شارك مع اصدقائك

27 أبريل 2013

برنامج حدوتة مصرية الخميس 25/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة: رئيس حزب الثورة المصرية: أصبحنا أكثر خضوعًا لأمريكا من قبل الثورة..حجازى: طالبت بتأسيس قوة نظامية تحت رعاية الجيش وليس مليشيات..أستاذ تاريخ: لو رأى حسن البنا حكم "الإخوان" الآن لـ"بكى"





نشاهد برنامج حدوتة مصرية

البرنامج من تقديم / سيد على
رئيس التحرير / احمد ايوب
اعداد / طه فرغلى
عبداللطيف حامد
اخراج / على عيسى



يناقش قضايا المواطن المصرى بطرحها بدون مجاملة
برنامج سياسى لا ينسى الجانب الانسانى فى الشخصية المصرية
هدفه .. اهداف الثورة
توجهه.. مصر الديمقراطية
سياسته.. الرأى والرأى الاخر
مواعيد البرنامج الخميس والجمعة 8:00 مساء والاعادة الجمعة والسبت 8:00 صباحا
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج حدوتة مصرية الخميس 25/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة

حدوته مصريه مع سيد علي ٢٥/٤/٢٠١٣




تقرير برنامج حدوتة مصرية الخميس 25/4/2013 قناة المحور يوتيوب كاملة

حدوتة مصرية: رئيس حزب الثورة المصرية: أصبحنا أكثر خضوعًا لأمريكا من قبل الثورة

أكد الدكتور طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، أن البلاد زادت تبعيتها لأمريكا عقب الثورة، بالإضافة إلى أن القضاء لم يحصل على الاستقلال، ولا يوجد تغيير تجاه ذلك، كما كنا نتمنى عقب ثورة 25 يناير.

وأشار زيدان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حدوتة مصرية" على قناة "المحور"، إلى أن كثير من المواطنين يعتقدون أن التغيير لن يتم إلا بيد الأمريكان، رغم أن الجميع يعلم أن الدول الكبرى تبحث عن مصالحها وليست مصالح مصر.

وأضاف أن هناك حركات موجودة على الساحة الآن بها العديد من الشبهات، مثل التدريب والتمويل الخارجى، وهى تُصارع على ثورة المصريين من أجل إرضاء أمريكا.

حجازى: طالبت بتأسيس قوة نظامية تحت رعاية الجيش وليس مليشيات
نفى الدكتور صفوت حجازى، الداعية الإسلامى، ما تردد حول دعوته لتأسيس حرس وطنى ومحاكم ثورية، مؤكدًا أن كلامه تم اجتزاؤه من سياقه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حدوتة مصرية" على فضائية "المحور"، أن لدينا قوة عسكرية محضة تتمثل فى القوات المسلحة، ولها مهمة استراتيجية فى حماية الحدود المصرية، وقتال الأعداء الذين يهاجمون مصر، وكذلك قوة وزارة الداخلية التى كانت من المفترض أنها مدنية، ولكنها أصبحت شبه عسكرية وهى تحمى الجبهة الداخلية من الأعداء فى الداخل.

وأشار إلى أنه لا توجد ثقة بين الشرطة والشعب، مضيفاً أنه دعا إلى إنشاء قوة الدفاع الشعبى أو الحرس الوطنى، وهم عبارة عن المجندين المصريين، الذين يتقدمون من الجيش ونعتمد على أربع دفعات وإلا ينضموا للقوات المسلحة أو الداخلية، مؤكدا أنها بذلك تكون قوة نظامية بإشراف مجموعة من ضباط الجيش أو الشرطة.

أستاذ تاريخ: لو رأى حسن البنا حكم "الإخوان" الآن لـ"بكى"
قال الدكتور محمد عفيفى، رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة، إن التاريخ المصرى يكتب من خلال وجهة نظر المنتصر وبسبب ذلك يتم تزويره، مطالباً بضرورة تشكيل لجنة قومية لكتابة التاريخ.

وأضاف عفيفى، خلال حواره على قناة "المحور"، ببرنامج "90 دقيقة"، أن كل نظام جديد يلجا إلى إضفاء مشروعية بالتاريخ ويسحب المشروعية من النظام الذى يسبقه، لافتاً إلى أن بعض الأساتذة يحصلون على مقابل وضع أسمائهم على كتب التاريخ المدرسى دون أن يشاركوا فى كتابته.

وشدد عفيفى على أن ما يحدث الآن بمصر ضد التاريخ، قائلاً: إن جماعة الإخوان المسلمين فى محنة كون الحكم جاء لهم فى أضعف وقت تمر به الجماعة، مؤكداً أن الشيخ حسن البنا لو جاء الآن لبكى على حكم الإخوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق