شارك مع اصدقائك

17 مارس 2013

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة السبت 16/3/2013 يوتيوب كاملة: حمدى أحمد: المصريون يتعرضون لعملية تجويع منظمة ومدبرة.. ضياء رشوان يستهل ولايته بوقفتين احتجاجيتين ويطالب المرشد بالاعتذار


نشاهد برنامج جملة مفيدة

برنامج جديد تقدمه الإعلامية المصرية "منى الشاذلي" لتطرح فيه مجموعة من القضايا المتنوعة التي تمس الشارع المصري، هو ليس فقط برنامج سياسي ولا فني، بل هو خليط من الموضوعات المنوعة التي تهم المصريين.


الحياة وهمومها على لسان المصريين البسطاء، ينقاشوها بكلمات قريبة من القلب، بعيدة عن السياسة.

الذى يذاع على قناة MBC مصر

يوتيوب كاملة

من السبت للأربعاء الساعة 9 مساءا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة السبت 16/3/2013 يوتيوب كاملة

"جملة مفيدة": حمدى أحمد: المصريون يتعرضون لعملية تجويع منظمة ومدبرة.. ضياء رشوان يستهل ولايته بوقفتين احتجاجيتين ويطالب المرشد بالاعتذار



رفضت الإعلامية منى الشاذلى استقبال الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، وفدا من حركة حماس، على رأسه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى للحركة، بالمركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالمقطم.

وقالت بأى صفة يستقبل مكتب الإرشاد وفدا أمنيا من فلسطين، كيف يقابل وفدا من دولة أخرى حزبا أو جماعة أيا كانت؟!".

وتعليقا منها على الاعتداء على الصحفيين أمام مقر الجماعة، قالت "حينما يعلم الإعلام أن هناك مؤتمرا ستتواجد الكاميرات هناك، لأن هذه هى وظيفة الإعلام، طبيعى جدا أن الصحافة تغطى ما يحدث، خاصة حينما يكون النشاط متعلقا بجماعة الرئاسة، فلماذا يتم الاعتداء عليهم؟!.

وأضافت، نحن هنا أمام مشهد جماعة غير مقننة تلتقى بجماعة جهادية، مرة أخرى، هل المفروض أن الإعلام والدولة يتعاملان مع مقر الجماعة على أنها منطقة عسكرية، وليس من الحق ألا يتواجد أحد فى هذا المكان؟، ما الحيثية العسكرية التى تم إعطاؤها لهذا المكان؟.

وتابعت الشاذلى هذا هو مقر الإرشاد الذى تواجد فيه خالد مشعل وقيادات حماس، والمرشد العام، ونائب المرشد العام، هل الاعتداء على الصحفيين هى رسالة عامة للدولة والمجتمع، أم هو حماس زائد من شباب الجماعة؟. هل مكتب الإرشاد يريد أن يعيش فى الخفاء كما كان قبلا؟، هل يستقيم الأمر حينما كانت الجماعة محظورة وكانت تعانى لحجب أسرارها حتى لا يُقبض على أعضائها، وحينما تكون فى السلطة تفعل نفس الشىء؟. جماعة الإرشاد جزء من الحياة السياسية فى مصر، لا أعلم لماذا تفرض عليه السرية بهذا الشكل.

الفقرة الأولى
"حوار مع الفنان حمدى أحمد"

اعتبر الفنان حمدى أحمد أن التظاهرات التى حدثت فى سوهاج، اليوم، اعتراضا على زيارة الرئيس محمد مرسى هى أبلغ رد على سياسة جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن أهل المحافظة انتخبوا مرسى بدافع دينى لأنهم متدينون بطبعهم، ولكن النظام يعاملهم كأسرى.

وقال حمدى أحمد، زيارة الرئيس أضرت بمؤسسة الرئاسة، بمعنى أن مستشارى الرئيس لم يكونوا مخلصين، ولا فاهمين ما حدث فى البنية الرئيسية الشعبية فى المجتمع المصرى، غرهم التصويت فى الرئاسة والدستور".

وأضاف، الصعيد معروف أنه متمسك بالتقاليد الدينية، سواء الإسلام أو المسيحية، كلهم متدينون، وحينما نتكلم عن التصويت على الدستور والاستفتاء، فإن التصويت كان بدافع دينى، على أن الناس فى سوهاج بنقائهم وفطرتهم يلجأون دائما إلى الدين حتى يحل مشاكلهم، ولكن النظام يعاملهم كأسرى".

وأوضح أن سوهاج من أكثر المحافظات التى ظلمت، فلم تكن فيها تنمية زراعية ولا صناعية ولا بشرية، والآن نحن أمام عملية تجويع منظمة ومدبرة، والدليل أنهم يعاملونا كأسرى يخصصون للشخص 3 أرغفة فى اليوم و5 لترات بنزين، شعب مصر محترم ومناضل، وليس من حق أحد أن يعامله بهذه الطريقة".

واعتبر حمدى أحمد أن الذين حضروا اجتماع الرئيس فى سوهاج هم المنتفعون من الحزب الحاكم، أما شعب سوهاج فكان يتظاهر اعتراضا على هذه الزيارة.

الفقرة الثانية
"حوار مع ضياء رشوان نقيب الصحفيين الجديد"

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين الجديد، إن النقابة ستنظم وقفتين احتجاجيتين أمام مكتب النائب العام ومقر إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، اعتراضا على الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين أمام مقر الإرشاد، مطالبا محمد بديع، مرشد الجماعة، بالاعتذار.

وقال رشوان، هذا اعتداء تم فى الشارع أمام الكاميرات، من يحاسب عليه هى السلطات العامة، والدكتور بديع عليه بشخصه أن يتكرم بإعلان اعتذاره، ولدينا أسماء المعتدين، وبالتأكيد هم أعضاء فى الجماعة، بل هم فى دائرة ضيقة حول أحد القيادات".

وأضاف، على الجماعة ألا تحاسب أحدا، نحن لسنا فى غابة، هذه الحادثة خطيرة جدا، وبحسب دراستى هذا ليس اجتهادا من هؤلاء، وإنما خروجهم هو مشهد باليقين يعلمه القادة، إذا لم يكونوا أمروا به".

وتابع، لا نريد أن نجلس من حالة الصمت للطوارئ، هذه الواقعة ستفجر أشياء كثيرة، هناك دعوة تدور بين الصحفيين أن يكون هناك وقفتان أمام مكتب النائب العام ومكتب الإرشاد، الفكرة مطروحة، وأنا شخصيا موافق عليها، غالبا ستكون الوقفة أمام مكتب النائب العام يوم الثلاثاء، والأربعاء أمام مكتب الإرشاد، نحن بصدد مكان مسرح عمليات جديد، ينتقل من ميدان التحرير والاتحادية إلى مكتب الإرشاد.

وطالب ضياء رشوان الرئاسة بإدانة الاعتداء على صحفيين أمام مقر الإرشاد، أثناء تغطيتهم لزيارة خالد مشعل، القيادى فى حركة حماس، كما طالب وزير الداخلية بالقبض على مرتكبى الحادث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق