شارك مع اصدقائك

07 أبريل 2013

برنامج ON Time الاحد 7/4/2013 من قناة ONTV:إضراب سائقي السكك الحديدية .. وشلل تام في حركة القطارات..إرتفاع عدد المصابين في الاشتباكات أمس إلى 44 مصاباً..عودة الهدوء لمحيط قسم ثاني المحلة وميدان الشون بمحافظة الغربية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الاحد 7/4/2013 من قناة ONTV

إضراب سائقي السكك الحديدية .. وشلل تام في حركة القطارات

توقفت حركة قطارات السكك الحديد في جميع أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري بعد إعلان سائقي القطارات الدخول في اضراب عام، وذلك اعتراضا منهم على إعلان وزير النقل زيادة بدل طبيعة العمل عشرة في المئة فقط لجميع طوائف العمل بدءا من شهر مايو المقبل. ويطالب سائقو القطارات بصرف بدل الإضافي وزيادة الحافز على كل كيلو.
من جانبه، قال المهنس حسين زكريا رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن إضراب السائقين تسبب في حدوث شلل تام في حركة القطارات، مشيرا الى أنه تم إستبدال القطارات بتشغيل الأتوبيسات في عدد من المدن.



إرتفاع عدد المصابين في الاشتباكات أمس إلى 44 مصاباً

ارتفع عدد المصابين في الأحداث التي وقعت أمس في ثلاث محافظات إلى أربعة وأربعين شخصا. وأكدت وزارة الصحة أنه لم تقع أي حالات وفاة جراء الاشتباكات التى وقعت في القاهرة والفيوم والغربية، في ذكرى تأسيس حركة 6 إبريل. واوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة انه تم نقل مصابى القاهرة - وعددهم تسعة عشر مصابا كانوا موجودين فى محيط دار القضاء العالى - إلى مستشفيات الهلال، والقبطى، ومعهد ناصر، والمنيرة، وقصر العينى، والشرطة بمدينة نصر.



عودة الهدوء لمحيط قسم ثاني المحلة وميدان الشون بمحافظة الغربية

وفي الغربية، عاد الهدوء إلى محيط قسم ثان المحلة وميدان الشون وشارع البحر، بعد أن شهد مواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن أمس امتدت حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم.
كان المتظاهرون حاولوا اقتحام قسم ثان المحلة والتعدي على القوات بالطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف، مما اضطر الأمن لاطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم والسيطرة على الموقف. وأدت هذه الأحداث لإصابة رائد شرطة من قوات قسم ثان المحلة وثلاثة من المتظاهرين.




شيخ الأزهر يستنكر العنف ويوفد ممثلين لبيت العائلة لبحث الموقف

أكد مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور محمود عزب أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقد أمس داخل كنيسة مارجرجس بمدينة الخصوص على أن يتولى بيت العائلة متابعة التحقيقات فى الأحداث التي شهدتها المدينة.
كان شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيّب استنكر في بيان صادر عن المشيخة الأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخرا بالمدينة، وأودت بحياة بعض الأبرياء من أبناء الوطن. وأوضح البيان أن الإمام الأكبر أوفد ممثلين عن بيت العائلة المصرية إلى مكان الحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفاقم الوضع بالمدينة.



المجلس الأعلى للقضاء يجتمع لحسم أزمة النائب العام

يعقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعًا اليوم برئاسة المستشار محمد ممتاز وبحضور كل أعضائه، لمناقشة حكم محكمة استئناف القاهرة والقاضى ببطلان تعيين النائب العام الحالى المستشار طلعت عبدالله وبطلان عزل المستشار عبد المجيد محمود.. والتباحث بشأن وضع حل سريع للأزمة بما يتناسب مع الدستور والقانون الذى تسير عليه البلاد.




أشتون في القاهرة للتباحث مع مرسي ورموز المعارضة

يستقبل الرئيس محمد مرسى اليوم كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، في إطار جهود الاتحاد لدعم التحول الديمقراطى والاقتصادى فى مصر.. وبحسب مصدر دبلوماسى بسفارة الاتحاد الأوروبى ستلتقي آشتون عددا من رموز المعارضة المصرية.
وفي تصريحات صحفية عقب وصولها قالت آشتون إنها ستعمل مع كل الأطراف خلال زيارتها للمساعدة على بناء الثقة وإيجاد أرضية مشتركة حول القضايا السياسية والاقتصادية كافة .



مؤتمر صحفي حول نتائج زيارة الرئيس للسودان بالاتحادية

يُعقد ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مؤتمر صحفي يستعرض نتائج زيارة الرئيس محمد مرسي لدولة السودان والتي استغرقت يومين، يشارك في المؤتمر الوزراء الذين رافقوا رئيس الجمهورية خلال الزيارة.



عصام الحداد: الموقف المصري حول حلايب وشلاتين لم يتغير

صرح مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عصام الحداد، أن الموقف المصري لم يتغير فيما يتعلق بحلايب وشلاتين. وأوضح الحداد في بيان مساء أمس أن ما تغير هو الانفتاح بين مصر والسودان من حيث العمل على حل



ناشطون سوريون: قوات الأسد تقصف حي جوبر بدمشق بأسلحة كيميائية

أفاد ناشطون سوريون بأن قوات نظام بشار الأسد قصفت مناطق فى حى (جوبر) بدمشق بأسلحة كيميائية. وكانت الأمم المتحدة شكلت لجنة للتحقيق في هجمات بسلاح كيميائى جرت فى موقعين بسوريا، لكن اللجنة لم تصل بعد بسبب خلافات مع النظام السورى بشأن إجراءات التحقيق. يأتي هذا في الوقت الذى درات فيه اشتباكات عنيفة في عدد من أحياء دمشق وريفها بين الجيشين النظامي والحر .



سوريا وإسرائيل وإيران على جدول زيارة كيري

وصل وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى اسطنبول لاجراء محادثات مع الزعماء الاتراك في اطار جولة بغرب أوروبا وآسيا للتشاور مع تركيا بشأن قضايا المنطقة، والتنسيق الاقليمي لاحتواء تداعيات الأزمة في سوريا وتخفيف العزلة الدبلوماسية عن إسرائيل في منطقة الشرق الاوسط، كما سيتم التباحث بشأن التحديات التي يشكلها البرنامج النووي الإيراني.



إختراق عدة مواقع إلكترونية إسرائيلية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مواقع إلكترونية رسمية عدة تعرضت، لعملية اختراق، وذلك بعد أيام من تهديد لمجموعة تدعى "أنونيموس" بشن هجوم يمحو إسرائيل من الوجود على الشبكة الدولية. على حسب قولهم.
ووفقا للتلفزيون الإسرائيلي، فإن أبرز المواقع الحكومية التي نجح قراصنة الإنترنت في السيطرة عليها هي موقع دائرة الهجرة اليهودية ووزارة التعليم ووزارة الأمن الإسرائيلية وموقع حزب كاديما وموقع البورصة الإسرائيلية.



وزير خارجية كندا يبحث إستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن النقاط الخلافية بين فلسطين وكندا ما زالت قائمة، مشيرا إلى أن كندا كانت ضمن الدول القليلة التي رفضت التصويت لصالح الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقد أمس، بمقر وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله، أكد وزير الخارجية الكندي جون بيرد أن اللقاء تناول بحث سبل تقديم الدعم للسلطة الفلسطينية وإمكانية استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.



التوقيع على إتفاق السلام بين حكومة السودان وحركة العدل والمساواة

وقعت الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة الدارفورية مساء السبت، الاتفاق النهائي للسلام بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة.
وجاء توقيع الاتفاق بعد عدة جولات من المحادثات استضافتها دولة قطر في الفترة الماضية بين الطرفين .
يأتي ذلك فيما تبدأ اليوم بالدوحة أعمال المؤتمر الدولي للتنمية وإعادة الإعمار في دارفور والذي يستمر يومين، ويحضره نحو أربعمائة ممثل لدول ومنظمات إقليمية ودولية تعهدت بتقديم الدعم اللازم لتنمية الإقليم وإعماره.



مقتل 5 أمريكييين بينهم ثلاثة جنود ودبلوماسية شابة بأفغانستان

قتل أمس خمسة أميركيين -بينهم دبلوماسية- وطبيب أفغاني في هجومين منفصلين بأفغانستان، تبنت حركة طالبان أحدهما الذي وقع في ولاية زابل، وقد أسفر انفجار سيارة ملغومة استهدف موكب حاكم ولاية /زابل/ محمد أشرف نصري قرب قاعدة تابعة لحلف الناتو، عن مقتل خمسة أميركيين بينهم ثلاثة جنود ودبلوماسية شابة، بينما لقي مدني أميركي حتفه في هجوم منفصل شرق البلاد.



رئيس وزراء البرتغال يطلب مقابلة الرئيس بعد إبطال قضائي لإجراءات التقشف

عقد مجلس الوزراء البرتغالي اجتماعا أمس طالب خلاله رئيس الوزراء /بيدرو باسوس كويلو/ بعقد اجتماع عاجل مع الرئيس /أنيبال كافاكو سيلفا/،،
ووفقا لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء /لويس ماركيز جويديس/، فإن طلب الاجتماع يأتي كأول رد فعل على قرار المحكمة الدستورية بإبطال قانونية أربعة من إجراءات /كويلو/ التقشفية للميزانية المقترحة لعام ألفين وثلاثة عشر، بما فى ذلك إنهاء مكافآت الإجازات الخاصة بعمال القطاع العام وأصحاب المعاشات وتخفيض إعانات البطالة.



الأهلي يسعى للتأهل إفريقياً والزمالك يصعد لدور الـ 16

رياضياً.. يلتقي النادي الأهلي اليوم نظيره توسكر الكيني في مباراة الإياب بدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا باستاد برج العرب بالإسكندرية. ويدخل حامل اللقب اللقاء وفي حوزته فوزا غاليا في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، وهو ما يسهل مهمة الفريق الأحمر الذي يحتاج للتعادل أو الفوز بأي نتيجة للعبور لدور الـ16 . هذا وقد تأهل الزمالك لدور الـ16 بعد تعادله سلبيا في مباراة الإياب أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي.. وكان الزمالك فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد.



تأهل إنبي لدور الـ 16 لكأس الاتحاد الإفريقي والإسماعيلي يبحث عن التأهل

وفي كأس الاتحاد الإفريقي تأهل إنبي لدور الـ16 إثر تعادله السلبي مع مضيفه جورماهيا الكيني. وكان إنبي تخطى الفريق الكيني بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين بالقاهرة. فيما يواجة الإسماعيلي اليوم مضيفه فريق تريبل بطل مدغشقر في إياب دور الـ32 .. كان الإسماعيلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.



مجلس القضاء الأعلى يدعو النائب العام لإبداء رغبته بالعودة إلى منصة القضاء

دعا مجلس القضاء الأعلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله لأن يتقدم بإبداء رغبته في ترك منصبه والعودة إلى العمل بمنصة القضاء، توحيدا لكلمة القضاء، بحسب رأي المجلس.
وفي بيان أصدره عقب اجتماع له ظهر اليوم، قال مجلس القضاء الأعلى إنه إيمانا منه بقدسية القضاء وجلال أحكامه، فقد انعقد المجلس بكامل هيئته لاستعراض الحكم الصادر بشأن منصب النائب العام، ويؤكد حرصه الكامل على تنفيذ أي حكم قضائي واجب النفاذ، مشيرا إلى أن وصف الحكم بالنفاذ لازال معروضا على المحكمة التي أصدرت الحكم، على وفق المذكرة المقدمة من المستشار الدكتور عبد المجيد محمود الذي صدر الحكم لصالحه.



الجنايات تقضي ببراءة أحمد شفيق والآخرين من تهم الفساد بقطاع الطيران

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، ببراءة رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق "غيابيا"، ووزير الطيران المدني السابق المهندس إبراهيم مناع، ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توفيق محمد عاصي مما هو منسوب إليهم من اتهام بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام في قطاع الطيران المدني.



إجراءات ضد مضربي السكة الحديد والإستعانة بسائقي القطارات الحربية

أعلن وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الداعين لإضراب السكك الحديد والمشجعين عليه، وأشار إلى أنه في المقابل فإن حوافز ستصرف للسائقين الرافضين المشاركة فيه مراعاة لمصلحة الوطن، مؤكدا الاستعانة بسائقي القطارات الحربية وسائقين من عدة جهات متخصصين فى قيادة القطارات للحيلولة دون توقف العمل.
كانت حركة القطارات قد توقفت في جميع أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري، اعتراضا من العاملين على إعلان وزير النقل زيادة بدل طبيعة العمل عشرة في المئة فقط لجميع طوائف العم،ل بدءا من مايو المقبل، حيث يطالب سائقو القطارات بصرف بدل الإضافي وزيادة الحافز على كل كيلو.



تشييع جثامين ضحايا أحداث الخصوص بالكاتدرائية المرقسية

شُيعت بعد ظهر اليوم بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية جنازة أربعة أقباط لقوا مصرعهم في الأحداث الطائفية بالخصوص الليلة قبل الماضية، وبدا لافتا غياب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عن الجنازة رغم الإعلان عن أنه سيرأس قداس الجنازة بنفسه، كانت جثامين الضحايا قد وصلت مقر الكاتدرائية، وسط تظاهرات شارك فيها مئات الأقباط الذين أغلقوا شارع رمسيس أمام الكاتدرائية ورددوا هتافات غاضبة تطالب بالقصاص، كما حمل المشيعون النظام المسئولية عن عدم تأمين الكنائس، على حد قولهم.



النيابة: أحداث التخريب التي جرت أمس جرائم جنائية

قالت النيابة العامة إن أحداث تخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة التي شهدتها بعض محافظات مصر بالأمس، وخاصة الاعتداءات التي شهدها دار القضاء العالي، لا يمكن وصفها بالتظاهر السلمي، وإنما هي جرائم جنائية يعاقب عليها القانون.
صرح بذلك المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار مصطفى دويدار، الذي أشاد - في بيان له - بدور الشرطة في تأمين مؤسسات الدولة، وناشد وسائل الإعلام التزام الحيدة والموضوعية، وعدم خلط المفاهيم بشأن من يخربون الممتلكات أو يقطعون الطريق أو يروعون الآمنين، بوصفهم بالثوار أو بالمتظاهرين السلميين، على حد تعبيره.



مسيرة لمشيخة الأزهر لتأكيد إستقلاليته ودعم مواقفه السياسية

انطلقت بعد صلاة الظهر "مسيرة تأييد " من جامع الأزهر الى المشيخة تقديرا للأزهر الشريف وشيخه الدكتور أحمد الطيب، ولتأكيد رفض الشعب المصري لأي ضغوط للتأثير على الأزهر ومواقفه السياسية. شارك في المسيرة العديد من القوى السياسية والحزبية وائتلافات الأزهر وأئمة الأوقاف تحت شعار "الأزهر خط أحمر"،، ورفعت اللافتات التي تؤكد استقلالية الأزهر وتطالب بدعمه.



إنطلاق المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي

انطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادى الذى ينظمه التيار الشعبي، تحت شعار (إنقاذ الاقتصاد المصري.. نحو برنامج بديل)، بحضور عدد من خبراء الاقتصاد والمختصين، لطرح الحلول الكفيلة بالخروج من الأزمة الاقتصادية.
وخلال كلمته في المؤتمر قال مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى إن التيار يقوم بتقديم رؤية وسياسات لإنقاذ الاقتصاد المصرى مما هو عليه الآن, نافيا أن تكون المعارضة تقدم بديلا لسياسات الحكومة، كما يقال...



كيري يحث أنقرة وتل أبيب على التطبيع ويشيد بالدور التركي

حث وزير الخارجية الأميركي جون كيري تركيا وإسرائيل على الإسراع في تطبيع علاقاتهما وإعادة السفراء، وقال في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي أحمد داوود أوغلو إن على أنقرة وتل أبيب المضي قدما في تنفيذ بنود المصالحة، وتحديد التعويضات التي ستدفعها إسرائيل لتركيا.
وفي الشأن السوري اتفق الوزيران على إنشاء نواة لمجموعة أصدقاء سوريا مكونة من البلدين، على أن يعقد اجتماع للمجموعة في وقت لاحق لزيادة الضغط على الأسد، وفيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني قال كيري إن نافذة الحوار مع طهران لا تزال مفتوحة من أجل حوار، إلا أنه أضاف أن النافذة لن تبقى مفتوحة للأبد.



العربي يدعو إلى تكثيف الجهود الدولية والإقليمية

بدأت بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم أعمال المؤتمر الدولي للتنمية وإعادة الإعمار في دارفور ويستمر يومين. وقد دعا الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى تكثيف الجهود الدولية والإقليمية من أجل إعادة إعمار الإقليم. وقال في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إن اتفاقيات السلام ستساهم في عودة الاستقرار للإقليم.



رفض أوراق ترشيح مشرف عن دائرة كراتشي بباكستان

رفضت دائرة كراتشى الانتخابية أوراق ترشيح الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، استنادا إلى المادتين 62 و63 من الدستور الباكستاني اللتين تحددان أهلية المرشحين وتمنعان ترشيح كل من تورط في أي قضية فساد، وكذلك كل شخص مطلوب للعدالة على ذمة قضايا منظورة بالفعل امام القضاء.
وتستمع المحكمة العليا الاتحادية غدا الاثنين لالتماس يتهم مشرف بالخيانة، وهو التماس مقدم من اتحاد محاميي محكمة لاهور العليا ويتهم فيه الحاكم العسكري السابق بتقويض الدستور.



الآلاف يحتجون في العاصمة موسكو ضد سياسة القمع

تظاهر آلاف المواطنين الروس في العاصمة موسكو احتجاجا على ما وصفوها بسياسة القمع التي تمارسها الحكومة ضد المواطنين.
ويقول المحتجون إن السلطات اعتقلت عشرات النشطاء السياسيين العام الماضي أثناء مشاركتهم في تظاهرات، رغم الحصول على موافقة أمنية بتنظيمها...



إجراءات ضد مضربي السكة الحديد والإستعانة بسائقي القطارات الحربية

أعلن الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الداعين لإضراب السكك الحديد والمشجعين عليه ، فيما سيتم صرف حوافز للسائقين الرافضين المشاركة فيه مراعاة لمصلحة الوطن، واكد عبد اللطيف الاستعانة بسائقين من عدة جهات متخصصين فى قيادة القطارات للحيلولة دون توقف العمل.
كانت حركة القطارات قد توقفت في جميع أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري، اعتراضا من العاملين على إعلان وزير النقل زيادة بدل طبيعة العمل عشرة في المئة فقط لجميع طوائف العمل بدءا من مايو المقبل. حيث يطالب سائقو القطارات بصرف بدل الإضافي وزيادة الحافز على كل كيلو.



مشاجرات بين الركاب والسائقين المضربين بعدد من المحافظات

في غضون ذلك، نشبت عدة مشاجرات بين الركاب والسائقين المضربين عن العمل في عدد من المحطات بالقليوبية والشرقية والأسكندرية ومحافظات أخرى، وإفترش الركاب وخاصة من المتجهين الى محافظات الصعيد، أرصفة السكة الحديد بمحطتي سيدي جابر ومحطة الاسكندرية، بينما شهدت محطة قطار الزقازيق إرتباكا شديدا نتيجة عدم وصول القطارات في مواعيدها.
وتكدست محطتي قطارات شبرا الخيمة وبنها بالركاب، وحدثت مناوشات بينهم وبين النظار بعد إذاعة أنباء الإضراب وعدم وصول قطارات الوجه البحرى للمحطات بسبب توقفها بمحطة مصر.
كما توقفت جميع خطوط قطارات الصعيد بالمنيا وشهدت المحافظة أزمة مواصلات عنيفة بين جميع المدن والمراكز والمحافظات المجاروة وتعطل العمل بمعظم المصالح الحكومية بسبب تأخر الموظفين الوافدين من المراكز البعيدة.



عودة الهدوء لمحيط قسم ثاني المحلة وميدان الشون بمحافظة الغربية

وفي الغربية، عاد الهدوء إلى محيط قسم ثان المحلة وميدان الشون وشارع البحر، بعد أن شهد مواجهات بين المتظاهرين وقوات الامن أمس امتدت حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم.
كان المتظاهرون حاولوا اقتحام قسم ثان المحلة والتعدي على القوات بالطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف، مما اضطر الأمن لاطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم والسيطرة على الموقف. وأدت هذه الأحداث لإصابة رائد شرطة من قوات قسم ثان المحلة وثلاثة من المتظاهرين.


اشتباكات خارج الكاتدرائية المرقسية عقب تشييع جنازة ضحايا أحداث الخصوص

اندلعت اشتباكات بعد عصر اليوم بشارع رمسيس خارج مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقب تشييع جنازة ضحايا أحداث الخصوص .
وتعرض عدد من المشيعين لدى تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام الكاتدرائية للرشق بالحجارة وبعض الزجاجات الفارغة، من قبل بعض الأهالي فردوا بالمثل. كما سمع دوي إطلاق خرطوش وطلقات نارية لم يعرف مصدرها في محيط الكاتدرائية.
كانت جثامين ضحايا أحداث الخصوص قد وصلت مقر الكاتدرائية، وسط تظاهرات شارك فيها مئات الأقباط الذين أغلقوا شارع رمسيس أمام الكاتدرائية ورددوا هتافات غاضبة تطالب بالقصاص.



محامي كنيسة القديسين يتقدم ببلاغ إلى المحامي العام للتحقيق مع قيادات حماس

تقدم جوزيف ملاك محامى كنيسة القديسين بالإسكندرية، ببلاغ الى المستشار الصاوى البربرى المحامي العام الأول لنيابات إستئناف الإسكندرية ضد كل من رئيس الجمهورية وقيادات حركة حماس وأيمن فايز، القيادي بتنظيم القاعدة، ومحمد ابراهيم وزير الداخلية الحالي، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الاسبق.
طالب البلاغ بالتحقيق مع أيمن فايز بشأن تصريحاته التي أدلى بها على إحدى القنوات الفضائية، وجاء فيها أن أعضاء من حماس هم الذين يقفون خلف تفجيرات القديسين في مطلع 2011 وأنه سبق وأن تقدم بهذه المعلومات الى جهاز أمن الدولة عقب التفجيرات مباشرة.



مظاهرة تأييد لشيخ الأزهر في سوهاج

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية بمشاركة أهالي المحافظة ومحبي الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، مظاهرة تأييد لدعم واستقلال الأزهر، في أعقاب أزمة تسمم طلاب المدن الجامعية التابعة لجامعة الأزهر. ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد استقلالية الجامع الأزهر مشيرا إلى أن الأزهر خط احمر لا يجب الاقتراب منه.



زيارة مفاجئة لرئيس جامعة سوهاج للمدن الجامعية

قام الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج بزيارة مفاجئة للمدن الجامعية "طلبة وطالبات " تفقد خلالها أماكن التغذية بالمطعم المركزي بالحرم الجامعي ومطعم مدينة الطالبات. وأجري رئيس الجامعة حوارا مع عدد من الطلبة والطالبات تصادف وجودهم في المطعم حيث أشاروا إلي بعض المشاكل التي تواجههم والتي تنحصر في "جودة الخبز، وتنوع الخضار المقدم في أيام الأسبوع ". وأكد د. نبيل نور الدين علي حرص إدارة الجامعة علي المراقبة المستمرة لجودة الطعام المقدم للطلاب للتأكد من سلامته، كما وعد الطلاب بحل أي مشكلة تواجههم في ما يخص موضوع التغذية.



بقعة زيت وسولار في بحيرة ناصر بأسوان

تلقى اللواء حسن عبدالحي مدير امن اسوان إخطاراً من رئيس قسم مسطحات السد العالى بظهور بقعة زيت مخلوطة بالسولار فى بحيرة ناصر خلف السد العالي. وكلف مدير الأمن رجال الشرطة أتخاذ اللازم وعمل جميع الإجراءات للسيطرة على البقعة وشفطها وأخذ بعض العينات منها فى أقرب وقت لتحليلها والتاكد من مصدرها.
من جانبه، أكد المهندس عاطف حسين المتحدث باسم الفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بأسوان أن البقعة عبارة عن طبقة خفيفة من السولار مع كميات بسيطة جدا من الزيت بمساحة 5ر2 كليو متر، مشيرا إلى أنه لحسن الحظ فانها فى اتجاه معاكس للمياه المتجهه لبوابات السد العالى.



وقفة احتجاجية لذوي الاحتياجات الخاصة أمام ديوان محافظة قنا

نظم العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام محافظة قنا للمطالبة بالتعيين ضمن ال 5% وفقا لقانون تنظيم العمل. افترش المحتجون الارض امام الباب الرئيس لديوان عام المحافظة، مطالبين بنزول المحافظ اليهم والاستماع لمطالبهم. واتهم المحتجون المسؤلين بالمحافظة وأصحاب النفوذ بالسطو على نسبة 5% من تعيينات ذوي الاحتياجات الخاصة. هذا وكثفت الاجهزة الامنية من وجودها أمام ديوان عام المحافظه لتأمينها.



حريق فى قاعة المؤتمرات الملاصقة لفرع الأمن الوطني ببني سويف

نشب حريق فى مطعم قاعة الموتمرات التابعة لجامعة بنى سويف والملاصق لفرع الامن الوطنى، وتمكنت سيارات الاطفاء من السيطرة على الحريق. وامتد الحريق إلى هايبر ماركت كبير مجاور للقاعة، وانقذت العناية الالهية المترددين على الهايبر من الموت، حيث تركوا مشترياتهم وانطلقوا مسرعين خارج الهايبر.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 7 أبريل 2013



النائب العام يأمر بحبس مبارك 15 يوماً بقضية الإستيلاء على الأموال

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بحبس الرئيس السابق حسني مبارك احتياطيا لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، في قضية اتهامه بالاستيلاء وتسهيل استيلاء الغير على المال العام. وكشفت تحقيقات النيابة عن أن مبارك استولى لنفسه ولزوجته سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال، على الأموال المخصصة سنويا للانفاق على القصور الرئاسية.
وقال مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة إن تنفيذ قرار الحبس الاحتياطي لمبارك، سوف يبدأ اعتبارا من انتهاء فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضايا أخرى.



اشتباكات بمحيط الكاتدرائية المرقسية وإصابة 17 شخصاً

تواصلت الاشتباكات المتقطعة في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك عقب تشييع ضحايا أحداث العنف التي شهدتها مدينة الخصوص مؤخرا رغم التواجد الأمني المكثف. في هذا السياق تسلق مجهولون أسوار الكاتدرائية من الخارج وتبادلوا الرشق بالحجارة مع متظاهرين داخل الكاتدرائية، من جانبه قال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف إن سبعة عشر شخصا أصيبوا فى الاشتباكات في محيط الكاتدرائية.



إجراءات ضد مضربي السكة الحديد والاستعانة بسائقين من عدة جهات

أعلن وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الداعين لإضراب السكك الحديد والمشجعين عليه، وأشار إلى أنه في المقابل فإن حوافز ستصرف للسائقين الرافضين المشاركة فيه مراعاة لمصلحة الوطن، مؤكدا الاستعانة بسائقين من عدة جهات متخصصين فى قيادة القطارات للحيلولة دون توقف العمل.
كانت حركة القطارات قد توقفت في جميع أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري، اعتراضا من العاملين على إعلان وزير النقل زيادة بدل طبيعة العمل عشرة في المئة فقط لجميع طوائف العم،ل بدءا من مايو المقبل، حيث يطالب سائقو القطارات بصرف بدل الإضافي وزيادة الحافز على كل كيلو.



روسيا تنتقد توسيع الأمم المتحدة التحقيق في هجمات كيماوية

انتقدت الخارجية الروسية في بيان لها ما سمتها التحركات الغربية لتوسيع تحقيق مزمع للامم المتحدة في استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، لافتة في هذا الصدد الى تحقيق مشابه، سبق الغزو الأمريكي للعراق.
وعبرت الخارجية الروسية عن غضبها ازاء رسالة قالت ان الامانة العامة للأمم المتحدة أبلغت فيها الحكومة السورية عزمها على توسيع نطاق التحقيق ليتجاوز الحادث الذي وقع في اواخر مارس قرب حلب.
كانت روسيا قد اتهمت دولا غربية بمحاولة استخدام التحقيق للإطاحة ببشار الأسد من السلطة، وقالت ان التحقيق لن يتسم بالموضوعية ما لم ينضم خبراء من روسيا والصين الى فريق المحققين.



خيبة أمل دولية من تعثر محادثات كازاخستان

دعت إسرائيل المجتمع الدولي لإبداء موقف أكثر حزما تجاه إيران، والتأكيد أن مناورات التفاوض بخصوص برنامج طهران النووي قد انتهت...



سويسرا تعرض التوسط لتهدئة حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية

عرضت سويسرا التوسط لدى كوريا الشمالية في ظل تصاعد حدة التوتر بشبه الجزيرة الكورية. وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية السويسرية إن الوزارة أجرت اتصالا مع السلطات الكورية الشمالية، إلا أنه لا توجد أي خطط حاليا لإجراء محادثات.
كانت كوريا الشمالية قد هددت بشن حرب وشيكة على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ودعت الدبلوماسيين إلى النظر في مغادرة العاصمة بيونج يانج.



الصين: واثقون من قدرتنا في السيطرة على إنتشار أنفلونزا الطيور

قالت مسؤولة كبيرة بقطاع الصحة في الصين إن بلادها قادرة على السيطرة على انتشار السلالة الجديدة من مرض انفلونزا الطيور التي انتقلت من الطيور الى البشر .
وجاءت تصريحات مسؤولة الصحة بعد يوم من إبلاغ الصين عن حالة الإصابة الثامنة عشرة بالسلالة الفيروسية (اتش7 ان9) والذي قتل ستة اشخاص حتى الآن.
كانت الصين ذكرت إنها تحشد مواردها على مستوى البلاد لمكافحة السلالة الجديدة من المرض وتتابع المئات ممن كانوا على اتصال وثيق بمن تأكدت إصاباتهم، وأعدمت آلاف الطيور، في المنطقة التي شهدت الإصابات.



بدء الاقتراع لاختيار رئيس جديد للجبل الأسود

يختار سكان الجبل الأسود رئيسا جديدا للبلاد، في انتخابات تعد اختبارا لشعبية الحكومة التي تحكم البلاد منذ أكثر من عقدين من الزمن.
ويواجه الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الذي يحكم البلاد دون منازع تقريبا منذ مطلع تسعينات القرن الماضي، ومرشحه فويانوفيتش منافسة من ميودراغ ليكيتش، الدبلوماسي السابق الذي نجح في توحيد الجماعات المعارضة المنقسمة في الجبل الأسود.



مقتل 10 مسلحين فى الشيشان على يد القوات الروسية

تمكنت قوات روسية خاصة من قتل عشرة مسلحين خلال حملة أمنية نفذتها في جمهورية الشيشان. وقال مصدر امني إن القوات الروسية نجحت فى القضاء على المسلحين العشرة بعد تحديد مكان اختبائهم خلال عملية استطلاع، وأضاف أن المسلحين أبدوا مقاومة ضد القوات الخاصة غير أنها ردت عليهم بإطلاق النار وأردتهم قتلى .



القائم بأعمال رئيس فنزويلا يهدد معارضيه باللعنة في حالة لم يصوتوا له

حذر نيكولاس مادورو القائم بأعمال رئيس فنزويلا من أن هناك لعنة ستنزل على رؤوس الذين لن يصوتوا له خلال الانتخابات التي ستجري الأسبوع المقبل لاختيار خلف للرئيس الراحل هوجو تشافيز. وشبه مادورو في كلمة بولاية الأمازون وهو يرتدي قبعة للسكان المحليين الأصليين منافسه في الانتخابات إنريكي كابريليس وائتلاف المعارضة بالمحتلين الإسبان .وأظهرت معظم استطلاعات الرأي التي أجريت حتى الآن تقدم مادورو الذي يصف نفسه بأنه "ابن" تشافيز .



العربي: فتح الطريق البري شرق النيل سيحقق الأمن الغذائي لمصر

أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي إلى أن فتح الطريق البري شرق النيل سيعود بمردود كبير على الاستثمارات خاصة في صعيد مصر. جاء هذا في مؤتمر صحفي عقده العربي حول نتائج زيارة الرئيس محمد مرسي إلى السودان.



تباين مؤشر البورصات العربية.. والبورصة المصرية تصعد بنسبة 0.96%

تباينت مؤشرات البورصات العربية خلال نهاية تعاملات جلسة التداول حيث تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة اثنين من عشرة بالمئة، وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة فاصل ثمانية وعشرين بالمئة، كما تراجع أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل سبعة واربعين بالمئة، بينما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة خمسة من عشرة بالمئة. وصعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل ثلاثة وعشرين بالمئة.
وفي القاهرة صعد أيضا مؤشر البورصة المصرية بنسبة فاصل ستة وتسعين بالمئة، وبلغت قيمة التداول على الأسهم نحو مئة واثنين وثلاثين مليون جنيه .



جولة في أخبار الاقتصاد 7 إبريل 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - الأحد 07 إبريل 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق