شارك مع اصدقائك

26 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 من قناة ONTV مصرع 18 سائحا وإصابة اثنين آخرين في حريق منطاد بالأقصر و مصدر أمني ينفي محاولة إخلاء ميدان التحرير بالقوة و الهدوء الحذر يسود محيط مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 من قناة ONTV

مصرع 18 سائحا وإصابة اثنين آخرين في حريق منطاد بالأقصر

أفاد مراسل أون تي في بمصرع ثمانية عشر سائحا من جنسيات مختلفة غالبيتهم من هونج كونج وإصابة اثنين آخرين إلى جانب مصري إثر احتراق بالون طائر ((منطاد))على ارتفاع عشرات الأمتار بمنطقة حاجر الضبعية غربي مدينة الأقصر .
وأشار مراسلنا نقلا عن مصادر بالمحافظة قولها إن سبب الحادث قد يرجع لعيوب في الصيانة ،موضحا أن وزير الطيران المدني وصل إلى الأقصر لتفقد موقع الحادث.
من جانبه أصدر محافظ الأقصر قرارا بوقف رحلات البالون الطائر بالمحافظة ..



مصدر أمني ينفي محاولة إخلاء ميدان التحرير بالقوة

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المعتصمين أعادوا غلق ميدان التحرير جزئيا أمام حركة السيارات.
يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه مصدر أمني قيام الشرطة بالتعرض للمعتصمين بميدان التحرير أو محاولة إخلاء الميدان منهم بالقوة. وقال إنه تم فقط إزالة الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة الموجودة على كافة المداخل المؤدية إلى الميدان وذلك لإعادة تسيير حركة المرور . وأضاف المصدر أن الباعة الجائلين هاجموا قوات الأمن بالمولوتوف والحجارة لمنع فتح الميدان وبضبط عدد منهم تم العثور على أسلحة بيضاء.



الهدوء الحذر يسود محيط مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية

ساد الهدوء الحذر محيط مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية بوسط مدينة المنصورة بعد مواجهات استمرت لساعات بين قوات الأمن والمتظاهرين. وقد قامت قوات الأمن بالتعامل مع المتظاهرين بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع أثناء احتجاجات أمام مبنى المحافظة



الرئيس مرسي يعقد اليوم جلسة جديدة للحوار الوطني

تحسم جبهة الإنقاذ الوطني موقفها من المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة وذلك في اجتماع تقعده اليوم بمقر حزب الوفد .
في غضون ذلك يعقد الرئيس محمد مرسي اليوم جلسة حوار وطني مذاعة على الهواء مباشرة لمناقشة ضمانات نزاهة انتخابات مجلس النواب المقبلة . ويشارك في الجلسة عدد من الأحزاب والقوى السياسية ، حيث من المقرر أن يتم مناقشة سبل متابعة مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية للعملية الانتخابية وكذلك تعزيز مناخ الثقة المصاحب للانتخابات البرلمانية . في المقابل رفضت جبهة الإنقاذ الوطني المشاركة في الحوار ، معتبرة الدعوة إليه بعد تحديد موعد الانتخابات أمرا غير مقبول .



وزير المالية يعقد مؤتمرا لمناقشة القضايا الاقتصادية

يعقد وزير المالية المرسي حجازي اليوم مؤتمرا صحفيا لمناقشة أبرز القضايا الاقتصادية على الساحة . يأتي ذلك بعد أن أكد وزير المالية أمس التزام الحكومة بحماية حقوق كل المستثمرين المصريين والعرب والأجانب وفق مبادئ وأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار. كما قال إن الحكومة لا تتواني في حل أي مشكلات وإزالة أي عوائق تواجه الاستثمارات الأجنبية ، مشيرا إلى أن مصر تسعى حاليا لاستعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي.



الأمم المتحدة تطالب بفتح التحقيق في وفاة الأسير جرادات

طالبت الأمم المتحدة بفتح تحقيق مستقل لكشف ملابسات وفاة الأسير الفلسطيني عرفات جرادات في سجن مجدو الإسرائيلي، كما حذرت المنظمة الدولية من احتمال اندلاع موجات عنف جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.



قتلى بنيران قوات الأسد معظمهم في دمشق

إلى الشأن السوري، حيث أفاد ناشطون من المعارضة بسقوط أربعة قتلى اليوم بنيران القوات النظامية معظمهم في دمشق وريفها ، وذلك غداة سقوط نحو مائة وخمسة عشر قتيلا في اشتباكات الجيش السوري ومقاتلي المعارضة . ميدانيا أيضا ، أفادت شبكة شام الاخبارية أن انفجارا ضخما ناتج عن هجوم صاروخي هز مدينة دير الزور . وكانت أنباء قد ذكرت أن انفجارا قويا سمع دويه منتصف الليلة الماضية في العاصمة دمشق، مرجحة أن يكون ناجما عن سيارة مفخخة داخل موقع للدبابات .



بايدن: أوباما سيدعم أي حل سياسي بسوريا

أكد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام الرئيس باراك أوباما بأي حل سياسي للأزمة في سوريا يتخلله تشكيل حكومة انتقالية ما بعد بشار الأسد، على أن تكون حكومة ديمقراطية شاملة تحمي حقوق جميع مواطنيها. كان نائب الرئيس الأمريكي قد قام بالاتصال برئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب للتحدث عن مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي سيعقد في روما هذا الاسبوع. ورحب بايدن بتأكيد الخطيب على مشاركة أعضاء الائتلاف في المؤتمر من أجل التباحث بشأن الوضع في سوريا ومناقشة سبل تسريع تقديم المساعدات إلى المعارضة .



العريض يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة التونسية الجديدة

على الصعيد السياسي، يواصل رئيس الوزراء التونسي المكلف علي العريّض اليوم مشاورات رسمية مع قادة وممثلي الأحزاب السياسية في إطار مساعيه لتشكيل الحكومة الجديدة . كان العريض قد التقى أمس رئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي ، رغم توقعات باستبعاد الحزب من تشكيلة الحكومة الجديدة بداعي اتهامه من قبل الأحزاب الحاكمة بمحاولة إعادة إنتاج النظام السابق.
من جانبه نفي محمد بالنور الناطق باسم حزب التكتل من أجل العمل والحريات ، التوصل إلى تشكيل ائتلاف خماسي، قائلا إن من السابق لأوانه الحديث عن ذلك ما لم يتم الاتفاق على تحييد الوزارات السيادية التي يسيطر عليها حزب النهضة.



إنطلاق جولة مفاوضات جديدة بين إيران والدول الست الكبرى

بدأت القوى العالمية اليوم محادثات مع إيران بشأن برنامجها النووي في مدينة الما اتا بكازاخستان . ومن المتوقع أن تعرض الدول الست الكبرى وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا والمانيا وفرنسا على طهران تخفيف العقوبات إذا وافقت على كبح أنشتطها النووية .
وتأتي المحادثات في وقت يبحث فيه مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع المقبل، قيام ايران بتركيب أجهزة طرد مركزي متطورة.



تحالف اليسار يتقدم في انتخابات مجلس النواب بإيطاليا

أظهرت النتائج شبه النهائية للانتخابات التشريعية الإيطالية فوز تحالف اليسار بزعامة بيير لويجي برساني بانتخابات مجلس النواب بفارق طفيف عن تحالف اليمين بزعامة رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني.
وعلى مستوى مجلس الشيوخ فقد أظهرت النتائج تقدم اليمين على تحالف اليسار بفارق طفيف ، في الوقت الذي لم تعلن فيه النتائج الرسمية حتى الآن.



مجلس الأمن يرفع اسم بن لادن رسميا من قائمة العقوبات

رفعت لجنة للعقوبات بمجلس الأمن الدولي اسم زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن من قائمتها رسميا وذلك بعد نحو عامين على مقتله .
وأشارت اللجنة إلى سريان قرار تجميد جميع أصول بن لادن الذي قتل في هجوم أمريكي استهدف منزله بباكستان في مايو 2011.



وادي دجلة يواجه مصر المقاصة في الدوري الممتاز

تستأنف اليوم منافسات الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم ، حيث يلتقي وادي دجلة مع مصر المقاصة في الخامسة والنصف مساء على ملعب الدفاع الجوي. ويحتل وادي دجلة المركز السابع بالمجموعة الأولي برصيد ثلاث نقاط، بينما يتزيل مصر المقاصة ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة. كان الأسبوع الخامس قد انطلق أمس ، حيث تعادل سموحة مع الجونة سلبيا بالمجموعة الأولى، وفاز الزمالك على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الثانية.



الأمن التونسي يعتقل شخصين بضلوعهما باغتيال بلعيد

قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن التونسية اعتقلت شخصين من الضاحية الشمالية لتونس العاصمة، يشتبه بضلوعهما في اغتيال المعارض البارز شكري بلعيد في السادس من فبراير الجاري . ووفقا للمصادر الأمنية فإن المشتبه فيهما ينتميان إلى التيار السلفي وهو ما لم تؤكده وزارة الداخلية أو تنفيه حتى الآن . وأوضحت المصادر أن أحد المشتبه فيهما يعمل في صناعة المفروشات واعتقل في ضاحية قرطاج، في حين أن الموقوف الثاني قد يكون شريكه الذي سهل له الفرار على دراجة نارية عقب اغتيال بلعيد .



كتائب الاقصى تقصف مدينة عسقلان جنوب إسرائيل

أعلنت كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان جنوب إسرائيل بصاروخ من نوع جراد .
وأشارت الكتائب في بيان لها أن إطلاق الصاروخ جاء كرد أولي على مقتل الأسير الفلسطيني عرفات جرادات في أحد السجون الإسرائيلية . من جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية إن الصاروخ ألحق بعض الأضرار بطريق قرب عسقلان لكنه لم يسفر عن وقوع إصابات . يأتي هذا فيما ذكر راديو إسرائيل أن القيادة السياسية أصدرت
توجيهاتها إلى الجيش بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس في حال خروج تظاهرات اليوم في الضفة الغربية للتضامن الأسرى الفلسطينيين.



محافظ الأقصر يأمر بوقف رحلات البالون الطائر

في السياق نفسه أمر محافظ الأقصر عزت سعد بوقف رحلات البالون الطائر تماما بالمحافظة حتى تنهي سلطة الطيران المدني التحقيق الفني والأسباب وراء حادث البالون الذي وقع صباح اليوم. جاء ذلك خلال تفقد المحافظ موقع سقوط البالون قبل أن يقوم بزيارة المصابين الثلاثة بمستشفى الأقصر الدولي للاطمئنان عليهم .



وزارة السياحة يشكل لجنة لمتابعة حادث المنطاد بالأقصر

من جانبها أعربت وزارة السياحة عن تعازيها ومواستها لأسر ضحايا ومصابي حادث منطاد الأقصر .
وذكر وكيل وزارة السياحة محفوظ علي أن الوزارة شكلت لجنة من مسئوليها في الأقصر لمتابعة الحادث والاتصال بالأجهزة الأمنية والطبية والفنادق، من أجل حصر جنسيات المتوفين، مشيرا إلى أن وزارة السياحة على اتصال وتنسيق مع جميع السفارات من أجل تيسير مهماتها وتقديم المساعدة التي تطلبها في أمر الضحايا.
كما أكد المسؤول أن الوزارة تتابع مع وزارة الطيران المدني إجراءات الكشف عن أسباب الحادث حتى يمكن تلافيها في المستقبل .



وزير الخارجية ينفي وجود أزمة في العلاقات مع الامارات

نفى وزير الخارجية محمد كامل عمرو وجود أزمة في العلاقات بين مصر ودولة الامارات العربية المتحدة, لكنه أشار إلى أن هناك إشكالية معينة بين البلدين يجري حلها.
وقال عمرو في مقابلة تلفزيونية إن سفر مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي عصام الحداد إلى الإمارات للتوسط في أزمة الرعايا المصريين هناك جاء بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن رسم السياسة الخارجية لا ينحصر في جهة واحدة.



30 قتيلا بنيران قوات الأسد واشتباكات عنيفة في عدة مناطق

إلى الشأن السوري، حيث أفاد ناشطون من المعارضة بسقوط أكثر من ثلاثين قتيلا بنيران القوات النظامية اليوم في مناطق متفرقة من سوريا معظمهم في دمشق . يأتي هذا فيما شن الطيران الحربي غارتين جويتين عنيفتين على بلدات بالغوطة الشرقية في دمشق، وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والجيش الحر في مختلف بلدات درعا وإدلب وحمص وحلب.
ميدانيا أيضا، نقل مراسل أون تي في عن المنسق الإعلامي للجيش السوري الحر لؤي المقداد قوله إن هناك معلومات تفيد بأن حزب الله اللبناني يحاول حشد قواته لاقتحام بلدة القصير السورية الحدودية، كما أشار المقداد إلى أن الجيش الحر قدّر عدد قتلى حزب الله في سوريا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بأكثر من أربعين شخصا.



الأمم المتحدة تطالب بفتح التحقيق في وفاة الأسير جرادات

في الشأن الفلسطيني أيضا.. طالبت الأمم المتحدة بفتح تحقيق مستقل لكشف ملابسات وفاة الأسير عرفات جرادات في سجن مجدو الإسرائيلي، كما حذرت المنظمة الدولية من احتمال اندلاع موجات عنف جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة...



العريض: المشبه بهما بقتل بلعيد ينتميان للتيار السلفي

قالت مصادر أمنية تونسية إن قوات الأمن اعتقلت شخصين من سكنة الضاحية الشمالية للعاصمة، يشتبه بضلوعهما في اغتيال المعارض البارز شكري بلعيد في السادس من فبراير الجاري. ووفقا للمصادر فإن المشتبه فيهما ينتميان إلى التيار السلفي وهو ما لم تؤكده وزارة الداخلية أو تنفِه حتى الآن .
وأوضحت المصادر أن أحد المشتبه فيهما يعمل في صناعة المفروشات واعتقل في ضاحية قرطاج، في حين أن الموقوف الثاني قد يكون شريكه الذي سهل له الفرار على دراجة نارية عقب تنفيذ عملية اغتيال بلعيد .



حرس الحدود تحبط محاولة لتهريب صواريخ بحدود السلوم

تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولة لتهريب صواريخ عبر منطقة تقع شمالي منفذ السلوم البري، بعد أن تبادلت إطلاق النيران مع المهربين الذين لاذوا بالفرار.
وتم ضبط أربعة أجولة متوسطة الحجم وبداخلها تسعة عشر صاروخا، وقد عرضت المضبوطات على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.



مصرع 19 سائحا في حريق منطاد بالأقصر

أفاد مراسل أون تي في بوفاة السائح الانجيليزي المصاب بحادث المنطاد السياحي الذي وقع صباح اليوم بالاقصر ليرتفع عدد الضحايا إلي تسعة عشر قتيلا.
وكان ثمانية عشر سائحا من جنسيات مختلفة قد لقوا مصرعهم. في حين مازال سائح آخر يتلقى العلاج ، إلى جانب مصري إثر احتراق بالون طائر ((منطاد))على ارتفاع عشرات الأمتار بمنطقة حاجر الضبعية غربي مدينة الأقصر.
وأشار مراسلنا نقلا عن مصادر بالمحافظة قولها إن سبب الحادث قد يرجع لعيوب في الصيانة ،موضحا أن وزير الطيران المدني وصل إلى الأقصر لتفقد موقع الحادث.



محافظ الأقصر يقرر منع رحلات البالون الطائر

من جانبه أصدر محافظ الأقصر اللواء عزت سعد قراراً، بإيقاف شركات البالون الطائر عن العمل وعدم القيام بأي رحلات جوية عبر المنطاد السياحي، وذلك إثر مصرع ثمانية عشر سائحا وإصابة ثلاثة آخرين في حادث احتراق منطاد أعلى حاجز الضبعية بالأقصر.
وأكد المحافظ انه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس محمد مرسي للتعرف على ملابسات الحادث، كما قام رئيس الوزراء هشام قنديل باجراء اتصال بالمحافظ للوقوف على آخر المستجدات، في الوقت الذي تم تشكيل لجنة فنية من وزارة الطيران المدنى لمعرفة اسباب الحادث للحيلولة دون تكراره مستقبلا. هذا وأكد مراسل أون تي في أن التحريات الأولية أكدت أن الضحايا ينتمون لعدة جنسيات آسيوية وأوروبية،في حين يتلقى المصابين العلاج بالمستشفي الدولي بالأقصر.



أمن سوهاج يحبط محاولات اقتحام قسم شرطة طهطا

فرضت الاجهزة الامنية بمديرية امن سوهاج كردون امني حول قسم شرطة طهطا ، وزادت من تعزيزاتها، عقب قيام احدي العائلات بمحاولة اقتحام قسم الشرطة واطلاق الاعيرة النارية علي القسم بسبب اعتراضهم علي قيام الاجهزة الامنية بتنفيذ حكم قضائي صادر ضد احد ابناء العائلة.
هذا وقد قامت قوات قسم شرطة طهطا بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتفريق المتواطنين الذين تجمعو حول القسم، من اجل التصدي لأي محاولة لاقتحامه.



مخابز المنيا تتفق على بدء الإضراب الخميس المقبل

اتفق أصحاب المخابز وشعبة المخابز بغرفة المنيا التجارية علي إيقاف العمل وبدء عصيان مدني الخميس المقبل، لحين تحقيق وزارة التموين لمطالبهم . قال عبد الرحمن عمر رئيس شعبة أصحاب المخابز بغرفة المنيا التجارية ، إن الشعبة قد عقدت اجتماعها , وأقرت تنفيذ العصيان المدني،مضيفا أن العصيان سوف يبدأ في أكثر من ألف وخمسمئة مخبز بجميع مراكز المحافظة, مشيرا إلى أن العصيان يأتي رفضا للخسائر اليومية التي يتكبدها أصحاب المخابز،والذين أكدوا أن أهم مطالبهم تتمثل في إعادة النظر في منظومة تحرير سعر الدقيق المقترحة من قبل وزارة التموين ، وكذلك صرف حافز الجودة و الفروق في أسعار السولار.



عمال مصانع غرب بورسعيد يدخلون غداً في إضراب

واصل أهالي بورسعيد عصيانهم المدني للأسبوع الثاني على التوالي، وقد توجه مجموعة من التراس المصري الي منطقة غرب بورسعيد لمناشدة العاملين بمصانع البترول و المصانع الاخري بضرورة المشاركة في العصيان.
من جانبهم وعد عمال المصانع بالدخول في إضراب غدا للتضامن مع الأهالي. يأتي هذا فيما قام متظاهرون بغلق ابواب جمارك بورسعيد ،ما ادى لتوقف العمل نهائيا ،كما قام عدد من شركات الملاحة بتعليق اللافتات المؤيدة للعصيان. ومن جانب آخر قامت عشرات العاملات بمصلحة الضرائب العقارية بتنظيم مظاهرة في ميدان الشهداء للتنديد بما أسموه حكم الإخوان.



إصابة 11 من قوات الأمن بإشتباكات مع متظاهرين بالدقهلية

أعلنت مديرية أمن الدقهلية إصابة أحد عشر من المجندين وضباط الامن المركزى جراء اشتباكات مع المتظاهرين، كما أعلنت المديرية عن حدوث تلفيات بأربع سيارات تابعة للشرطة.
كانت الاشتباكات قد تجددت بين قوات الأمن، والمتظاهرين المعتصمين أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، حيث قام المتظاهرون بالقاء الحجارة والمولوتوف، وردت الشرطة بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع،في حين انسحب مؤيدو الرئيس مرسي، من أمام ديوان عام المحافظة،بعد أن دخلوا في اشتباكات مع المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام.



الاعتداء على متظاهرين أمام ديوان محافظة الفيوم

أكد عدد من متظاهري الفيوم، قيام مجموعات مسلحة بالاعتداء عليهم أثناء مشاركتهم في تظاهرة سلمية أمام ديوان عام المحافظة أمس.
وقال أيمن بكرى رئيس رابطة أبناء الفيوم إن المظاهرة كانت سلمية إلى أن قام عدد من أعضاء جماعة الإخوان بالاصطفاف على الجانبين حاملين، الشوم والحديد ثم قاموا بالإعتداء على الثوار. بدوره أكد تامر حمدي نائب رئيس حزب غد الثورة بالفيوم أنهم مستمرون في طريقهم حتى تتحقق كافة المطالب الثورية.



عودة العمل بمحطة كهرباء جمجرة بعد بحث مطالب المعتصمين

تراجع أهالي وشباب قرى مركز بنها عن غلق أبواب شركة انتاج كهرباء جمجرة الجاري انشاؤها بعد لقاء مع عدد من المسؤولين والقيادات الأمنية، لاقناعهم بفتحها واستئناف العمل المتوقف منذ السبت الماضي.
هذا و اتهم الأهالي باستبعادهم من التعيين لصالح العشرات من حزب الحرية والعدالة ، وهو ما نفاه المهندس سعد قناوي مدير المشروع .
وأكد قناوي أن شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء أخذت قرارا بعدم تعيين احد من غير ابناء المنطقة ، ووعد الأهالي ببحث مطالبهم.
كانت ثلاث محطات بنها، العين السخنة، شمال الجيزة لإنتاج الكهرباء توقفت اليوم عن العمل بسبب محاصرة الأهالى لها المطالبين بتوفير وظائف لأبنائم وذويهم .



حرس الحدود تحبط محاولة لتهريب صواريخ بحدود السلوم

تمكنت قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من إحباط محاولة لتهريب صواريخ شمالي منفذ السلوم البرى، بعد تبادل لإطلاق النيران مع المهربين والذين لاذوا بالفرار.
وقد تم ضبط أربعة اجولة متوسطة الحجم وبداخلهم تسعة عشر صاروخا، فيما يجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات،بمعرفة النيابة.
وفي جنوب سيناء تمكنت قوات الشرطة المكلفة بتأمين ثلاث سيارات لنقل الأموال من التصدى لمحاولة مسلحين سرقة مبلغ 14 مليون جنية من السيارات الثلاث بمنطقة أبو رديس،وذلك عقب تبادل كثيف لإطلاق النيران،وقد تعرض عدد من الجناة للإصابة قبل تمكنهم من الهرب وتوالي الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين.



جنح أسيوط تؤجل قضية تعدي ضباط شرطة على محامين

قررت محكمة جنح مستأنف أول أسيوط تأجيل قضية تعدي 3 ضباط علي 4 من المحامين إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير الى جلسة التاسع عشر من مارس المقبل، وذلك لتقديم محضر صلح مع اثنين من المحامين المجني عليهم.
كان محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك قد عقد وعدد من القيادات الأمنية والسياسية بالمحافظة جلسة صلح مع اثنين من المحامين المعتدى عليهم،وهو ما أثار انتقاد مجلس نقابة المحامين، بسبب تجاهله في موضوع الصلح، وأكد المجلس أن المحاميين المتصالحين ينتميان لجماعة الإخوان،في حين رفض المعتدي عليهما الآخرين التصالح.



إستمرار جهود مكافحة الجراد بمحافظتي أسوان وقنا

قام مئات المزارعين بالتوجه الى مديرية الزراعة وقاعدة مكافحة الجراد بأسوان ،للمطالبة بسرعة التدخل،لمكافحة أسراب الجراد التى ظهرت بعدد من المراكز والقرى،فيما أكدت المحافظة استمرار جهودها للقضاء على أسراب الجراد.
في السياق ذاته قامت محافظة قنا بتشكيل غرفة عمليات لتلقي بلاغات المواطنين حول هجوم الجراد ،والذي وصل لمركزي قوص وقفط، وأكد المحافظ اللواء عادل لبيب أنه تم الاتصال بوزير الزراعة لتوفير جميع المبيدات اللازمة للمقاومة علي وجه السرعة،كما طالب المزارعين بضرورة مشاركة الفنيين اثناء عملية المقاومة حفاظا علي محاصيلهم.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 26 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مدير أمن مطروح: مبادرة تسليم الأسلحة تلقى إستجابة

أعلن مدير أمن مطروح الجديد اللواء عناني حمودة أن المديرية تسلمت إحدى عشرة بندقية آلية من الأهالي في إطار مبادرة تسليم الأسلحة غير المرخصة التي تنفذها مديرية أمن مطروح بالتعاون مع عمد ومشايخ القبائل على مستوى المحافظة.
وأشار العناني إلى أنه يتم منح رخص حمل سلاح للمواطنين الذين يسلمون الأسلحة غير المرخصة، ممن تنطبق عليهم الشروط، مشيرا إلى أن المبادرة لاقت استجابة منذ بدايتها، حيث بلغت حصيلة الأسلحة النارية التي تم تسليمها أكثر من مئة قطعة،فيما يجري التنسيق مع عدد آخر من المواطنين لتسليم أسلحتهم غير المرخصة.



إخلاء سبيل المتهمين بجمعة محاكمة النظام بالغربية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة مستأنف ثان المحلة إخلاء سبيل المتهمين المقبوض عليهم في أحداث جمعة محاكمة النظام،لكن النيابة العامة قررت الاستئناف على الحكم. من جانبهم قام أهالي المقبوض عليهم بالتظاهر امام مجمع المحاكم للمطالبة بالإفراج عن ذويهم،مرددين الهتافات الداعية لإسقاط النظام ومحاكمة وزيرالداخلية، و بدورها قامت قوات الامن بفرض كردون أمني حول مجمع المحاكم خشية وقوع أعمال شغب.



استمرار إغلاق مبني مدينة سفاجا لليوم الثالث

واصل المئات من اهالي مدينة سفاجا وائتلاف شباب الثورة وحركة 6 ابريل لليوم الثالث علي التوالي اغلاق مبني الوحدة المحلية للمدينة للمطالبة بإقالة مدير الادارة الهندسية والاملاك وكذلك تخصيص أراض للشباب. ومنع الأهالي رئيس المدينة اللواء علي شوكت والموظفين من الدخول ، مطالبين باقالة رئيس المدينة ومدير الادارة الهندسية . وقرروا الاعتصام والدخول في عصيان مدني وانضم للاعتصام العشرات من حاملي امتعة الركاب بميناء سفاجا ،واقاموا عددا من الخيام امام مبنى المدينة وقام عدد من المعتصمين بالمبيت في العراء امام بوابات الوحدة المحلية .



القضاء: الانتخاب هو الطريق لاختيار القيادات الجامعية

أكدت محكمة القضاء الاداري بالاسكندرية أن الانتخاب هي الطريقة الأمثل لاختيار القيادات الجامعية وليس التعيين، وأيدت المحكمة موقف المجلس الأعلي للجامعات بوضع قواعد تحدد آليات اختيار القيادات الجامعية بالانتخاب.
كان عدد من أساتذة كلية الزراعة بجامعة الاسكندرية قد أقاموا دعوي طالبوا فيها بتعيينهم في مناصب قيادية بالجامعة، لكن المحكمة قالت إن الانتخاب لا يتعارض مع قانون تنظيم الجامعات،مشيرة إلى أن الانتخاب هو أكثر الآليات عدالة وديمقراطية، كما أنه يتفق مع آليات الاختيار التي تأخذ بها
دول العالم المتقدم.



مئات القتلى في معارك منجم ذهب بدارفور بالسودان

ذكر مصدر برلماني في إقليم دارفور السوداني عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم أن محصلة معارك منجم الذهب منذ مطلع يناير الماضي بلغت خمس مئة وعشرة قتلى ونحو تسع مئة مصاب، بالإضافة إلى احتراق عشرات القرى وتشريد الآلاف.
وقال النائب البرلماني آدم شيخة إن غالبية الضحايا من قبيلة بني حسين التي ينتمي إليها، لكنه لم يذكر أي أرقام بشأن عدد الضحايا في صفوف قبيلة الرزيقات التي يدور معها الصراع على منجم الذهب.



فابيوس: فرنسا لن تتفاوض مع بوكو حرام لإطلاق رهائنها

وصف وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس شريط الفيديو الذي بثته جماعة "بوكو حرام" عبر الإنترنت للعائلة الفرنسية المختطفة الأسبوع الماضي بشمال الكاميرون، وصفه بالصادم. واكد وزير الخارجية الفرنسي أن بلاده لن تتفاوض مع بوكو حرام لإطلاق سراح رهائنها.



كيري يأمل أن يتقدم حوار ايران لحل دبلوماسي

وفي سياق متصل ، أعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري، عن أمله في أن يتقدم الحوار بين إيران ومجموعة 5+1، وأن تتحرك المفاوضات إلى حل دبلوماسي. وقال كيري إن الهدف من مباحثات ايران مع مجموعة 5+1 في كازخستان هو تشجيعها لتقوم بخطوات عملية لتكون واضحة أمام المجتمع الدولي.



أوباما يدعو الكونجرس بتحرك لمنع التقشف المنتظرة

حذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما من أن خفض الإنفاق العام فى الولايات المتحدة بدرجة حادة والمقرر دخوله حيز التطبيق مطلع الشهر المقبل سيضر بالتقدم الاقتصادى، وحث أعضاء الكونجرس على التحرك بسرعة لتفادى هذا السيناريو.
وقال أوباما خلال اجتماع مع حكام الولايات الأمريكية بالبيت الأبيض، إن هذه الاجراءات التقشفية ستؤدي إلى شطب العديد من الوظائف،بما سيؤثر على قطاعات من المواطنين.
كان قد تم إقرار هذه الإجراءات التقشفية فى أغسطس 2011 بهدف إلزام الكونجرس نفسه إقرار حزمة إجراءات لتوفير 1.2 تريليون دولار خلال 10 سنوات.



سي شيبرد تزعم سفينتين حاولت منع إحدى سفنها من بالوقود

زعمت مجموعة سي شيبرد المناهضة لصيد الحيتان أن سفينتين حاولت منع إحدى سفنها من التزود بالوقود في مياه قريبة من المحيط القطبي الجنوبي.
وبثت المجموعة تسجيلا أظهر السفينتين وهما يحاولان عرقلة سفينة الأبحاث بوب باركر التابعة لسي شيبرد أثناء تزودها بالوقود من سفينة أخرى، . لكن هيئة المصائد اليابانية بثت تسجيلا آخر يظهر السفينة بوب باركر هي التي كانت تمنع السفينتين من التزود بالوقود في محاولة منها لتنحيتهما جانبا والوصول إلى سفينة التزود بالوقود.



جبهة الانقاذ تقاطع الانتخابات والحوار الوطني

أعلنت جبهة الانقاذ الوطني مقاطعتها الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما أعلنت خلال اجتماعها اليوم رفضها المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي اليوم.
وقال عضو الجبهة سامح عاشور إنه لا مشاركة في الانتخابات دون قانون وحكومة محايدة لضمان نزاهة العملية الانتخابية...



الكنائس المصرية تعتذر عن المشاركة في الحوار الوطني

من جانبها اعتذرت الكنائس المصرية الثلاث عن المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس محمد مرسي اليوم.
وقال نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر القس أندريه زكي إن الكنائس الثلاث (الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية) أبلغت الرئاسة اعتذارها عن المشاركة في الحوار، فيما طلبت عقد جلسة حوار خاصة بينها وبين الرئيس مرسي لعرض مطالبها عليه، والمتعلقة باعتراضها على بعض مواد الدستور، الذي تم إقراره في شهر ديسمبر الماضي.
وأضاف القس زكي ان كل ما طرحه ممثلو الكنائس الثلاث الذين شاركوا في الجلسات السابقة للحوار لم يؤخذ مأخذ الجدية من جانب الرئاسة وبالتالي أصبحت الكنائس على قناعة بأن هذه الحوارات لا تأتي بجديد، وهذا هو سبب انسحاب ممثليهم من آخر جلسة للحوار.



ارتفاع عدد الضحايا إلى 19 سائحا بحادث منطاد بالأقصر

توفي السائح الانجيليزي المصاب بحادث المنطاد السياحي الذي وقع صباح اليوم بالاقصر ليرتفع عدد الضحايا إلى تسعة عشر قتيلا، بعد أن لقي ثمانية عشر سائحا من جنسيات مختلفة مصرعهم ساعة وقوع الحادث، عندما احترق البالون وهوى إلى الأرض بمن فيه عندما كان على ارتفاع نحو ثلاث مئة متر، في حين مازال سائح آخر يتلقى العلاج، إلى جانب قائد البالون المصري الجنسية.
ونقل مراسل قناة أون تي في عن مصادر بالمحافظة قولها إن سبب الحادث قد يرجع لعيوب في الصيانة، موضحا أن وزير الطيران المدني وصل إلى الأقصر لتفقد موقع الحادث في منطقة حاجر الضبعية غربي المدينة ومتابعة التحقيقات بشأنه.



لافروف وكيري يبحثان الملف السوري

ويتواصل الحراك الدولي بهدف حل الأزمة السورية، وفي هذا الاطار أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أنه سيبحث مع نظيره الأمريكي جون كيري إمكانية بدء التفاوض بين الحكومة السورية والمعارضة...



شغب في مخيم للاجئين قرب الحدود الأردنية السورية

قال مسؤولون أردنيون إن أعمال شغب في مخيم للاجئين السوريين قرب الحدود الأردنية السورية أسفرت عن إصابة ثلاثة من رجال الشرطة الأردنيين بينهم شخص في حال حرجة...



اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي قرب حدود لبنان

اندلعت اشتباكات بين مقاتلي الجيشين السوري الحر والنظامي قرب الحدود مع لبنان، نتج عنها سقوط الكثير من القذائف والرصاص في القرى اللبنانية المجاورة. كاميرا اون تي في رصدت الاوضاع على الحدود اللبنانية مع سوريا...



تباين في أداء البورصات العربية اليوم

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم داخل المنطقة الحمراء بإستثناء مؤشر بورصة الكويت بعد صعوده بنحو 0.07بالمئة ، بينما تراجع مؤشر بورصة السعودية بنسبة 0.77بالمئة ، وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.97بالمئة ، كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.93بالمئة كما تراجع مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.5بالمئة ، وقلص المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية مكاسبه الصباحية ليغلق على تراجع نسبته 0.03بالمئة ، وبلغت قيمة التداول على الأسهم 204.4 مليون جنيه ، وربح رأس المال السوقي نحو 300 مليون جنيه .



وزير الاستثمار يؤكد أهمية دعم الحكومة الإماراتية لمصر

أكد وزير الاستثمار أسامة صالح أهمية دعم الحكومة الإماراتية لمصر، واشار صالح إلي أنه قام بعدد من اللقاءات مع مستثمرين خلال زيارته الأخيرة لدبي لمناقشة الفرص الاستثمارية الهامة في مصر . ولفت إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين في مصر . ودعا صالح الدول العربية للتعاون مع مصر في هذه المرحلة بوضع ودائع طويلة الأجل لتعزيز الاستثمارات في المشاريع في مواجهة البطالة المرتفعة التي وصلت إلى 6ر12 بالمائة .



وزير السياحة هشام زعزوع : لا مخاوف من السياحة الإيرانية

أكد وزير السياحة هشام زعزوع عدم وجود مخاوف لدى الجانب المصرى من فتح الباب أمام السياحة الإيرانية إلى مصر، خاصة أن تلك الخطوة لم تأت دون ترتيبات مسبقة.
وأوضح زعزوع أن الزيارة مرتبطة بالجوانب الفنية المتعلقة بالسياحة، خاصة أن حجم حركة السياحة الإيرانية على مستوى العالم يبلغ 10 ملايين سائح، تحصل تركيا منها على مليوني سائح، ومن حق مصر بحجمها ومقاصدها الثقافية والشاطئية أن تحصل على جزء من السوق الإيرانية.



جولة في أخبار الاقتصاد 26 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



فيليب روزلر يناشد إيطاليا بالمزيد من الإصلاحات

طالب وزير الاقتصاد الالماني فيليب روزلر ايطاليا ثالث اكبر اقتصاد في منطقة اليورو بالمضي قدماً في تطبيق الإصلاحات .
وأكد روزلر أنه لا بديل عن الاصلاحات الهيكلية الجارية بالفعل الان والتي تشمل تعزيز الميزانية وزيادة القدرة التنافسية ، مضيفا ان كل الاحزاب الايطالية بحاجة الى المساهمة في إشاعة الاستقرار في البلاد المحملة بديون ثقيلة.



إحالة عسكريين من جيش مالي للتحقيق بتهمة إرتكاب مخالفات

قال الجيش المالي إنه استدعى عسكريين للتحقيق من شمالي البلاد، بسبب ارتكابهم تجاوزات أثناء الحرب الجارية، ضد من أسماهم الجهاديين.
وصرح النقيب موديبو تراوري من إدارة الإعلام في الجيش بأن هذه العناصر خرجت عن الانضباط.
وحسب شهود ومنظمات حقوقية غير حكومية، فإن العمليات العسكرية في شمال مالي ترافقت مع تجاوزات من قبل جنود ماليين ضد أشخاص اتهموا بأنهم تعاونوا مع المسلحين خصوصا بحق الماليين ذوي البشرة الفاتحة ومنهم الطوارق.



حصاد - الثلاثاء 26 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق