شارك مع اصدقائك

05 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة االثلاثاء 5/3/2013 من قناة ONTV إستشهاد ضابط شرطة لمطاردته مجهولين في إقتحام بنك و هدوء حذر في بورسعيد بعد إشتباكات أمس و القوى الثورية بالشرقية تعلن العصيان المدني اليوم و إفتتاح الدورة 12 للبرلمان الصيني لتولي جينبينج الرئاسة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة االثلاثاء 5/3/2013 من قناة ONTV


هدوء حذر في بورسعيد بعد إشتباكات أمس

يسود هدوء حذر بورسعيد اليوم بعد اشتباكات وقعت على مدار أمس بين متظاهرين وقوات الأمن في عدة مناطق بالمدينة ، والتي أسفرت عن إصابة خمسة وثلاثين شخصا بينهم خمس مصابين بطلقات خرطوش . كانت الاشتباكات أمام مديرية الأمن قد تجددت حيث قام المحتجون بإلقاء زجاجات مولوتوف أدت إلى اشتعال النيران بمقر الصندوق الاجتماعي بديوان عام المحافظة الملاصق لمديرية الأمن. ومنع المحتجون سيارات الإطفاء من الوصول إلى الحريق حتى امتد اللهب إلى الدور الأول بديوان عام المحافظة. يأتي هذا فيما تتواصل حالة العصيان المدني في المدينة للأسبوع الثالث على التوالي اعتراضا على ما اعتبره المواطنون تجاهلا من الحكومة لمطالبهم.



القوى الثورية بالشرقية تعلن العصيان المدني اليوم

على صعيد متصل ، ذكر مراسل أون تي في أن تحالف القوى الثورية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية أعلن بدء العصيان المدني اليوم في المدينة ، في الوقت نفسه ينظم التيار الشعبي اليوم سلاسل بشرية في القاهرة والمحافظات تضامنا مع بورسعيد .
وفي الدقهلية ، أفاد مراسل أون تي في بضبط عشرة أشخاص وإصابة ضابط شرطة وإتلاف سيارتي إسعاف في اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بمدينة المنصورة .
وفي الإسكندرية والإسماعيلية تتواصل الحملة الشعبية لجمع توكيلات من أجل تفويض القوات المسلحة لإدارة شؤون البلاد حسبما أفادت مصادر مطلعة.



إفتتاح الدورة 12 للبرلمان الصيني لتولي جينبينج الرئاسة

افتتحت في العاصمة الصينية بكين أعمال الدورة السنوية الثانية عشرة للمجلس الوطني لنواب الشعب، والتي تمثل انطلاق المرحلة الأخيرة لعملية التغيير في القيادة الصينية التي تجرى كل عشر سنوات. ويحضر الاجتماعات التي تستمر على مدى أسبوعين ثلاثة آلاف مندوبا أغلبهم اعضاء في الحزب الشيوعي الحاكم ، وذلك لاستكمال عملية اختيار أصحاب المناصب الحكومية القيادية التي بدأت العام الماضي. كما سيشهد المؤتمر استكمال عملية تولي شي جين بينج رئاسة الدولة خلفا لهو جنتاو.



يلتقي الجونة مع التليفونات ووادي دجلة مع غزل المحلة

رياضيا .. تستكمل اليوم مباريات الأسبوع السادس من الدوري الممتاز لكرة القدم بأربع لقاءات ، حيث يلتقي الجونة مع ضيفه تليفونات بني سويف ويلتقي وادي دجلة ومضيفه غزل المحلة ، فيما يستضيف الداخلية الاتحاد السكندري .
وتستكمل غدا مباريات الأسبوع بلقاء إنبي وضيفه حرس الحدود.



قنديل يواصل زيارته للعراق لدعم العلاقات المتبادلة

نفى رئيس الوزراء هشام قنديل ما تردد عن أن الحكومة الحالية تشكل حجر عثرة أمام الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن دور الحكومة يقتصر فقط على تقديم الدعم اللوجيستي. يأتي هذا فيما يواصل قنديل زيارته للعراق التي بدأها أمس والتقى خلالها عددا من المسؤولين في مقدمتهم نظيره العراقي نوري المالكي. وأعلن قنديل خلال اليوم الثاني للزيارة تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري العراقي بهدف دفع العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين . ومن المقرر أن يلتقي قنديل اليوم بعض ممثلي الجالية المصرية بالعراق للتعرف على قضاياهم والعمل على حلها مع حكومة بغداد.



إستشهاد ضابط شرطة لمطاردته مجهولين في إقتحام بنك

استشهد اليوم الملازم أول محمود أبو العز ناصف رئيس دورية قسم شرطة مصر القديمة إثر قيام مجهولين باطلاق النيران عليه أثناء ضبطهما. وصرح مسئول أمني بوزارة الداخلية بأن قسم شرطة مصر القديمة قد تلقى بلاغا من المواطنين بمحاولة قيام ملثمين باقتحام فرع أحد البنوك بدائرة القسم ، مضيفا أن قوة بقيادة الملازم أول محمود ناصف قامت بمطاردة الملثمين ، وأثناء ذلك اشتبه الضابط في سيارة تقف على جانب الطريق بها شخصين، وأثناء اقترابه منها قام أحدهما بإطلاق النيران عليه، ما أدى إلى استشهاده وفرار الملثمين.



متظاهرون يحرقون مقرا للأمن الوطني في بورسعيد

قال مراسل أون تي في ببورسعيد إن مجموعة من المحتجين أشعلت النيران اليوم بمبنى جهاز الأمن الوطني بحى شرق، كما أحرقت خمس سيارات خاصة وسيارة شرطة كانت موجودة بفناء الجراج الخلفي .
في السياق ذاته تجددت المواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة اليوم في بورسعيد غداة يوم من الاشتباكات أسفرت عن إصابة ثلاثمائة واثنين وخمسين شخصا، بحسب ما أفاد مراسلنا هناك .
يأتي هذا فيما تتواصل حالة العصيان المدني في المدينة للأسبوع الثالث على التوالي اعتراضا على ما اعتبره المواطنون تجاهلا من الحكومة لمطالبهم.



إستمرار إضراب العاملين بهيئة الأوقاف المصرية بالمحلة

واصل العاملون بهيئة الأوقاف المصرية فرع المحلة الكبرى، إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، كما أغلقوا أبواب الهيئة، احتجاجا على ما وصفوه بأخونة الدولة، وقرار وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي بعدم التجديد للمهندس إبراهيم حمادة المدير العام للهيئة بالمحلة للبقاء في منصبه، رغم صدور قرار بذلك. وطالب العاملون المضربون وزير الأوقاف بالإبقاء عليه في منصبه، على وفق قرار التجديد له لمدة عام والصادر في فبراير الماضي.



وقفة إحتجاجية لائتلاف أمناء الأمن المركزي بالدقهلية

وأفاد مراسل أون تي في بالدقهلية بإصابة ضابط شرطة وإتلاف سيارتي إسعاف في اشتباكات وقعت أمس بين الأمن والمتظاهرين بمدينة المنصورة .
يأتي هذا فيما نظم ائتلاف أمناء وأفراد الأمن المركزي بالمحافظة بمشاركة ائتلاف أفراد وأمناء الشرطة التابع لمديرية أمن الدقهلية وقفة احتجاجية اليوم أمام قطاع الأمن المركزي لمنطقة شرق الدلتا، احتجاجا على حبس فرد الشرطة المتهم بدهس مواطن بالمنصورة بأحد المدرعات، كما طالبوا بعدم إقحام الشرطة في الخلاف السياسي الدائر حاليا في مصر.



حزب مصر القوية يعلن المشاركة في الانتخابات البرلمانية

أعلن رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح مشاركة الحزب في انتخابات مجلس النواب المقبلة . وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم قال أبو الفتوح إن ذلك القرار جاء حتى لا يسيطر فصيل معين، بحسب رأيه، على السلطة، مبديا في الوقت نفسه احترامه لدعوات المقاطعة والداعين لها، على حد تعبيره...



العثور على ثلاثة ألغام ودانة بشرقي العريش بسيناء

طاردت قوة من الشرطة بشمال سيناء شخصين مسلحين داخل سيارة بدون لوحات معدنية بالعريش.
على صعيد متصل أعلنت مديرية أمن شمال سيناء ضبط ثلاثة ألغام أرضية خلال حملة أمنية شرقي مدينة العريش، كما عثر على دانة من مخلفات الحروب السابقة في منطقة صحراوية متاخمة للطريق الدولي.



العاهل الأردني يزور تركيا وسوريا على أجندة المحادثات

وصل العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني إلى أنقرة في زيارة رسمية لتركيا تستمر يومين يجري خلالها مباحثات مع نظيره التركي عبدالله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، كما يلتقي رئيس الجمعية الوطنية التركية جميل جيجك.
وتتصدر أجندة العاهل الاردني خلال الزيارة سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والتطورات الراهنة في المنطقة، خصوصا المستجدات على الساحة السورية وما يتعلق بأزمة اللاجئين السوريين في دول الجوار .



شريط مصور يظهر المحافظ والمسؤول الحزبي بعد أسرهما

أظهر شريط فيديو بثه مقاتلو المعارضة السورية محافظ الرقة حسن جليلي وأمين فرع حزب البعث في المحافظة سليمان السليمان وهما أسيران لدى الثوار.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عملية أسر المسئولين جرت إثر اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي المعارضة وقوات الأسد في محيط قصر المحافظ بمدينة الرقة والتي أحكم الثوار السيطرة عليها كاملة أمس.



مشروع قرار في مجلس الأمن لتشديد العقوبات على كوريا

هددت بيونج يانج بإنهاء اتفاق الهدنة مع سول في حال استمرار المناورات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة . يأتي ذلك في الوقت الذي يبحث مجلس الأمن الدولي اليوم مستجدات الملف النووى لكوريا الشمالية .
وكان دبلوماسيون في الأمم المتحدة قالوا إن الولايات المتحدة والصين توصلتا إلى اتفاق مبدئي بشأن مسودة قرار في مجلس الأمن الدولي يقضي بمعاقبة كوريا الشمالية على إجرائها ثالث تجربة نووية لها الشهر الماضي.



تواصل الدعوات المطالبة للعصيان المدني في الإسماعيلية

وفي الإسماعيلية ، تستمر لليوم الثالث على التوالي دعوات القوى الثورية والسياسية للمشاركة في العصيان المدني وسط تباين بالاستجابة له ومشاركة البعض فيه . ففي جهاز تعمير سيناء بالقنطرة شرق أغلق العاملون أبواب الجهاز ومنعوا دخول مدير الجهاز للمطالبة بزيادة رواتبهم والانضمام الى هيئة المجتمعات العمرانية . وفي مدرسة التكنولوجيا غادر مئات الطلاب إلى محافظاتهم بعد إغلاق العاملين المؤقتين أبواب المدرسة للمطالبة بتعيينهم. وفي محطة كهرباء الشبا بالقصاصين أعلن العاملون إضرابهم عن العمل والانضمام للعصيان احتجاجا على تخفيض أجورهم.



متظاهرو بلبيس يبدأون العصيان المدني بالشرقية

وصلت حالة العصيان المدني محافظة الشرقية، حيث قام تحالف القوى الثورية بمدينة بلبيس ،بمنع رئيس مجلس المدينة من دخول مكتبه، ودعوا الموظفين لاختيار رئيس مجلس مدينة جديد من بينهم، بدلا من الرئيس الحالي الذي قالوا إنه ينتمي لجماعة الإخوان.
يأتي هذا فيما أكد عدد من أعضاء تحالف قوى الثورة بالمدينة، أنه لن يتم السكوت على حقوق الشهداء الضائعة، مشيرين إلى انهم ليسوا أقل شجاعة من شعب بورسعيد.



إخلاء سبيل طالب جامعي متهم بإثارة الشغب أمام منزل مرسي

في الشرقية أيضا، قرر رئيس نيابة قسم ثاني الزقازيق إخلاء سبيل الطالب الجامعي محمد عراقي،والذي كان قد احتجز بتهمة مقاومة السلطات خلال الأشتباكات بين الأمن و المتظاهرين أمام منزل الرئيس محمد مرسي.
يشار إلى ان عراقي رفض دفع الكفالة التي أقرتها النيابة أمس لإخلاء سبيله، والمقدرة بخمسة آلاف جنيه، يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المتظاهرون تضامنهم مع زميلهم المحتجز، حيث قاموا بتشكيل سلاسل بشرية حاملين لافتات مدون عليها العبارات المناهضة للنظام الحالي، وممارسات وزارة الداخلية ضدهم.



أهالي ضحايا أحداث ذكرى الثورة بالسويس يطالبون بالقصاص

نظم أهالى شهداء الذكرى الثانية للثورة بالسويس وقفة احتجاجية اليوم امام مجمع المحاكم للمطالبة بالقصاص، وسرعة اجراء التحقيقات وضبط المتهمين الحقيقين فى الاحداث، مؤكدين أن بحوزتهم مقاطع فيديو تؤكد تورط عناصر من الشرطة في الإعتداء على أبنائهم.
هذا وأكد عدد من أهالي الشهداء،أن كافة المحتجزين على ذمة التحقيقات،هم من المسجلين،والبلطجية، في حين لم يتم توجيه اتهام واحد للشرطة،وهو ما تكذبه الفيديوهات التي يمتلكونها ،والتي تظهر حمل أفراد الشرطة لأسلحة نارية خلال الأحداث.



طلاب مدارس الفيوم يقومون بزيارة مطار دنديل الحربي

استضافت القوات المسلحة ثمانين طالبا من مدارس الفيوم، بمطار دنديل الحربي ، وذلك استجابة لرغبة الطلاب في التعرف على طبيعة عمل القوات المسلحة.هذا وقد قام قادة القوات المسلحة بالمطار بتقديم شرح مبسط، عن الطائرات الحربية، بالإضافة للتعريف بدور سلاح الطيران خلال حرب أكتوبر المجيدة،بالإضافة لدور الجيش في حماية ثورة الخامس والعشرين من يناير.
فيما أبدى الطلاب وعدد من المدرسين سعادتهم البالغة، مما تعرفوا عليه، موجهين التحية للعاملين بالمطار،والجيش المصري،بما أثبته من تلاحم مع كافة أبناء الوطن.



سائقو الكسح بأسيوط يحتجون أمام مبنى المحافظة

قطع العشرات من عمال مشروع الكسح المميز في أسيوط، الطريق أمام ديوان عام المحافظة، أثناء وقفتهم الاحتجاجية للمطالبة بالتثبيت، ورفع رواتبهم. وأكد العمال المحتجون، أنهم يعملون منذ أكثر من خمسة عشر عاما، ومازالت رواتبهم لا تتجاوز الثلاثمئة جنيه.
بدورها قامت إدارة الأمن بالمحافظة وبعض المسؤولين بمحاولة تهدئة الوضع وحل الأزمة مع السائقين، من أجل فتح الطريق، حيث كان من المنتظر قيام وفد من الاتحاد الأوروبي بزيارة للمحافظة،وقد نجحت الجهود في وصول الوفد لمبنى المحافظة.



أسراب الجراد تنتشر بالغردقة ومرسى علم والقصير

واصلت اسراب ومجموعات من الجراد انتشارها وتحركها بعدد من المناطق المتفرقة بالبحرالاحمر والصحراء الشرقية ، حيث تلقي مركز العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحر الاحمر اخطارات تفيد بتواجد الجراد بحلايب و بمنطقة الشيخ سالم بالكيلو 20 طريق مرسى علم ادفو وطريق الشيخ سالم والشيخ الشاذلي وبمنطقة السفاري السياحية غرب الغردقة ، وبالقرب من احدي المولات التجارية الكبرى جنوب الغردقة.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 05 مارس 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



خسارة الإخوان أمام المدنيين بحقوق جنوب الوادي

اسفرت الانتخابات الطلابيه بكليه الحقوق جامعة جنوب الوادى في قنا، عن خسارة قائمة الاخوان ،لصالح التيارات والقوى المدنية بالجامعة.
وقد جاءت النتائج بحصول تحالف أسرة صناع الحياة وحزب الدستور على نسبة خمسة وتسعين بالمئة من الاصوات، في حين حصلت قائمة البناء المتمثلة في أعضاء جماعة الاخوان وأسرة الحكمة السلفية على نسبة خمسة بالمئة فقط، في الوقت الذي فاز فيه أحد الطلاب الأعضاء في حزب الدستور برئاسة اتحاد الطلبة بالكلية.
يأتي هذا فيما تفقد د.نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج لجان انتخابات اتحاد الطلاب للمرحلة الأولي بجميع الكليات؛ والتي شهدت إقبالا ملحوظا من الطلاب على الترشح ، حيث بلغت أعداد المترشحين نحو ثمانمئة وعشرين طالبا.



فوز طلاب مدنيين على طلاب الاخوان بجامعة الإسكندرية

أعلن التيار الشعبى فوز قائمة التحدي والتغيير بأغلبية مقاعد اتحاد الطلاب فى كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية ،حيث حصل التيار الذي يضم الطلاب المنتمين له، وعدد من القوى المدنية والثورية على أحد عشر مقعدا مقابل مقعد واحد للإخوان.
وأشار التيار فى بيان له إلى أن هذا الفوز الكبير يعد الثاني من نوعه ، بعد أن حصلت قائمة التيارات المدنية بجامعة أسيوط على ثلاثة وسبعين بالمئة من مقاعد الاتحاد في حين حقق طلاب جماعة الإخوان على اثنين بالمئة فقط. يأتي هذا فيما كشفت المؤشرات الأولية لانتخابات اتحاد الطلاب بجامعة طنطا،عن حصول طلاب الإخوان على نحو عشرة بالمئة فقط من مقاعد اتحاد الطلاب بمختلف الكليات.



متظاهرون يحرقون مقرا للأمن الوطني في بورسعيد

قال مراسل أون تي في ببورسعيد إن مجموعة من المحتجين أشعلت النيران اليوم بمبنى جهاز الأمن الوطني بحى شرق، كما أحرقت خمس سيارات خاصة وسيارة شرطة كانت موجودة بفناء الجراج الخلفي .
في السياق ذاته تجددت المواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة في بورسعيد اليوم، بعد الاشتباكات التي جرت خلال اليومين الماضيين وأسفرت عن سقوط ستة قتلى وإصابة أكثر من ثلاثمائة وخمسين شخصا بجروح مختلفة.
يأتي هذا فيما تتواصل حالة العصيان المدني في المدينة للأسبوع الثالث على التوالي اعتراضا على ما اعتبره المواطنون تجاهلا من الحكومة لمطالبهم.



جبهة الإنقاذ تقرر بشكل نهائي مقاطعة الانتخابات

قررت جبهة الإنقاذ اليوم وبشكل نهائي مقاطعة الانتخابات البرلمانية. أعلنت الجبهة قرارها بالمقاطعة بعد اجتماع عقد بمقر حزب المصريون الأحرار...



فرار السوريين من جحيم الحرب إلى كهوف تحت الأرض

يفر السوريون إلى خارج البلاد من جحيم الصراعات الدائرة على أراضيهم بين الجيشين النظامي والحر، لكن البعض منهم يلجأ في داخل البلاد إلى كهوف تحت الأرض ليتقوا النيران...



جنود الإحتلال الإسرائيلي يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

اقتحم عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بينما حاولت مجموعة أخرى من الطلاب اليهود اقتحام الجامع القبلي المسقوف.
وأوضح المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى محمود أبو العطا، إن نحو ثلاثين جنديا إسرائيليا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، مشيرا إلى ان محاولات تجري لاقتحامه منذ عدة أيام، وحذر من توتر الأوضاع خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد محاولات عضو بالكنيست اقتحام مسجد قبة الصخرة، وركل جندي إسرائيلي القرآن الكريم واعتداءه.



كيري: واشنطن وجهت مساعدات مباشرة للمعارضة السورية

في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي سعود الفيصل في الرياض ، صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن هناك مدة محددة للمحادثات بين إيران والقوى العالمية بشأن برنامجها النووي كي تؤتي ثمارها لكنه لم يلمح إلى المدة التي قد تكون واشنطن مستعدة خلالها للتفاوض. وفي آخر محطاته ، قال كيري في لقائه مع نظيره القطري الشيخ حمد بن جاسم ان الولايات المتحدة ملتزمة بحرية الشعب السوري وتريد أن تنطق المعارضة السورية بصوت واحد ، مشيرا الى ان واشنطن وجهت مساعدات مباشرة إلى المجلس العسكري لأول مرة وتؤيد من يدعم المعارضة بشكل مختلف .



فرنسا: المواجهة مع تنظيم القاعدة بمالي في مرحلة الخطر

قال وزير الدفاع الفرنسي إن قوات من فرنسا وتشاد قتلت نحو خمسة عشر مسلحا الليلة الماضية شمالي مالي، وأضاف أن نحو 1600 جندي فرنسي وتشادي يعملون في المنطقة ما زالوا يلاحقون المقاتلين المتشددين.



وزير السياحة يشارك بوفد مصري في بورصة برلين الدولية

توجه وزير السياحة هشام زعزوع إلى العاصمة الألمانية برلين على رأس وفد رفيع المستوى من القطاع السياحي الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة " التي تنطلق الخميس المقبل. وتعد بورصة برلين أكبر بورصة سياحية دولية حيث تجمع القائمين على صناعة السياحة سواء على المستوى الحكومي أوالخاص . ويعقد وزير السياحة عددا من الاجتماعات المهنية مع اتحاد الشركات السياحية الألمانية إلى جانب كبار منظمي الرحلات وشركات السياحة وشركات الطيران الألمانية.



50 قتيلاً اليوم في سوريا وقوات الأسد تقصف مخبزا بدرعا

إلى الشأن السوري، حيث أفاد ناشطون من المعارضة بسقوط نحو خمسين قتيلا اليوم في أعمال عنف بمناطق متفرقة من البلاد.
واضاف الناشطون أن صاروخ سكود سقط على مدينة تل رفعت في حلب. من جهتها أفادت لجان التنسيق المحلية بسقوط عدد من القتلى والجرحى في قصف نفذته قوات الأسد على مخبز في درعا جنوبي سوريا...



الحكومة التونسية تقر زيادة سعر البنزين لدعم الموازنة

قررت الحكومة التونسية زيادة أسعار البنزين بنسبة ستة فاصل ثمانية بالمائة بهدف خفض العجز في الميزانية المتوقع ان يكون في حدود ستة بالمائة . وارتفع سعر البنزين عالي الجودة الخالي من الرصاص إلى واحد فاصل خمسمائة وسبعين دينارا للتر . وتعد تلك الزيادة هى الثانية على التوالي التى تقرها الحكومة خلال الاشهر الستة الاخيرة. وقال وزير المالية التونسي إن هذه الزيادة ستمكن من تقليص حجم الدعم في ميزانية ألفين وثلاثة عشر بنحو خمسمائة مليون دينار الى أربعة فاصل إثنين مليار دينار.



تراجع لمؤشرات البورصات العربية خلال ختام جلسة التداول

تراجعت مؤشرات البورصات العربية خلال ختام تعاملات جلسة التداول ، بإستثناء مؤشر بورصة الكويت الذى سجل صعودا نسبته فاصل تسعة وسبعين بالمائة ، بينما تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل خمسة من عشرة بالمائة . وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد فاصل ثمانية عشر في المائة ، كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل تسعة وثلاثين بالمائة وتراجع أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل ثمانية عشر بالمائة ، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنحو كبير لليوم الثانى على التوالي مسجلا نسبة تراجع بلغت إثنين فاصل تسعة وأربعين بالمائة وبلغت قيمة التداول على الأسهم نحو مائتين وخمسة وتسعين مليون جنيه فيما فقد رأس المال السوقي نحو خمسة فاصل اثنين مليار جنيه.



جولة في أخبار الاقتصاد 05 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



وزير الصناعة: زيارة مرسي للهند تمثل فرصة لعقد الشراكة

أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح أن زيارة الرئيس محمد مرسي للهند المقررة خلال النصف الثاني من شهر مارس الحالي ، تمثل فرصة كبيرة لعقد شراكات بين رجال الأعمال في البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية في السوق المصري, خاصة في مجالات الصناعات الكيماوية والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الهندسية بالإضافة إلي الغزل والمنسوجات . من جانبه أكد السفير الهندي فيوري حرص بلاده علي دعم سبل التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر, مشيرا إلى أنه يجري حاليا الإعداد لعقد اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات المصرية للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات إلي جانب توقيع اتفاق لتطوير مركز تكنولوجيا الملابس التابع لوزارة الصناعة .



البترول: قدمنا خطة معدلة لمجلس الوزراء بشأن الكوبونات

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال ان الخطة المعدلة التى قدمتها الوزارة لمجلس الوزراء تتضمن بيع كوبونات لمالكى السيارات المستخدمة للبنزين عند الترخيص أو التجديد السنوى، بقيمة خمسة وعشرين جنيها للكوبون، مقابل استهلاك نمطى سنوى للمستهلك العادى بالقيمة الحالية لأسعار البنزين . كما أشار الوزير أن ما يزيد على الاستهلاك، سيباع بسعر آخر وفقا لأسعار التكلفة لكل نوع بنزين. ولفت الوزير إلى أن بيع البنزين أو السولار غير المدعم، تحدد بطرق مختلفة، منها منح السيارة التى تستنفد رصيدها من الكوبونات دعما جزئيا حتى خمسين بالمائة من الاستهلاك الجديد.



مجلس الوزراء يدرس السماح بدخول كميات من النقد الأجنبي

يدرس مجلس الوزراء التعديل التشريعي الخاص بدخول وخروج النقد الأجنبي بعد انتهاء محافظ البنك المركزي من تعديله . ويسمح التعديل بدخول أي كمية من النقد الأجنبي بدون حد أقصي بشرط اثباته وقيده في الجمارك في المستند الخاص بذلك ، بحيث يمكن الرجوع إليه في حالة التحري عن هذه الأموال عند الاشتباه في غسل الأموال . ويأتي الغرض من التعديل السماح بدخول النقد الأجنبي إلي مصر وفي حالة الاثبات والقيد للمبالغ النقدية فإنه يمكن التوصل لصاحب الأموال ومعرفة في أي الطرق والوسائل أنفقت.



زيليكا سفيانوفيتش رئيسا لوزراء صرب البوسنة

شهدت جمهورية صرب البوسنة اختيار زيليكا سفيانوفيتش وهي سياسية غير ذائعة الصيت، لتولي منصب رئيس الوزراء، لتكون اول امرأة على الاطلاق تتولى قيادة الحكومة في هذا البلد...



حصاد - الثلاثاء 5 مارس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق