شارك مع اصدقائك

17 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة الاحد 17/3/2013 من قناة ONTV:توقف الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالمقطم..وقفة للصحفيين إحتجاجاً على الاعتداء على الإعلاميين..الإدارية العليا تنظر طعن الرئاسة على وقف الانتخابات


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 17/3/2013 من قناة ONTV

توقفت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المتواجدة أمام قسم المقطم، حيث تراجعت قوات الأمن، لمحيط القسم وتوقفت عن إطلاق القنابل المسيلة للدموع، وذلك بعد مغادرة المتظاهرين للمنطقة.

إلى ذلك ينظم عدد من الصحفيين، وقفـة احتجاجية، اليوم، أمـام مقر نقابة الصحفيين، للاحتجاج على ما وصفوه بـ"الاعتداء على عدد من الصحفيين والإعلاميين أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم مساء أمس. وأعلن عدد من أعضاء مجلس النقابة تضامنهم مع الزملاء المعتدى عليهم، معلنين أنهم سيشاركون في الوقفة الاحتجاجية.

تنظر المحكمة الإدارية العليا اليوم الطعون المقدمة من هيئة قضايا الدولة ممثلة عن رئاسة الجمهورية ومجلس الشورى ووزارة العدل والتي تطالب بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات مجلس النواب، والقضاء مجددا بإعادة العملية الانتخابية، وتأييد قرار رئيس الجمهورية بدعوة الناخبين للاقتراع. وكانت هيئة قضايا الدولة، أكدت في طعنها على حكم القضاء الاداري، أن الحكم صدر مخالفا للقانون والدستور ومتجاوزا لحدود الرقابة المخولة لها، لأن القرار الصادر من رئيس الجمهورية بالدعوة لإجراء انتخابات مجلس النواب صدر بوصف الرئيس سلطة حكم، وهو من أبرز صور الأعمال السيادية التي تخرج عن رقابة القضاء.

قضت محكمة النقض، اليوم بقبول الطعن المقدم من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى على الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد لمدة اثني عشر عامًا فى قضية التربح وغسل الأموال. وأمرت المحكمة بإعادة محاكمته أمام احدي دوائر محكمة جنايات غير التي أصدر حكمها بالإدانة .كانت محكمة جنايات الجيزة أصدرت فى مايو ألفين واحد عشر حكمها بالسجن لحبيب العادلي وتغريمه نحو خمسة ملايين جنيه مع إلزامه برد مبلغ مساو عن تهمة التربح، كما قضت بتغريمه مبلغ تسعة ملايين وستة وعشرين ألف جنيه على أن تتم مصادرة المبلغ المضبوط وذلك عن تهمة غسيل الأموال.

نفت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة ما ذكره قيادي بحزب النور عن قبولها الجلوس على مائدة الحوار الوطني مع أطراف سياسية عدة، بينها مؤسسة الرئاسة. وقال القيادي بحزب المصريين الأحرار، محمود العلايلي وأحد أعضاء جبهة الإنقاذ إن الوضع السياسي مازال كما هو ولم تأخذ الجبهة خطوة جديدة، كما أن الرئاسة لم تقدم أي جديد. وكان الأمين العام لحزب النور جلال مرة أعلن عن قيام الحزب بالتواصل مع جميع القوى السياسية مؤكدا أن تلك القوى أبدت موافقة مبدئية على الجلوس إلى مائدة الحوار بما فيها مؤسسة الرئاسة وأحزاب الحرية والعدالة، والبناء والتنمية، وغد الثورة، وجبهة الإنقاذ.

يلتقي الرئيس محمد مرسي اليوم مجموعة من الرياضيين ورؤساء الأندية الرياضية ومجموعات من قيادات وشباب الرياضيين في مصر. ويضم الوفد جميع الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية والبارالمبية وعددا من رؤساء الأندية، وبعضا من الأبطال الرياضيين والإعلاميين. وتهدف المقابلة التأكيد على حرص القيادة السياسية على دعم الرياضة المصرية والرياضيين وتفعيل دور الرياضيين في مختلف القضايا الوطنية.

يعقد وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عوده اجتماعا، بعد غد الثلاثاء مع رئيس الشعبة العامة للمخابز عبد الله غراب لبحث مطالب أصحاب المخابز. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين إن الوزارة ماضية في تنفيذ مطالب أصحاب المخابز، موضحا أن وزارة المالية وافقت على صرف شهرين حافز سولار وشهرين حافز إثابة. ونظم عدد من أصحاب المخابز أمس وقفة احتجاجية أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية مطالبين بصرف المستحقات الخاصة بهم من حوافز سولار وإعادة النظر في تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

إلى الشأن السوري حيث أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل خمسة أشخاص بنيران قوات الأسد اليوم جراء القصف المدفعي العنيف على مخيم السبينة بريف دمشق بالتزامن مع اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في الحي. كما أفادت الهيئة بأن دوى انفجارات ضخمة هز مدينة داريا جراء تفجير المنازل الواقعة بالأحياء المحاذية لمطار المزة العسكري على يد قوات النظام. وقالت الهيئة إن حي الزاهرة في حلب تعرض لقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام ما ادى إلى سقوط العديد من الجرحى. وفي الأثناء تدور اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي على طريق مطار دمشق الدولي. يأتي هذا فيما سيطر الجيش الحر على البوابة الرئيسية ومخازن الذخيرة في الفرقة السابعة عشرة بمدينة الرقة بعد اقتحامها. كما

ورغم عفويتها من جهة انعدام التحضيرات المسبقة وعدم توفر الأداة الفاعلة والبرنامج والتخطيط ، الا أن الثورة السورية جاءت كمثيلاتها في بلاد الربيع العربي على شكل انفجار شعبي في جميع أنحاء البلاد .

حذر رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي حكومة المالكي من اللجوء إلى القوة لإنهاء الاعتصامات، وطالبه بالاستجابة لمطالب المعتصمين، كما دعا النجيفي المتظاهرين للاستمرار في احتجاجاتهم إلى أن تستجيب الحكومة لمطالبهم التي وصفها بالمشروعة.

رياضيا .. يستضيف النادي الإسماعيلي فريق تريبل بطل مدغشقر على إستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الـ32 للكونفدرالية الإفريقية. وكان النادي الأهلي قد وضع قدما في دور الستة عشر لدوري الأبطال الإفريقي بعدما حقق الفوز على ملعب نيايو بالعاصمة الكينية نيروبي على مضيفه /توسكر الكيني/ في ذهاب دور الاثنين والثلاثين للبطولة بهدفين مقابل هدف

أمر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بفتح تحقيق فورى فى البلاغ المقدم من نقيب الصحفيين، بشأن اعتداء شباب جماعة الإخوان المسلمين على عدد من الصحفيين، أمام مقر المركز العام لمكتب الإرشاد بمنطقة المقطم.

قررت محكمة جنح التهرب الضريبى تأجيل محاكمة أحمد عز لاتهامه بالتهرب من سداد مبلغ عشرة ملايين وستمائة وثمانين ألفاً كضرائب مستحقة، نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتى عز الدخيلة وعز القابضة، لجلسة الثاني عشر من مايو القادم لتقديم المستندات من قبل هيئة الدفاع التى تفيد بسداده تلك المبالغ.


قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا إحالة الطعون المقدمة من هيئة قضايا الدولة وآخرين، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب بمراحلها المختلفة، والتي كان محددا لبدايتها يوم الثاني والعشرين من أبريل المقبل إلى دائرة الموضوع بالمحكمة، وحددت جلسة الأحد القادم لنظرها.


رفضت المحكمة الدسـتورية العليا دعوى أحد أصحاب مخابز إنتاج الخبز البلدى للطعن على دستورية إحدى مواد القانون الخاص بشئون التموين، والتى تحظر على أصحاب المصانع والتجار الذين يتاجرون فى السلع التموينية أن يوقفوا العمل فى مصانعهم أو يمتنعوا عن ممارسة تجارتهم على الوجه المعتاد إلا بترخيص من وزارة التموين.


قال المتحدث العسكرى الرسمى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إن عناصر القوات المسلحة تمكنت أمس من ضبط فتحة نفق بمنطقة "الصرصورية" الواقعة بجنوب العلامة الدولية على الحدود مع قطاع غزة، عثر بداخلها على ملابس رياضية وأقمشة معدة للتهريب إلى القطاع، وبفحص المضبوطات تبين وجود قماش مطابق للمستخدم فى الزى الرسمى للقوات المسلحة المصرية، وآخر مطابق لزى وزارة الداخلية.


وصلت الى القاهرة أمس بعثة صندوق النقد الدولى برئاسة مسعود أحمد مدير شئون الشرق الاوسط وأسيا الصغرى بالصندوق واندرياس بور المدير التنفيذى للصندوق فى زيارة لمصر تستغرق يومين.

أعلنت السفارة الليبية في القاهرة تعليق عملها لأسباب وصفتها بالأمنية، بعد أيام من احتجاج نظمه مصريون أمام مبنى السفارة بسبب مقتل مصري في ليبيا.
وقال المستشار الإعلامي للسفارة الليبية في القاهرة عبد الحميد الصافي إن السفارة علقت جميع أعمالها القنصلية وخدمات المواطنين بسبب تظاهر عدد من المصريين أمام مبنى السفارة.

كشفت منظمة الرصد والمعلومات الوطنية العراقية عن معلومات موثقة بالأسماء بشأن نشاط فيلق القدس الايراني داخل العراق تؤكد دخول خلية تابعة لحزب الله اللبناني (فرع الخليج) إلى العراق عن طريق محافظة السليمانيه بالتنسيق مع فيلق القدس وبعض الأطراف الحكومية العراقية والأحزاب ذات التوجهات الطائفية.

يعيش ملايين الأرامل في العراق كفاحا يوميا من أجل إعالة أبنائهن بعد أن فقدن أزواجهن جراء الغزو الأميركي للعراق وما نتج عنه من انفلات أمني وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

صرح مدير الإدارة العامة للحماية المدنية اللواء عبد العزيز توفيق بأن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق الذى شب فى وقت سابق اليوم بمركز طلعت حرب التجاري بوسط القاهرة، وأشار إلى أن الحريق امتد إلى الطابق الخامس، لكن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة عليه وإخماده قبل امتداده إلى بقية الطوابق، موضحا أن رجال الحماية المدنية يجرون حاليا عمليات التبريد لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى.

كثفت قوات الامن من الجيش والشرطة وجودها بمدينة العريش، وانتشرت المدرعات بشوارع المدينة، كما انشرت الاكمنة الامنية المتحركة، وقامت بتفتيش السيارات المارة والاطلاع على اثبات الشخصية للركاب. وفرضت قوات الامن اجراءات امنية مشددة على المدينة بصورة لم تشهدها العريش من قبل. وأعرب المواطنون عن سعادتهم بهذا الوجود الامنى لوقف حالة الانفلات التي تعانيها محافظة شمال سيناء منذ اندلاع ثورة يناير 2011.

قدمت جمعية الاورمان خمسة الاف كيلو لحوم لتوزيعها على المستحقين في الوديان الجبلية الفقيرة في طابا وسانت كاترين ونويبع بمحافظة جنوب سيناء، كما سبق ان قدمت الاورمان قافلة المليون بطانيه لمواجهة موجة البرد والسيول بالمحافظة.

نشبت مواجهات واشتباكات بين العاملين بالمصالح الحكومية بعد أن تعطلوا عن الوصول إليها فضلا عن الجامعات بسبب قيام سائقي الميكروباص بقطع جميع الطرق الرئيسية بمدينة المحلة وذلك بسبب أزمة نقص السولار. وتسعى الجهات الأمنية لإقناع السائقين بإعادة فتح الطريق، وذلك بعد أن استؤنفت فى وقت سابق حركة القطارت المتوقفة بمزلقان الشون بعد قيام عدد من السائقين والأهالى بوضع الكتل الخرسانية على السكة الحديد.


وفي الشرقية، اصطف العشرات من المزراعين وزوجاتهم في طوابير طويلة امتدت لأمتار ، حاملين الجراكن لتوفير احتياجاتهم من السولار، لاستخدامه في حصاد القمح. وهدد المزارعون بعدم توريد القمح بسبب استمرار نقص السولار. بينما نشبت عشرات المشاجرات بين سائقي السيارات أمام محطات الوقود بسبب أولوية الحصول على السولار.


شيع أهالي محافظة بورسعيد، اليوم من مسجد مريم جثمان الشهيد محمود حامد فاروق الذي توفي عصر السبت، متأثرًا بإصابته بكسر في قاع الجمجمة، نتيجة سقوط قنبلة غاز على رأسه في السابع من مارس الجاري، خلال الاشتباكات التي وقعت بمحيط مديرية أمن بورسعيد.


نظم طلاب مدرسة بورسعيد الثانوية وقفة احتجاجية امام البوابة الرئيسية للمدرسة للمطالبة بتغيير اسمها على اسم زميلهم الشهيد عبد الرحمن السيد العربي والذى استشهد فى احداث اشتباكات بورسعيد الاخيرة، ورفع الطلاب صورة زميلهم الشهيد، وعلقوها أعلى باب المدرسة.

نظم المئات من العاملين بجامعة القناة بالاسماعيلية مظاهرة أمام مقر إدارة الجامعة للمطالبة ببدل الجامعة والجودة وزيادة الحوافز وانتخاب القيادات الجامعية بداية من رئيس وأمين الجامعة وأمناء الكليات. ورفع المتظاهرون لافتات تطالب وزير التعليم العالي بتحقيق مطالب العاملين ووضع أطار زمني لتنفيذها.

واصل عمال وموظفو ميناء الغردقة البحري اضرابهم عن العمل والاعتصام داخل مكاتبهم للمطالبة بإعادة مدير الميناء السابق اللواء/ طارق ياسين إلي منصبه وارسلوا مذكرة لرئيس هيئة مواني البحر الاحمر اللواء محمد عبدالقادر جاب الله بمطالبهم.

نظم المئات من العاملين بجامعه أسيوط وقفه أحتجاجيه بالمبني الإداري بجامعه أسيوط أحتجاجا على ما وصفوه بتجاهل وزارة التعليم العالي لمطالبهم.
ورفع المحتجون لافتات تطالب برفع حافز الجامعة وصرف حافز الجودة بحد أدني 200 جنيه وحد أقصى 1200 جنيه.
وطالب المحتجون بأنشاء مجلس أمناء لكل جامعه وإعادة النظر في صرف مكافأة نهاية الخدمة من صندوق التكافل .

قام الدكتور باسم عودة وزير التموين بجولات متعددة في عدد من مراكز محافظة سوهاج للوقوف علي المشكلات المختلفة الخاصة بالخبز والدقيق واسطوانات البوتاجاز وغيرها، كما تابع سير مشروع تحرير سعر الدقيق، والذي بدأ تطبيقه بمركزي طهطا والمراغة.

نظمت أربعون أسرة من أهالي مدينة إسنا بالأقصر وقفة احتجاجية أمام عمارتين آيلتين للسقوط بسبب انفجار بيارات الصرف الصحى.
ورفع المحتجون لافتات تطالب المسئولين بإنقاذ حياتهم من الموت تحت أنقاض هذه العمارات. كما طالب المحتجون بإنشاء صرف صحي على الطرق الحديثة بدلا من البيرات القديمة.

أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عن بدء الخطوات الفعلية لتنفيذ اتفاق التعاون الفني الذي وقع بين المحافظة ومجموعة شركات ألمانية لتقديم الدعم الفني والتدريب المهني لسد النقص الشديد في العمالة المهنية المدربة في المحافظة على مدار ثلاث سنوات.


ضبطت قوات الأمن بمديرية أمن الاقصر عصابة تخصصت في سرقة أعمدة الإنارة بالمحافظة، وتم ضبط بحوزتهم 11 عامود كهرباء محملين على سيارة نقل. وبمواجهة المتهمين اعترفوا بجريمتهم فتم تحرير محضر بالواقعة وجاري عرض المتهمين علي النيابة العامة.

عقدت مديرية الشباب والرياضة بالوادى الجديد المؤتمر التحضيري لمهرجان أندية الرياضة للجميع والذي تستضيفه المحافظة فى الفترة من ١٧ إلى ٢١ مارس بالصالة المغطاة بالخارجة. صرح بذلك السيد حسن عويس مدير عام الشباب والرياضة بالوادى الجديد، مشيرا إلى أن المهرجان سيشهد مشاركة ٥ أندية وهى: ( الاهلى و ٦ اكتوبر والترسانة ، ومحطة الرمل ،والزرقافى براس البر ) بالإضافة إلى ٨ اندية من محافظة الوادى الجديد.

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة

رفضت المحكمة الدسـتورية العليا دعوى أحد أصحاب مخابز إنتاج الخبز البلدى للطعن على دستورية إحدى مواد القانون الخاص بشئون التموين، والتى تحظر على أصحاب المصانع والتجار الذين يتاجرون فى السلع التموينية أن يوقفوا العمل فى مصانعهم أو يمتنعوا عن ممارسة تجارتهم على الوجه المعتاد إلا بترخيص من وزارة التموين.

أمر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بفتح تحقيق فورى فى البلاغ المقدم من نقيب الصحفيين، بشأن اعتداء شباب جماعة الإخوان المسلمين على عدد من الصحفيين، أمام مقر المركز العام لمكتب الإرشاد بمنطقة المقطم.

التقي الرئيس محمد مرسي اليوم مجموعة من الرياضيين ورؤساء الأندية الرياضية ومجموعات من قيادات وشباب الرياضيين في مصر. وجرت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا في مقدمتها وضع قانون جديد للرياضة، والنهوض بالرياضة المدرسية، ودعم مراكز الشباب في القرى، وتخصيص يوم 27 يوليو من كل عام، ، ليُصبح عيداً رسمياً للرياضة في مصر، وهو تاريخ فوز المُنتخب المصري بأول بطولة أوليمبية عام ألف وتسعمائة وثمانية وعشرين، بالإضافة لإنشاء مُتحف لتوثيق وتأريخ بطولات الرياضيين المصريين، فضلاً عن إنشاء محكمة تختص بالنظر في دعاوى الرياضيين.

سيطر مقاتلو المعارضة في سوريا اليوم على مجمع للمخابرات العسكرية السورية قرب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل. وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن المجمع الذي يقع في بلدة شقرة على بعد ثمانية كيلومترات من خط وقف إطلاق النار مع اسرائيل سقط بعد حصار استمر خمسة أيام.

أكدت مصادر سورية أن المستشارة الإعلامية للرئيس بشار الأسد بثينة شعبان لاتزال على رأس عملها، وأن رحلتها الأخيرة التي مرت فيها بمطار بيروت تدخل في إطار برنامج العمل، الذي يتضمن زيارة خاصة إلى جنوب إفريقيا تجري خلالها لقاءات رسمية مع المسئولين في هذا البلد وفي دول أفريقية أخرى.

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم أن الأمين العام نبيل العربي سيلتقي غدا الممثل العربي الأممي المشترك إلى سوريا الأخضر الابراهيمي. ليبحثا تطورات الأزمة السورية وجهود الإبراهيمي لإيجاد حل سياسي.

يأتي هذا فيما أعلن رئيس هيئة الإمداد والتموين في الجيش السوري اللواء محمد خلوف أمس انشقاقه عن نظام بشار الأسد بالتنسيق مع فصائل الثورة السورية وانتقاله وأسرته للأردن..

قالت صحيفة الوطن السورية الموالية للنظام ان نحو خمسة عشر ألف مقاتل في شمال لبنان أنهوا تدريباتهم ويستعدون للتوجه إلى سوريا.
ويرى المتابعون أن نظام دمشق ربما يقدم وبالتنسيق مع عناصر حزب الله على اجتياح جزء من قرى شمالي وشرقي لبنان، لتحقيق هدفين مهمين بالنسبة له، يتمثلان بضرب وإضعاف المناطق اللبنانية المناصرة للثورة، و السيطرة على عدة قرى لبنانية لتكون امتدادا في المستقبل لدولة علوية شيعية كثر الحديث بشأنها في الأشهر الأخيرة، تمتد على طول الخط الساحلي السوري، خصوصا غذا فشلت الجهود في الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، يكون فيه الرئيس بشار الأسد وكبار مساعديه في منأى عن أي مساءلة قانونية بالمستقبل.
رفضت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة عرضاً من ألبانيا أبدت فيه استعدادها لاستقبال مئتين وعشرة أشخاص من عناصرها يقيمون حاليا في معسكر ليبرتي، وهو قاعدة عسكرية أميركية سابقة بالقرب من العاصمة العراقية بغداد.

رفضت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة عرضاً من ألبانيا أبدت فيه استعدادها لاستقبال مئتين وعشرة أشخاص من عناصرها يقيمون حاليا في معسكر ليبرتي، وهو قاعدة عسكرية أميركية سابقة بالقرب من العاصمة العراقية بغداد.


تبدأ غدا فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بالعاصمة اليمنية صنعاء، بحضورأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي وأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، وشخصيات رفيعة المستوى في الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة والبنك الدولي وعدد من الوزراء في الدول الراعية للمبادرة الخليجية.

تصاعد معدلات الجريمة في بيرو العام الجاري، سيطر على المشهد السياسي في البلاد في أعقاب عدد من الحوادث الشهيرة.
انتشار الجريمة المنظمة دفع الحكومة الى نشر المزيد من قوات الامن في الشوارع في إطار مساعي تعزيز الأمن..

بعد حادث الاغتصاب الجماعي الشهير الذي أثار جدلا في الهنفد، أعلنت الشرطة هناك إصرارها على اعتقال أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في اغتصاب سائحة سويسرية، كما أكدت الشرطة أنه سيتم القبض عليهم في أسرع وقت بعدما قادت التحريات إلى تحديد هوياتهم.

وصف مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولي أن المباحثات التى أجرتها بعثة الصندوق اليوم الأحد مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء شهدت تقدما بشأن القرض الذى طلبته مصر. وقال مسعود في بيان مقتضب بعد اللقاء إن البعثة تؤيد برنامج الإصلاح الاقتصادي لمواجهة التحديات المقبلة، وسيكون هناك تعاون مع الحكومة المصرية من خلال لجنة فنية تابعة للصندوق.

أبرمت هيئة التنمية الصناعية اتفاقا مع محافظة الإسكندرية وجمعية مستثمرين لإنشاء مجمع صناعي في منطقة النهضة على مساحة ثلاثين ألف متر مربع، لإنتاج مكونات ومستلزمات صناعة السيارات والبتروكيماويات. وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية الدكتور محمود الجرف إنه تم الاتفاق على استغلال ثلاثين هنجرا قائما، وغير مستغل لإنشاء مجمع صناعي يتم تمويله بجزء من القرض التركي لمصر، مضيفا أن المشروعات التي ستقام في المجمع ستكون بحق الانتفاع، وأن الهيئة تمكنت من توفير عقود تصديرية ، لتصدير إنتاجها مباشرة إلى شركات السيارات التركية، ويقع المجمع وسط عدد من مصانع البتروكيماويات التي ستستفيد من قرب الصناعات المغذية لها في الحصول على احتياجاتها.


أعلن البنك المركزي عن تحسن ملحوظ في أرقام ميزان المدفوعات الأخيرة حيث تراجع العجز الكلي ليقتصر على خمسمئة وواحد وخمسين‏ مليون دولار خلال النصف الأول من السنة المالية مقابل عجز بلغ نحو ثمانية مليارات دولار خلال الفترة المقابلة من السنة المالية السابقة

كشف تقرير صادر عن البنك الدولي أن معدل مشاركة النساء في أسواق العمل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لا يتجاوز نصف المعدل العالمي، حيث تبلغ معدلات البطالة بين النساء أربعين بالمئة، وأشار البنك في تقريره إلى أن الحواجز القانونية والاجتماعية وعدم كفاية المهارات وضيق آفاق نمو القطاع الخاص، هي أبرز المعوقات التي تعترض مشاركة النساء في أسواق العمل بالمنطقة.

اختتمت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة التداول على صعود شبه جماعي بإستثناء مؤشر بورصة قطر الذي أغلق على تراجع نسبته فاصل أحد عشر بالمئة، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل أربعة واربعين بالمئة، وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة فاصل أربعة عشر بالمئة، كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل سبعة عشر بالمئة، وصعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل ثمانية عشر بالمئة، وأغلق مؤشر البورصة المصرية على تراجع طفيف نسبته فاصل أربعة من مئة بالمئة، وبلغت قيمة التداول على الاسهم مئة وتسعة وابعين مليون جنيه .


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني /راجا برويز أشرف/ في خطاب وداعي، انتهاء ولايته التي بدأت قبل خمس سنوات واصفا ذلك بأنه "انتصار للديموقراطية"، وذلك قبيل الانتخابات المقررة منتصف مايو المقبل.

بدأت القوة الأمنية الليبية المشتركة بالعاصمة طرابلس تنفيذ عمليات تستهدف تطهير ضواحي المدينة من المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون والموجودة بشكل غير شرعي.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية مجدى العرفي إن عناصر القوة الأمنية داهمت معسكر لواء المدفعية سابقا الكائن بمنطقة بن غشير بمدينة طرابلس، وضبطت المجموعة الموجودة بالمقر وأحالتهم للنيابة العامة، وسلمت مقر المعسكر للمنطقة العسكرية.
وأوضح المتحدث أن القوة الأمنية تتألف من أفراد بعدد كافٍ ومجهزين بمعدات وسلاح يمكنهم من أداء مهمتهم المكلفين بها.

حصاد - الأحد 17 مارس 2013


















































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق