شارك مع اصدقائك

03 أبريل 2013

برنامج ON Time الاربعاء 3/4/2013 من قناة ONTV:وقفة إحتجاجية اليوم بالتزامن مع زيارة وفد صندوق النقد الدولي..الطيب يرأس اليوم إجتماع المجلس الأعلى للأزهر الشريف..كيري: نعمل بجد لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الاربعاء 3/4/2013 من قناة ONTV


وقفة إحتجاجية اليوم بالتزامن مع زيارة وفد صندوق النقد الدولي

ينظم عدد من القوى والحركات الثورية وقفة احتجاجية اليوم أمام دار القضاء العالي وسط القاهرة لرفض الحصول على قرض مالي من صندوق النقد الدولي .
يأتي ذلك بالتزامن مع وصول وفد من خبراء الصندوق إلى القاهرة لاستئناف التفاوض بشأن القرض المقدم إلى مصر والبالغ قيمته أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار.
من جانبها أشادت الخارجية الأمريكية بتعاون مصر مع صندوق النقد الدولي ، معربة عن تطلعها لتوصل الجانبين إلى اتفاق خلال هذه الجولة من المفاوضات.



الطيب يرأس اليوم إجتماع المجلس الأعلى للأزهر الشريف

يرأس فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اجتماع المجلس الأعلى للأزهر اليوم لبحث واقعة تسمم أكثر من خمسمائة طالب بالمدينة الجامعية أمس الأول .
ويناقش الاجتماع حيثيات الواقعة، وسبل الخروج من الأزمة عقب قيام بعض طلاب جامعة الأزهر بالاعتصام داخل المشيخة للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة ونوابه.



كيري: نعمل بجد لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن واشنطن عملت بجد خلال الأسابيع الماضية في محاولة لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة حسب تعبيره.
وأشار كيري إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى إلى مساعدة المصريين في تحقيق تطلعاتهم التي خرجوا من أجلها في ثورة الخامس والعشرين من يناير .




كيري: نعمل بجد لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن واشنطن عملت بجد خلال الأسابيع الماضية في محاولة لحث الحكومة المصرية على التواصل مع المعارضة حسب تعبيره.
وأشار كيري إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى إلى مساعدة المصريين في تحقيق تطلعاتهم التي خرجوا من أجلها في ثورة الخامس والعشرين من يناير .



الخارجية: حرية التعبير في الإعلام أحد أهم مكتسبات الثورة

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن حرية التعبير في وسائل الاعلام المصرية تعد أحد أهم مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي كفلها الدستور. واكد المتحدث الرسمي استقلالية القضاء والتزام الحكومة بعدم التدخل في القضايا المنظورة أمامه أو التعليق عليها. من جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية أنها لم تتقدم بأي بلاغ ضد الإعلامي باسم يوسف أو أي شخص آخر مشددة على احترامها الكامل لحرية التعبير وحرية الصحافة والإعلام.



الأسرى الفلسطينيون يخوضون إضراباً عن الطعام في سجون الإحتلال

بدأ الاسرى الفلسطينيون في جميع السجون الإسرائيلية إضرابا عن الطعام يستمر ثلاثة أيام احتجاجا على وفاة الأسير ميسرة أبو حمدية نتيجة الإهمال الطبي في محبسه.
يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه وزير الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع إلى تنظيم إضراب عام بالأراضي الفلسطينية احتجاجا على وفاة أبوحمدية بسجون الاحتلال ورفض تل أبيب الإفراج الصحي عنه خصوصا وأنه كان يعاني من مرض عضال.



وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نسمح لحماس بمواصلة إطلاق صواريخ على قواتنا

قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون إن اسرائيل تحمل حركة حماس مسئولية أي خروقات أمنية تصدر عن قطاع غزة ، مؤكدا أنها لن تسمح بمواصلة الحركة اطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية .
تأتي هذه التصريحات عقب غارة جوية إسرائيلية على قطاع غزة بعد أن أطلق ناشطون صاروخا على جنوب إسرائيل ردا على وفاة الأسير ميسرة أبو حمدية .ولن تسفر هذه الهجمات المتبادلة عن وقوع أي ضحايا.



الطيران السوري يشن غارة على بلدة عرسال اللبنانية

أفاد مراسل أون تي في نقلا عن مصادر بالجيش السوري الحر قولها إن هناك انتشارا علنيا وغير مسبوق في قلب دمشق لعناصر من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.
يأتي هذا فيما تحتدم الاشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة حول مراكز عسكرية في حلب وإدلب ودمشق وريفها.
في غضون ذلك أفاد مراسل أون تي في بأن الطيران الحربي السوري شن غارة اليوم على بلدة عرسال اللبنانية الحدودية مستهدفا قطع أحد الطرق الرئيسية بالقرب من أحد حواجز الجيش اللبناني .
وأشار إلى وصول طائرة روسية تحمل مساعدات إنسانية إلى اللاجئين السوريين في لبنان .




راديو إسرائيل: تدمير موقع سوري أطلقت منه النيران تجاه الحدود

قصفت دبابة إسرائيلية موقعا عسكريا سوريا في منطقة بئر عجم بدعوى إطلاق النار منه تجاه مناطق في هضبة الجولان المحتلة. وأشار راديو إسرائيل إلى أن دورية عسكرية إسرائيلية تعرضت في منطقة تل حزقة لإطلاق نار بالأسلحة الخفيفية دون وقوع إصابات أو أضرار.
الجدير بالذكر أن تل أبيب طالبت الأمم المتحدة في وقت سابق بالضغط على دمشق للالتزام بما سمته وقف إطلاق النار الموقع مع سوريا عقب حرب أكتوبر عام 1973..



الأسد: حكومة أردوجان متورطة بالدماء السورية

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان لم يقل كلمة صدق واحدة منذ أن بدأت الأزمة في سوريا متهما حكومة أنقرة بالتورط في أعمال العنف الراهنة في بلاده .
وخلال لقائه بعدد من وسائل الإعلام التركية يذاع بعد غد ، قال الأسد إن مسلحين قتلوا رجال دين من بينهم الشيخ محمد سعيد البوطي لاتخاذهم موقفا أساسيا في إفشال المخطط الذي يهدف لخلق فتنة طائفية بسوريا حسب قوله .



المجموعة العربية بنيويورك تنتقد تجاهل مطالبها بشأن معاهدة تجارة الأسلحة

انتقدت المجموعة العربية بنيويورك تجاهل مطالبها بخصوص معاهدة تجارة الأسلحة التقليدية، والتي تم اعتمادها من خلال قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بأغلبية الأعضاء .



بدء فعاليات المعرض التجاري الدولي في طرابلس

انطلقت في العاصمة الليبية طرابلس فعاليات الدورة الحادية والأربعين للمعرض التجاري الدولي في طرابلس بمشاركة نحو ألف شركة محلية وعالمية . ويهدف المعرض إلى تعزيز الوضع الاقتصادي لليبيا خلال المرحلة الانتقالية الحالية بعد سقوط نظام العقيد الرحل معمر القذافي.



حركة التوحيد والجهاد تنفي مقتل مختار بلمختار

نفت مصادر بما تسمى حركة التوحيد والجهاد غرب أفريقيا ما تردد من أنباء بشأن مقتل مختار بلمختار ، أحد قيادي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والذي أعلن رئيس تشاد مصرعه في اشتباكات بشمالي مالي خلال الأسابيع الماضية.

من ناحية أخرى نفت هذه المصادر ما تردد من أنباء بشأن مقتل ستمئة مسلح جراء الحرب الدائرة حاتليا في دولة مالي حسبما قالت في وقت سابق مصادر عسكرية في باماكو ..



صربيا وكوسوفو تفشلان في التوصل إلى إتفاق بشأن تطبيع العلاقات

أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون فشل كل من صربيا وكوسوفو في التوصل إلى اتفاق لتحسين العلاقات بينهما.
وأشارت أشتون عقب اجتماع رئيسي وزراء صربيا وكسوفو في بروكسل أمس إلى أن هناك خلافات بين الجانبين لكنها أعربت عن أملها في سرعة التغلب عليها خلال الأيام المقبلة.



كيري: واشنطن تتعهد بالدفاع عن نفسها وكوريا الجنوبية واليابان

تعهد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن تدافع الولايات المتحدة عن نفسها وعن حلفائها في مواجهة تهديدات كورية شمالية .
وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج في واشنطن شدد كيري على أن واشنطن لن تقبل بأن تصبح بيونج يانج قوة نووية.



سول لا تستبعد الخيار العسكري إذا تعرض مواطنوها للخطر

صرحت كوريا الجنوبية بأنها لا تستبعد اللجوء إلى الخيار العسكري إذا ما تعرض مواطنوها فى الشمال للخطر. يأتي ذلك في أعقاب قيام كوريا الشمالية اليوم بمنع عمال جارتها الجنوبية من دخول مجمع كيسونج الصناعي ، على أن تسمح فقط بمغادرة العاملين المتواجدين به حاليا . من جانبها دعت سول ، كوريا الشمالية إلى إعادة تطبيع عمليات الدخول والخروج في المجمع على الفور.



مادورو في بداية حملته الانتخابية: لن نخيب آمال تشافيز

أظهر أحدث استطلاع للرأي احتدام المنافسة بين مرشحي الرئاسة في فنزويلا مرشح الحزبلا الحاكم نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة انريكي كابريلس .
من جانبه قال مادورو إنه سيسير على درب الرئيس الراحل هوجو تشافيز ، حال انتخابه رئيسا في الانتخابات المقررة في الرابع عشر من أبريل الجاري ، بينما قال كابريلس إنه سيعمل على خصخصة النفط لمصلحة بلاده بدلا من إرساله لدول أجنبية لتحقيق منافع ومكاسب خاصة حسب تعبيره .



إفتتاح مبنى جديد لمركز مجدي يعقوب الطبي بأسوان

وعودة للشأن المحلي المصري حيث قام الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، يرافقه محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، بافتتاح المبنى الجديد لمركز مجدي يعقوب لأمراض القلب والذي شاركت مؤسسة "مصر الخير" في تجهيزه ودعمه بتكلفة تصل إلى حوالى ثمانية عشر مليون جنيه.



الأهلي يلتقي اليوم المقاصة والداخلية مع بتروجيت

رياضيا ، تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن مافسات الأسبوع التاسع من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم . ففي الثالثة عصرا يلتقي الداخلية مع بتروجيت ، وفى نفس التوقيت يلتقى الاتحاد السكندري مع الانتاج الحربى ، يليه في الخامسة والنصف مساء لقاء الأهلي مع فريق مصر للمقاصة على ملعب استاد الدفاع الجوي.



المجلس الأعلى للأزهر يقيل رئيس الجامعة

قرر المجلس الأعلى للأزهر خلال اجتماعه اليوم برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب إجراء انتخابات جديدة لاختيار رئيس لجامعة الأزهر على أن يكون الترشيح للمنصب خلال أسبوعين .
كما قرر المجلس أيضا إقالة مسئولين بالمدينة الجامعية وإحالة آخرين للتحقيق عقب تسمم أكثر من خمسمئة طالب .



طلاب جامعة الأزهر ينهون وقفتهم الإحتجاجية داخل المشيخة

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه طلاب جامعة الأزهر إنهاء وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها داخل المشيخة احتجاجا على حادث تسمم الطلاب بالمدينة الجامعية .
فى السياق ذاته، سادت حالة من الهدوء داخل كليات جامعة الأزهر بمدينة نصر بفرعيها بنين وبنات وبالمدينة الجامعية، حيث استؤنفت الدراسة بمعظم كليات الجامعة.



الشورى يوافق نهائياً على مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية

وافق مجلس الشورى بصفة نهائية على مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية. وأرجأ المجلس إرسال القانون إلى المحكمة الدستورية العليا حتى يتم الانتهاء من مشروع قانون مجلس النواب .



الأردن بصدد إعلان شمال المملكة منطقة منكوبة

قال رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور إن حكومته بصدد إعلان محافظات الشمال منطقة منكوبة نتيجة لتداعيات الصراع في سوريا.
ورجح النسور احتمال لجوء حكومته إلى مجلس الأمن الدولي لطلب عقد اجتماع عاجل لبحث الأوضاع الإنسانية على الحدود مع سوريا، لمواجهة تزايد أعداد اللاجئين.
يأتي هذا في الوقت الذي ذكرت مصادر أردنية أن عمان شرعت في إجراءات لتعزيز ضبط الحدود مع سوريا في ظل استمرار تدفق اللاجئين السوريين .



أولاند يبحث في الرباط التعاون الاقتصادي وأزمة الصحراء الغربية

يبدأ الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند اليوم زيارته الأولى إلى المغرب منذ توليه مهام الرئاسة العام الماضي .
ويجري أولاند خلال الزيارة محادثات مع الملك محمد السادس وعدد من المسؤولين المغاربة تتركز حول تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين . كما يبحث الجانبان إلى قضية الصحراء الغربية والخلاف القائم حولها بين حكومة الرباط وجبهة البوليساريو .



طالبان تعلن مسؤوليتها عن تفجير مقر محكمة في إقليم فرح

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن تفجير قرب مقر محكمة بولاية فرح غربي أفغانستان أدى إلى مقتل 7 أشخاص وسقوط عشرات الجرحى. كان انفجار عنيف وقع أمام المحكمة المحلية بولاية فرح تبعه اشتباك بين عدد من المسلحين حاولوا دخول مبنى المحكمة، وقوات الأمن لأفغانية.



بدء فعاليات القمة الإستثنائية لدول إفريقيا الجنوبية

بدأت فعاليات القمة الاستثنائية للمجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا الجنوبية في عاصمة تشاد نجامينا بحضور وفود من الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي.
وتناقش القمة الوضع في أفريقيا الوسطى خصوصا ما يتعلق بإمكانية العودة إلى اتفاق ليبرفيل الذي أبرم في يناير الماضي بين حكومة الرئيس المخلوع "فرنسوا بوزيزي" ومتمردي سيليكا بعد استيلائهم على العاصمة بانجي.



رئيس الوزراء الماليزي يعلن حل البرلمان وإجراء الانتخابات العامة

أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق حل البرلمان ليفتح الباب أمام إجراء الانتخابات العامة خلال شهرين .
ويتعين تحديد موعد الاقتراع ومرشحي الدوائر الانتخابية في غضون 11 يوما لخوض هذه الانتخابات التي تعد الثالثة عشر في تاريخ البلاد.






إضراب العشرات من أمناء وأفراد الشرطة في معسكر شبرا الخيمة

أفاد مراسل أون تي في بأن العشرات من أمناء وأفراد الشرطة بمعسكر قوات الأمن بشبرا الخيمة أضربوا عن العمل ، مطالبين بالتسليح وحسن معاملة الضباط لهم. ونقل المراسل عن عدد من المضربين أن ضابطا تعدى على أحد زملائهم ووجه لهم إهانات بالقول إن الضباط خط أحمر، حسب تعبيره.



ضبط تشكيل عصابي في مطروح تخصص في سرقة شقق المصايف

تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن مرسى مطروح من ضبط تشكيل عصابي من أربعة أشخاص تخصصوا في سرقة شقق المصايف المغلقة. كما تم ضبط جميع المسروقات المبلغ عنها بمسكن زعيم التشكيل بمنطقة محدودي الدخل بمطروح. ويجري عرض المتهمين على النيابة العامة للتحقيق معهم.



قطع الكهرباء بما لا يتجاوز ساعة واحدة بأي منطقة بالمنيا

أفاد محمد مصطفى رُحَيّم رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مصر الوسطى بأنه من المتوقع حدوث تخفيف لأحمال الكهرباء بسبب الصيف. وقال رحيم في مؤتمر صحفي إن هناك مخالفات كثيرة وقعت خلال الفترة الماضية وأهمها الاعتداء على الشبكات ورصد أكثر من ألفين وستمائة وثمانين حالة سرقة خلال الشهر الماضي فقط. وأشار رحيم إلى إمكانية قطع الكهرباء في فصل الصيف بما لا يتجاوز ساعة واحدة في أي منطقة بالمنيا.



شركة المياه بسوهاج تعيد تشغيل محطة السراورة الإرتوازية

أعادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج تشغيل محطة السراورة الارتوازية بمركز ومدينة جرجا. وتضم المحطة ثلاثة آبار وتخدم قرية السراورة والنجوع المحيطة بها. وكان الأهالي قد أوقفوا سابقا تشغيل المحطة بسبب تركيب وحدات لمعالجة المياه بالكلور . وقد عقد اجتماع موسع بحضور عمدة القرية وعدد من القيادات الشعبية لتعريف الأهالي بأهمية تطهير الآبار الإرتوازية بالكلور كإجراء احترازي لضمان جودة مياه الشرب وسلامة المواطنين.



جنح طما تقضي بحبس محافظ سوهاج وعزله من وظيفته

قضت محكمة جنح طما بحبس الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج لمدة شهر والعزل من الوظيفة لعدم قيامه بتنفيذ حكم قضائي. وكان أحد المحامين قد أقام دعوى الجنحة المباشرة ضد المحافظ باعتباره المسؤول عن تنفيذ حكم صادر من محكمة القضاء الاداري بأسيوط بتسليم مبنى الضرائب العقارية بطما لمالكه الاصلي وهو الحكم الذي لم ينفذه المحافظ.




محافظ الأقصر يرغب في منح نقابة المعلمين سلطة إتخاذ القرارات

أعرب الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عن رغبته في منح نقابة المعلمين الفرعية السلطة في اتخاذ القرارات الخاصة بالمعلم. جاء هذا في لقاء المحافظ مع رؤساء لجان النقابة بالمحافظة. وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مشكلات تأخر صرف كوادر المعلمين ومكافآت الامتحانات. كما بحث اللقاء مشكلة تأمين المدارس ونقص العاملين بالخدمات المعاونة. وصرح المحافظ بأنه سوف يحدد موعدا للقاء شهري مع النقابة لمتابعة تلك المشكلات بشكل دوري.



مظاهرة احتجاجية لتطوير التعليم وإصلاح المعامل بهندسة الزقازيق

نظم طلاب كلية الهندسة بجامعة الزقازيق مظاهرة اليوم بساحة الكلية تحت شعار "عايز أتعلم". وطالب المتظاهرون بتطوير معامل الكلية وإصلاح منظومة التعليم فيها. ودعا المتظاهرون إلى إقالة عميد الكلية ووكيلها. وكان مجلس الجامعة قد قرر تشكيل لجنة لفحص المعامل، وبحث شكاوى الطلاب ، والتأكيد علي عدم إجبارهم على شراء الكتب الدراسية لدخول الامتحان كما كان في السابق.



إستمرار إضراب العاملين بمحكمة كفر الشيخ وعمال مزرعة الخاشعة

يواصل عدد من العاملين بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية الإضراب عن العمل لليوم الثاني على التوالي لرفضهم قرار ندب كبير الباحثين أحمد عبد الحميد علي إلى محكمة دمنهور. ونقل المراسل عن المعتصمين أن، علي، عاد لتوه من انتداب إلى الأسكندرية ولم يرتكب أي جرم لانتدابه مجددا. ويقول المعتصمون إنهم لن ينهوا إضرابهم إلا بعد إلغاء قرار الندب.
في سياق آخر بكفر الشيخ أضرب عمال مزرعة الخاشعة عن العمل للمطالبة بتحرير عقود لهم ، خاصة وأنهم يعملون منذ أكثر من ثماني سنوات بدون عقود وأن رواتبهم متدنية، حسب قولهم.



محام يتقدم ببلاغ للمخابرات المصرية يتهم حماس بتفجير كنيسة القدسين

تقدم جوزيف ملاك محامي كنيسة القديسَيَنْ في الأسكندرية ببلاغ رسمي للمخابرات المصرية طالب فيه الجهاز بالتحقيق فى واقعة تورط حركة حماس فى تفجيرات الكنيسة عام ألفين وأحد عشر. وأرجع المحامي البلاغ إلى تأكيد أحد أعضاء تنظيم القاعدة سابقا في حوار تلفزيوني بقناة فضائية يوم الخميس الماضي بأن لديه معلومات عن أن حماس مسؤولة عن هذه التفجيرات، وأن القيادي أدلى بهذه المعلومات لأمن الدولة. ونقل مراسل أون تي في عن المحامي قوله إن هناك تجاهلا من جهاز الأمن الوطني والداخلية للقضية وعدم تقديم الأدلة الكافية.



فعاليات تحت شعار الطفل السعيد للإحتفال بيوم اليتيم في بني سويف

شهد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف الاحتفالية التي نظمتها جمعية مصريين للتنمية والخدمات الإجتماعية على مسرح جامعة بني سويف بمناسبة يوم اليتيم تحت شعار الطفل السعيد . تضمن الحفل عروضا غنائية لطلبة المدارس. وشارك في الفعاليات أكثر من مائتي طفل وأرملة من المستفيدين من خدمات الجمعية. كما تضمنت الفعاليات رحلة لأحد المتنزهات وعروضا رياضية. وقد كرم المحافظ الأطفال المشاركين في العروض والمتفوقين وحفظة القرآن الكريم وبعض الأمهات والأرامل.



جمعية مصريتنا أمانة تحتفل بأيتام محافظة الإسماعيلية

احتفلت جمعية وحركة مصريتنا أمانة بالإسماعيلية بيوم اليتيم بمشاركة عشرات الأطفال من مختلف دور الايتام بالمحافظة، وحضور قيادت شعبية وتنفيذية. وقد أقيم الاحتفال بمقر نادي الشبان المسلمين بطريق البلاجات. وتم خلاله توزيع الهدايا والالعاب على الأطفال. ونقل مراسل أون تي في عن وليد فؤاد رئيس الجمعية أن الحركة مستقلة عن أي نشاط سياسي أو حزبي.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 3 أبريل 2013



الشورى يوافق نهائياً على مشروع قانون الحقوق السياسية

وافق مجلس الشورى بصورة نهائية على مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية.
وأرجأ المجلس ارسال القانون إلى المحكمة الدستورية العليا حتى ينتهي من مشروع قانون مجلس النواب لارتباطهما ببعضهما. وجاء الارجاء بناءا على طلب النائب صبحى صالح مقرر الموضوع الذي قال إن المذكرة التفسيرية لمشروعي قانوني مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية واحدة، كما إن المجلس وافق عليهما من حيث المبدأ في تقرير واحد، فضلا عن احتمال اعادة صياغة ترتيب مواد قانون مباشرة الحقوق السياسية، بحسب رأيه.




المجلس الأعلى للأزهر يقيل رئيس جامعة الأزهر

قرر المجلس الأعلى للأزهر خلال اجتماعه اليوم برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب إجراء انتخابات جديدة لاختيار رئيس لجامعة الأزهر على أن يكون الترشيح للمنصب خلال أسبوعين .
كما قرر المجلس أيضا إقالة مسئولين بالمدينة الجامعية وإحالة آخرين للتحقيق عقب تسمم أكثر من خمس مئة طالب...




النيابة تكلف لجنة من الصحة بفحص أطعمة المدينة الجامعية بالأزهر

أمر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار مصطفى خاطر بتكليف لجنة متخصصة من وزارة الصحة بإجراء معاينة لأماكن تخزين وتحضير وتناول الطعام بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر.
كما أمر بأخذ عينات من الأطعمة، بمعرفة اللجنة، وإعداد تقرير بالرأي الطبي والفني فيها خلال اثنتين وسبعين ساعة، على خلفية واقعة التسمم الجماعي التي وقعت لطلاب المدينة الجامعية.



الرئاسة : حكومة قنديل باقية في منصبها ولا نية لتغيير حكومي


أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير عمر عامر أن حكومة الدكتور هشام قنديل باقية فى منصبها ولا يوجد أى نية لتغيير حكومي مرتقب .
وردا على مطالبة بعض القوى السياسية برحيل النائب العام قال عامر إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله باق فى منصبه، وإن الرئاسىة تدرس الطعن على حكم الاستئناف ببطلان تعيينه.




الفريق السيسي يشهد المرحلة الرئيسة للمشروع الاستراتيجي "فتح-3"

شهد القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي المرحلة الرئيسة للمشروع الاستراتيجي التعبوي "فتح 3" الذي تنفذه عناصر المنطقة المركزية والمنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسة وأجهزة واحتياطيات القيادة العامة للقوات المسلحة.
ووجه السيسي الشكر والتقدير لكل أفراد القوات المسلحة على ما يبذلونه من جهد من أجل وطنهم، مشيدا بدور القادة السابقين، الذين تحقق على أيديهم نصر أكتوبر العظيم. وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة فى التطوير والتحديث، وأنها ستظل تضرب المثل في الإخلاص والتفانى والعمل للحفاظ على الوطن وحماية أمنه القومي.



مصدر عسكري ينفي قيام مجموعات مسلحة بعرض عسكري بسيناء

نفى مصدر عسكري ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن قيام مجموعات مسلحة بعرض عسكري في منطقة رفح بشمال سيناء خلال الأيام الماضية. وأشار الى ان ما تردد عن عروض عسكرية فى منطقة رفح غير صحيح ومحض إفتراء، مؤكدا فى الوقت نفسه أن القوات المسلحة لم تلقِ القبض على خمسة عشر جهاديا مسلحا كما أذاعت بعض وكالات الانباء والمواقع الإليكترونية والصحف. وأوضح المصدر أن القوات المسلحة لا تسمح لأى جهة باجراء عروض عسكرية على الإطلاق، وأنها تواجه أى أعمال تنتقص من السيادة المصرية.




الخارجية المصرية تستدعي القائم بالأعمال الإماراتي بشأنهم

قالت الخارجية المصرية في بيان اليوم إنها استدعت القائم بالأعمال الإماراتي بالقاهرة لإبلاغه بمطالب ينقلها لحكومته بشأن مصريين ألقت سلطات أبوظبي القبض عليهم قبل ثلاثة أشهر في قضية أمنية.
وذكر البيان أن مصر أبدت اهتماما بسرعة الانتهاء من التحقيقات بشأن المعتقلين المصريين، كما طالبت بتمكين ذويهم من زيارتهم وتسهيل الرعاية القنصلية بما في ذلك إصدار توكيلات لصرف رواتبهم.
بدوره أكد القائم بالأعمال الإماراتي ــ كما جاء بالبيان ــ أنه سينقل المطالب لحكومته بشكل فوري، وسيوافي الخارجية المصرية بالرد.




مؤتمر لجبهة الإنقاذ بمقر حزب المصريين الأحرار


قررت جبهة الإنقاذ الوطنى الدعوة إلى مؤتمر عام لمناقشة المقومات اللازمة لإصدار قانون عاجل للعدالة الانتقالية، يعقد يوم 8 أبريل المقبل بمعهد إعداد القادة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر حزب المصريين الأحرار.
على صعيد آخر ناقش المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي خلال اجتماع تنظيمي مغلق مع أعضاء التيار بالإسكندرية، عددا من المسائل المتعلقة بالشارع السياسي، ومستقبل التيار في ظل مطالب المتظاهرين، وجبهة الإنقاذ. وقال صباحي إن الجبهة تستهدف الحلول السياسية عبر الانتخابات لتحقيق القصاص العادل للشهداء والعدالة الاجتماعية والأمن والتوافق حول الدستور.



وقفة احتجاجية اليوم بالتزامن مع زيارة وفد صندوق النقد الدولي

نظم عدد من القوى والحركات الثورية وقفة احتجاجية اليوم أمام دار القضاء العالي وسط القاهرة لرفض الحصول على قرض مالي من صندوق النقد الدولي .
يأتي ذلك بالتزامن مع وصول وفد من خبراء الصندوق إلى القاهرة لاستئناف التفاوض بشأن القرض المقدم إلى مصر والبالغة قيمته أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار.
من جانبها أشادت الخارجية الأمريكية بتعاون مصر مع صندوق النقد الدولي، معربة عن تطلعها لتوصل الجانبين إلى اتفاق خلال هذه الجولة من المفاوضات.




الانتربول الدولي يرفض طلب النائب العام بضبط أحمد شفيق

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام اللواء أحمد حلمي أن المنظمة الجنائية الدولية (الانتربول الدولي) رفضت طلب الانتربول المصري باصدار نشرة حمراء بملاحقة المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، معللا ذلك، كما قال حلمي، بارتيابه في أن تكون التهم الموجهة الى أحمد شفيق ذات خلفيات سياسية.
وأضاف أنه على الرغم من وجود اتفاقيات بين مصر والعديد من دول العالم لتبادل تسليم المتهمين أو المحكوم عليهم، الا أنه من حق كل دولة الامتناع عن تسليم أى متهم دون إبداء للأسباب .



روسيا ترسل مساعدات إلى اللاجئين السوريين في لبنان

وصلت طائرة تابعة لوزارة الدفاع المدني والطوارئ الروسية إلى مطار بيروت حاملة شحنة مساعدات إنسانية إلى اللاجئين السوريين في لبنان. كان في استقبال الطائرة رئيس هيئة الإغاثة اللبنانية إبراهيم بشير، ونائب رئيس هيئة الأزمة بوزارة الدفاع المدني الروسية سيرجي يودين، والسفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين..



الأسرى الفلسطينيون يبدأون إضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال

بدأ الاسرى الفلسطينيون في جميع السجون الإسرائيلية إضرابا عن الطعام يستمر ثلاثة أيام، احتجاجا على وفاة الأسير ميسرة أبو حمدية نتيجة الإهمال الطبي في محبسه.
يأتي ذلك في الوقت الذي دعا وزير الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع إلى تنظيم إضراب عام بالأراضي الفلسطينية احتجاجا على وفاة أبوحمدية بسجون الاحتلال ورفض تل أبيب الإفراج الصحي عنه خصوصا وأنه كان يعاني من مرض عضال.
في السياق ذاته تجددت المواجهات اليوم بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بمدينة الخليل في الضفة الغربية للتنديد بأحوال الأسرى.



عشرات القتلى في أنحاء متفرقة من سوريا

إلى الشأن السوري ،، حيث ذكرت شبكة شام الإخبارية أن الجيش السوري الحر سيطر على الكتيبة 49 في ريف درعا ، في الوقت الذي أعلن فيه ناشطون سقوط أكثر من سبعين قتيلا في أنحاء متفرقة من البلاد . من جانبه ، أفاد مراسل أون تي بتجدد القصف المدفعي النظامي على حي برزة بدمشق واستهداف مسجد برزة الكبير. كما نقل عن مصادر بالجيش السوري الحر قوله إن هناك انتشارا علنيا وغير مسبوق في قلب دمشق لعناصر من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني. كما شن الطيران الحربي ثلاث غارات على مدينة الحصن بعد أن تم قصف المدينة لاكثر من اربع ساعات براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وبالهاون والرشاشات ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.



الرئيس اليمني يبحث مع نظيره الروسي مكافحة الإرهاب

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور الهادي إن بلاده تعتمد على مساعدة روسيا في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أنه ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة موسكو موضوع مكافحة التهديد الإرهابي بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.



بان كي مون يحذر من السياسة العدائية التي تنتهجها كوريا الشمالية



حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من السياسة العدائية التي تنتهجها كوريا الشمالية ضد جارتها الجنوبية، وصرح مون على هامش زيارة يقوم بها لإمارة أندورا، جنوب غربي أوروبا، بأن واجبه يقتضي منع الحرب وتحقيق السلام...



موسى: نحن بحاجة لمشروع اقتصادي اجتماعي شامل لعبور الأزمة

قال القيادي البارز بجبهة الإنقاذ الوطني رئيس حزب المؤتمر عمرو موسى إن مصر بحاجة لمشروع اقتصادي - اجتماعي شامل لعبور الأزمة التي تمر بها. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال فعاليات مؤتمر التمويل والاستثمار المصري "مصر وتحديات الإصلاح الاقتصادى". وأضاف موسى أن عملية التحول السياسي من نظام شمولي لديمقراطي تتطلب جهداً ووقتاً وخطة، مؤكدا أن مصر تواجه تحديات اقتصادية صعبة.
وشارك في المؤتمر الذي اختتم أعماله خمسون من المهتمين والخبراء في الاقتصاد والمال بالقطاعين الحكومي والخاص وحضره نحو خمس مئة شخصية سياسية واقتصادية وإعلامية...




تباين أداء المؤشرات العربية في ختام تعاملات اليوم

تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية بنسبة 2.21% ، وفقد رأس المال السوقي نحو أربعة مليارات وثلاث مئة مليون جنيه وبلغت قيمة التداول مئتين وثلاثة وخمسين مليونا وست مئة ألف جنيه
وفي البحرين انخفض مؤشر البورصة مسجلا تراجعا نسبته 15ر0%.
أما مؤشر البورصة السعودية فقد صعد بنسبة 08ر0% ، كذلك صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 02ر1 % كما ارتفع مؤشر بورصة الكويت بنسبة 81ر0 % ، وارتفع أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة 23ر0% .




صندوق النقد سيسهم بمليار يورو في إنقاذ قبرص

أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أن الصندوق سيسهم بمليار يورو على مدى ثلاث سنوات في حزمة إنقاذ قبرص البالغة قيمتها عشرة مليارات يورو، وقالت إن فريقا من صندوق النقد الدولي توصل إلى اتفاق مع السلطات القبرصية على برنامج اقتصادي سيدعمه الصندوق بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي، بغرض مساعدة قبرص على تلبية حاجاتها التمويلية بما فيها التزامات خدمة الديون .
وتوقعت لاجارد أن يوافق مجلس الصندوق على صرف الأموال في أوائل مايو المقبل.



شركة طيران ساموا تسعر تذاكرها بناء على وزن الراكب

بدأت شركة طيران ساموا ، وهي شركة طيران صغيرة في دولة ساموا الواقعة جنوبي المحيط الهاديء بتسعير تذاكرها بناء على وزن الراكب والحقائب التي معه، وليس بناء على المقعد.
وقررت الشركة اعتبارا من اليوم تطبيق نظام التسعير الجديد للتذاكر على رحلاتها الدولية، والذي يعتمد على الوزن، وتعد شركة طيران ساموا الأولى في العالم التي تستخدم هذا النظام في تحديد قيمة التذاكر.



بعثة الزمالك تغادر إلى الكونغو للقاء فيتا كلوب

غادرت اليوم بعثة فريق نادي الزمالك لكرة القدم متوجهة إلى الكونغو لمواجهة فريق فيتا كلوب في إياب دور الاثنين والثلاثين بدوري أبطال إفريقيا الأحد المقبل. ويحتاج الزمالك إلى تحقيق الفوز أو التعادل من أجل التأهل للدور المقبل بالبطولة بعد أن حقق الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب .



جولة في أخبار الاقتصاد 3 إبريل 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - الأربعاء 03 أبريل 2013








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق