شارك مع اصدقائك

05 أبريل 2013

برنامج ON Time الجمعة 5/4/2013 من قناة ONTV :مصر تحتفل بالعقد الأول ليوم اليتيم تحت شعار مصر آمنة ..مسيرات بالقاهرة باتجاه مشيخة الأزهر وأخرى بالمحافظات ..حبس مدير المدينة الجامعية للأزهر أربعة أيام في قضية التسمم الغذائي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج ON Time الجمعة 5/4/2013 من قناة ONTV

مصر تحتفل بالعقد الأول ليوم اليتيم تحت شعار مصر آمنة

تنطلق اليوم فعاليات الاحتفال بالعقد الأول ليوم اليتيم والتى تقام تحت شعار "مصر آمنة " وتفتح جميع حدائق القاهرة المتخصصة والمتميزة والعامة أبوابها بالمجان لكافة الجمعيات الأهلية الراغبة في إقامة احتفالياتها بيوم اليتيم.



مسيرات بالقاهرة باتجاه مشيخة الأزهر وأخرى بالمحافظات

أعلنت عدد من القوى السياسية والثورية اعتزامها تنظيم تظاهرات اليوم دعما للأزهر الشريف. وتنطلق عدة مسيرات من ميدان التحرير وجامع الحسين باتجاه مشيخة الأزهر بالدراسة دعما للامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في اعقاب الأحداث التي رافقت واقعة التسمم الجماعي لطلاب الأزهر . كما تنطلق من ساحة المسجد القائد إبراهيم بالاسكندرية عدة مسيرات تضم عددا من التيارات الثورية والقوى السياسية تحت شعار "لا لكسر الأزهر".



حبس مدير المدينة الجامعية للأزهر أربعة أيام في قضية التسمم الغذائي

أمر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بحبس مدير عام المدينة الجامعية (أ) بجامعة الأزهر لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق وذلك لاتهامه في واقعة تسمم المئات من طلاب المدينة الجامعية بالأزهر مؤخرا.
ونسبت النيابة إلى المتهم قيامه بتداول مواد غذائية مغشوشة والتسبب في الإصابة الخطأ لطلاب المدينة الجامعية عن طريق تناولهم للأطعمة الفاسدة. كما أمر بصرف مدير عام إدارة المدن الجامعية بجامعة الأزهر ومدير إدارة التغذية للمدن الجامعية من سراي النيابة .



السيسي يبحث مع عضو الكونجرس الأمريكي التعاون العسكري

التقى الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالقاهرة مع السيناتور روبرت كاسي عضو لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي ، والوفد المرافق له.
وبحث الجانبان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء عمق علاقات التعاون العسكرى بين البلدين .



الرئيس مرسي يلتقي اليوم بمقر إقامته قادة الأحزاب السودانية

التقى الرئيس محمد مرسي اليوم بمقر إقامته بالخرطوم عددا كبيرا من المسئولين السودانيين ، على رأسهم علي عثمان طه النائب الأول للرئيس السوداني ، ووزير المالية علي محمود .
كما التقى الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية بالسودان ، قبل أن يجمعه لقاء كبير مع قادة الأحزاب والقوى السياسية في السودان .



رئيس محكمة جنوب القاهرة : تشكيل لجان لفحص ملفات القضايا المحترقة

قال رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية إنه سيتم تشكيل لجان متخصصة تتولى إجراء حصر دقيق لملفات القضايا والتحقيقات والأدلة المحرزة التي أتلفها الحريق الذي اندلع بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية بباب الخلق..



دمار كبير بحي برزة بدمشق واشتباكات بحلب وحمص

في الشأن السوري ،، ذكرت مصادر إعلامية أن 16 صاروخا أرض- أرض سقطت على حي برزة بدمشق ما أدى إلى حدوث دمار كبير في المنطقة. وقالت المصادر إنه تم استخراج جثث وجرحى من تحت أنقاض المباني المدمرة، ولم يتحدد عددهم بعد.
وفي حلب، وتركزت الاشتباكات في قرية "عزيزة" المجاورة للمطار الدولي الذي تعتبره المعارضة ممرا لإيصال التعزيزات والدعم إلى القوات النظامية المتبقية في المدينة.وفي حمص أغارت طائرات حربية على أحياء الخالدية وجورة الشياح وحمص القديمة المحاصرة منذ حوالي تسعة أشهر.



لا اتفاق بشأن دخول مفتشي اسلحة كيماوية لسوريا

أكد دبلوماسيون في الأمم المتحدة أنه لم يتم بعد اتفاق بشأن دخول مفتشى الأسلحة الكيمياوية الدوليين إلى سوريا، وسط معارضة من نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي تحفظ على المدى الذي سيباشر فيه فريق التحقيق مهامه، في حين أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رغبة المنظمة في التفيتش بشأن كل التقارير.
واقترح ممثل سوريا بالأمم المتحدة بشار الجعفري في رسالة إلى رئيسة مكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع الأسلحة أنجيلا كين بإدخال تعديلات على المعايير القانونية والخاصة بالإمداد والتموين.



محادثات في لبنان للتوافق حول رئيس الحكومة الجديدة

يبدأ اليوم الرئيس اللبناني العماد ميشيل سليمان محادثات تستمر حتى غد السبت مع القوى السياسية والبرلمانية للتوافق حول رئيس الحكومة الجديد خلفا للمستقيل نجيب ميقاتي .
في غضون ذلك يتقدم رئيس الكتلة النيابية اللبنانية فؤاد السنيورة إلى الرئيس اللبناني بترشيح النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة الجديدة التي ستشرف على الانتخابات النيابية المقبلة.



الاف العراقيين يشاركون في جمعة التعذيب والإعدام حقيقة النظام

يشارك الاف المعتصمين في محافظة الأنبار، غرب العراق، في مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة تحت عنوان "التعذيب والإعدام حقيقة النظام". كما شهدت عدة مدن أخرى تظاهرات شعبية ضد سياسات الحكومة.
ويقول منظمو التظاهرات إن حكومة نوري المالكي تلجأ إلى أساليب التعذيب والإعدامات والاعتقالات العشوائية على أسس طائفية ضد الشعب العراقي . من جانبه ، شكك منظم اعتصام مدينة الفلوجة ، التابعة لمحافظة الرمادي في جدية الحكومة بشأن تلبية مطالب المتظاهرين.



توافد آلاف اليمنيين على صنعاء للمشاركة فى جمعة الثورة تحقق أهدافها

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار إلى ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء للمشاركة فى جمعة "الثورة تحقق أهدافها" لمحاكمة رموز النظام السابق وكل المتورطين بقتل شباب الثورة وتأكيدا لاستمرار الفعل الثورى نحو تحقيق أهداف الثورة.
وأهابت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية بالجماهير إلى المشاركة ومطالبة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى باستبدال أعضاء مؤتمر الحوار المتورطين بقتل شباب الثورة السلمية ، كما طالبت بسرعة إعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإقالة أقارب الرئيس السابق من الجيش والأمن .



رئيس وزراء ليبيا يشيد بموقف ماكين الداعم لثورة 17 فبراير

بحث رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكى السيناتور جون ماكين سبل تدعيم العلاقات المشتركة والوسائل الكفيلة بتعزيز هذه العلاقات والإرتقاء بها بما يحقق تطلعات البلدين . وأشاد زيدان فى مستهل اللقاء الذي عقد بمقر ديوان رئاسة الحكومة بطرابلس بموقف ماكين الداعم للثورة الليبية ووقوفه إلى جانب المبادئ الإنسانية وحرية الشعوب. من جانبه قال جون ماكين ان بلاده حريصة على مساعدة القوات الليبية و تدريبها .



غلق كافة مراكز الإغاثة فى قطاع غزة بعد اقتحام مقرها الاقليمي

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين " الأونروا " غلق جميع مراكز الإغاثة في قطاع غزة بعد اقتحام مكتبها الإقليمي في القطاع أمس من قبل بعض اللاجئين. وطالب مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر الفصائل بإعطاء الضمانات اللازمة لسير العمل دون معوقات حتى تستأنف الوكالة نشاطهامجددا . وكان أشخاص قد اقتحموا مكتب الأونروا احتجاجا على وقف مساعداتها النقدية مقابل توفير فرص عمل مؤقتة.



هولاند: فرنسا ستشارك في القوات الإفريقية الأممية في مالي

يقوم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بزيارة إلى العاصمة المالية باماكو اليوم للتشديد على ضرورة اجراء مصالحة وانتخابات في يوليو المقبل . يأتي هذا فيما أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن قوات بلاده ستنسحب من مالي في غضون أسابيع، مؤكدا أن فرنسا ستشارك في القوات الإفريقية الأممية التي ستحل محلها. وقال هولاند في خطاب ألقاه أمام البرلمان المغربي إن المصالحة الوطنية والحوار بين الشمال والجنوب ضروريان في هذه الظروف .



جولة جديدة من المحادثات النووية في كازاخستان

انطلقت في مدينة "ألما آتا"Alma Ata بكازاخستان اليوم جولة جديدة من المباحثات بين إيران و مجموعة //خمسة زائد واحد// التي تضم الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى ألمانيا حول البرنامج النووي لطهران .
ونقلت وسائل إعلام إيرانية تأكيد طهران أن لديها مقترحات شفافة وإيجابية ، في الوقت الذي شدد فيه أمين المجلس وكبير المفاوضين الإيرانيين سعيد جليلي أن بلاده ستصر خلال هذه الجولة على أن يتم الاعتراف بحقها في تخصيب اليورانيوم وتطوير التقنيات



تعادل اتحاد الشرطة مع المقاولون العرب بهدف لكل فى الدورى الممتاز

تعادل اتحاد الشرطة مع ضيفه المقاولون العرب بهدف لكل منهما فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب الشرطة ضمن مباريات المجموعة الثانية من الأسبوع الثامن للدورى الممتاز . وبهذه النتيجة ، ارتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى اثنتي عشرة نقطة فى المركز الرابع بالمجموعة ، كما ارتفع رصيد المقاولون العرب إلى ثلاث نقاط فى المركز التاسع والأخير .



وقفة تضامنية سلمية مع شيخ الأزهر عقب صلاة الجمعة في الأقصر

وفي الأقصر انطلقت مسيرات عقب صلاة الجمعة للتضامن مع الأزهر الشريف ضد محاولات أخونته ، ونظم المحتجون وقفات احتجاجية بميدان سيدي أبو الحجاج بمشاركة عدد من الأحزاب والقوى السياسية بالإضافة إلى عدد آخر من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني.
في غضون ذلك دشن مجموعة من شباب الأقصر جبهة للدفاع عن أبن الأقصر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، نظرا لما يتعرض له من هجمات من شأنها زعزعة الثقة بالأزهر ومشيخته - حسب قولهم .



الرئيس مرسي يؤكد أن التكامل مع السودان ليس موجها ضد أحد

أكد الرئيس محمد مرسي أن التعاون بين شعبي مصر والسودان سيعود بالنفع عليهما مضيفا في كلمة له بمسجد النور بالخرطوم أن البلدين سيواصلان العمل معا لتحقيق النهضة والتقدم اعتمادا على الموارد والامكانيات المادية والبشرية بهما. كما شدد الرئيس مرسي على أن التكامل بين البلدين ليس موجها ضد أحد . كان الرئيس مرسي قد التقى اليوم بمقر إقامته بالخرطوم عددا كبيرا من المسئولين السودانيين لبحث القضايا المشتركة.



السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذر رعاياها من اشتباكات عفوية

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة رسالة تحذير أمنية إلى مواطنيها ورعاياها في مصر من وقوع اشتباكات عفوية وغير متوقعة خلال يوم الغضب الذي أعلنته حركة السادس من أبريل يوم غد السبت.
ودعت السفارة في رسالتها المواطنين الأمريكيين إلى تجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة تحسبا لتحول الفعاليات السلمية إلى مواجهات وتصعيد وربما إلى أعمال عنف. كما حثت الأمريكيين في مصر على رصد التقارير الإخبارية المحلية وتخطيط الأنشطة وفقا لذلك.



مقتل العشرات بمناطق متفرقة في سوريا ودمار كبير بحي برزة بدمشق

في الشأن السوري ،، أفاد ناشطون سوريون بمقتل أكثر من 30 شخصا بنيران قوات الأسد بمناطق متفرقة في سوريا بالتزامن مع قصف قوات الأسد بالمدفعية مسجد بمدينة السفيرة في حلب أثناء صلاة الجمعة. يأتي ذلك فيما سيطر الجيش السوري الحر على قريتي عزيزة وجسر عسان قرب مطار حلب الدولي وقام بقصف مطاري كويرس ودير الزور العسكريين بقذائف الهاون فيما تواصلت الاشتباكات بين الجيشين السوري الحر والنظامي بأحياء دمشق وريفها ودرعا وحمص.
وذكرت مصادر إعلامية أن 16 صاروخا أرض- أرض سقطت على حي برزة بدمشق ما أدى إلى حدوث دمار كبير في المنطقة. وقالت المصادر إنه تم استخراج جثث وجرحى من تحت أنقاض المباني المدمرة، ولم يتحدد عددهم بعد.



الأزمة السورية تبحث عن حل سلمي رغم شبح الحرب

في وقت تزداد فيه حدة الاشتباكات بين القوات الحكومية والجيش السوري الحر في مناطق مختلفة من البلاد ، يبقى الحل السلمي رهن تحرك الدول الكبار في المنطقة وتفوق المعارضة على نفسها بتقديم نموذجا مقنعا للعالم.



الصليب الأحمر يعرب عن قلقه من تدهور الوضع الانساني في سوريا

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها من تدهور الوضع الإنساني في سوريا . وقال مصدر مسؤول باللجنة إن عمال الاغاثة تمكنوا من القيام بمزيد من الرحلات إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا على مدار الاسبوعين الماضيين..مضيفا أن الاحتياجات في سوريا تتزايد بوتيرة أسرع، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قدرة الصليب الأحمر على تلبية تلك الاحتياجات تتزايد ببطء.



رئيس مجلس النواب يرشح النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة الجديدة

تقدم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بترشيح النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة الجديدة التي ستشرف على الانتخابات النيابية المقبلة. ياتي ذلك فيما يبدأ الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم محادثات تستمر حتى غد السبت مع القوى السياسية والبرلمانية للتوافق حول رئيس الحكومة الجديد خلفا للمستقيل نجيب ميقاتي .



القوى العالمية تنتظر ردا ملموسا من إيران على عرض نووي

دافعت إيران مجددا وبقوة عن برنامجها النووي المثير للجدل مع بدء جولة جديدة من المفاوضات مع القوى الدولية في كازاخستان التي تستمر حتى غد السبت.
وقال كبير المفاوضين الإيرانيين سعيد جليلي إن على المجتمع الدولي أن يقبل بحق طهران في تخصيب اليورانيوم. من جهتها حثت القوى العالمية إيران على تقديم رد "واضح وملموس" على عرضها لتخفيف بعض العقوبات الاقتصادية إذا ما أوقفت طهران أنشطتها النووية الحساسة.



كاميرون: علينا الإحتفاظ بقدراتنا النووية ضد إيران وكوريا الشمالية

شدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، على ضرورة احتفاظ بلاده بقدراتها النووية لمواجهة التهديدات المحتملة من تعرّضها لهجوم نووي من قبل كوريا الشمالية وإيران. وقال كاميرون أن التخلي عن صواريخ "ترايدانت" المحمّلة برؤوس نووية سيكون خطوة حمقاء لأن بريطانيا ما تزال بحاجة إلى سلاح مطلق لأغراض الدفاع، بعد تزايد الخطر النووي منذ نهاية الحرب الباردة.



كوريا الشمالية تخطر السفارات الأجنبية باحتمال إجلاء موظفيها

أخطرت كوريا الشمالية السفارات الأجنبية باحتمال إجلاء موظفيها إذا ما تصاعدت حدة التوتر المستمر بينها وبين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية . حسب ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة ‭‭)‬‬شينخوا‭‭(‬‬ عن مصادر دبلوماسية. في سياق متصل نفت روسيا وجود نية لإجلاء سفاراتها في بيونج يانج ، حيث أكد متحدث باسم السفارة الروسية أن موسكو تدرس الإخطار بإجلاء موظفيها لكنها لا تعتزم الإجلاء في هذه المرحلة.



كوريا الجنوبية ترسل سفنا حربية لمراقبة إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية

يأتي ذلك فيما قال مسئولون عسكريون كوريون جنوبيون اليوم أن البحرية الكورية الجنوبية أرسلت مدمرتين مجهزتين بأنظمة رادار متقدمة إلى سواحلها وذلك بالتزامن مع تهديد كوريا الشمالية باستهدافها.
كما قام الجيش الكوري الجنوبي أيضا بتشغيل رادرات نظام الدفاع الصاروخي البري وطائرات الإنذار المبكر ووضعها في حالة الاستعداد تحسبا لإطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باتجاه سيول. وتأتي هذه الخطوة مع قيام كوريا الشمالية بنشر ثاني صاروخ باليستي على ساحلها الشرقي.بحسب ما أفادت وسائل إعلام روسية .



واشنطن تتخذ احتياطاتها إزاء تهديدات بيونج يانج

من جهتها أعلنت الولايات المتحدة اليوم إنها تتخذ كل الاحتياطات اللازمة إزاء التهديدات التي أطلقتها كوريا الشمالية بشن هجوم نووي عليها، مؤكدة أنها لم تتفاجأ بتصرف بيونج يانج.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية جاي كارني إن هناك عناصر مألوفة في تصريحات النظام الكوري الشمالي الذي تحدث عن إمكان شن ضربات نووية ضد الولايات المتحدة، مؤكدا أن هذا الأمر يغذي قلق واشنطن



الصين تحشد مواردها لمحاربة السلالة الجديدة للفيروس

قالت الصين إنها تحشد مواردها في أنحاء البلاد لمحاربة سلالة فيروس انفلونزا الطيور (اتش.7.ان.9) والتي ادت الى وفاة ستة اشخاص.
وفي اليابان وضعت المطارات ملصقات عند نقاط الدخول لتحث الركاب القادمين من الصين على طلب الرعاية الطبية في حالة تشككهم في الإصابة بالفيروس . من جانبها قالت الولايات المتحدة إنها تراقب الوضع وقالت مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها إنها بدأت العمل لإنتاج لقاح اذا اقتضت الحاجة. .




اشتباكات بين المتظاهرين والأخوان في منطقة سموحة

وإلى الاسكندرية .. حيث وقعت اشتباكات بين متظاهرين وأنصار جماعة الأخوان المسلمين بمحيط مقر الجماعة بمنطقة سموحة، وهو ما أسفر عن تلفيات لعدد من السيارات. وفي محاولة للسيطرة على الموقف، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع للفصل بين الجانبين، اللذين تبادلا الرشق بالحجارة وإلقاء زجاجات المولوتوف.
وسادت حالة من الهدوء الحذر بمنطقة سيدي جابر، وانتشرت قوات الأمن المركزي بمحيط محطة القطار تحسبا لاندلاع اشتباكات، على هامش المسيرات التي انطقلت تأييدا لمشيخة الأزهر الشريف عقب صلاة الجمعة.



الطيب يحث محبي الأزهر على العمل والتعاون

من جانبه، أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن شكره للمصريين مسلمين ومسيحيين الذين أعربوا عن حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف. ودعا الإمام الأكبر - في تصريحات صحفية اليوم المصريين إلى ترجمة وتحقيق هذا الحب على أرض الواقع بالعمل الجاد المخلص، كل فى موقعه، من أجل مصلحة البلاد، مشددا على أهمية الانتقال من وقفات التأييد إلى الوحدة والتعاون لتستعيد مصر نهضتها واستقرارها.



وقفة احتجاجية لعشرات المتظاهرين أمام منزل القائم بالأعمال الايراني بالقاهرة

نظم العشرات وقفة أمام منزل القائم بالأعمال الايراني بالقاهرة، احتجاجا على ما سموها المحاولات الإيرانية للمد الشيعي في مصر. وطالب المتظاهرون الذين حاولوا اقتحام منزل القائم بقطع العلاقات المصرية الايرانية ووقف دعوات التشيع في مصر.
كان بعض الاشخاص قد قاموا بتوجيه عبارات عدائية للرئيس الايراني احمدي نجاد اثناء زيارته لضريح الامام الحسين، عندما حضر للقاهرة للمشاركة في أعمال قمة منظمة التعاون الإسلامي في شهر فبراير الماضي، احتجاجا على زيارته للبلاد.



وقفة سلمية عقب صلاة الجمعة في الأقصر

وفي الأقصر انطلقت مسيرات عقب صلاة الجمعة للتضامن مع الأزهر الشريف ضد محاولات أخونته، ونظم المحتجون وقفات احتجاجية بميدان سيدي أبو الحجاج بمشاركة عدد من الأحزاب والقوى السياسية بالإضافة إلى عدد آخر من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني.
في غضون ذلك دشنت مجموعة من شباب الأقصر جبهة للدفاع عن أبن الأقصر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر، نظرا لما يتعرض له من هجمات من شأنها زعزعة الثقة بالأزهر ومشيخته، بحسب قولهم .



الرئيس مرسي يغادر الخرطوم عائداً إلي القاهرة

غادر الرئيس محمد مرسي الخرطوم عائدا الى القاهرة في ختام زيارته للسودان التي استغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عمر البشير وعدد من كبار المسئولين ورؤساء الأحزاب . كان الرئيس محمد مرسي قال إن التعاون بين شعبي مصر والسودان سيعود بالنفع عليهما، مضيفا في كلمة له بمسجد النور بالخرطوم أن البلدين سيواصلان العمل معا لتحقيق النهضة والتقدم اعتمادا على الموارد والامكانيات المادية والبشرية بهما. وشدد الرئيس مرسي على التأكيد أن التكامل بين البلدين ليس موجها ضد أحد.



المتحدث العسكري: اللنش المضبوط برأس محمد لا يحمل أسلحة إيرانية

نفى المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي ان يكون اللنش الذى تم ضبطه على بعد اثني عشر ميلا بحريا شمال رأس محمد، يحمل كميات ضخمة من السلاح فى محاولة لتهريبها، او انه يحمل أسلحة إيرانية، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام الأجنبية، مشيرا الى ان جنسيات رجال الأمن باللنش أمريكية - أوكرانية - روسية - ويونانية.
واكد المتحدث العسكرى ان الاسلحة والذخائر التى كانت على متن اللنش ترتبط بطبيعة عمل مستخدميه والمهام التي يكلفون بها لتأمين السفن التجارية خاصة، وانه تابع لإحدى الشركات الخاصة العاملة في مجال الأمن البحري.



مصر تنتهي من تطهير مساحات كبيرة بالساحل الشمالي من الالغام 2016

قال مدير الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي السفير "فتحي الشاذلي" إنه سيتم الانتهاء من مخطط تنموي لتطهير مساحات كبيرة من الساحل الشمالي الغربي الممتد من الإسكندرية وحتى الحدود المصرية الليبية، من الالغام بحلول عام 2016 . وأضاف السفير فتحي، بمناسبة "اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام"، أن مصر انتهت من مرحلتين من مخططها التنموي لتطهير الساحل الشمالي الغربي من الالغام، تضمنت تطهير نحو ستين ألف فدان من الاجسام القابلة للانفجار.



مقتل 70 شخصاً بمناطق متفرقة في سوريا ودمار كبير بحي برزة بدمشق

في الشأن السوري ،، أفاد ناشطون سوريون بمقتل أكثر من 70 شخصا بنيران قوات الأسد بمناطق متفرقة في سوريا بالتزامن مع قصف قوات الأسد بالمدفعية مسجد بمدينة السفيرة في حلب أثناء صلاة الجمعة. يأتي ذلك فيما سيطر الجيش السوري الحر على قريتي عزيزة وجسر عسان قرب مطار حلب الدولي وقام بقصف مطاري كويرس ودير الزور العسكريين بقذائف الهاون فيما تواصلت الاشتباكات بين الجيشين السوري الحر والنظامي بأحياء دمشق وريفها ودرعا وحمص.
وذكرت مصادر إعلامية أن 16 صاروخا أرض- أرض سقطت على حي برزة بدمشق ما أدى إلى حدوث دمار كبير في المنطقة. وقالت المصادر إنه تم استخراج جثث وجرحى من تحت أنقاض المباني المدمرة، ولم يتحدد عددهم بعد.



تجدد المسيرات للمطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد في الأردن

وإلى الأردن .. حيث تجددت اليوم المسيرات المطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين. وشهدت العاصمة عمان ومحافظات الزرقاء والكرك والطفيلة مسيرات واعتصامات بعد صلاة الجمعة ، طالب المشاركون فيها بالإصلاح ومحاربة الفساد ورفع القبضة الأمنية وإلغاء محكمة أمن الدولة. كما طالب المتظاهرون بوقف محاكمات نشطاء الحركات الشبابية والشعبية ووجهوا أيضا التحية للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.



مقتل 5 وإصابة 15 في هجمات متفرقة في العراق

وعلى الصعيد الأمني في العراق.. قُتل خمسة أشخاص في الأقل وأصيب نحو خمسة عشر بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت، مناطق متفرقة من البلاد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية. وأوضحت هذه المصادر أن الانفجار الأول وقع جراء عبوة ناسفة استهدفت أحد محال الخضروات في الحلة جنوبي بغداد، في ما استهدف الثاني دورية للجيش بناحية أبو غريب، أما الانفجار الثالث فقد استهدف مسجدا في بعقوبة شمال شرقي بغداد.



رئيس مجلس النواب يرشح النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة

بدأ الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم محادثات تستمر حتى غد السبت مع القوى السياسية والبرلمانية المختلفة للتوافق حول المرشح الجديد لرئاسة الحكومة، والذي يخلف الرئيس المستقيل نجيب ميقاتي.
كان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد قام بترشيح النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة الجديدة التي ستشرف على الانتخابات النيابية المقبلة، وهو المرشح الذي وافقت عليه قوى الرابع عشر من آذار وكل من العماد ميشيل عون ووليد جنبلاط
اتصال .. بسام القادري مدير مكتب اون تي في ببيروت



القوات الفرنسية تواصل تأمين شمالي البلاد على الحدود مع الجزائر

مع تواصل العمليات العسكرية ضد المسلحين في مالي، تستمر القوات الفرنسية في تأمين شمالي البلاد، وخاصة المناطق الواقعة على الحدود مع الجزائر، حيث توفر صعوبة التضاريس وقسوة المناخ ميزة للمسلحين.



زوجة مانديلا تؤكد أنه حالة الصحية فى تحسن مستمر

صرحت "غراسا ماشيل" زوجة رئيس جنوب إفريقيا السابق "نلسون مانديلا" بأن صحة زوجها ، الذي سيبلغ من العمر قريبا الخامسة والتسعين، تتحسن بعد أكثر من أسبوع على إدخاله المستشفى للعلاج من التهاب رئوي حاد ومزمن. وكان رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما أعلن أمس أن الوضع الصحي لنلسون مانديلا في تحسن مستمر.



مقتل 29 شخصا بانهيار مبنى قرب بومباي غربي الهند

قتل ما لا يقل عن تسعة وعشرين شخصا معظمهم من العمال وعائلاتهم بإنهيار مبنى قيد الإنشاء عند اطراف بومباي غرب الهند.وقالت الشرطة إن فرق الاغاثة واجهت صعوبة في البحث عن ناجين وسط ركام الفولاذ والكتل الاسمنتية المتداخلة مؤكدة بدء التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.
وتتكرر حوادث انهيارات المباني في الهند حيث يرافق النمو الاقتصادي تشييد العديد من المباني العالية بدون الالتزام بالمعايير المطبقة واحيانا بدون الحصول على تراخيص.



باراك أوباما: علينا أن نتفهم سياستنا تجاه الطاقة

تعهد الرئيس الأمريكي باراك اوباما اليوم برفع كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الموازنة. ودعا الرئيس الأمريكي في كلمته لدى حضوره اجتماع اللجنة الوطنية الديمقراطية في كاليفورنيا إلى ضرورة الاستثمار في موارد الطاقة المستقبلية. كما رحب بزيادة عدد السيارات الكهربائية على الطرق، مشيرا الى أن الولايات المتحدة يمكنها أن تبلغ نفس معايير الكفاءة المطبقة في اليابان.
وأشار أوباما إلى ضرورة العمل على تقليص العجز واستقرار الديون ، دون التضحية بالاستثمارات المطلوبة لتحقيق النمو.



تقنين حيازة الأسلحة .. استراتيجية جديدة لمكافحة التطرف

أقرت ولاية " كونيتيكت " Connecticut الأمريكية تشريعا جديدا بشأن حيازة الأسلحة بعد الحادث الذي راح ضحيته عشرين طفلا وستة بالغين في إحدى مدارس الولاية.



التيار الشعبي يعقد مؤتمرا لتقديم رؤية اقتصادية بديلة

ينظم التيار الشعبى مؤتمره الاقتصادى الأول يومى الأحد والأثنين المقبلين، وذلك لتقديم رؤية لسياسات وبرامج بديلة فى مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية، بغرض مواجهة الأزمة التى تمر بها مصر.
وينعقد المؤتمر تحت عنوان "نحو إنقاذ الاقتصاد المصرى .. برنامج بديل"، وذلك بمشاركة العديد من خبراء السياسية والاقتصاد.
من جانبه، قال مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحى إن هذا المؤتمر يأتى للتأكيد على امتلاك الحركة الوطنية لرؤى وسياسات بديلة للسياسات الحالية والتى تسهم فى تعميق الأزمة.



حصاد - الجمعة 05 إبريل 2013






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق