شارك مع اصدقائك

14 مارس 2013

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاربعاء 13/3/2013 يوتيوب كاملة: وزير البترول: نضخ منتجات بـ20 مليونا كل ساعة.. ولا نعاير المصريين بالدعم.. لم أقيل أى مسئول والإعلام ضخم الأزمة - الطعن على الحكم بإلغاء الانتخابات - عودة الحياة والدراسة فى بورسعيد - جهة أمنية تمنع عرض فيلم عن يهود مصر - غاز الداخلية "قاتل"


نشاهد برنامج جملة مفيدة

برنامج جديد تقدمه الإعلامية المصرية "منى الشاذلي" لتطرح فيه مجموعة من القضايا المتنوعة التي تمس الشارع المصري، هو ليس فقط برنامج سياسي ولا فني، بل هو خليط من الموضوعات المنوعة التي تهم المصريين.


الحياة وهمومها على لسان المصريين البسطاء، ينقاشوها بكلمات قريبة من القلب، بعيدة عن السياسة.

الذى يذاع على قناة MBC مصر

يوتيوب كاملة

من السبت للأربعاء الساعة 9 مساءا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاربعاء 13/3/2013 يوتيوب كاملة


تقرير عن الطعن على الحكم بإلغاء الانتخابات




عودة الحياة والدراسة فى بورسعيد




منى: نحن فى عهد سلطة "إذا حدث كذب"




جهة أمنية تمنع عرض فيلم عن يهود مصر




تقديم بابا الفاتيكان الجديد




وثائق خطيرة لتقادم الخطيب :غاز الداخلية "قاتل"





وزير البترول: المشكلة فى عناوين الصحافة الغير صحيحة




وزير البترول:حصة الفرد من البنزين ستكون1800 لتر فى العام




أزمة السولار من سىء الى اسوء




متابعى تويتر يسألون وزيرالبترول والوزير يرد





عز الدين دويدار: نحن لا نتلقى اى تمويل من الاخوان










تقرير برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الاربعاء 13/3/2013 يوتيوب كاملة

"جملة مفيدة": وزير البترول: نضخ منتجات بـ20 مليونا كل ساعة.. ولا نعاير المصريين بالدعم.. لم أقيل أى مسئول والإعلام ضخم الأزمة
الفقرة الرئيسية
"حوار مع المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية"

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تضخ منتجات بترولية يقدر ثمنها بـ20 مليون جنيه كل ساعة، وأن هذه الكميات المدعومة تشكل عبئا كبيرا على موازنة الدولة، مشيرا إلى أن الكلام الدائم على الدعم ليس معايرة ولكنها حقيقة يتم رصدها بالأرقام.

وأضاف المهندس أسامة كمال "لا نعاير المصريين بالدعم، ولكن أزمة السولار أثرت تأثيرا بالغا على الناس وعلى موازنة الدولة، نحن نضخ كل ساعة منتجات بترولية ثمنها 20 مليون جنيه، يعنى فى اليوم ما يقرب من نصف مليار جنيه، وتباع بثلث ثمن التكلفة، والثلثين من الدعم الذى يقدمه الدولة".

وأضاف: "الثلثان بالمائة نصفها يكون بالجنيه، والنصف الآخر بالدولار، ومن أول عام 2013 وصل الدعم المقدم للوقود 16 مليار دولار ما بين أموال مدفوعة مباشرة من هيئة البترول وما بين تحويلات تحت بند الدعم من وزارة المالية".

وحمّل المهندس أسامة كمال الإعلام مسئولية اللغط الذى أثير حول إقالة قيادات من الوزارة بهدف تهدئة الشارع على خلفية أزمة السولار الحالية، مشيرا إلى أنه قام بتغيير أماكن قيادتين فقط فى إطار خطة تطوير.

وقال المهندس أسامة كمال بعض الزملاء فى الصحف ووسائل الإعلام يختارون عناوين جذابة، ولكنها فى الكثير من الأحيان لا تعبر عن الخبر بشكل دقيق".

وأضاف كمال "قمت بإصدار قرار بتغيير أماكن رئيس شركة بترو تريد ورئيس هيئة البترول إلى أماكن أخرى، وهما يطالبان منذ فترة طويلة بإعفائهما من العمل، ولكنى لم أقيلهما، ولا أقبل على زملائى التى أعتز بانتمائى لهم وانتمائنا لهذا القطاع الخدمى أن يقال أنى أقلت فلانا حتى أهدئ الشارع أو لأى سبب آخر، ولكن المسألة أن لكل وقت معطيات ولكل شخص طاقة، وحينما نجد أن الأوضاع متأزمة لابد من إحداث بعض التغيير".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق