شارك مع اصدقائك

16 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة السبت 16/3/2013 من قناة :ONTVالرئيس مرسي يفتتح اليوم عدداً من المشروعات بسوهاج..الرئيس مرسي يلتقي قيادات وضباط الأمن المركزي..قتلى بنيران قوات الأسد وقصف واشتباكات في ريف دمشق


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 16/3/2013 من قناة ONTV


الرئيس مرسي يفتتح اليوم عدداً من المشروعات بسوهاج



يقوم الرئيس محمد مرسي بزيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج حيث يرأس اجتماعا وزاريا مصغرا بحضور رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل وعدد من الوزراء وجميع محافظي الصعيد لتدشين الخطة التنفيذية لتنمية محافظات الإقليم. كما يسلم الرئيس خلال الزيارة عددا من الوحدات السكنية الجديدة، قبل أن يختتم زيارته بعقد مؤتمر جماهيري للقيادات الشعبية والتنفيذية، وعدد من المواطنين في الصالة المغطاة بإستاد سوهاج.



الرئيس مرسي يلتقي قيادات وضباط الأمن المركزي



أشاد الرئيس محمد مرسي بالدور الوطني الذي يقوم به جهاز الشرطة في حفظ الأمن وحماية المواطنين. جاء ذلك خلال لقائه قيادات وضباط وجنود الأمن المركزي بمقر الأمن المركزي بالدراسة، حيث شدد الرئيس مرسي على ضرورة تذليل جميع العقبات التي تعترض عمل القطاع، ووعد ببحث مشاكلهم وطلباتهم التي عبروا عنها خلال الفترة الأخيرة وأدت لدخول البعض منهم في إضرابات.
وخلال لقائه بأسر شهداء الشرطة من الضباط والجنود، قال مرسي إن الدولة تتكفل بتقديم كل الرعاية والاهتمام لأسر وأبناء الشهداء لضمان الحياة الكريمة لهم تقديرا وعرفانا لما قدمه الشهداء من تضحيات.



قتلى بنيران قوات الأسد وقصف واشتباكات في ريف دمشق



في الشأن السوري،، ذكرت الهيئة العامة للثورة أن أكثر من عشرين شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات الأسد بمناطق مختلفة بالبلاد، فيما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات بشار الأسد أعدمت أكثر من أحد عشر شخصا من أهالي بلدة كفر هود بريف حماة ، وقال ناشطون إن أحياء سكنية في ريف دمشق وحمص ودرعا تعرضت لقصف جوي ومدفعي.
في غضون ذلك استولى الجيش السوري الحر على حواجز عسكرية لقوات النظام بمدينتي عربين وحرستا بريف دمشق ووقعت اشتباكات في حي جوبر ومدينتى المعضمية وداريا ومزارع الريحان في دوما.



قائد الجيش الحر: لن نوقف القتال حتى إسقاط نظام الأسد



من جهته أكد قائد أركان الجيش السوري الحر العميد سليم إدريس أن الجيش الحر لن يوقف القتال إلا إذا سقط نظام بشار الأسد. ووجه إدريس كلمة إلى السوريين في الذكرى الثانية للثورة، تعهد فيها بمواصلة القتال حتى إسقاط النظام وإقامة دولة ديمقراطية. ودعا كل السوريين، سواء داخل الوطن أو خارجه، لدعم الثورة وأهلهم بكل الإمكانيات.



السوريون يعربون عن إحباطهم من موقف المجتمع الدولي



إلى ذلك أعرب نشطاء ومسعفون سورويون عن إحباطهم الشديد من موقف المجتمع الدولي وصمته إزاء ما يحصل على الأرض من دمار وقتل، وطالبوا بتقديم الدعم المادي لهم في مواجهة نظام بشار الأسد.



تونس تحيي أربعينية بلعيد بمسيرات في العاصمة



تحيي المعارضة التونسية اليوم أربعينية المعارض اليساري المعروف شكري بلعيد الذي تعرض لعملية اغتيال بداية شهر فبراير الماضي. وتنظم المعارضة مسيرة ضخمة في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة إحياء لذكرى بلعيد.
وقد أكد حزب الوطنيين الديمقراطيين الذي قاده شكري بلعيد انه قدم دعوات لكل الأحزاب والشخصيات الوطنية والتقدمية في البلاد للحضور في الأربعينية وأنه لا يرحب بقدوم قيادات من حزب حركة النهضة او الأحزاب المتحالفة معها.



واشنطن تنشر صواريخ اعتراضية رداً على إيران وكوريا



هددت كوريا الشمالية باستهداف رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشانج هونج ون ، وذلك عقب زيارته لجزيرة يونبيونج الحدودية بينهما. في المقابل ، اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية قراراً بتقوية وتعزيز منظومة الدفاع الصاروخي داخل أراضيها على خلفية تنامي التهديدات القادمة من كوريا الشمالية. وأعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل أن واشنطن ستقوم بنشر أربعة عشر صاروخا اعتراضيا إضافيا بولاية ألاسكا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار تعامل الولايات المتحدة مع التحديات التي يمثلها تطوير ايران وكوريا الشمالية لقدرات صواريخهما الباليستية بعيدة المدى.



فابيوس: الأمم المتحدة ستتولى مهمة مالي



أعلن وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس أن بلاده ستسلم زمام الأمور العسكرية في مالي إلى الأمم المتحدة اعتبارا من أبريل القادم، وشدد على أن بلاده لا تعتزم البقاء في هذا البلد إلى الأبد.
وجدد فابيوس موقف فرنسا القائل إن تدخلها العسكري في مالي كان هدفه منع ما أسماها بالجماعات "الإرهابية" من الاستيلاء على الدولة المالية مما سيمكنها لاحقا من الاستيلاء على دول أخرى.



نقل جثمان الرئيس الفنزويلي الراحل إلى متحف الثورة



نقل جثمان الرئيس الراحل هوجو شافيز أمس على مرأى من آلاف الفنزويليين -الذين ارتدوا ثياباً حمراء- من الكنيسة التي سجي فيها منذ السادس من مارس، في مسيرة أخيرة نحو متحف الثورة.. على صعيد متصل، قال الرئيس المؤقت نيكولاس مادورو إن عملية تحنيط جثمان هوجو تشافيز ستكون صعبة جدا.



مركبة سويوز الروسية تهبط بنجاح في كازاخستان



أعلن مركز التحكم بالتحليقات الفضائية الروسي نجاح هبوط مركبة الفضاء الروسية "سويوز" في كازاخستان وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء، بعد انفصالها عن محطة الفضاء الدولية. وكان من المتوقع أن يعود الطاقم الى الأرض الخميس الماضي، لكن العملية أجلت نظرا لسوء الأحوال الجوية. وكان رواد المركبة قضوا نحو خمسة أشهر في المحطة التي لا تزال تحت إشراف ثلاثة رواد آخرين .



موسكو .. أعنف عاصفة ثلجية منذ 130 عاماً



في ظاهرة مناخية بدت غريبة نسبياً في روسيا، غطت الثلوج الكثيفة العاصمة موسكو خلال الأيام القليلة الماضية. وتساقط على العاصمة ما يزيد على مائتي ألف متر مكعب من الثلوج، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما قال خبراء الأرصاد الجوية إن هذه العاصفة تعتبر الأكبر من نوعها منذ مائة وثلاثين عاما.
وكانت الأجواء الثلجية العاصفة التي شهدتها بعض أنحاء روسيا خلال الأسبوع الماضي عطلت الحياة العامة في تلك المناطق، وخصوصاً في سيبيريا.



الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي من نيروبي



يبدأ النادي الأهلي في الثالثة عصرا حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يحل ضيفا على ملعب نيايو بالعاصمة الكينية نيروبي لملاقاة فريق توسكر في ذهاب دور الاثنين والثلاثين للبطولة. ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل كينيا قبل مباراة الإياب والمقرر إقامتها في القاهرة بعد أسبوعين.
تصريح سيد عبد الحفيظ - مدير الكرة بالنادي الأهلي



الزمالك يفوز على فيتا كلوب بهدف بدورى أبطال إفريقيا



وفي البطولة ذاتها ، فاز الزمالك على ضيفه فيتا كلوب الكونغولى بهدف وحيد فى المبارة التى جمعت بينهما مساء امس بإستاد برج العرب . وفي دور الإثنين والثلاثين لكأس الإتحاد الأفريقي فاز إنبى على جورماهيا الكينى بثلاثة أهداف نظيفة لتصبح مهمة إنبي سهلة نسبيا في مباراة العودة بالبطولة.


8 قتلى بنيران قوات الأسد وقصف واشتباكات بدمشق

ميدانيا.. انفجرت سيارة ملغومة بمخيم الحسينية للاجئين الفلسطنيين بريف دمشق أوقعت خمسة قتلى في الأقل.
وفي السياق، ذكرت الهيئة العامة للثورة أن أكثر من خمسين شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات الأسد بمناطق مختلفة بالبلاد، فيما أفادت الهيئة أيضا بأن قوات بشار الأسد أعدمت أكثر من أحد عشر شخصا من أهالي بلدة كفر هود بريف حماة، وقال ناشطون إن أحياء سكنية في ريف دمشق وحمص ودرعا تعرضت لقصف جوي ومدفعي.
في غضون، ذلك استولى الجيش السوري الحر على حواجز عسكرية لقوات النظام بمدينتي عربين وحرستا بريف دمشق ووقعت اشتباكات في حي جوبر ومدينتى المعضمية وداريا ومزارع الريحان في دوما.
من جانبه، أفاد مراسل أون تي في بتوقف حركة النقل البري من لبنان الى الدول العربية بعد سيطرة الجيش الحر على طريق دمشق الاردن.

نفى المتحدث باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن سماح الأردن لمسلحين بعبور أراضيه باتجاه سوريا وتهريب أسلحة إليها، وقال إن هذه التقارير لا تستند إلى معلومات أو مصادر موثقة، مؤكدا أنها عارية عن الصحة.
وأكد المعايطة أن الأردن يتعامل مع الملف السوري انطلاقا من أولويات المصالح الوطنية والحفاظ على الأمن الأردني وسلامة حدوده، مشيرا الى أنه ما زال يتمسك بموقفه بأن الحل السياسي هو الخيار الأمثل لإنهاء الصراع الدائر في سوريا.

شارك آلاف التونسيين اليوم في مسيرات جابت شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس لإحياء أربعينية المعارض اليساري المعروف شكري بلعيد الذي اغتيل بداية شهر فبراير الماضي .
من جانبه أكد حزب الوطنيين الديمقراطيين الذي قاده شكري بلعيد انه قدم دعوات لكل الأحزاب والشخصيات الوطنية والتقدمية في البلاد لحضور مراسم الأربعينية، إلا أنه لم يرحب بقدوم قيادات من حزب حركة النهضة او الأحزاب المتحالفة معها.
يذكر أن قوات الأمن التونسي كانت قد تمكنت من إيقاف أربعة متهمين بالتورط في عملية الاغتيال دون أن تقبض على قاتل بلعيد حتى الآن.

لقي خمسة عشر شخصا معتمرا فلسطينيا مصرعهم وأصيب اثنان وأربعون بجروح في حادث تصادم حافلة كانوا يستقلونها في منطقة العدسية الأردنية. وأفاد بيان للدفاع المدني الأردني بأن الإصابات تتراوح بين البالغة والمتوسطة. كما أوضح البيان أن الحافلة اصطدمت بسيارة صغيرة وشاحنة بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها ما أدى إلى انقلابها.

يقدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم تشكيلة الحكومة الجديدة إلى الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز. واكد نتنياهو أن الحكومة الجديدة ستعمل على تعزيز وحماية امن إسرائيل، مشيدا بالاتفاقات الائتلافية التي تم التوصل إليها بين تحالف "الليكود - بيتنا" وحزبي "هناك مستقبل والبيت اليهودي".
كان حزبا "هناك مستقبل" و"البيت اليهودي" قد وافقا على الانضمام للحكومة التي يشكلها تحالف حزبي "الليكود" و"إسرائيل بيتنا" بزعامة نتنياهو بعد حصده أغلبية المقاعد في انتخابات الكنيست التي أجريت في يناير الماضي.

أفادت مصادر بالشرطة العراقية بمقتل تسعة أشخاص بينهم ثمانية مجندين وإصابة اثنين بجروح خطيرة فى هجوم مسلح استهدف حافلتهم شمالي العاصمة بغداد، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسئوليتها عن هذا الهجوم.

وإلى نبيال ،، حيث وقعت اشتباكات بين الشرطة ومئات المتظاهرين في العاصمة كاتماندو ضد تعيين خليل راج رجيمي رئيس المحكمة العليا كرئيس للحكومة المؤقتة إلى حين إجراء انتخابات عامة في البلاد، وأدت الاشتباكات إلى إصابة ستة من رجال الشرطة في الأقل وعدد من المتظاهرين . كانت الأحزاب الرئيسية الكبرى اتفقت على تولي رئيس المحكمة منصب رئيس الحكومة بهدف الخروج من الأزمة الدستورية الراهنة على خلفية عدم وجود اتفاق حول دستور البلاد الجديد .

شهدت العاصمة الأفغانية كابول اليوم مظاهرة شارك فيها المئات من سكان ولاية //وردك// احتجاجا على تواجد القوات الأمريكية الخاصة في الولاية.
وطالب المتظاهرون أعضاء البرلمان الأفغاني بطرد القوات الأمريكية الخاصة من الولاية بأسرع وقت ممكن لتورطها في قتل السكان المدنيين واحتجاز أسرى من دون وجه حق . وكان مجلس الأمن القومي الأفغاني برئاسة حميد كرزاي الرئيس الأفغاني قد اتخذ قرارا يقضي بانسحاب كافة أفراد الوحدات الأمريكية من ولاية "وردك" خلال أسبوعين، ولكن لم ينفذ هذا القرار .


اعلنت الشرطة الهندية اليوم ان سائحة سويسرية تعرضت لاغتصاب جماعي في وسط البلاد، في حادثة جديدة من الاعتداءات الجنسية على النساء مما سلط الضوء مجددا على قضية أمن النساء في أكبر ديمقراطيات العالم من حيث التعداد. وكانت السيدة تتجول مع زوجها على دراجة هوائية في ولاية ماديا براديش الفقيرة عندما هاجمهما سبعة او ثمانية رجال اغتصبوا المرأة وسلبوهما اموالهما . وجاء الهجوم بعد ثلاثة اشهر من وفاة طالبة هندية عقب تعرضها لاغتصاب جماعي في حافلة ثم القائها وهي تدمي الى الشارع في قضية أثارت غضبا محليا ودوليا.

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة رئيس الوفد الرسمي المصري المشارك بالدورة السابعة والخمسين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة إن الدول المشاركة توافقت بالإجماع على الصيغة النهائية للوثيقة الدولية لوقف العنف ضد المرأة بعد حذف المواد الخلافية. وأضافت التلاوي أن مصر وافقت على الوثيقة بعد اشتراط أن يتم تنفيذها طبقا للتشريعات والقوانين الخاصة بكل دولة، مع مراعاة التقاليد الخاصة بكل مجتمع.
كانت عشر دول أبدت اعتراضها على إعلان حقوق المرأة الصادر عن الدورة بسبب إشارته إلى الحقوق الجنسية والإنجابية للمرأة التي اعتبرتها هذه الدول أنها تتعارض مع القوانين الوطنية أو القيم الدينية أو الثقافية.

أعلن مركز التحكم بالتحليقات الفضائية الروسي نجاح هبوط مركبة الفضاء الروسية "سويوز" في كازاخستان وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء، بعد انفصالها عن محطة الفضاء الدولية.
تقرير

عينت الصين رسميا اليوم أكبر مسؤولين في الخارجية ووزيرا للدفاع في اطار الحكومة الجديدة للرئيس الصيني الجديد //شي جين بينج// ورئيس وزرائه //لي كه تشيانج//. وفي اطار التغييرات الجارية في القيادة الجديدة في بكين رقي وزير الخارجية الصيني //يانج جيه تشي// الى منصب مستشار الدولة للشؤون الخارجية، وحل محله وانج يي الذي عمل سفيرا للصين لدى اليابان في الفترة من 2004 الى 2007 . كما اختير //تشانج وان تشوان// الذي أشرف على برنامج الفضاء الصيني الطموح وزيرا للدفاع .

يعتزم البنك المركزي المصري إطلاق مبادرتين جديدتين‏,‏ لدفع الأداء والنمو في مجالات الصناعة وتدفق الاستثمار الأجنبي خلال الأيام المقبلة. يأتى ذلك بعد إطلاق البنك المركزي مبادرة لدعم قطاع السياحة تتضمن حزمة تحفيزية تستهدف مساندة الجهاز المصرفي للمستثمرين, وأبرزها تأجيل أقساط الديون, وترحيل جميع الاستحقاقات القائمة على التسهيلات الائتمانية طويلة أو قصيرة الأجل, أو الجارية لمدة عام, وذلك في مجالات إقامة الفنادق والمشروعات السياحية, ما عدا المقامة بغرض البيع, وخدمات وكالات السفر والحجز, والرحلات السياحية والنقل السياحي البري والمطاعم والأنشطة الترفيهية.

من جهة أخرى أعلن البنك المركزي المصري عن تراجع إيرادات عبور قناة السويس، لتصل إلى ملياري دولار وستمئة مليون دولار، خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر مقابل مليارين وسبعمئة مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة انخفاض بلغت واحدا فاصل تسعة بالمئة، وتعد حصيلة رسوم المرور فى قناة السويس، إلى جانب تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والصادرات والاستثمار والسياحة، مصادر العملات الأجنبية للاقتصاد المصرى، والداعم الرئيسى للاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى.


أعلنت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية استقرار مستوى التضخم في المملكة إلى ثلاثة فاصل تسعة بالمئة خلال شهر فبراير الماضي، وسجل الرقم القياسي لتكاليف المعيشة ارتفاعا قيمته خمس نقاط ليصل إلى مئة وخمس وعشرين فاصل ثلاث نقاط خلال شهر فبراير الماضي، مقابل مئة وعشرين فاصل ست نقاط خلال الشهر نفسه من العام ألفين واثني عشر. وكانت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية اعتمدت خطتها التنفيذية لتطوير كيفية احتساب الأرقام القياسية لتكلفة المعيشة.


بدأ اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاجتماع التحضيري الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي الخامس للتنمية الافريقية "التيكاد" بين الحكومة اليابانية ومفوضية الإتحاد الافريقي وحكومة إثيوبيا.
ويشارك في الاجتماع الذي يعقد بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي وزراء خارجية الدول الاعضاء بالاتحاد أو المسؤولون المكلفون ومسؤولون كبار من الحكومتين اليابانية والاثيوبية وكذلك وفود وخبراء من الوزارات المعنية بالتنمية بدول القارة.

أعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن دعمه لمعاهدة دولية تنظم تجارة السلاح العالمية التي يبلغ حجمها سبعين مليار دولار سنويا ، لكنه أعاد التأكيد على "الخط الاحمر" الذي تضعه واشنطن وهو أنها لن تقبل قيودا على امتلاك الاسلحة داخل الولايات المتحدة. وصوتت الجمعية العامة للامم المتحدة في ديسمبر الماضي لصالح اجراء جولة اخيرة من المفاوضات بين الثامن عشر والثامن والعشرين من مارس حول ما يمكن أن تصبح أول معاهدة دولية تنظم نقل الأسلحة عالميا .


اتفق وزراء مالية دول منطقة اليورو في بروكسل على خطة مساعدة مالية لقبرص بقيمة عشرة مليارات يورو. وقال مصدر دبلوماسي في ختام مفاوضات ماراثونية استمرت زهاء عشر ساعات وشارك فيها صندوق النقد الدولي الذي تبلغ مساهمته في هذا المبلغ نحو مليار يورو.
تقرير

فازت المذيعة الامريكية الشهيرة أوبرا وينفري بلقب أكثر المشاهير تأثيرا في الولايات المتحدة للعام الثاني على التوالي رغم توقفها عن تقديم برنامجها التلفزيوني اليومي في عام ألفين وأحد عشر. وصنفت مجلة فوربس ، وينفري على رأس القائمة لتتفوق على نجمي هوليوود ستيفن سبيلبرج وكلينت ايستوود الى جانب بعض الشخصيات التلفزيونية الاخرى مثل الصحفية باربرا والترز والخبيرة المالية سوزي أورمان.

لا تزال حديقة الحيوان في الجيزة مقصدا للكثير من الزائرين لما تتمتع به من شعبية واسعة لدى العائلات المصرية . ويأتي الاقبال المناسب ، بالرغم من الإهمال الذي تعاني منه الحديقة وظروفها التي تزداد سوءا مع الأحوال العامة في البلاد .

إلى تطورات الشأن السوري... فمع دخول الثورة عامها الثالث تزايدت الانشقاقات في صفوف النظام الحاكم، فقد أعلن اللواء محمد نور عز الدين رئيس هيئة الإمداد والتموين انشقاقه عن النظام.
من جانبه، أعلن رئيس مجلس أمناء الثورة السورية هيثم المالح أن هناك انباءا تفيد بانشقاق مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان عن النظام، بينما أفاد مراسل اون تي في بأن بثينة شعبان احتُجزت في مطار بيروت الدولي امس إلا أنه سمح لها بالمغادرة إلى دبي بعد ساعة، في اطار اتفاق مع النظام السوري يقضي بعدم اعلانها انشقاقها وعدم الانضمام الى قوى المعارضة.
وضمن مسلسل الانشقاقات فقد أكدت مصادر إعلامية انشقاق الدبلوماسي هيثم حميدان القنصل بالسفارة السورية في كوبا واعلانه الانضمام الى المعارضة ضد نظام الرئيس بشار الاسد.


حصاد - السبت 16 مارس 2013





















































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق