شارك مع اصدقائك

06 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 6/3/2013 من قناة ONTV 274 مصابا في أحداث الأمس ببورسعيد و 63 حالة بالخرطوش و الإفتاء: لم نرسل أوراق قضية مذبحة بورسعيد إلى المحكمة و عودة الهدوء إلى المحلة بعد اشتباكات أمام قسم أول


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 6/3/2013 من قناة ONTV

274 مصابا في أحداث الأمس ببورسعيد و 63 حالة بالخرطوش

أفاد مراسل أون تي في ببورسعيد بأن حصيلة مصابي اشتباكات الأمس بالمدينة بلغت مائتين وأربعة وسبعين مصابا ، بينهم
ثلاثة وستون حالة إصابة بالخرطوش .
ونفى مراسلنا نقلنا عن مصدر طبي ما تردد بشأن وفاة أحد الأشخاص بالمدينة.
وأضاف //مراسل أون تي في ببورسعيد// نقلا عن مصدر عسكري نفيه فرض حظر التجول أمام مديرية الأمن مؤكدا أن ديوان عام محافظة بورسعيد هو وحدة عسكرية يقوم الجيش بحمايتها ...



الإفتاء: لم نرسل أوراق قضية مذبحة بورسعيد إلى المحكمة

صرح مصدر مسؤول بدار الإفتاء المصرية أن الدار لم ترسل حتى الآن أوراق قضية مذبحة ستاد بورسعيد إلى محكمة الجنايات . وأشار المصدر إلى أن دار الإفتاء مازالت تدرس القضية من كافة جوانبها، متوقعا أن يتم إرسال التقرير إلى المحكمة في غضون يومين . ونفى المصدر ما تردد عن أن دار الإفتاء أرسلت التقرير في عهد المفتي السابق باعتباره هو من تلقى أوراق القضية ، موضحا أن توقيع المفتي يكون بصفته، رافضا الكشف عما يمكن أن يتضمنه تقرير الإفتاء بشأن القضية



عودة الهدوء إلى المحلة بعد اشتباكات أمام قسم أول

عاد الهدوء صباح اليوم إلى محيط قسم أول المحلة الكبرى وتمت إعادة فتح طريق شارع البحر بالمحلة بعد قطعه من قبل العشرات من أهالي المجني عليهم والذين تصادف تواجدهم الليلة الماضية خلال تبادل لإطلاق النيران بين قوات الأمن ومسجلين خطر. وقد أسفرت الأحداث أمس عن مصرع أربعة من أسرة واحدة، بالإضافة إلى أهالي المسجلين الذين قتلوا في الحادث . وقام أهالي الضحايا بقطع شارع البحر وإشعال إطارات السيارات ، فيما قام آخرون برشق قسم أول المحلة بالحجارة وزجاجات المولوتوف، مما اضطر القوات لإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم .



المباحث تضبط المتسبب فى استشهاد ضابط مصر القديمة

نجح رجال الادارة العامة لمباحث القاهرة خلال أربع وعشرين ساعة في ضبط المتهمين الاثنين في واقعة استشهاد الملازم أول محمود أحمد أبوالعز ناصف بقسم شرطة مصر القديمة. وبمواجهتهما اعترف المتهمين بارتكابهما الواقعة ، حيث أقر أحدهما بأنه مطلق العيار الناري الذي أدى الى استشهاد الضابط باستخدام كباس خرطوش كان بحوزته . وتم ضبط السلاح الناري المستخدم في ارتكاب الحادث، إلى جانب أربع طلقات من العيار المستخدم في الواقعة .



الحكم بسجن أحمد عز 37 عاما ومحمدين سنة مع إيقاف التنفيذ

عاقبت محكمة جنايات الجيزة رجل الأعمال أحمد عز بالسجن سبعة وثلاثين عاما وتغريمه 2 مليار جنيه في قضية الاستحواذ على أسهم الدخيلة ،كما عاقبت المحكمة إبراهيم محمدين، وزير الصناعة الأسبق، بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وتغريمه بالتضامن مع أحمد عز مبلغ ستمئة وسبعة وثمانين مليون جنيه.



شيخ الأزهر يلتقي الفوج الأول من وعاظ الأزهر والقساوسة

يلتقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم مع الفوج الأول من وعاظ الأزهر والقساوسة المشاركين بالدورة التدريبية الأولى ، وذلك في إطار أنشطة بيت العائلة المصرية . وتهدف الدورة التدريبية إلى العمل على ترشيد الخطاب الديني والتركيز على القيم العليا في الإسلام والمسيحية وتفعيلها في خطب المساجد ووعظ الكنائس.



نائب الرئيس الفنزويلي يتولى الرئاسة خلفا للرئيس

أعلن وزير خارجية فنزويلا الياس خاوا أن نائب الرئيس نيكولاس مادورو سيتولى الرئاسة في البلاد مؤقتا خلفا للرئيس الراحل هوجو تشافيز إلى حين إجراء انتخابات جديدة خلال ثلاثين يوما. في المقابل دعت المعارضة في فنزويلا إلى تولي رئيس البرلمان منصب الرئيس كما ينص الدستور ، حسب قولها . وأعلنت فنزويلا الحداد لمدة أسبوع بعد وفاة الرئيس هوجو تشافيز ، مشيرة إلى أنه سيتم تشييع جثمانه يوم الجمعة المقبل . وبعيد إعلان وفاته، نشرت الحكومة الفنزويلية الجيش لضمان السلام في البلاد فيما ناشد قائد الجيش الشعب تقديم الدعم لنائب الرئيس .



قادة ورؤساء العالم ينعون وفاة الرئيس الفنزويلي تشافيز

توجه عدد من قادة أمريكا اللاتينية من بينهم الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف وسلفها لويس لولا دا سيلفا، إلى كراكاس للمشاركة في تأبين الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز. وعبر عدد كبير من قادة أمريكا اللاتينية عن حزنهم إزاء وفاة تشافيز الذي وصفوه بالقائد العظيم لشعبة وللقارة الجنوبية . وعزّت الرئاسة الفرنسية الفنزويليين, حيث قالت إن تشافيز ترك أثرا عميقا في بلاده, وهو ما أشار إليه أيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما فقال إن بلاده معنية بإقامة علاقات مستقبلية بناءة مع فنزويلا .



الجيش الحر يتقدم في دمشق وانشقاق عشرات الضباط والجنود

قال ناشطون سوريون إن الثوار هاجموا حاجز الغسولة على طريق مطار دمشق الدولي بريف دمشق، وقتلوا عشرات من جنود جيش النظام السوري. وفي تطور متصل ذكرت مصادر إعلامية أن أكثر من 220 ضابطا وجنديا انشقوا عن الجيش السوري في درعا وريف دمشق، في حين وثقت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل أكثر من 130 شخصا بنيران قوات النظام أمس معظمهم في دمشق وريفها ودرعا وحمص.



مفوضية شؤون اللاجئين: مليون لاجئ فروا من سوريا

انطلقت منذ قليل اجتماعات الدورة 139 لمجلس الجامعة العربية علي مستوى وزراء الخارجية العرب، وترأست الدورة الجديدة مصر خلفا للبنان.
وأكد وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور في كلمته خلال الاجتماعت أن قرارات الجامعة العربية ساهمت في تصعيد العنف في سوريا حسب تعبيره، وطالب بعودة عضوية سوريا للجامعة العربية.
يأتي ذلك فيما قالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين إن مليون شخص فروا من سوريا بسبب الصراع الدائر هناك مما يزيد من الضغط على الدول المجاورة التي تجد صعوبة في إعالتهم. وأوضحت المفوضية أن عدد السوريين النازحين ازداد بصورة كبيرة منذ بداية العام مع نزوح أكثر من أربعمائة ألف منذ الأول من يناير .



جولة مفاوضات حاسمة لتشكيل الحكومة التونسية الجديدة

أعلن وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي تقديم استقالته من الحكومة الحالية ، مؤكدا أن جيش بلاده لا يسير وراء تعليمات الحكومة ، ولكنه يعرف كيف يتعامل مع الأمور . وأوضح الزبيدي أن الجيش حمى تونس عندما كان هناك فراغ سياسي في السلطة ، مشددا على أن الجيش يقف على مسافة متساوية من جميع الأطياف والقوى السياسية . ومن المنتظر أن تعقد اليوم في العاصمة التونسية جولة مفاوضات حاسمة لتشكيل الحكومة الجديدة التي رجح سياسيون إن يكون الإعلان عنها غدا الخميس .
في سياق متصل ، أعلن الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي أنه تقدم بمقترحات للانتهاء من كتابة الدستور في أبريل المقبل على أن تتم الانتخابات الرئاسية في سبتمبر ثم إجراء الانتخابات التشريعية في أكتوبر.



جلسة سادسة تبحث جدول أعمال حوار البحرين

تنطلق اليوم في البحرين سادس جلسات حوار التوافق الوطني، التي ستشهد مناقشة مسودة أولية لجدول الأعمال، سعيا لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد. وقال المتحدث الرسمي لحوار التوافق الوطني عيسى عبدالرحمن إن منسقي الجلسات أعدوا المسودة من واقع الأوراق المقدمة من كافة الأطراف خلال الجلسات السابقة. وخلال الجلسات السابقة، توافق المشاركون على مجموعة من النقاط، من بينها أن الحكومة طرف أساسي في حوار التوافق ، وأن وزير العدل مكلف برفع مخرجات الحوار إلى الملك .



واشنطن: ملتزمون بدعم أنظمة إسرائيل الدفاعية

أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل التزام بلاده القوي بدعم أنظمة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية . وخلال لقائه بنظيره الإسرائيلي إيهود باراك في مقر البنتاجون ، شدد هاجل على التزامه بالعمل مع أعضاء الكونجرس من أجل ضمان عدم وقف التمويل الأمريكي لعدد من الأنظمة الدفاعية لإسرائيل والتي تشمل نظام القبة الحديدية ونظام حيتس الصاروخي.
ويأتي اجتماع الوزيرين بعد معركة سياسية كبيرة صاحبت تعيين هاجل على خلفية مواقفه السابقة تجاه إسرائيل وتصريحاته حول دور اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة.



الأونروا تلغي ماراثون غزة لرفض حماس مشاركة نساء فيه

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلغاء ماراثون رياضي كانت ستنظمه في قطاع غزة في العاشر من إبريل المقبل. وأرجعت (الأونروا) - فى بيان لها - سبب الإلغاء إلى رفض حكومة حماس التى تسيطر على قطاع غزة مشاركة النساء في الماراثون الرياضي.



مسلحون أكراد يهاجمون عربة عسكرية تركية

قال مسئولون أمنيون إن متمردين أكرادا فجروا قنبلة أسفل مركبة عسكرية في جنوب شرق تركيا ما أسفر عن إصابة أربعة جنود في تهديد لعملية السلام الوليدة بين أنقرة وزعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل عبد الله أوجلان . وفجر مسلحون أكراد عن بعد شحنة ناسفة مزروعة في الطريق لدى مرور قافلة عسكرية في منطقة ليج بإقليم "ديار بكر" .
في سياق متصل ، قال وزير الداخلية التركي معمر جولار إن أنقرة ستواصل حربها ضد المتمردين رغم مساعي السلام بين الجانبين .



مجلس الأمن يصوت غدا على قرار بفرض عقوبات ضد بيونج يانج

توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق "يوسع بشكل كبير" عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب اجراء تجربتها النووية الثالثة
وقال سفير الصين لدى الأمم المتحدة إن مجلس الأمن سيجري تصويتا غدا على مسودة القرار الخاص بالعقوبات والذي اتفقت عليه واشنطن وبكين بعد مفاوضات استمرت ثلاثة اسابيع.
من جانبها أشارت سفيرة واشنطن لدى المنظمة الدولية سوزان رايس إلى أن مسودة القرار الجديد "ستوسع بشكل كبير نطاق العقوبات المفروضة على بيونج بانج..



اعتقال الرئيس السابق محمد نشيد في قضايا استغلال نفوذ

اعتقلت شرطة جزر المالديف الرئيس السابق "محمد نشيد" بعد عشرة أيام من مغادرته المفوضية العليا الهندية حيث لجأ إليها لتفادي اعتقاله.
وكان قد صدر حكم قضائي باعتقال "نشيد" بعدما امتنع عن المثول أمام المحكمة في العاشر من فبراير الماضى في قضية اتهامات بشأن قيامه باحتجازه قاضي على نحو غير مشروع خلال الأيام الأخيرة لحكمه.



إنبي يستضيف حرس الحدود اليوم في ختام الاسبوع السادس

يستضيف فريق إنبي في الخامسة والنصف مساء اليوم فريق حرس الحدود في ختام مباريات الجولة السادسة بالدوري الممتاز لكرة القدم . ويسعى الفريقان من خلال المباراة إلى الانفراد بصدارة المجموعة الأولى التي يتقاسماها إلى جانب الأهلي برصيد تسع نقاط . كانت مباريات الاسبوع السادس قد استؤنفت أمس بثلاثة لقاءات ، حيث تعادل الجونة مع تليفونات بني سويف بهدف لكل منهما ، فيما حقق غزل المحلة الفوز على وادي دجلة بهدفين لهدف . وفي المباراة الثالثة تعادل فريق الداخلية مع الاتحاد السكندري سلبيا .



الألتراس أمام مديرية أمن الغربية لإقالة وزير الداخلية

تجمع متظاهرون من شباب الألتراس اليوم أمام مديرية أمن الغربية للمطالبة بإقالة وزير الداخلية بسبب أحداث بورسعيد الأخيرة.
وكان الهدوء الحذر قد عاد صباح اليوم إلى محيط قسم أول المحلة الكبرى وتمت إعادة فتح طريق شارع البحر بالمحلة بعد أن قطعه العشرات من أهالي المجني عليهم والذين تصادف وجودهم الليلة الماضية خلال تبادل لإطلاق النيران بين قوات الأمن ومسجلين خطرين.



وقفة احتجاجية للعاملين بشركة أوراسكوم بسبب الحكومة

نظم العاملون بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بكورنيش النيل بمنطقة رملة بولاق للتنديد بما وصفوه بالإجراءات التعسفية التي اتخذتها الحكومة ضد الشركة بعد مطالبتها بدفع أربعة عشر مليار جنيه ضرائب متأخرة عن صفقة نفذت عام 2008، فضلا عن صدور قرار من النائب العام بمنع رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للانشاءت والصناعة والمدير التنفيذي للشركة على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول بتهمة التهرب الضريبي.



سجال لبناني قطري لجدوى تعليق سوريا بالجامعة العربية

تسببت الأزمة السورية في حدوث سجال بين وزير خارجية لبنان عدنان منصور ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة والثلاثين بعد المائة لمجلس وزراء الخارجية العرب. ففى حين دعا وزير خارجية لبنان ـ رئيس الدورة السابقة للمجلس ـ إلى إنهاء تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية من أجل التواصل معها، ، قال بن جاسم إن الرئيس السوري بشار الاسد لم يلتزم بحل الموضوع سلميا ولم ينفذ القرارات العربية الصادرة في هذا الشأن. وأضاف الوزير القطري بعد مقاطعته سير الجلسة ، أن العرب لم يستعنوا بالغرب وحاولوا التوصل إلى حل عربي على مدار عامين ماضيين ..



خارجية مصر: إطالة أمد الصراع سيهدد سوريا ودول الجوار

في السياق نفسه حذر وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو من أن إطالة أمد الصراع في سوريا من شأنه أن يهدد وحدة أراضي سوريا وفرص العيش المشترك وهو ما ينسحب على دول الجوار ، حسب قوله . جاء ذلك خلال تسلمه رئاسة الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري . من جانبه ، قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إن هناك بارقة أمل لتفعيل المسار السياسي لحل الأزمة السورية على أساس ما تم الاتفاق عليه في مجموعة العمل الدولية في جنيف في يونيو الماضي ، مشيرا إلى أن الشعب السوري يعانى أبشع أنواع الجرائم والانتهاكات فيما لم يتفق مجلس الأمن على رؤية مشتركة لحل الأزمة .



نشطاء: مقتل أكثر من عشرة سوريين اليوم بنيران قوات الأسد

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل أكثر من عشرة أشخاص اليوم بنيران قوات الأسد معظمهم بمدينة الرقة.
في السياق ذاته أشار ناشطون إلى أن الجيش الحر أسقط مروحية عسكرية قرب مطار النيرب العسكري في حلب.
وأضافوا أن قوات النظام السوري قصـفت براجمات الصواريخ والمدفعية حـي الحجـر الأسود فـي دمشـق..



فيديو يظهر جنديا يعترف بتعذيب الفنان السوري خالد تاجا

بث الجيش السوري الحر لقطات مصورة تظهر أحد الأسرى من القوات النظامية . ويعترف الجندي النظامي - خلال الفيديو - بأنه كان من ضمن المجموعة التي كلفها نظام بشار الأسد بتعذيب الفنان السوري الشهير خالد تاجا ما أدى إلى موته . كان تاجا قد توفي قبل شهور وأُعلن وقتها أن الوفاة نتيجة مرض عضال.



الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز .. مسيرة حافلة واستثنائية

كان الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز قد توفي مساء أمس عن عمر ناهز 58 عاما بعد صراع طويل مع المرض . وأعلنت الحكومة الفنزويلية أن نائب الرئيس نيكولاس مادورو سيتولى الرئاسة في البلاد مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة خلال ثلاثين يوما. وأعلنت فنزويلا الحداد لمدة أسبوع مشيرة إلى أنه سيتم تشييع جثمان تشافيز الجمعة المقبل .



مستوطنون يقتحمون الأقصى ويشتبكون مع الطلاب والمصلين

اقتحم عدد من المستوطنين الإسرائيليين اليوم ساحات المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، ما ادى إلى وقوع اشتباكات بين المصلين وطلاب العلم والمستوطنين. وقال أحد حراس المسجد الأقصى إن ثمانية مستوطنين اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة تحت حماية شرطة الاحتلال . .



محافظة أسيوط تحتفل بيوم الشهيد

احتفلت محافظة أسيوط بيوم الشهيد، حيث قام الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط واللواء أركان حرب محمد عرفات إبراهيم رئيس المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بوضع اكليل زهور على النصب التذكاري وقراءة الفاتحة بمناسبة يوم الشهيد.
وقال المحافظ أن هذا اليوم العظيم سيبقى رمزاً خالداً وشاهداً على بطولات باسلة وتضحيات قدمها الشهداء الابرار بأروع صور الكفاح والنضال وفداء الوطن. يذكر أن يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام وأعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان الجيش المصري عبد المنعم رياض.



أمناء وأفراد الشرطة بسوهاج يواصلون إضرابهم عن العمل

واصل الامناء وافراد الشرطة بثلاثة مراكز وأقسام شرطة بسوهاج اضرابهم عن العمل واعتصامهم وعدم التعامل مع أي محاضر واردة اليهم بقسم شرطة طهطا وقسم اول سوهاج ومركز شرطة أخميم، وذلك للمطالبة باقالة بعض القيادات الامنية باقسام الشرطة وبمديرية أمن سوهاج.
وكان الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج توجه إلى قسم شرطة طهطا للتعرف على مطالب أمناء وأفراد الشرطة، وأبلغهم بأنه سيقوم بعرض مطالبهم الخاصة بإقالة بعض القيادات الامنية بمديرية أمن سوهاج على وزير الداخلية للنظر فيها.



رصف الطرق الريفية والوصلات الصغيرة في سوهاج

وقع الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج صباح اليوم مذكرة تفاهم بين المحافظة والصندوق الاجتماعي للتنمية لرصف الطرق الريفية والوصلات الصغيرة بتمويل تصل قيمته إلي 5 ملايين جنيه.
ووقع على المذكرة من جانب الصندوق غادة والي أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، على أن يتم تنفيذها بإستخدام اسلوب العمالة المكثفة التي تتيح العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة



أهالي نجع طرخان بسوهاج يشاركون في مد خدمة الصرف

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج اجتماعا موسعا مع اهالي وعمدة قرية نجع طرخان لبحث توصيل خدمات الصرف الصحي، في إطار تفعيل دور الشراكة المجتمعية في المشروعات القومية. وتناول الاجتماع إنشاء محطتي رفع وخطوط طرد وشبكة صرف صحي وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بالقرية لجمع التبرعات ودراسة إمكانية تنفيذ المشروع وبحث استكمال المبالغ التي يتطلبها المشروع من خلال الجهات المانحة. من جانبه، صرح المهندس محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة بأن الشركة ستساهم بتقديم الدعم الفني للمشروع مجاناً.



قرية طوخ الخيل بالمنيا تعاني من تصدع الكوبري العلوي

يعاني أهالي قرية طوخ الخيل بمركز المنيا من تصدع الكوبري العلوي الذي يربط بين قريتهم وباقي قرى المركز . ويخشى الأهالي من انهيار الكوبرى في ظل الاهمال التام من قبل المسئولين .
كاميرا أون تي في زارت القرية وأعدت لنا التقرير التالي ..



محافظ أسيوط يستقبل وفد الاتحاد الاوروبي لبحث التعاون

استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط جيس موران رئيس وفد الاتحاد الاوروبى الذي يزور مصر حاليا، وبحث المحافظ مع الوفد الأوروبي سبل التعاون والمشاركة فى اقامة عدد من المشروعات ومتابعة المشروعات التى تم المشاركة فى اقامتها ودعمها فى مجالى الصحة والتعليم بالمحافظة .. حضر اللقاء الدكتور أحمد عبد الحميد القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة وأحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم وايناس الشاهد مدير ادارة التعاون بديوان المحافظة.



محافظ الاسماعيلية يفتتح المؤتمر الدولي لشباب الباحثين

افتتح اللواء جمال إمبابي محافظ الاسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور محمد محمدين رئيس جامعة القناة فعاليات المؤتمر الدولي الأول لشباب الباحثين. وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس المؤتمر ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أن المؤتمر يناقش أحدث الابحاث العلمية لشباب الخريجين من الباحثين في كافة مجالات العلوم والمعرفة. وتضع الجامعة مشروعا بحثيا يجمع تلك الابحاث تمهيدا لعرضها على المسئولين ودخولها إلى حيز التنفيذ.



سائقو الأجرة يقطعون طريق القاهرة الأسكندرية الزراعي

شهد طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي حالة من الشلل التام عقب قيام المئات من سائقي سيارات الاجرة بمدينة كفر الدوار بقطع الطريق امام المدينة منذ الساعة السادسة صباحا احتجاجا على نقص السولار. ووضع المحتجون قطع الحجارة على جانبي الطريق، وأوقفوا سياراتهم فى عرض الطريق لمنع مرور السيارات على الجانبين وهو ما ادى الى تكدس السيارات عدة كيلومترات وصلت الى مدخل الاسكندرية شمالا و ابو حمص جنوبا.
طالب السائقون المحتجون بتوفير السولار وازالة المطبات الصناعية على الطريق والتى تعرضهم لاعمال البلطجة.



أئمة الأوقاف بجنوب سيناء يطالبون بصرف حافز جذب العمالة

نظم الأئمة و العاملون الإداريون بمديرية أوقاف جنوب سيناء إضرابا عاما على مستوى المحافظة اعتراضا على عدم صرف حافز جذب العمالة المتوقف صرفه منذ اربعة اشهر أسوة بباقي العاملين بالمحافظة. وطالب المحتجون وزير الأوقاف بمخاطبة وزير المالية لتعزيز بند المكافأة أسوة باقي المديريات الخدمية بالمحافظة. وأغلق العاملون مبنى المديرية ومنعوا وكيل الوزارة وأعضاء لجنة التفتيش على العاملين من الخروج، وأكدوا أنهم مستمرون في الاضراب عن العمل لحين صرف الحافز.



الزراعة: مسح شامل لأراضي سيناء لإبادة أسراب الجراد

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تجري حالياً أعمال رصد ومسح شامل لأراضي سيناء شمالاً وجنوباً بهدف مواجهة أية أسراب من الجراد تصل إليها وإبادتها على الفور خوفاً من تجمعها فى المناطق الصحراوية هناك واستعادة قوتها فى شكل أسراب كبيرة.
وأكد أن أزمة الجراد على وشك أن تتلاشى تماماً وخلال أيام سيعلن نجاح جهود مكافحة الجراد فى مصر، لافتاً إلى أن المنظمات العالمية أشادت بالمكافحة التى قامت بها مصر فى مواجهة أسراب حشرات الجراد.



محافظ الفيوم: مستعدون لتقديم كل السبل لجذب الاستثمارات

قال أحمد علي محافظ الفيوم ان المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم لجذب الاستثمارات المختلفة التي تساعد في خلق فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومي لتحسين مستوى المعيشة ، مشيرا الى ان الفيوم تعد ارضا خصبة للاستثمار وتنفيذ المشروعات بالتعاون مع المستثمرين الجادين واعداً بتذليل كافة المعوقات التي قد تعوق الاستثمار وتحول دون تنفيذ المشروعات.
جاء ذلك خلال استقباله وفد من وزارتي التنمية المحلية والاستثمار وممثلين عن المكتب الرئيسي لمؤسسة التمويل الدولية لمناقشة وعرض النتائج الاولية بتقرير ممارسة انشطة الاعمال في مصر للعام الحالي.



القضاء الإداري يقضي بوقف قرار انتخابات مجلس النواب

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جلستها اليوم بوقف قرار رئيس الجمهورية بالدعوة لإجراء انتخابات مجلس النواب المقبلة.. وأمرت المحكمة بإحالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العليا.
وكانت المحكمة الدستورية طلبت إجراء تعديلات على مشروعي قانوني انتخاب مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية ، وقال مجلس الشورى إنه أجرى التعديلات التي طلبتها المحكمة وأحاله إلى الرئيس محمد مرسي الذي صدق عليه. فيما قال المحامون الذين أقاموا الدعاوى إن مجلس الشوري كان عليه إعادة مشروعي القانونين إلى المحكمة الدستورية قبل التصديق عليه.



تجدد الاشتباكات بين محتجين وقوات الأمن في بورسعيد

ساد التوتر محيط مديرية أمن بورسعيد عقب تجدد المناوشات بين المتظاهرين وقوات الشرطة . فيما فرضت القوات المسلحة سياجا أمنيا مشددا من قبل الشرطة العسكرية.وعلى صعيد متصل، لا زالت الدراسة متوقفة تماما ، وكذلك ديوان عام المحافظة وملحقاته ، وذلك منذ اندلاع الأحداث وبداية العصيان المدني بمحافظة بورسعيد .
على صعيد آخر ، اصدر اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية قرارا بنقل اللواء محسن راضي مدير أمن بورسعيد الي مصلحة السجون و تكليف اللواء سيد جاد الحق بالقيام بعمل مدير الأمن.



المتحدث العسكرى ينفي فرض حظر تجوال ببورسعيد

نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن فرض القوات المسلحة حظرا للتجوال في محيط مديرية أمن بورسعيد ومبنى ديوان عام المحافظة.
وقال المتحدث في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" إن القوات المسلحة تؤكد عدم صحة هذه المعلومات من حيث الشكل والمضمون . مؤكدا أن عناصر القوات المسلحة المتواجدة فى نطاق مديرية الأمن وديوان عام المحافظة تمارس عملها فى تأمين أرواح مواطني بورسعيد والأهداف والمنشآت الحيوية بشكل طبيعي ، ودون فرض أى إجراءات استثنائية.



البرادعي يستنكر العنف في القاهرة والمحافظات

استنكر الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني استمرار العنف في القاهرة وعدة محافظات. وندد البرادعي بعدم وجود أية محاولة للحوار من جانب الرئيس والحكومة على حد قوله. جاء ذلك في تغريدة للبرادعي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. في الوقت نفسه وجه البرادعي تحية
لشباب الجامعات على نتيجة انتخابات اتحاد الطلاب والتي اكتسحت فيها التيارات المدنية مجالس الاتحادات. واعتبر أن تلك النتيجة تبعث على الطمأنينة والأمل على حد تعبيره.



الرئاسة قررت الإستئناف على حكم وقف إجراء الانتخابات

رئاسة الجمهورية قررت الإستئناف على حكم القضاء الإداري بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب



الجنايات تحدد 4 يونيو للحكم في قضية التمويل الأجنبي

حددت جنايات القاهرة جلسة الرابع من يونيو المقبل للنطق بالحكم في قضية التمويل الأجنبي غير المشروع لخمس منظمات أجنبية. وتضم القضية ثلاثة وأربعين متهما من بينهم جنسيات أوروبية إلى جانب مصريين وفلسطينيين وأردنيين.
وطالب الدفاع في مرافعته ببراءة المتهمين، ودَفَع ببطلان التحقيقات وأمر الإحالة ، وأشار الدفاع إلى أن مؤسسة (فريدوم هاوس) المتهمة هي منظمة رسمية ومسجلة، وأن جميع العقود التي وقعتها كانت بموافقة وزارة التضامن الاجتماعي.



سجال لبناني قطري لتعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية

تسببت الأزمة السورية في حدوث سجال بين وزير خارجية لبنان عدنان منصور ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة والثلاثين بعد المائة لمجلس وزراء الخارجية العرب.



كيري: الأسلحة التي تقدمها دول للمعارضة تصل لقوى معتدلة

قال جون كيري وزير الخارجية الأمريكي إن الأسلحة التي تقدمها دولٌ إلى المعارضة السورية بدأت تصل إلى القوى المعتدلة. صرح كيري بذلك في زيارته لقطر إحدى محطات أولى جولته الخارجية منذ تولي منصبه.



رسالة شديدة اللهجة من مجلس التعاون للرئيس اللبناني

أفاد مرسل أون تي في بلبنان بأن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني نقل إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان رسالة قوية اللهجة.
وذكر المراسل أن الرسالة تضمنت موقفا محذرا من المخاطر التي تهدد العلاقات اللبنانية الخليجية، كما أعربت الرسالة عن قلق بالغ من عدم الالتزام الكامل بإعلان "بعبدا" وتفادي كل ما من شأنه تعريض أمن لبنان للخطر. وكان وفد من مجلس التعاون الخليجي قد زار الرئيس اللبناني أمس وضم سفراء خمس دول.



قادة العالم ينعون وفاة هوجو تشافيز

توجه عدد من قادة أمريكا اللاتينية من بينهم الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف وسلفها لويس لولا دا سيلفا، إلى كاراكاس للمشاركة في تأبين الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز. وعبر عدد كبير من قادة أمريكا اللاتينية عن حزنهم إزاء وفاة تشافيز الذي وصفوه بالقائد العظيم لشعبة وللقارة الجنوبية .



عضو مجلس النواب الأردني يشهر سلاحه أثناء إحدى الجلسات

وقعت مشادة كلامية حاول خلالها نائب أردني سحب مسدسه، أثناء جلسة لمجلس النواب خصصت لبحث قرار الحكومة الأخير برفع أسعار المحروقات في البلاد.
وقد سارع رئيس المجلس إلى رفع الجلسة بسبب تصرف عضو البرلمان شادي العدوان. وقد انتقد العدوان أحد النواب بسبب منعه رئيس الوزراء عبد الله النسور من إتمام كلمته أثناء الجلسة متهما إياه بالفساد.



إطلاق النار على المقريف رئيس المؤتمر الوطني بلبيا

تعرضت سيارة محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي لوابل من الرصاص أثناء مغادرته أحد الاجتماعات في طرابلس. وكان حشد من المتظاهرين قد حاصروا مقر اجتماع للمجلس. إلا أن وزير الداخلية عاشور شوايل أعلن في مؤتمر صحفي أن المقريف خرج من الهجوم سالما.



واشنطن: ملتزمون بدعم أنظمة إسرائيل الدفاعية

أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل التزام بلاده القوي بدعم أنظمة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية . وخلال لقائه بنظيره الإسرائيلي إيهود باراك في مقر البنتاجون ، شدد هاجل على التزامه بالعمل مع أعضاء الكونجرس من أجل ضمان عدم وقف التمويل الأمريكي لعدد من الأنظمة الدفاعية لإسرائيل والتي تشمل نظام القبة الحديدية ونظام حيتس الصاروخي.



السودان يشيد بتقرير لمجلس الأمن بشأن المتمردين

اعتبر مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، دفع الله الحاج علي، أن ما أورده فريق العقوبات بمجلس الأمن الدولي مؤخرا عن إيواء حكومة دولة جنوب السودان لحركة العدل والمساواة وقوات الجيش الشعبي يتفق مع مطالب بلاده. وقال "الحاج علي" إن السودان لطالما طالب برفع الجنوب يده عن الحركات المسلحة ودعم المتمردين. وذكر السفير السوداني أن تقرير لجنة العقوبات جاء نتيجة للشكاوى التي بعث بها السودان لمجلس الأمن حول تجاوزات حكومة جوبا.



مجلس الأمن يصوت غدا على قرار بفرض عقوبات ضد بيونج يانج

توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق "يوسع بشكل كبير" عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بسبب اجراء تجربتها النووية الثالثة



وافق برلمان مولدوفا على حجب الثقة من الحكومة لفسادها

وافق برلمان مولدوفا على حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء فلاد فيلات على خلفية اتهامات بالفساد..
ويأتي إسقاط الحكومة لينهي أزمة انطلقت قبل أسابيع عندما قُتل رجل الأعمال سورين باسيو خطأ أثناء مشاركته في رحلة صيد مع مسؤولين حكوميين كبار، لتثير الحادثة تساؤلات حول علاقات فساد بين الطرفين.
(حجب الثقة عن الحكومة لتورطها في قضايا فساد))



مجلس الشيوخ يوافق على ترشيح برينان رئيسا للاستخبارات

وافقت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي على ترشيح جون برينان كمدير لوكالة الاستخبارات المركزية في
تصويت أيده 12 عضوا وعارضه 3 أعضاء في اللجنة .
جاءت موافقة اللجنة على ترشيح برينان بعد ساعات من موافقة البيت الأبيض اليوم على تقديم المزيد من المعلومات حول الأساس القانوني لعمليات القتل المستهدف للأمريكيين الذين يشكلون ما سمى بالتهديد الإرهابي.



مستشار الرئيس يؤكد اقتراب الحصول على القرض

أكد حسين القزاز المستشار الاقتصادي لرئيس الجمهورية اقتراب التوصل لاتفاق مع وفد صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار . وقال مستشار الرئيس إن ذلك جاء في ضوء خطط الإصلاح والضبط المالي التي اتخذتها مصر والتي ستؤدي الى تخفيض عجز الموازنة العامة ، حسب قوله . وأشار القزاز إلى أن صندوق النقد الدولي يدرك حاجة مصر للقرض وذلك في ضوء الانكماش الشديد في الاقتصاد ، مؤكدا ارتباط المشهد السياسي بالأداء الاقتصادي الحالي .



وزير التموين: تسليم المزارع مستحقاته خلال 4 أيام

وافق وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عودة على رفع معدلات استلام القمح لموسم 2013 ولأول مرة الى أربعة ملايين ونصف المليون طن . كما قرر وزير التموين تسليم المزارع مستحقاته المالية خلال أربعة أيام من تسليم القمح ، وانشاء مراكز تجميع في المناطق شديدة الكثافة لتسهيل عملية فرز القمح وتسليمه .



مصر وروسيا يتفقان على تنمية التجارة والاستثمارات

اتفقت مصر وروسيا على ضرورة التوصل لآلية فعالة لتنمية وزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة . ويهدف الاتفاق إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ، إلى جانب العمل على إيجاد المزيد من الشراكات التي تعبر عن مصالح البلدين. جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح مع نائب وزير التنمية الإقتصادية الروسي إيوجينى بوبوف ووفد من كبريات الشركات الروسية الراغبة في الاستثمار بالسوق المصرية.



مؤشرات البورصات العربية تغلق على ارتفاع عدا بورصة دبي

اختتمت مؤشرات البورصات العربية تعاملات اليوم داخل المنطقة الخضراء لتغلق على صعود شبه جماعي بإستثناء مؤشر بورصة دبي الذي تراجع بنحو أحد عشر من مائة بالمائة.
وصعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة سبعة وستين من مائة بالمائة كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة تسعة وعشرين من مائة بالمائة . وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة ثمانية عشر من مائة بالمائة كما صعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة سبعة وأربعين من مائة بالمائة . وفي مصر ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة بعد تراجع استمر ثلاثة جلسات متتالية ، مسجلا صعودا نسبته اثنين وأربعين من مائة بالمائة وربح رأس المال السوقي للأسهم مليار جنيه .



البنك الدولي: الإمارات الأولى عربيا في بدء المشروعات

كشف تقرير صادر عن البنك الدولي أن الامارات جاءت في المرتبة الأولى عربيا للعام الجاري من حيث البدء في المشروعات نظرا لسهولة الاجراءات اللازمة لإطلاق المشاريع الاستثمارية وديناميكية نظامها الضريبي. وجاء في التقرير الذي تضمن مؤشر سهولة الاعمال لأكثر من مائة وخمس وثمانين دولة أن الإمارات احتلت المركز الثاني والعشرين في الموشر ، لكنها احتلت المرتبة الأولى عالميا فيما يتعلق بدفع الضرائب نظرا لسهولة دفعها وضآلة حجمها وعدم وجود اية ضريبة على أرباح الشركات .



بكين تستهدف تحقيق نمو 7.5 % خلال عام 2013

حددت الصين هدفا لنفسها بتحقيق نمو اقتصادي يصل إلى نسبة سبعة فاصل خمسة بالمائة خلال العام الجاري . كما ستسعى بكين إلى زيادة إجمالي حجم التجارة الخارجية بنسبة ثمانية بالمائة وسط الانتعاش البطيئ للاقتصاد العالمي وارتفاع سياسة الحمائية التجارية.



تكريم التضحية والفداء في يوم الشهيد بالقوات المسلحة

قال اللواء نبيل الخميسي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إن اختيار يوم 9 مارس يوماً للشهيد وللمحاربين القدماء ليس مجرد إحياء لذكرى الفريق الشهيد عبدالمنعم رياض، لكن لمغزى عميق هو تكريم معاني التضحية والفداء.



جولة في أخبار الاقتصاد 06 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - الأربعاء 6 مارس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق