شارك مع اصدقائك

22 مارس 2013

برنامج ON Time الجمعة 22/3/2013 من قناة ONTV :القوى سياسية تشارك في مظاهرات أمام مقر الإخوان بالمقطم ..مرسي يؤدي صلاة الجمعة في المنطقة المركزية العسكرية ..حزب النور: سنطعن على قانون الصكوك بعدم الدستورية



اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time الجمعة 22/3/2013 من قناة ONTV

القوى سياسية تشارك في مظاهرات أمام مقر الإخوان بالمقطم

أعلنت قوى سياسية وثورية مشاركتها في تظاهرات اليوم أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم تحت اسم "جمعة رد الكرامة" وذلك احتجاجا على اعتداءات تعرض لها ناشطون وصحفيون أمام المقر مطلع الأسبوع الجاري .
من جانبهم ، أكد شباب جبهة الانقاذ الوطني مشاركتهم في التظاهرات ، محذرين من استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين . وقال شباب الانقاذ في بيان لهم إنه منذ تولي الرئيس محمد مرسي وجماعته حكم البلاد والأمور تسير من سيىء الى اسوأ ، بينما كان المصريون يأملون في أن تتحسن اوضاعهم بعد ثورة يناير ، حسب ما جاء في البيان.



مرسي يؤدي صلاة الجمعة في المنطقة المركزية العسكرية

من المقرر ان يقوم الرئيس محمد مرسى بزيارة قيادة المنطقة المركزية العسكرية، حيث يؤدى صلاة الجمعة مع قادة وضباط وصف وجنود المنطقة العسكرية.وقالت مصادر برئاسة الجمهورية إن زيارة الرئيس مرسي تأتي في إطار مساندة رجال القوات المسلحة وتكريمهم على التفاني في العمل لحماية الوطن.



حزب النور: سنطعن على قانون الصكوك بعدم الدستورية

أكد حزب النور أن تمرير مجلس الشورى لمشروع قانون الصكوك بدون عرضه على هيئة كبار العلماء غير دستوري .. مشيرا إلى أنه يعتزم الطعن عليه بعدم الدستورية حال صدور القانون . وأكد النور في بيان له أن اتجاه حزب الأغلبية إلى عدم عرض القانون على هيئة كبار العلماء يمثل إهدارا للمادة الرابعة من الدستور . وأوضح الحزب في البيان، أنه لا يعارض فكرة الصكوك بل انه أول من نادى بها من واقع حرصه على تقوية الاقتصاد المصري بطريقة شرعية منضبطة .



الجيش الحر يدين اغتيال البوطي ويحذر من عمليات إجرامية

أدانت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر مقتل الشيخ سعيد البوطي في تفجير مسجد الإيمان بالعاصمة دمشق ووصفت الحادث بـ"الإرهابي والإجرامي"، وقالت في بيان لها إن مثل هذه الأعمال والسلوكيات لا تمت بأي صلة لأخلاق ومبادئ وأهداف الثورة السورية المجيدة والجيش السوري الحر. و حذر البيان من أن هذه الأعمال الإرهابية هي بداية لمرحلة خطيرة للغاية لخلط الأوراق تخوضها قوى إقليمية تستخدم ورقة الارهاب لتحقيق غايات سياسية لتبرير دخول مقاتلين من دول الجوار بحجة حماية بعض المقامات والمزارات. بدوره دان الرئيس السوري بشار الأسد، مقتل البوطي، متوعدا بالقضاء على الجناة ، وذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية على صفحته على موقع فيسبوك.



مقتل 20 شخصا اليوم بنيران قوات الأسد في مناطق متفرقة

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل نحو 20 قتيلا بنيران قوات بشار الأسد اليوم بمناطق متفرقة بالبلاد . . وعلى صعيد متصل قالت لجان التنسيق المحلية إن قوات الجيش السوري الحر قصفت مطار دمشق الدولي بقذائف الهاون ، مضيفة أن القوات النظامية واصلت تصعيدها العسكري لحسم المعركة بدمشق وريفها، كما قصفت أحياء في حلب بالاضافة إلى استهداف مستشفى ميداني جنوب العاصمة اسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى .



بعثة تحقيق أممية حول استخدام اسلحة كيميائية بسوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تشكيل لجنة تحقيق أممية بشأن الاستخدام المحتمل للأسلحة الكيميائية في سوريا . وقال مون إن المجتمع الدولي قلق بشأن سلامة وأمن مخزونات الأسلحة الكيميائية وإمكانية استخدامها من قبل جميع أطراف الصراع .



مليونية للثورة العراقية تحت شعار لا للفوضى والدماء

دعت اللجان التنسيقية لثورة الشرف والكرامة شعب العراق في جميع المحافظات إلى الخروج للتظاهر من خلال مليونية وأداء صلاة موحدة في جمعة أطلق عليها " لا لحكومة الفوضى والدماء". وطالبت اللجان في البيان الصادر عنها جميع المتظاهرين بمواصلة الاعتصامات والتظاهرات للمطالبة بإسقاط نوري المالكي ونظامه والإفراج عن المعتقلين، ووقف سياسات التهميش والإقصاء، والاستمرار في الثورة لحين تحقيق أهدافها. يذكر ان ست محافظات عراقية تشهد منذ نحو ثلاثة اشهر مظاهرات واعتصامات حاشدة للمطالبة باسقاط حكومة المالكي.



توافد المتظاهرين لصنعاء للمشاركة في جمعة أنصار الثورة

توافد المتظاهرون على ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء للمشاركة في مليونية أطلق عليها //أنصار الثورة مواقف لاتنسى .وكانت اللجنة التنظيمية للثورة اليمنية قد دعت كافة جماهير الشعب اليمني للاحتشاد للتأكيد على استمرار الثورة حتى تتحقق كافة أهدافها . وتأتي هذه الجمعة بالتزامن مع الذكرى الثانية لانضمام أنصار الثورة الي الثورة الشبابية الشعبية السلمية . من جانبه، طالب حبيب العريقي عضو اللجنة التنظيمية للثورة الرئيس اليمنى بسرعة تطهير مؤتمر الحوار من الذين تلطخت أياديهم بدماء الثوار وسرعة تمثيل الشباب تمثيل يليق بتضحياتهم.



الرئيس أوباما يواصل جولته في منطقة الشرق الأوسط

ينهي الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم زيارته الرسمية لإسرائيل وفلسطين بزيارة قصيرة الى مدينة بيت لحم يتوجه بعدها الى العاصمة الاردنية عمان في ختام زيارته للمنطقة .
هذا وقد وضع الرئيس الأمريكي إكليلا من الزهور على ضريح رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل إسحاق رابين، كما قام بزيارة متحف ما يعرف بأحداث المحرقة اليهودية (الهولوكوست). يأتي ذلك فيما دعت قوى وفصائل ومجموعات شبابية فلسطينية إلى التظاهر اليوم ضد زيارة أوباما .



عباس وأوباما يؤكدان ضرورة قيام دولة فلسطينية ذات سيادة

كان الرئيس الأمريكي باراك اوباما دعا العرب لاتخاذ خطوات نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل، جاء ذلك في كلمة له في القدس المحتلة عقب محادثات أجراها في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكدا خلالها ضرورة قيام دولة فلسطينية على اساس حل الدولتين.



مصر تواجه بنين والجزائر مع غانا في المجموعة الأولى

وإلى كأس الأمم الإفريقية للشباب .. يلتقي اليوم منتخب مصر نظيره البنيني في أخر مباريات مرحلة المجموعات...كان المنتخب المصري قد ضمن التأهل إلى نصف نهائي البطولة وأيضا لنهائيات كأس العالم عقب فوزه في مباراتيه أمام غانا والجزائر...
وتقام في نفس التوقيت مباراة أخري تعد أكثر أهمية لحجز المقعد الثاني للمتأهلين من تلك المجموعة , حيث يلتقي منتخبا الجزائر وغانا..
وتدخل صاحبة الأرض الجزائر المباراة برصيد نقطة واحدة عقب تعادلها في المباراة الإفتتاحية مع بنين أمام منتخب النجوم السوداء صاحب الثلاث نقاط من فوزه على المنتخب البنيني .



الأمن المركزي لحماية المشاركين في تظاهرات اليوم

يأتي ذلك فيما توافد العشرات من أنصار جماعة الاخوان المسلمين على مقر مكتب الارشاد بالمركز العام للجماعة بالمقطم تحسبا لقيام المتظاهرين
اليوم بمحاولة التعدي على المقر . من جهة أخرى صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية قامت من منطلق مسئولياتها فى حفظ أمن وأمان المواطنين وسلامتهم بالدفع بقوات الأمن المركزي لتأمين المنطقة وإتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة لحماية المشاركين فى الفعاليات المرتقبة اليوم . وتُهيب الداخلية بجميع الأطراف وكافة القوى السياسية والثورية البعد عن العنف والإلتزام بالأطر الديمقراطية فى التعبير عن الرأى والعمل على أن تخرج تلك التظاهرات بشكل سلمى حفاظاً على سلامة الجميع وتغليباً للمصالح العليا للبلاد.



مباحث القاهرة تنجح في ضبط نجلي جمال صابر

نجح رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبدالعال في القاء القبض اليوم على نجلي مؤسس حركة (لازم حازم) جمال صابر وشقيقه، على خلفية المشاجرة المسلحة التي شهدها حي شبرا مطلع الأسبوع الجاري وخلفت ثلاثة قتلى وستة وعشرين مصابا. وقال مصدر أمني إنه تم القبض على المتهمين تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطهم واحضارهم، مشيرا الى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.



اختطاف سائح إسرائيلي وسائحة نرويجية بجنوب سيناء

أفاد مراسل اون تي في نقلا عن مصادر أمنية باختطاف سائح اسرائيلي وسائحة نرويجية جنوب سيناء بعد ظهر اليوم . يذكر ان مسلسل عمليات خطف السائحين الأجانب يتكرر بين الحين والآخر من جانب البدو في سيناء لطلب فدية مالية أو للضغط على الأجهزة الأمنية لاطلاق سراح بعض ذويهم المحبوسين على ذمة عدد من القضايا ، والتي كان آخرها اطلاق سراح سائحين بريطانيين تم اختطافهم لفترة وجيزة في السابع من الشهر الجاري قبل اطلاق سراحهما .



انتظام حركة الملاحة بقناة السويس بالرغم من الطقس السيئ

قال الدكتور علي قطب مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية إن أنحاء الجمهورية تعرضت إلى عاصفة ترابية ورملية أدت إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية وامتدت داخل المباني السكنية. هذا ولم تتأثر حركة الملاحة بالمجري الملاحي لقناة السويس حيث سارت حركة عبور السفن بالقوافل الشمالية والجنوبية للقناة بشكل منتظم حتي الآن علي الرغم من ارتفاع سرعة الرياح والأمواج جراء موجة الطقس السيئ الذي تتعرض له محافظات إقليم القناة.



الجيش السوري الحر يحذر من عمليات إجرامية قادمة

أدانت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر مقتل الشيخ سعيد البوطي في تفجير مسجد الإيمان بالعاصمة دمشق ووصفت الحادث بـ"الإرهابي والإجرامي"، وقالت في بيان لها إن مثل هذه الأعمال والسلوكيات لا تمت بأي صلة لأخلاق ومبادئ وأهداف الثورة السورية المجيدة والجيش السوري الحر.. بدوره دان الرئيس السوري بشار الأسد، مقتل البوطي، متوعدا بالقضاء على الجناة .



مقتل 7 وإصابة 20 في اشتباكات بمدينة طرابلس

أفاد مراسل أون تي في بمقتل سبعة أشخاص وإصابة عشرين شخصا في الأقل في الاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للرئيس السوري بشار الأسد في مدينة طرابلس شمالي لبنان .واضاف المراسل أن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل وصف ما يجري بطرابلس الشمالية بانه يتخطى مقدرة الحكومة داعيا الى رفع الغطاء السياسي عن المسلحين . هذا وقد قام الجيش اللبناني بنشر قواته في منطقتي التبانة وجبل محسن بطرابلس لاستعادة السيطرة على المنطقة والفصل بين الطرفين .



الداخلية تؤكد عدم التعرض للمتظاهرين أمام مقر الأخوان

تفقد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى اللواء أشرف عبد الله اليوم قوات الأمن المركزى الموجودة بمحيط مقر مكتب الإرشاد بالمركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.
وأكد اللواء عبد الله أن مهام قوات الأمن المركزى هذه تنحصر فى الفصل بين المتظاهرين المؤيدين والمعارضين لمنع حدوث أى اشتباكات بين الطرفين.
وأضاف اللواء عبد الله أنه وجه ضباط وأفراد ومجندي الأمن المركزى المنتشرين بمحيط المقر بعدم التعرض بأي صورة من الصور للمتظاهرين السلميين والتزام أقصى درجات ضبط النفس.



اشتباكات أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية

وقعت اشتباكات بين المتظاهرين المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين وآخرين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية. وقال شهود ان عددا من الأشخاص رشقوا المتظاهرين المتجمعين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالحجارة وطاردوهم.
يذكر أن منطقة سيدي جابر شهدت العديد من وقائع الاعتداء على المتظاهرين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وسط غياب الأمن عن أماكن التظاهرات.



الرئيس مرسى: مصر ماضية في تحقيق أهدافها العظيمة

أكد الرئيس محمد مرسى أن مصر ماضية فى تحقيق الأهداف العظيمة ومواجهة كل التحديات والوصول إلى مرحلة الوحدة والبناء والانتاج وكفالة الحقوق والواجبات لكل المواطنين، والنهوض بمصر بكل ما فيها من موارد .
وقال الرئيس مرسى - فى كلمة له خلال لقائه اليوم عقب صلاة الجمعة قادة وضباط صف وجنود القوات المسلحة بقيادة المنطقة المركزية العسكرية - قال أن لا شئ سيعيق مسيرة تقدم مصر.
وقدم مرسى التحية لأفراد القوات المسلحة مشيدا بالدور المهم الذىي قامت به لتأمين الثورة والمنشأت الحيوية للدولة .



مسيرات بالأردن تطالب بالقضاء على الفساد وسرعة الإصلاح

تجددت في الأردن اليوم "الجمعة" المسيرات السلمية المطالبة بضرورة تسريع وتيرة الإصلاح الشامل والقضاء على الفساد وتحقيق المزيد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية.
وتأتي تلك المسيرات التي شهدتها العاصمة عمان وبعض المحافظات وسط استهجان للمقابلة الأخيرة المنسوبة للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع مجلة "ذي أتلانتك" الأمريكية والتي قوبلت بردود أفعال محلية وخارجية واسعة النطاق بعد أن انتقدت زعماء عرب واقليميين ، كما تطرقت إلى الشأن الأردني الداخلي بانتقادات حادة.



نتنياهو يعتذر عن قتلى أسطول الحرية وأردوغان يقبل

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إن رئيس الوزراء قدم اعتذاره لتركيا اليوم عن مقتل تسعة نشطاء أتراك في الهجوم على أسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة في عام 2010. وأضاف أن اردوغان قبل الإعتذار.
وتحدث نتنياهو مع نظيره التركي طيب اردوغان في وقت سابق اليوم خلال مكالمة هاتفية رتب لها الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء زيارته لإسرائيل بهدف استعادة العلاقات التي تضررت بشدة بين الجانبين .



الجزائر: أسرة القذافي غادرت الجزائر لجهة غير معلومة

قال السفير الجزائري لدى ليبيا عبد الحميد بوزاهر إن عائلة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي غادرت الجزائر منذ وقت طويل وليس هناك أي فرد منهم على أراضيها حاليا ، غير أنه لم يكشف الجهة التي توجهت إليها . كانت صفية زوجة معمر القذافي وثلاثة من أبنائه هم عائشة وهانيبال ومحمد لجأوا في أغسطس 2011 إلى الجزائر بعد سقوط طرابلس بأيدي الثوار، بينما لجأ ابنه الساعدي إلى النيجر في سبتمبر من العام ذاته.



القضاء يوجه لساركوزى تهمة إستغلال ضعف الغير

وجهت النيابة العامة في مدينة بوردو الفرنسية إلى الرئيس السابق نيكولا ساركوزي تهمة //استغلال ضعف الآخر وغفلته // وذلك في إطار تحقيقات بتلقيه تمويلا غير مشروع لحملته الرئاسية في 2007 من "ليليان بيتانكور" وريثة مجموعة لوريال العالمية لمستحضرات التجميل .
وتعتبر هذه الواقعة الثانية منذ صدور الدستور المؤسس للجمهورية الخامسة التي يوجه فيها اتهام قضائي إلى رئيس دولة سابق بعد جاك شيراك الذي أدين العام الماضي في قضيتي وظائف وهمية في بلدية باريس.



ترحيب أمريكي بدعوة أوجلان لترك السلاح

تعهد حزب العمال الكردستاتي بالألتزام بدعوة زعيمه عبدالله أوجلان بوقف القتال ضد تركيا والانخراط في العمل السياسي . من جانبها رحبت الولايات المتحدة بدعوة أوجلان ووصفتها بأنها "خطوة إيجابية" كما رحبت بها الحكومة التركية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فكتوريا نولاند إن إعلان أوجلان وقف إطلاق النار يمكن أن يساعد في إنهاء العنف المأساوي المستمر منذ أكثر من ثلاثة عقود في تركيا .



الرئيس الصيني يزور روسيا لبحث العلاقات الثنائية

وصل الرئيس الصينى شى جين بينج اليوم إلى موسكو في مستهل زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام في أول رحلاته الخارجية منذ توليه منصبه تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث العلاقات المشتركة والقضايا التي تهم البلدين.من جانبه أعرب الرئيس بوتين عن قناعته بأن العلاقات بين موسكو وبكين تشهد افضل فترة في التاريخ بحسب قوله.



مقتل 4 أشخاص من طائرات امريكية شمال غربي باكستان

لقي أربعة أشخاص حتفهم يشتبه في أنهم من عناصر الجماعات المسلحة في غارة شنتها طائرات امريكية بلا طيار في منطقة شمال وزيرستان القبلية شمال غربي باكستان. وتعتبر منطقة شمال وزيرستان معقلا لمتشددين تربطهم صلات بطالبان والقاعدة. وتعارض باكستان ضربات الطائرات الامريكية بدون طيار وتعتبرها انتهاكا لسيادتها والقوانين الدولية كما أنها تودي بحياة أبرياء .



الفيضانات تجتاح مناطق واسعة شمال استراليا

لا تزال الفيضانات التى تحدثها الأعاصير تجتاح مناطق عدة في أستراليا ما دفع الآف الأشخاص لترك منازلهم بعد أن دمرت الغابات والحدائق والمتنزهات العامة خاصة في المناطق الشمالية.



ارتفاع معدل البطالة ونمو ضئيل في فرنسا في 2013

كشفت بيانات رسمية أن الاقتصاد الفرنسي سينكمش خلال النصف الأول من العام الجاري ، بينما سيرتفع معدل النمو الاقتصادي بنحو طفيف خلال النصف الثانى من العام . وذكر المعهد الوطني للاحصاء أن تراجع نمو اجمالي الناتج المحلي الفرنسي خلال الاشهر الستة الاولى من العام الجاري يمثل انخفاضا ضئيلا عن التوقعات السابقة. وأوضحت البيانات أن معدل البطالة بفرنسا خلال العام الجاري سيصل إلى أحد عشر بالمائة..



موسكو غير مهتمة بمقترحات قبرص بشأن حقولها للغاز

أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن المفاوضات الروسية-القبرصية بشأن احتمال مشاركة موسكو في انقاذ الاقتصاد القبرصي انتهت دون التوصل إلى اتفاق . وذكر سيلوانوف أن الجانب الروسي لم يبد اهتماما بالمقترحات التي قدمتها نيقوسيا بشأن حقولها للغاز.



انتهاء محادثات الحكومة و جماعة فارك بكوبا بعدم الإتفاق

انهت الحكومة الكولومبية وجماعة القوات المسلحة الثورية المعروفة باسم "فارك" الجولة السابعة من محادثات السلام دون التوصل إلى اتفاق بشأن الإصلاح الزراعي الذي يعد الأول من ست نقاط في المفاوضات التي تجرى برعاية كوبية في العاصمة هافانا.



مصر تحقق لأول مرة فائض تجاري مع كندا خلال العام الماضي

حققت مصر لأول مرة فائضا تجاريا مع كندا بلغ نحو67 مليون دولار خلال العام الماضي مقابل عجز قيمته 264 مليون دولار للعام السابق . وسجل الفائض نسبة زيادة قيمتها 125 % بالمائة على خلفية زيادة حجم صادارتها خاصة من المواد التعدينية والبتروكيماوية . وأظهر تقرير صادر عن مكتب التمثيل التجاري بكندا أن الفائض التجاري جاء رغم تراجع حجم التبادل التجارى بين البلدين . .



موديز تخفض تصنيفها الائتماني لمصر لأدنى مستوى لديها

خفضت مؤسسة موديز للتصنيف الإئتماني تصنيفها للدين السيادي بالعملة الاجنبية لمصر إلى" CAA1‭‭"‭ ‬‬‬من" ‭‭B3‬"‬ بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية . وقالت المؤسسة فى تقريرها الأخير إن مخاطر تخلف مصر عن السداد تزايدت ، وزادت معها عدم قدرة الحكومة على الحصول على تمويل من صندوق النقد الدولي . وعدلت موديز نظرتها المستقبلية للسندات المصرية إلى سلبية.



جولة في أخبار الاقتصاد 22 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



العشرات بحركة 6 أبريل يتظاهرون أمام منزل مرسي بالتجمع

تظاهر العشرات من أعضاء حركة 6 آبريل أمام منزل الرئيس محمد مرسى بالقاهرة الجديدة في فاعلية مفاجئة ضمن جمعة رد الكرامة التي دعا إليها عدد من القوى والائتلافات السياسية.
واستنكر المتظاهرون الاعتداءات على النشطاء والصحفيين خلال وجودهم السلمى أمام مكتب الارشاد، وطالبوا بإقالة الحكومة والنائب العام وتعديل الدستور وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإخضاع أموال الجماعة لرقابة القانون.



خاطفي السائحين يطالبون بالأفراج عن أحد المتهمين

توصلت أجهزة الأمن في جنوب سيناء لهوية خاطفي السائحين الإسرائيلي والنرويجية اللذين اختطفا بطريق طابا نويبع.
ونقل مراسل قناة أون تي في عن مصدر أمني قوله إن القوات المسلحة والشرطة تجريان مفاوضات معهم للأفراج عن السائحين، مشيرا إلى أن الخاطفين يطالبون بالافراج عن متهم في قضية مخدرات تم القبض عليه في محافظة الشرقية.
ويتكرر مسلسل عمليات خطف السائحين الأجانب بين الحين والآخر في سيناء لطلب فدية مالية أو للضغط على الأجهزة الأمنية لإطلاق سراح بعض ذويهم المحبوسين على ذمة عدد من القضايا الجنائية.



تظاهرات ومسيرات بالقرب من مقر الإخوان بالمقطم

في غضون ذلك يواصل المئات من المتظاهرين التوافد على مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم للمشاركة في "جمعة رد الكرامة"، احتجاجا على الاعتداءات التي تعرض لها ناشطون وصحفيون أمام المقر مطلع الأسبوع الجاري.
كان نحو خمسين حزبا وحركة سياسية وشخصية عامة أعلنوا مشاركتهم في تظاهرت اليوم، ودعوا جموع الشعب للمشاركة.
يأتي ذلك بينما احتشد المئات من أنصار جماعة الاخوان المسلمين أمام مقر مكتب الارشاد بالمركز العام للجماعة بالمقطم تحسبا لقيام المتظاهرين بمحاولة الوصول إلى المقر .



مقتل وإصابة 13 بعد تجدد الاشتباكات بأبين جنوب اليمن

خيم التوتر على العديد من المدن جنوب وشرق اليمن بعد تجدد الاشتباكات المسلحة ، والتى وصفت بإنها الأعنف بمحافظة أبين جنوب اليمن، بين رجال القبائل التابعين للجان الشعبية المساندة للجيش والعناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى اليمن . وقال مصدر عسكرى إن التقارير الأولية حول الاشتباكات التي تجددت بمحافظة أبين أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين من الجانبين بإصابات مختلفة من بينها إصابات خطيرة.



حصاد - الجمعة 22 مارس 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق