شارك مع اصدقائك

07 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة السبت 7/3/2013 من قناة ONTV:التيارات السياسية تبدي ارتياحها لحكم وقف الانتخابات..الإداري: كان يجب إعادة قانون الانتخابات للدستورية..الرئاسة تؤكد احترام حكم القضاء بوقف الانتخابات


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 7/3/2013 من قناة ONTV

التيارات السياسية تبدي ارتياحها لحكم وقف الانتخابات

أبدت عدة قوى سياسية ارتياحها إلى حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر بوقف قرار الرئيس محمد مرسي بالدعوة لانتخاب مجلس جديد للنواب. حيث رحبت جبهة الإنقاذ الوطني بالحكم ودعت لاحترامه وعدم تكرار حصار الدستورية، كما اعتبر عمرو موسى الحكم بمثابة هدية من السماء ، مطالبا مؤسسة الرئاسة بعدم الطعن عليه، بدوره رأى فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد أن الحكم يؤكد صحة ما طالب به الحزب وجبهة الإنقاذ الوطني طوال الفترة الماضية من ضرورة إعادة مشروع القانون للمحكمة الدستورية العليا. كما أشار سيد عبد العال رئيس حزب التجمع إلى إن الحكم يؤكد أن مصر ما يزال بها سيادة للقانون، وأنه يجب على جماعة الإخوان الامتثال لأحكام القضاء.



الإداري: كان يجب إعادة قانون الانتخابات للدستورية

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت بوقف قرار رئيس الجمهورية بالدعوة لإجراء انتخابات مجلس النواب المقبلة، وأمرت بإحالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العليا.
وجاء في حيثيات الحكم أنه كان يتعين أن يقوم مجلس الشورى الذي يتولى مؤقتا سلطة التشريع، بإعادة مشروع قانون انتخابات مجلس النواب إلى المحكمة الدستورية العليا مرة أخرى، لبيان ما إذا كانت التعديلات التي أقرها المجلس مطابقة من عدمه، حتى تتولى صياغة المواد التي ترى عدم مطابقتها لنصوص الدستور في شكلها النهائي.



الرئاسة تؤكد احترام حكم القضاء بوقف الانتخابات

من جهتها أكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها احترام الرئاسة الكامل لحكم محكمة القضاء الإداري الذي صدر بوقف الانتخابات البرلمانية وإحالة قانون الانتخابات للمحكمة الدستورية العليا. وقال البيان إن ذلك إعلاءً لقيمة دولة القانون والدستور وتحقيقا لمبدأ الفصل بين السلطات.




اليوم بتروجيت مع طلائع الجيش والمقاولون مع الإسماعيلي

رياضياً .. تستأنف اليوم مباريات الاسبوع السادس من الدوري الممتاز لكرة القدم ، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء بتروجيت مع طلائع الجيش فيما يواجه المقاولون العرب فريق الإسماعيلي في الثامنة مساء.
وكان إنبي قد اكتسح ضيفه حرس الحدود برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس بالقاهرة في الجولة السادسة بالمجموعة الأولى للدوري الممتاز لكرة القدم. ورفع إنبي رصيده إلى اثنتي عشرة نقطة لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن حرس الحدود.



السيسي يؤكد أن الجيش لن يألو جهدا بالمهام المكلفة بها

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة لن تألو جهدا في سبيل عزة مصر والوفاء بالمهام والواجبات المكلفة بها مهما كانت التضحيات.
جاء هذا خلال وقائع الندوة التثقيفية الثالثة لإدارة الشؤون المعنوية احتفالا بيوم الشهيد والمحارب القديم. وقال السيسي إن الشهداء لم يسمحوا لأحد بأن يسلب مصر حبة رمل من أرضها الطاهرة.




تظاهر العاملون بأوراسكوم ضد إجراءات الحكومة ضد الشركة

نظم العاملون بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بكورنيش النيل بمنطقة رملة بولاق للتنديد بما وصفوه بالإجراءات التعسفية التي اتخذتها الحكومة ضد الشركة بعد مطالبتها بدفع أربعة عشر مليار جنيه ضرائب متأخرة عن صفقة نفذت عام 2008، فضلا عن صدور قرار من النائب العام بوضع قيادات الشركة على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول بتهمة التهرب الضريبي.



تكريم معاني التضحية في يوم الشهيد بالقوات المسلحة

قال اللواء نبيل الخميسي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إن اختيار يوم التاسع من مارس يوماً للشهيد وللمحاربين القدماء ليس مجرد إحياء لذكرى الفريق الشهيد عبدالمنعم رياض، لكنه يحمل في طياته تكريما لمعاني التضحية والفداء.



اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن ببورسعيد أمس

شهد محيط مديرية أمن بورسعيد اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة مساء أمس ، أسفرت عن إصابة العشرات . واستخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.
من جهتها كثفت القوات المسلحة تأمينها لسجن الترحيلات بضاحية المستقبل بمدينة الإسماعيلية تمهيدا لنقل المتهمين في قضية أحداث بورسعيد لجلسة النطق بالحكم السبت المقبل. على صعيد أخر ، أفاد مراسل اون تي في بقيام العشرات من المحتجين بغلق الطريق المؤدي إلى ميناء شرق التفريعة ومنعوا عمال الوردية الصباحية من التوجه إلى عملهم فيما توقفت الأوناش عن عملية الشحن والتفريغ على أرصفة محطة الحاويات.



الرئيس مرسي يستقبل علي زيدان رئيس الوزراء الليبي

يستقبل كل من الرئيس محمد مرسي والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء اليوم الدكتور علي زيدان رئيس وزراء ليبيا خلال زيارته لمصر التي تستغرق يومين.
وكان زيدان قد أكد أن مصر من أهم الدول بالنسبة لليبيا، بحكم العلاقات التاريخية بين البلدين. وأشار إلى أن زيارته ستقوم ببحث العديد من القضايا العالقة، وقال إنه سيتم تشكيل لجان مشتركة لبحث القضايا الحدودية المختلفة



الداخلية: جهاز الشرطة على مسافة واحدة من جميع التيارات

ذكر بيان لوزارة الداخلية أن جهاز الشرطة على مسافة واحدة من جميع التيارات والقوى السياسية ولا ينحاز لأي فصيل. وأكد البيان أن الشرطة لا تتعرض لأية فعاليات سلمية تتجنب العنف وأن عناصر الشرطة يلتزمون بأقصى درجات ضبط النفس حرصا على سلامة المواطنين. وأهابت الداخلية بجميع أبناء الشعب المصري من مختلف طوائفه بتجنب الصدام مع قوات الأمن أو التعدي عليهم أو الإعتداء على المنشآت، باعتبار أن رجال الشرطة من نسيج الوطن وهدفهم حماية الأرواح والممتلكات، حسبما جاء في البيان.



أكثر من 220 مصاب باشتباكات بورسعيد والدقهلية والغربية

أكد الدكتور يحيى موسى المتحدث الاعلامي لوزارة الصحة والسكان أن إجمالي حصيلة اشتباكات أمس بين محتجين وقوات الأمن بلغت مائتين وثلاثة وعشرين مصابا. وذلك فى ثلاث محافظات وهي بورسعيد والدقهلية والغربية، موضحا أنه لم يتم تسجيل أية وفيات. وقال المتحدث الاعلامي إن أغلب المصابين كانوا في بورسعيد وسجلوا في المستشفى العام ومستشفى المبرة، بينما سجل اثنا عشر مصابا في المحلة ومصابان في المنصورة.



ضباط يهددون بالاعتصام مطالبين بإقالة وزير الداخلية

أفاد مراسل أون تي في بأن عددا من ضباط الشرطة هددوا بالاعتصام أمام مديرية أمن الغربية اليوم الخميس للمطالبة بإقالة وزير الداخلية وتعيين المجلس الأعلى لهيئة الشرطة لإدارة شؤون الوزارة.
في سياق متصل عاد الهدوء الى محيط قسم ثان وميدان الشون وشارع البحر بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية،وذلك بعد اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن استمرت حتي فجر اليوم، وقد وقعت الاشتباكات عقب دفن أربعة أشخاص منهم ثلاثة من أسرة واحدة، كانوا قد قتلوا بطريق الخطأ خلال مطاردة بين قوات الأمن وأحد المسجلين الخطرين.



الرئاسة: الجولات مستمرة وستوسع لتشمل قضايا الجماهير

صرح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية المستشار إيهاب فهمي بأن جولات الحوار الوطني ممتدة ومستمرة، وأن مبادرة الرئيس محمد مرسي بدعوة مختلف القوى السياسية والوطنية للحوار مفتوحة أمام كل من يرغب في الانضمام. وقال المتحدث في تصريح له اليوم إن هناك اتفاقا على توسيع جدول أعمال الحوار ليشمل بالإضافة إلى القضايا السياسية مجموعة من الملفات الاقتصادية والمجتمعية وتلك التي تهم المواطن العادي واحتياجاته خاصة الشباب.



هدوء حذر في محيط مديرية الأمن ببورسعيد وجهود للتهدئة

يشهد محيط مديرية أمن بورسعيد هدوء حذرا وسط جهود شعبية لتهدئة الأجواء، عقب اشتباكات جرت بين المتظاهرين وقوات الشرطة مساء أمس، وأسفرت عن إصابة العشرات. وقد استخدمت الشرطة خلالها القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.
على صعيد أخر ، أفاد مراسل اون تي في بقيام العشرات من المحتجين بغلق الطريق المؤدي إلى ميناء شرق التفريعة ومنعوا عمال الوردية الصباحية من التوجه إلى عملهم .
من جهتها كثفت القوات المسلحة تأمينها لسجن الترحيلات بضاحية المستقبل بمدينة الإسماعيلية تمهيدا لنقل المتهمين في قضية أحداث بورسعيد لجلسة النطق بالحكم السبت المقبل.



النيابة تأمر بضبط 5 من البلاك بلوك وبلاغات ضد إعلاميين

أعلن المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار مصطفى دويدار أن رئيس النيابة أصدر قرارا بضبط وإحضار خمسة من الأعضاء المؤسسين لحركة بلاك بلوك. وأوضح دويدار أن القرار صدر في ضوء التقارير التي تسلمتها النيابة العامة من مصلحة الأمن العام وإدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية وجهاز المخابرات العامة، مشيرا إلى أن النيابة تلقت بلاغات من مواطنين بشأن قيام إعلاميين بالترويج لأفكار جماعة البلاك بلوك.



الهدوء الحذر يسود محيط مديرية الأمن ببورسعيد

تسود حالة من الهدوء الحذر محيط مديرية الأمن بعد اشتباكات اندلعت بين محتجين وقوات الشرطة مساء أمس ، أسفرت عن إصابة العشرات.
من جهتها كثفت القوات المسلحة تأمينها لسجن الترحيلات بضاحية المستقبل بمدينة الإسماعيلية الذي استقبل المتهمين في قضية أحداث استاد بورسعيد تمهيدا لجلسة النطق بالحكم السبت المقبل. على الصعيد نفسه ، أفاد مراسل اون تي في بقيام العشرات من المحتجين بغلق الطريق المؤدية إلى ميناء شرق التفريعة ومنعوا عمال الوردية الصباحية من التوجه إلى عملهم فيما توقفت الأوناش عن عملية الشحن والتفريغ على أرصفة محطة الحاويات.



إستمرار العصيان المدني بالإسماعيلية لليوم السادس

استمرت لليوم السادس على التوالي دعوات العصيان المدني بالإسماعيلية المطالبة بإقالة الحكومة والنائب العام وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.
وأفاد مراسل أون تي في بأن إضراب المعلمين والطلاب استمر في مدرسة التكنولوجيا بالمدينة. وفي سياق آخر أفاد المراسل بغلق العاملين بجهاز تعمير سيناء بالقنطرة شرق للجهاز ،مطالبين بزيادة رواتبهم والانضمام لهيئة المجتمعات العمرانية.



الألتراس يقطعون الطريق في بني سويف مطالبين بالقصاص

أفاد مراسل أون تي في بأن عددا من شباب الألتراس قاموا صباح اليوم بقطع عدد من الطرق الصحراوية والزراعية بمدينة بني سويف ، مطالبين بما وصفوه بالقصاص يوم التاسع من مارس في إشارة إلى جلسة النطق بالحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد.
كما انتشرت على جدران المنشآت المختلفة في المدينة رسوم جرافيتية احتجاجية تحذر من غضب روابط المشجعين.



وقفة إحتجاجية بدمياط ضد إختفاء ناشطين سياسيين

نظم العشرات من أعضاء حركة 6 أبريل بدمياط وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمن الوطني بدمياط للتنديد بما وصفوه بتجاوزات جهاز الشرطة واحتجاجا على اختفاء الناشط السياسي وعضو الحركة خالد العقاد . وردد المحتجون هتافات تتهم حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين بالوقوف وراء حملة اعتقالات للسياسيين في الفترة الأخيرة.



أفراد الشرطة بالإسكندرية يحتجون على سياسة الداخلية

نظم اليوم الخميس العشرات من افراد الشرطة وقفة احتجاجية امام مديرية أمن الاسكندرية بمنطقة سموحة , تنديدا بما وصفوه بسياسات وزير الداخلية الموالية للإخوان المسلمين. كما طالب المحتجون بإعادة توزيع موارد وزارة الداخلية بشكل عادل ومواجهة معايير عادلة للترقي والنقل بناء على الكفاءة.



ضباط شرطة يهددون بالإعتصام لإقالة وزير الداخلية

أفاد مراسل أون تي في بأن عددا من ضباط الشرطة هددوا بالاعتصام أمام مديرية أمن الغربية، للمطالبة بإقالة وزير الداخلية وتعيين المجلس الأعلى لهيئة الشرطة لإدارة شؤون الوزارة.
في سياق متصل عاد الهدوء الى محيط قسم ثان وميدان الشون وشارع البحر بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية،وذلك بعد اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن استمرت حتي فجر اليوم، وقد وقعت الاشتباكات عقب دفن أربعة أشخاص منهم ثلاثة من أسرة واحدة، كانوا قد قتلوا بطريق الخطأ خلال مطاردة بين قوات الأمن وأحد المسجلين الخطرين.



إنضمام ضباط المباحث لإحتجاجات الأمن المركزي بالشرقية

أفاد مراسل أون تي في بأن عددا من ضباط مباحث الشرقية انضموا إلى جنود من الأمن المركزي في اعتصامهم أمام منزل الرئيس محمد مرسي في الزقازيق احتجاجا على سياسة وزير الداخلية على حد وصفهم وتضامنا مع زميلهم المحبوس بمحافظة الدقهلية.
كما أفاد مراسل أون تي في أن عددا من ضباط الأمن المركزي في بلبيس امتنعوا عن النزول فى الخدمات والتعزيزات اعتراضا على ما وصفوه بسياسة الوزارة فى التعامل المفرط مع المتظاهرين السلميين والتعمد الدائم للزج بالشرطة فى الأمور السياسية، متضامنين مع ضباط الدقهلية.



الأمن ينجح في تحرير بريطاني وزوجته بعد خطفهما بسيناء

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن جنوب سيناء بالتنسيق مع كبار شيوخ القبائل في تحرير رئيس شركة (موبيل أكسون) الأمريكية للمنتجات البترولية وزوجته اللذين تم اختطافهما أثناء توجههما إلى مدينة رأس سدر حيث كان مجموعة من قبيلة (الجرارشة) يتجمعون أمام نيابة رأس سدر وذلك احتجاجا على تجديد حبس 4 من أفراد القبيلة فى قضية حيازة سلاح بدون ترخيص.



أفراد الشرطة يغلقون قسم بني مزار بالجنازير بالمنيا

أفاد مراسل أون تي بأن عددا من أفراد شرطة مركز بني مزار قاموا بإغلاق القسم بالجنازير, ومنعوا المواطنين والمأمور من الدخول, للمطالبة بإقالته وتغيير سياسة وزارة الداخلية على حد تعبيرهم.
وكان العشرات من أفراد وأمناء الشرطة قد نظموا وقفة احتجاجيه أمام مبنى مديرية أمن المنيا صباح اليوم احتجاجا على ما وصفوه بإصرار وزارة الداخلية علي الزج بالشرطة في السياسة. حيث قام المحتجون بقطع طريق كورنيش النيل أمام مبنى المديرية مرددين هتافات احتجاجية.



المئات من أفراد وأمناء الشرطة يضربون عن العمل في أسيوط

أفاد مراسل أون تي في بأن المئات من أفراد وامناء الشرطة بمراكز واقسام محافظة أسيوط نظموا مظاهرات احتجاجية ودخلوا في إضراب عن العمل، مطالبين بتفعيل الكتاب الدوري رقم عشرة وصرف الحوافز وإعادة تسليحهم ومساواتهم بالضباط في الاستفادة من خدمات مستشفى الشرطة.
وردد بعضهم هتفات تدعو إلى إقالة وزير الداخلية.



إستمرار إضراب العاملين بمعمل صحة جنوب سيناء

لليوم الثاني على التوالي واصل العاملون بمعمل الصحة بجنوب سيناء إضرابهم للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، حيث قام العاملون بإغلاق أبواب مديرية الصحة بالجنازير والأقفال ومنعوا الموظفين من الدخول. مؤكدين أنهم يتعرضون يوميا للتلوث ونقل العدوى خلال عملهم.



سائقو الميكروباص في الأسكندرية يحتجون على نقص الوقود

واصل سائقو الميكروباص لليوم الثالث على التوالي قطع طريق الكورنيش بالأسكندرية احتجاجا على نقص السولار، وأفاد مراسل أون تي في بأن عددا من رجال الأمن حاولوا إقناع السائقين بإنهاء احتجاجاتهم إلا أن السائقين رفضوا وهددوا بتصعيد إضرابهم إذا لم يتم حل مشاكلهم.
في السياق نفسه تجمهر عشرات السائقين في مركز بني مزار بالمنيا احتجاجا على نقص السولار مما أدى إلى تعطل حركة السير بالاتجاهين في الطريق الصحراوي الغربي.



شعبة المخابز تمهل الحكومة حتى 15 مارس لتعديل سعر الدقيق

أعلن عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز إمهال الحكومة حتى منتصف الشهر الجاري لتنفيذ الملاحظات التي أبدتها الشعبة حول بنود عقد تحرير سعر الدقيق. وأكد غراب أنه في حال انتهاء المهلة سيتم الدعوة إلى إضراب عام في جميع مخابز الجمهورية. مؤكدا أنه لا يمكن للحكومة إجبار أصحاب المخابز على توقيع هذا العقد.



إنطلاق مهرجان مهارات الألعاب الرياضة بالمدارس بالأقصر

انطلق أمس بمحافظة الأقصر مهرجان عروض مهارات الألعاب الرياضية لطلاب وطالبات المدارس الرياضية. ويهدف المهرجان الذي يستمر أربعة أيام إلى تنمية مهارات الألعاب لطلاب المدارس وخلق روح المنافسة بين المشاركين ورفع طاقتهم البدنية والنفسية.
من جانبها أكدت "حسنية السقا" مدير إدارة المدرسة الرياضية للبنات بالفيوم أن المهرجان انطلق أمس بالنسبة لمدارس البنين ويتواصل غدا ولمدة يومين لمدارس البنات وسط مشاركة قوية من فرق مدارس الفيوم الرياضية.



مدير أمن مطروح يكرم عدداً من الضباط وأفراد الشرطة

قام اللواء العناني حموده مساعد وزير الداخلية ومدير أمن مطروح بتكريم عدد من ضباط وأفراد ومجندي إدارة قوات الأمن، وذلك في إطار الاحتفال بتخريج الجنود المستجدين لعام ألفين وثلاثة عشر وذلك بحضور قيادات المديرية.



محافظ القليوبية يفتتح مشروع وظائف لائقة بمنطقة العبور

شهد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية ويوسف الخريوتي أمين منظمة العمل الدولية بشمال أفريقيا افتتاح مشروع ، وظائف لائقة، وذلك بمقر جمعية مستثمري مدينة العبور. حيث أكد المحافظ ضرورة التواصل مع رجال الأعمال والصناعة، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم والمساندة لهم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها مصر حاليا. ومن جانبه أكد الخريوتي أن منطقة العبور كبيرة وبها صناعات تتيح أكثر من خمسة وسبعين ألف فرصة عمل.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 07 مارس 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



إحتجاجات ببنها على عمل سيارات الملاكي كأجرة

قام العشرات من أصحاب سيارات السرفيس، بمدينة بنها بقطع طريق الكورنيش احتجاجا على وجود مئات السيارات الملاكي التي تعمل بنظام الأجرة وهو ما يؤثر عليهم. ونقل مراسل أون تي في عن عدد من السائقين قولهم إن هناك نحو ألفي سياره ملاكي تزاحمهم في أعمالهم، ومع ذلك لا يدفعون ضرائب أو تأمينات مثلهم. وطالب السائقون بسرعة تدخل الأجهزة المعنية لمنعهم من العمل أو توفيق أوضاعهم.



حصاد - الخميس 7 مارس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق