شارك مع اصدقائك

08 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة الجمعة 8/3/2013 من قناة ONTV هدوء بالتحرير قبل جمعة تسليم السلطة لرئيس الدستورية .. وقفة احتجاجية أمام دار القضاء في اليوم العالمي للمرأة ..لجنة الانتخابات توقف تنفيذ الجدول الزمني للانتخابات


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 8/3/2013 من قناة ONTV

هدوء بالتحرير قبل جمعة تسليم السلطة لرئيس الدستورية

تسود حالة من الهدوء بميدان التحرير وذلك قبيل فعاليات اليوم تحت مسمى "تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية" والتي دعا اليها عدد من الائتلافات والقوى السياسية المعارضة. ويشهد الميدان تواجدا محدودا مع توقع توافد المشاركين في جمعة اليوم خلال الساعات القادمة. ميدانيا، استمر إغلاق مداخل ومخارج ميدان التحرير أمام حركة السيارات ، وانتشرت الحواجز الحديدية على مداخل الميدان.



وقفة احتجاجية أمام دار القضاء في اليوم العالمي للمرأة

في سياق متصل، تنظم مبادرة "محاميات وسيدات مصر" مسيرة ووقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الموافق اليوم بمشاركة عدد من الائتلافات والقوى السياسية للتنديد بوقائع التعدي الجسدي على النساء في ميدان التحرير والمناطق المجاورة له.



لجنة الانتخابات توقف تنفيذ الجدول الزمني للانتخابات

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سمير أبو المعاطي وقف تنفيذ الجدول الزمني الصادر بقرار اللجنة، الخاص بمواعيد وإجراءات انتخابات مجلس النواب لعام 2013 .
وأشارت اللجنة إلى أن قرارها بهذا الشأن، جاء بعد إطلاعها على منطوق الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وأسباب الحكم الصادر بجلسة الأربعاء.



الصحة: 71 مصاب في اشتباكات القاهرة وبورسعيد والغربية

أكد الدكتور يحيى موسى المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة أن إجمالي حصيلة اشتباكات أمس بلغت 71 مصابا في محافظات القاهرة
وبورسعيد والغربية ..موضحا أن المستشفيات لم تسجل أي حالات وفاة حتى الآن . وقال موسى إن محافظة بورسعيد سجلت 62 مصابا وجميعها في مستشفى بورسعيد العام مشيرا إلى أن محافظة القاهرة سجلت خمس إصابات فيما سجلت محافظة الغربية أربع إصابات .



مواجهات بين الشرطة ومحتجين بمحيط مديرية أمن بورسعيد

كانت الاشتباكات قد تجددت في محيط مديرية أمن بورسعيد أمس إثر قيام بعض المحتجين بإلقاء الحجارة على قوة الأمن المركزي المتمركزة أمام المديرية . ومن جهة أخرى قام مجموعة من المحتجين بقطع طريق ميناء شرق بورسعيد ومنعوا عبور وردية العمال إلى الميناء ، مما أسفر عن توقف العمل جزئيا بالميناء .



مصدر: ألفين شرطي لتأمين جلسة الحكم في مجزرة بورسعيد

تصدر محكمة جنايات بورسعيد غدا السبت حكمها في قضية مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة وسبعين شخصا وإصابة أكثر من مئتي آخرين .
وأصدرت المحكمة بإجماع أراء أعضائها، حكما تمهيديا بجلستها السابقة في 26 يناير الماضي، بإحالة أوراق 21 متهما، من أصل 73 متهما في القضية، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.
على صعيد متصل أعلن مصدر أمني، أن وزارة الداخلية قامت بوضع خطة أمنية موسعة لتأمين جلسة الحكم تعتمد على نشر حوالي الفين من قوات الأمن بمحيط السور الداخلي لأكاديمية الشرطة وخارجها، لضمان السيطرة الكاملة على مجريات الأمور.



ألتراس أهلاوي يدعو للحشد صباح السبت أمام أهلي الجزيرة

من ناحية أخرى ،، أعلنت رابطة مشجعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" في بيان لها وصفته بالرسالة الأخيرة ، دعوتها لكل أعضاء الجروب غد السبت الساعة الثامنة صباحا للاحتشاد أمام النادي الأهلي بالجزيرة وهو موعد النطق بالحكم في قضية مذبحة بورسعيد.
وكان الألتراس قد قام أمس بعمل وقفات أمام مديريات الأمن في عشر محافظات . كما قام بالعديد من التظاهرات في وقت سابق أمام جامعة القاهرة والبنك المركزي والبورصة بالإضافة إلى تنظيم سلاسل بشرية في جميع المحافظات .



مصدر أمنى: أكثر من 30 قسم يغلقون ضد سياسة وزير الداخلية

أعلن مصدر أمني أن رجال الشرطة أغلقوا أكثر من 30 قسم شرطة أمام المواطنين على مدار يوم أمس ، احتجاجا على السياسية التي يتبعها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى إدارة الوزارة .
وأوضح المصدر أن أقسام الشرطة المغلقة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبورسعيد والمنيا وسوهاج والدقهلية والغربية والإسكندرية ، فضلا عن إضراب عشرات من قطاعات الأمن المركزي على مستوى الجمهورية .
وأكد المصدر الأمني أن القيادات الأمنية بتلك المحافظات مازالت تحاول التفاوض مع الضباط ودراسة مطالبهم من أجل إقناعهم بإعادة فتح الأقسام والعودة إلى العمل .



الإنقاذ تحذر من استمرار الوضع الحالي على مستقبل مصر

حذرت جبهة الإنقاذ الوطني من تداعيات استمرار الوضع الحالي على مستقبل مصر وشعبها، منبهة إلى أخطار الاعتماد على الحلول الأمنية في مواجهة المشكلات التي تستدعي حلولا سياسية واقتصادية في المقام الأول. ودعت الجبهة إلى القصاص العادل لضحايا مجزرة بورسعيد، كما طالبت بالتحقيق في ما حدث في بورسعيد منذ السادس والعشرين من يناير الماضي، بواسطة لجنة تقصي حقائق مستقلة، إضافة إلى اعتبار الضحايا شهداء والتعامل مع قضيتهم على هذا الأساس.



رئيس وزراء ليبيا: فتح الحدود بين البلدين يوم الأحد

اتفق الدكتور علي زيدان رئيس الوزراء الليبي خلال اجتماعه أمس مع عمد ومشايخ و اللواء أحمد حلمى الهياتمى محافظ مطروح على فتح الحدود بين البلدين بداية من الأحد القادم أمام المسافرين والبضائع على أن تمنح التأشيرات من منفذ السلوم مؤقتا حتى يتم افتتاح قنصلية مصرية في طبرق و قنصلية ليبية في السلوم. من جانبه طالب أكد محافظ مطروح بأن تكون الحدود بين البلدين منطقة تبادل تجاري يساهم فيها رجال أعمال من كلا الطرفين. وفي نهاية اللقاء قدم محافظ مطروح درع المحافظة إلى رئيس الوزراء الليبي .



جمعة المرأة الثائرة مع اشتباكات بين جيش النظام والحر

في الشأن السوري ،، ينظم آلاف السوريين عدة مظاهرات في مختلف أرجاء البلاد ضمن فعاليات ما أسموها بـ"جمعة المرأة السورية الثائرة"، لمواصلة احتجاجاتهم المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد.
ميدانيا ،، أفادت مصادر في المعارضة باندلاع مواجهات بين القوات النظامية ومسلحي الجيش الحر، في مناطق مختلفة من أنحاء البلاد أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى..
من جانبها ذكرت لجان التنسيق،، أن الجيش الحر خاض معارك عنيفة ضد قوات النظام، وتمكن من إسقاط طائرة قتالية من نوع "ميغ" في ريف إدلب الجنوبي، كما شهدت "جبهة المنطقة الجنوبية في الجولان" اشتباكات تعتبر الأعنف من نوعها.



العريض يعلن اليوم أسماء وزراء حكومته الجديدة

أعلن علي العريض، المكلف بتشكيل الحكومة التونسية، أنه سيقدم التشكيلة الكاملة لحكومته، اليوم إلى رئيس الجمهورية ، محمد المنصف المرزوقي، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع مختلف القوى السياسية الأخرى، بشأن حقائب الوزارات السيادية. وقال العريض إنه تم الاتفاق مع الأحزاب السياسية على معالم برنامج يحدد مبادئ وأولويات وسياسات والتزامات هذه الحكومة.



مظاهرات بالعراق في جمعة الفرصة الاخيرة لتنفيذ المطالب

يشارك آلاف العراقيين في تظاهرات اليوم ضد سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي تحت مسمى جمعة الفرصة الأخيرة . من جانبه اعلن مفتي الديار العراقية الدكتور الشيخ رافع الرفاعي ان تظاهرات اليوم تعد الفرصة الأخيرة أمام المالكي وحكومته لتلبية مطالب الشعب وأضاف الرافعي أن رئيس الوزراء يعيش على خلق الازمات والصراعات والحروب الأهلية لكن المعتصمين وأبناء العراق اصبحوا في وعي ومقدرة على تمييز الخبيث من الصالح بحسب قوله .



المالكي: الحرب الطائفية على الأبواب ولن يسلم منها أحد

حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مما سمّاه التهاون مع الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد، لافتا إلى أن الحرب الطائفية على الأبواب ولن يسلم منها أحد، بحسب قوله.
ودعا المالكي المتظاهرين إلى النظر للدول التي تعاني الآن من التخبط بعد التغيير، على حد رأيه، واصفا عمليات الاغتصاب التي تعرضت لها المعتقلات في السجون الحكومية بأنها صارت تستخدم عند البعض شعارات لإثارة الحمية عند الشعب.
على صعيد آخر اتهمت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة حكومة المالكي بالتقاعس عن حماية اللاجئين في معسكر ليبرتي ببغداد .وأشارت إلى أن عناصرها المقيمون بالعراق أصيبوا بأمراض خطيرة نتيجة تعرض معسكرهم لهجمات من قبل مسلحين.



اليوم .. جمعة الفعل الثوري لإنجاح الحوار الوطني باليمن

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار إلي العاصمة صنعاء تمهيدا لتنظيم مظاهرات احتجاجية حاشدة ومليونيات عقب صلاة الجمعة بشارع الستين اكبر شواع العاصمة وساحة التغيير فى جمعة " استمرار الفعل الثوري ضمان لإنجاح الحوار الوطني"والمطالبة بإقالة أقارب الرئيس السابق من الجيش والأمن ومحاكمة قتلة الثوار.
وأهابت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية فى بيانها إلى المشاركة الواسعة وإحتشاد الجماهير والثوار من الشباب وحرائر اليمن في ساحات الحرية والتغيير بعموم محافظات الجمهورية.



الرئيس اليمني يهدد من يعطل الحوار باتخاذ إجراءات صارمة

هدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باتخاذ اجراءات صارمة ضد من يحاول تعطيل الحوار الوطني ، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار . الاجتماع ناقش المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية من مختلف الجوانب خاصة الأمنية منها تمهيدا لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في 18 مارس الجاري. وشدد الرئيس اليمني على ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل يمثل محطة تحول إستراتيجية مهمة.



مظاهرة أفضحوهم أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية

أفاد مراسل أون تي في بتجمهر الألاف من القوى والحركات السياسية بالأسكندرية فى جمعة "أفضحوهم" أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم وذلك للمطالبة بالقصاص فى قضية شهداء ألتراس الأهلي فى مجزرة استاد بورسعيد، وإنهاء حكم المرشد وإسقاط النظام ، وتوجهت مسيرة من المتظاهرين إلى المجلس المحلي مقر محافظ الإسكندرية ونائبة الدكتور حسن البرنس.
وفى سياق متصل قام المتظاهرون بقطع طريق الكورنيش أمام القائد إبراهيم وذلك بإشعال إطارات سيارات لمدة قصيرة قبل أن يعيدوا فتح الطريق مجددا.




الجيش يتسلم مديرية أمن بورسعيد ووفاة إثنين

افاد مراسل أون تي في بوفاة شخصين متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها خلال الأيام الثلاثة الماضية واضاف أن قوات الأمن انسحبت من مديرية الأمن لتتسلمها قوات الجيش. على صعيد متصل قام اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، بعد ظهر اليوم بجولة ميدانية في بعض شوارع بورسعيد لتفقد الحالة الأمنية. يأتي ذلك فيما يسود الهدوء الحذر محيط مديرية الأمن عقب تجدد الاشتباكات أمس إثر قيام بعض المحتجين بإلقاء الحجارة على قوة الأمن المركزي المتمركزة أمام المديرية ما أسفر عن إصابة العشرات بإصابات مختلفة. كما جابت المدينة عقب صلاة الجمعة مسيرات لبعدد من القوى السياسية والشعبية للتنديد بسياسة وزارة الداخلية القمعية وحكم الإخوان.



إشتباكات بالمحلة والمتظاهرون يحاولون إقتحام قسم ثان

وإلى محافظة الغربية .. حيث تجددت الاشتباكات في محيط قسم ثان المحلة وميدان الشون، حيث قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على محيط القسم في محاولة لاقتحامه، مما اضطر قوات الأمن إلى القاء القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم.
كما دفعت مديرية أمن الغربية بتشكيلات من قوات الأمن للسيطرة على الموقف ومنع المتظاهرون من الاقتراب من محيط القسم.
من جانبه، قال الدكتور يحيى موسى المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة إن هناك ثلاث إصابات جديدة فى مدينة المحلة الكبرى نتيجة
اشتباكات اليوم.



أمناء وأفراد الشرطة بعدد من المحافظات يواصلون إضرابهم

يتواصل إضراب أمناء وأفراد الشرطة أمام مديريات الأمن بالاسماعيلية وذلك للتضامن مع زملائهم بالمحافظات المختلفة للمطالبة بتغيير سياسات وزارة الداخلية.
كما ُأغلق قسم شرطة ميناء بورسعيد حيث أعتصم العشرات من أفراد وأمناء وضباط الشرطة ، فيما أغلق الضباط والأفراد العاملون بقسم شرطة محرم بك بالإسكندرية القسم، وأعلنوا اعتصامهم.
وفي قنا اضرب المئات من افراد وامناء الشرطة عن العمل ورفضوا النزول الى الخدمات، وطالبوا بالتسليح لمواجهة البلطجية وتشريع قانون لحماية رجال الشرطة . وفي نفس السياق، رفض امناء وافراد الشرطة باقسام الشرطة بالغردقة التوجه للخدمات الامنية المكلفين بها وقرروا الاضراب عن العمل .



الداخلية: لن نكون آداة بطش في مواجهة أبناء الوطن

صرح مصدر أمنى مسئول بأن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ترأس اليوم المركز الرئيسى لإدارة الأزمة بالوزارة ، حيث عقد اجتماعا بالقيادات الأمنية المعنية وفريق إدارة الأزمة لمتابعة تطورات الأوضاع الأمنية.
وجدد الوزير تأكيده خلال الاجتماع بأن الأجهزة الأمنية ليست طرفا فى المعادلة السياسية، مشددا على أنها لن تكون أداة بطش فى مواجهة أبناء الوطن، كما أكد على أن قوات الشرطة ستواصل أداء رسالتها لحفظ الأمن فى إطار كامل من الشرعية والقانون.



إشتباكات بالمحلة والمتظاهرون يحاولون إقتحام قسم ثان

وإلى محافظة الغربية .. حيث تجددت الاشتباكات في محيط قسم ثان المحلة وميدان الشون، حيث قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على محيط القسم في محاولة لاقتحامه، مما اضطر قوات الأمن إلى القاء القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم.
كما دفعت مديرية أمن الغربية بتشكيلات من قوات الأمن للسيطرة على الموقف ومنع المتظاهرون من الاقتراب من محيط القسم.
من جانبه، قال الدكتور يحيى موسى المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة إن هناك ثلاث إصابات جديدة فى مدينة المحلة الكبرى نتيجة
اشتباكات اليوم.



أمناء وأفراد الشرطة بعدد من المحافظات يواصلون إضرابهم

يتواصل إضراب أمناء وأفراد الشرطة أمام مديريات الأمن بالاسماعيلية وذلك للتضامن مع زملائهم بالمحافظات المختلفة للمطالبة بتغيير سياسات وزارة الداخلية.
كما ُأغلق قسم شرطة ميناء بورسعيد حيث أعتصم العشرات من أفراد وأمناء وضباط الشرطة ، فيما أغلق الضباط والأفراد العاملون بقسم شرطة محرم بك بالإسكندرية القسم، وأعلنوا اعتصامهم.
وفي قنا اضرب المئات من افراد وامناء الشرطة عن العمل ورفضوا النزول الى الخدمات، وطالبوا بالتسليح لمواجهة البلطجية وتشريع قانون لحماية رجال الشرطة . وفي نفس السياق، رفض امناء وافراد الشرطة باقسام الشرطة بالغردقة التوجه للخدمات الامنية المكلفين بها وقرروا الاضراب عن العمل .



أمن السويس: ترحيل المساجين إلى سجن طرة لصيانة الأقسام

أعلن اللواء طارق نصار مدير أمن السويس أن ترحيل المساجين من أقسام شرطة السويس إلى سجون بالقاهرة هو من أجل القيام بأعمال إصلاح لغرف الحجز بأقسام الشرطة التي تعرضت للتخريب خلال أحداث السويس الأخيرة. وأكد نصار أن من بين السجون التي تم ترحيل مساجين منها أقسام شرطة الجناين والأربعين، بجانب مساجين من قسم شرطة عتاقة.
كانت محافظة السويس شهدت قيام قوات الشرطة بترحيل تسعة وعشرين مسجونا من أقسام شرطة الجناين وعتاقة إلى سجن مزرعة طرة.



وقفة أمام دار القضاء العالي بالتزامن مع يوم المرأة

في سياق متصل، تنظم مبادرة "محاميات وسيدات مصر" مسيرة ووقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الموافق اليوم بمشاركة عدد من الائتلافات والقوى السياسية للتنديد بوقائع التعدي الجسدي على النساء في ميدان التحرير والمناطق المجاورة له.



الداخلية: لن نكون آداة بطش في مواجهة أبناء الوطن

صرح مصدر أمنى مسئول بأن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ترأس اليوم المركز الرئيسى لإدارة الأزمة بالوزارة ، حيث عقد اجتماعا بالقيادات الأمنية المعنية وفريق إدارة الأزمة لمتابعة تطورات الأوضاع الأمنية.
وجدد الوزير تأكيده خلال الاجتماع بأن الأجهزة الأمنية ليست طرفا فى المعادلة السياسية، مشددا على أنها لن تكون أداة بطش فى مواجهة أبناء الوطن، كما أكد على أن قوات الشرطة ستواصل أداء رسالتها لحفظ الأمن فى إطار كامل من الشرعية والقانون.



حزب الوسط يطرح مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية

طالب حزب الوسط بتشكيل حكومة جديدة بشكل عاجل على أن يتم هذا بالتوافق الوطني، وذلك في إطار مبادرة طرحها الحزب اليوم للخروج من الأزمة السياسية الراهنة.
وقال الحزب في بيان له اليوم إن تشكيل الحكومة الجديدة يجب أن يبدأ بالاتفاق على ثلاث شخصيات تقدم للرئيس محمد مرسي
ليختار من بينها رئيسا للحكومة، والذي يبدأ في تشكيل حكومته بالتشاور مع كافة التيارات السياسية والقوى المجتمعية.



الفلبين تعلن فشل المفاوضات مع الجيش الحر

أعلنت الفلبين اليوم فشل المفاوضات مع الجيش السوري الحر لإطلاق سراح جنودها العاملين ضمن قوات حفظ السلام الذين اختطفهم مسلحون من المعارضة السورية في هضبة الجولان السورية المحتلة. وكان قيادي في الجيش السوري الحر قد أعلن أنه سيتم إطلاق سراح قوة من الأمم المتحدة يحتجزونها في الجولان فور وقف قوات النظام قصفها لمنطقة حماية لهم.



رياض حجاب يدعو لحماية الشعب السوري وتسليح الجيش الحر

سياسياً.. دعا رئيس التجمع الوطني الحر في سوريا الدكتور رياض حجاب، جميع الدول وعلى الأخص دائمة العضوية في مجلس الامن إلى الاضطلاع بمسئولياتها حيال حماية الشعب السوري وخياراته.
وقال الدكتور حجاب - في الكلمة التي افتتح بها المؤتمر الأول للتجمع في الدوحة إنه لا يقبل التذرع بالخوف من وقوع سوريا في قبضة التطرف. وأضاف حجاب أن التجمع الوطني يقف مع الجيش الحر في خندق واحد، داعيا إلى دعمه بالسلاح والمال.



السوريون والجماعات الكردية يتفقون على إنهاء الصراع

توصلت مجموعات من الثوار السوريين والجماعات الكردية المسلحة إلى اتفاق ينهي الصراع بينهما ويوحد صفوفهما من أجل إسقاط نظام بشار الأسد. ووفقا للاتفاق يسيطر الطرفان على بلدة رأس العين الاستراتيجية القريبة من الحدود مع تركيا.



فتح باب الترشح للانتخابات النيابية فى لبنان اليوم

تقرر فتح باب الترشح للانتخابات النيابية فى لبنان اعتبارا من اليوم وحتى السابع من أبريل المقبل وسط خلافات حادة حول الاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية ما بين النظام النسبى والطائفى الذى يعطى الحق لكل طائفة اختيار ممثليها فى البرلمان. وقد اضطرت الحكومة الى الدعوة الى الانتخابات طبقا للمواعيد الدستورية على أساس إجراء الانتخابات القادمة طبقا للقانون القائم بغض النظر عن اتفاق الفرقاء السياسيين على قانون جديد من عدمه.



العريض يقدم تشكيلة الحكومة الجديدة إلى المرزوقي

أعلن رئيس الحكومة التونسية المكلف علي العريض، عن تشكيل حكومته، لافتا إلى انه قدم للرئيس منصف المرزوقي موجزا عن برنامج الحكومة الجديدة. وأوضح ان التشكيلة الحكومية المقترحة، ضمت عددا كبيرا من المستقلين وممثلين عن الإئتلاف الحاكم، لافتا إلى أنه تم مراعاة التجديد والكفاءة.
هذا وقد اعلن العريض عن تعيين عثمان جرندي وزيرا للخارجية، ولطفي بن جدو للداخلية ، ورشيد الصباغ للدفاع، في حين بقي إلياس فخفاخ وزيرا للمالية.



الخارجية الاميريكية تؤكد حفر حزب الله لخنادق عند سوريا

أفاد مراسل /أون تي في/ في لبنان بأن مصادر في الخارجية الأمريكية أكدت اليوم صحّة المعلومات التي نُشرت عن تحويل حزب الله منطقة الهرمل، شمال شرقي لبنان إلى جبهة حرب بحفر الخنادق حول تلك المنطقة الحدودية مع سوريا. من ناحية أخرى، أبلغت مصادر موثوقة مراسل اون تي في ، ان خمسة ضباط بينهم اثنان برتبة عميد / وصلوا الى قرية توبراك التركية الحدودية بعد انشقاقهم عن مجموعات النظام في محافظة الرقة السورية.



مؤتمر لندن يحث المانحين على المساعدات المالية لليمن

وفيما له صلة بالشأن اليمني .. حث مؤتمر لندن الدول المانحة إلى تسريع مساعداتها المالية لليمن من أجل دعمه فى التصدى للأزمة الانسانية المتفاقمة في البلاد.
وشارك في المؤتمر الذي عقد في مقر وزارة الخارجية البريطانية، تسع وثلاثين دولة ومنظمة دولية، بهدف مساعدة اليمن في عبور أزمتها.
كانت الدول المانحة قد تعهدت بمنح مساعدات مالية تتجاوز قيمتها سبعة فاصل خمسة من عشرة مليار دولار لليمن خلال العام الماضى، فيما لم تقدم منها إلا نحو خمسمئة مليون دولار فقط، بينما قدمت السعودية وحدها ثلاثة مليارات دولار.



مظاهرات في العراق بجمعة الفرصة الاخيرة للمالكي

قتل متظاهران وأصيب ستة آخرين في مدينة الموصل شمالي العراق، و قالت مصادر أمنية إن القوات الشرطة اطلقت النار على متظاهرين في ساحة الأحرار وسط المدينة، أثناء اشتباكات وقعت حينما أقدم أفراد الأمن على اعتقال أحد المتظاهرين وهو الشيخ أحمد الجبوري. هذا وأعلنت السلطات حظر التجول في المناطق المحيطة بساحة الأحرار.
تأتي التطورات فيما تشهد نحو ثماني محافظات عراقية موجة اعتصامات وتظاهرات واسعة تحت شعار جمعة الفرصة الأخيرة، للتنديد بسياسات رئيس الوزراء نوري المالكي، فضلا عن عدة مطالب منها إطلاق سراح السجينات والمعتقلين السياسيين.



أكثر من 60 مليار دولار أهدرت دون جدوى بالعراق

أفاد تقرير للكونجرس الأمريكي بأن الولايات المتحدة أنفقت أكثر من ستين مليار دولار لإعادة اعمار العراق منذ غزوه عام ألفين وثلاثة، ولكن التقرير أشار إلى أن مختلف الميزانيات التي خصصت للنهوض بقوات الأمن وإصلاح شبكات الكهرباء وتوزيع المياه كانت دون فائدة أو أقل من المنشود.



مواجهات بين جنود الاحتلال والمصلين بالاقصى اليوم

اندلعت مواجهات بين المصلين وقوات الشرطة الاسرائيلية اليوم، بباحات المسجد الأقصى، أثناء تنظيم مسيرة، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لقمع التظاهرة.
وأسفرت المواجهات عن وقوع العديد من الاصابات والاختناقات ،وتعرض عدد كبير من المصلين للحصار داخل المسجد، في الوقت الذي شب حريق بالباب الشرقى للمسجد القبلى وتم السيطرة عليه.



السعودية تتهم ناشطين بالكذب لاثارة احتجاجات بالمملكة

اتهمت السعودية ناشطين على الانترنت باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاثارة احتجاجات محظورة في المملكة من خلال نشر معلومات كاذبة عن عدد المعتقلين لدى أجهزة الامن. وأثار القلق بشأن مصير الاف من المعتقلين الأمنيين في السعودية والذين تقول الحكومة أنهم متشددون نظموا تظاهرات وصلت الى ذروتها باعتقال مائة وواحد وستين شخصا خلال احتجاج الاسبوع الماضي في مدينة بريدة بوسط السعودية.



بدء محادثات لحل الأزمة بين الخرطوم وجوبا بأديس أبابا

بدأت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم محادثات بين دولتي السودان وجنوب السودان، بحضور أعضاء لجنة الوساطة الأفريقية.
هذا ومن المقرر أن يعقب هذه المحادثات، في وقت لاحق اليوم، اجتماعات عالية المستوى للجنة السياسة والأمنية المشتركة بين البلدين بحضور وزيري دفاعي البلدين.
وقال أعضاء في وفدي البلدين، إن المباحثات تركزت على تنفيذ إقامة المنطقة العازلة منزوعة السلاح، وفك الارتباط بين قطاع الشمال في الحركة الشعبية لتحرير السودان وبين حكومة الجنوب، وفقا لما اتفق عليه رئيسا البلدين.



منظمة الأفروآسيوية: نساء العالم يعانين العنف

أكدت منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية دعمها حقوق المرأة كاملة من حرية التعبير وحق التعليم وحق العمل والتقاعد، مؤكدة أن ملايين النساء في العالم يعانين العنف. وأشارت المنظمة إلى أن المرأة خاصة العربية ما زالت حتى اليوم ، تعاني من الكثير من التقاليد والعادات الموروثة البالية التي تحط من قيمتها.



إدانة سلفيو برلسكوني بقضية تنصت والحكم بسجنه لمدة عام

أدانت محكمة إيطالية رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني في قضية تنصت غير مشروع وحكمت عليه بالسجن لمدة عام. وكان برلسكوني يواجه اتهاما بتنسيق تسريب تسجيلات تنصت على أحد خصومه السياسيين ونشرها في صحيفة يديرها شقيقه.



مواجهات بين الشرطة ومسيرات للطلاب في شيلي

وإلى شيلي ،، حيث تحولت المسيرات التي نظمها الطلاب في العاصمة سانتياجو للمطالبة بتحسين وإصلاح العملية التعليمية إلى ساحة للمواجهات بين قوات الشرطة والمحتجين استخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والمياه لتفريقهم.
كانت الاحتجاجات الطلابية في تشيلي قد بدأت منذ أكثر من عام لمطالبة الحكومة بتحسين التعليم والعودة لادارة التعليم الابتدائي والثانوي .



زعزوع: البرلمان الألمانى تراجع عن الذهاب إلى مصر

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن كلاوس برايشمج، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الألمانى، تراجع عن تصريحاته التى أطلقها العام الماضى، والتى كان يطالب فيها السائحين الألمان بعدم الذهاب إلى مصر،وقال إنها جاءت مغلوطة. وأضاف زعزوع على هامش مشاركته فى بورصة برلين للسياحة، أن برايشمج أكد خلال لقائهما أن مصر شريك سياحى مهم، ومن الضرورى إعطاء فرصة لدول التحول الديمقراطى، مشيرا إلى أنه سوف يزور مصر نهاية الشهر الجارى مع وفد برلمانى، وسيتم الاتفاق مع أعضاء لجنة السياحة بمجلس الشورى المصرى لتفعيل التعاون الثنائى بين البلدين .



الحكومة الفرنسية تستهدف خفضا إضافيا للإنفاق اليورو

أكد وزير المالية الفرنسي جيروم كاويزاك ان الحكومة ستطلب من الوزراء إيجاد تخفيضات إضافية للنفقات قيمتها 4 مليارات يورو في وزاراتهم العام القادم علاوة على التخفيضات المقررة لعام 2014 والبالغة عشرة مليارات يورو. وتأتي التخفيضات الاضافية بعد اعتراف الحكومة الاشتراكية الاسبوع الماضي بانها لن تتمكن من تحقيق المستوى المستهدف لعجز الميزانية هذا العام ، وستضاف التخفضيات الإضافية إلى الخطة المسبقة والمعلن عنها العام الماضي لخفض الانفاق بقيمة اجمالية 60 مليار يورو على مدى السنوات الخمس لفترة ولاية الحكومة الحالية .



وزراء مالية أوروبا يطالبون بتسهيل شروط إنقاذ البرتغال

طالب وزراء مالية الاتحاد الأوروبي دائني البرتغال وأيرلندا الدوليين بوضع خيارات تتيح لهما مزيدا من الوقت لسداد قروض الإنقاذ التي حصلت عليها الدولتان . وقال الوزراء في بيان مشترك انهم ناقشوا ما إذا كان يجب على وزراء مالية الاتحاد الأوروبي أن يكونوا مستعدين من حيث المبدأ للتفكير في تعديل مواعيد استحقاق القروض الدولية لأيرلندا والبرتغال من أجل تسهيل سداد ديون الدولتين ، وطالب البيان من صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والاتحاد الأوروبي بوضع أفضل الخيارات المتاحة أمام الدولتين بشأن قروض الإنقاذ.



شولتز يؤيد اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة

أكد رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز على تأييد قوي لإتفاق للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة مهدئا المخاوف من احتمال أن يعرقل البرلمان التوصل إلى إتفاق في المحادثات المقرر أن تبدأ في يونيو المقبل. وقال شولتز إن أوروبا والولايات المتحدة يمكنهما خلق سوق حرة تجمع 800 مليون نسمة ومواجهة القوة المتنامية للصين من خلال إتفاق ثنائي للتجارة ، حيث تمضي بروكسل وواشنطن قدما على الطريق لإطلاق مفاوضات بهدف التوصل إلى إتفاق يشمل نصف الناتج الاقتصادي العالمي إلا أنهما يحتاجان إلى موافقة البرلمان الأوروبي على أي إتفاقيات تجارية حتى تصبح قانونا.



مجلس النواب الامريكي يوافق علي قانون تمويل الحكومة

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون موازنة قصيرة الأجل ستسمح بتأجيل إعلان إفلاس الحكومة المحتمل أواخر مارس الحالي ، في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس باراك أوباما اتصالاته مع أعضاء الكونجرس للوصول إلى اتفاق بشأن خفض الإنفاق ، وبموجب مشروع القانون فإنه سيتم تمديد صلاحية الإنفاق خلال العام المالي الحالي المنتهي في 30 سبتمبر المقبل. يأتى ذلك نظرا لعدم إقرار الكونجرس لميزانية العام المالي كله ومن ثم فإنه لا سبيل سوى تمرير ميزانيات قصيرة الأجل في الوقت الذي تواجه الحكومة فيه خطر إعلان إفلاسها إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن كل ميزانية قصيرة الأجل.


جولة في أخبار الاقتصاد 08 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



الاتحاد الأوروبي يوسع عقوبات على إيران

قال دبلوماسيون بالاتحاد الاوروبي ان حكومات الاتحاد ستفرض عقوبات هذا الاسبوع على تسعة مسؤولين إيرانيين لتورطهم في انتهاكات لحقوق الانسان في هذا البلد . وذكرت الامم المتحدة الاسبوع الماضي ان ايران صعدت من عمليات اعدام السجناء ومن بينهم قصر بالاضافة الى اعتقال معارضين غالبا ما يتعرضون للتعذيب في السجن واحيانا للموت. وهذه العقوبات الاوروبية الجديدة منفصلة عن الاجراءات التي فرضت على ايران بسبب برنامجها النووي الذي تشتبه الحكومات في الاتحاد الاوروبي ومناطق اخرى بان له بعدا عسكريا سريا.



أوباما: السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ضروري

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ضروري، مشيرا إلى أنه سيحث الطرفين على تجنب اتخاذ إجراءات أحادية يمكن أن تضر عملية السلام وتضعف فرص تحقيقه. وأعرب أوباما عن أمله في أن تعود هذه العملية إلى مسارها خلال عام.
جاء ذلك في تصريحات لأوباما خلال لقاء مع عدد من رموز الجالية اليهودية في البيت الأبيض لمناقشة زيارته المقررة إلى إسرائيل والأراضي الفسطينية في وقت لاحق من هذا الشهر. وقال أوباما ان الزيارة تعد فرصة للتشاور مع الحكومة الإسرائيلية حول العديد من القضايا في المنطقة .



حصاد - الجمعة 8 مارس 2013






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق