شارك مع اصدقائك

20 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 20/3/2013 من قناة ONTV:إنهيار عقار مكون من 13 طابقاً بالمحلة الكبرى دون وفيات..اللجنة الوطنية تنظم وقفة إحتجاجية أمام نقابة الصحفيين..الخارجية: نسعى لحل مشكلات المحتجزين الأقباط في ليبيا


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 20/3/2013 من قناة ONTV

إنهيار عقار مكون من 13 طابقاً بالمحلة الكبرى دون وفيات

أفاد مراسل أون تي في بالغربية بانهيار عقار تحت التأسيس مكون من ثلاثة عشر طابقا بمدينة المحلة الكبرى دون حدوث وفيات أو إصابات . وأوضح أن العقار صادر بحقه قرار إزالة لبنائه بشكل مخالف ، حيث قام مالك العقار باستئجار عمال هدم لإزالة آخر طابقين ما أدى إلى انهيار العقار بشكل كامل .



اللجنة الوطنية تنظم وقفة إحتجاجية أمام نقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير بالتنسيق مع نقابة الصحفيين وقفة احتجاجية اليوم أمام النقابة بمشاركة ممثلين عن مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورموز الفكر والثقافة في مصر . ويطالب المحتجون بإجراءات رادعة تجاه المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين السلميين والصحفيين وممثلي وسائل الإعلام، أثناء قيامهم بعملهم في تغطية فعاليات سياسية أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم مطلع الأسبوع الجاري.



الخارجية: نسعى لحل مشكلات المحتجزين الأقباط في ليبيا

زار كل من السفير يوسف الشرقاوي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المغرب العربي وليبيا والسفير المصري بطرابلس هشام عبد الوهاب والمستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني للنائب العام مقر الكنيسة الأرثوذكسية بالعاصمة الليبية . وأوضح السفير الشرقاوي أنه تم خلال اللقاء التأكيد لراعي الكنيسة القبطية وممثلى الجالية هناك على اهتمام الدولة بدعم حقوقهم ورعايتهم وحل مشكلات المحتجزين من المواطنين الأقباط في ليبيا إلى جانب كشف ملابسات حادث الاعتداء على الكنيسة ببنغازي و مصراتة.



وفد دبلوماسي ليبي يصل القاهرة لإستكمال تسليم قذاف الدم

ذكرت مصادر إعلامية أن وفدا ليبيا سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال ساعات لاستكمال إجراءات تسليم أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد النظام السابق . جاء ذلك بعد قرار النيابة حجز قذاف الدم ثلاثين يوما لحين استكمال طلب تسليمه المقدم من السلطات الليبية. وقال مسؤول ليبي رفيع المستوى، إن هناك اتصالات تجري بين الجانبين المصري والليبي لمعرفة المطلوب على وجه التحديد من جانب طرابلس في هذا الشأن .




الرئيس مرسي يختتم زيارته للهند

غادر الرئيس محمد مرسي نيودلهي اليوم بعد زيارة إلى الهند وباكستان بدأها الاثنين الماضي والتقى خلالها بعدد من كبار المسؤولين في البلدين . وشهد مرسي في ختام زيارته لنيودلهي إطلاق مجلس الأعمال المصري الهندي الذي يضم عددا من كبار رجال الاعمال من البلدين والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتبني عدد من المشروعات المشتركة .



أوباما في إسرائيل في مستهل جولة الضفة الغربية والأردن

يصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم إلى إسرائيل في أول زيارة له منذ توليه الرئاسة عام 2008 ، وذلك في مستهل جولة بالمنطقة تشمل كذلك كلا من الضفة الغربية والأردن . وقال مسئولون أمريكيون إن أوباما سيسعى خلال زيارته لتل أبيب إلى تعزيز العلاقات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي شابها بعض التوتر خلال الولاية الاولى للرئيس الأمريكي . وسيناقش أوباما مع نتنياهو ملفات عديدة منها الأزمة السورية والبرنامج النووي الإيراني.



الجيش الحر يستهدف مطار الضمير العسكري بصاروخ

إلى الشأن السوري ، حيث ذكر ناشطون من المعارضة سقوط نحو عشرة قتلى اليوم بنيران قوات النظام معظمهم في ريف دمشق ، وذلك غداة مقتل أكثر من مائة وأربعين شخصا في مناطق متفرقة . من جانبه أعلن الجيش الحر استهداف مطار الضمير العسكري في الغوطة الشرقية بريف دمشق بصاروخ محلي الصنع ، بينما يواصل النظام قصف عدة قرى بريف درعا .
ميدانيا أيضا ، أفاد مراسل أون تي في بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومقاتلي المعارضة في منطقة الجورة وقرية الجوسية المحاذية للحدود اللبنانية شمال البقاع .



مون: الغارة السورية على عرسال إنتهاك لسيادة لبنان

على صعيد ذي صلة ، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الغارات الجوية التي شنتها مروحيات سورية في الثامن عشر من الشهر الجاري علي منطقة عرسال اللبنانية تمثل انتهاكا لسيادة لبنان وتعد مصدرا رئيسيا للقلق. وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أنه حذر في تقريره الأخير المقدم الى مجلس الأمن الدولي من الحوادث الخطيرة والمتكررة عبر الحدود اللبنانية السورية. ودعا بان كي مون الحكومة السورية إلى وقف جميع انتهاكات الحدود واحترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه .



مون: إستخدام أسلحة كيماوية في سوريا جريمة شنيعة

أبدى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأحمد أوزومجو المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية ، قلقهما إزاء مزاعم باستخدام اسلحة كيماوية في سوريا. وذكر بيان عن مكتب مون أن الأمين العام للأمم المتحدة ما زال مقتنعا بأن استخدام أي طرف للأسلحة الكيماوية تحت أي ظروف ، سيشكل جريمة شنيعة.



السودان تبدأ تنفيذ الإتفاقات الموقعة مع جنوب السودان

قال مصدر عسكري سوداني إن تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين بلاده وجنوب السودان بدأ فعليا مشيرا الى أن الروح الطيبة والتعاون المثمر بين وفدي البلدين كان له أثر كبير في التوصل إلى معالجة للكثير من القضايا التي كانت عالقة بينهما .
كانت الخرطوم وجوبا قد وقعتا في أديس أبابا اتفاقا لإنشاء آلية جديدة للتحقق والمراقبة بما يحقق الأمن للبلدين .



القاعدة تقتل رهينة فرنسي انتقاماً من تدخل باريس بمالي

أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قتل الرهينة الفرنسي فيليب فردون الذي اختطف مع زميل له من بلدة هومبري شمالي دولة مالي نوفمبرعام 2011 ..
وأشار متحدث باسم التنظيم إلى أن هذا الخطوة جاءت انتقاما من تدخل فرنسا العسكري في دولة مالي.
يشار إلى أن 15 فرنسيا بمن فيهم فيليب فردون هم رهائن في قارة أفريقيا تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خطف ستة منهم .



منتخب مصر للشباب يتأهل للمونديال بفوزه على الجزائر

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية للمرة الثانية صالح جمعة لاعب منتخب مصر للشباب أفضل لاعب فى مباراة الفراعنة مع الجزائر التى أقيمت مساء أمس.
وكان منتخب الفراعنة قد نجح في حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب المقرر إقامتها في تركيا يونيه المقبل، بعد فوزه على نظيره الجزائري بهدف أحرزه رامي ربيعة في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى للبطولة الإفريقية التي تستضيفها الجزائر، ورفع منتخب مصر رصيده إلى ست نقاط متصدرا المجموعة بفوزين متتاليتين على الجزائر وغانا التي تحل في المركز الثاني بعد فوزها على بنين بهدف نظيف.



وقف تنفيذ حكم بطلان عقد إستغلال منجم السكري للذهب

قضت المحكمة الإدارية العليا بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، والتي كانت قد قضت ببطلان عقد استغلال منجم السكري للذهب في مرسى علم، الموقع بين الحكومة المصرية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب الاسترالية والذي منحت بموجبه الشركة حق استغلال المنجم لمدة ثلاثين عاما قابلة للتجديد. وجاء الحكم في ضوء الطعون المقدمة من الشركة والهيئة القومية للثروة المعدنية، والتي طالبت بصورة مستعجلة بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري، لحين الفصل في موضوع الطعون بصورة نهائية أمام المحكمة الإدارية العليا.



قوات الجيش تلقي القبض على 8 أشخاص بالسويس

أفاد مراسل أون تي في بأن قوات الجيش الثالث الميداني ألقت القبض على ثمانية أشخاص أثناء إخلائها وحدات سكنية بالسويس، بعد أن اقتحمها عدد من أصحاب الحالات الخاصة أمس الأول. ووقعت اشتباكات بين قوات الجيش ومقتحمي الوحدات، ورشق بعض الأشخاص القوات ما أدى إلى اصابة ثلاثة مجندين.
من جانبها قامت قوات الشرطة بعمل كاردون أمني موسع حول العقارات التي تم إخلاؤها حتى لا تتمكن الأسر من العودة اليها.



أوباما يؤكد من تل أبيب إلتزام واشنطن بأمن إسرائيل

بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما أول زيارة له إلى إسرائيل منذ توليه الرئاسة عام 2008، في مستهل جولة بالمنطقة تشمل كذلك كلا من الضفة الغربية والأردن.
وعقب وصوله تل أبيب قال أوباما إن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل ثابت لا يتزعزع، واعتبر الزيارة فرصة لإعادة تأكيد الصلة بين الدولتين والتحدث مباشرة إلى الاسرائيليين، على حد قوله.



مقتل وإصابة أكثر من 20 شخصاً في إنفجارين ببغداد

هز العاصمة العراقية صباح اليوم دوي انفجارين بسيارتين ملغومتين جنوب غربي وشرقي بغداد ، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من عشرين شخصا في حصيلة أولية .
كانت بغداد وبعض المحافظات العراقية قد شهدت أمس سلسلة تفجيرات تبناها تنظيم القاعدة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات معظمهم من المدنيين.
من جانبه ، اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اجهزة مخابرات لدول إقليمية لم يسمها بتفجيرات أمس، متوعدا بملاحقة المطلوبين والمتهمين كرد على هذه الهجمات...



الكويت تعتزم تخفيض عدد الوافدين إلى مليون شخص

قالت ذكرى الرشيدي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت إن بلادها تعتزم خفض أعداد المهاجرين إليها مليون شخص خلال السنوات العشر المقبلة. وأكدت الوزيرة الكويتية أن وزارتها ستتخذ القرارات والإجراءات التي من شأنها تطبيق تصورها وإستراتيجيتها الرامية إلى تقليص عدد العمالة الوافدة في البلاد بواقع مائة ألف عامل سنويا .
ويبلغ عدد الأيدي العاملة الأجنبية بالكويت مليونا وثمانمائة ألف شخص، غالبيتهم من الآسيويين .



مقتل أفغان بمظاهرة للإحتجاج على حرق القرآن الكريم

أعلنت الشرطة الأفغانية أن عددا غير معلوم من المتظاهرين قتلوا وأصيبوا خلال تظاهرة بإقليم هلمند احتجاجا على حرق نسخة من القرآن الكريم.
على صعيد آخر أعلن الجيش الأمريكي أنه توصل إلى اتفاق مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بشأن خطة الانسحاب التدريجي للقوات الأمريكية من اقليم ورداك الواقع شرقي البلاد على أن يحل محلهم أفراد من القوات الأمنية الأفغانية.



قائد بالناتو يكشف عن توجه لعمليات عسكرية بسوريا

كشف القائد الأعلى لقوات الناتو الأميرال الأمريكي جيمس ستافريدس عن عزم بعض دول الحلف القيام بعمل عسكري في سوريا بشكل منفرد. وأشار القائد العسكري إلى أن مساعدة قوات المعارضة السورية ستساعد على الخروج من المأزق الراهن والتخلص من نظام بشار الأسد .



خريطة إلكترونية لمصادر المياه الجوفية بسيناء

قال الدكتور صفي متولي استاذ علوم الاستكشاف في مركز بحوث الصحراء ان المركز يعد خريطة معلوماتيه الكترونيو عن مصادر المياه الجوفية بسيناء وتحديد بعدها وكميتها ودرجة الملوحة وسمك الخزان وعمق المياه. أضاف إنه سيتم توفير هذه المعلومات للمستثمرين والمواطنين للمساعدة في الاستثمار الزراعي بسيناء وتسويق الارض للاستثمار. جاء ذلك خلال مؤتمر" التشاركية في افاق التنمية الزراعية بمحافظة جنوب سيناء" تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور رافت خضر رئيس مركز بحوث الصحراء.



محافظ الأقصر يفتتح المعرض السنوي للمنتجات الزراعية

افتتح الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر المعرض السنوي للمنتجات الزراعية بمشاركة الادارت التعليمية بالمحافظة والذي أقيم بمدرسة الأقصر الثانوية بنات. أشاد المحافظ بالمنتجات المعروضة وأشار إلى ضرورة تفعيل دور الأنشطة الثقافية والفنية فى جميع المراحل التعليمية ، وأعلن عن دعمه الكامل لتنمية المواهب والعمل على تطوير برامج القائمين على العملية التعليمية وتنمية قدراتهم.



نبات الاستيفا يحل كبديل عن السكر


نبات الاستيفا هو نبات عشبي موطنه الأصلي أمريكا اللاتينية واكتشف اليابانيون والأوربيون فوائده الكثيرة وأشهرها أنه يحل كبديل عن السكر ، وفي الوقت نفسه يدخل في كثير من الصناعات الغذائية التي يستخدمها أصحاب الحالات الخاصة ... نشاهد تقرير حول هذا النبات واستخداماته في محافظة المنيا.



محافظ أسيوط يناقش تعديل خطوط سير السيارات

ناقش الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط خطط المرور لتعديل خطوط سير المركبات بمدينة أسيوط استعداداً لافتتاح كوبري 25 يناير الواقع على الترعة الإبراهيمية .. جاء ذلك خلال اجتماع بحضور جمال آدم السكرتير العام للمحافظة وكبار خبراء تخطيط الميادين والطرق والمرور بالمحافظة.
وأشار المحافظ إلى أن كوبري 25 يناير الرابط بين ضفتي الترعة الابراهيمية سيتم إفتتاحه منتصف شهر أبريل المقبل في احتفالات المحافظة بالعيد القومي.



محافظ الشرقية يتأكد من إضافة 5 أسرة بالعناية المركزة

فاجأ المستشار حسن النجار محافظ الشرقية مستشفى الزقازيق المركزي بزيارة فى الساعة العاشرة مساء أمس لتفقد أحوال المرضى والوقوف على اعمال التطوير التى تجري بالمستشفى. وكشفت الزيارة المفاجئة عن عدم وجود سجل الورديات بالمستشفى لتغيب الموظف المختص أثناء الزيارة.
وتأكد المحافظ بنفسه من اضافة (خمسة) أسرة جديدة بغرفة العناية المركزة، لتصبح عدد الاسرة بقسم العناية المركزة (11 سريرا). ووافق المحافظ على شراء جهاز أشعة مقطعية للمستشفى.



إضراب ممرضات مستشفى كفر الدوار عن العمل

واصلت الممرضات والمشرفات بمستشفى حميات كفر الدوار بمحافظة البحيرة الاضراب عن العمل لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بصرف الحوافز المتأخرة واقالة مدير المستشفى ومسؤولي الحسابات وانشاء وحدة حسابية مستقلة داخل المستشفى.
من ناحيته قال الدكتور محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إن الممرضات لهن حقوق مالية وسيتم صرفها وان مسؤولى الادارة المالية ومدير الادارة الصحية بكفر الدوار توجهوا الى المستشفى لحل المشكلة.



إعتصام العاملين في الخريطة المعلوماتية بشمال سيناء


اعتصم عشرات العاملين فى الخريطة المعلوماتية بشمال سيناء أمام مكتب المحافظ داخل ديوان عام المحافظة للمطالبة بتثبيتهم.
وتدخل اللواء على عزازي مساعد مدير أمن شمال سيناء مقنعا المحتجين بالجلوس داخل قاعة اجتماعات المحافظة لعرض مطلبهم على المحافظ.



فوز المستقلين في انتخابات مجلس إتحاد طلاب جامعة القناة

اكتسح الطلاب المستقلون انتخابات مجلس اتحاد طلاب جامعة القناة، بينما حصل الطلاب المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين على مقعدين فقط.
من جانبه، أشاد الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة بالجو الديموقراطي والشفافية التى شهدتها عملية الانتخابات، مؤكدا أنه لم ولن يسمح بممارسة أى نشاط حزبي يخلق الصراعات بالجامعة وأنه لم يسمح باستخدام لافتات حزبية أو سياسية بالانتخابات.



إستمرار أزمة البنزين والسولار بدمياط

تفاقمت أزمة البنزين والسولار بدمياط للاسبوع الثالث على التوالى حيث تكدست مئات السيارات صباح اليوم أمام محطات الوقود بحثا عن السولار والبنزين 80
وشهدت محطة مصر بشارع كورنيش النيل ازدحاما شديدا من السيارات التى توافدت على المحطة قبل بدء عملها، وامتد طابور السيارات بطول شارع الكورنيش وتسببت فى تعطل حركة المرور، كما شهدت محطة الاشراف بميدان الشهابية تكدسا من سيارات وجرارات النقل بحثا عن السولار.



مدير مرور الإسكندرية: لن نتهاون مع المخالفين

اقامت إدارة مرور الإسكندرية برئاسة اللواء مدحت قريطم - مدير الإدارة وبمعاونة العشرات من ضباط وأفراد مرور الإسكندرية لجانا أمنية فى شتى أنحاء المحافظة. وأسفرت اللجان عن ضبط العديد من المخالفات المرورية بين القيادة بدون رخصة تسيير وزجاج ملون وسير سيارات فى الممنوع.



وقفة إحتجاجية لطلاب تربية سوهاج لعودة التكليف‎

شهدت كلية التربية جامعة سوهاج والتى تضم حوالى 4 آلاف طالب وطالبة من مختلف الفرق، شهدت تنظيم وقفة احتجاجية للطلاب أمام مبنى الكلية وذلك من أجل عودة أمر التكليف لكلية التربية. أشار المشاركون فى الوقفة إلى أن التكليف حق أصيل لخريجي التربية، والذي تم إلغاؤه منذ عام 1998 ، منتقدين استعانة وزارة التربية والتعليم بمن هم ليسوا أهلا لمهنة التدريس.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 20 مارس 2013



إلغاء قرار النائب العام بمنع 23 متهماً بالتصرف بأموالهم

قررت محكمة جنايات القاهرة إلغاء الطلب المقدم من النائب العام بمنع ثلاثة وعشرين من كبار رجال الأعمال المصريين والعرب، بالإضافة إلى علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، وهيدي راسخ زوجة علاء مبارك، وأنس الفقي وزير الإعلام الأسبق.
وكان النائب العام قد أصدر قراره في ضوء التحقيقات التكميلية المتعلقة بقضية البنك الوطني المصري والتلاعب في أسهم بيعه لبنك الكويت الوطني والتربح من وراء العملية، وهي القضية التي سبق وأن أحيل في الجانب الأول منها تسعة متهمين لمحكمة الجنايات التي تباشر حاليا محاكمتهم، يتقدمهم علاء وجمال مبارك، والسبعة الآخرون من كبار رجال الأعمال.



وزير العدل يطلب إعفاءه من منصبه

طلب وزير العدل المستشار أحمد مكي من مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم إعفاءه من منصبه احتجاجا على ما يجرى من تظاهرات ضد أحكام القضاء وحصار المحاكم والنيابات وتحريض أجهزة الإعلام، بحسب قوله .
من جانبه أعرب مجلس الوزراء عن الإستياء الشديد من تكرار حوادث محاصرة المحاكم والنيابات والتهديد بتكرارها، مؤكدا أنه لا يمكن تحقيق العدالة واستقلال القضاء فى ظل هذه التهديدات.
وفي هذا السياق، قررت الحكومة دراسة مجموعة من الإجراءات لتحقيق استقلال القضاء وحماية العدالة، منها الموافقة على إنشاء جهاز للشرطة القضائية .



المجلس الأعلى للصحافة يطالب بتقديم المعتدين للنيابة

أعرب المجلس الأعلى للصحافة عن استنكاره الشديد لاستمرار الاعتداءات على الصحفيين أثناء ممارستهم عملهم، والتي كان آخرها ما وقع أمام مقر الاخوان المسلمين في المقطم يوم السبت الماضى، سواء من قبل حرس المقر أو رجال الشرطة.
ودعا المجلس فى خطاب وجهه لوزير الداخلية الى ضرورة توفير الحماية الكاملة للصحفيين، خصوصا أثناء العمل، كما دعا المجلس وزير الداخلية إلى سرعة القبض على المعتدين على الصحفيين والاعلاميين وتقديمهم الى النيابة العامة.



هيئة المفوضين توصي بتأييد حل جماعة الإخوان المسلمين

أصدرت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا تقريرا أوصت فيه المحكمة بإصدار حكم نهائي بأن جماعة الإخوان المسلمين ليس لها أي وجود قانوني ووجودها الحالي غير شرعي، كون الجماعة لم يكن لها كيان قانوني منذ تأسيسها. كان عمر التلمساني المرشد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين قد أقام دعوى عام 1977 طعنا على قرار مجلس قيادة الثورة الصادر في 1954 بحل الجماعة واعتبارها كأن لم تكن، وهي القضية التي حكم فيها القضاء الإداري عام 1992 بعدم قبول الدعوى لعدم وجود أي كيان قانوني للجماعة.



مجلس الوزراء يؤكد أن الشرطة المنوط بها تحقيق الأمن

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الموقف الأمني في البلاد، مؤكدا دعمه وتقديره الجهود التي يبذلها رجال الشرطة للحفاظ على استقرار الوطن في إطار ما يكفله القانون.
وشدد مجلس الوزراء على أن جهاز الشرطة هو المنوط به دون غيره - وفقا للدستور والقانون - تحقيق الأمن وتنفيذ القانون وضبط المخالفين، مؤكدا أنه لن يسمح لأي شخص أو تيار أو جهة بأن يتدخل في الاختصاص الأصيل للشرطة أو القيام بأي من أدوارها، في صورة لجان شعبية أو ما شابهها.



اللجان الشعبية تيارات تراها ضرورة وأخرى تعتبرها كارثة

وقد أثارت فكرة تشكيل لجان شعبية تتولى مسؤولية الأمن بديلا عن جهاز الشرطة، جدلا واسعا خاصة مع سعي بعض التيارات والقوى السياسية إلى تطبيقها...



وفد دبلوماسي إسرائيلي يصل القاهرة لأول مرة منذ 25 يناير

وصل وفد دبلوماسي إسرائيلي إلى القاهرة اليوم برئاسة " أميرة دوتان " مديرة إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الإسرائيلية، في زيارة قصيرة لمصر تسغرق عدة ساعات.
وتعد الزيارة هي الأولى لوفد دبلوماسي إسرائيلي منذ ثورة يناير عام الفين وأحد عشر حيث من المقرر أن يبحث الوفد عددا من الملفات المتعلقة بالعلاقات المصرية الإسرائيلية.



أوباما يؤكد إلتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل

بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما أول زيارة رسمية إلى إسرائيل منذ توليه الرئاسة عام 2008، في مستهل جولة بالمنطقة تشمل كذلك كلا من الضفة الغربية والأردن.
وعقب وصوله تل أبيب قال أوباما إن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل ثابت لا يتزعزع، معتبرا الزيارة فرصة لإعادة تأكيد الصلة بين الحليفين.



حماس: زيارة أوباما مشؤومة وستعطي شرعية للإحتلال

من جانبها، وصفت حركة حماس زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة بالمشؤومة. وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس إن الزيارة ستكون على حساب حقوق ومصالح الفلسطينيين، وستعطي شرعية للاحتلال من خلال الدعم الأمريكي له...



ترحيب فلسطيني بإتفاق الإتحاد الأوروبي لتمويل السلطة

في ختام اجتماع في بروكسل رحب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بما تم التوصل إليه مع الجهات المانحة التي ستسمح التزاماتها بتلبية حاجات السلطة الفلسطينية للعام الجاري والمقدرة بنحو مليار ومائتي مليون دولار...



عشرات القتلى في سوريا واشتباكات في ريف دمشق

إلى الشأن السوري، حيث ذكر ناشطون أن نحو خمسين شخصا قتلوا بنيران قوات النظام معظمهم في ريف دمشق، بينما وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر والقوات الحكومية في حرستا بريف دمشق وسقطت قذائف على فرع المخابرات الجوية بساحة العباسيين في العاصمة واشتعلت النيران به، كما أسقط الجيش الحر طائرة تابعة لقوات بشار الأسد في منطقة الرقة.
ميدانيا أيضا، أفاد مراسل أون تي في بإن مناطق الحدود اللبنانية السورية من شمال البقاع شرقي لبنان، حتى تلكلخ السورية في ريف حمص شهدت اشتباكات عنيفة بين عناصر من الجيش الحر والجيش النظامي السوري يسانده لبنانيون موالون لسوريا.



بان كي مون: الغارة السورية إنتهاك خطير لسيادة لبنان

على صعيد ذي صلة ، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الغارات الجوية التي شنتها مروحيات سورية في الثامن عشر من الشهر الجاري علي منطقة عرسال اللبنانية تمثل انتهاكا لسيادة لبنان وتعد مصدرا رئيسا للقلق. وأضاف كي مون أنه حذر في تقريره الأخير المقدم الى مجلس الأمن الدولي من الحوادث الخطيرة والمتكررة عبر الحدود اللبنانية السورية، ودعا الحكومة السورية إلى وقف جميع انتهاكات الحدود واحترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه .



السفير الأمريكي بسوريا: لا دليل بإستخدام أسلحة كيماوية

قال السفير الامريكي لدى دمشق روبرت فورد إنه لا يوجد دليل حتى الان يدعم التقارير عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا. جاء هذا في شهادة فورد أمام مجلس النواب الامريكي في جلسة بشأن الازمة في سوريا. إلا أنه استطرد بأنه ستكون هناك عواقب على الحكومة السورية اذا ثبت استخدامها اسلحة كيماوية لكنه لم يوضح تلك العواقب. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعرب عن قلقه إزاء مزاعم باستخدام اسلحة كيماوية في سوريا. كما رفضت الولايات المتحدة في وقت سابق اتهام المعارضة باستخدام مثل هذه الاسلحة .



توقعات بزيارة بعثة صندوق النقد الدولي خلال أيام

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي ‏‏ أن الحكومة المصرية تبذل الجهود للإسراع بتوقيع اتفاق القرض من صندوق النقد الدولي البالغ‏ البالغ أربعة مليار وثمانمئة مليون دولار .‏وتوقع العربي زيارة بعثة الصندوق للقاهرة خلال الأيام المقبلة, لاستكمال المباحثات التفصيلية مع الحكومة. وأعرب عن اعتقاده أن المباحثات الحالية سوف تسفر عن التوقيع مع الصندوق, والحصول على الدفعة الأولى من القرض قبل نهاية العام المالي الحالي.



وزير التجارة الهندي: بدء المحادثات مع مصر لتصدير القمح

أعلن وزير التجارة الهندي "أناند شارما" عن بدء المحادثات مع مصر لتصدير القمح ، موضحا أنه لم يتم الاتفاق على الصيغة النهائية للتصدير ، إلا أن الهند تعرض بيع القمح من الصوامع الحكومية لتقليص فائض المخزون والحد من مخاطر التلف جراء الآفات أو الطقس. وأوضح "شارما" أن محصول القمح سيرتفع بقدر كبير خلال شهر إبريل المقبل متوقعا أن ينتج المزارعون ما يصل إلى ثلاثة وتسعين مليونا وثلاثمائة ألف طن ليتجاوز الإنتاج للعام السادس على التوالي حجم الطلب المحلي البالغ نحو ستة وسبعين مليون طن.



هبوط حاد في المؤشر المصري في تداول البوررصة اليوم

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود شبه جماعي حيث صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة سبعة وعشرين من مائة في المائة وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة تسعة من مائة في المائة كما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة واحد من عشرة في المائة وصعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة اثنين وثلاثين من مائة في المائة. إلا أن مؤشر بورصة دبي تراجع بنسبة ثلاثة وسبعين من مائة في المائة، وهوى المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة واحد وخمسة وخمسين في المائة ، وبلغت قيمة التداول على الأسهم نحو مائتين وواحد وعشرين مليونا ومائة ألف جنيه جنيه وفقد رأس المال السوقي نحو ثلاثة مليارات وستمائة مليون جنيه .



تراجع أعداد البريطانيين المطالبين بإعانة بطالة

تراجعت أعداد البريطانيين المطالبين بصرف إعانة بطالة خلال شهر فبراير الماضي لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ عشرين شهرا الأمر الذى سينعكس إيجابيا على مهمة وزير المالية، قبل ساعات من عرض الميزانية السنوية للبلاد. وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن عدد طلبات إعانة البطالة انخفض بألف وخمسمائة طلب الشهر الماضي ليسجل مليونا وخمسمائة واثنتين وأربعين ألفا وهو أدنى مستوى منذ يونيو من عام ألفين وأحد وعشر.



قبرص تطلب مساعدة روسيا بعد رفض البرلمان خطة الإنقاذ

يلتقي وزير المالية القبرصي ميخاليس ساريس بنظيره الروسي أنطون سيلوانوف على أمل الحصول على مساعدة جديدة بعد قرض بقيمة مليارين وخمسمائة مليون يورو كانت موسكو قدمته لنيقوسيا في عام ألفين وأحد عشر. .



جولة في أخبار الاقتصاد 20 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - الأربعاء 20 مارس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق