شارك مع اصدقائك

28 مارس 2013

برنامج ON Time الخميس 28/3/2013 من قناة ONTV:مجهولون يقتحمون ميدان التحرير ويعتدون على المعتصمين..القوات المسلحة تنشر صوراً للمتهمين بمحاولة قطع كابل الإنترنت..تعزيزات أمنية في طنطا مع إستئناف النظر في قضية قتل المتظاهرين


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الخميس 28/3/2013 من قناة ONTV

مجهولون يقتحمون ميدان التحرير ويعتدون على المعتصمين

اقتحم مجهولون فجر اليوم ميدان التحرير وقاموا بالتعدي على المعتصمين بالميدان وإعادة فتحه أمام حركة مرور السيارات. وقال شهود عيان إن أكثر من مائة شخص بعضهم مسلح يستقلون دراجات بخارية وسيارات نصف نقل قاموا باقتحام الميدان من جهة شارع طلعت حرب وأشعلوا النيران فى بعض الخيام المتواجدة بالحديقة الوسطى. وقد أسفر الهجوم عن إصابة شخصين. تجدر الإشارة الى أن قوات الأمن قامت صباح أمس بإزالة الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة في مداخل الميدان وألقت القبض على نحو خمسين شخصا اعترضوها أثناء محاولة فتحها قبل أن يقوم المعتصمون بغلق الميدان مرة أخرى.



القوات المسلحة تنشر صوراً للمتهمين بمحاولة قطع كابل الإنترنت

نشر العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة مجموعة من الصور، قال إنها للمتهمين بقطع كابل الإنترنت البحري التابع للشركة المصرية للاتصالات، والذين ألقت القوات البحرية القبض عليهم مساء أمس وهم يرتدون ملابس غطس. كما نشر المتحدث عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورًا للمعدات التي استخدمها المتهمون الثلاثة.



تعزيزات أمنية في طنطا مع إستئناف النظر في قضية قتل المتظاهرين

فرضت مديرية أمن الغربية، تعزيزات أمنية حول مجمع محاكم طنطا، وكثفت من قواتها الخاصة تحسبا لوقوع أي اشتباكات تتزامن مع استئناف النظر في قضية قتل خمسة عشر من ثوار الغربية وإصابة ستين آخرين إبان أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير.
وتستأنف الدائرة الرابعة في محكمة جنايات طنطا النظر اليوم في القضية المتهم فيها سبعة من القيادات الأمنية السابقة بمحافظة الغربية وثلاثة ضباط من قوة قسم ثان طنطا. وكانت هيئة المحكمة برئاسة المستشار طارق صفي الدين، قد قررت في آخر جلسة لها تأجيل نظر القضية بناء على طلب المدعين بالحق المدني والدفاع لتقديم الجزء الخاص بتقرير لجنة تقصي الحقائق حول الأحداث .



تباين ردود الأفعال تجاه الحكم ببطلان تعيين النائب العام الجديد

أكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها أمس أنها تنتظر حيثيات حكم محكمة استئناف القاهرة المتعلق بإلغاء قرار الرئيس محمد مرسي بعزل النائب العام السابق عبد المجيد محمود, لتتخذ في ضوئه الإجراءات المناسبة وفق القانون والدستور.
وقد تباينت ردود الأفعال في رؤيتها لحكم محكمة استئناف القاهرة بإلغاء قرار الرئيس محمد مرسي بتعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما خلفا للمستشار عبد المجيد محمود .



جبهة الإنقاذ تدعو إلى تظاهرات حاشدة الجمعة المقبل

كما دعت الجبهة إلى تظاهرات حاشدة أمام دار القضاء العالي غدا الجمعة ، للتنديد بملاحقة النشطاء السياسيين والتأكيد على استكمال أهداف الثورة..



جبهة الإنقاذ تنفي اتهامها بالتحريض على العنف في المقطم

نفت جبهة الإنقاذ الوطني اتهامها بالتحريض أو منح غطاء سياسي لأحداث العنف الأخيرة في المقطم، محملة الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين مسؤولية إراقة دماء المصريين،، جاء ذلك في مؤتمر عقدته الجبهة للرد على اتهامات التيار الإسلامي في هذا الشأن...



الرئيس التونسي المنصف المرزوقي يلتقي حمدين صباحي على هامش المنتدى

يلتقي الرئيس التونسي المنصف المرزوقي اليوم المرشح السابق للرئاسة في مصر ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي. يذكر أن صباحي وصل إلى العاصمة التونسية يوم الثلاثاء على رأس وفد من التيار الشعبي للمشاركة فى فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد بتونس.
ويلقي صباحي كلمة وفد التيار الشعبي في المنتدى وجلساته التى تشارك فيها قوى سياسية من دول مختلفة، وعدد من شباب الثورة المصرية.



الأزمة السورية والتعاون الاقتصادي يتصدران قمة مرسي وبوتين

عقدت في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا قمة مصرية روسية بين الرئيس محمد مرسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ، على هامش اجتماعات قمة مجموعة دول البريكس وأفريقيا.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الوزير المفوض عمر عامر بأن هذه القمة ركزت على الجانب الاقتصادي والتجاري والاستثماري الذي تحتاجه مصر حاليا وتشجيع عجلة الاقتصاد وإنعاش روافد الاقتصاد المصري. وأوضح أن الرئيس مرسي ناقش ايضا مع بوتين القضايا الإقليمية التي تشغل الطرفين وفي مقدمتها الأزمة السورية , والقضية الفلسطينية.



دمشق تعتبر الجامعة العربية طرفاً في الأزمة السورية

اعتبرت دمشق ان جامعة الدول العربية باتت "طرفا" في الازمة السورية، وذلك ردا على قرار القمة العربية منح مقعد سوريا للمعارضة وتأكيد حق الدول في تسليحها، وهو ما انتقدته ايضا موسكو وطهران حليفتا نظام الرئيس بشار الاسد.
واعتبرت الحكومة السورية ان القرار وضع حدا نهائيا لأي دور ممكن للجامعة العربية في حل الازمة في سوريا بالطرق السياسية ، واعتبرت دمشق ان القمة منحت المقعد "لطرف غير شرعي" ورفعت علما "غير العلم السوري الوطني"، مؤكدة أن الامر يعد "سابقة خطيرة ومدمرة للجامعة" على حد وصفها.



رئيس حكومة ليبيا لا يستبعد تسليم سفارة سوريا للمعارضة

على درب قطر.. أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان أن بلاده قد تحذو حذو الخطوة التى اتخذتها قطر أمس بتسليم السفارة السورية في الدوحة للمعارضة مشيرا إلى إن ليبيا من أولى الدول التي اعترفت بالثورة السورية.
وأضاف أن هذا أمر وارد ويقرره وزير الخارجية وإذا قرره ستتم الموافقة عليه والأمر متروك الآن لاعتبارات لوجستية واعتبارات أخرى لكن الموقف السياسي واضح لأن ليبيا ، حسب قوله من مؤيدي قبول الائتلاف السوري المعارض فى الجامعة العربية.



إحتراق طائرة شحن إيرانية تحمل أسلحة لدى هبوطها في مطار دمشق

ميدانيا .. احترقت طائرة شحن إيرانية تحمل أسلحة وذخيرة لدى هبوطها في مطار دمشق ، وذلك بعد أن استهدفها الجيش السوري الحر.
وقد امتد الحريق إلى إحدى صالات السفر، ما دفع السلطات السورية إلى إعلان حالة الطوارئ في المطار.
من ناحية أخرى أفادت الأنباء بمقتل ابن أخت رئيس الوزراء السوري بنيران قوات نظام بشار الأسد. وتواصل القوات النظامية القصف العنيف بالأسلحة الثقيلة على ضواحي العاصمة دمشق وريفها. كما يستمر قصف حيي القصور والخالدية في حمص. وقد أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بسقوط أكثر من 100 قتيل بقوات الأسد معظمهم في ريف دمشق.



الأمم المتحدة تعزز قواتها في هضبة الجولان

عززت الأمم المتحدة قواتها الموجودة في هضبة الجولان المحتلة، بمعدات مدرعة ، بينما قالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية جوزفين جيريرور إن عربات وسيارات إسعاف مصفحة إضافية في طريقها إلى قوة الأمم المتحدة في الجولان . وأضافت أن الحكومة السورية هي المسؤول الأول عن أمن رجال القبعات الزرق وعليها احترام صلاحيات وحصانة قوات مراقبة الفصل في الجولان. ياتي ذلك في الوقت الذي اعرب فيه مجلس الأمن الدولي عن قلقه من تكرار حوادث إطلاق النار بين القوات الحكومية السورية، والجيش الح رفي هضبة الجولان .



خلاف إسرائيلي تركي بشأن تعويضات ضحايا السفينة مرمرة

نشب خلاف بين تركيا وإسرائيل بشأن قيمة التعويضات التي ستدفعها الأخيرة لأسر ضحايا حادث السفينة "مرمرة"، وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية فإن تركيا تطالب بمليون دولار لكل ضحية من ضحاياها التسع بينما تعرض إسرائيل مائة ألف دولار.
يشار الى أن تركيا قد اشترطت لتطبيع العلاقات مع إسرائيل تقديم اعتذار رسمي ودفع تعويضات لأسر الضحايا ورفع الحصار عن غزة وهي الشروط التي ستناقش الأسبوع المقبل.



مراقب الأمم المتحدة السابق في سوريا يدعو لفرض حظر للطيران في الأجواء السورية

قال الجنرال النرويجي روبرت مود، الرئيس السابق لبعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة في سوريا إنه قد آن الأوان للتفكير في فرض منطقة حظر طيران في الأجواء السورية. وقال مود انه يجب تعديل ميزان القوى في سوريا، وهذا يعني في الظرف الحالي التفكير في فرض منطقة حظر طيران، وفي منح دور لصواريخ باتريوت الموجودة في تركيا في السيطرة على الاجواء شمالي سوريا، حسب قوله . وتأتي تعليقات الجنرال مود عقب تأكيد آندرس فوج راسموسن، الامين العام لحلف الأطلسي، عن ان الحلف لا ينوي التدخل عسكريا في سوريا بل ان الحل يجب ان يكون سياسيا.



جوبا والخرطوم تتفقان على ضخ نفط الجنوب عبر السودان في أبريل

ذكرت وكالة الأنباء السودانية نقلا عن مسؤول نفطي كبير، ان أولى شحنات صادرات النفط من جنوب السودان ستصل إلى السودان في منتصف أبريل، بعد استئناف الإنتاج.
واتفق البلدان في وقت سابق هذا الشهر على استئناف ضخ النفط الخام عبر الحدود، بعدما تراجعت حدة التوتر بينهما. وكان جنوب السودان، الذي لا يطل على أي سواحل، قد أوقف إنتاج النفط العام الماضي بسبب خلاف مع الخرطوم بشأن رسوم عبور الصادرات.



مونتي يعرب عن دهشته من إستقالة وزير خارجية إيطاليا بسبب أزمة الهند

أعرب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي عن دهشته لقرار وزير الخارجية الإيطالي غويليو تيرزي الاستقالة من منصبه .
وكان تيريزي قد أعلن استقالته أمام البرلمان بعد استعراض تقرير بشأن إعادة جنديين من البحرية الإيطالية إلى الهند لمحاكمتهما بتهمة قتل صيادين هنديين. وعلل تيريزي استقالته بأنه لم يكن لديه علم بقرار الحكومة في الحادي عشر من مارس بإعادة الجنديين. وإن استقالته تأتي تضامنا مع القوات البحرية. ومن جانبه قال مونتي إنه يجري الحوار مع الهند بشأن تلك القضية التي أدت إلى أزمة في العلاقات بين البلدين.



السلطات الروسية تداهم مكتب منظمة هيومن رايتس ووتش في موسكو

داهمت السلطات الروسية مكتب منظمة هيومن رايتس ووتش وثلاث جماعات حقوقية بارزة في موسكو في إطار عمليات التفتيش التي تمارسها السلطات ويراها ناشطون جزءا من التضييقات على المعارضة التي تنتقد الرئيس فلاديمير بوتين. كانت السلطات قد فتشت الاثنين مكتب منظمة العفو الدولية، وهي الإجراءات التي بررتها الرئاسة الروسية بمنع تدخل الحكومات الأجنبية في شؤون روسيا..




حمدين صباحي: مشكلة مصر في هيمنة الإسلام السياسي وإقصائه لباقي القوى

أكد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أن مشكلة مصر فى هيمنة الإسلام السياسي وإقصائه باقي القوى من المشهد ، واشار الى ان المشروع الوطني فى حالة صدام مع مشروع آخر ليس بوطني ولا ديمقراطي، حسب تعبيره . وأضاف صباحي أن أكثر شئ مؤلم فى مصر الآن هو الفقر، فالمواطن المصري يسعى الآن إلى العدالة الاجتماعية ولقمة العيش والكرامة والديمقراطية.‬
‫‫جاء ذلك على هامش منتدى الكرامة الاجتماعي العالمي، المنعقد فى تونس عن التحول الديمقراطي فى دول الربيع العربي، وفي إطار برنامج زيارته لتونس.



جنايات طنطا تؤجل النظر في قضية قتل المتظاهرين إلى 20 أبريل

قررت محكمة جنايات طنطا تأجيل النظر في القضية، المتهم فيها سبعة من القيادات الأمنية السابقة بمحافظة الغربية وثلاثة ضباط من قوة قسم ثان طنطا بقتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير، إلى العشرين من أبريل المقبل.
كانت المحكمة قد استمعت إلى مطالب المدعين بالحق المدني بضم التقرير الخاص بلجنة تقصي الحقائق. كما استمعت إلى دفاع المتهمين ومطالبهم بالإطلاع على ماتم تقديمه من أوراق.
وفرضت مديرية أمن الغربية تعزيزات أمنية حول مجمع محاكم طنطا، وكثفت انتشار قواتها أثناء المحاكمة.



مصرع طفل وإصابة والده في إنفجار مخزن لأنابيب البوتاجاز في شبين القناطر

قررت النيابة العامة بشبين القناطر ندب الطب الشرعي لتشريح جثة الطفل حسن السيد بحيري، البالغ من العمر اثنتي عشرة سنة، والذي لقي مصرعه في انفجار مخزن لأنابيب البوتاجاز يمتلكه والده. وقد انتقلت قوات الحماية المدنية على الفور بعد وقوع الانفجار وتمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة . وتبين بالفحص أن المخزن حوى خمس عشرة أنبوبة وقت الانفجار الذي أسفر أيضا عن إصابة الأب بإصابات بالغة. وأفاد مراسل أون تي في بأن المعاينة المبدئية تشير إلى حدوث تسرب الغاز من إحدى الأنابيب.



حملات أمنية في الأسكندرية والدقهلية لإزالة الإشغالات المخالفة

قامت مديرية أمن الإسكندرية فجر اليوم بحملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بشارع المعهد الديني بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه. واستمرت الحملة حتى العاشرة من صباح اليوم. وقد حاول بعض الباعة الجائلين اعتراض سير الحملة بإلقاء الحجارة والمولوتوف تجاه القوات الأمنية إلا أنه تم التصدي لهم والقبض على ستة منهم.
من ناحية أخرى قامت قوات الشرطة بقسمي أول المنصورة ومنيا النصر بالدقهلية بحملة أمنية مكبرة بالمراكز والقرى أسفرت عن ضبط أكثر من أربعمائة حالة إشغال ومخالفات أخرى، كما تضمنت الحملة إعادة الانضباط المروري بالمحافظة.



إنتهاء توصيل المياه لجزيرتين بأسوان بتكلفة 20 مليون جنيه

نقل مراسل أون تي في عن محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد أن المحافظة على وشك الانتهاء من تنفيذ مشروع توصيل مياه الشرب لجزيرتي هيسا وعواض وذلك بتركيب محطتين بسعة 2000 متر مكعب في اليوم . وتبلغ تكلفة المشروع نحو20 مليون جنيه ومن المقرر تسليمه خلال الشهور الثلاثة القادمة , وأكد المحافظ على التنسيق لإدخال شبكة الصرف الصحي و العمل علي تشغيل مكتب بريد داخل إحدى الجزيرتين لتخفيف مشقة الانتقال إلى أماكن أخرى.



سوهاج تعاني من إستمرار التعدي على النيل

وفي سوهاج لا تزال المحافظة تعاني من التعديات المستمرة على حرم نهر النيل في ظل غياب قانون وإجراء يردع مثل تلك الممارسات.



حملة أمنية وأخرى على الفيس بوك لمواجهة التعديات النيلية في بني سويف

وفي محافظة بني سويف .. أفاد مراسل أون تي في بأن مديرية الأمن نظمت حملة أمنية مكونة من عشرة تشكيلات أمن مركزي ومدرعتين وعدد من الصنادل المائية لتنفيذ قرار بإزالة التعديات على النيل في مدينة الواسطى. وتأتي الحملة بعد تقديم الأهالي لبلاغات إلى شرطة المسطحات المائية ومديرية الأمن، وقيام عدد من شباب الوسطى بتدشين صفحة على الفيس بوك بعنوان لا لردم النيل لمواجهة عمليات الردم المستمرة للنيل أمام منازلهم من قبل بلطجية.



شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا تحتفل باليوم العالمي للمياه

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا معرضا لطلاب المدارس وندوات توعية ضمن فعاليات اليوم العالمي للمياه. وأكد محافظ المنيا الدكتور مصطفى كامل الذي حضر الحفل على ضرورة تبني برنامج حاسم لتفعيل القوانين الخاصة بالمياه والبيئة ووقف أية تعديات على النيل وضروروة الاهتمام بتدريب الطلاب على ترشيد الاستهلاك.
هذا وقد شملت الحملة استعراض الأبحاث الخاصة بطلبة المدارس عن قضية المياه، وقام فريق الكورال التابع لمدرسة الأقباط الكاثوليك بعزف الأغاني والأناشيد الوطنية.



بروتوكول تعاون خدمي بين جامعة الفيوم ومؤسسة مصر الخير

وقعت جامعة الفيوم بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لتنفيذ مشروع ابن السبيل الذي تخصص خدماته لأبناء الجامعة. وبموجب البروتوكول تتحمل مؤسسة مصر الخير مصروفات التدريس والإقامة لأكثر من مائة طالب وطالبة والمساعدة في تمويل مشروعات التخرج. وفي مجال الصحة تمت مناقشة إمكانية علاج الطلاب غير القادرين المصابين بفيروس سي داخل الجامعة.



محافظة الأقصر تحتفل بالأمهات المثاليات

أقامت محافظة الأقصر احتفالية كبرى بمركز المؤتمرات الدولي لتكريم الأمهات المثاليات بالمحافظة. وحضر الاحتفالية الدكتورعزت سعد محافظ الأقصر ومندوبو وزارة التضامن والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية بالمحافظة. وخلال الاحتفالية تم تكريم ثلاث أمهات وتكريم قيادات العمل الاجتماعي من نساء الاقصر.
هذا وشاركت نقابة الفلاحين في الحفل بتكريم ستا من الامهات المثاليات علي مستوى مراكز ومدن المحافظة. وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير والجوائز علي الامهات والتقاط الصورة التذكارية.



مسلحون يهاجمون مدرسة للبنات في بورسعيد

أفاد مراسل أون تي في بأن مدرسة الزهور الثانوية الصناعية للبنات ببورسعيد تعرضت لإطلاق وابل من الرصاص الحي والخرطوش من قبل أربعة بلطجية كانوا يستقلون درجات نارية. وقد حاول المسلحون دخول المدرسة ولكن تصدى لهم المدرسون وأهالي المنطقة . وكانت إدارة المدرسة قد فوجئت بشابين تسللا إلى المدرسة من فوق السور قبل أن يتم احتجازهما في غرفة المدير لإبلاغ القوات المسلحة إلا أنهما غافلا المدرسين واعتدوا على أحدهم بمطواة قبل وصول قوات من الجيش. التي تسلمتهما وأمرت لاحقا بغلق المدرسة.



إستمرار إضراب موظفي نيابة الغردقة للمطالبة بتحسين أوضاع العمل

لليوم الثاني على التوالي يواصل العاملون بسكرتارية التحقيق بالنيابة العامة بالغردقة إضرابهم المفتوح عن العمل واعتصامهم داخل مبنى محكمة البحر الاحمر الابتدائية. ويحتج العاملون على ما وصفوه بتدخل مدير الشؤون الجنائية بالنيابة العامة في أعمالهم. وقد تقدموا بمذكرة للنائب العام يتهمونه بمخالفة القواعد القانونية للعمل، وطالبوا بإرسال لجنة تحقيق في المذكرة المقدمة. كما طالب المحتجون بإجراء الصيانة اللازمة لمبنى المحكمة وتحسين أوضاع العمل فيه.



تكريم ضابط وشرطي رفضا رشوة مالية لعبور سيارة مسروقة إلى سيناء

كرم اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية الملازم غصين ناصر والشرطي إبراهيم شعبان من قوة تأمين كوبري السلام فوق قناة السويس. وشمل التكريم تقديم شهادات تقدير ومكافأة مالية بناء على قرار لوزير الداخلية. ويأتي التكريم تقديراً لأمانتهما ونزاهتهما لرفضهما قبول رِشوة مالية من أجل السماح بعبور سيارة نقل مسروقة فوق الكوبري في طريقها لسيناء.
في سياق آخر، كرم اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية عددا من ضباط وأفراد الشرطة بعد تمكنهم من ضبط تشكيلين عصابيين للسرقة بالإكراه وترويع المواطنين .



مباحث القاهرة تضبط 4 متهمين بالتعدي على معتصمي التحرير صباح اليوم

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة في إلقاء القبض على أربعة من المتهمين بالتعدي على المعتصمين بميدان التحرير وإحراق بعض الخيام فى الساعات الأولى من صباح اليوم.
وذكر مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الواقعة بدأت عندما اعترض مسلحون، شقيقين أثناء مرورهما من داخل الميدان وقاموا بتهشيم سيارتهما فتجمع العشرات من أهالي المعتدى عليهما وهاجموا المعتصمين بالميدان من ناحية شارع طلعت حرب وأحرقوا عددا من الخيام في الحديقة الوسطى.



السيسي: نملك قوات مسلحة قوية وقادرة على حماية مصر

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن مصر تمتلك قوات مسلحة قوية وقادرة على حماية سماء مصر. وأشاد وزير الدفاع خلال إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لأحد تشكيلات الدفاع الجوى بدور رجال الدفاع الجوى لتأمين سماء مصر ليلا ونهارا. وقال السيسي إن هناك سباقا مع الزمن حالياً لاستعادة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة، موجها التحية للضباط والجنود لولائهم وانتمائهم لمصر وقواتها المسلحة.



البحيرة تستضيف المهرجان الدولي السادس للخيول الأصيلة

افتتح المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة مهرجان البحيرة الدولي السادس للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع إحدى المنظمات الأوروبية. وتستمر منافسات المهرجان لمدة يومين برعاية رابطة أصحاب الجياد العربية الأصيلة بالبحيرة. ويضم برنامج المهرجان عروضا مختلفة لبطولات الفروسية مثل قفز الموانع، وبطولات أجمل الخيول المسجلة وغير المسجلة والفروسية الشعبية أو أدب الخيول.
هذا، ويشارك فى المهرجان أكثر من مائتي حصان عربي أصيل من مصر والسعودية والإمارات.



الأزهر يطالب بإحالة مشروع الصكوك لهيئة كبار العلماء عملاً بنص الدستور

طالب مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بإحالة مشروع قانون الصكوك إلى هيئة كبار العلماء بالأزهر لمناقشته وإبداء الرأي الشرعي فيه.
وأشار مجمع البحوث فى بيان له عقب اجتماعه اليوم برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلى أن المادة الرابعة من الدستور تنص على أنه يؤخذ رأي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية، مبينا أن هذا النص يفرض على المجلس التشريعي أخذ رأي هيئة كبار العلماء، في كل ما له علاقة بالشريعة ومنها هذا المشروع.



الأشعل يطالب بضرورة الإتفاق على طبيعة العمل الأهلي في مصر

طالب الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان السفير عبد الله الأشعل بضرورة الاتفاق على ما سمّاها فلسفة العمل الأهلي فى مصر الجديدة بما يحقق الهدف منه.
وأضاف الأشعل خلال كلمته باجتماع لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى أن القوانين السابقة لمنظمة العمل الأهلي فى مصر كانت تعتبر العاملين في مؤسسات المجتمع المدني وخاصة بالمنظمات التى تتلقى تمويلات خارجية /تعتبرهم/ جواسيس ويعملون ضد البلاد، مشيرا إلى أن القضية ما هي إلا عدم فهم، بجسب رأيه.



ضبط مدفع جرينوف وبنادق آلية وذخائر بحوزة سائقين بمطروح

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح في ضبط سائقين اثنين بحوزتهما مدفع جرينوف وأربع بنادق آلية وأكثر من ألفين وخمسمائة طلقة نارية مختلفة الأعيرة. وبمواجهة السائقين بالمضبوطات اعترفا بحيازة السلاح والذخائر المضبوطة بقصد الاتجار، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



الزهار يتهم جهات فلسطينية بمحاولة الوقيعة بين حماس ومصر

اتهم القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار جهات فلسطينية في رام الله وغزة بنقل معلومات وصفها بالمفبركة إلى وسائل إعلام مصرية محددة بهدف تشويه سمعة حركة حماس، ومحاولة الإيقاع بين الحركة ومصر.
وقال الزهار الذي كان يتحدث في ندوة عن العلاقات المصرية - الفلسطينية إن بعض الفلسطينيين ممن يعملون في أجهزة أمن فلسطينية حالية، أو ممن سبق لهم العمل في هذه الأجهزة يقومون بإيصال معلومات إلى جهات إعلامية مصرية، وصفها بأنها ذات طابع معين وأسيرة اللحظة، وليست أسيرة الرؤية التاريخية لعلاقات غزة مع مصر، على حد قوله...



نقابة الصحفيين تعلن عدم التعامل مع مكتب النائب العام الحالي

أعلن مجلس نقابة الصحفيين تضامنه مع وكيل أول النقابة جمال فهمى في موقفه بعدم المثول أمام مكتب النائب العام نظرا للمماطلة في تحقيقات قضية مقتل الحسيني أبو ضيف، بالإضافة إلى عدم التحقيق في عشرات البلاغات التي تقدمت بها النقابة، ومنها واقعتا الاعتداء على الصحفيين أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين في المقطم.
وجاء في بيان لنقابة الصحفيين أنها قررت عدم التعامل مع مكتب النائب العام الحالي، وطالبت أعضاء النقابة بعدم المثول أمام النيابة العامة إذا ما استمر ما وصفته بالوضع غير القانوني للنائب العام، خصوصا بعد الحكم بإلغاء تعيين المستشار طلعت عبد الله في منصب النائب العام .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 28 مارس 2013



حصاد - الخميس 28 مارس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق