شارك مع اصدقائك

29 مارس 2013

برنامج ON Time الجمعة 29/3/2013 من قناة ONTV:دعوات للتظاهر اليوم بالقاهرة والمحافظات للمطالبة بإستكمال أهداف الثورة..الخارجية الأمريكية : قلقون من إعتقال ناشطين في مصر..البنك المركزي: إحتياطي النقد الأجنبي لم يشهد إنخفاض يذكر بمارس


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الجمعة 29/3/2013 من قناة ONTV

دعوات للتظاهر اليوم بالقاهرة والمحافظات للمطالبة بإستكمال أهداف الثورة

دعت عدد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية إلى تنظيم تظاهرات اليوم بميادين القاهرة وبعض المحافظات للمطالبة باستكمال أهداف الثورة.
كما دعا عدد من النشطاء السياسيين للاحتشاد، الجمعة، مجددًا أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، تنديدًا بممارسات الجماعة للضغط على القوى الثورية والنشطاء لإيقاف تحركاتهم فى الشارع.
في السياق ذاته ، أعلن شباب الثورة بالسويس أنهم سيشاركون فى مظاهرات اليوم ضد حبس نشطاء بالقاهرة وأنهم سينضمون للفعاليات التى ستنظمها جبهة الانقاذ أمام دار القضاء العالى. كانت جبهة الإنقاذ دعت إلى تظاهرات حاشدة أمام دار القضاء العالي الجمعة، للتنديد بملاحقة النشطاء السياسيين وتأكيد أهمية استكمال أهداف الثورة.



الخارجية الأمريكية : قلقون من إعتقال ناشطين في مصر

أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تقارير حول إصدار أوامر اعتقال بحق الناشطين السياسيين في مصر. وحثت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند السلطات المصرية على إعلان معلومات بشأن التهم الموجهة إليهم والأدلة ضد هؤلاء الناشطين. وقالت نولاند إن واشنطن قلقة من التحقيق في قضية اعتقال النشطاء السياسيين في حين أنه لم يتم إجراء تحقيق على نحو ملائم بشأن قضايا أخرى بما في ذلك القضايا المتعلقة بمهاجمة المتظاهرين خارج قصر الاتحادية في شهر ديسمبر.



البنك المركزي: إحتياطي النقد الأجنبي لم يشهد إنخفاض يذكر بمارس

قال البنك المركزي المصري ان احتياطي البلاد من النقد الأجنبي لم يشهد انخفاضا يذكر في مارس. وأوضح البنك في بيان أنه تم توفير حوالي مليار وثلاثمائة مليون دولار خلال الشهر الجاري لاستيراد احتياجات البلاد من السلع التموينية والمنتجات البترولية وتغطية جانب من الاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الضرورية لقطاعات الدولة المختلفة. وقال البيان ان البنك المركزي لم يتلق أي إيداعات من أية دولة في شهري فبراير ومارس.



ناشطون سوريون: الجيش الحر يسيطر على 3 قواعد بريف درعا

ميدانيا .. أفاد ناشطون سوريون بسقوط أكثر من ثلاثين شخصا اليوم بقوات الرئيس بشار الاسد في حين إندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر قرب السيدة زينب بريف دمشق، فيما تعرضت حمص والقابون ايضا للقصف من قبل القوات النظامية. من جهة أخرى ذكر ناشطون سوريون أن الجيش الحر سيطر على 3 قواعد رئيسية في داعل في ريف درعا. كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن ارتفاع اعداد القتلى الذين سقطوا أمس الخميس جراء الاشتباكات بين الجيش النظامي والجيش الحر إلى 150 شخصا وأوضح المرصد - الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له - أن من بين القتلى 140 مدنيا



الرئيس الفرنسي يتراجع عن تسليح المعارضة السورية

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إن الوضع في سوريا ما زال غير واضح الى حد يمنع البدء في تزويد مقاتلي المعارضة بالسلاح وهي فكرة تدعمها فرنسا على المدى البعيد. واضاف اولوند في مقابلة تلفزيونية أن فرنسا لن تقوم بتزويد المعارضة السورية بالسلاح في ظل عدم التأكد من وجود سيطرة كاملة للمعارضة على الوضع. وكان أولاند دعا في القمة الأوروبية الأخيرة قبل أسبوعين إلى رفع الحظر عن السلاح للمعارضة، وأشار آنذاك إلى أن المعارضة السورية أعطت لفرنسا الضمانات المطلوبة بأن هذه الأسلحة لن تقع في أيدي ما أسمتهم بالجهاديين.



تظاهرات عراقية اليوم في جمعة يداً بيد نسترد الحقوق

وجه ممثلون عن ست محافظات عراقية انتقادات حادة لبعض الوزراء الذين عادوا لجلسات الحكومة، في وقت دعا فيه المعتصمون في مدينة الأنبار العراقية إلى مواصلة التظاهرات ضد سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم في جمعة «يداً بيد نسترد الحقوق . في غضون ذلك، أعلن رئيس اللجنة السياسية لساحة اعتصام الأنبار عبدالرزاق الشمري، أن وفدا يضم خمسة عشر شخصا سيجري مفاوضات مع الحكومة العراقية لانهاء أزمة مطالب المتظاهرين التي انطلقت قبل أكثر من ثلاثة شهور.



تنظيمية الثورة تدعو للمشاركة الكبيرة في جمعة دعم المغتربين

توافدت الجماهير وشباب الثوار باليمن منذ الصباح الباكراليوم إلي العاصمة صنعاء لتنظيم مظاهرات بشارع الستين وساحة التغيير تحت عنوان جمعة "دعم المغتربين" وذلك لدعم المغتربيين اليمنيين فى الخارج .. وأهابت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية بالجماهير الغفيرة إلى المشاركة في جمعة دعم المغتربين لمطالبة الرئيس هادي وحكومة الوفاق بسرعة التحرك لوقف قانون العمل السعودي بحق المغتربين . كانت وزارة العمل السعودي قد أصدرت قرارا في حق العمالة الوافدة بمنع العمل عند غير الكفيل .



جنوب السودان: أكثر من 150 شخص قتلوا في معركة مع متمردين

قال مسؤولون إن أكثر من 150 شخصا قتلوا في معركة بين جيش جنوب السودان ومتمردين في ولاية جونقلي بشرق البلاد. وقال فيليب اجوير المتحدث باسم جيش جنوب السودان إن قواته قتلت 143 مقاتلا من الميليشيا التي يقودها ياو ياو في معركة شرقي بلدة بيبور يوم الثلاثاء الماضي ، مضيفا أن عشرين جنديا قتلوا واصيب نحو سبعين شخصا بجروح. وتتهم جوبا الخرطوم بدعم المليشيات والجماعات المتمردة وهو اتهام ينفيه السودان.



الرئيس الفرنسي: سنخفض عدد قواتنا في مالي

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند إن بلاده ستخفض عدد قواتها في مالي الى الفي جندي بحلول يوليو المقبل، فيما ستقوم بتخفيضه الى الف جندي بحلول نهاية العام من اربعة الاف فرد حاليا. وقال اولوند ان فرنسا مصممة على ان تجري مالي انتخابات في يوليو المقبل بعد القضاء على المسلحين . وتساعد القوات الفرنسية قوات مالي ودول افريقية اخرى في طرد متمردين من شمال البلاد.



وحدات للصواريخ بكوريا الشمالية تستعد لمهاجمة قواعد أمريكية

قالت وكالة الانباء الكورية المركزية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون أصدر أوامر الي وحدات للصواريخ في البلاد بأخذ وضع الاستعداد لمهاجمة قواعد عسكرية امريكية في كوريا الجنوبية والمحيط الهادي وذلك بعد ان قامت قاذفتان امريكيتان من طراز ستيلث بطلعتين في استعراض للقوة امام بيونج يانج. واضافت الوكالة أن الزعيم الكوري وقع الاوامر في اجتماع طاريء مع كبار القادة العسكريين وقرر انه حان الوقت لتسوية الحسابات مع ما وصفهم بالامبرياليين الامريكيين في ضوء الوضع السائد.



وضع حجر الأساس لمعهد الأورام الجديد التابع لجامعة القاهرة

عودة إلى الشأن المحلي.. حيث قامت جامعة القاهرة أمس بوضع حجر أساس المعهد القومى للأورام الجديد على أراضى الجامعة بالشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر. وخلال حفل تدشين المعهد، أشار منصور عامر مؤسس الوقف المصرى بالمشروع وعضو مجلس أمناء المعهد الجديد /أشار/ إلى أن هذا المشروع يتكلف مليار جنيه، تم توفير 320 مليون جنيه منها، مؤكدا ثقته بأن المصريين سيدعمون هذا المشروع.



تعادل حرس الحدود والمقاصة وفوز سموحة على وادي دجلة

يشهد ملعب الدفاع الجوي مساء اليوم لقاء الزمالك والإسماعيلي في الثامنة مساء في إطار مباريات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية للدوري الممتاز بين أول وثاني المجموعة. ويتصدر الزمالك ترتيب أندية المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة من الفوز بجميع مبارياته بالبطولة، بينما يأتي الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد ثمان عشرة نقطة . ويسبق لقاء الزمالك بالإسماعيلي لقاء بتروجيت وضيفه اتحاد الشرطة في الخامسة والنصف مساء. وكانت المجموعة الأولى قد شهدت أمس لقائين ، حيث تعادل حرس الحدود مع مضيفه مصر المقاصة بهدف لكل منهما في اللقاء الأول ، وتغلب سموحة على مضيفه وادي دجلة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الثاني



شباب نيجيريا يصارع مالي على برونزية المونديال الأفريقي

يلتقى فى السادسة والنصف مساء ، منتخبا نيجيريا ومالي، فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة حالياً فى الجزائر. هذا ومن المقرر ان يلتقي غدا المنتخب المصري للشباب مع نظيره الغاني في نهائي البطولة ذاتها. واختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) الحكم الجزائري مهدي عبيد لإدارة المباراة النهائية للبطولة الافريقية والتي تقام بمدينة وهران.



متظاهرون يتوافدون علي دار القضاء للمطالبة بإستكمال أهداف الثورة

توافد المتظاهرون أمام مبني دار القضاء العالي رافعين أعلام مصر للمشاركة في فاعليات جمعة اليوم والتي أطلقوا عليها "مبنتهددش"
كانت عدد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية دعت إلى تنظيم تظاهرات اليوم بميادين القاهرة وبعض المحافظات للمطالبة باستكمال أهداف الثورة. كما دعت جبهة الإنقاذ إلى تظاهرات حاشدة أمام دار القضاء العالي اليوم، للتنديد بملاحقة النشطاء السياسيين وتأكيد أهمية استكمال أهداف الثورة. في السياق ذاته دعا عدد من النشطاء السياسيين للاحتشاد، الجمعة، مجددًا أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، تنديدًا بممارسات الجماعة للضغط على القوى الثورية والنشطاء لإيقاف تحركاتهم فى الشارع.



سيولة مرورية فى حركة سير السيارات بميدان التحرير

يأتي ذلك فيما شهد ميدان التحرير صباح اليوم سيولة مرورية فى حركة سير السيارات داخل الميدان وجميع الشوارع المؤدية إليه.
وقام المعتصمون بإعادة نصب الخيام داخل الحديقة الوسطى للميدان؛ حيث قاموا بنصب ست خيام كبيرة داخل الحديقة فى الجهة المقابلة لشارع باب اللوق، ونصب خيمة أخرى فى الحديقة الصغرى المواجهة للمتحف المصرى.
تجدر الإشارة الى أن المعتصمين قاموا فى الليلة الماضية باغلاق ميدان التحرير أمام حركة المرور فى أعقاب الاشتباكات التى شهدها الميدان أمس وشوارع وسط القاهرة بين مجهولين وأصحاب المحال؛ وذلك قبل أن يتم فتح الميدان مرة أخرى أمام حركة المرور فى الساعات الأولى من صباح اليوم.



الإعلان عن تشدين الجبهة الوطنية لحماية الأزهر والأوقاف

أعلن الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم عن تشدين الجبهة الوطنية لحماية الأزهر والأوقاف بحضور عدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس أمناء الجبهة. وقال الشيخ شاهين إن جبهة حماية الأزهر، تهدف إلى حماية اﻷزهر واﻷوقاف مما سمّاها اﻷخونه والسيطرة على مؤسسات الدولة، وكذلك الحفاظ على اﻷزهر كمؤسسة وسطية مستنيرة ضد اﻷفكار التي وصفها بالمتطرفة والهدامة.



إصابة عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني بمطار دمشق الدولي

أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري الثوري بدمشق "النقيب علاء الباشا" إصابة عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني في مطار دمشق الدولي على خلفية سقوط طائرة شحن إيرانية محملة بالأسلحة قصفتها مدفعية الجيش السورى الحر. وبث ناشطون شريطا قالوا إنه يظهر قصف الجيش الحر لطائرة شحن إيرانية قبل هبوطها في مطار دمشق الدولي، ما تسبب بحرائق كبيرة داخل المطار. وكانت تقارير مخابراتية غربية قد أشارت إلى أن إيران تنقل نحو 5 أطنان من الأسلحة إلى سوريا في كل رحلة جوية أسبوعيا ويجري إخفاء هذه الأسلحة في بطن الجزء المخصص للشحنات في الطائرات.



سوريا .. أزمة إنسانية أمام صمت المجتمع الدولي

هذا ويتواصل القصف في العاصمة السورية دمشق، خاصة بالقرب من ساحة الأمويين، فيما يحتدم القتال بين قوات الجيشين الحر والنظامي، ياتي ذلك فيما يظل المجتمع الدولي عاجزا على إيجاد حل للأزمة التي تشهدها سوريا، رغم تردي الأوضاع الأنسانية.



مقتل وإصابة العشرات إثر انفجار قنابل في بغداد وكركوك

قتل سبعة عشر شخصا في الأقل وأصيب العشرات في عدة تفجيرات استهدفت مساجد في بغداد وكركوك بالعراق عقب صلاة الجمعة. وقالت مصادر بالشرطة أن التفجيرات وقعت عقب الصلاة في ثلاثة مساجد بالعاصمة ومسجد رابع بكركوك بينما كان المصلون يهمون لمغادرتها عقب الصلاة.
هذا وقد طوقت قوات الأمن العراقية مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب الشرعي.




مراسلو أون تي في .. عيونك على الحقيقة

معكم كل يوم وفي أي وقت ننقل الحدث لحظة بلحظة .. ننقل لكم صوت المواطن ومشاكله وأوجاعه وآماله .. ندقق ونتحرى المعلومة قبل نقلها لكي نحوز على ثقتكم .. نتنقل بالصورة من مكان إلى أخر بحثا عن الخبر .. حقك في المعرفة يجعلنا أكثر إصراراً على نقل الحدث .. نتابع ونرصد وننقل الصورة بحثاً عن الحقيقة .. مراسلونا هم عينك التي ترى منها الحدث وبكل دقة .. نعم ندقق وندون وننقل كل الزويا لكي تكتمل عندك الرؤية .. نحرص على سرعة الخبر ونقل المعلومة الصحيحة .. أون تي في كن أقرب للحدث



إنطلاق فعاليات الجمعة العظيمة في الأراضي المقدسة

احتشد المئات من الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي فى كنيسة القيامة القديمة بالقدس لحضور فعاليات الجمعة العظيمة.
ويسير المئات فى طريق الآلام متبعين خطى المسيح بالمدينة القديمة بالقدس ، وفى المساء، يقام قداس بإحدى كنائس بيت لحم ليواصلو شعائرهم حتى عيد الفصح المجيد، الذي يحل الأحد المقبل.



مقتل وإصابة 17 شخص في هجوم إنتحاري شمال غرب باكستان

لقي ستة أشخاص في الأقل مصرعهم وأصيب أحد عشر شخصا آخرين صباح اليوم في هجوم انتحاري وقع قرب نقطة تفتيش أمنية في مدينة بيشاور شمال غربي باكستان. وقالت مصادر أمنية أن مهاجما انتحاريا فجر نفسه لدى مرور قافلة تابعة لشرطة الحدود على طريق "فخرالعالم" الكائن في منطقة تخضع لإجراءات أمنية مشددة بمدينة بيشاور، هذا ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الهجوم .



دول جوار سوريا تواجه صعوبات في إستقبال اللاجئين

ومع استمرار الأزمة وتعقدها .. يعاني اللاجئون السوريون في مخيمات الإيواء في دول الجوار من مشكلات مختلفة أهمها تكدس تلك المخيمات بهم وصعوبة استقبال المزيد من اللاجئين.



خلاف إسرائيلي تركي بشأن تعويضات ضحايا السفينة مرمرة

نشب خلاف بين تركيا وإسرائيل بشأن قيمة التعويضات التي ستدفعها الأخيرة لأسر ضحايا حادث السفينة "مرمرة"، وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية فإن تركيا تطالب بمليون دولار لكل ضحية من ضحاياها التسع بينما تعرض إسرائيل مائة ألف دولار.




إعدام 18 شخصاً بالعراق في مارس لإدانتهم بالإرهاب

أعلن نائب وزير العدل العراقي تنفيذ حكم الإعدام بحق ثمانية عشر مدانا بما سمّاها "أنشطة إرهابية" رغم دعوات المجموعة الدولية لتجميد عقوبة الإعدام في العراق والتي تنفذ بشكل واسع.
وكان وزير العدل العراقي حسن الشمري قد أكد الأسبوع الماضي أن بغداد لا تنوي التوقف عن تنفيذ أحكام الإعدام، رغم تعهد حكومة نوري المالكي بإعادة النظر في حالات السجناء.
من جانبها، عبرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون أمس عن قلقها لاستئناف السلطات العراقية عمليات الإعدام، وهو ما كان قد طالب به المتظاهرون الذين يحتجون ضد سياسات حكومة المالكي الطائفية في عدد من المحافظات العراقية منذ أكثر من ثلاثة أشهر.



زعيم متشدد يهدد بحرب تطيح برئيس الوزراء التونسي

هدد زعيم جماعة متشددة بتونس تلاحقه الشرطة بحرب تطيح برئيس الوزراء وذلك في أول تهديد مباشر للحكومة التي يقودها اسلاميون. وجاء تهديد سيف الله بن حسين زعيم تنظيم انصار الشريعة بعد يوم واحد من إتهام رئيس الوزراء علي العريض -وهو قيادي في حركة النهضة الاسلامية المعتدلة- له بأنه المسؤول عن انتشار السلاح في تونس.
هذا وتسعى الشرطة التونسية للقبض على بن حسين لاتهامة بالتحريض على مهاجمة السفارة الامريكية في سبتمبر الماضي احتجاجا على فيلم يسيء للاسلام في هجوم خلف اربعة قتلى.



مونتي يعرب عن دهشته من إستقالة وزير خارجية إيطاليا بسبب أزمة الهند

أعرب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي عن دهشته لقرار وزير الخارجية الإيطالي غويليو تيرزي الاستقالة من منصبه. وكان تيريزي قد أعلن استقالته أمام البرلمان بعد استعراض تقرير بشأن إعادة جنديين من البحرية الإيطالية إلى الهند لمحاكمتهما بتهمة قتل صيادين هنديين. وعلل تيريزي استقالته بأنه لم يكن لديه علم بقرار الحكومة في الحادي عشر من مارس بإعادة الجنديين.



بنوك قبرص تفتح أبوابها بعد إغلاق إستمر أسبوعين

فتحت البنوك في قبرص أبوابها اليوم بعد إغلاق استمر نحو أسبوعين وستعمل وفق قيود صارمة للمعاملات لمنع المودعين من التهافت على سحب الودائع بعد أن اضطرت الجزيرة لقبول حزمة إنقاذ بشروط قاسية من الاتحاد الأوروبي لتفادي الإفلاس.
وفي وسط نيقوسيا وقف المودعون في طوابير خارج فروع أكبر بنكين في الجزيرة وهما بنك قبرص والبنك الشعبي القبرصي المعروف أيضا باسم لايكي من اجل سحب ودائعهم .



بنوك قبرص تفتح أبوابها بعد إغلاق إستمر أسبوعين

فتحت البنوك في قبرص أبوابها اليوم بعد إغلاق استمر نحو أسبوعين وستعمل وفق قيود صارمة للمعاملات لمنع المودعين من التهافت على سحب الودائع بعد أن اضطرت الجزيرة لقبول حزمة إنقاذ بشروط قاسية من الاتحاد الأوروبي لتفادي الإفلاس.
وفي وسط نيقوسيا وقف المودعون في طوابير خارج فروع أكبر بنكين في الجزيرة وهما بنك قبرص والبنك الشعبي القبرصي المعروف أيضا باسم لايكي من اجل سحب ودائعهم .



ألمانيا: قبرص حالة فريدة جداً.. وأوروبا وجدت حلاً لأزمتها

من جانبه، قال وزير المالية الألماني "فولفجانج شيوبله" إن قبرص حالة فريدة جدا، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي وجد الحل المناسب لأزمتها المالية باتفاقه على خطة إنقاذ بقيمة عشرة مليارات يورو ، مرتبطة بتحميل المودعين بعض الخسائر، وأضاف شيوبله ان لوكسمبورج لديها نموذج أعمال مختلف تماما عن قبرص .



المئات يتظاهرون في لشبونة إحتجاجاً على إرتفاع معدلات البطالة

تظاهر المئات من العاملين المؤقتين وأعضاء الاتحادات العمالية في شوارع العاصمة البرتغالية لشبونة احتجاجا على ارتفاع معدلات البطالة. كما احتج العاملون على إجراءات التقشف التي تتخذها الحكومة وتقلل من فرص الحصول على وظائف. وتأتي الاحتجاجات متزامنة مع احتفال البلاد بيوم الشباب الذين يمثلون القطاع الأكبر في سوق العمل. يذكر أن الحكومة البرتغالية بدأت إجراءات التقشف تلك عام ألفين وأحد عشر للحصول على حزمة مساعدات دولية تعادل حوالي ثمانية وسبعين مليار يورو.



جولة في أخبار الاقتصاد 28 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



المئات يتظاهرون أمام دار القضاء العالي للمطالبة باستكمال أهداف الثورة

توافد مئات المواطنين اليوم أمام دار القضاء العالي للتظاهر رفضاً لقرارات النائب العام المستشار طلعت عبد الله بضبط وإحضار نشطاء سياسيين.
وطالب المتظاهرون الذي يشاركون في جمعة أُطلق عليها "ما بنتهددش" /طالبوا/ بإقالة النائب العام الحالي المستشار طلعت إبراهيم وإعلان رفض تهديد الرئيس محمد مرسي للمعارضة والإعلام في خطاباته، على حد قولهم. ويطالب المتظاهرون أيضاً باستكمال أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير.
كانت جبهة الإنقاذ الوطني قد دعت إلى تظاهرات حاشدة أمام دار القضاء العالي اليوم، للتنديد بملاحقة النشطاء السياسيين وتأكيد أهمية استكمال أهداف الثورة.



مظاهرات بالعديد من المحافظات للمطالبة باستكمال أهداف الثورة

في غضون ذلك .. شهدت العديد من المحافظات تظاهرات حاشدة اليوم استجابة لدعوات عدد من القوى السياسية والثورية.. ففي الإسكندرية قام مئات المواطنين بالتظاهر احتجاجا على سوء الأوضاع، محملين رئيس الجمهورية المسؤولية عن ذلك، وطالبوا برحيل النظام.
وفي السويس، قام عدد من النشطاء بتنظيم وقفة بميدان الأربعين، مطالبين بإقالة النائب العام والتأكيد على رفض أساليب تقييد الحريات، وللمطالبة باستكمال أهداف الثورة.
كما شهدت مدينة الزقازيق، مسيرة جابت الشوارع، للمطالبة بتنفيذ الحكم الصادر ببطلان تعيين النائب العام، ووقف ملاحقة النشطاء باستخدام القانون.
من جهتها، كثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط منزل الرئيس ، تحسبا لتظاهرات اليوم.



الإعلان عن تدشين الجبهة الوطنية لحماية الأزهر

أعلن الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمرمكرم عن تدشين الجبهة الوطنية لحماية الأزهر و الأوقاف بحضور عدد من الشخصيات العامة و اعضاء مجلس امناء الجبهه و تهدف الجبهة لحماية الاوقاف و الأزهر من اخونه الدولة و الحفاظ علي الأزهر كمؤسسة وسطية مستنيرة 1د الأفكار التي وصفها بالمتطرفة و الهدامة .



حبس الصيادين المتهمين بقطع كابل الانترنت 4 أيام

قررت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، حبس الصيادين الثلاثة المتهمين بقطع كابل الانترنت بالإسكندرية، أربعة ايام على ذمة التحقيقات .
كانت مباحث قسم شرطة باب شرقي، قد تلقت بلاغا من الشركة المصرية للاتصالات، بوجود عطل بشبكة النت بسبب حدوث قطع بكابل النت الممتد داخل مياه البحر على بعد سبعمائة متر بمنطقة شاطئ الشاطبى .
وفور تلقي البلاغ توجهت القوات البحرية إلى المنطقة المشار اليها حيث تبين لها وجود ثلاثة أشخاص يرتدون زي الغطس بالقرب من المكان، فتم القاء القبض عليهم وتسليمهم الى قسم شرطة الجمرك وبحوزتهم ثلاثة اسطوانات أوكسجين .



تشييع جثمان ضابط شرطة استشهد على يد لصوص الكابلات بأسوان

شيع الآلاف من أهالى مدينة أرمنت والقيادات الشعبية بمحافظة الأقصر ، جثمان شهيد الشرطة النقيب محمد رأفت محمد ، الذى استشهد ، فى اشتباكات بين الشرطة والخارجين على القانون بمدينة دراو بمحافظة أسوان.
ولقى النقيب محمد رأفت مصرعه واصيب أمين شرطة أثناء تبادل إطلاق أعيرة نارية بين قوة شرطية وعصابة أثناء محاولتها سرقة كابلات كهربائية بمنطقة "الطويسة" شمال أسوان.
شارك فى الجنازة العشرات من ضباط الشرطة العاملين بمحافظتى الأقصر وأسوان من مختلف التخصصات والرتب على رأسهم اللواء خالد ممدوح مدير أمن الأقصر.



الجيش الحر يسيطر على 3 قواعد رئيسية في داعل بريف درعا

الى الشأن السوري .. حيث أفاد ناشطون سوريون بسقوط أكثر من سبعين شخصا اليوم بقوات الرئيس بشار الاسد في حين إندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر قرب السيدة زينب بريف دمشق، فيما تعرضت حمص والقابون ايضا للقصف من قبل القوات النظامية. من جهة أخرى ذكر ناشطون سوريون أن الجيش الحر سيطر على 3 قواعد رئيسية في داعل في ريف درعا. كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن ارتفاع اعداد القتلى الذين سقطوا أمس الخميس جراء الاشتباكات بين الجيش النظامي والجيش الحر إلى 150 شخصا وأوضح المرصد - الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له - أن من بين القتلى 140 مدنيا .



سوريا .. أزمة إنسانية أمام صمت المجتمع الدولي

هذا ويتواصل القصف في العاصمة السورية دمشق، خاصة بالقرب من ساحة الأمويين، فيما يحتدم القتال بين قوات الجيشين الحر والنظامي، يأتي ذلك فيما يظل المجتمع الدولي عاجزا على إيجاد حل للأزمة التي تشهدها سوريا، رغم تردي الأوضاع الأنسانية.



الاتحاد الأوروبي يتوخى الحذر لقرار تسليح معارضة سوريا

كما أبدى الاتحاد الأوروبي حذره إزاء قرار الجامعة العربية إعطاء الضوء الأخضر لدولها الراغبة في تسليح المعارضة السورية. وأكدت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمنية لدى الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون ، أنها تابعت "باهتمام" المناقشات التي دارت حول سوريا خلال أعمال القمة العربية التي عقدت في قطر مؤخرا، معربة عن قناعتها بضرورة الحل السياسي في سوريا .



المعارضة السورية تطالب بمعقد سوريا في الأمم المتحدة

من جهته.. أعرب الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة ، "فيتالي تشوركين"، عن معارضة بلاده الشديدة لمنح المعارضة السورية، مقعد سوريا في الأمم المتحدة . واعتبر تشوركين أن منح مقعد سوريا لائتلاف قوى المعارضة والثورة في سورية، بمثابة تقليل لهيبة المنظمة الأممية.
وكان رئيس ائتلاف قوى المعارضة والثورة في سورية، "معاذ الخطيب"، قد أكد، بعد القمة العربية، سعي الائتلاف من أجل منحه مقعد سوريا في الأمم المتحدة.



مكتب المالكي: العراق سيواصل تفتيش الطائرات والشاحنات المتجهة لسوريا

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم أن العراق سيواصل تفتيش الطائرات والشاحنات المتجهة إلى سوريا لضمان عدم نقل الأسلحة لطرفي النزاع هناك.
يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال في مؤتمر صحفي عقده في بغداد الأحد الماضي عقب لقائه نوري المالكي، انه أبلغ رئيس الحكومة العراقية أن تحليق طائرات إيرانية تحمل أسلحة إلى سوريا عبر المجال الجوي العراقي مثير للقلق .



مقتل وإصابة العشرات جراء عدة انفجارات في بغداد وكركوك وديالي

استمرارا لمسلسل العنف بالعراق.. قتل وأصيب أكثر من مائة وستين شخصا اليوم في عدة تفجيرات استهدفت مساجد في بغداد وكركوك عقب صلاة الجمعة. وقالت مصادر بالشرطة أن التفجيرات وقعت عقب الصلاة في ثلاثة مساجد بالعاصمة ومسجد رابع بكركوك بينما كان المصلون يهمون لمغادرتها عقب الصلاة.
هذا وقد طوقت قوات الأمن العراقية مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب الشرعي.



توافد المتظاهرين للمشاركة في جمعة يدا بيد نسترد الحقوق للتنديد بسياسة حكومة المالكي

وما زلنا في العراق .. حيث تظاهر اليوم الآلاف في عدة مدن في جمعة يدا بيد نسترد الحقوق للتنديد بسياسة حكومة نوري المالكي الطائفية. وطالب آلاف المتظاهرين في مدينة الموصل، بإسقاط رئيس الوزراء نوري المالكي لتلكؤه في الاستجابة لمطالب المحتجين، على حد تعبيرهم.
فيما وجه ممثلون عن ست محافظات عراقية انتقادات حادة لبعض الوزراء الذين عادوا لجلسات الحكومة.
في غضون ذلك، أعلن رئيس اللجنة السياسية لساحة اعتصام الأنبار عبدالرزاق الشمري، أن وفدا يضم خمسة عشر شخصا سيجري مفاوضات مع الحكومة العراقية لانهاء أزمة مطالب المتظاهرين التي انطلقت قبل أكثر من ثلاثة شهور.



انطلاق فعاليات الجمعة العظيمة في الأراضي المقدسة

احتشد المئات من الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي فى كنيسة القيامة القديمة بالقدس لحضور فعاليات الجمعة العظيمة.
ويسير المئات فى طريق الآلام متبعين خطى المسيح بالمدينة القديمة بالقدس ، وفى المساء، يقام قداس بإحدى كنائس بيت لحم ليواصلو شعائرهم حتى عيد الفصح المجيد، الذي يحل الأحد المقبل.



قوات الاحتلال تحاول منع المسلمين والمسيحيين من أداء شعائرهم

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة، في الشوارع القريبة من بوابات القدس القديمة بعد منع قوات الاحتلال الإسرائيلي من تقل أعمارهم عن الخمسين عاماً من دخول البلدة القديمة وأداء الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.
في السياق ذاته ،، قامت قوات الاحتلال بنصب العديد من الحواجز العسكرية في القدس المحتلة، لمحاولة منع المسيحيين من الصلاة والوصول إلى كنيسة القيامة في يوم الجمعة العظيمة.



هنية: لا للتوطين في الأردن، أو لبنان أو سوريا أو سيناء

قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة ، إنه لا تنازل عن الأراضي الفلسطينية ولا توطين للفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء المصرية المجاورة أو غيرها.
وندد هنية بترويج بعض وسائل الإعلام المصرية من أن هناك محاولات من جانب الفلسطينيين في غزة للتوطين في سيناء ، مضيفًا ان الفلسطينيين لايسعون للتوطين في الأردن، أو لبنان أو سوريا أو سيناء .. وقال إن مصر هي ذخر للقضية الفلسطينية وللقدس .



جولة في أخبار الاقتصاد 29 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



البنك المركزي: احتياطي النقد الأجنبي لم يشهد انخفاضا يذكر في مارس

قال البنك المركزي المصري ان احتياطي البلاد من النقد الأجنبي لم يشهد انخفاضا يذكر في مارس. وأوضح البنك في بيان أنه تم توفير حوالي مليار وثلاثمائة مليون دولار خلال الشهر الجاري لاستيراد احتياجات البلاد من السلع التموينية والمنتجات البترولية وتغطية جانب من الاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الضرورية لقطاعات الدولة المختلفة. وقال البيان ان البنك المركزي لم يتلق أي إيداعات من أية دولة في شهري فبراير ومارس.



بعثة صندوق النقد تزور تونس أول الشهر المقبل

أكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي أمين ماتي أن فريقا من الصندوق سيسافر إلى تونس أوائل شهر أبريل المقبل ، وذلك بعد أن أبدت حكومة تونس الجديدة اهتماما بإنجاز قرض احتياطي من الصندوق . وقال ماتي إن فريق الصندوق سيزور تونس من 8 إلى 15 من ابريل ، في وقت كادت الأزمة السياسية التونسية تتسبب في تجميد المفاوضات بشأن قرض من الصندوق بقيمة 1.78 مليار دولار.



تراجع عجز الميزان التجاري للمغرب خلال الشهرين الماضيين

أعلن مكتب الصرف وهو الجهة التنظيمية المختصة بالنقد الأجنبي في المغرب عن تراجع عجز‬ الميزان التجاري للبلاد بنسبة 17.5 % خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري مقابل نفس الفترة من العام الماضي ، ليسجل 3.2 مليار دولار مع تباطؤ الواردات ، كما ارتفعت عائدات السياحة 2% ، بينما هبطت التحويلات القادمة من الخارج بنحو 2.9 % .



البنوك القبرصية تواصل عملها مع الالتزام بالقيود المفروضة على حركة الأموال

فتحت البنوك القبرصية المهددة بالإفلاس أبوابها في مواعيدها الاعتيادية، حيث كان القطاع المصرفى قد استأنف عمله أمس، بعد إغلاق دام نحو أسبوعين، لكن مع التزام بتطبيق القيود المفروضة على حركة الاموال بصورة غير مسبوقة، وذلك بهدف حماية النظام المالي من الانهيار...



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق