شارك مع اصدقائك

07 أبريل 2013

برنامج الحياة اليوم السبت 6/4/2013 يوتيوب كاملة: "الإخوان" الفصيل المدنى الوحيد القادر على حكم مصر ..وقال مكي، أعتقد أن حريق محكمة جنوب القاهرة الابتدائية به شبهة جنائية، وحدوث الحريق فى ساعة مبكرة، وعدم وجود موظفين، خاصة أنه قد سبق أن تواترت أنباء وتهديدات عن تصعيد للعنف يصل إلى حد الحرق.





نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم


البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم السبت 6/4/2013 يوتيوب كاملة




الحياة اليوم: 10 إصابات باختناقات وكدمات بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء

هاتفيا د. محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصري: قامت سيارات الإسعاف بنقل 10 مصابين باختناق نتيجة قنابل الغاز



الحياة اليوم: حركة 6 إبريل تحى الذكري الخامسة لها بـ سبت الغضب

أحياء لحركة 6 إبريل من خمس سنوات أشتباكات تصل لذروتها منذ ثلاث ساعات وعمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن



الحياة اليوم: تأجيل الصلاة على ضحايا أحداث الخصوص

الأزهر والكنيسة يحاولان احتواء أحداث مدينة الخصوص بالقليوبية بعد مقتل 5 أشخاص في أشتباكات بين مسلمين وأقباط



وزير العدل: لابد من تواجد سلطة تحتكر القوة حتي لو كانت سلطة ظالمة

معنا في الإستوديو المستشار أحمد مكي وزير العدل: إن الرئيس محمد مرسي يمتلك صلاحيات وموجبات رئاسة مصر على الورق فقط، ولا تجد طريقها على الأرض، حيث لا يمتلك القوة التي يستطيع أن ينفذ بها قراره، مبدياً استيائه من سخرية بعض البرامج الإعلامية والتوك شو من بعض سياساته، مضيفاً ''لا أحد يستطيع أن يسخر من شيخ الأزهر أو البابا تواضروس بسبب وقارهم وهذا أبسط حقوق الرئيس أيضاً''



وزير العدل: الرئيس محمد مرسي لديه صلاحيات على الورق فقط

إن الرئيس محمد مرسي يمتلك صلاحيات وموجبات رئاسة مصر على الورق فقط، ولا تجد طريقها على الأرض، حيث لا يمتلك القوة التي يستطيع أن ينفذ بها قراره، مبدياً استيائه من سخرية بعض البرامج الإعلامية والتوك شو من بعض سياساته، مضيفاً ''لا أحد يستطيع أن يسخر من شيخ الأزهر أو البابا تواضروس بسبب وقارهم وهذا أبسط حقوق الرئيس أيضاً



وزير العدل: الفصيل المدني الوحيد القادر على حكم مصر هم الإخوان

المستشار أحمد مكي وزير العدل : أعتقد أن الفصيل الوحيد القادر على إدارة شئون البلاد



المستشار أحمد مكي وزير العدل .. موقف النائب العام واحتمالات دعوة الرئيس لانتخابات رئاسية مبكرة

الإعلامى شريف عامر يستضيف المستشار. أحمد مكى -- وزير العدل فى حور خاص لـ الحياة اليوم والذى يوضح تفسير لـ بعض الأزمات التى مرت بها البلاد فى الفترة الأخيرة وازمة النائب العام واحتمالات دعوة الرئيس لانتخابات رئاسية مبكرة



وزير العدل: الشعب هو سبب فشل الحكومة والله ليس ظلام للعبيد

المستشار أحمد مكي وزير العدل فى لقاء خاص على الحياة اليوم: أري الشعب أحيانا يكون السبب فى أفشال الحكومة والمحكومين سبب فشل حكامهم .



تقرير برنامج الحياة اليوم السبت 6/4/2013 يوتيوب كاملة

وزير العدل: "الإخوان" الفصيل المدنى الوحيد القادر على حكم مصر


قال المستشار أحمد مكى إن الإعلام يصر على اتهامى بالانتساب إلى الإخوان ومن وجهة نظرى أن الانتساب إلى الإخوان شرف لا أحظى به، معتقدا أن نمط تفكيره لا يرضى أو يتفق مع الإخوان.

وأكد مكى، خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر، أن الأمثلة على عدم اتفاقه مع فكر الإخوان تتمحور حول فكرة الشريعة وعدم تطبيق الشريعة إلا برضاء الناس وتقبلهم، لافتا إلى الاختلاف بينهم كذلك فى مفهوم الشريعة التى تطبق وعدم تقبله لفكرة "الإسلام هو الحل" وتفسيرها.

وأوضح أن الإسلام ليس هو الحل، لأن هناك قضايا ليس لها حلول فى القرآن والسنة، لافتا إلى أن الإسلام لا يمنع الإنسان المستقيم من أن يدرك سبيل التقدم.

وتابع مكى أن البعض سخر منه عندما قال إن الطوارئ موجودة فى الإسلام مؤكدا أن الآية "فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه" بمعنى أن الحكم الأصلى يخالفه إذا اضطر الشخص لذلك.

وأضاف مكى أنه ضد المبالغة فى المحظورات وقال "من حق أى شخص أن يرفع شعار المسيحية هى الحل أو البوذية هى الحل"، وأوضح أن الإعلام الحكومى من حيث السعة أكبر بكثير من الإعلام الخاص ولكنه يدار بطريقة خاطئة، لافتا إلى أن الإعلام يكون مجديا ومفيدا إذا أدى لوجود مساحات من الفهم والتقارب.

وحول النائب العام أكد الوزير أنه يمكن حدوث مقاربة فى قضيته إذا التزمنا الحق وابتعدنا عن الأهواء، وقال الآراء قد تتعدد والتمس العذر للمستشار طارق البشرى لأنه قضى فترة من قضائه فى مجلس الدولة وربما تأثر بالقول إن حكم محكمة القضاء الإدارى واجب النفاذ، لافتا إلى أن المذكرة الإيضاحية لقانون السلطة القضائية تؤكد حكم بطلان عودة النائب العام عبد المجيد محمود.

وأشار إلى أن الحكم الصادر ببطلان تعيين النائب العام هو حكم ابتدائى وغير واجب النفاذ بصورة فردية، مشيرًا إلى أن المستشار عبد المجيد محمود ليس مقصودا بشخصه فى النص الدستورى والذى ينظم حكم الوظائف العامة، معتبرًا أن منصب النائب العام فى مصر وضعه ملتبس من تبعيته للسلطة القضائية أو السلطة التنفيذية.

كما أكد مكى رفضه لتصريحات المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق والتى طالب فيها بعزل 3 آلاف قاض عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائًلا: "لا يمكن أن أتفق مع ما قاله المرشد من استبعاد أعداد من القضاة عقب الانتخابات البرلمانية القادمة".
كما أعلن رفضه لخفض سن المعاش للقضاة، مؤكدًا أنه سيعارض هذا التوجه حتى ولو كان خارج الوزارة.

وأكد المستشار مكي، أهمية وجود قوة تحتكر السلطة ولو كانت ظالمة لكى تقوم الدولة، واعتبر أن ما يحدث فى مصر الآن من فوضي، طبيعي، ويحدث فى مراحل ما بعد الثورات.

وأضاف مكى، أن ثورة يناير كانت المحافظة فيها على الثورة أهم من المحافظة على الدولة.

وشدد وزير العدل على أنه لا أحد يستطيع أن يسخر من شيخ الأزهر والبابا تواضروس بسبب وقارهما وهذا أبسط حقوق الرئيس أيضًا، مضيفًا من أبسط حقوق الرئيس عدم التطاول عليه وعدم السخرية منه.

ودافع مكى عن الرئيس قائًلا: "الرئيس مرسى ورث دولة متهالكة تمزقت فيها المؤسسات".

وعن حصار مدينة الإنتاج الإعلامى أكد الوزير أن ما حدث أمام مدينة الإنتاج الإعلامى من حصار لم يكن أكثر مما حدث أمام وزارة الداخلية ومكتب الإرشاد بالمقطم، لافتًا إلى أنه طالب وزير الداخلية بفض الاعتصام أمام المحكمة الدستورية فأكد له الوزير قدرة المستشارين والمحامين على دخولها.

وقال مكي، أعتقد أن حريق محكمة جنوب القاهرة الابتدائية به شبهة جنائية، وحدوث الحريق فى ساعة مبكرة، وعدم وجود موظفين، خاصة أنه قد سبق أن تواترت أنباء وتهديدات عن تصعيد للعنف يصل إلى حد الحرق.

وأضاف مكى، ليس كل المتظاهرين ثوارا فبعضهم يحاولون إفشال وإسقاط الدولة المصرية، لافتًا إلى أنه يجب التفرقة بين الحاكم، والدولة، التى يمثلها، ويجب الحرص على الدولة مهما كان عدم الرضا عن رئيسها.

وأشار إلى أنه يتفق مع من يعارض الرئيس سلميا دون اللجوء إلى استخدام للعنف أو قطع طريق، مضيفًا أن الانتقاد يكون لسياسة الرئيس وليس إهانته.

واعتبر وزير العدل المستشار مكى أن جماعة الإخوان المسلمين هى الفصيل المدنى الوحيد القادر على حكم مصر الآن، مضيفًا "لا أجد فى المعارضة أى جماعة محددة لديها القدرة على إدارة البلاد فى الوقت الراهن بالرغم من عدم انتسابى للإخوان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق