شارك مع اصدقائك

20 مايو 2013

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 20/5/2013 مع الصحف المصرية:بالفيديو.. الجنود المختطفون للرئيس:"الحقنا يا ريس‮ ‬مش عايزين نتعذب"..جهات سيادية تستجوب 500 شخص لمعرفة مصدر تسريبات خطة تأمين"مرسى"..ابن الريان:الدولة مدينة لنا بـ2 مليار


اهم عناوين صحافة القاهرة:
بالفيديو.. الجنود المختطفون للرئيس:"الحقنا يا ريس‮ ‬مش عايزين نتعذب"..جهات سيادية تستجوب 500 شخص لمعرفة مصدر تسريبات خطة تأمين"مرسى"..ابن الريان:الدولة مدينة لنا بـ2 مليار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
النيابة الإدارية‮: ‬إضراب الموظف العام عن العمل ممنوع، بعد صفع طبيب من أقارب مريضة: استقبال قصر العينى يستأنف عمله بضمانات أمنية، "تمرد" تكسر حاجز الـ3 ملايين، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.







علمت اليوم السابع، أن الأجهزة السيادية تقوم باستجواب حوالى 500 شخص مدنى وعسكرى بطرق رسمية وغير رسمية، بخلاف فرق التحريات التى بدأت تتحرك لمحاولة الوصول إلى معلومة توضح كيفية تسريب هذه المستندات الخطيرة، والتى انفرد بها اليوم السابع، والخاصة بخطة تأمين الرئيس مرسى، وتم العثور عليها فى أحد صناديق القمامة بأحد شوارع القاهرة.

كشف محمد الريان، ابن رجل الأعمال فتحى الريان مؤسس مجموعة الريان، أن الدولة إذا أفرجت عما لديها من أموال وأصول تتبع عائلة الريان، سوف يسهم فى حل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، حيث إنها تضع أيديها على 2 مليار جنيه غير مستغلة، رغم أن مديونية المجموعة 349 مليون جنيه فقط.

حمزاوى:الانتخابات المبكرة تكلف البلاد لكن البقاء على رئيس فاشل يكلف أكثر
ثورة الجامعات الخاصة ضد مشروع تأميم التعليم العالى
الدولة المرتعشة تهدد حياة الجنود المخطوفين فى سيناء
الحكومة تبدأ موسم "ذبح المواطنين"
ننشر نص مكالمتين بين الجاسوس الأردنى وضابط الموساد




أنهى أطباء الاستقبال والطوارئ بمستشفى قصر العينى إضرابهم بعد تعرضهم للاعتداء من قبل أقارب إحدى المريضات‏، حيث تم صفع طبيب وكسر نظارته الطبية فجر الجمعة الماضية، وتم إعادة فتح قسم الطوارئ مرة أخرى واستقبال المرضى من جديد، بعد أن تم التوصل إلى اتفاق بين إدارة تأمين المستشفيات ونقابة الأطباء وإدارة مستشفى قصر العينى، حيث تم توفير43 فرد أمن مسلح وسيارة نجدة وفردين مسلحين، وسيارة أخرى تضم5 أفراد من قوات الأمن المسلحين ببنادق آلية وخرطوش وقنابل غاز، بالإضافة إلى10 أفراد مجندين مسلحين و6 أفراد من قسم مصر القديمة.

شهدت أزمة العمالة المصرية فى السعودية انفراجة كبيرة خاصة بعد أن قام المئات منهم باقتحام القنصلية المصرية فى جدة يوم السبت الماضى، مطالبين بحل مشكلاتهم‏.‏

وقد جاءت الانفراجة بعد اللقاء الذى قام به أمس سفير مصر فى الرياض عفيفى عبد الوهاب والسفير عادل الألفى القنصل العام فى جدة مع وزير الداخلية السعودى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، الذى وافق على تقديم التيسيرات، وتذليل العقبات لحل المشكلات وتوفيق أوضاع العاملين فى إطار العلاقات الأخوية، والمتميزة بين البلدين الشقيقين، يقول القنصل العمالى كمال عبد العظيم بجدة لمندوب الأهرام عن ملامح الاتفاق، إنه يتلخص فى رفع عدد الذين سيتم ترحيلهم أسبوعيا إلى100 عامل اعتبارا من أمس، وفقا للآلية التى تم تجديد تأكيدها بين القنصل العام عادل الألفى ووزارة الداخلية السعودية.

انتظام حركة الطائرات جزئيا بعد انتهاء إضراب عمال الحقائب
التعليم: الغش خط أحمر.. والمرافق:40 % من المواسير بدون صيانة
ارتفاع معدلات الزواج فى 2012
قلق فى بريطانيا من تزايد عدد المسلمين
الياميش يتراجع فى رمضان



بث‮ ‬موقع اليوتيوب على شبكة الإنترنت فيديو‮ ‬للجنود السبعة المختطفين فى سيناء‮، ‬وهم يناشدون الرئيس محمد مرسى والفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع‮ ‬بسرعة التدخل لإنقاذهم، وطالبوا الرئيس بسرعة تنفيذ مطالب المختطفين‮ ‬بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من أبناء سيناء‮ ‬بأقصى سرعة، وعلى رأسهم‮ ‬الشيخ‮ "‬حماد أبو شتيه‮" ‬المسجون على ذمة قضية اقتحام قسم ثانى العريش‮.. ‬قال الجندى مجند مصطفى منصور حامد على‮ " ‬20‮ ‬سنة‮ " ‬من قطاع الأحراش بسيناء،‮ ‬مطالب الإخوة يا ريس أن تفرج بأقصى سرعة عن المعتقلين من أبناء سيناء‮.. ‬ثم صاح جميع الجنود قائلين "الحقنا يا ريس .. كده حرام‮.. ‬إسرائيل‮ ‬أفرجت عن ألف أسير مقابل الجندى جلعاد شاليط‮ ‬بأقصى سرعة، ظهر فى الفيديو الجنود المختطفون، وحولهم الخاطفين لا تظهر وجوههم‮.. وقرر الجنود فى الفيديو أنهم تعرضوا للتعذيب،‮ ‬وليس فى مقدرتهم أن يتعذبوا مرة أخرى‮.

أكدت‮ ‬النيابة الإدارية، أن حق الإضراب عن العمل لا ينطبق على الموظف العام،‮ ‬وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة تأديبية على المتهمين بتعطيل العمل فى مرافق الدولة،. ‬وقالت النيابة إنه لا يجوز للموظفين العموميين الإضراب عن العمل حتى لو صدرت ضدهم إجراءات إدارية‮ ‬غير مشروعة،‮ ‬لأن الامتناع عن العمل يخالف القوانين واللوائح التى حددت واجبات الموظف العام‮، ‬وقال المستشار محمود‮ ‬الهجرسى، إن ذلك لا يقلل من أن الإضراب والامتناع عن العمل‮ ‬مباح، وفقا للاتفاقيات الدولية التى نصت على أن الحق فى الإضراب يمارس طبقا لقوانين كل دولة.‮

الشورى:‬‮ 3‬ تريليونات جنيه‮ ‬إجمالى الموازنة الحقيقية
رئيس الأمانة العامة لمشروع تنمية قناة السويس‮:‬توقيع العقود فى سبتمبر والقوات المسلحة ضامن
الدولار بـ‮٧ ‬جنيهات‮.. ‬والإقبال يتزايد
الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا‮:‬ منصور رئيسا للمحكمة أول يوليو وسليم نائبا
مين يشترى‮ "‬البنزين‮" ‬منى؟‮!‬



حصلت "المصرى اليوم" على معلومات مهمة وموثقة عن واقعة اختطاف الجنود السبعة فى سيناء، كشفت مصادر مسئولة أن عملية اختطاف واحتجاز الجنود نفذها 20 عنصراً ينتمون إلى تنظيمات جهادية تكفيرية، للمطالبة بالإفراج عن 24 من المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد فى قضايا إرهابية بسيناء وأن هذه العناصر تحتجز الجنود فى المنطقة جبلية التى تقع على طريق بين الشيخ زويد برفح.

أعلنت حملت "تمرد" تجاوز عدد توقيعات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسى 3 ملايين، وأنه سيتم تنظيم اعتصامات للجاليات المصرية بالخارج فى 30 يونيو المقبل، أمام منظمة الأمم المتحدة بعد التنسيق مع مجلس الأمن المحكمة العدل الدولية فيما أعد أعضاء بنقابة المحامين بحثاً للتأكيد على شرعية وقانونية التوقيعات.

مهاتير لـ"حرية والعدالة": رفضنا أموال "النقد" بسبب توجيهاته
رئيس جديد لـ"الدستورية" بـ"قرار المحكمة"
وزير العدل: تمرير "السلطة القضائية" خراب للبلد
مصدر عسكرى: غضب الجيش لن يبقى على أخضر أو يابس



قال النائب أشرف بدر الدين عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، إن موازنة مصر الحقيقية خلال العام المالى الجديد 2013-2014 تتعدى الـ3 تريليونات جنيه، وليست 820 مليار جنيه كما هو مدرج فى مشروع الموازنة العامة المالى الجديد.

عقدت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا أمس جلسة عاجلة لإنتخاب رئيسها الجديد الذى سيخلف رئيسا الحالى المستشار ماهر البحيرى، الذى يتقاعد فى 30 يونيو المقبل، وذلك بموجب التعديل الأخير الذى أدخل على قانونها فى عهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى ينص على أن "يعين رئيس المحكمة بقرار من رئيس الجمهورية من بين أقدم ثلاثة نواب لرئيس المحكمة بعد موافقة الجمعية العامة للمحكمة".

حوار وطنى للخروج من أزمة المختطفين
الإنقاذ تجتمع غداً لتحديد موقفها من الانتخابات
الأمانة الفنية لمحور القناة: لا صحة لمنح قطر أراضى المشروع بالأمر المباشر
"القوى الثورية" تدعو للتظاهر والاعتصام فى 28 يونيو المقبل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق