شارك مع اصدقائك

21 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة الخميس 21/3/2013 من قناة ONTV:الإتحاد الأوروبي يربط حزمة مساعدات لمصر بالإصلاحات..المالية تستعرض ملامح قانون الصكوك..نقابة المهن التعليمية تحتفل اليوم بيوم المعلم المصري





اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 21/3/2013 من قناة ONTV

الإتحاد الأوروبي يربط حزمة مساعدات لمصر بالإصلاحات

حذر الاتحاد الأوروبي مصر من أنها قد تفقد حزمة المعونات الأوروبية التي تقدر بنحو 5 مليارات يورو إذا لم تتخذ خطوات ملموسة في طريق الإصلاحات الديمقراطية. وقال إن القاهرة خسرت بالفعل بعض التمويل الاضافي
وذكرت المفوضية الأوروبية في تقرير لها حول الإصلاحات في دول شرق أوروبا والشرق الوسط وشمال إفريقيا، نشرته وكالة رويترز للأنباء ، أن مصر لم تظهر تقدما ملموسا منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك عام 2011 . وانتقدت المفوضية الرئيس المصري محمد مرسي من أنه لجأ إلى تعديلات دستورية أدخلت البلاد في "انقسام سياسي عميق".



المالية تستعرض ملامح قانون الصكوك

يعقد مستشار وزير المالية الدكتور أحمد النجار مؤتمرا صحفيا، وذلك لاستعراض ملامح قانون الصكوك، والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة به وتطبيقاته وخطة الوزارة المستقبلية في هذا الشأن والإجراءات التنفيذية للائحة القانون. من جانبه أكد الأزهر الشريف تمسكه بمناقشة مشروع قانون الصكوك رغم موافقة مجلس الشورى عليه ورفعه لرئيس الجمهورية دون انتظار رأي الأزهر الشرعي به .



نقابة المهن التعليمية تحتفل اليوم بيوم المعلم المصري

تحتفل نقابة المهن التعليمية، اليوم بقاعة مؤتمرات جامعة الأزهر، بيوم المعلم المصري، بحضور الرئيس محمد مرسى، وبمشاركة الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التربية والتعليم والتعليم العالى والإعلام والبحث العلمى والمالية، ومحافظي القاهرة والجيزة، وشيخ الأزهر و رئيس مجلس الشورى. ويلقي الرئيس مرسي كلمة يؤكد فيها أهمية تطوير منظومة التعليم لتحقيق التقدم والتنمية في مختلف المجالات في مصر.



جبهة اللإنقاذ تحمل الرئاسة مسؤولية إنهيار الأمن

قالت جبهة الإنقاذ الوطني إن اجتماعها الأول مع أحزاب مصر القوية والنور ومصر والاصلاح والتنمية سيكون الاسبوع القادم، وفى بيان لها أمس حملت الجبهة الرئاسة والحكومة المسئولية الكاملة عن كل ما يحدث في سيناء من جرائم وانهيار أمني كامل وصفقات سياسية.



أوباما يلتقي عباس في رام الله لبحث عملية السلام

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يقوم بجولة في المنطقة بدأها أمس بتل أبيب.
وعقد أوباما مباحثات مع الرئيس الفلسطيني وعدد من القيادات الفلسطينية لمناقشة عملية السلام، وتطرقت المباحثات إلى تأييد حل الدولتين واستئناف محادثات السلام المتوقفة منذ عام 2010 بسبب النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.




بنيامين نتنياهو يقول إن إسرائيل ملتزمة بحل الدولتين

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قد أكدا على أن اهدافهما مشتركة، وذلك في أول زيارة يقوم بها أوباما الى اسرائيل بوصفه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية. وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك عقده في القدس مع الرئيس الامريكي إن اسرائيل ما زالت ملتزمة بحل الدولتين مع الفلسطينيين. وفيما يخص الملف النووي الإيراني، قال أوباما إنه ما زال هناك وقت لحل دبلوماسي، ولكن كافة الخيارات ما زالت مفتوحة.



الحديدي: لا نية في تغيير أو تعديل الحكومة بالوقت الراهن

أكد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء الدكتور علاء الحديدى انه لا توجد أى نية فى أى تغيير او تعديل وزارى فى الوقت الحاضر.
وفيما يتعلق باستقالة وزير الدولة لشئون المجالس النيابية الوزير عمر سالم، قال الحديدي إنه تقدم بالاستقالة لأسباب صحية وليس لاى خلاف وليس لها أى دوافع سياسية، مشيرا إلى انه لم يبت فيها حتى الآن. كما أكد الحديدي أن وزير العدل مستمر فى عمله بعد أن طلبت منه الحكومة ذلك على إثر طلبه إعفاءه من منصبه احتجاجا على ما تتعرض له المحاكم من حصار واعتراض على الأحكام القضائية.



سقوط صاروخين من غزة على جنوب إسرائيل

قالت الشرطة الإسرائيلية إن صاروخين انفجرا بعد سقوطهما في بلدة بجنوب إسرائيل قرب الحدود مع غزة اليوم دون وقوع إصابات. وذكرت الشرطة أن صاروخا منهما سقط في فناء أحد البيوت الإسرائيلية. هذا ولم تعلن أية جهة بعد مسؤوليتها عن إطلاقهما.



معارك عنيفة في أحياء دمشق وقصف مستمر على المحافظات

تواصلت المعارك الطاحنة في حي جوبر بالعاصمة السورية منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم بين وحدات من الجيش السوري النظامي ومسلحي المعارضة. وقال شهود عيان إن عدة قذائف هاون سقطت في حي القصاع قرب كنيسة سيدة دمشق مما أدى الى مصرع طفل وإصابة عدد من المدنيين. وذكر ناشطون أن مناطق الحجر الأسود ومدخل مخيم اليرموك جنوب دمشق تعرضت للقصف وكذلك مناطق في محافظات الرقة وحماة وحمص. فيما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن وحدات من الجيش ألحقت خسائر مادية وبشرية فادحة لدى مداهمتها لمقار من وصفتهم بالإرهابيين في بلدة العتيبة ومحيطها بالغوطة الشرقية وفي بلدات وقرى في ريف إدلب وحمص وريفها. يذكر أن نحو مائة وعشرين شخصا لقوا مصرعهم أمس بنيران قوات النظام.



خلاف بمجلس الأمن بشأن المزاعم بإستخدام أسلحة كيماوية

شهد مجلس الأمن خلافا بين روسيا من جانب وفرنسا وبريطانيا من جانب آخر حول المزاعم بشأن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا. وكان السفير السوري لدى الأمم المتحدة قدم طلبا للتحقيق في استخدام أسلحة كيماوية من قبل من وصفها بجماعات إرهابية قرب حلب. وهو التحقيق الذي تؤيده روسيا وتتهم الغرب بمحاولة عرقلته، وذلك بعد أن طلبت فرنسا وبريطانيا بأن يشمل التحقيق اتهامات المعارضة لقوات النظام السوري بالقيام بهجوم آخر بالأسلحة الكيماوية في دمشق. وكان مسؤولون أمريكيون وأوروبيون قد نفوا في وقت سابق وجود دليل على استخدام تلك الأسلحة.



السوريون والأفغان يتصدرون قائمة اللجوء

أعلنت الأمم المتحدة اليوم إن نصف مليون شخص تقريبا طلبوا اللجوء في البلدان المتقدمة العام الماضي وهو أعلى رقم لطالبي اللجوء في 10 سنوات وأن أكبر زيادة كانت من جانب السوريين الفارين من القتال والاضطهاد في وطنهم. وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقريرها السنوي الذي حمل عنوان "اتجاهات اللجوء 2012" إن نحو نصف مليون لاجئ قدموا طلبات في 44 دولة متقدمة بزيادة بلغت 8% عن العام السابق.



قتيل من الطائفة العلوية في إطلاق نار في لبنان

قتل شخص وأصيب اربعة آخرون على الأقل في أعمال عنف طائفية استخدمت فيها الأسلحة النارية في مدينة طرابلس شمالي لبنان أمس.
واندلعت الاعمال بين مؤيدين ومناؤين للرئيس السوري بشار الأسد في منطقتي جبل محسن وباب التبانة التي يغلب على سكانها السنة.
والقتيل من سكان منطقة جبل محسن ذي الاغلبية العلوية والتي تؤيد حكومة بشار الأسد في حين يغلب السنة على سكان مدينة طرابلس الساحلية.



محاولة لإقتحام مقر الحكومة وإختطاف عناصر شرطة بطرابلس

أحبطت السلطات الليبية محاولة اقتحام مبنى رئاسة الوزراء الليبية من قبل مجموعة مسلحة، وتمكن حرس المبنى بمساعدة من وزارة الداخلية من السيطرة على الأوضاع والقبض على عدد من المهاجمين دون وقوع خسائر بشرية.وفي السياق نفسه، شهدت العاصمة الليبية طرابلس اختطاف خمسة رجال شرطة من قبل جماعة مسلحة على مدار الأيام القليلة الماضية.



الآلاف يحتشدون لسماع دعوة أوجلان لوقف القتال بتركيا

يعتزم رئيس المتمردين الأكراد المسجون عبد الله أوجلان دعوة مقاتليه اليوم إلى وقف القتال مع تركيا في إطار عملية سلام تشكل خطوة لإنهاء صراع أسفر عن مقتل 40 ألف شخص.
وفي بلدة ديار بكر، التي تقطنها غالبية كردية جنوب شرق تركيا، يحتشد مئات الآلاف في احتفالات عيد النيروز في مطلع السنة الكردية الجديدة للاستماع إلى الدعوة، التي قال أوجلان إنها "ستكون تاريخية".



كوريا الشمالية تهدد بضرب قواعد بحرية عسكرية أمريكية

هددت كوريا الشمالية بضرب قواعد عسكرية أمريكية في المحيط الهادئ. جاء هذا في بيان صادر عن المتحدث باسم القيادة العسكرية العليا في بيونج يانج اليوم ، حيث قال البيان إن القواعد البحرية الأمريكية في جوام وأوكيناوا تقع في مرمى أسلحة كوريا الشمالية الهجومية عالية الدقة، وسوف تهاجمها إذا تعرضت لاستفزاز، حسبما جاء في البيان.



الإسماعيلي في مواجهة قوية مع الإنتاج الحربي

يستضيف ملعب السلام في السادسة مساء اليوم مواجهة قوية بين فريقي الإنتاج الحربي والإسماعيلي في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة للمجموعة الثانية للدوري الممتاز.
كان ملعب بتروسبورت شهد أمس فوزا كبيرا لإنبي على الجونة بأربعة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.. وعزز إنبي صدارته للمجموعة الأولى بالدوري برصيد خمس عشرة نقطة بينما تجمد رصيد الجونة عند خمس نقاط بالمركز الثامن وقبل الأخير.



محكمة إسبانية ترفض طلباً جديداً لتسليم حسين سالم

أصدرت محكمة أسبانية حكما قضائيا برفض طلب تسليم رجل الأعمال حسين سالم ونجله خالد إلى مصر. وجاء حكم المحكمة الأسبانية على خلفية الطلب التكميلي المقدم من النيابة العامة المصرية لتسليم حسين سالم ونجله خالد إلى مصر في قضية "أرض جزيرة البياضية" التي صدر فيها حكم غيابي من محكمة الجنايات بإدانتهما ومعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر عاما عن وقائع تتعلق بإهدار المال العام والإضرار العمد به بأكثر من سبع مئة مليون جنيه.



مصر تحتفل بعيد الأم بتكريم عدد من الأمهات المثاليات

تحتفل مصر اليوم بعيد الأم. وتتضمن الاحتفالات عددا من الفعاليات بينها تكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية والأسر البديلة.
وفي محافظة أسيوط تم تنظيم احتفالية بديوان عام المحافظة لتكريم أمهات شهداء 25 يناير وأمهات الأطفال شهداء حادث قطار منفلوط إضافة إلى الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة ككل.



مشادة بين الإخوان والصحفيين بمؤتمر لجماعة الإخوان

قال الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود حسين إن حماية المنشآت العامة والخاصة مسئولية الشرطة لكن من حق الإخوان أن يدافعوا عن أنفسهم وممتلكاتهم، بحسب رأيه، في إشارة إلى الدعوات للتظاهر غدا الجمعة أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.
جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجماعة اليوم للرد على أحداث يومي السبت والأحد أمام مكتب الإرشاد بحي المقطم .
وشهد المؤتمر مشادات كلامية بين الصحفيين الحاضرين والدكتور مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، بسبب عرض بعض لقطات الفيديو المصورة التي تتبنى وجهة نظر الجماعة في الأحداث الأخيرة بالمقطم وهو ما اعتبره الصحفيون تغييرا للحقيقة وانحيازا لوجهة نظر بعينها.



التأمينات: سنتابع أنشطة وميزانية جمعية الإخوان

أكدت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل أن الوزارة ستتابع أنشطة وميزانية جمعية الإخوان المسلمين بدءا من وقت إشهارها في التاسع عشر من مارس الحالي كجمعية، وفقا لقانون الجمعيات الحالى لسنة الفين واثنين وستلتزم مثل غيرها بتوفيق اوضاعها حين إقرار القانون الجديد .



ميرفت التلاوي: وثيقة المرأة تتحدث عن قضايا عامة

قالت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوي إن وثيقة المرأة ملزمة أدبيا, لكنها ليست إعلانا, وهي تعادل قرارا من الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الوثيقة تتحدث عن قضايا عامة خاصة بالمرأة وليس بها ما يخالف الدين الإسلامي. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته التلاوي حول وثيقة الأمم المتحدة لإيقاف العنف ضد المرأة...



مدير الأمن المركزى: لا نستخدم الخرطوش مع المتظاهرين

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى اللواء أشرف عبدالله عدم وجود أى خدمات للأمن المركزى بمحيط مكتب الإرشاد الخاص بجماعة "الإخوان المسلمين" بالمقطم، مشددا على وقوف قوات الأمن المركزى بصفة خاصة، وجهاز الشرطة بصفة عامة على مسافة واحدة ومتساوية من التيارات والقوى السياسية كافة .
وفيما يتعلق باتهام بعض القوى والنشطاء السياسيين عناصر الأمن المركزى باستخدام غاز سام لقمع المتظاهرين، نفى اللواء أشرف عبدالله تلك الاتهامات جملة وتفصيلا، كما نفى ما يتردد عن استخدام الأمن المركزي أسلحة الخرطوش فى التعامل مع المتظاهرين.



وفد النيابة العامة يلتقي المصريين المحتجزين بليبيا

قال المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار مصطفى دويدار إن النائب العام المساعد رئيس المكتب الفني للنائب العام المستشار حسن ياسين، قد اطلع على سير التحقيقات المتعلقة بالمواطنين المصريين الأربعة المحتجزين بدولة ليبيا، وقام بزيارتهم في مقر احتجازهم بناء على تكليف من النائب العام.. كما التقى القس تيموثاوس بشارة عدلي راعي الكنيسة المصرية بطرابلس وممثلين عن المصريين الأقباط المقيمين هناك، للاطلاع على شئونهم ومشاكلهم، ومناقشتها مع المسئولين الليبيين.




عباس وأوباما يؤكدان ضرورة قيام دولة فلسطينية ذات سيادة

عقد الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والأمريكي باراك أوباما مؤتمرا صحفيا برام الله بالضفة الغربية أكدا فيه ضرورة قيام دولة فلسطينية على اساس حل الدولتين.
وأكد عباس أن الجانب الفلسطيني جاهز لتنفيذ الالتزامات والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة من أجل تلبية متطلبات عملية السلام وتحقيق حل الدولتين، مشددا على أن الاستيطان غير شرعي، كما شدد على سعيه لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة...



زيارة أوباما للشرق الأوسط هل تجدي نفعا؟!!

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد بدأ أول زيارة رسمية إلى إسرائيل منذ توليه الرئاسة عام 2008، في مستهل جولة بالمنطقة تشمل أيضا الأردن.



سقوط 4 صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل

قال المستشار السياسي للرئيس الفلسطينى نمر حماد ،إن الرئيس محمود عباس يدين العنف أيا كان مصدره بما في ذلك إطلاق الصواريخ، في إشارة إلى الصواريخ التى اطلقت اليوم على بلدية "سديروت" الاسرائيلية .
كانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اعلنت أن 4 قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة سقط اثنان منها صباح اليوم على مستوطنة "سديروت" جنوب اسرائيل .وأكدت إصابة أحد المنازل بشكل مباشر، فيما أكدت أن "سديروت" و"نتيفوت" خاليتان في هذا الوقت من القبة الحديدية بعد أن تم نقلها إلى محيط بلدتي عسقلان وأسدود .



السفن الروسية ستتزوّد بالوقود في بيروت بدلاً من طرطوس


أعلن مصدر عسكري روسي أن السفن التابعة لسلاح البحرية الروسية ستجري عمليات التزوّد بالوقود والتموين من الآن فصاعداً في ميناء بيروت بدلاً من طرطوس نظراً لتصاعد النزاع المسلح في سورية.
وقال المصدر لوكالة "إنترفاكس" الروسية إن مسألة التخلي عن نقطة الدعم الفني المادي في طرطوس والبحث عن نقاط أخرى في البحر الأبيض المتوسط غير مطروحة، مؤكداً أن مرفأ طرطوس لا يزال النقطة الرسمية الوحيدة لمرابطة السفن الروسية.




إجراءات أمنية مشددة في طرابلس عقب مقتل شخص

تشهد مدينة طرابلس في شمال لبنان استنفارا امنيا واسعا ، حيث استقدم الجيش اللبناني تعزيزات اضافية الى المدينة و نفذ انتشارا شمل منطقتي جبل محسن وباب التبانة لاسيما عند خطوط التماس بينهما.
يأتي ذلك عقب مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين على الأقل في أعمال عنف طائفية استخدمت فيها الأسلحة النارية في مدينة طرابلس أمس.




الداخلية تناشد القوى السياسية الإلتزام بالسلمية

دعت وزارة الداخلية القوى والتيارات السياسية كافة للالتزام بسلمية فعاليات تظاهرات الغد المقرر تنظيمها أمام مقر جماعة الاخوان المسلمين بالمقطم .
وقال اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات إن الوزارة تناشد الجميع الاحتكام لصوت العقل والالتزام بسلمية الفعاليات، وتجنب اللجوء لأعمال العنف...





الشورى يواصل مناقشة قانون الجمعيات الأهلية
طالب ممثل وزراة التأمينات المستشار محمد الدمرداش بسرعة اصدار مجلس الشورى قانون الجمعيات الأهلية الجديد، موضحا بأنه يعد أهم من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية الذى يسعى الشورى لإصداره فى الوقت الحالى، نظرا لأن العمل الأهلي فى مصر اقترب من مرحلة الإنفلات، على حد قوله .
واضاف المستشار الدمرداش خلال كلمته امام اجتماع لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى أنه لابد أن تكون إجراءات تسجيل وإشهار الجمعيات من خلال وزارة التأمينات وليس من خلال إتحاد الجمعيات، بحيث تقوم الوزارة بإخطار الإتحاد.




لقطات مصورة تظهر دماراً هائلاً بعدد من القرى والمدن

في السياق نفسه ، أظهرت لقطات مصورة نشرها ناشطون من المعارضة السورية دمارا هائلا لحق بعدد من القرى والمدن من جراء القصف الجوي والمدفعي المستمر الذي نفذته قوات نظام الأسد، والمعارك الدائرة مع الجيش الحر ولا سيما مدينة داريا بريف دمشق.



التلاوي: وثيقة المرأة ليس فيها ما يخالف الدين


قالت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوي إن وثيقة المرأة ملزمة أدبيا, لكنها ليست إعلانا, وهي تعادل قرارا من الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الوثيقة تتحدث عن قضايا عامة خاصة بالمرأة وليس بها ما يخالف الدين الإسلامي. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته التلاوي حول وثيقة الأمم المتحدة لإيقاف العنف ضد المرأة...



أوجلان يدعو مقاتليه إلى وقف القتال والانسحاب من تركيا

دعا زعيم حزب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، مقاتليه اليوم إلى وقف العمليات القتالية والانسحاب من تركيا والانخراط في الحياة السياسية.
وبالتزامن مع احتفال الأكراد بعيد النوروز وأمام مئات الآلاف من الأكراد، قرأت شخصيات كردية رسالة موجهة من أوجلان، المعتقل منذ سنوات في السجون التركية. ودعا أوجلان في الرسالة إلى وقف إطلاق النار في خطوة من شأنها أن تنهي النزاع المستمر بين الأكراد والحكومة التركية منذ عقود، وراح ضحيته عشرات الآلاف.



هيئة التنسيق النقابية تنفذ إعتصاماً حاشداً في لبنان

في لبنان ايضا ،، نفذت هيئة التنسيق النقابية التي تواصل اضرابها للاسبوع الخامس على التوالي / نفذت اعتصاما حاشدا اليوم امام القصر الرئاسي في بيروت اسمته يوم الزحف ، وقد شارك في الاضراب والاعتصام الالاف من موظفي القطاعين الخاص والعام .



مالالا ضحية إرهاب طالبان تستكمل دراستها في بريطانيا

استأنفت الناشطة الباكستانية مالالا يوسفزاي الدراسة بإحدى المدارس الثانوية ببريطانيا بعد شفائها من إصابتها نتيجة إطلاق النار عليها من قبل مسلحي طالبان في باكستان



خلاف بمجلس الأمن الدولي بشأن إستخدام أسلحة كيماوية

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن تحقيق الأمم المتحدة سيركز على رواية الحكومة السورية عن الهجوم بأسلحة كيماوية وسيبدأ بأسرع ما يمكن. وشهد مجلس الأمن خلافا بين روسيا من جانب وفرنسا وبريطانيا من جانب آخر حول المزاعم بشأن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا...



المالية: الكهرباء والبترول من أوائل مصدري الصكوك

قال وزير المالية المرسي السيد حجازي إن أي صكوك حكومية لن يتجاوز أجلها 12 عاما وأعرب عن أمله في طرح أول صكوك بعد صدور اللائحة التنفيذية لمشروع القانون في يونيو المقبل.
وذكر حجازي ان وزارات الكهرباء والبترول والنقل ستكون من اوائل مصدري الصكوك لتمويل مشروعات . كما سيجري طرح صكوك لتمويل مشروعات صوامع للحبوب .
وكان مجلس الشورى المصري قد وافق الثلاثاء الماضي بشكل نهائي على مشروع قانون يتيح إصدار الصكوك لأول مرة في البلاد لكن الموافقة جاءت دون عرض مشروع القانون على الأزهر.





مصر تنفي خفض كميات الغاز الطبيعي المصدر للأردن

نفى السفير المصري لدى الأردن خالد ثروت ما رددته بعض وسائل الإعلام عن اعتزام مصر خفض كميات الغاز الطبيعي المصدرة إلى الأردن وصولا إلى قطعه بشكل كامل في شهر يونيو المقبل. وأضاف السفير أن معدلات تدفق الغاز هي نفسها منذ ثلاثة شهور ولا نية من الجانب المصري لوقفه.



الإتحاد الأوروبي يمول برنامجاً لتنمية العشوائيات

صرح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي بأن برنامج (التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية) الذي يموله الاتحاد الأوروبي يعتبر نموذجا رائعا لعمل الوزارات معا لتنمية العشوائيات ، وذلك في إطار تحسين ظروف الحياة والبيئة في هذه المناطق بالقاهرة والجيزة.




تباين في مؤشرات الأسواق العربية وصعود البورصة المصرية


تباينت مؤشرات البورصات العربية في نهاية تعاملات آخر جلسات تداول الأسبوع، حيث صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة ثلاثة وستين من مائة في المائة وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة اثنين وثلاثين من مائة في المائة. كما صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة واحد واثنين وعشرين من مائة في المائة وبلغت قيمة التداول على الأسهم مائتين وسبعة وخمسين مليونا وثلاثمائة ألف جنيه ، بينما تراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة ستة عشر من مائة في المائة وتراجع أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة خمسة عشر من مائة في المائة.




جولة في أخبار الاقتصاد 21 مارس 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




مصر تحتفل بعيد الأم بتكريم عدد من الأمهات المثاليات


احتفلت مصر اليوم بعيد الأم ، حيث تضمنت الاحتفالات عددا من الفعاليات بينها تكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية والأسر البديلة.




عباس وأوباما يؤكدان ضرورة قيام دولة فلسطينية ذات سيادة


عقد الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والأمريكي باراك أوباما مؤتمرا صحفيا برام الله بالضفة الغربية أكدا فيه ضرورة قيام دولة فلسطينية على اساس حل الدولتين.
وأكد عباس أن الجانب الفلسطيني جاهز لتنفيذ الالتزامات والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة من أجل تلبية متطلبات عملية السلام وتحقيق حل الدولتين، مشددا على أن الاستيطان غير شرعي، كما شدد على سعيه لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة...




مجلس الوزراء: 635.4 مليار جنيه حجم الإنفاق بموازنة 2012


كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن حجم الإنفاق العام بمشروع موازنة العام المالي ألفين واثني عشر-ألفين وثلاثة عشر بلغ ستمائة وخمسة وثلاثين مليارا وأربعمائة مليون جنيه. بزيادة قدرها أربعة وعشرون واثنان من عشرة في المائة مقارنة بموازنة العام السابق عليه وبحوالي تسعة وستين وستة من عشرة في المائة مقارنة بعام ألفين وثمانية-ألفين وتسعة.وأفاد المركز بأن المصروفات العامة تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي الإنفاق العام بنسبة تصل إلى ثلاثة وتسعين وثمانية من عشرة في المائة خلال الأعوام المالية الثلاثة مشيرا إلى أن حجم تلك المصروفات ارتفع بنسبة واحد وخمسين وتسعة من عشرة في المائة.




عودة خلافات المعارضة السورية إلى المشهد السياسي


لا يزال تجميد أعضاء في ائتلاف المعارضة السورية لعضويتهم بعد تشكيل حكومة مؤقتة يترأسها غسان هيتو المدعوم من الاسلاميين يتردد صداه في الأوساط السياسية.




المصريين الأحرار: تخاذل السلطات لحل قضية محتجزين ليبيا


وفي سياق متصل، قال أمين حزب المصريين الأحرار رائد مقدم، إنه التقى السفير الليبي في الخامس من مارس الجاري لمناقشة وضع المصريين المحتجزين لدى السلطات الليبية، وأوضح أنه لم يجد إحصاءً لأعدادهم لدى السلطات الليبية.
واتهم مقدم السلطات المصرية بالتخاذل تجاه القضية، مشيرا الى ان رئيس ديوان رئيس الجمهورية رفاعة الطهطاوي وعده بالتفاوض مع شيوخ سلفيين لحل الأزمة، ما يعني غياب الدور الرسمي.




حصاد - الخميس 21 مارس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق