شارك مع اصدقائك

20 مارس 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة: خالد يوسف: حكم الإخوان احتلال لمصر وعمر "مرسى" فى الرئاسة قصير جداً.. بدران لـ"خالد صلاح": سنطعن على إحالة قانون الصكوك لرئيس الجمهورية




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


آخر النهار: الأجهزة السيادية ترفع درجة الاستعداد

قررت الأجهزة السيادية رفع درجة الاستعداد للحالة ( ج ) بسبب الزي العسكري



آخر النهار: الأمن يلقي القبض على قذاف الدم بمنزله

قامت قوات الأمن بالأمس بإلقاء القبض على أحمد قذاف الدم نجل معمر القذافي الرئيس الليبي السابق، وقامت بإلقاء القبض عليه بمنزله بالزمالك بناء على مذكرة الإنتربول، ومعنا عبر الهاتف المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام، ويقول أن قذاف الدم متهم في عدة جرائم مالية، وأن سبب تأخير القبض على قذاف الدم كان بسبب عدم تحديد مكان إقامته في مصر



آخر النهار: اشتباكات عنيفة بين عائلتين في شبرا

في تطور لغياب دولة القانون في مصر، وقعت اشتباكات عنيفة بين عائلتين في شبرا ومازالت مستمرة حتى الآن، ومعنا عبر الهاتف محمد محيي مراسل تليفزيون النهار بشبرا لمتابعة الوضع هناك



آخر النهار: الشورى يوافق نهائياً على مشروع الصكوك

وافق مجلس الشورى اليوم موافقة نهائية على مشروع قانون الصكوك الإسلامية، ومعنا عبر الهاتف د. عبد الله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور للتعليق على ذلك ، بعدما قال أن رئيس مجلس الشورى خلف وعده 3 مرات بعرض المشروع على هيئة كبار العلماء، ويؤكد أن بعض مواد قانون الصكوك تحوي ثغرات قانونية كثيرة، وضوابط الجلسات تتضمن تعهد فهمي بإحالة القانون لهيئة كبار العلماء



آخر النهار: وقفة لمصوري الصحف أمام الشورى

قام مصوري الصحف بوقفة احتجاجية بالعدسات أمام الشورى للتنديد بالاعتداء عليهم، ومعنا عبر الهاتف أ. يحيي قلاش المتحدث باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية الرأي والتعبير للتعليق على الإعتداءات على الصحفيين والمصورين



آخر النهار: مرسي يهنئ الشعب المصري بذكرى تحرير طابا

قام الرئيس محمد مرسي اليوم بكتابة تغريدة على تويتر يهنئ فيها الشعب المصري بذكرى تحرير طابا التي تم تحريرها بعد سجال قانوني وديبلوماسي طويل



آخر النهار: تزوير انتخابات الرئاسة - شوقي السيد

د. شوقي السيد الفقيه القانوني والدستوري ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول قضية تزوير انتخابات الرئاسة التي حرك مائها الراكد بعدما طلب تعيين قاضي تحقيق للتحقيق في قضية تزوير انتخابات الرئاسة، التي هناك عدة شواهد على تزويرها مثل الاستمارات المطبوعة الذي عُثر عليها، والدعاية الانتخابية حتى أخر لحظة .



آخر النهار: الأسئلة السبعة .. خالد يوسف

المخرج السينمائي وعضو التيار الشعبي خالد يوسف ضيف خالد صلاح في فقرة الأسئلة السبعة في آخر النهار، ونقاش حول الوضع السياسي الحالي، وعلاقته بالتيار الشعبي والمعارضة المصرية .



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد يوسف: حكم الإخوان احتلال لمصر وعمر "مرسى" فى الرئاسة قصير جداً.. بدران لـ"خالد صلاح": سنطعن على إحالة قانون الصكوك لرئيس الجمهورية

كشف الدكتور عبد الله بدران، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن حزبه سيقوم بالطعن على إحالة قانون الصكوك إلى رئيس الجمهورية لدى المحكمة الدستورية العليا، مشيرًا إلى أن ضوابط الجلسات تتضمن تعهد الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى بإحالة القانون لهيئة كبار العلماء.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية، أن بعض مواد قانون الصكوك بها ثغرات كبيرة جدًا، وهناك مآخذ كثيرة فى هذا القانون، مؤكدًا أن حزب النور لا يعترض على القانون فى حد ذاته وإنما طريقة إحالته لرئيس الجمهورية دون الرجوع إلى هيئة كبار العلماء التابعة للأزهر الشريف، واصفًا ما حدث مع القانون بأنه "هدم" لمؤسسات الدولة.

وأوضح بدران، أن مصر حديثة العهد بمثل هذه القوانين، لذا كان من الضرورى أخذ الاحتياطات اللازمة لسد الثغرات القانونية التى كانت موضع علامات استفهام، مثل بيع ممتلكات وأصول الدولة.

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن هناك ضغوطا مورست لتمرير بعض القرارات.
أكد المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولى "الإنتربول" بمكتب النائب العام، أن القبض على أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية فى عهد القذافى، كان بناء على الاتفاقية الدولية مع ليبيا والخاصة بتسليم المتهمين، مشيرًا إلى أن هناك بابًا كاملا لتسليم المتهمين، مضيفًا هذه الاتفاقية منذ عام 92 وهى سارية المفعول إلى الآن.

وأضاف جرجس، خلال مداخلة هاتفية، أن السبب وراء تأخير القبض على قذاف الدم، هو عدم تحديد مكان إقامته داخل مصر.

وكشف جرجس أن قذاف الدم واثنين آخرين قيد الاحتجاز، وليس الحبس، حتى استيفاء شروط الاتفاقية الدولية، موضحًا أن مكتب التعاون الدولى سيراجع مدى توافر هذه الشروط على المتحجرين، وأن قذاف الدم وآخرون متهمون فى قضايا مالية فى دولة ليبيا.
الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى"
أكد الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستورى، أن كل مشروعات القوانين المعروضة على مجلس الشورى، معرضة للبطلان، لأن المجلس أضفيت عليه صفة التشريع لفترة مؤقتة تصل إلى سنة على الأكثر.

وأضاف السيد، أن مشاكل مصر لن تحل بالتشريعات، مؤكدًا: أن وزارة العدل تعد مجموعة من مشروعات القوانين تصل 65 تشريعاً.

وعن تزوير الانتخابات الرئاسية، أكد الفقيه الدستورى، أن اللجنة العليا للانتخابات طلبت من 4 جهات سيادية التحقيق فى الوقائع الخاصة بالتزوير، مشيرا إلى أن واحدة فقط من هذه الجهات هى التى أرسلت تقريرها إلى اللجنة العليا فقط، مضيفا: كان لزامًا على اللجنة العليا أن تأمر هذه الجهات بإرسال تقاريرها.

وكشف السيد، أنه اطلع على تقارير هذه الجهات، مؤكدًا أن نتائجها مذهلة، مطالبًا بضرورة معرفة مدبر وممول هذه الجريمة، كما أوضح أن قاضى التحقيقات الخاص بوقائع هذه القضية اعتذر، ولم يذكر وزير العدل المستشار أحمد مكى أسباب اعتذار القاضى، كما لم ينتدب قاض آخر لاستكمال التحقيقات، وقال إن المشكلات التى تم اكتشافها فى جداول الناخبين تجعل أى انتخابات "باطلة".

الفقرة الثانية
"حوار مع الفنان خالد يوسف"

اتهم الفنان المخرج خالد يوسف، جماعة الإخوان المسلمين، بأنها قادت مؤامرة بالاشتراك مع الولايات المتحدة، وبعض قيادات المجلس العسكرى، لتغيير مسار الثورة، مشيرًا إلى أن التاريخ وحده هو القادر على تحديد أطراف تلك المؤامرة.

وأضاف يوسف، أن الثورة العظيمة ستنتصر فى النهاية وستحقق أهدافها.

وشدد على أن الإخوان هم شركاء متأخرون دخلوا الثورة بأجندة مختلفة تماما عن شباب الثورة، لافتًا إلى أن طهارة الميدان جعلتنا ندرك أن الإخوان قد تغيروا وسينصهرون فى الميدان، مضيفًا، لكنهم انحرفوا بالثورة إلى مشروع خاص بهم.

ووصف المخرج السينمائى خالد يوسف، كل من يعطل جماعة الإخوان المسلمين فى مشروعها الخاص بالتمكين، بأنه وطنى فى المقام الأول، كما وصف جماعة الإخوان بأنها قوة "احتلال حقيقية"، معللا ذلك الوصف بأن الذى يختصر الوطن فى مشروع خاص به فهو "محتل".

ونفى يوسف دعوة الجيش للعودة إلى الحياة السياسية مرة أخرى، مؤكدًا أن الجيش لن يعود إلا إذا حدث انهيار أمنى، فعلى الجيش وقتها أن يتدخل لحماية الوطن من الانهيار، ثم تسليم السلطة إلى الشعب مرة أخرى.

وأكد يوسف أن عمر الرئيس محمد مرسى قصير جدًا، معللا ذلك بأن الشعب المصرى كسر حاجز الخوف بلا رجعة، وأن الشعب المصرى له تجليات تشبه المعجزات، والصبر الذى كان معروفًا عند المصريين ذهب مع ثورة يناير ولن يعود.

وأضاف: "الشعب قد يرفض التعامل مع نظام الدولة، فيرفض دفع فواتير الكهرباء والمياه، فيسقط النظام وقتها"، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى "حريف" فى استيعاب العنف، وذلك ردًا على الكلام الذى يثار على أنه إذا سقط النظام فستكون هناك أنهار من الدماء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق