شارك مع اصدقائك

06 أبريل 2013

برنامج ON Time السبت 6/4/2013 من قناة ONTV :حركة 6 أبريل تحيي الذكرى الخامسة لتأسيسها بمسيرات في القاهرة والمحافظات ..تكثيف إجراءات الأمن بمحيط مجالس الشعب والشورى ووزارة الداخلية ..القضاء الإدراي يرفض دعوى الإخوان لوقف برنامج باسم يوسف


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ON Time السبت 6/4/2013 من قناة ONTV

حركة 6 أبريل تحيي الذكرى الخامسة لتأسيسها بمسيرات في القاهرة والمحافظات

تحيي اليوم حركة شباب 6 أبريل بجبهتيها وحزبها الذي لايزال تحت التأسيس ، الذكرى الخامسة لتأسيس أول حركة سياسية يؤسسها الشباب عام ألفين وثمانية في أعقاب الإضراب الشهير الذي نفذه عمال المحلة الكبرى. وأعلنت الحركة تنظيمها عدة فعاليات ومسيرات بالقاهرة والمحافظات للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة واطلقت عليها ما سمي بيوم الغضب.



تكثيف إجراءات الأمن بمحيط مجالس الشعب والشورى ووزارة الداخلية

يأتي هذا فيما كثفت قوات الأمن إجراءاتها بمحيط مجالس الشعب والشورى والوزراء ووزارة الداخلية قبيل بدء فاعليات مظاهرات ما أطلق عليه "يوم الغضب" والتي دعت اليها حركة 6 أبريل بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسها . وفي السياق ذاته، فرضت قوات الأمن المركزي طوقا أمنيا أمام مكتب النائب العام المستشار طلعت عبدالله وذلك في أعقاب الدعوة الى تجمع المسيرات المقرر انطلاقها اليوم أمام مكتبه قبل التوجه إلى ميدان التحرير. من جانبها طالبت السفارة الأمريكية بالقاهرة مواطنيها بالحذر خشية حدوث ما يعكر الأمن خلال هذه المسيرات..



القضاء الإدراي يرفض دعوى الإخوان لوقف برنامج باسم يوسف

قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري اليوم برفض الدعوى التي أقامها محامي جماعة الإخوان المسلمين والتي طالب فيها بإصدار حكم وقف بث البرنامج الذى يقدمه باسم يوسف، وسحب تراخيص وإغلاق القناة الفضائية التي تبث البرنامج. جاء حكم المحكمة بعدم قبول الدعاوى استنادا إلى إقامتها من غير ذي صفة.



أمن القليوبية ينجح في السيطرة على أحداث الخصوص

سادت حالة من الهدوء التام مدينة الخصوص بعد أن نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في السيطرة على الاشتباكات التى شهدتها المدينة الليلة الماضية بين عدد من المواطنين وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين . وقال مصدر أمني إن أجهزة الأمن وقوات الامن المركزي كثفت من تواجدها حول منطقة الإشتباكات، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على خمسة عشر شخصا من المتهمين بالتسبب في الأحداث وإثارة الشغب.




رئيس الشورى يشارك بقمة رؤساء برلمانات دول الإتحاد من أجل المتوسط

يشارك رئيس مجلس الشورى أحمد فهمي اليوم فى أعمال القمة الأولى لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط والتي تعقد بمدينة مرسيليا الفرنسية تحت شعار "مواطنون من أجل المتوسط" . يحضر الاجتماع نحو أربعين من رؤساء البرلمانات لدول الاتحاد الأوربي والبلدان المتوسطية الذي انطلقت أعماله التحضيرية أول أمس ويستمر حتى غد في مرسيليا .



مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء إطلاق صاروخ على دمشق

ميدانيا قتل اليوم شخص وأصيب نحو خمسة وعشرين آخرين جراء اطلاق القوات النظامية صاروخ أرض أرض على مخيم للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق. يأتي ذلك غداة سقوط أكثر من مائة قتيل بنيران قوات الأسد معظمهم في دمشق وريفها وحلب. ميدانيا أيضا ، تواصلت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الجيش الحر والقوات النظامية على أطراف دمشق وفي محيطها، بينما سيطر مقاتلو المعارضة على حامية عسكرية قرب الحدود الأردنية . كما تمكن الجيش السوري الحر من إسقاط طائرة حربية تابعة للنظام في حي مشاع الأربعين بحماة .



الأسد: دول الجوار ستعاني من عدم إستقرار سوريا لعقود طويلة

حذر الرئيس السوري بشار الأسد من تأثير تقسيم بلاده أو سقوط نظامه، قائلا إن دول الجوار ستعاني من عدم استقرار سيستمر سنوات وربما عقودا طويلة. وخلال حوار مع وسائل إعلام تركية، انتقد الأسد دعم جامعة الدول العربية لمعارضيه، متهما أيضا أنظمة عربية وعالمية بمساندة من وصفهم بالارهابيين في بلاده بالمال والسلاح .



مصر تحتفل بالعقد الأول ليوم اليتيم تحت شعار مصر آمنة

كرم الرئيس محمد مرسي، عددا من الأطفال الأيتام في احتفالية يوم اليتيم التي أقيمت مساء الجمعة، بالقاهرة الجديدة، أكد خلالها أنه المسئول عن كل أيتام مصر. في السياق ذاته فتحت جميع حدائق القاهرة أبوابها بالمجان لجميع الجمعيات الأهلية بهذه المناسبة ..



الخارجية الإيطالية: خطف 4 صحفيين إيطاليين في سوريا

اعلنت وزارة الخارجية الايطالية ان أربعة صحفيين ايطاليين احتجزوا كرهائن في سوريا. وكانت وسائل الاعلام الايطالية ذكرت ان اربعة صحفيين ايطاليين اختطفوا في شمال سوريا قرب الحدود التركية. وقال متحدث باسم الوزارة انه تم ابلاغ عائلات المختطفين وانه تم تشكيل وحدة ازمة لمعالجة القضية.



الأمم المتحدة: خمسة ملايين نازح داخل سوريا وخارجها

حذرت الأمم المتحدة من أن الأموال المتوفرة للتعامل مع موجات اللجوء السوري إلى الأردن ودول الجوار الأخرى، توشك على النفاد. وقالت مسؤولة الاتصال الإقليمية في مفوضية الأمم المتحدة للاجئين ريم السالم ، إن المنظمة الأممية قدرت بنحو أربعة ملايين ، عدد النازحين داخل الأراضي السورية منذ اندلاع النزاع في مارس 2011. ويضاف هذا الرقم إلى نحو مليون ومائتي ألف لاجئ أجبروا على مغادرة بلدهم إلى الدول المجاورة في كل من الأردن ولبنان وتركيا والعراق، حسب المفوضية العليا للاجئين.



الرئيس اللبناني يواصل إستشاراته حول تسمية رئيس الحكومة الجديد

يواصل الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان اليوم مشاوراته مع القوى السياسية اللبنانية بشأن تسمية رئيس الحكومة الجديدة التي ستشرف على الانتخابات النيابية المقبلة، وذلك بعد الجولة الاولى التى جرت مساء امس، وموافقة ستة وثمانين نائبا على ترشيح تمام سلام رئيسا للحكومة. ومع انتهاء الاستشارات النيابية الملزِمة، ينتظر أن يستدعي رئيس الجمهورية اليوم النائب تمام سلام، لإبلاغه بأن الأكثرية النيابية من كل الأطراف سمته لتشكيل الحكومة وتكليفه بذلك .



حركة فتح تنتقد الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض

هاجم المجلس الثوري لحركة فتح أداء الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض وذلك للمرة الأولى بشكل رسمي، في حين توقع مسؤولون فلسطينيون أن يتجه الرئيس محمود عباس لإقالة فياض من منصبه. وقال المجلس في بيان إن سياسات الحكومة الفلسطينية الحالية مرتجلة ومرتبكة في الكثير من القضايا المالية والاقتصادية. كما دعا المجلس الثوري لفتح إلى إعادة دراسة ظروف عمل الحكومة وبرامجها، رافضا في الوقت نفسه فرض الضرائب العشوائية.



الخرطوم توقع إتفاقاً نهائياً للسلام مع حركة العدل والمساواة

توقع الحكومة السودانية اليوم اتفاق سلام نهائيا مع حركة "العدل والمساواة" الدارفورية وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة،
وتشمل وثيقة سلام دارفور سبعة محاور تتعلق بالتعويضات وعودة النازحين واللاجئين واقتسام السلطة والوضع الإداري لدارفور واقتسام الثروة وحقوق الإنسان والحريات الأساسية والعدالة والمصالحة والوقف الدائم لإطلاق النار والترتيبات الأمنية النهائية وآلية التشاور والحوار الداخلي وآليات التنفيذ.
من جهة أخرى يتوجه وزير الخارجية المصري محمد عمرو إلى الدوحة للمشاركة في المؤتمر الوزاري لإعادة إعمار دارفور والذي يعقد غدا بالتعاون مع الشركاء الاقليميين والدوليين والحكومة السودانية تنفيذا لوثيقة الدوحة للسلام فى دارفور بهدف المساهمة فى إعادة الأعمار والتنمية فى الاقليم.



كارتر قلق إزاء العنف الطائفي في ميانمار

أعرب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ، عن قلقه إزاء تجدد العنف الطائفي مؤخرا في ميانمار، وذلك خلال زيارته الحالية للبلاد. كما أعرب كارتر عن انزعاجه بما تم تداوله من تقارير عن استخدام لغة عدائية من قبل بعض الرموز والمشاهير ورجال الدين في ميانمار. وكان العنف الطائفي تجدد في ميانمار الشهر الماضي، حيث قام عدد من البوذيين بالاعتداء على أبناء أقلية "الروهينجيا" المسلمة في مدينة ميختيلا مما أسفر عن مقتل العشرات، وذلك بعد أن قام بوذيون بمهاجمة ونهب وحرق عدد من مساجد ومنازل المسلمين.



إنطلاق الجولة الثالثة من مفاوضات إيران والقوى الكبرى بكازاخستان

استؤنفت اليوم في المآتا عاصمة كازاخستان المفاوضات بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى بشأن برنامج طهران النووي وذلك بعد جولتين من المفاوضات عقدتا أمس الجمعة . وقبيل انطلاق جولة المفاوضات الثالثة ، التقى امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي بمنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوربي كاثرين اشتون. وكان مسئول إيراني مشارك في الاجتماعات أكد أن طهران قدمت للمجموعة السداسية خطة واقتراحات خاصة ببدء تعاون جديد.



واشنطن تحذر كوريا الشمالية من مغبة الإستفزاز

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن إطلاق بيونجيانج صاروخا لن يشكل مفاجأة لواشنطن. وأضاف كارني أن كوريا الشمالية أطلق صواريخ في الماضي ، داعيا سلطاتها إلى وضع حد لاستفزازاتها . يأتي هذا فيما حذرت وزارة الدفاع الأمريكية كوريا الشمالية من مغبة أي استفزاز ، وذلك بعد مطالبة الأخيرة السفارات الأجنبية التأهب لاحتمال إجلاء رعاياها إذا تفجر الوضع في شبه الجزيرة الكورية.



عاملون من كوريا الجنوبية يغادرون أراضي الشمال

إلى ذلك غادر عدد من العاملين الكوريين الجنوبيين مجمع "كايسونج" الصناعي المشترك مع كوريا الشمالية وسط تصاعد التوتر بشبه الجزيرة الكورية جراء تهديد بيونجيانج بشن هجمات ضد أهداف أمريكية وكورية جنوبية. وأفادت وزارة الوحدة بسول أن واحدا وعشرين مواطنا كوريا جنوبيا وصلوا وطنهم صباح اليوم في حين يتوقع أن يصل العشرات بنهاية اليوم، وذلك عقب أربعة أيام من قرار الشمال بإغلاق حدودها مع الشطر الجنوبي.



الزمالك يلتقي اليوم فيتا كلوب الكونغولي في دوري الأبطال

رياضيا يلتقي اليوم الزمالك مع مضيفه فيتاكلوب الكونغولي في إياب دور الاثنين والثلاثين بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم . كانت مباراة الذهاب بالقاهرة انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد. وفي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية يحل اليوم إنبي ضيفا على جورماهيا الكيني في إياب دور الاثنين والثلاثين للبطولة، بعد أن فاز بطل مصر في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة. وضمن ذات المنافسات، يلتقي الإسماعيلي غدا مع مضيفه فريق تيريبل بطل مدغشقر. وكان الدراويش فازوا في مباراة الذهاب بهدفين دون رد ..



تمام سلام يتعهد بتشكيل حكومة مصالحة وطنية بلبنان

اعتبر رئيس الوزراء اللبناني المكلف تمام سلام، أن الاجماع النيابي على تسميته لتشكيل الحكومة الجديدة في الظروف الراهنة يحمل الرغبة في الانتقال إلى مرحلة الانفراج التي تعيد للديمقراطية حيويتها وللمواطن الامن والاستقرار. وعقب تكليفه بتشكيل الحكومة قال سلام إنه سيسعى الى تشكيل حكومة مصالحة وطنية للتمكن من انجاز الاستحقاقات الدستورية وتحقيق المصلحة الوطنية . ومن المتوقع أن يبدأ سلام بعد غد الاثنين استشاراته التقليدية مع النواب والكتل البرلمانية لاستطلاع مواقفها من تشكيل الحكومة الجديدة.



مقتل وإصابة العشرات في تفجيرات بالعراق

أعلنت الشرطة العراقية مقتل خمسة وعشرين شخصا فى الأقل وإصابة ستين آخرين في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف تجمعا انتخابيا لأحد المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات وسط مدينة بعقوبة . وأشارت الشرطة إلى أن مسلحا رمى قنبلة يدوية على الحشد، قبل أن يقوم الانتحاري بتفجير نفسه. يأتي هذا فيما لقي مسلح مصرعه في انفجار عبوة ناسفة كان يحاول زرعها في إحدى القرى شمال تكريت، فيما قتل مواطن وأصيب آخر كانا قريبين من مكان الانفجار .



مقتل 5 أشخاص في اشتباكات مسلحة بين الجيش ومسلحين

صرح مصدر عسكري في اليمن بمقتل خمسة أشخاص بينهم جندي وإصابة إثنين جراء اشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحين قبليين بمنطقة الحقين بمحافظة مأرب.. ووفقا للتقارير الأولية للحادث أفادت بأن سبب الاشتباك كان بسبب خلافات بين جنود اللواء ثلاثمئة واثني عشر ومسلحين من قبيلة بني ضبيان.
وفي عدن نفى مصدر أمني محاولة إطلاق النار على سيارة محافظ عدن، مشيرا إلى أنه تصادف مرور سيارته أثناء تبادل لإطلاق النار بين عائلتين بسبب النزاع على قطعة أرض.



مقتل 36 شخصاً على الأقل في إنفجار ناقلة وقود جنوب نيجيريا

قتل ستة وثلاثون شخصا فى الأقل إثر انفجار ناقلة وقود بعد اصطدامها بحافلة مزدحمة في جنوب نيجيريا. وذكرت اللجنة الاتحادية لسلامة الطرق أن الحادث وقع أمس في طريق بنين-أور الذي يربط لاجوس بجنوب شرق نيجيريا. يشار إلى أن نحو مائة شخص قتلوا في يوليو الماضي في جنوب نيجيريا عندما تحطمت ناقلة بنزين واندلعت بها النيران .



وزير الخارجية الفرنسي يحث مالي على إجراء الانتخابات في يوليو

صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بضرورة التزام مالي بإجراء الانتخابات الرئاسية في يوليو المقبل .. وأعلن فابيوس أثناء زيارته للعاصمة باماكو أمس عن تخطيط بلاده البدء في سحب قواتها من مالي قبل الانتخابات.
وكانت فرنسا شنت هجوما بريا وجويا في الحادي عشر من يناير الماضي على مقاتلين مرتبطين بالقاعدة احتلوا شمال مالي وأخرجتهم من المدن الى مناطق صحراوية وجبلية نائية.



طوكيو للطاقة: تسرب 120 طن ماء مشع من فوكوشيما النووية

أعلنت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية تسرب مئة وعشرين طنا من الماء المشع من أحد صهاريج التخزين بمحطة فوكوشيما دايتشي النووية المتوقفة عن العمل. وأفادت الشركة المسئولة عن المحطة بأن سبب التسرب الذي حدث من أحد الصهاريج التي يتم فيها تخزين المياه المستخدمة في تبريد مفاعلات المحطة لم يحدد بعد.
وقالت الشركة إنها بدأت اليوم نقل ثلاثة عشر ألف متر مكعب من الماء المتبقي داخل الصهريج إلى صهاريج أخرى قريبة، مشيرة إلى أن العملية ستستغرق أسبوعين، موضحة أن المياه المشعة المتسربة تسببت في تلوث الأراضي المحيطة بالمحطة.



نحو 20 قتيلاً اليوم في سوريا .. وقوات الأسد تقصف داريا

حذر الرئيس السوري بشار الأسد من تأثير تقسيم بلاده أو سقوط نظامه، قائلا إن دول الجوار ستعاني من عدم استقرار سيستمر سنوات وربما عقودا طويلة. ميدانيا ، كثفت قوات النظام قصفها من مطار مزة العسكري على مدينة داريا ، في الوقت الذي سقط فيه نحو عشرين قتيلا اليوم بنيران قوات الأسد .



تظاهرات أمام مقر الإخوان المسلمين رفضاً لسياسات النظام

في الشرقية يواصل أعضاء حركة 6 أبريل فعاليات ذكرى تأسيسها، حيث انتقل المتظاهرون إلى مقر جماعة الإخوان بالزقازيق مرددين الهتافات المناهضة لسياسات الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.



احتجاجات أمام مديرية الأمن بالإسكندرية وسط إنتشار أمني مكثف

وفي الاسكندرية نظم العشرات من أعضاء حركة 6 أبريل الجبهة الديموقراطية، وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن، كما شارك في الوقفة عدد من أهالي شهداء المحافظة.
من جانبها كثفت قوات الأمن وجودها بالمنطقة بعدد من تشكيلات الامن المركزي ومدرعتين, وشكلوا حاجزا امنيا امام المتظاهرين .



رئيس جامعة الأزهر المقال يحمّل مدير المدينة الجامعية المسؤولية

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية صرف رئيس جامعة الأزهر المقال الدكتور أسامة العبد بعد الاستماع إلى أقواله حول ملابسات واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية مؤخرا.
وأنحى الدكتور العبد - خلال التحقيقات - باللائمة على المدير العام للمدينة الجامعية واللجنة المكلفة باستلام الأغذية والأطعمة بالمدينة، في وقوع حالات التسمم الغذائي للطلاب، مؤكدا أن الأمر مسئولية مباشرة لهم، باعتبار أنهم مسئولون عن الأطعمة بالمدينة الجامعية بشكل كامل.



سلام يبدأ مشاوراته النيابية لتشكيل حكومته يوم الثلاثاء المقبل

حددت الامانة العامة لمجلس النواب اللبناني مواعيد الاستشارات التي سيجريها رئيس الوزراء المكلف تمام سلام مع الكتل والنواب لتشكيل حكومته. وذكرت الامانة أن الاستشارات ستبدأ بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل ولمدة يومين، كان رئيس الوزراء المكلف تمام سلام، صرح عقب تسميته لرئاسة الوزراء بأنه سيسعى الى تشكيل حكومة مصالحة وطنية، للتمكن من انجاز الاستحقاقات الدستورية وتحقيق المصلحة الوطنية.



حصاد - السبت 06 إبريل 2013





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق