شارك مع اصدقائك

06 مارس 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 5/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد صلاح يهاجم "العريان" بسبب تصريحاته الاستفزازية واتهامه للسياسيين بالبلطجة.. البدرى فرغلى: صبرى نفد وسأدعو شباب بورسعيد للجهاد.. أبو حامد: سنواجه الإخوان بكل الأساليب المشروعة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 5/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


إلقاء مولوتوف على مدرعة للأمن المركزي ببورسعيد

صور حصرية لإلقاء المتظاهرين زجاجات المولوتوف على مدرعة تابعة للأمن المركزي ببورسعيد



آخر النهار: الرئاسة تنفي نقل السلطة للجيش في بورسعيد

نشرت وكالة الأناضول التركية خبراً يقول بإن الرئاسة تدرس نقل السلطة والسيطرة للجيش في محافظة بورسعيد، وهو مانفته الرئاسة تماماً، ونستقبل عبر الهاتف محمد محيي الدين مراسل تليفزيون النهار من بورسعيد لمتابعة الوضع بالمحافظة، ونستقبل اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني والاستراتيجي للتعليق على امكانية نقل السلطة للجيش بالمحافظة



البدري فرغلي: الرئيس والوزراء القوا بنا في البحر

مداخلة هاتفية من النائب السابق بمجلس الشعب عن بورسعيد ويقول أن الرئيس والوزراء ألقوا بهم في البحر، ويقول انه اجتمع بقائد الجيش الثالث الميداني وطالبهم بحفظ الأمن في بورسعيد، ويؤكد أن الأمن المركزي سبب كل المصايب وعليهم الإنسحاب من بورسعيد



متظاهرون يلقون أكياس دم على مقرات الحرية والعدالة

قام متظاهرون بالمنصورة بإلقاء أكياس الدم على مقرات الحرية والعدالة



العريان: الانتخابات ستتم رغم البلطجة السياسية

قال اليوم د. عصام العريان عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، وقال ان الانتخابات ستتم ولا عزاء للفاشلين والبلطجة السياسية لن تنجح



علاء عبد المنعم: نشكر العريان على وصفه لنا بالبلطجية

مداخلة هاتفية من أ. علاء عبد المنعم عضو جبهة الإنقاذ يرد فيها على تصريحات د. عصام العريان، ويشكره على وصفه للجبهة بالبلطجية، ويؤكد أن نهاية الإخوان المسلمين قريبة، ويوجه رسالة له " عيب الكلام ده وما يصحش تتهمنا بالبلطجة



جنايات القاهرة تقضي بسجن قناص العيون 3 سنوات

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، بمعاقبة محمود صبحى الشناوى ضابط بقوات الأمن المركزى الملقب بقناص العيون، بالسجن لمدة 3 سنوات



أبو الفتوح: سننسحب فوراً في حال عدم توافر ضمانات

قال الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، مؤسس حزب مصر القوية: "سننسحب من الانتخابات فورا فى حال عدم توفر ضمانات نزاهة العملية الانتخابية".



الزراعة تستعين بالقوات المسلحة لتحديد مواقع الجراد

أكد المهندس محسن عبده رئيس الإدارة المركزية للآفات بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغا اليوم، الثلاثاء، من القوات المسلحة والتى تستعين بها الوزارة للتعاون مع فرق مكافحة الجراد لتحديد مواقع الأسراب، خاصة على الشريط الحدودى، يفيد برصد أسراب جديدة من الجراد بالقرب من السلك الشائك على الحدود، وتسلل بعض التجمعات المتناثرة التى جرفتها الرياح وتمت مكافحتها، كما تلقت الغرفة بلاغا آخر من فرق مكافحة الجراد التابعة للوزارة المتواجدة على الحدود.



الصحة تعلن ظهور ميكروب شلل أطفال باكستاني في إمبابة

أعلن الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة، أنه فوجئ من خلال عينات الصرف الصحى، بظهور ميكروب شلل الأطفال ونوع الميكروب الذى تم رصده من باكستان فى إمبابة بحى شمال الجيزة.



الألتراس يتظاهرون أمام التعليم احتجاجاً على رسوبهم

تظاهر العشرات من ألتراس أهلاوي أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجاً على رسوبهم المتكرر



معارك بالمولوتوف وقنابل الغاز في بورسعيد

مداخلة هاتفية من محمد محيي مراسل النهار ببورسعيد يفيدينا بتجدد معارك المولوتوف وقنابل الغاز بين المتظاهرين والشرطة ببورسعيد



محمد أبو حامد: الإخوان شر مطلق

أ. محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق يقول أن الإخوان شر مطلق



محمد أبو حامد: مرسي ليس رئيساً

أ. محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق ويؤكد إن مرسي بلا صلاحيات وليس رئيساً



محمد أبو حامد: مرسي يعلم أماكن سلاح الإخوان

أ. محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق يؤكد أن مرسي يعلم أماكن تخزين سلاح جماعة الإخوان المسلمين



آخر النهار: وضع الحريات بين المولوتوف والمدرعات

كل اللي بيحصل ده موقفه ايه من زاوية حقوق الإنسان، فكثير من الغضب قبل الثورة وأثناء الثورة، كانت ملفات حقوقية مثل الكرامة الإنسانية، ولدينا منظمات حقوقية كبيرة مثل المجلس القومي لحقوق الإنسان، الذي لا نشعر بدوره في مواجهة السلطة، فهل صار المجلس تابعاً للسلطة، ولا يتصدى لها ؟، وهل اعتدنا مشاهد التعذيب في مصر، معنا لمحاولة الإجابة عن هذه الأسئلة أ. محمد الدماطي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأ. محمد زارع العضو السابق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان



أبو حامد: مجرد النظر لوجه العريان يصيب بالإكتئاب

أ. محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق ويقول أن مجرد النظر لوجه د. عصام العريان يصيب بالاكتئاب



أبو حامد: كيف يكون خيرت رئيساً للوزراء وهو رئيس الدولة

أ. محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق ويتسائل " كيف يكون خيرت الشاطر رئيساً للوزراء وهو رئيس الدولة بالفعل؟ "



محمد أبو حامد لـأبو الفتوح: انت إخوان

أ. محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق يوجه رسالة لد. عبد المنعم أبو الفتوح ويقول له انت اخوان



آخر النهار: الأسئلة السبعة - محمد أبو حامد

أ. محمد أبو حامد نائب مجلس الشعب السابق ضيف خالد صلاح في فقرة الأسئلة السبعة في آخر النهار، ويقول أن مفيش حاجة اسمها فلول، هناك فاسد وغير فاسد فقط، والإخوان هم الذين إخترعوا مصطلح الفلول من أجل مصالحهم، ويقول إن الإخوان شر مطلق، ومرسي يعلم مكان سلاحهم، ويتحداه أن يصدر قرار بتقنين الجماعة أول حلها






تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 5/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد صلاح يهاجم "العريان" بسبب تصريحاته الاستفزازية واتهامه للسياسيين بالبلطجة.. البدرى فرغلى: صبرى نفد وسأدعو شباب بورسعيد للجهاد.. أبو حامد: سنواجه الإخوان بكل الأساليب المشروعة



وصف الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع"، الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، بالاستفزازى، وذلك رداً على تصريحات الأخير، والتى وصف فيها السياسيين بالبلطجية، مضيفًا لماذا تطل علينا كل فترة بتصريحات استفزازية تشعل ولا تطفئ؟، لماذا لا تعمل على تهدئة الشارع؟ أين دورك الدعوى، أين تعاليم الإسلام؟، لماذا يا دكتور عريان نسيت الدعوة "إحنا تعبنا" فبدل من أن تهدئ الوضع تشعله "عيب يا دكتور".

ومن جانبه، شن علاء عبد المنعم الناشط السياسى، هجومًا عنيفًا على الدكتور عصام العريان قائًلا، أنت كنت واحدًا من البلطجية السياسية عندما كنت تعمل مع البرادعى فى الجمعية الوطنية للتغيير، وأنت الذى قلت على البرادعى إنه "شمعة" تضىء فى نفق مظلم والآن تهاجمون من عملتم معهم لمجرد أنهم يقفون بجوار الهموم المصرية ضد طموحاتكم السياسية فى السيطرة والهيمنة والاستيلاء على السلطة باسم الديمقراطية.

وأضاف فى مداخلة هاتفية يا دكتور عريان نهايتكم قريبة وأحذرك أن تمس أحدًا من السياسيين، عيب يا دكتور الكلام عن البلطجة ما يطلعش من سياسى ولا داعية ولا مسلم.

قال البدرى فرغلى، عضو مجلس الشعب الأسبق عن محافظة بورسعيد، إن الأمور فى المحافظة كان يمكن السيطرة عليها فى بداية الأحداث ولم يتحرك أحد، مشيرًا إلى أن الأمور الآن أصبحت معقدة.

وأضاف فرغلى، خلال مداخلة هاتفية، أن محافظة بورسعيد تعيش مأساة حقيقية وجريمة منظمة ومخططة، مضيفًا: "لا توجد سلطة فى مصر تعترف بأنه توجد محافظة اسمها بورسعيد".

ورفض فرغلى فكرة أن يتسلم الجيش الحالة الأمنية فى بورسعيد، واتهم رئيس الجمهورية بأنه هو الذى أعطى أوامر للداخلية بأن تقتص من المحافظة، وكشف أن بعض عناصر الداخلية "ملثمون"، قائًلا: "هو إحنا فى شيكاغو؟".

وأكد البدرى فرغلى، أن جميع الشهداء الذين قتلوا فى الأحداث الأخيرة هم جميعًا من طلاب فى الثانوية والإعدادية، وأوضح أن صبره بدأ ينفد، ومن الممكن أن يدعو شباب بورسعيد للجهاد.

الفقرة الأولى
الضيوف:
محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى
محمد الدماطى، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان

أكد محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، أن المشهد السياسى الحالى هو نتيجة طبيعة لما وقعنا فيه من أخطاء فى الثورة، نتيجة لما تقوم به جماعة الإخوان من محاولة انفراد بالدولة.

وأضاف زارع، أن الإخوان المسلمين يقومون بابتلاع البلد بشكل قصرى، مؤكدًا أن الإخوان بعد صعودهم للسلطة قرروا أن يتخلصوا من الخصوم.

وقال إن السلطة أصبحت كعكة الإخوان، ولكن مع ذلك فلن يستطيعوا أن يلغوا القوى المدنية والشعب الغاضب فى الشارع، والجماعة ظهرت أنها أضعف كثيرًا مما كنا نتخيل.

واتهم الإخوان بأنهم السبب فى كل الكوارث التى نحن فيها.

وانتقد زارع العنف، الذى يدور فى الشارع، مؤكدًا أنه لا أحد يستطيع أن يبرر العنف، مضيفًا السبب فى العنف هو الإخوان لأنهم من بدأوا العنف فى الاتحادية وسحل المواطنين، وعذبوا الثوار فى معسكرات الأمن المركزى.

قال محمد الدماطى، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن أى ثورة على مدار التاريخ تنجب ثورة مضادة، ويصبح المشهد أمام أمرين إما أن تأكل الثورة المضادة الثورة الحقيقية أو تقضى الثورة الحقيقية على الثورة المضادة.

وأضاف الدماطى، أن بداية الثورة الماضية هى ما فعلته الداخلية بسحب الشرطة يوم 28 يناير خلال الثورة، مضيفًا لكن هذه الثورة خرجت من رحمها ثوارا أنقياء وحقيقيين، موضحًا أن الثورة المضادة الآن ترتدى زى الثورة الحقيقية.

وأشار الدماطى إلى أنه فى الفترة من 30 / 6/ 2012 يوجد أداء سياسى مترهل، وإعلان دستورى هز الحياة السياسية فى مصر، ولكن هذا الإعلان لا يبرر ما يحدث الآن فى مصر من عنف.

الفقرة الثانية



"الأسئلة السبعة"

أكد محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، أنه سيواجه جماعة الإخوان المسلمين بكل الأساليب المشروعة ومع أى شخص لم يرتكب جرما وفق تحقيقات نيابة وحكم قضائى، وذلك ردا على الاتهامات التى تؤكد بأنه ينسق مع "الفلول" لإسقاط الإخوان، مشيرا إلى أن الجماعة هى التى اختلقت كلمة "فلول".

ودافع أبو حامد، عن مطالبته الجيش بالعودة إلى الحياة السياسية قائلا،"إن ثمة فرقا بين حكم الجيش ودعمه فى مواقف معينة تحدث الآن، مثل أخونة الجيش، والأمن القومى المصرى، والإنفاق الموجودة فى سيناء، وكذلك رفض بيع المقدسات الوطنية مثل "قناة السويس".

واعترف أبو حامد بأن الجيش فى المرحلة الانتقالية ارتكب أخطاء وجرائم، ولكن هذا لا يعنى أن المؤسسة العسكرية خائنة، مضيفًا المجلس العسكرى كونه رئيسا للجمهورية فهو المسئول عن الأحداث التى جرت فى عهده مثل مجزرة بورسعيد وأحداث ماسبيرو.

وأضاف أنه عندما ارتكبت أخطاء تهدد وحدة واستقرار الدولة، فإن أول شىء سنفكر فيه هو الجيش، ليس للوصول إلى الحكم ولكن للحفاظ على الدولة من حرب أهلية.

وأكد أبو حامد أنه منذ إعلان الدستورى الأول فإن الرئيس مرسى فقد شرعيته، لأنه عدل على صلاحياته التى لم ينتخب على أساسها.

وأكد أبو حامد، أنه قام بتقبيل يد البابا "تواضروس الثانى"، لأنها تعبر عن مشاعرى تجاه المسيحيين، ومشاعرى المصرية.

وأضاف أبو حامد، أن مهمته وتصدره للمشهد السياسى لمحاربة الجماعات الإسلامية فى الهيمنة على السلطة والركوب على الثورة، وذلك على حد قوله.

ووصف أبو حامد جماعة الإخوان بأنهم "الشر المطلق"، ووصولهم إلى الحكم هو خطورة على الدولة المصرية، مضيفًا سأدعم أى شخص كائنًا من كان أمام الإخوان المسلمين.

وكشف أبو حامد عن حقيقة من يحكم مصر قائلاً، من يحكم هو المرشد، والرئيس أقسم على الطاعة العمياء للمرشد، وأتحدى الرئيس مرسى أن يصدر قرارًا بتقنين وضع الجماعة أو غلقها وتسليم أموالها للدولة.

وأعرب أبو حامد عن رضاه فى ترك حزب "المصريين الأحرار" قائلاً،" أنا لست نادمًا على ترك حزب المصريين الأحرار، وأنا ومشاعرى للمهندس نجيب ساويرس أحبه على المستوى الشخصى، وكنت أتمنى أن يكون هناك تواصل مع الحزب".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق