شارك مع اصدقائك

04 أبريل 2013

برنامج ON Time الخميس 4/4/2013 من قناة ONTV:الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل مبنى محكمة جنوب القاهرة..جبهة الإنقاذ تجدد دعمها الكامل للأزهر والقضاء وحرية التعبير..حركة 6 إبريل تعلن اليوم فعاليات يوم الغضب السبت المقبل



اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الخميس 4/4/2013 من قناة ONTV

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل مبنى محكمة جنوب القاهرة

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذى شب صباح اليوم بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية بباب الخلق. وقد واجهت القوات صعوبة فى إخماد الحريق على مدى أكثر من ساعتين نظرا لضيق الشارع المجاور لمقر المحكمة، واحتواء الطابق الثالث الذى شب به الحريق كمية كبيرة من الأثاث الخشبي . ويضم الطابق مكاتب لنيابة الأموال العامة ونيابة الاستئناف. وقد قام وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بتفقد موقع الحريق حيث أثنى على جهود الحماية المدنية فى محاصرة النيران قبل امتدادها إلى العقارات والمحال التجارية المجاورة.



جبهة الإنقاذ تجدد دعمها الكامل للأزهر والقضاء وحرية التعبير

أعلنت جبهة الانقاذ الوطني المعارضة عن دعمها لاستقلال مؤسسة الأزهر والقضاء المصري الشامخ. جاء ذلك فى بيان صدر عقب الاجتماع الدوري للجبهة بمقر حزب المصريين الأحرار أمس، والذى جددت فيه دعوتها لتعيين "نائب عام مستقل"، وذكر البيان ان قادة الجبهة شددوا على تمسكهم ومساندتهم الكاملة لحرية الرأي والتعبير، وحذرت الجبهة من استمرار قيام مؤسسة الرئاسة والحكومة باساءة استخدام مجلس الشورى لاصدار قوانين وتشريعات تخدم مصلحة جماعة الإخوان.



حركة 6 إبريل تعلن اليوم فعاليات يوم الغضب السبت المقبل

تعقد حركة شباب 6 إبريل مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم للإعلان عن فعاليتها وتحركات يوم الغضب. وهو اليوم الذى دعت له فى الذكرى الخامسة لتأسيسها التي توافق السبت المقبل. كانت الحركة قد ذكرت فى دعوتها لهذا اليوم أنه سيكون يوم غضب لكل شعب مصر ضد تردي الأحوال وسوء إدارة البلاد، مؤكدة التزامها بالسلمية.



النيابة تستدعي رئيس جامعة الأزهر ومدير المدن الجامعية للتحقيق

ذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الوزير مفوض عمر عامر أن الأزهر مؤسسة لها كل التقدير والاحترام ولا تدخل للرئاسة في شؤونها. يأتي ذلك فيما أصدرت النيابة قرارا باستدعاء كل من الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، ومدير عام المدن الجامعية لجامعة الأزهر، ومدير عام التغذية بالمدن الجامعية، وذلك للتحقيق معهم في شأن واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية .



هيئة قضايا الدولة: ندرس حكم النائب العام ولم تطعن عليه بعد

نفى المستشار عبد السلام محمود الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة ، صحة ما نسب إلى المستشار محمد فؤاد جاد الله المستشار القانوني لرئيس الجمهورية ، من أن هيئة قضايا الدولة ستقوم بالطعن على الحكم القاضي ببطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما مع عودة المستشار الدكتور عبد المجيد محمود إلى المنصب، مشيرا إلى أن الحكم مازال قيد الدراسة وذلك لاتخاذ القرار المناسب في شأنه خلال ميعاد الطعن.



وزير الداخلية: الشرطة قدمت 186 شهيداً منذ أحداث الثورة

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في تصريحات له اليوم إن رجال الشرطة قدموا مائة وستة وثمانين شهيدا منهم منذ بداية الثورة حتى الآن تلبية لنداء الواجب . وأشار إبراهيم إلى أن الأجهزة الأمنية نجحت منذ أحداث ثورة 25 يناير وحتى الآن فى ضبط أكثر من عشرين ألف هارب من السجون العمومية والمركزية على مستوى الجمهورية من أصل نحو أربعة وعشرين ألفا بالإضافة إلى آلاف الأسلحة النارية والقذائف والسيارات المسروقة ومئات التشكيلات العصابية.



العربي: مصر ستتوصل لإتفاق نهائي مع الصندوق خلال أسبوعين

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي أن مصر ستتوصل إلى الاتفاق النهائي مع صندوق النقد الدولي خلال الأسبوعين المقبلين.
وفي تصريحات له اعتبر العربي أن الإجراءات التي تعتزم مصر تطبيقها ترعى المطالب الشعبية، وأنه تم عرض التعديلات التي أجرتها مصر على برنامجها الاقتصادي والاجتماعي على وفد الصندوق.
وأشار إلى أن مصر تناقش سد الفجوة التمويلية للموازنة العامة مع شركائها في صندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الأفريقي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبعض الدول العربية.



مرسي يزور السودان للتباحث حول العلاقات الثنائية

يقوم الرئيس محمد مرسي بزيارة إلي العاصمة السودانية الخرطوم، تستغرقُ يومين، يُجري خلالها مُحادثاتٍ مع الرئيس السوداني / عمر البشير.. وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان لها ان الزيارة ستتناول سُبُل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مُختلف المجالات السياسية الاقتصادية والتجارية، بما يُحقق المصلحة المُشتركة للبلدين. ومن المُقرر أيضاً أن يلتقي الرئيس مرسي في اليوم التالي للزيارة بمجموعة من أبناء الجالية المصرية في السودان.




قتيلان برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

قتل فلسطينيان بإطلاق نار من حاجز لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ، مساء أمس، إثر احتجاجات لشبان فلسطينيين بعد وفاة الأسير ميسرة أبو حمدية في سجون الاحتلال. واندلعت المواجهات بين القوات الإسرائيلية، في مدن فلسطينية عدة ، فيما دعت قوى وفصائل فلسطينية إلى الخروج في مسيرات ومواجهات مع قوات الإحتلال.



مقتل نحو 30 شخصاً معظمهم في حلب والحر يحاصر الفرقة 17 بالرقة

في الشأن السوري أعلنت الشبكة السورية مقتل نحو ثلاثين شخصا بنيران قوات الأسد اليوم معظمهم في حلب . فيما أفاد ناشطون باندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في حماة.
في غضون ذلك أفادت وسائل إعلامية أن استغاثة صدرت عن الكتيبة الطبية للفرقة 17 من قوات النظام السوري بالرقة، أكدت فيها أن عدد قتلى الفرقة بلغ 80 والجرحى 250. والفرقة السابعة عشرة هي أقوى فرق النظام في الرقة، وهي محاصرة من الجهات الأربعة من قبل الجيش السوري الحر.




دمشق تجدد إستعدادها للحوار مع مقاتلي المعارضة

جدد رئيس الحكومة السورية وائل الحلقي، أمس استعداد دمشق للحوار مع جميع أطياف المعارضة بما فيها الجماعات المسلحة، وقال الحلقي, خلال لقاء اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ البرنامج السياسي لحل الأزمة في سورية أن أبواب الحكومة مفتوحة لجميع أبناء الوطن وهي تسعى للتواصل مع المعارضة الداخلية والخارجية والتنسيقيات والمسلحين الذين يرجحون لغة العقل ونبذ العنف والإيمان بالحوار وعدم إلغاء الآخر، مشيرا إلى "الضمانات القانونية التي وفرتها الحكومة للراغبين في العودة إلى الوطن والمشاركة في الحوار.



حوار اليمن.. إبقاء الباب مفتوحاً أمام بقية مكونات الحراك الجنوبي

أكد البيان الختامي للجلسات الأولى لمؤتمر الحوار الوطني اليمني على ضرورة تنفيذ النقاط العشرين الخاصة بالوضع في الجنوب وصعدة ، ووضع الآلية المناسبة للتنفيذ السريع لذلك . كما أكد على ضرورة إبقاء الباب مفتوحاً أمام بقية مكونات الحراك الجنوبي الذين قاطعوا الحوار واستمرار التواصل معها، إلى جانب تأكيده على تصحيح أوضاع الأجهزة العسكرية والأمنية وتوحيدها . وطالب فريق القضية الجنوبية المنبثق عن مؤتمر الحوار بالوقف الفوري للعنف في الجنوب والإفراج عن المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك وإلغاء كافة الأحكام الصادرة بحق القيادات والرموز الجنوبية.



كوريا الشمالية تهدد بتوجيه ضربة نووية للولايات المتحدة

أعلنت كوريا الشمالية أنها صدّقت على هجوم قوي على الولايات المتحدة قد يشمل ضربات نووية. وقال متحدث باسم القيادة العامة لجيش الشعب الكوري إن بلاده تمتلك وسائل متطورة أصغر حجما وأخف وزنا لتوجيه مثل تلك الضربات.
من جهته طالب البيت الأبيض كوريا الشمالية بأن تكف عن تهديداتها التي تزيدها عزلة عن الأسرة الدولية. وكانت وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون قد أعلنت أمس إنها سترسل نظاما للدفاع الصاروخي إلى قاعدتها في جزيرة جوام بالمحيط الهادي في الأسابيع المقبلة كإجراء احترازي ضد تهديد صواريخ الكورية الشمالية للمنطقة.



رئاسة جنوب إفريقيا تعلن عن تحسن الحالة الصحية لمانديلا

قالت رئاسة جنوب افريقيا إن صحة رئيس البلاد الأسبق نلسون مانديلا تتحسن بصورة كبيرة اذ يخضع للعلاج من التهاب رئوي، وأوضح الأطباء المعالجون إن حالته افضل كثيرا مما كانت عليه حين تم نقله الى المستشفى منذ اسبوع. ولم تكشف الرئاسة عن طبيعة العلاج الذي يتلقاه مانديلا البالغ من العمر أربعة وتسعين عاما منذ الاثنين الماضي ولا موعد خروجه الممكن من المستشفى.



الحكومة البرتغالية تنجو من تصويت بحجب الثقة في البرلمان

نجت الحكومة البرتغالية من تصويت بحجب الثقة في البرلمان ، طالبت به المعارضة بسبب سياسات التقشف التي تتبعها البلاد التي تعانى من الركود، و تم رفض اقتراح المعارضة بـ131 صوتا مقابل 97 صوتا، في التصويت الذي يعد الرابع من نوعه خلال تسعة أشهر ضد الائتلاف الحكومي المحافظ الحاكم بقيادة باسوس كويلهو.



حداد 5 أيام في الأرجنتين على ضحايا الفيضانات الأخيرة

أعلنت الأرجنتين حدادا وطنيا لمدة خمسة أيام على ضحايا الفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرا وخلفت أكثر من خمسين قتيلا. وزارت رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرتشنر منطقة تولوزا التي سجلت أكبر الخسائر في إقليم لابلاتا الواقع على بعد اثنين وخمسين كيلومترا من العاصمة بيونس آيرس. وتحدثت إلى ضحايا الفيضانات ووعدتهم بإرسال تعزيزات أمنية، لمواجهة مخاطر النهب والسلب.



الأهلي والداخلية يفوزان على المقاصة وبتروجيت

رياضيا، شهدت منافسات الأسبوع التاسع من الدورى الممتاز، فوزا مثيرا للأهلى على مصر المقاصة بهدف نظيف فى اللقاء الذى جمعهما مساء أمس بملعب الدفاع الجوى أحرزه أحمد عبد الظاهر في الدقيقة الثانية والعشرين من عمر اللقاء، ورفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة ليتصدر المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن إنبي صاحب المركز الثاني.. كما نجح الداخلية في تحقيق فوز مهم على ضيفه بتروجيت بهدفين دون رد، فيما شهد اللقاء الثالث تعادلا للاتحاد السكندري مع الانتاج الحربي بهدف لمثله.




لجنة وضع قواعد انتخابات رئيس جامعة الأزهر تعقد أولى إجتماعاتها

بدأت لجنة وضع قواعد انتخابات رئيس جامعة الأزهر أولى اجتماعاتها اليوم على أن تنتهي من اعمالها فى غضون اسبوعين، لاقتراح ومناقشة اجراءات انتخاب رئيس الجامعة لاول مرة بجامعة الأزهر .
وأوضح مصدر مسئول أن اللجنة تضم مجموعة من المستشارين القانونين والمتخصصين، وهي لجنة وصفها المصدر بالمحايدة تماما، وشدد على أن رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد مستمر فى مهام عمله حتى الإعلان رسميا عن بدء اجراء الانتخابات.



البرادعي: بقاء الحكومة الحالية والنائب العام سيؤدي لتصاعد التخبط السياسي

جدد المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى الدكتور محمد البرادعى تأكيده أن القوى الوطنية لن تشارك فى أى حوار أو انتخابات هدفهما إعطاء شرعية لما سمّاها ديمقراطية زائفة وسياسات إقصائية، جاء ذلك فى تدوينة على حسابه بموقع تويتر.
وكان البرادعي، قد قال أيضا في وقت سابق على حسابه اليوم، إن بقاء الحكومة الحالية والنائب العام، سيؤدي الى تآكل امكانيه التوافق الوطني، وتصاعد التخبط السياسي والتدهور الاقتصادي.



الرئاسة الفلسطينية تحذر من سياسة إسرائيل

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات متواصلة مع الأطرف الإقليمية والدولية كافة لشرح مخاطر التصعيد الإسرائيلي على أمن واستقرار المنطقة.
وأشار أبوردينة إلى أن الحكومة الإسرائيلية تقف وراء هذا التصعيد وتتحمل مسؤولية تداعياته الخطيرة على الجهود الأمريكية والدولية لاستئناف مفاوضات السلام.
كما أوضح أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تنظر للواقع إلا من خلال القوة الغاشمة ومن خلال سياسة الاستيطان والتهويد، والتي تدمر مبدأ حل الدولتين.



الفلسطينيون يشيعون جثمان الأسير ميسرة أبو حمدية

شيع الاف الفلسطينيين اليوم في مدينة الخليل الأسير ميسرة أبو حمدية الذي استشهد بعد صراع مع مرض السرطان داخل السجون الاسرائيلية وهو مكبل بسريره. وعمت مظاهر الحداد على روح الشهيد أبو حمدية في محافظة الخليل وباقي محافظات الضفة الغربية.
في سياق متصل، قال وزير شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن النتائج الأولية لعملية التشريح أثبتت انتشار مرض السرطان بأنحاء جسد اأبو حمدية وأنه عانى من إهمال طبي متعمد، وتعهد بملاحقة المسئولين الإسرائيلين قضائيا.




الرئيس الفرنسي يلقي خطاباً أمام نواب البرلمان المغربي


قام الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بإلقاء خطاب أمام نواب البرلمان المغربي، وذلك في اليوم الثاني لزيارته الأولى للمغرب منذ توليه السلطة.
وكان الرئيس الفرنسي قد وصل أمس الى الدار البيضاء برفقة عدد من وزرائه في زيارة تستفرق يومين بهدف توطيد العلاقات بين البلدين.




الأرجنتين تعلن الحداد على ضحايا الفيضانات الأخيرة

أعلنت الأرجنتين حدادا وطنيا لمدة خمسة أيام على ضحايا الفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرا وخلفت أكثر من خمسين قتيلا. وزارت رئيسة الأرجنتين كريستينا كيرتشنر منطقة تولوزا التي سجلت أكبر الخسائر في إقليم لابلاتا الواقع على بعد اثنين وخمسين كيلومترا من العاصمة بيونس آيرس.



خريجو الأزهر في الفيوم والغردقة يحذرون من إسقاط الإمام الأكبر

أصدرت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة الفيوم بيانا أعلنت فيه تضامنها مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب. وحذرت الرابطة مما وصفته بأخطار محدقة تستهدف كيان الأزهر.
في سياق متصل شهدت مدينة الغردقة مسيرة تضامنية ضمت نحو ثلاثة آلاف من مشايخ ومدرسي المعاهد الأزهرية وخريجي الأزهر. وطافت المسيرة شوارع الغردقة حتى مبنى ديوان عام المحافظة وطالبت بإبعاد الأزهر عن الانتماءات السياسية وفرض اتجاه ديني معين عليه. كما استنكرت محاولة التيارات الإخوانية والسلفية إسقاط شيخ الأزهر.



احتجاجات بمدرسة الزهراء في أسيوط على إخلاء مبنيين دراسيين

أفاد مراسل أون تي في بأن المئات من تلاميذ وأولياء أمور مدرسة الزهراء الابتدائية بمدينة أسيوط نظمو وقفة احتجاجية بالمدرسة، وذلك تنديدا بقيام مسئولي إدارة أسيوط التعليمية بالاستيلاء على احد المبنيين اللذين يضمان فصولا للمدرسة بحجة توسيع مقر كنترول الشهادة الابتدائية. وقد قام عدد من عمال الادارة صباح اليوم بتفريغ مبنى المدرسة من محتوياته دون مقدمات أو إعلام الطلاب والمعلمين.



شباب 6 أبريل ببني سويف يحتجون على أخونة المحافظة

نظم عدد من شباب حركة 6 أبريل ببني سويف وقفة احتجاجية نددوا فيها بما وصفوه بأخونة الدولة. ونقل المراسل عن عدد من المحتجين قولهم إن جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بالمحافظة تدخلوا لدى مؤسسة الرئاسة لنقل مديري عموم الشباب والرياضة والتموين ، حسب قولهم .
فضلا عن ممارستهم ضغوطا على المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف في تعيين بعض الموظفين.



محافظ الأقصر يعلن عن إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بالمحافظة

أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عن إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بمحافظة الأقصر يكون نواة لمشروع جامعة الأقصر مستقبلاً. ومن المقرر أن يضم الفرع الجديد كليات الألسن والآثار والهندسة والحاسبات والمعلومات والتربية. جاء هذا في لقاء المحافظ مع عدد من حملة الماجيستير والدكتوراة من العاملين بالتربية والتعليم بمدارس المحافظة. كما وافق المحافظ علي طلبهم بتخصيص يوم تفرغ لاستكمال أبحاثهم ودراساتهم أسوة بما يتم تطبيقه على نظرائهم بمحافظات أخرى. ووعد أيضا بدراسة طلبهم بمنحهم سنة في الأقدمية طبقا للقانون.



هيئة قصور الثقافة بالأقصر تكرم الحاجة سيدة راشد

كرمت الهيئة العامة لقصور الثقافة // سيدة راشد عبد الله ومنحتها لقب " النموذج المشرف للمرأة المصرية". كما أهداها سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة شهادة تقدير عن دورها الرائد فى النشاط الاجتماعي ودورها فى المصالحات المجتمعية بين أهالي الأقصر.



حريق هائل يلتهم عشرات المنازل بقرية بسوهاج

التهم حريق هائل عشرات المنازل بقرية فاوجلي بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج. وتبذل قوات الحماية المدنية جهودا للسيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران إلى منازل أخرى. هذا ولم يتم تحديد حجم الخسائر او أسباب حدوث الحريق حتى الآن.



أفراد شرطة يحتجون على إعتداء العاملين بمستشفى بكفر الشيخ على زميل لهم

وفي كفر الشيخ قام عدد من أمناء وأفراد الشرطة بوقفة احتجاجية بمستشفى العبور للتأمين الصحي اعتراضاً على تعدي عدد من العاملين بالمستشفى على زميل لهم وشقيقه. وكان أمين الشرطة المعتدى عليه قد اتهم المستشفى بالإهمال في علاج شقيقته الممرضة مما أدى إلى تفاقم حالتها. وقد التقى سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بأمناء وأفراد الشرطة المحتجين ودعا إلى انتظار قرار النيابة بشأن الاعتداء، ولكنه وعد باتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة تجاه المسؤولين عن الواقعة.



خروج ونش قطار عن القضبان في كفر الشيخ

أفاد مراسل أون تي في بخروج ونش العربة الأولى لقطار كفر الشيخ المتجه للأسكندرية عن القضبان. وقع الحادث بالقرب من إحدى القرى بين مدينتي قلين ودسوق. وقد قفز عدد من الركاب من القطار إلا أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا. ونقل المراسل عن أحد المسؤولين أن سبب خروج القطار إهمال من عامل التحويلة وان عمليات المعاينة تجري لتحديد الأسباب الفنية للحادث.



مباحث الأقصر تنجح في ضبط عضوين بتشكيل عصابي للسطو

نجحت مباحث الأقصر في ضبط اثنين من تشكيل عصابي لأربعة أشخاص حاولوا السطو علي إحدى شركات الصرافة بشارع المحطة بالأقصر. وكانت الحادثة قد وقعت في أواخر الشهر الماضي عندما حطم المتهمون الأربعة الزجاج الخارجي للشركة وأطلقوا أعيرة نارية في محاولة لسرقة ما بها من أموال إلا أنهم فروا بعد إصابة إحدى الطلقات مدير الشركة. وبمواجهة المتهمَين اللذين ألقي القبض عليهما اعترفا بارتكاب الواقعة. وتكثف قوات الأمن جهودها لضبط المتهمين الآخرين.




ضبط متهمين بخطف طفل أمام المارة تحت تهديد السلاح


كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية تفاصيل القبض علي المتهمين بخطف الطفل أبانوب أشرف من أمام كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة تحت تهديد السلاح. وتبين من التحريات والمعلومات السرية ان أفراد التشكيل توجهوا بالطفل بعد سحبه من يد والده إلى مدينة الصالحية الجديدة، واختبأوا في إحدى المزارع هناك. واعترف المتهمون بأنهم قاموا بخطف الطفل بهدف الحصول على فدية من أبيه الذي يعمل في تجارة العقارات.




بدء فعاليات حملة التثقيف الانتخابي بالقليوبية


انطلقت صباح اليوم فاعليات حملة مركز النيل للاعلام والتدريب التابع للهيئة العامة للاستعلامات لتثقيف الناخبين بالقليوبية استعدادا للانتخابات البرلمانية القادمة. وقد شارك في الحملة عدد من الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الاهلية والتنظيمات الشبابية والنسائية. وتستخدم الحملة كافة أشكال الاتصال من ندوات وحلقات نقاشية ودورات تدريبية الى جانب التنسيق مع أجهزة الاعلام لمتابعة ما يحدث داخل القاعات المغلقة ونشره على الجمهور.




جامعة الفيوم تناقش إدارة الأزمات غير المتوقعة


نظمت جامعة الفيوم ندوة بعنوان إدارة الأزمات غير المتوقعة. وقد دارت الندوة عن تعريف كل من الأزمة والمشكلة والكارثة. كما ناقشت أنواع الأزمات وأسبابها ومؤشرات حدوثها وكيفية إدارتها بكفاءة، وآليات التقليل من أضرارها ومخاطرها.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 4 أبريل 2013




ندب المستشار منصور علي موسى للتحقيق في بلاغات التزوير


قرر رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطي ندب المستشار بمحكمة استئناف القاهرة منصور علي موسى، للتحقيق في البلاغات المتعلقة بوجود شبهات تزوير في الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر يونيو من العام الماضي.
وجاء قرار رئيس محكمة استئناف القاهرة بندب المستشار موسى في ضوء اعتذار أسامة قنديل المستشار بمحكمة استئناف القاهرة والذي كان مكلفا بتولي مهمة التحقيق في هذه البلاغات، عن عدم مباشرة التحقيقات لأسباب صحية.




النيابة تؤكد أن لديها نسخاً إلكترونية كاملة لملفات أحداث الثورة


قال المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار مصطفى دويدار إن لدى النيابة نسخا ألكترونية كاملة من كافة القضايا والتحقيقات المتعلقة بأحداث الثورة وقضايا الرأي العام وغيرها، مخزنة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.
وأوضح المستشار دويدار أن النيابة العامة تهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة في هذا الشأن، منعا لتناول الشائعات وحدوث بلبلة، على حد تعبيره.




رئيس محكمة جنوب القاهرة: تشكيل لجان لفحص ملفات القضايا المحترقة


قال رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية المستشار هاني عباس إنه سيتم تشكيل لجان متخصصة تتولى إجراء حصر دقيق لملفات القضايا والتحقيقات والأدلة المحرزة التي أتلفها الحريق الذي اندلع بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية بباب الخلق، وبيان ما إذا كان يمكن استعادتها ولو بصورة جزئية من عدمه...




العليا للإنتخابات تستجيب لتوصيات قومي المرأة لضمان نزاهة الانتخابات


صرحت رئيس المجلس القومى للمرأة السفيرة مرفت تلاوى بأن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سمير ابو المعاطى استجابت لتوصيات المجلس لضمان نزاهة العملية الانتخابية فى انتخابات مجلس النواب المزمع عقدها خلال العام الجاري.
من جهة أخرى نظم تحالف المنظمات النسوية، وقفة تضامنية اليوم مع الناشطة ميرفت موسى ، أثناء تقديمها بلاغا للنائب العام، بسبب واقعة الاعتداء عليها بالضرب، أثناء مشاركتها فى تظاهرة أمام مكتب الإرشاد بالمقطم.





جنايات الإسكندرية تؤجل نظر قضية قتل متظاهري الثورة


قررت محكمة جنايات الإسكندرية المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، تأجيل نظر قضية قتل المتظاهرين بالإسكندرية خلال أحداث الثورة، لجلسة الأول من يونيو المقبل.
كانت المحكمة قد استمعت اليوم لأقوال شهود النفي فى القضية، المتهم فيها تسعة من رجال الشرطة، على رأسهم مدير أمن الإسكندرية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.




الآلاف يشاركون في تشييع جثامين ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية


شارك الآلاف في تشييع جثامين ثلاثة فلسطينيين اليوم بينهم شابان قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي في واحدة من أسوأ موجات العنف التي اندلعت بالضفة الغربية المحتلة منذ أعوام.
وتصاعدت التوترات سريعا في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد وفاة الاسير ميسرة أبو حمدية الذي كان مضربا عن الطعام ومصابا بالسرطان أيضا وكان يقضي عقوبة بالسجن المؤبد في سجن إسرائيلي.
في سياق متصل، تعهد وزير شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بملاحقة المسئولين الإسرائيلين قضائيا عن وفاة أبوحمدية بسبب الاهمال الطبي.




مقتل العشرات معظمهم في حلب.. والحر يحاصر الفرقة 17 بالرقة


في الشأن السوري أعلنت الشبكة السورية مقتل نحو ستين شخصا بنيران قوات الأسد اليوم معظمهم في حلب، بينما أفاد ناشطون باندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في حماة.
كما ارتفعت حدة الاشتباكات بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في المناطق المحاذية لمطار حلب الدولي، اليوم، ما أسفر عن مقتل العشرات وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
في غضون ذلك أفادت وسائل إعلامية أن استغاثة صدرت عن الكتيبة الطبية للفرقة 17 من قوات النظام السوري بالرقة، أكدت فيها أن عدد قتلى الفرقة بلغ ثمانين عنصرا، في حين وصل عدد الجرحى نحو مئتين وخمسين.




كوريا الشمالية تهدد بتوجيه ضربة نووية للولايات المتحدة


أعلنت كوريا الشمالية أنها صدّقت على هجوم قوي على الولايات المتحدة قد يشمل ضربات نووية..وكانت وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون قد أعلنت إنها سترسل نظاما للدفاع الصاروخي إلى قاعدتها في جزيرة جوام بالمحيط الهادي في الأسابيع المقبلة كإجراء احترازي . فيما قالت روسيا إن تجاهل كوريا الشمالية للقيود التي فرضتها عليها الأمم المتحدة غير مقبول.




إخماد حريق ضخم بإحدى ناطحات السحاب بالعاصمة الشيشانية


تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق الضخم الذي اندلع في إحدى ناطحات السحاب بمجمع "جروزني سيتي" في العاصمة الشيشانية ، وذلك بعد 7 ساعات من عمل فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق .. وأكدت مصادر أمنية أنه لم يصب أى شخص نتيجة الحريق لأن المبنى المتضرر لم يكتمل بناؤه بعد وهو خال من السكان . وقد واجه رجال الإطفاء مصاعب كثيرة أثناء العمل على إخماد الحريق بسبب ارتفاع المبنى البالغ نحو 150 مترا .




مؤشرات البورصة العربية تختتم تعاملات نهاية الأسبوع بصعود شبه جماعي


اختتمت مؤشرات البورصات العربية تعاملات نهاية الأسبوع على صعود شبه جماعي باستثناء بورصة البحرين التى تراجع مؤشرها بنسبة فاصل اثنين بالمائة ، بينما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد فاصل اثنين واربعين بالمئة، وارتفع مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل اربعة من مائة بالمئة، كما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل واحد بالمئة.
وفي القاهرة ارتفع مؤشر البورصة المصرية بنسبة واحد فاصل تسعة عشر بالمئة، وبلغت قيمة التداول على الأسهم مائتين وثمانية ملايين وسبعمائة الف جنيه، وربح رأس المال السوقي نحو مليارين وثمانمائة مليون جنيه .




البنك المركزي الياباني يفاجئ الأسواق العالمية بتعديل كلي لسياسته النقدية


فاجأ البنك المركزي الياباني الأسواق العالمية بتعديل كلي لسياسته النقدية حيث تبنى هدفا جديدا لميزانيته ، وتعهد بزيادة حيازته من السندات الحكومية إلى مثليها خلال عامين ، سعيا لإنهاء انكماش الأسعار المستمر منذ عقدين تقريبا .




تراجع السياحة في الهند بسبب إعتداءات جنسية


أدت الاعتداءات الجنسية التي شهدتها الهند مؤخرا إلى تغيير في نظرة السائحين للهند وتراجع حاد في أعداد السياح وخاصة النساء .. هذا ما كشفت عنه دراسة أجريت حديثا ، شملت 1200 من منظمي الرحلات السياحية في جميع أنحاء البلاد .




جولة في أخبار الاقتصاد 4 إبريل 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - الخميس 04 أبريل 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق