شارك مع اصدقائك

02 مارس 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 28/2/2013 يوتيوب كاملة "برهامى": العلاقة بين "النور" والإخوان تغيرت بعد وصول "مرسى" للحكم .. العريان: الشعب سيجدد الثقة فى الحرية والعدالة بالانتخابات القادمة


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 28/2/2013 يوتيوب كاملة

حوار خاص مع عصام العريان في الحياة اليوم

حوار خاص مع عصام العريان رئيس الكتلة الرلمانية لحزب الحرية و العدالة بمجلس الشورى و يقول عصام العريان مجلس الشورى الجماعة هو الذي يختار اعضاء مكتب الإرشاد و أنا عضة مجلس شورى و هو الذي يختار المرشد العام و مكتب الأرشاد و حزب الحرية و العدالة منذ أنشائه بعد ثورة 25 يناير يسعى للسلطة و الوصول للحكم و من المؤكد أن الشعب سيجدد الثقة في حزب الحرية و العدالة مرة أخرى في الإنتخابات البرلمانية القادمة و أغلب أعضاء حكومة قنديل لا ينتمون إلى جماعة الأخوان المسلمين و الارقام التي ذكرها رئيس حزب النور حول عدد الإخوان في المناصب المختلفة غير صحيحة و من الطبيعي أن يتنافس الحرية و العدالة و النور السلفي لانهم الأقوى على الساحة السياسية



حوار عن الأزمة السياسية المصرية

مع د . ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية الذي أستقال مؤخراً من الهيئة الشرعية و يقول د . ياسر برهامي أقوال الدكتور عصام العريان أن الوحدة بنننا ليست بالأأماني و الشعارات فقط و لكن بالصدق و الوفاء و الحرية و العدالة لم تلتزم بالشروط و الأتفاقيات التي تمت بيننا



تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 28/2/2013 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "برهامى": العلاقة بين "النور" والإخوان تغيرت بعد وصول "مرسى" للحكم .. العريان: الشعب سيجدد الثقة فى الحرية والعدالة بالانتخابات القادمة

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى"

قال عصام العريان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إنه من الطبيعى أن يتنافس حزبا النور والحرية والعدالة، لأنهما الأقوى على الساحة السياسية الآن، مشيرًا إلى أن حزب الحرية والعدالة منذ إنشائه بعد ثورة 25 يناير يسعى للسلطة والوصول للحكم.

وأضاف العريان، أنه من المؤكد أن الشعب سيجدد الثقة فى حزب الحرية والعدالة مرة أخرى فى الانتخابات البرلمانية القادمة، لافتا إلى أن حزب "النور" رفض التحالف مع حزب الحرية والعدالة، كما أن الأرقام التى ذكرها رئيس حزب النور حول عدد الإخوان فى مؤسسات الدولة غير صحيحة.

وأكد العريان أنه من الصعب حصول أى حزب من الأحزاب على الأغلبية المطلقة أى 50% زائد واحد، كاشفا النقاب عن أن الحكومة القادمة ستكون موسعة وستشمل القوى الوطنية المختلفة.

الفقرة الثانية
"حوار مع الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية"

أكد الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، تعليقا على تصريحات عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة حول وجود عدد من المستشارين لبعض المحافظين ينتمون لحزب النور، أنه يوجد مستشار واحد فقط وهو يعمل مستشارا لمحافظ كفر الشيخ.

وأضاف برهامى، أن العلاقة بين حزب النور والإخوان اختلفت بعد وصول الرئيس مرسى إلى الحكم، موضحاً أن الاختلاف مع "الحرية والعدالة" بدأ منذ أن ظهر موقفهم من الشيعة والثورة الإيرانية، ووصفهم خامنئى بإمام المسلمين، لافتا إلى أن الدعوة السلفية تحارب الفكر "الشيعى" لأنه يمثل خطورة على المجتمع المصرى وعلى الدين، كما أضاف أن مبادرة حزب النور وإقالة علم الدين سبب سوء علاقتنا مع الإخوان المسلمين.

وأكد برهامى، على تراجع شعبية الإخوان فى الشارع قائلا: "أجزم بأن شعبية الإخوان المسلمين تراجعت فى الشارع"، لافتا إلى أن احتمال تأثر المشروع الإسلامى بتراجع شعبية الإخوان "وارد"، وأضاف، "أن من الوارد أن يساند الإخوان المسلمين حزب الوطن على حساب حزب النور".

وجدد "برهامى" تأكيده بعدم الشراكة مع الإخوان فى الانتخابات المقبلة، كما نفى ما تردد مؤخرًا حول تحالف "النور" مع جبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة، قائلا: "لن نتحالف مع جبهة الإنقاذ ويوجد خلاف كبير بين توجهات وفكر كل منا، كما أن تقاربنا مع جبهة الإنقاذ ليس حقيقيا وهناك تحريف إعلامى حول علاقتنا معها".

وطالب "برهامى" بعرض قانون الانتخابات على المحكمة الدستورية العليا مرة أخرى، حتى تحمى البرلمان من الحل أو البطلان، محذرا من انسحاب المعارضة من الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال: "الانسحاب من الانتخابات سيؤدى إلى أكثر مما نخشاه بانفراد فصيل أو حد بزمام الأمور".

وكشف "برهامى" عن توقعه أن يحتل حزب النور المركز الأول فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أنه لو فاز حزب النور بالأغلبية فى الانتخابات البرلمانية القادمة، سيشكل حكومة ائتلافية تضم جميع القوى السياسية.

وعن القروض التى تسعى الحكومة للحصول عليها من الجهات الدولية، مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، وأكد برهامى أن جميع القروض التى نسعى للحصول عليها "ربا"، ولا يجب اللجوء للقروض "الربوية" إلا فى حالة الاضطرار والضرورة القصوى.

وانتقد برهامى الهيئة الشرعية، قائلا: "إن الهيئة تتخذ مواقف متفقة مع الإخوان المسلمين بسبب وجود المهندس خيرت الشاطر فيها".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق