شارك مع اصدقائك

04 مارس 2013

برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 3/3/2013 يوتيوب كاملة وزير السياحة: برامج السياحة الإيرانية فى مصر لن تشمل أماكن دينية.. غير مقبول أن يتم تأجير الآثار المصرية تحت أى ظرف من الظروف


يتناول برنامج "الحدث المصري" عدة مواضيع متعلقة بالشارع المصري وهو من تقديم الإعلامي محمود الورواري.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

"الحدث المصرى": وزير السياحة: برامج السياحة الإيرانية فى مصر لن تشمل أماكن دينية.. غير مقبول أن يتم تأجير الآثار المصرية تحت أى ظرف من الظروف

الفقرة الرئيسية
"حوار مع هشام زعزوع وزير السياحة"

برنامج الحدث المصرى الاحد 3/3/2013 كاملة


قال وزير السياحة، هشام زعزوع، إن المرحلة الحالية فى تاريخ مصر تشهد زخماً سياسياً غير مسبوق، وتشهد السياحة بالتالى أزمة غير مسبوقة أيضاً، والقطاع السياحى طلب فتح السوق الإيرانى بهدف إيجاد مصادر إضافية للسياحة المصرية.

وأكد زعزوع أنه قد تمت دراسة جيدة ومهنية للسوق الإيرانى، وتم عرض الدراسات على الدوائر المختلفة فى مصر، وانتهى الأمر بضمان كافة المحاذير، التى يمكن أن تكون محل هواجس لدى المصريين بشأن السياحة الإيرانية.

وأشار إلى أن حركة السياحة الإيرانية للعالم تبلغ 10 ملايين سائح سنوياً يذهب منهم الكثير إلى العراق والخليج العربى، مضيفاً أن هناك علاقات تجارية عديدة بين إيران ودول الخليج، حتى إن هناك 20 رحلة طيران يومياً من طهران إلى دبى.

وأشار زعزوع إلى أن كل دول العالم لها علاقات مع إيران إلا مصر وإسرائيل والولايات المتحدة، مضيفاً أنه لم يتم رصد أى مشكلة ما من أى سائح إيرانى فى أى دولة فى العالم.

وقال إنه قد تم وضع العديد من الضوابط الشديدة جداً لضمان أن حضور السياح الإيرانيين سيكون بغرض السياحة فقط، مؤكداً أن السياحة الإيرانية والطلب الإيرانى لم يكن لزيارة العتبات المقدسة، وإنما التاريخ المصرى والثقافة المصرية والآثار المصرية لأنهم مغرمون بالحضارات المختلفة، وهو ما يحدث فى تركيا.

كما أضاف أن البرامج السياحية غير وارد فيها أى زيارة للمناطق الدينية، مشيراً إلى أن الطلب الرئيسى سيكون على السياحة النيلية، وإذا تم طلب القاهرة ستكون زيارة إضافية وتكون للمتحف المصرى والأهرامات فقط.

وأكد وزير السياحة المصرى أن السائح الإيرانى القادم إلى مصر ليس هو السائح المتوجه إلى كربلاء، مشيراً إلى إمكانية إغلاق المقصد السياحى المصرى فى أى وقت إذا حدثت تجاوزات.

وقال، إن الموضوع محل تجربة وسيتم اختبار نوايا السياح الإيرانيين فى مجموعات قليلة فى البداية، وإذا تم حدوث أى تجاوزات أو خرق للضوابط سيتم إلغاء السياحة الإيرانية على الفور.

وبالتطرق للحديث عن التقارير الصحفية، التى أفادت بسعى إحدى الدول الخليجية لتأجير الآثار المصرية، أكد زعزوع أنه غير مقبول أن يتم تأجير الآثار المصرية تحت أى ظرف من الظروف لأن هذا التراث الإنسانى ليس ملكاً للمصريين فقط، ولذا لا يمكن للحكومة المصرية أن تقوم بتأجير الآثار المصرية ولا يمكن لأى حكومة أن تفكر حتى فى تأجير الآثار.

كما وصف وزير السياحة حادث المنطاد، الذى أودى بحياة 19 سائحاً مؤخراً فى الأقصر، بأنه حادث مفجع، وأشار إلى أن رحلات المنطاد بدأت فى العام 1989 وحتى 2013 ولم تحدث حادثة واحدة طيلة هذه المدة، حيث إن المنطاد كان ينفذ العديد من الرحلات يومياً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق