شارك مع اصدقائك

15 مايو 2013

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 15/5/2013 مع الصحف المصرية: "الأعلى للصحافة": "اليوم السابع" أكثر الصحف المستقلة مهنية وأخلاقاً.. حركة المحافظين تشمل "القاهرة والدقهلية والجيزة".. تغليظ عقوبات الاعتداء على الشرطة وتجريم قطع الطرق


اهم عناوين صحافة القاهرة:
"الأعلى للصحافة": "اليوم السابع" أكثر الصحف المستقلة مهنية وأخلاقاً.. حركة المحافظين تشمل "القاهرة والدقهلية والجيزة".. تغليظ عقوبات الاعتداء على الشرطة وتجريم قطع الطرق
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مشروعات قناة السويس بعيدة عن المجرى الملاحى.. تقرير سرى لـ"المخابرات": فلسطينيون اشتروا أراضى فى سيناء بأسماء مصرية.. أول صورة لزعيم شبكة التجسس بسيناء.. والمتهم خطط للهرب إلى إسرائيل بالاتفاق مع ضابط بالموساد.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.







كشف مصدر حكومى مطلع لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قد بدأ عقب عودته من زيارته الأخيرة لتركيا، والتى شارك خلالها فى الاجتماع السنوى لمحافظى البنك الأوروبى للتعمير والتنمية، فى إجراء المشاورات والمباحثات حول حركة المحافظين الجديدة للانتهاء منها فى أقرب وقت وعرضها على الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وأضاف المصدر، أنه يتم حاليا الاتصال بعدد من الشخصيات العامة والقيادية لعرض تولى بعض المناصب عليهم فى المحافظات التى ستشملها حركة التغييرات، موضحا أنه من بين المحافظات التى ستتضمنها حركة التغييرات كل من القاهرة والمنوفية والدقهلية والجيزة، بالإضافة إلى ما يقرب من 5 محافظات أخرى.

أعلن المجلس الأعلى للصحافة، عن تقريره الأول بعد ثورة 25 يناير، عن الممارسة المهنية للصحف المصرية، حيث أكد التقرير حصول جريدة "اليوم السابع"، على أنها (أكثر الصحف التزاماً بالمهنية والأخلاقية)، وجاءت جريدة "الأهرام" أكثر الصحف القومية التزاما بالمعايير، وأكد المجلس الأعلى للصحافة، فى اجتماعه الذى عقده صباح أمس، بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن جريدة "الدستور"، (أكثر الصحف انتهاكا للمعايير المهنية والأخلاقية).

◄ "مبارك" يقرأ الصحف اليومية.. وصحته جيدة ومعنوياته مرتفعة
◄ إسلاميون يبايعون حركة "تمرد" ضد مرسى
◄ "الشورى" يتحدى مؤتمر العدالة ويناقش قانون السلطة القضائية فى 25 مايو
◄ "التعليم" تلغى الشهادة الابتدائية.. والوزير.. كانت سبوبة مخالفة للقانون
◄ إخلاء سبيل "جرانة" فى قضية الاستيلاء على المال العام



فى لقائه بأعضاء مجالس إدارات أندية الشرطة المنتخبين، بمصلحة الأمن العام بالعباسية، أمس، أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن جهود وتضحيات رجال الشرطة محل تقدير الشعب المصرى، وجميع أجهزة الدولة التى لا تدخر وسعا لتقديم شتى أوجه الدعم، وتوفير كل الإمكانات لتحقيق أمن واستقرار البلاد، وأوضح قنديل، أن القانون يكفل لرجال الشرطة حق الدفاع الشرعى عن النفس فى إطار المادة 245 من قانون العقوبات وما تلاها من مواد، وأكد أن الحكومة سوف تدرس مقترح التعديل التشريعى الخاص بتغليظ العقوبات على جرائم الاعتداء على رجال الشرطة، فى أثناء تأدية أعمالهم لوضع حد للجرائم والاعتداءات التى ترتكبها العناصر الإجرامية ضد رجال الشرطة.

تم اكتشاف أقدم منطقة لوچيستية فى العالم، ومركز اتصالات مصر الفرعونية، بمدن دول البحر المتوسط، ومقر حماية البوابة الشرقية لمصر الفرعونية، وسيتم الإعلان عن الكشف الأثرى العالمى نهاية الشهر الحالى فى احتفالية عالمية بموقع الاكتشاف الموجود بمحور قناة السويس على بعد 3 كيلو مترات من قناة السويس، وتحديدا بمدينة القنطرة شرق بسيناء، صرح بذلك الدكتور محمد عبدالمقصود، رئيس البعثة المصرية الأثرية العاملة بسيناء، ونائب رئيس قطاع الآثار المصرية، بعد لقائه مع الدكتور أحمد عيسى، وزير الآثار، لوضع اللمسات النهائية للاحتفالية العالمية التى ستنظم نهاية الشهر الحالى بموقع الكشف الأثرى، للإعلان عنه بالتزامن مع بدء مشروع محور قناة السويس التنموى.

◄ صرف فروق علاوة 2006 لـ3,5 مليون صاحب معاش
◄ تأجيل قضية سب عصام سلطان لشفيق
◄ الخارجية تنفى صدور حكم سرى ضد الجيزاوى
◄ عودة الكهرباء لجمصة وتقرير لرئيس الوزراء عن الخسائر وتعويض المضارين
◄ انفراج أزمة العمال بالرياض وعودتهم إلى مصر



تواصل‮ الجريدة ‬انفرادها فى الكشف عن‮ ‬قضية شبكة تجسس فى سيناء والتى تضم ‮٦ ‬من الفلسطينيين و‮٥ ‬مصريين، يتزعمها المتهم الرئيسى "‬عودة طلب إبراهيم برهم‮"، ‬والبالغ‮ ‬من العمر‮ (١٣ ‬عاما‮)، ‬والذى يخضع للتحقيق الآن من قبل نيابة أمن الدولة العليا للتوصل إلى باقى أفراد الشبكة ومعرفة طبيعة المعلومات العسكرية التى أمد بها جهاز الموساد الإسرائيلى طيلة عمله معه والتى قاربت العامين‮، و ‬تنفرد‮ الجريدة ‬بنشر أول صورة للمتهم الرئيسى بعد الكشف عن الشبكة‮، ‬وعلمت أن الشبكة تضم اثنين من المصريين يقيمان إقامة دائمة بتل أبيب، الأول جار المتهم الرئيسى، أما الثانى فهو والد زوجة‮ "‬عودة طلب‮"، ‬ويدعى‮ "‬عبدالله سليم أبوركيب".

قرر د.أحمد الجيزاوى، وزير الزراعة، الاستغناء‮ ‬عن خدمات د.محمد توفيق، مستشار وزير الزراعة السابق، وكشفت مصادر مقربة من الوزير عن حملة واسعة لتغيير قيادات الوزارة قد تمتد لتشمل ‮٣ ‬من قيادات الوزارة، ووصفت المصادر حملة التغييرات الواسعة التى يعدها‮ ‬الجيزاوى بأنها الأكبر فى تاريخ الوزارة.

◄ أبو ضيف قتل برصاص محرم دوليا
◄ الأموال العامة: لا تصالح مع مبارك
◄ عمال الكهرباء أغلقوا مقر الشركة بمدينة نصر
◄ رجل الأعمال خطف الآلى من البلطجى وقتله
◄ بلاغ لمجلس القضاء الأعلى ضد النيابة



تجاوز مجلس الشورى وعود الرئيس محمد مرسى لـ"القضاة" وحدد جلسة 25 مايو الجارى، لمناقشة مشروع قانون السلطة القضائية، بعد استعجال نواب جماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذى يوجه ضربة استباقية لمؤتمر العدالة، فى وقت وصف فيه نادى القضاة هذا الإجراء من قبل مجلس الشورى بأنه خطوة تصعيدية غير مبررة، وتضرب بكل القواعد القانونية والدستورية عرض الحائط، مشيراً إلى أن المشاركة فى مؤتمر العدالة أصبحت "بلا جدوى".

اتهم تقرير سرى لجهاز المخابرات العامة فلسطينيين من قطاع غزة بالتحايل لشراء أراضى فى سيناء بالمخالفة للقوانين المصرية، مستغلين أسماء أقاربهم وزوجاتهم المصريين بتحرير عقود عرفية يحكم القضاء بـ"التوقيع" عليها.

◄ "بدراوى": التغول على القضاء أسوأ من أيام مبارك
◄ الرئاسة تستعد لـ"المصالحة" مع رجال النظام السابق بـ"حزمة قوانين"
◄ الثوار يطلقون ثورة تصحيح ضد مرسى
◄ الحكومة تبدأ تطبيق تعديلات ضريبة الدخل فى يونيو



أكدت مصادر حكومية مسئولة، أن مجلس الوزراء سيناقش فى اجتماعه، اليوم الأربعاء، المسودة النهائية لقانون مشروع محور تنمية قناة السويس، تمهيداً لإرساله إلى مجلس الشورى، وأن المسودة التى سترسل إلى الشورى ستحتوى على خريطة كاملة بمواقع الأراضى التى ستستغل ضمن المشروع سواء لصالح المستثمرين أو للخدمات اللوجيستية للمشروع.


أظهر استطلاع أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" تراجع شعبية نسبة من ينوون انتخاب الرئيس محمد مرسى إلى 30%، كما تراجعت نسبة الراضيين عن أدائه لتكون 46%، وذلك بعد مرور 10 أشهر على حكمه، مقارنة باستطلاعات أجريت خلال هذه المدة.

◄ إخلاء سبيل جرانة بعد انقضاء حبسه احتياطيا
◄ الضرائب الجديدة لا ترضى المعارضة ولا المنحازين لمجتمع الأعمال
◄ أحمد رامى: إخوان وادى النطرون أخرجونا من السجن.. وحماس بريئة من الاتهامات
◄ "ثلاثية الطب الشرعى": أبو ضيف قتل بطلق نارى من محترف


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق