شارك مع اصدقائك

05 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة ONTV هدوء حذر يسود مدينة طنطا بعد إشتباكات عنيفة , مديرية أمن الغربية تعثر على سيارة محافظ كفر الشيخ , إستمرار مسلسل إمتهان كرامة المواطن المصري


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 5 فبراير 2013 من قناة ONTV



هدوء حذر يسود مدينة طنطا بعد إشتباكات عنيفة

18 كولومبيا رهائن


أعلنت ميليشيا ما يسمى بجيش التحريرالوطني في كولومبيا، انها تحتجز منذ اسابيع رجلين ألمانيين اعتقلتهما بدعوى قيامهما بالتجسس. وإثر هذا الاعلان دعا الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس الميليشيا المتمردة الى الافراج عن الرهينتين. وبدورها قالت السفارة الالمانية في بوجوتا انها تمتنع عن الادلاء باي تعليق في الوقت الراهن، احتراما للاشخاص المعنيين وعائلاتهم.



AP-APTN-0330: Colombia Hostages

************

19 انفجار المكسيك


أظهرت التحقيقات التى أجرتها السلطات المكسيكية لكشف غموض حادث إنفجار مبنى مقر شركة النفط المكسيكية العملاقة "بيميكس" أن الإنفجار وقع نتيجة تسرب للغاز،وأشار المدعى العام المكسيكي إنه لم يتم العثور على أى آثار لمتفجرات فى موقع الحادث.
وكان الإنفجار قد وقع الإسبوع الماضى بالطابق السفلى من المبنى المؤلف من أربعة وخمسين طابقا بمقر الشركة الرئيسى بالعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى،متسببا فى مقتل سبعة وثلاثين شخصا وإصابة نحو مائة وعشرين آخرين.



AP-APTN-0530: ++Mexico Pemex

************

20 الرجل العنكبوت


تسلق المغامر الفرنسي آلان روبير المعروف بلقب الرجل العنكبوت ، فندق ليبر الشهير في العاصمة الكوبية هافانا في مغامرة وصفها بأنها لم تكن صعبة . وتسلق روبير الفندق المؤلف من 27 طابقا في نصف ساعة عن طريق التسلق من شرفة الى شرفة بينما كان يتوقف أحيانا ليتلقى التصفيق والاستحسان من مئات المتابعين الذين اصطفوا في شوارع منطقة فيدادو في هافانا. وكان روبير تسلق مباني أكثر شهرة في أنحاء العالم من بينها برجا بتروناس في كوالالمبور وجسر جولدن جيت في سان فرانسيسكو.

AP-APTN-0330: Cuba Spiderman

سادت حالة من الهدوء الحذر شوارع مدينة طنطا خصوصا أمام مبنى مديرية أمن الغربية وقسم ثان طنطا ومبنى المحافظة ، وذلك بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين المتظاهرين وقوات الأمن . وصرح اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية بأن القوات سيطرت على الموقف بعد الاشتباكات ، مؤكدا أن القوات تعاملت بأقصى درجات ضبط النفس للحفاظ على المتظاهرين والمنشآت العامة والخاصة. كما أشار مدير الأمن إلى أن القوات طالبت المتظاهرين بعدم الاقتراب من أي مبنى لقوات الأمن أو منشأة منعا لاندساس العناصر الخارجة عن القانون التي تحاول استغلال الموقف.



مديرية أمن الغربية تعثر على سيارة محافظ كفر الشيخ

نجحت مباحث الغربية صباح اليوم في استعادة سيارة سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بعد ساعات من قيام مجهولين بالاستيلاء عليها، وتوقيفه على طريق المحلة كفر الشيخ الدائري، حيث قاموا بالاستيلاء على سيارته وهاتفه الشخصي والسلاح الميري الخاص بحارسه. وقد تم ضبط السيارة بالقرب من مكان الحادث على الطريق الدائري ، فيما تقوم الأجهزة الأمنية بالبحث عن المتهمين والسلاح الخاص بالحارس الشخصي للمحافظ .



إستمرار مسلسل إمتهان كرامة المواطن المصري

جاء تشييع جنازة الناشطين عمرو سعد ومحمد الجندي من قلب ميدان التحرير ، في وقت مازالت تتوالى فيه ردود الفعل حيال واقعة سحل المواطن حمادة صابر أمام قصر الاتحادية من جانب رجال الشرطة .



واشنطن تؤكد قلقها إزاء العنف في مصر

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية أعمال العنف الأخيرة التي وقعت في مصر، بما في ذلك الاعتداءات الجسدية ضد النساء ووواقعة سحل أحد المواطنين امام الاتحادية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن تحث الحكومة المصرية على إجراء تحقيق دقيق يتمتع بالمصداقية في جميع تقارير العنف وأخطاء مسئولي الأمن والمتظاهرين وتقديم الجناة إلى العدالة. وطالبت المتحدثة الأمريكية الرئيس مرسي بأن يكون رئيسا لجميع المصريين ويعمل مع مسئولي الأمن لضمان وجود بيئة سليمة وآمنة لجميع المواطنين للتعبير عن أنفسهم سلميا.



الإاقتصاد السوري سوريا تخسر 48 مليار دولار خلال الأزمة

قدر تقرير أصدره "المركز السوري لبحوث السياسات" خسائر الاقتصاد السوري بسبب الأزمة الحالية بنحو ثمانية وأربعين مليار دولار . وأكد التقرير أن هذه الخسارة كبيرة مقارنة بالخسائر التي نتجت عن النزاعات الداخلية بدول أخرى ، وأوضح التقرير أن إجمالي الخسارة يتوزع بنسبة خمسين بالمائة خسارة في الناتج المحلي الاجمالي وثلاثة وأربعين بالمائة أضرار في مخزون رأس المال وسبعة بالمائة زيادة في الإنفاق العسكري.



قوات النظام السوري تقصف درعا بالصواريخ منذ الصباح

أعلنت لجان التنسيق السورية اليوم مقتل تسعة اشخاص برصاص القوات النظامية، فيما أفادت شبكة "شام" الاخبارية السورية بأن قوات نظام الرئيس بشار الاسد قامت منذ صباح اليوم بقصف درعا بالصواريخ .
كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان افادت في وقت سابق بارتفاع أعداد قتلى النظام السوري أمس إلى 123 شخصا في سوريا معظمهم في دمشق وريفها وحلب وحماة .



توافد قادة العالم الإسلامي على القاهرة

يتوافد اليوم عدد من زعماء الدول الإسلامية على القاهرة للمشاركة في قمة قادة دول منظمة التعاون الإسلامي في دورتها الثانية عشرة والمقررة غدا وبعد غد . ووصل صباح اليوم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للمشاركة في القمة في زيارة هي الأولى لرئيس إيراني إلى مصر منذ أربعة وثلاثين عاما حيث كان في استقباله نظيره المصري محمد مرسي . ومن المقرر أن يلتقي أحمد نجاد عقب وصوله شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب .



الرئيس التونسي ينفي نيته الإستقالة من منصبه

نفى الرئيس التونسي منصف المرزوقي نيته الاستقالة من منصبه، قائلا إنه لم يلمس أية نية لدى أي من أحزاب الائتلاف الحاكم للاستفراد بالحكم وهو ما يجعل مبرر استقالته غير قائم، على حد قوله. وأكد المرزوقي أن الأزمة السياسية التي تمر بها تونس طبيعية وتتجه إلى الحل، لكنه قال إن البلاد لا تتحمل مزيدا من العنف اللفظي أو الجسدي، وإنها تحتاج في هذه الفترة الانتقالية إلى الكثير من الحكمة والتوافق بين الأطراف السياسية والاجتماعية.



الجزائر: تدخل الجيش في هجوم عين أمناس شأن داخلي

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية أن تدخل قوات الجيش ضد المجموعة المسلحة التي اقتحمت منشأة الغاز بمدينة عين أمناس جنوب شرق البلاد الشهر الماضي ، هو شأن داخلي لا نقاش فيه مع أي طرف. وذكرت الوزارة أن قيادة الجيش كانت حريصة على الحفاظ على أرواح الرهائن عندما تدخلت القوات الخاصة يوم 18 من يناير الماضي لحسم الموقف مع الجماعة المسلحة ، موضحة أن الجزائر تصرفت مع هذا الحدث بكل مسؤولية واحترافية .



جنوب السودان يقول إنه لم يسحب قواته من الحدود

أكد جيش جنوب السودان أنه لم تصدر له أي أوامر للانسحاب من الحدود مع السودان لإقامة منطقة عازلة بين البلدين الجارين . فيما اعتبر السودان أن جيش دولة الجنوب يحتل أراضي إلى الشمال من الحدود في انتهاك لاتفاق السلام الذي توسط فيه الاتحاد الافريقي في سبتمبر الماضي. وتشترط الخرطوم إقامة هذه المنطقة العازلة للسماح باستئناف صادرات النفط الحيوية للجنوب عبر أراضيها.



مؤتمر دولي في بروكسل لدعم مالي

تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل مؤتمرا دوليا لبحث الوضع في مالي، وتعزيز ما تصفه فرنسا بالإنجاز الذي تحقق في شمال البلاد ضد الجماعات المسلحة . ويشارك ممثلون عن نحو 45 دولة ومنظمة دولية في المؤتمر الذي دعت إليه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس). ويخصص الاجتماع لدراسة الوضع في مالي، وبحث مستقبل البلاد بعد استعادة السيطرة على المدن الشمالية، إضافة إلى بحث المساعدات الإنسانية والإجراءات التي ستساعد على بسط الأمن في المنطقة.



أوباما يمدد حالة الطوارئ الوطنية بشأن كوت ديفوار

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن كوت ديفوار لمدة عام اعتبارا من السابع من فبرايرالجاري . جاء ذلك في رسالة بعث بها أوباما إلى الكونجرس ، قال فيها إنه رأى أن الوضع في كوت ديفوار لازال يشكل تهديدا استثنائيا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة ، مضيفا أنه وجد أنه من الضروري مواصلة التدابير الطارئة وما يرتبط بها من تجميد لممتلكات الأشخاص الذين ساهموا في الصراع في كوت ديفوار.



الشرطة الأمريكية تحرر طفل بعد إحتجازه كرهينة

قامت شرطة ولاية ألاباما جنوبي أمريكا بتحرير طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، كان يحتجزه سائق شاحنة كرهينة لمدة أسبوع، في حين لقي السائق مصرعه في العملية. فيما لم توضح الشرطة كيف توفي الخاطف، كما لم يتضح بعد الدافع وراء عملية الخطف.
وكان مرتكب الحادث قد اختطف الطفل من حافلة مدرسته،بعد قيامه بقتل سائق الحافلة التى كانت تقل عددا من الاطفال. وكان اكثر من 500 شخص قد شاركوا فى حفل لتأبين سائق الحافلة تشارلز البرت الذى دافع عن باقى الاطفال الموجودين داخل الحافلة عند وقوع الحادث قبل ان يتعرض لاطلاق الرصاص.



صالحي: عرض واشنطن مع طهران مؤشر على تغيير أسلوبها

وصف وزير الخارجية الإيرانية على أكبر صالحي العرض الذي طرحته واشنطن مؤخرا بإجراء مباحثات مباشرة مع طهران بأنه مؤشر على حدوث تغيير في أسلوب تعامل الإدارة الامريكية مع بلاده . وقال صالحي إنه يشعر أن الإدارة الأمريكية الجديدة تسعى من الناحية الواقعية إلى التحول عن النهج التقليدي الذي كانت تسير عليه في الماضي حيال إيران. لكنه أكد في الوقت نفسه أنه من الصعوبة بمكان أن تثق طهران في الولايات المتحدة.



مجلس الأمن يتوعد كوريا الشمالية بتدابير مشددة

أكد سفير كوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة "كيم سوك" أن مجلس الأمن سيتخذ إجراءات حاسمة وقوية في حال قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربة نووية ثالثة. وأشار السفير كيم الذي يرأس مجلس الأمن الشهر الحالي إلى أن بيونج يانج على وشك إجراء تجربة نووية. كانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستجري تجربة نووية ثالثة، ويرى خبراء أنه من المرجح أن يأتي ذلك خلال أيام.



ملالا: أواصل العمل لتنال كل باكستانية حقها في التعليم

أكدت ملالا يوسف الفتاة الباكستانية التي تعرضت لمحاولة اغتيال من قبل حركة طالبان أنها ستمضي قدما في طريقها لخدمة الناس والسعي لنيل حق كل فتاة وكل طفل في التعليم. وأكدت ملالا أن حالتها الصحية أخذة في التحسن، بعد أن أجري لها عمليتان جراحيتان في مستشفى برمنجهام ببريطانيا. كانت ملالا قد جذبت انتباه العالم عندما تعرضت لإطلاق نار من مسلحين تابعين لحركة طالبان، والتي قالت إنها استهدفت الفتاة بسبب قيامها بالترويج لتعليم الباكستانيات قيما غربية.



أنبي يفوز على مصر المقاصة بالمجموعة الثانية

تختتم اليوم مباريات الجولة الأولى لبطولة الدورى العام بإقامة مباراة واحدة بالمجموعة الثانية ، حيث يواجه فريق الإنتاج الحربي ضيفه الشرطة على ملعب استاد السلام . كان فريق أنبي فاز على مصر المقاصة امس بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الدفاع الجوى . وبنفس النتيجة فاز حرس الحدود على وادى دجلة.



إنطلاق دوري كرة السلة 12 فبراير

أعلن الاتحاد المصرى لكرة السلة، انطلاق بطولة الدوري للموسم الجديد 12 فبراير الجاري عقب الحصول على الموافقات الأمنية باستنئاف النشاط الرياضي .، وذلك بنظام المجموعتين ، على أن يتم وضع الأهلى على راس مجموعه والزمالك على رأس المجموعة الثانية .



أوباما يضغط على الكونجرس لتشريع جديد للأسلحة

من جهة اخرى زاد الرئيس الامريكي باراك أوباما ضغوطه على الكونجرس لكي يسن تشريعا جديدا بشأن الأسلحة النارية، وذلك اثناء زيارة إلى ولاية مينيسوتا الرائدة في هذا المجال. ودعا الرئيس الأمريكي إلى التحقق من السوابق القضائية لكل من يريد شراء سلاح ناري، وإلى إلغاء الاعفاءات في هذا الصدد . كان أوباما قد قدم في منتصف يناير الماضي خطة تتضمن اجراءات تنظيمية وتحض النواب على حظر بيع اسلحة جديدة .



مدير أمن السويس يتفقد القوات الموجودة بمجرى القناة

تفقد مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت قوات الشرطة الموجودة بنفق الشهيد أحمد حمدي، والمجرى الملاحي لقناة السويس .
وصرح اللواء رفعت بأن هذه القوات تؤدي دورها على الوجه الأكمل في حفظ الأمن والاستقرار، بالتنسيق مع قوات الجيش الثالث الميداني، مشيرا إلى أن انتشارها يأتي لتأمين المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، وشدد على تواصل الحملات لضبط المتهمين بترويع المواطنين واطلاق النيران فى احداث الذكرى الثانية للثورة بالسويس.



العثور على 71 طلقة مضادة للطائرات بشمال سيناء

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن محافظة شمال سيناء من العثور على إحدى وسبعين طلقة مضادة للطائرات بإحدى المناطق الجبلية بمنطقة الحسنة. كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة البحث الجنائي بشمال سيناء تفيد بوجود ذخائر من مخلفات الحروب بإحدى المناطق الجبلية.وعلى الفور قامت قوات الأمن باستهداف المنطقة حيث تم ضبط مخزن الأسلحة، دون أن يتم ضبط أشخاص بالمنطقة، فيما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



مقتل وإصابة 21 معظمهم من الجيش في تفجير شمالي بغداد

أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة عشر بجروح معظمهم من عناصر الجيش، في تفجير سيارة ملغومة صباح اليوم بالقرب من أحد السجون الواقعة في منطقة "التاجي" شمالي العاصمة بغداد.
وأضاف المصدر أن القوات الأمنية فرضت طوقا حول مكان الحادث، ونقلت الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.
كانت منطقة "التاجي" قد شهدت أمس تفجيرا انتحاريا بسيارة ملغومة أسفر عن سقوط سبعين شخصا بين قتيل وجريح، جميعهم من عناصر الصحوة والجيش العراقي.



الحكم بسجن 3 نواب بتهمة الإساءة للأمير الكويتي

حكمت محكمة في الكويت اليوم على ثلاثة نواب معارضين سابقين بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة المساس بالذات الاميرية. وتأتي الاحكام على خلفية كلمات القاها النواب الثلاثة السابقون في العاشر من اكتوبر الماضي واعتبرت مسيئة لامير البلاد صباح الاحمد الصباح.
في سياق ذي صلة أيدت محكمة التمييز الكويتية الحكم بحبس "أورنس الرشيدي" عشر سنوات مع الشغل، على خلفية قضية أمن دولة اُتهم فيها بالتطاول على الأمير، من خلال قصائد شعر نشرها على شبكة "الإنترنت ".



آل خليفة إستئناف الحوار الوطني في 10 من الشهر الجاري

أعلن وزير العدل البحريني "خالد آل خليفة" أن الحوار الوطني الذي يهدف إلى إخراج المملكة من أزمتها السياسية، سوف يستأنف في العاشر من الشهر الجاري بالعاصمة المنامة. وأوضحت وكالة أنباء البحرين أن وزير العدل أعلن ذلك بعد لقائه رؤساء وممثلي الجمعيات السياسية، المعارضة منها والموالية.
يذكر أن ملك البحرين الشيخ "حمد بن عيسى آل خليفة" كان قد دعا الشهر الماضي إلى جولة جديدة من الحوار الوطني، والذي قاطعت المعارضة جلساته الأخيرة.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 05 فبراير 2013


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




إخلاء سبيل جميع المتهمين في أحداث العنف بكفر الشيخ


أمرت نيابة قسم ثاني الزقازيق بمحافظة الشرقية، بإخلاء سبيل أربعة متهمين بمحاولة اقتحام منزل الرئيس محمد مرسي، ومبنى محافظة الشرقية، على ذمة التحقيقات.
وفي كفر الشيخ قرر قاضي المعارضات بمحكمة كفر الشيخ إخلاء سبيل جميع المتهمين على خلفية التحقيقات في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها المحافظة، بكفالة مالية قدرها ألف جنيه لكل منهم . وأكد عدد من القوى السياسية والحقوقية بالمحافظة،أنهم مستمرون في متابعة سير القضية للوقوف خلف من وصفوهم بالمتظاهرين الشرفاء.




ضبط 9 من المتهمين بمحاولة إقتحام مديرية أمن الغربية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية من ضبط تسعة من المتهمين فى أحداث محاولة إقتحام مديرية أمن الغربية وقسم ثان طنطا ومبنى محافظة الغربية . وصرح مدير الأمن اللواء حاتم عثمان بأن عدد المصابين فى الأحداث من قوات الشرطة بلغ اثنتي عشرة إصابة من بينهم ثلاث إصابات بخرطوش.
يأتي هذا فيما سادت حالة من الهدوء الحذر شوارع مدينة طنطا خصوصا أمام مبنى مديرية أمن الغربية وقسم ثان طنطا ومبنى المحافظة ، وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن الليلة الماضية.




مديرية أمن الغربية تعثر على سيارة محافظ كفر الشيخ


استعادت مباحث الغربية صباح اليوم سيارة سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بعد ساعات من قيام مجهولين بالاستيلاء عليها، وتوقيفه على طريق المحلة كفر الشيخ الدائري، حيث قاموا بالاستيلاء على سيارته وهاتفه الشخصي والسلاح الميري الخاص بحارسه. وقد عثرت قوات الأمن على السيارة بالقرب من مكان الحادث على الطريق الدائري ، فيما تقوم الأجهزة الأمنية بالبحث عن المتهمين والسلاح الخاص بالحارس الشخصي للمحافظ .




سرادق عزاء النادي المصري يتحول إلى مظاهرة


تحول سرادق العزاء الذي أقامه النادي المصري ببورسعيد إلي مظاهرة ضد الرئيس مرسي ووزارة الداخلية علي خلفية مصرع 44 من أبناء المحافظة واصابة 800 مواطن أغلبهم بطلقات نارية.
حضر السرادق آلاف الأهالي، بالإضافة إلى فود من أندية الاتحاد السكندري والمحلة والاسماعيلي لمواساة شعب بورسعيد، وقال كامل ابو علي رئيس النادي المصري انهم لن يتركوا حقوق الشهداء، فيما أكد الداعية عمرو خالد على دور بورسعيد التاريخي في حماية مصر . وكان كامل ابو علي قد قرر صرف عشرة الاف جنيه لاسرة كل متوفى و 1500 جنيه اعانة شهرية لمدة خمس عشرة سنة.




البابا يؤكد دعمه لوثيقة الأزهر الداعية لنبذ العنف


عبر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن دعمه وثيقة الأزهر الشريف، التي تبناها لنبذ العنف والخلافات السياسية .وأضاف البابا تواضروس خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السادس لعلوم القبطيات بالكلية "الإكليركية" بدير "المحرق" في أسيوط أنه لن ينصلح حال البلاد إلا بدعم المحبة والترابط والتماسك بين المصريين، والابتعاد عن المهاترات والاختلافات، التي كادت أن تدمر الوطن . كما أكد البابا أن مصر تحتاج إلى دعم السياحة، التي انهارت بسبب الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد.




بني سويف تندد بمقتل أحد أبناء مدينة الفشن بالإتحادية


أعربت حركة 6 ابريل بمركز الفشن بمحافظة بني سويف عن حزنها لوفاة أحد أبناء المدينة وهو عمرو سعد عبد الرحيم الذي قتل امام قصر الاتحادية الجمعه الماضية.
ونددت الحركة في بيان لها بالعنف الذي تستخدمه وزارة الداخلية مع المتظاهرين وحملت فيه الوزير المسئولية عن وفاة الشهيد عمرو سعد.
فيما عبر أهالي الضحية عقب تشييع الجثمان عن بالغ حزنهم للاحداث التي تمر بها مصر، والتي يسقط فيها عشرات الشباب ،مشيرين إلى أن شهيدهم توفى في أحد المستشفيات إثر اصابته بطلقتين بالرأس والصدر، مشددين على ضرورة القصاص.




محافظ القاهرة يأمر بسرعة تجهيز مدارس التحرير


كلف الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، شاهيناز الدسوقى مديرة مديرية التربية والتعليم بسرعة مراجعة وتجهيز كافة المدارس الموجودة بمحيط ميدان التحرير وقصر الاتحادية، بحيث تنتظم الدراسة بشكل طبيعى مع بداية الفصل الدراسى الثانى.
وطالب المحافظ ، مديرة المديرية بتشكيل لجنة فنية بالتنسيق مع الوزارة وهيئة الأبنية التعليمية لحصر كافة الخسائر التى أصابت تلك المدارس ومدى صلاحية المبانى المحترقة أثناء أحداث الشغب الماضية.




باترسون: مصر لديها مقومات مهمة لدفع عجلة الاستثمار


تقدمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون بالتعازي لكل من فقدوا أرواحهم بمصر في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن مصر تمر بوقت عصيب ولابد من الاستثمار في هذه المرحلة. جاء ذلك خلال حضورها الاحتفالية الخاصة بمضاعفة رأس مال مصنع مواد التغليف البلاستيكية ببرج العرب غربي الإسكندرية باستثمار أمريكي مائة بالمائة وإدارة مصرية كاملة.
وأشارت باترسون إلى ان الدراسات الأخيرة أكدت أن مصر تمتلك مقومات مهمة لزيادة معدلات الاستثمار، متوقعة أن يتحقق ارتفاع في معدلات النمو بنحو سبعة بالمائة خلال الفترة المقبلة.




مدير أمن السويس يتفقد القوات الموجودة بمجرى القناة


تفقد مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت قوات الشرطة الموجودة بنفق الشهيد أحمد حمدي، والمجرى الملاحي لقناة السويس .
وصرح اللواء رفعت بأن هذه القوات تؤدي دورها على الوجه الأكمل في حفظ الأمن والاستقرار، بالتنسيق مع قوات الجيش الثالث الميداني، مشيرا إلى أن انتشارها يأتي لتأمين المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، وشدد على تواصل الحملات لضبط المتهمين بترويع المواطنين واطلاق النيران فى احداث الذكرى الثانية للثورة بالسويس.




توقف ميناء العين السخنة لإعتصام عمال شركة بلاتينيوم


لليوم الخامس على التوالى،توقف ميناء العين السخنة عن العمل، بسبب اعتصام نحو ألف ومائتي عامل بشركة بلاتينيوم للخدمات،للمطالبة بالتعيين بعد قيام شركة موانئ دبى التي تدير الميناء بإنهاء التعاقد مع الشركة التى يعملون بها، وجلب خمس شركات أخرى للعمل.
من جهته أشار رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبدالقادر جاب الله،إلى عقد اجتماع برئاسة الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل لإيجاد حلول لأزمة الميناء ،وذلك بمقر وزارة النقل، في محاولة لتقريب وجهات النظر بين المسؤولين والعمال المضربين.




التيار الشعبي بالسويس ينظم تظاهرات يوم الكرامة


قال مسئولو التيار الشعبى بالسويس انهم دعوا جميع القوى السياسية وقاموا بالتنسيق معهم من اعضاء وقيادات جبهة الانقاذ والحركات الثورية وقيادات الاحزاب لتنظيم سلاسل بشرية ومظاهرة بميدان الاربعين مساء اليوم ضمن فعاليات ما اسموه بيوم الكرامة.
واكد القيادى بحزب الوفد وعضو جبهة الانقاذ بالسويس علي أمين انهم مستمرون فى المظاهرات ومشاركة شباب الثورة في كافة الفعاليات ، وانهم لن يسمحوا بمرور حوادث سقوط الشهداء دون محاسبة، وأن كافة القوى السياسية ستبذل جهودها من أجل القصاص للشهداء.




إعتصام بنجدة المنيا إحتجاجا على ما أسموه سوء المعاملة


دخل العشرات من أفراد شرطة النجدة بالمنيا في اعتصام مفتوح احتجاجا على ما اسموه سوء المعاملة، واستمرار الشرطة في اتباع طرق التعامل التي سادت في النظام السابق.
هذا وامتنع أفراد النجدة عن استقبال استغاثات المواطنين,حيث توقف عمل قوات النجدة تماما, كما منع المعتصمون دخول أي من قيادات النجده الي داخل الادارة، وهدد أفراد النجدة بالدخول في اعتصام مفتوح اذا لم يتم تحقيق مطالبهم .




إحالة أنس الفقي إلى الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع


قرر المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع إحالة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق إلى محكمة الجنايات لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع قيمته 33 مليون جنيه مستغلا في ذلك نفوذ وظيفته. وتضمن قرار الاتهام استغلال الفقي منصبه كوزير للاعلام ومن قبلها كرئيس لهيئة قصور الثقافة في تحقيق تلك الثروة التي عجز عن إثبات مصادرها الشرعية، والتي تمثلت في أرصدة مصرفية وعقارات وأراضي وسيارات فارهة وغيرها.




النائب العام يأمر بمنع 6 ليبيين من السفر


أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بمنع ستة ليبيين من المقيمين في مصر، من مغادرة البلاد، في ضوء مذكرة تقدمت بها السلطات الليبية بطلب تسليمهم إليها، لاتهامهم بارتكاب جرائم خلال فترة حكم العقيد القذافي.
وقال رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المستشار حسن ياسين إن الجانب الليبي كان قد تقدم بطلب يتضمن أسماء ثمانين ليبيا، وإن النيابة طلبت من أجهزة الأمن إجراء التحريات اللازمة، والتي أظهرت أنه لا يوجد من تلك القائمة سوى ستة أشخاص فقط يقيمون حاليا في مصر.




ضبط عضو بمجلس الشعب الأسبق هارب من 23 حكماً


تمكنت الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام بالإسكندرية من ضبط عضو في مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطني المنحل، كان هاربا من تنفيذ ثلاثة وعشرين حكما جنائيا صادرا ضده.
كانت معلومات قد وردت إلى مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء "أحمد حلمي" عن هروب عضو مجلس الشعب من عدة أحكام صادرة ضده في قضايا تبديد، وإصدار شيكات دون رصيد. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم ضبطه بمنطقة سموحة بسيدي جابر، وأُحيل إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.




بدء توافد قادة العالم الإسلامي على القاهرة


يتوافد عدد من زعماء الدول الإسلامية على القاهرة اليوم للمشاركة في قمة دول منظمة التعاون الإسلامي الثانية عشرة، والتي تبدأ غدا.
ووصل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد صباح اليوم على رأس وفد بلاده، في زيارة هي الأولى لرئيس إيراني إلى مصر منذ الإطاحة بنظام الشاه ووصول نظام الملالي إلى سدة الحكم أوائل عام 1979.
وكان في استقبال الرئيس نجاد والوفد امرافق له الرئيس محمد مرسي، حيث عقدا جلسة مباحثات باستراحة الرئاسة بمطار القاهرة الدولي، تناولت آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، وسبل حل الأزمة السورية لوقف نزيف دماء الشعب السوري دون اللجوء للتدخل العسكري، الى جانب سبل تدعيم العلاقات بين مصر وإيران.




عمرو: أمن دول الخليج خط أحمر ومصر لن تسمح بالمساس به


أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن علاقات مصر بأي دولة لن تكون على حساب أمن دول أخرى، مضيفا إن أمن دول الخليج تحديدا خط أحمر، ومصر لن تسمح أبدا بالمساس به.
جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الوزير عقب انتهاء اجتماع لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز، والتي عقدت برئاسة إيران على هامش اجتماعات وزراء خارجية الدول الإسلامية بالقاهرة.




ناشطون: نحو 60 قتيلاً برصاص النظام السوري اليوم


بينما ارتفع عدد القتلى في مختلف المناطق السورية اليوم إلى نحو ستين شخصاً قتلوا في عمليات شنها الجيش السوري بمختلف أنواع الأسلحة، على وفق ما ذكره ناشطون سوريون.
وشنت مقاتلات سورية غارات استهدفت الأحياء الجنوبية في العاصمة دمشق. وأوضح الناشطون أن طائرات حكومية مقاتلة من طراز "ميج" قصفت الأحياء الجنوبية لدمشق وريفها، وأن القصف تركز على حي القدم والعسالي والسبينة والبويضة وكفر بطنا. وأضاف الناشطون أن ثلاثة أشخاص في الأقل قتلوا في قصف بقنابل عنقودية تعرض له حي العسالي، مشيرين إلى أن الحي تعرض لدمار هائل.




ناشطون: نحو 60 قتيلاً برصاص النظام السوري اليوم


بينما ارتفع عدد القتلى في مختلف المناطق السورية اليوم إلى نحو ستين شخصاً قتلوا في عمليات شنها الجيش السوري بمختلف أنواع الأسلحة، على وفق ما ذكره ناشطون سوريون.
وشنت مقاتلات سورية غارات استهدفت الأحياء الجنوبية في العاصمة دمشق. وأوضح الناشطون أن طائرات حكومية مقاتلة من طراز "ميج" قصفت الأحياء الجنوبية لدمشق وريفها، وأن القصف تركز على حي القدم والعسالي والسبينة والبويضة وكفر بطنا. وأضاف الناشطون أن ثلاثة أشخاص في الأقل قتلوا في قصف بقنابل عنقودية تعرض له حي العسالي، مشيرين إلى أن الحي تعرض لدمار هائل.




بلغاريا تتهم حزب الله اللبناني بالضلوع في تفجير بورجاس


جددت بلغاريا اتهامها حزب الله اللبناني بالضلوع في تفجير حافلة في منتجع بورجاس البلغاري في يوليو من العام الماضي. وقال وزير الداخلية البلغاري إن شخصين مرتبطين بحزب الله ضالعان في هجوم بقنبلة على حافلة في منتجع بورجاس والذي أسفر عن مقتل ععد من الأشخاص بينهم خمسة سياح إسرائيليين.




تعزيزات للجيش اللبناني في محيط بلدة عرسال


تواصل وحدات من الجيش اللبناني تعزيزاتها في محيط بلدة عرسال شرقي لبنان، على خلفية مقتل عسكريين اثنين في محيط البلدة.
وأشار مصدر أمني لمراسل أون تي في بلبنان إلى أن التعزيزات تحمل بعدين، الأول إمكانية مداهمة أماكن المتورطين في حادثة القتل، والثاني تحاشي اي تصادم بين ابناء قرية عرسال المؤيدين للثورة السورية، وأبناء قرى أخرى مناصرة للنظام السوري.




مجلس التعاون الخليجي يرحب بدعوة عاهل البحرين


رحب مجلس التعاون الخليجي بدعوة ملك البحرين حمد بن عيسى كل القوى الوطنية بالبلاد إلى استكمال حوار التوافق الوطني، حيث أشاد الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني بتلك الدعوة، وقال إن الحوار في البحرين هو السبيل الأمثل والبناء للتوافق على رؤية مشتركة تضع المصلحة العليا للوطن والمواطنين فوق كل اعتبار، على حد تعبيره.




توغل آليات عسكرية إسرائيلية وسط جنوبي غزة


توغلت آليات عسكرية إسرائيلية بشكل محدود جنوبي ووسط قطاع غزة. وبحسب مصادر أمنية فلسطينية فإن خمس جرافات توغلت شرقي منطقة "جحر الديك" الواقعة وسط القطاع منذ ساعات الصباح الأولى، حيث باشرت أعمال التمشيط والتجريف أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية ووضعت سواتر ترابية في المكان. وأضافت المصادر أن نحو ست جرافات وثلاث آليات عسكرية، توغلت باتجاه الأطراف الشمالية الشرقية لرفح جنوبي القطاع.




هدوء حذر يسود أنحاء اليمن بعد مواجهات مع عناصر القاعدة


سادت حالة من الهدوء الحذر العاصمة اليمنية صنعاء، وعددا من المدن في جنوبي وشرقي البلاد، بعد التصعيد الأمني الذي شهدته عدة مناطق بسبب المواجهات العسكرية مع عناصر تنظيم القاعدة.
في السياق ذاته تمكن رجال القبائل باللجان الشعبية بالتعاون مع قوات الجيش من ضبط خمسة عناصر يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة بمدينة شقرة بمحافظة أبين جنوبي اليمن.




إعتقال المدعي العام السابق لطهران المقرب من نجاد


اعتقلت السلطات الإيرانية المدعي العام السابق لإيران "سعيد مرتضوي" والمقرب من الرئيس محمود أحمدي نجاد. وذكرت مصادر إعلامية أن "نجاد" هاجم بشدة السلطة القضائية إزاء هذا الإجراء الذي وصفه بالعمل المشين، موضحا أنه سيهتم بهذه القضية لدى عودته إلى طهران بعد مشاركته في قمة منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة.




ملالا: أواصل العمل لتنال كل باكستانية حقها في التعليم


أكدت ملالا يوسف الفتاة الباكستانية التي تعرضت لمحاولة اغتيال من قبل حركة طالبان أنها ستمضي قدما في طريقها لخدمة الناس والسعي لنيل حق كل فتاة وكل طفل في التعليم.




مليشيا كولومبية مسلحة تعتقل ألمانيين لقيامهم بالتجسس


أعلنت ميليشيا ما يسمى بجيش التحريرالوطني في كولومبيا، انها تحتجز منذ اسابيع رجلين ألمانيين اعتقلتهما بدعوى قيامهما بالتجسس. وإثر هذا الاعلان دعا الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس الميليشيا المتمردة الى الافراج عن الرهينتين. وبدورها قالت السفارة الالمانية في بوجوتا انها تمتنع عن الادلاء باي تعليق في الوقت الراهن، احتراما للاشخاص المعنيين وعائلاتهم.




تحقيقات أولية تكشف عن إنفجار شركة بيميكس بالمكسيك


أظهرت التحقيقات التى أجرتها السلطات المكسيكية لكشف غموض حادث إنفجار مبنى مقر شركة النفط المكسيكية العملاقة "بيميكس" أن الإنفجار وقع نتيجة تسرب للغاز،وأشار المدعى العام المكسيكي إنه لم يتم العثور على أى آثار لمتفجرات فى موقع الحادث.




إحتفالات وإستعراضات بشوارع العاصمة الأرجنتينية


شهدت شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس كرنفالا فنيا وموسيقيا وحفلات استعراضية، لدعم فريقها "بوكا جونيورز"، أحد أشهر فرق كرة القدم في الأرجنتين والعالم.




المالية: سننهي من مراجعة خطة الإصلاح الإقتصادي


صرح وزير المالية المرسي السيد حجازي بان الحكومة ستنتهي هذا الأسبوع من مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي وستوجه الدعوة قريبا لصندوق النقد الدولي لزيارة مصر.
جاء ذلك بعد أن دفعت الأزمة السياسية الحكومة لتأجيل عدد من إجراءات التقشف التي تعتبر ضرورية لإبرام الاتفاق مع صندوق النقد لاتمام القرض المقرر .




الضرائب: 109 مليارات جنيه حصيلة الضرائب حتى 2 فبراير


قال مصدر مسئول بمصلحة الضرائب ان حصيلة الضرائب خلال الفترة من أول يوليو 2012 وحتى 2 فبراير الحالي بلغت مئة وتسعة مليارات ومئتين وثلاثين مليون جنيه، مقابل ثمانين مليارا وخمس مئة وسبعين مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.
وأضاف المصدر ان حصيلة ضرائب المبيعات زادت بمقدار تسعة مليارات وست مئة مليون جنيه مسجلة خمسة وأربعين مليارا وثلاث مئة مليون جنيه مقارنة مع خمسة وثلاثين مليارا وسبع مئة مليون جنيه، خلال الفترة ذاتها من العام السابق له" ، وأوضح أنه تم تحصيل ما يقرب من اثنين وخمسين مليار جنيه من إجمالي الحصيلة إلكترونيا، حيث حصل مركز كبار الممولين وحده على اثنين وثلاثين مليارا ومئتين واثنين وتسعين مليون جنيه من خلال التحصيل الإلكتروني.




إطلاق حملة ترويجية لإعادة السياح الروس إلى مصر


اتفقت مجموعة من شركات ووكالات السياحة الروسية مع الحكومة المصرية على تنفيذ حملة ترويجية لحث الروس على الذهاب إلى مصر في رحلات سياحية.
وقال مسئول بإحدى الشركات الروسية إن هناك اتجاه لإقناع المواطنين بأن السياح الموجودين في المنتجعات المصرية في مأمن تام ، مشيرا إلى أن خير دليل على ذلك هو عدم وقوع أي حوادث في شرم الشيخ والغردقة حتى حينما بلغت الثورة المصرية ذروتها.




جولة في أخبار الاقتصاد 05 فبراير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



الرجل العنكبوت الفرنسي يتسلق فندقا شهيرً بكوبا


تسلق المغامر الفرنسي آلان روبير المعروف بالرجل العنكبوت ، فندق ليبر الشهير في العاصمة الكوبية هافانا في مغامرة وصفها بأنها لم تكن صعبة . وتسلق روبير الفندق المؤلف من 27 طابقا في نصف ساعة.




السودان تسديد إشتراكه المتأخرة في حساب الأمم المتحدة


أعلنت الخارجية السودانية اكتمال الترتيبات الخاصة بالوفاء بالتزامات اشتراك الخرطوم في ميزانية الأمم المتحدة. من جانبه قال الناطق الرسمي بإسم الوزارة السفير العبيد مروح إنه تم تحويل المبالغ المالية المستحقة من متأخرات مساهمة السودان عن عامي 2011 و 2012 لدى حساب مكتب المنظمة الدولية بالخرطوم، مؤكدا أن السودان سيستعيد حقه في التصويت تلقائيا بعد اكتمال هذا الإجراء.
كانت الأمم المتحدة قد حرمت السودان من حق التصويت لعدم وفائه بالتزاماته المالية تجاهها.



حصاد .. الثلاثاء 5 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق