شارك مع اصدقائك

24 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الاحد 24 فبراير 2013 من قناة ONTV بورسعيد.. عصيان مستمر والشورى يبحث عن ترضية , هدوء بميدان الشون بالمحلة بعد اشتباكات أمس , قرار جمهوري بتحديد 22 و23 إبريل موعدا لبدء الانتخابات


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاحد 24 فبراير 2013 من قناة ONTV


بورسعيد.. عصيان مستمر والشورى يبحث عن ترضية

يواصل أهالي بورسعيد عصيانهم المدني لليوم الثامن على التوالي للتأكيد على مطالبهم المتمثلة بتنمية مدن القناة ومحاكمة قتلة المتظاهرين وإحالة وزير الداخلية ومساعديه للقضاء، وصعد المعتصمون بميدان الشهداء مطالبهم داعين إلى رحيل النظام نظرا لعدم استجابته لمطالب أهالي المحافظة.
هذا ومن المقرر أن يناقش مجلس الشورى في جلسته المسائية اليوم تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بشأن تعديل مشروع القانون رقم 205 المقدم من الحكومة بإلغاء العمل بتحويل بورسعيد لمنطقة حرة، حيث وجه الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس الدعوة لأهالي بورسعيد لسماع رؤاهم بشأن القانون.



هدوء بميدان الشون بالمحلة بعد اشتباكات أمس

عاد الهدوء الى ميدان الشون ومحيط قسم ثاني المحلة بعد اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن امتدت للساعات الأولى من صباح اليوم بعد قيام المتظاهرين باشعال اطارات السيارات على شريط السكة الحديد وتعطيل حركة القطارات لمدة ساعة وقطع طريق الشون وإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على الأمن وعلى قسم ثاني المحلة ما اضطر قوات الأمن للرد بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم والسيطرة على الموقف.



قرار جمهوري بتحديد 22 و23 إبريل موعدا لبدء الانتخابات

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بتعديل مواعيد المراحل المختلفة لانتخابات مجلس النواب بما يضمن مشاركة المواطنين الذين يحق لهم التصويت. وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن هذا القرار جاء استجابة من الرئيس مرسي لمطالب الأخوة المسيحيين بتعديل موعد إجراء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتي كان من المقرر إجراء مرحلتها الأولى يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من أبريل المقبل وهو التاريخ الذى يتزامن مع بداية أعياد القيامة المجيدة، ليصبح الموعد الجديد للمرحلة الأولى هو الثاني والعشرين والثالث والعشرين من أبريل.




حزب النور يحدد اليوم موقفه من المشاركة في الانتخابات


يحسم اليوم حزب النور موقفه من المشاركة فى انتخابات مجلس النواب، المقرر إجراؤها فى أبريل المقبل، وذلك فى اجتماع مجلسه الرئاسي وهيئته العليا، بحضور رئيس الحزب يونس مخيون، وعدد من قياداته.
كان أمين عام الحزب المهندس جلال مرة قد طالب أمس بوضع ضمانات لنزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة، مع التشديد على ضرورة جلوس كل القوى السياسية على مائدة الحوار لوضع آليات وضوابط محددة لكي تتم الانتخابات بشفافية ونزاهة تامة كما يتمناها الشعب المصري.





حزب الوفد يرفض قرار الدعوة لانتخابات مجلس النواب


كانت الهيئة العليا لحزب الوفد أعلنت رفضها ما سمّته الأسلوب والتوقيت اللذين صدر بهما قرار الرئيس محمد مرسي بدعوة الناخبين لانتخاب مجلس النواب الجديد، إلا أنها فوضت المكتب التنفيذي للحزب لدراسة قرار المشاركة في الانتخابات المقبلة أو مقاطعتها بالتنسيق مع جبهة الإنقاذ الوطني. وقررت الهيئة العليا للوفد إتخاذ الإجراءات القانونية كافة لإثبات بطلان دعوة الرئيس مرسي للانتخابات وعدم دستورية قانونها .




البرادعي يدعو لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة


من جانبه، دعا رئيس حزب الدستور الدكتور محمد البرادعي إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة في شهر أبريل المقبل.
وقال البرادعي في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه دعا لمقاطعة الانتخابات البرلمانية في عام 2010 لفضح ما سمّاها الديمقراطية المزيفة، وإنه يكرر الدعوة اليوم، حتى لا يصبح طرفا في عملية خداع، بحسب قوله .




قوات النظام تطلق صاروخ سكود من ريف دمشق بإتجاه الشمال


في الشأن السوري.. أفاد ناشطون سوريون بأن القوات النظامية قامت باطلاق صاروخ سكود من القطيفة بريف دمشق باتجاه الشمال السوري، في وقت تحدثت فيه عن مقتل 13 شخصا برصاص القوات النظامية اليوم، وقد ارتفعت حدة الاشتباكات الليلة الماضية ولليوم الثاني على التوالي في مخيم اليرموك بدمشق بين اللجان الشعبية الفلسطينية ومجموعات مسلحة. يأتي ذلك فيما لقي مواطن لبناني مصرعه وأصيب شقيقه بجروح نتيجة سقوط قذيفة من الجانب السوري على منزلهما في بلدة الهيشة بمنطقة وادي خالد بشمال لبنان.




مشاورات العربي مع المعارضة السورية لبحث حل الأزمة


يستقبل الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربى، اليوم في القاهرة وفداً من المجلس الوطني السورى، برئاسة جورج صبرة.
ومن المقرر ان يبحث الجانبان سبل الخروج من الأزمة التي يعانيها الشعب السوري منذ نحو عامين، وآليات وقف العنف من خلال مبادرات الحوار المطروحة.




سلام فياض يطالب إسرائيل بكشف سبب وفاة جرادات


طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إسرائيل بالكشف عن "الأسباب الحقيقية" لوفاة الأسير "عرفات جرادات" في سجن مجدو الإسرائيلي. من جانبه حمل وزير شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع السلطات الإسرائيلية مسئولية وفاة جرادات بعد ستة أيام من اعتقاله، وطالب بلجنة تحقيق دولية في ظروف وفاة الأسير. يأتي ذلك فيما قالت مصلحة السجون الإسرائيلية أن ثلاثة آلاف أسير فلسطيني أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال اليوم تنديدا بوفاة الأسير عرفات جرادات.




الرئيس اليمني في عدن بعد سقوط قتلى


وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس إلى عدن جنوبي اليمن للإطلاع على الأوضاع في عاصمة الشطر الجنوبي التي تشهد أعمال عنف واشتباكات بين قوات الأمن وعناصر من أنصار الحراك الجنوبي أدت الى وقوع قتلى ومصابين بين ناشطي الحراك والجنود الحكوميين.
كانت المواجهات بين عناصر الحراك الجنوبي الذي يتزعمه نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، وبين قوات الأمن قد أوقعت أمس ثلاثة قتلى بينهم جندي، كما تشهد مدينتي /عدن والمكلا/ أعمال عنف وقطع للطرقات فيما وصف بأنه عصيان مدني احتجاجا على السلطات المحلية.




انتقادات لتلويح نوري المالكي بمقاضاة مسؤولين عراقيين


وصف نواب القائمة العراقية التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالإقصائية والتي ستزيد من من حدة الأزمة التي تعانيها البلاد.
كان المالكي هدد بمقاضاة مسؤولين عراقيين ادعى إنهم أثاروا مؤخراً أحاديث طائفية في الإعلام، واتهمهم بالتسبب في انفجارات ببغداد الأسبوع الماضي.




طبيب جلال الطالباني يؤكد تحسن حالته الصحية


أكد طبيب الرئيس العراقي جلال الطالباني تحسن حاليته الصحية وتطور قدرته على التحدث مع الآخرين، معبرا عن تفاؤله بأن يتمكن الطالباني من العودة قريبا إلى بلاده من ألمانيا حيث يتلقى العلاج الطبي إثر إصابته بجلطة دماغية.
كان الطالباني قد سافر إلى الخارج في ديسمبر وهو في حالة حرجة، وتصاعدت الأزمة السياسية في العراق أثناء غيابه، حيث خرجت التظاهرات في عدد من المحافظات العراقية احتجاجا على سياسة الحكومة الإقصائية.




الإيطاليون يدلون بأصواتهم في الانتخابات بمنطقة اليورو


توجه الناخبون الإيطاليون لصناديق الاقتراع للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المبكرة التى ستحدد مصيرها بمنطقة اليورو.
ويشارك في التصويت نحو 48 مليون ناخب، ومع نهاية التصويت غدا الاثنين ستبدأ عملية فرز الأصوات لانتخاب مجلس الشيوخ ثم النواب كما ستبدأ فرز الأصوات للانتخابات الإقليمية الثلاثاء لتعلن بعدها النتائج النهائية.. ويتنافس في الانتخابات قائمة تكتل يسار الوسط بقيادة /بيرلويجي بيرساني/، ويمين الوسط بقيادة رئيس الوزراء السابق /سيلفيو برلسكوني/، والقائمة المدنية الداعمة لحكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء المستقيل /ماريو مونتي/ وتمثل الوسط.



بدء الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات في قبرص


توجه الناخبون القبارصة صباح اليوم الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس البلاد الجديد، وقد شهدت الجولة الأولى تفوقا واضحا لليميني /نيكوس اناستاسيادس/ زعيم حزب التجمع الديمقراطي والمؤيد للاتحاد الأوروبي، على 46ر45% من الأصوات، بينما حصل منافسه الرئيس /ستافروس مالاس/ وزير الصحة السابق المستقل المدعوم من حزب الرئيس المنتهية ولايته ديمتريس خريستوفياس، على 91ر21%.




الأهلي يهزم ليوبار ويتوج بكأس السوبر الأفريقي


رياضيا ،، أحرز النادي الأهلي كأس السوبر الافريقية لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على ضيفه ليوبار الكونجولي بهدفين لهدف. وأحرز رامي ربيعة ومحمد بركات هدفي الأهلي في الدقيقتين الخامسة والخمسين والحادية والسبعين، بينما سجل رودي هدف ليوبار الوحيد في الدقيقة الثامنة والسبعين. وجمع الأهلي بذلك بين لقبي دوري أبطال افريقيا وكأس السوبر، بينما اكتفى ليوبار بإنجاز التتويج بكأس الاتحاد الافريقي.




طلاب في بريطانيا يدعون لمقاطعة المؤسسات الإسرائيلية


في حدث يمكن وصفه بالنادر.. يصوت طلاب جامعة أوكسفورد في بريطانيا على اقتراح يقضي بمقاطعة الشركات والمؤسسات الإسرائيلية، احتجاجا على الطريقة التي تتعامل بها إسرائيل مع الفلسطينيين، وعرقلتها إقامة الدولة الفلسطينية.
ومن المقرر أن يجتمع الطلاب الأربعاء، لمناقشة الاقتراح الداعي إلى مقاطعة إسرائيل اقتصاديا ، بما في ذلك مقاطعة الخضراوات والفاكهة التي تنتجها، إلى جانب منتجات البحر الميت التجميلية.




كولومبيا: لا هدنة أثناء المفاوضات مع متمردي فارك


قال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس إن الحكومة لن توقف هجومها العسكري اثناء المفاوضات مع متمردي حركة فارك. مشيرا الى انه إذا لم يتحقق تقدم في مفاوضات السلام الجارية في كوبا فان حكومته ستنسحب من المفاوضات.
كانت حركة فارك أنهت وقفا لإطلاق النار من جانب واحد في 20 يناير الماضي. وطالبت مرارا بوقف لإطلاق النار من الجانبين وهو ما رفضته الحكومة صراحة. واحتدم منذ ذلك الوقت القتال خصوصا في جنوب كولومبيا حيث يحتفظ المقاتلون بوجود قوى وحيث يوجد طريق رئيسي لتهريب المخدرات.




إصابة 30 في اصطدام سيارة بسور سباق للسيارات في فلوريدا


أصيب ما لا يقل عن 30 من المشجعين في سباق "ناسكار" بولاية فلوريدا الأمريكية عندما اصطدمت إحدى السيارات المشاركة في السباق بالسياج الواقي في ميدان دايتونا للسباقات الدولية، وتطايرت أجزاء كبيرة من الحطام ومن بينها إحدى إطارات السيارة إلى مدرجات الجمهور.. ووقع الحادث أثناء اللفة الأخيرة من السباق عندما اصطدمت سيارة روكي لارسون بالسور الذي يفصل بين مسار السباق ومقاعد الجمهور ولم يسفر الحادث عن وقوع قتلى.




إغلاق مجمع التحرير و دعوات لإغلاق مترو الأنفاق


أغلق متظاهرون اليوم مجمع التحرير في إطار الدعوات للعصيان المدني الذي طالب به عدد من القوى السياسية.
ودارت مشادات كلامية بين عدد من المواطنين الذين يتوجهون إلى المجمع لقضاء مصالحهم وبين المتظاهرين الذين قاموا بإغلاق المجمع . وحاول عدد من المواطنين إقناع المتظاهرين بالعدول عن موقفهم إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل.
وذكر مواطنون إن المتظاهرين منعوا المواطنين وأعدادا من موظفين بقوة من دخول المجمع بدعوى إعلان العصيان مدني ، مشيرين إلى أن هناك العديد من الدعوات لاغلاق مترو الانفاق تم اطلاقها فى الميدان تنفيذا للعصيان المدني.




الدقهلية تصاب بالشلل بعد تنفيذ العصيان المدني


وفي محافظة الدقهلية أصيبت الحياة بالشلل التام بعد سريان العصيان المدنى الذي دعت اليه بعض القوى والحركات السياسية، حيث أغلق مواطنون بعد أن شكلوا سلاسل بشرية طريق المحافظة، ومنع آخرون دخول العاملين لمبنى المحافظة، كما أصيبت الشوارع بالتكدس بعد إضراب العشرات من سيارات النقل الجماعى فى مختلف الخطوط الداخلية والخارجية، كذلك اعتصم صيادو المنزلة والمطرية أمام هيئة الثروة السمكية في إطار الفعاليات.




سلام فياض يطالب إسرائيل بكشف سبب وفاة عرفات جرادات


طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إسرائيل بالكشف عن "الأسباب الحقيقية" لوفاة الأسير "عرفات جرادات" في سجن مجدو الإسرائيلي. يأتي ذلك فيما قالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن ثلاثة آلاف أسير فلسطيني أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال اليوم تنديدا بوفاة الأسير عرفات جرادات...




حكومة الجبالي تؤكد تمتعها بالصلاحيات الكاملة


ذكرت رئاسة الحكومة التونسية المستقيلة أن استقالتها لن تكون نافذة إلا بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، مع التأكيد على تمتعها بجميع الصلاحيات. جاء ذلك فى بيان ردا على ما أثير حول اقتصار دوره حكومة الجبالي على تصريف الأعمال.
وفي سياق متصل انتقد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي فرنسا بسبب تصريحات منسوبة لوزير داخليتها والتي حذر فيها التونسيين مما أطلق عليه "الفاشية الإسلامية"، وأشار الغنوشي إلى أن فرنسا هي أقل البلدان فهما للإسلام والتونسيين، ووصف العلاقات بين تونس وباريس بالمعقدة. جاء ذلك في حوار له مع صحيفة "جورنال دو ديمانش" الأسبوعية الفرنسية.




المالكي يرفض مرة أخرى الاستجابة لمطالب المتظاهرين


وصف نواب القائمة العراقية التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالإقصائية والتي ستزيد من حدة الأزمة التي تعانيها البلاد، خصوصا أنه يردد الاتهامات نفسها حول وقوف حزب البعث وراء حركة الثورة الشعبية التي بدأت تتسع حتى وصلت بغداد، رغم أن نظام البعث قد أزيح عن الحكم بعد احتلال العراق عام 2003، وتولي الجماعات الموالية لأمريكا وإيران الحكم.
ومرة أخرى استخف المالكي بمطالب المتظاهرين، رغم اعترافه بمشروعية بعضها، وأكد أن حكومته لن تستجيب لها..




مقتل وإصابة 156 شخصاً في الاشتباكات بشمال دارفور


ارتفع عدد ضحايا المواجهات المسلحة التي تجددت أمس بين قبيلتي "البني حسين" و"الرزيقات الشمالية" بولاية شمال دارفور، إلى مئة وستة وخمسين قتيلا ومصابا.
وتعتبر هذه الحصيلة من الضحايا، الأكبر التي تشهدها المواجهات المسلحة في يوم واحد منذ اندلاعها بينهما في الأسبوع الأول من شهر يناير الماضي بسبب التنقيب العشوائي عن الذهب بمنطقة جبل عامر غربي السودان، والتي توقفت باتفاقية هدنة تم التوقيع عليها بين الجانبين في يناير الماضي .




إيران تقول إنها أسقطت طائرة تجسس أجنبية بلا طيار


ذكرت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية الرسمية أن‭ ‬فرق الحرس الثوري الايراني اسقطت طائرة تجسس اجنبية بدون طيار اثناء تدريب عسكري. ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم المناوارت الحربية /الجنرال حامد سارخيلي/ قوله إن الجيش أسقط الطائرة في كرمان بجنوب شرقي البلاد حيث تجري القوات الإيرانية مناورات عسكرية، لكنه لم يوضح نوع وهوية الطائرة المشار إليها.




طالبان تتبنى تفجير مقرا للاستخبارات الأفغانية


أعلن المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد اليوم مسئولية الحركة عن التفجير الانتحاري الذي استهدف أحد مقرات وكالة الاستخبارات الأفغانية في مدينة "جلال أباد" الواقعة شرقي البلاد.
كان التفجير قد أسفر عن مقتل وإصابة خمسة من حراس المبنى الذي يستخدم من قبل إدارة الأمن الوطني، كما ألحق أضرارا كبيرة بالمبنى.
من جهة اخرى قالت الشرطة الأفغانية إن قوات الأمن قتلت بالرصاص اليوم شخصا في منطقة واقعة تحت حراسة مشددة في كابول حيث توجد وزارات وبعثات دبلوماسية، مشيرة إلى أن القتيل كان يعد لهجوم انتحاري.




الدقهلية تصاب بالشلل بعد تنفيذ العصيان المدني


أصيبت الحياة محافظة الدقهلية بالشلل التام بعد سريان العصيان المدنى الذي دعت اليه بعض القوى والحركات السياسية، حيث أغلق مواطنون بعد أن شكلوا سلاسل بشرية طريق المحافظة، ومنع آخرون دخول العاملين لمبنى المحافظة، كما أصيبت الشوارع بالتكدس بعد إضراب العشرات من سيارات النقل الجماعى فى مختلف الخطوط الداخلية والخارجية، كذلك اعتصم صيادو المنزلة والمطرية أمام هيئة الثروة السمكية في إطار الفعاليات.




بورسعيد.. عصيان مستمر والشورى يبحث عن ترضية


يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه أهالي بورسعيد عصيانهم المدني لليوم الثامن على التوالي للتأكيد على مطالبهم المتمثلة بتنمية مدن القناة ومحاكمة قتلة المتظاهرين وإحالة وزير الداخلية ومساعديه للقضاء، وصعد المعتصمون بميدان الشهداء مطالبهم داعين إلى رحيل النظام نظرا لعدم استجابته لمطالب أهالي المحافظة.
هذا وشهدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى اليوم مشادات بين عدد من تجار بورسعيد بسبب مطالبة احد ممثلى بورسعيد بضرورة ان تراقب الهيئة العامة للصادرات والواردات على السلع لحماية المستهلك. وطالب عدد من تجار المحافظة بضرورة تعديل قانون المنطقة الحرة بما يتيح الفرصة للاستيراد، بينما وصف احد رجال الاعمال ببورسعيد قرار الغاء المنطقة الحرة بأنه كان اجراء عقابيا لبورسعيد.




هدوء بميدان الشون ومحيط قسم ثاني المحلة


على الجانب الاخر، عاد الهدوء الى ميدان الشون ومحيط قسم ثاني المحلة بعد اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن امتدت للساعات الأولى من صباح اليوم، إثر إشعال المتظاهرين اطارات السيارات على شريط السكة الحديد وتعطيل حركة القطارات لمدة ساعة وقطع طريق الشون وإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على الأمن وعلى قسم ثاني المحلة، ما اضطر قوات الأمن للرد بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم والسيطرة على الموقف.




ثوار الاسماعيلية يواصلون الدعوات للعصيان المدني


واصل أعضاء التكتلات والائتلافات الثورية بالاسماعيلية حملاتهم الميدانية الداعية للعصيان المدني بالمحافظة. واستخدم العشرات من شباب الثوار سلاح الجرافيتي والرسم على جدران المنشآت العامة والمصالح الحكومية، للترويج إلى العصيان.
وتحرك وفد من شباب الثورة فى منطقة الاستثمار وعقدوا اجتماعات مع أعضاء النقابات العمالية لدعوتهم للعصيان المدنى والتنسيق معهم لتنفيذ العصيان الشامل.




إضراب العاملين بمديرية أوقاف التل الكبير بالاسماعيلية


أضرب العاملون بمديرية أوقاف التل الكبير عن العمل ومنعوا مدير المنطقة من دخول مكتبه احتجاجا على ما وصفوه بأنه تجاوزات فى توزيع المكافآت والحوافز على العاملين.
كما أضرب المعلمون المؤقتون بمدرسة هيئة قناة السويس عن العمل لعدم حصولهم على حافز الاثابة.




أضراب الصم والبكم بالاسماعيلية للتعيين ضمن المعاقين


ومازلنا مع الاضرابات في الاسماعيلية، حيث أضرب العشرات من الصم والبكم للمطالبة بالتعيين ضمن نسبة الخمسة بالمائة بالمحافظة. ورفع المتظاهرون الذين وقفوا أمام ديوان عام المحافظة لافتات تطالب بالعدالة وتهدد بالبدء فى العصيان المدنى والاعتصام المفتوح والاضراب عن الطعام فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وناشدوا اللواء جما ل أمبابى محافظ الاسماعيلية بالتدخل لدى الحكومة لتحقيق مطالبهم.




إنتظام العمل بالموانئ وشركات البترول بالسويس


قال اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن العمل منتظم بموانئ السويس وهي: " الأدبية - والزيتيات - والعين السخنة -و بور توفيق " مضيفا إن الحركة الملاحية تسير بشكل جيد.
كما أكد المهندس رضا عبد الصمد رئيس شركة السويس لتصنيع البترول والمهندس كامل سعفان رئيس شركة النصر للبترول كبرى شركات البترول فى تصنيع المواد البترولية والتى تضم اكثر من 12 الف عامل، أكدا أن العمل يسير بشكل جيد ولم يتوقف، بعد أن رفض العاملون المشاركة في العصيان المدني الذي دعت إليه بعض القوى الثورية.




استمرار إعتصام عمال المقاولات بشركة سوميد في السويس


يواصل المئات من عمال المقاولات بفرع الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" قطاع العين السخنة بالسويس اعتصامهم المفتوح داخل مقر الشركة, والإضراب عن العمل لليوم الـتاسع عشر للمطالبة بالتعيين, حيث إستمرت حالة الغضب لدى العمال بسبب تجاهل وزير البترول وإدارة الشركة لمطالبهم، على حد تعبيرهم.
هذا وقد ناشد المحتجون وزير البترول بالتدخل، مؤكدين أنهم يطالبون بحقوقهم فى التعيين. يذكر أن المفاوضات التى قامت بها إدارة شركة سوميد الأسبوع الماضى فشلت بسبب إصرار العمال على تحقيق مطالبهم.




وقفة إحتجاجية لعمال شركة فرج الله أمام قسم برج العرب


تجمع العشرات من عمال شركة فرج الله وعدداً من النشطاء السياسين أمام قسم شرطة برج العرب غرب الاسكندرية للتضامن مع العمال المقبوض عليهم بتهمة التحريض علي الاضراب. وكان عدداً من عمال الشركة قد دعوا الى التظاهر أمام قسم شرطة برج العرب وذلك بعد ما وصفوه بمحاولة معاقبة العمال علي إحتجاجهم ومطالبتهم بحقوقهم من خلال الضغط على العمال للتوقيع علي محاضر ضد زملائهم . وكانت نيابة برج العرب قد حجزت ستة عشر عاملاً من عمال مصانع فرج الله بتهمة التحريض علي الاضراب وتعطيل العمل.




ندوة بعنوان العبور إلى المستقبل بجامعة أسيوط


نظم مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط ندوة بعنوان "العبور إلى المستقبل: حوار حول التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التى تواجه مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير", حضرالندوة الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.




محافظ أسيوط يسلم سبعين جهازعروسة للمقبلات على الزواج


سلم الدكتور "يحيى كشك" محافظ أسيوط فى إحتفال اقيم بديوان عام المحافظة سبعين جهاز عروسة للفتيات المقبلات على الزواج مقدمه من مؤسسة مصر الخير مساهمة منها فى مساعدة الشباب والفتيات على بدء حياه أسرية جديدة. وقال المحافظ فى كلمته أن ما تقوم به مؤسسة مصر الخير هو نوع من أنواع التكافل الذى يجب أن ينتشر بين كل فئات المجتمع خاصة من القادرين لغير القادرين.




عشرات الخريجين يتظاهرون أمام مصنع للأسمنت بقنا


تجمهر العشرات من الخريجين أمام مصنع للإسمنت بطريق كوبرى دندره بمدينه قنا صباح اليوم للمطالبه بتعيينهم بالمصنع. وأشار الخريجون الى أنهم لجأوا الى التظاهر أمام المصنع إحتجاجاً على عدم تعيينهم, بالإضافة إلى التقدم بالعديد من الطلبات للتعيين والتى لم يتم الرد عليها, وهددوا بتصعيد إحتجاجاتهم بقطع الطريق فى حاله الإستمرار فى تجاهل مطالبهم. وتمكن القائمون على العلاقات العامه بالمصنع من إحتواء غضب الخريجين من خلال عرض مطالبهم على الإدارة، ووعدوا الخريجين بالنظر فيها.




القبض على 6 بلطجية في الشرقية قبل شروعهم في خطف مواطن


تمكن ضباط مباحث مركز بلبيس بمحافظة الشرقية من إحباط محاولة مجموعة من البلطجية اختطاف أحد الأشخاص وقتله بمدينة العاشر من رمضان. كانت معلومات وردت إلى العقيد"محمود جمال "رئيس فرقة جنوب الشرقية تفيد باتخاذ ستة أشخاص مسكنا خاصا لهم بمنطقة سعدون التابعة لمركز بلبيس وتخزين السلاح داخل المسكن للتجهيز لعملية استدراج أحد الأشخاص وقتله.
وبتقنين الإجراءات داهم العقيد "محمود جمال"رئيس الفرقة والرائد"عمرو سويلم" رئيس مباحث مركز بلبيس المسكن وتم ضبطهم والتحفظ على المضبوطات من أسلحة وذخيرة.




مئات الخريجين يغلقون محطة إنتاج كهرباء بالقليوبية



أغلق المئات من الأهالي لليوم الثاني على التوالي محطة إنتاج كهرباء جمجرة الجديدة الجاري إنشاؤها للمطالبة بتعيينهم بها. ومنع الأهالي العاملين من الدخول والخروج. وحذر المهندس سعد قناوي مدير المشروع من أن إستمرار غلق الأهالي الشركة سيعرض المشروع للتعثر.




عنزة بكفر الشيخ مكتوب على جسدها اسم مصر


فوجيء المزارع محمد خير الله بقرية "سلام" التابعة لمركز كفر الشيخ, بوجود اسم مصر على جسد إحدى العنزات التي ولدت لديه مؤخراً,حيث لاحظ أن الاسم ظاهر بالشعر الأبيض على اللون الأسود لباقي جسم العنزة مما أثار فرحة شديدة بالمنزل والقرية. وقال خيرالله أن العديد من أهالي القرية عرضوا عليه شراء العنزة بمبالغ باهظة، لكنه يرفض بيعها لتفائله بها.




الأهالي يغلقون مبنى الوحدة المحلية لمدينة سفاجا


أغلق المئات من أهالي مدينة سفاجا مبني الوحدة المحلية للمدينة، ومنعوا رئيسها والموظفين من الدخول، مطالبين بإقالة رئيس المدينة ومدير الادارة الهندسية، وأقاموا خيمة كبيرة أمام المبنى مقررين الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم. يأتي ذلك فيما واصل الموظفون المؤقتون بمرسى علم اغلاق مبنى الوحدة المحلية بالمدينة للاسبوع الثاني ومنعوا رئيس المدينة والموظفين من الدخول مطالبين بتثبيتهم علي درجات وظيفية دائمة. كما واصل العاملون بجهاز التعمير بالغردقة اضرابهم عن العمل للاسبوع الثاني، وأغلقوا أبواب مبني الجهاز بالغردقة للمطالبة بتحسين رواتبهم.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 24 فبراير 2013


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



نقابة معلمي الفيوم تزيل شبكة محمول مضرة بالبيئة


نجحت نقابة المعلمين بالفيوم بعد منازعات قضائية لأكثر من عام في إزالة برج لشبكة محمول مقام داخل مبنى النقابة. وكان المئات من المعلمين قد تقدموا بشكاوى لنقيب المعلمين لإزالة البرج المقام داخل النادي نظراً لما يسببه من أضرار. وتمت الإستجابة لمطالب المعلمين ومخاطبة شركة المحمول ثم اللجوء إلى القضاء لإزالة البرج وهو ما تم بالفعل.




وقفة إحتجاجية للداعين للعصيان المدني بميدان طعلت حرب




حزب مصر يتحفظ على موعد الانتخابات في ظل غياب التوافق


من جهته أبدى حزب مصر برئاسة الدكتور عمرو خالد تحفظه على توقيت الانتخابات، فى ظل ما دعاه غياب التوافق الوطنى. وقال المتحدث الرسمى للحزب وليد عبد المنعم ان المكتب السياسي لحزب مصر سيحدد خلال انعقاده اليوم موقفه من المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة.




بورسعيد.. عصيان مستمر والشورى يبحث عن ترضية


يواصل أهالي بورسعيد عصيانهم المدني لليوم الثامن على التوالي، مطالبين بتنمية مدن القناة ومحاكمة قتلة المتظاهرين وإحالة وزير الداخلية ومساعديه للقضاء، وصعد المعتصمون بميدان الشهداء مطالبهم داعين إلى رحيل النظام نظرا لعدم استجابته لمطالب أهالي المحافظة.
هذا وشهدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى اليوم مشادات بين عدد من تجار بورسعيد بسبب مطالبة احد ممثلى بورسعيد بضرورة ان تراقب الهيئة العامة للصادرات والواردات على السلع لحماية المستهلك. وطالب عدد من تجار المحافظة بضرورة تعديل قانون المنطقة الحرة بما يتيح الفرصة للاستيراد، بينما وصف احد رجال الاعمال ببورسعيد قرار الغاء المنطقة الحرة بأنه كان اجراء عقابيا لبورسعيد.




البرادعي يدعو لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة


من جانبه، دعا رئيس حزب الدستور الدكتور محمد البرادعي إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة في شهر أبريل المقبل.
وقال البرادعي في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه دعا لمقاطعة الانتخابات البرلمانية في عام 2010 لفضح ما سمّاها الديمقراطية المزيفة، وإنه يكرر الدعوة اليوم، حتى لا يصبح طرفا في عملية خداع، بحسب قوله.




الشورى يوافق على رفع زيادة العسكريين إلى 20 %


وافق مجلس الشورى اليوم على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون العربية والخارجية والأمن القومى ومكتب لجنة الشئون التشريعية بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 155 لسنة 2005 برفع زيادة المعاشات العسكرية، من خمسة عشر بالمئة إلى عشرين بالمئة. وأكد مقرر الموضوع الدكتور سعد عمارة أن مشروع القانون يتسق مع الأهداف العامة لسياسة الدولة بالعمل على زيادة دخل المواطنين لمواجهة متطلبات الحياة، وتعمل على تحقيق مزيد من الرعاية لأصحاب المعاشات والمستحقين، وتحقيق مبدأ المساواة والتماثل بين أصحاب المعاشات من العسكريين ونظرائهم المدنيين.




إحالة الناشط حمادة المصري و 5 متهمين آخرين للجنايات


أحالت نيابات جنوب القاهرة الكلية الناشط حمادة المصري عضو حركة 6 أبريل وخمسة متهمين آخرين إلى جنايات القاهرة لاتهامهم بحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات.
كانت التحقيقات كشفت عن أن الأسلحة المضبوطة في الأحراز خاصة بالمتهمين، وانهم احتفظوا بها لاستخدامها ضد أفراد الشرطة أثناء زيارتهم الناشط السياسي مهند سمير بالمستشفى بعد الاعتداء الذي وقع عليه.




ندوة بعنوان العبور إلى المستقبل بجامعة أسيوط


نظم مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط ندوة بعنوان "العبور إلى المستقبل: حوار حول التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التى تواجه مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير". حضر الندوة وزير الشباب الدكتور أسامة ياسين ومحافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك...




سليمان يدعو سوريا للامتناع عن استهداف أراضي لبنان


أبدى الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أسفه لاستمرار سقوط الضحايا اللبنانيين من جراء الأعمال العسكرية قرب الحدود مع سوريا. وأكد سليمان ضرورة التزام الموقف المحايد وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى وخصوصا سوريا، داعيا الجانب السوري إلى الامتناع عن إطلاق النار والقذائف باتجاه الأراضي اللبنانية. وأجرى الرئيس سليمان سلسلة اتصالات مع المسؤولين المعنيين وطلب من الأجهزة المختصة التحقيق في مقتل وجرح عدد من اللبنانيين على الحدود مع سوريا.




جورج صبرا يطالب بالتدخل لوقف استخدام صواريخ سكود


طلب وفد المجلس الوطني السوري برئاسة جورج صبرا من الجامعة العربية التدخل العاجل والضغط على النظام السوري لتوفير الحماية للسوريين، ووقف الموجة الجديدة من تدمير المدن السورية بصواريخ سكود الباليستية .
واستنكر الوفد خلال لقائه اليوم الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ما وصفه بالصمت العربي والدولي تجاه عملية الابادة التي تجري بحق الشعب السوري . وقال صبرا في تصريحات للصحفيين ان الوفد بحث خلال لقائه العربي سبل الخروج من الأزمة التي يعانيها الشعب السوري منذ نحو عامين، وآليات وقف العنف من خلال مبادرات الحوار المطروحة.



سلام فياض يطالب إسرائيل بكشف سبب وفاة عرفات جرادات


طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إسرائيل بالكشف عن "الأسباب الحقيقية" لوفاة الأسير "عرفات جرادات" في سجن مجدو الإسرائيلي. يأتي ذلك فيما قالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن ثلاثة آلاف أسير فلسطيني أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال اليوم تنديدا بوفاة الأسير عرفات جرادات.



الأحمد: موعد مشاورات لتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية

أكد عضو اللجنة مركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للجنة حوار المصالحة عزام الأحمد أن الموعد المقرر عقده بالقاهرة الأربعاء المقبل مع قيادات بحركة حماس لبدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية ما زال قائما.
واعتبر الأحمد أن انتقادات قيادات حماس له هو محاولة للهروب من استحقاقات تطبيق المصالحة الوطنية، نافيا إجراء أي اتصالات مع قيادات حماس في الخارج.
كانت حماس دعت الى إبعاد الأحمد عن ملف المصالحة بعد هجومه على القيادي بالحركة عزيز دويك وإتهامه بأنه يقف شخصيا ضد إنهاء الانقسام.



الجيش المالي متهم بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان

أفادت الأمم المتحدة بتلقيها تقارير بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان ارتكبها جنود الجيش المالي شمالي البلاد ووصفتها بالمروعة. وقال الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة "ينس لاركي" أن من بين هذه الانتهاكات تجنيد الأطفال والعنف الجنسي، دون ذكر المزيد من التفاصيل. وكانت العديد من المنظمات الحقوقية الدولية قد تحدثت مؤخرا عن انتهاكات جراء العنف في مالي، حيث أشارت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في مالي، إلى توقف سبعمائة ألف طفل عن التعليم، فيما ذكر برنامج الأغذية العالمي الشهر الماضي أن أكثر من نصف مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي في الشمال.



طالبان تتبنى التفجير بمقر للاستخبارات الأفغانية

أعلن المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد اليوم مسئولية الحركة عن التفجير الانتحاري الذي استهدف أحد مقرات وكالة الاستخبارات الأفغانية في مدينة "جلال أباد" الواقعة شرقي البلاد.
كان التفجير قد أسفر عن مقتل وإصابة خمسة من حراس المبنى الذي يستخدم من قبل إدارة الأمن الوطني، كما ألحق أضرارا كبيرة بالمبنى.



ميركل تدعم محادثات لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

وصلت المستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، بعد ظهر اليوم، إلى تركيا في زيارة تستغرق يومين، لإجراء محادثاتٍ مع كلٍ من الرئيس عبد الله جول ورئيسِ الوزراء رجب طيب أردوغان، حول العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلفِ المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية. وقبيل الزيارة عبرت ميركل خلال رسالتها التليفزيونية عن تشجيعها لمحادثات جديدة لاستئناف مساعي تركيا المتوقفة للانضمام إلى الاتحاد الاوروبي مشددة على ضرورة أن يظل الباب مفتوحا أمام الأتراك ليكونوا جزءا من الاتحاد.



الآلاف يحضرون الصلاة الأخيرة لبابا الفاتيكان المستقيل

حضر عشرات الآلاف من الأشخاص صلاة البشارة التي تلاها اليوم البابا بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان للمرة الأخيرة، في ساحة القديس بطرس قبل استقالته التاريخية.
ووسط إجراءات أمنية استثنائية ترأس البابا هذا القداس التقليدي من شرفة مقره، حيث قال في آخر عظة له قبل ترك الكرسي البابوي إنه لن يتخلى عن الكنيسة الكاثوليكية. وأضاف إنه سيستمر في حب الكنيسة وخدمتها بالصلاة من أجلها بعد تخليه عن الكرسي البابوي.
كان البابا أعلن استقالته في 28 فبراير بسبب تقدمه في السن ولأن "قواه" لم تعد تسمح له بممارسة مهامه على رأس كنيسة يبلغ عدد أتباعها حوالي مليار شخص.



المالية: قرض صندوق النقد يمثل رافعة للاقتصاد المصري

أكد وزير المالية الدكتور المرسي حجازي أن قرض صندوق النقد الدولي يمثل رافعة للاقتصاد المصري وسيفتح أمامها المجال لمزيد من الاستثمارات والمنح. وأكد حجازي أن المواطن محدود الدخل لن يدفع فاتورة الاصلاح الاقتصادي.
من جهة أخرى، توقع وزير المالية بأن يصل عجزالموازنة إلى مائة وثمانين مليار جنية، مشددا على ضرورة التكاتف وإنهاء حالة الاحتقان لعودة الاقتصادي إلى مساره الصحيح .



خالد الأزهرى: تطبيق الحد الأدنى لا يقل عن 700 جنيه

أكد وزير القوى العاملة خالد الأزهرى أنه تم تطبيق الحد الأدنى من الأجور فى كل القطاعات الخاصة، بمتابعة من الوزارة، بحيث لا يقل عن سبعمائة جنيه. ونوه الأزهرى بأن مجلس الشعب أقر قانون الحد الأقصى من الأجور، بحيث يبدأ تطبيقه فى الأول من مايو المقبل بحيث لا يزيد راتب أى شخص على خمسة وثلاثين ضعف الحد الأدنى، ونفى الوزير وجود أى فرق بين التثبيت والعامل المؤقت، مؤكدا أن الأمان هو فقط الفيصل وما يطلبه أى عامل بغض النظر عن تعيينه من عدمه.



تباين مؤشرات الأسواق العربية بين صعود وهبوط

تباينت مؤشرات البورصات العربية لدى ختام تعاملات جلسة تداول اليوم حيث صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة ثلاثة من مائة في المائة، وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة واحد وتسعة عشر من مائة في المائة. كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة سبعة من مائة في المائة ، بينما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة سبعة وأربعين من مائة في المائة.
أما مؤشر بورصة البحرين فحافظ على إغلاقه السابق دون تغيير.
هذا، وشهد مؤشر البورصة المصرية تراجعا بنسبة أربعة وثمانين في المائة، وفقد رأس المال السوقي نحو مليارين ومائة مليون جنيه ، وبلغت قيمة التداول على الأسهم مائتين وثلاثة وثلاثين مليونا وثلاثمائة ألف جنيه ،




استمرار الغضب في مدريد ضد سياسة الحكومة التقشفية


تتواصل سلسلة الاحتجاجات والمظاهرات الغاضبة في إسبانيا احتجاجا على إجراءات التقشف الصارمة وخصصة الخدمات العامة من قبل الحكومة .




جولة في أخبار الاقتصاد 24 فبراير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




والد القتيل يطالب بالقصاص لمقتل ابنه من مواطن سعودي


اتهم والد المواطن عبد اللاه فتوح عبد الوهاب الشرطة السعودية بالتواطؤ لعدم كشفها عن أي معلومات تتعلق بمقتل ابنه بالرصاص على يد مواطن سعودي.
وكان عبد الوهاب يعمل مقاول أنفار في مدينة بريدة بإقليم القصيم بالسعودية منذ ست سنوات. وأثناء وقوفه في إشارة مرور بالمدينة حدثت مشادة بينه وبين مواطن سعودي، والذي أطلق عليه عيارا ناريا من سيارته فأرداه قتيلا. وهدد شقيق القتيل بالتصعيد إذا لم يتم القبض على القاتل السعودي وحمل وزارة الداخلية مسؤولية التدخل الفوري لدى السلطات السعودية من أجل القصاص لأخيه.




النيابة تحيل المتهم بمحاولة اقتحام الاتحادية للجنايات


أعدت نيابة مصر الجديدة مذكرة تقترح فيها إحالة المتهم عرفة معوض، الذي حاول اقتحام قصر الاتحادية الرئاسي باستخدام "ونش"، إلى محكمة الجنايات. وأسندت النيابة إلى المتهم تهم التخريب العمد والبلطجة والتعدي على قوات الأمن.
وكان المتهم قد ألقي القبض عليه بمعرفة قوات الحرس الجمهوري وسُلم للشرطة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله، بعدما اكتشفت القوات قيام بعض المتظاهرين بربط "سلك" في أحد أبواب القصر الرئاسي بأحد الأوناش بهدف اقتحام القصر.



حصاد .. الأحد 24 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق