شارك مع اصدقائك

07 مارس 2013

برنامج القاهرة اليوم حلقة الاربعاء 6/3/2013 تقديم عمرو اديب يوتيوب كاملة عمرو أديب: اليوم هو الأسود فى تاريخ الرئيس مرسى منذ توليه.. الفقى: علاقة الجيش بالرئاسة هى حالة ارتباك يشوبها القلق


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم



الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم حلقة الاربعاء 6/3/2013 تقديم عمرو اديب يوتيوب كاملة

- ‫عمرو أديب | عندما يكتب الرئيس مرسي مذكراته سوف يذكر أن يوم 6 مارس هو أسود يوم في تاريخه ..‬
- ‫عمرو أديب | اليوم ظهر تقرير اللجنة الثلاثية للطب الشرعي وأثبت أن الشهيد محمد الجندي تم تعذيبه حتي الموت ..‬
- ‫عمرو أديب | الرئيس مرسي يحرز الرقم القياسي في إتخاذ القرارات الغير قانونية الخاطئة ..‬
- ‫عمرو أديب | إجتماع عاجل للجان الدستورية والقانونية بالحرية والعدالة لدراسة حيثيات حكم وقف إنتخابات النواب ..‬
- ‫ضياء رشوان | القضاء المصري يلغي قرار الرئيس مرسي ويقرر وقف إجراء الإنتخابات البرلمانية ..‬
- ‫د. إبراهيم درويش أستاذ القانون الدستوري | الرئاسة والإخوان أخطأوا خطأ كبيراً عندما شكلوا الدستور وقد إنقلب عليهم الآن ..‬
- ‫عمرو أديب | عصام العريان : حكم القضاء الإدارى يجعل " الدستورية " تقوم بوظيفة تشريعية ليست من إختصاصها ..‬
- ‫عمرو أديب | لماذا لا يوجد إهتمام وحرص من الرئاسة في إتخاذ القرارات الصحيحة ؟! ..‬
- ‫د. جابر جاد نصار أستاذ القانون الدستورى | المحكمة الدستورية العليا وجدت عوار دستورى بـ11 مادة فى قانون الإنتخابات ..‬



أ. حمدي جمعة مدير مكتب المصري اليوم ببورسعيد | مجهولون يقتحمون مديرية أمن بورسعيد وينهبونها ..‬
‫اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية | أشخاص تهاجم قوات الأمن أثناء خدمتهم بكمين بالطريق الزراعي وإطلاق النار عليهم ..‬
‫اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية | الشرطة لم تطلق قنابل الغاز علي الجنازة ولكن البلطجية هم من أطلقوا النيران والمولوتوف علي القسم ..‬
‫اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية | نحن الأن لا نستطيع القيام بواجبنا الأمنى لأن دورنا الأن مقصور على حماية مقراتنا الشرطية والمنشأت العامة التى يتم الإعتداء عليها من العناصر الإجرامية ..‬
‫أ. محمد دياب مدير الإدارة الفندقية لقرية مرحباً ببورسعيد | قوات شرطة وأشخاص بملابس مدنية ملثمون إقتحموا القرية السياحية وإعتدوا علينا و علي النزلاء بقنابل الغاز والخرطوش ..‬
‫د. مصطفى الفقى | فكرة الإنقلاب العسكرى مستبعدة لذلك دور الجيش سيكون مقصوراً على حماية المنشأت العامة والحيوية ..‬
‫د. مصطفي الفقي | لا أعتقد أن الرئيس مرسي سيستطيع إقالة السيسي ..‬
‫د. مصطفى الفقى | الشارع المصرى قلق جداً من أوضاع البلاد السيئة ..‬
‫د. مصطفى الفقى | هناك حالة إرتباك عامة فى كل مؤسسات الدولة ..‬
‫د. مصطفى الفقى | المسئول عن تردى الأوضاع فى البلاد هو النظام الحاكم ..‬
‫د. مصطفى الفقى | قلت من قبل أن مصر لن يحكمها رئيساً إلا بمباركة أمريكية إسرائيلية ..‬
‫د. مصطفي الفقي | الشعب أعطي الإخوان فرصة تاريخية ولكنهم لم يستغلوا هذه الفرصة ولم يتعاملوا معها بطريقة إيجابية ..‬
‫د. مصطفى الفقى | أرى أن زيارة الرئيس مرسى للصين كانت جيدة ..‬
‫د. مصطفى الفقى | الرئيس مرسى كان يرغب فى بقاء الجنزورى كرئيساً للوزراء لكن قوة أخرى منعته من ذلك ..‬
‫د. مصطفي الفقي | من الواضح أن الرئيس مرسي يأخذ قراراته من المرشد وخيرت الشاطر ومحمود عزت ..‬
‫د. مصطفى الفقي| الجماعة تستطيع أن تخلع الرئيس إذا أرادت ..‬
‫د. مصطفى الفقي| وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى هو من قال أن مبارك ثروته 70 مليار دولار ..‬
‫د. مصطفى الفقي | عهد مبارك كان به فساد ولكن الرجل أصبح عمره فوق الثمانين ولا يصح أن يعامل بهذه الطريقة ..‬
‫د. مصطفي الفقي | المعارضة في حالة إصطفاف شكلي ولا يوجد إنسجام حقيقي ..‬



تقرير برنامج القاهرة اليوم حلقة الاربعاء 6/3/2013 تقديم عمرو اديب يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم".. عمرو أديب: اليوم هو الأسود فى تاريخ الرئيس مرسى منذ توليه.. الفقى: علاقة الجيش بالرئاسة هى حالة ارتباك يشوبها القلق

قال الإعلامى عمرو أديب، إن الرئيس محمد مرسى عندما يكتب مذكراته سيتذكر أن يوم 6 مارس 2013 سيكون أسود يوم ولن يرى مثيلاً له، بعد قرار المحكمة الإدارية ببطلان إجراء الانتخابات البرلمانية التى دعا إليها، بل هو أسوأ من أيام الاتحادية.

وأضاف أديب، أن هذا اليوم أثبت خطأ الرئيس الشديد فى الاستعجال بالدعوة إلى إجراء الانتخابات البرلمانية دون تفكير، داعياً الرئيس لإقالة بمن نصحوه باتخاذ هذا القرار، بل من الأولى أن تتقدم الحكومة استقالتها جميعاً.

وأكد أديب، أن مستشارى الرئيس ينصحونه دون علم أو وعى والدليل الأخطاء الفادحة التى يسقط فيها الرئيس منذ إعلانه الدستورى.

وقال أديب، إن اليوم سيذكر الرئيس أيضاً مقتل 5 شهداء من عائلة واحدة بالمنصورة برصاص قوات الشرطة، وإطلاق الخراطيش على مشيعى جثامين الشهداء.

قال د.إبراهيم درويش الفقيه الدستورى وأستاذ القانون، إن سبب بطلان إجراء الانتخابات البرلمانية هو العوار الدستورى الذى وضعته جماعة الإخوان المسلمين، واصفاً الدستور بـ"البطيخ".

وأضاف درويش، فى مداخلة هاتفية، أن المستشار القانونى لرئيس الجمهورية د.محمد فؤاد جاب الله لا يفقه شيئاً فى القانون أو الدستور ولا يصلح مستشاراً، موضحاً أن هناك 11 مادة رفضت المحكمة بمقتضاها قرار رئيس الجمهورية الدعوة للانتخابات البرلمانية.

وأشار درويش إلى أن الحكم القضائى الصادر اليوم يؤجل إجراء الانتخابات إلى أجل غير مسمى، موضحاً أنه لا يجوز الطعن على الحكم حتى قبل عرضه على المحكمة الدستورية.

نفى اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية إطلاق نار على جنازة الشهيد إبراهيم القاضى أثناء تشيعها، موضحاً أن مندسين أطلقوا النار على قوات الشرطة أثناء الجنازة ولم ترد الشرطة.

وأضاف عثمان فى مداخلة هاتفية، أنه أثناء مطاردة مسجلين خطر بمدينة المحلة مرت جنازة الشهيد، ولم تكن الجنازة الوحيدة، حيث شيعت جثامين 7 شهداء آخرين، فاندست العناصر الإجرامية داخل الجنازة، مؤكداً أن قوات الشرطة من المستحيل أن تفعل ذلك أبداً.

الفقرة الرئيسية: حوار مع الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى
قال د.مصطفى الفقى المفكر السياسى، أن علاقة الجيش بالرئاسة هى حالة ارتباك، يشوبها بعض القلق، فالجيش مطالب بحماية الشرعية والرئيس من جانب، وكسب الشعب من جانب آخر.

وأضاف الفقى، أن تجربة الجيش خلال الفترة الانتقالية لم تكن ناجحة تماماً، موضحاً أن الجيش شعر خلالها بالإهانة.

وأشار الفقى إلى أن الانقلاب العسكرى فى الوقت الراهن مستبعد تماماً، موضحاً أن سيطرة الجيش على البلاد مرة أخرى سيضع الأمور فى دائرة مفرغة رغم مطالبة الغالبية بذلك.

وأوضح الفقى، أن الرئيس محمد مرسى لن يقيل الفريق أول عبد الفتاح السيسى لعدم وجود سبب يستوجب ذلك، بالإضافة إلى أن الفريق السيسى ليس له بديلاً داخل المؤسسة العسكرية على عكس المشير محمد حسين طنطاوى.

وأكد الفقى، أن السفيرة الأمريكية أن باترسون تتدخل بشكل سافر فى السيادة المصرية واختيارها لم يكن بالصدفة، ولها صلاحيات أكبر من منصب سفير، مشدداً على أن الرئيس محمد مرسى جاء برضاء واشنطن ومباركة إسرائيلية.

وقال الفقى، إن جماعة الإخوان المسلمين الأم الشرعية لجميع التنظيمات والتيارات الإسلامية وفى مقدمتها القاعدة والتكفير والهجرة، مما دفع الولايات المتحدة الأمريكية لخطاب الإخوان ولم تبدِ اعتراضاً على توليهم الحكم.

وأضاف الفقى، أنه فى حالة تصعيد العنف ضد المواطنين سيكون ضغطاً خارجياً على جماعة الإخوان تجبرهم على رفع أيديهم عن المواطنين، مؤكداً أن الرئيس مرسى ليس مطلق اليد ففى حكم مصر حتى يتم تقيمه وليس الحاكم الوحيد للبلاد.

وأوضح الفقى، أن الرئيس رغب فى استمرار حكومة د.كمال الجنزورى لكن المرشد محمد بديع والجماعة رفضت الجنزورى، إلا أنه وصف الرئيس مرسى بأنه شبيه مبارك فى العناد، ولو خرج عن طوعية الجماعة أو المرشد ستنقلب عليه.

وأشار الفقى إلى أن الرئيس السابق حسنى مبارك لم يكن صدام حسين أو بشار الأسد حتى يلقى بالسجن، لكن يجب محاكمته بتهم الفساد والاستبداد، وتابع الفقى أنه من الضرورى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية وعدم المقاطعة، متوقعاً حصول المعارضة على 40% من الانتخابات البرلمانية.

وحذر الفقى من أخطار سد النهضة الذى تدعمه الولايات المتحدة فى أثيوبيا الذى سيؤدى إلى قلب مواسم الزراعة فى مصر، وسيؤدى إلى كارثة حقيقة فى المياه.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق