شارك مع اصدقائك

21 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الخميس 21 فبراير 2013 من قناة ONTV إستمرار حالة العصيان المدني في بورسعيد لليوم الخامس و تشكيل فريق محققين لتمثيل النيابة بقضية قتل المتظاهرين و تونس تبحث عن رئيس حكومة يخلف الجبالي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 21 فبراير 2013 من قناة ONTV

إستمرار حالة العصيان المدني في بورسعيد لليوم الخامس

دخلت حالة العصيان المدني يومها الخامس في مدينة بورسعيد ، ويطالب المشاركون في العصيان بمحاسبة المسؤولين عن مقتل العشرات في مواجهات بين المحتجين والشرطة جرت في مطلع الشهر الجاري.
ويقول المتظاهرون إنهم مستمرون في العصيان المدني حتى تستجيب الرئاسة لمطالب أبناء المدينة، والتي تتمثل في ضم قتلى أحداث بورسعيد الأخيرة إلى شهداء الثورة، وتنمية المدينة التي ظلمت في العهد السابق، على حد قولهم.



تشكيل فريق محققين لتمثيل النيابة بقضية قتل المتظاهرين

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله تشكيل فريق من محققي النيابات المختلفة لتولى مهمة تمثيل النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة التي ستتولى مباشرة إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه.
وينتظر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة منتصف الاسبوع المقبل إحدى دوائر محاكم جنايات القاهرة لتولي مهمة إعادة محاكمة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير وقضايا فساد مالي.



تونس تبحث عن رئيس حكومة يخلف الجبالي

يواصل الرئيس التونسي المنصف المرزوقي مشاوراته مع حزب حركة النهضة الحاكم في تونس لاختيار رئيس وزراء جديد خلفا لحمادي الجبالي الذي أعلن استقالته مؤخرا.
وفي هذا السياق صرح راشد الغنوشي بأنه لم يتم الاتفاق على صاحب المنصب الجديد إلا أنه توقع تشكيل حكومة ائتلاف سياسي قريبا.



الجامعة العربية تبدأ حملة لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين

قال محمد صبيح الأمين العام المساعد في الجامعة لشؤون فلسطين إن الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي وجه رسالة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وإلى رئيسة المفوضية العامة لحقوق الإنسان نافي بيلاي للتدخل من أجل إطلاق سراح الأسرى في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام وعلى رأسهم سامر العيساوي.
وقال صبيح إن الجامعة تتابع باهتمام ما وصفه بخوض الأسرى معركة الأمعاء الخاوية.



مقتل اثنين من ناشطي الحراك الجنوبي ياليمن

قتل ناشطان من الحراك الجنوبي اليوم في مواجهات مع الشرطة في عدن في ظل توتر كبير بين المؤيدين والمعارضين للوحدة، بحسبما افاد المتحدث باسم الحراك فتحي بن لزرق .
ويحتفل مؤيدو الوحدة في الذكرى الاولى لانتخاب عبدربه منصور هادي رئيسا توافقيا لليمن ضمن اتفاق انتقال السلطة، بينما يحتفل الحراك بالذكرى الاولى لمقاطعة هذه الانتخابات.
واعتقلت السلطات خلال الايام الماضية عددا من الناشطين الجنوبيين المطالبين بالانفصال، فيما اتهم ناشطو الحراك التجمع اليمني للاصلاح باستقدام ناشطين من الشمال.



تقدم في النقاشات بجلسة الحوار الوطني الثالثة بالبحرين

اتفق المشاركون في جلسة حوار التوافق الوطني البحريني الثالثة على أن الحوار ليس مكانا لإصدار البيانات، بعد تقديم ائتلاف الجمعيات السياسية اقتراحا بإصدار بيان لنبذ العنف.
وأفاد المتحدث باسم الحوار عيسى عبد الرحمن بأن هناك تقدما في النقاشات وأنهم اتفقوا على ضرورة أن يتوصل الحوار إلى نتائج حقيقية. وخلال الجلسة اقترحت المعارضة تحديد مدى زمني للحوار بثلاثة أشهر.




العفو الدولية تتهم حكومة جنوب السودان بإحتجاز معارضين

ذكرت منظمة العفو الدولية أن حكومة جنوب السودان تحتجز العشرات من الشخصيات المعارضة دون أوامر اعتقال، أو السماح لهم بمقابلة محامين وذلك منذ اضطرابات اندلعت شمال غربي البلاد في ديسمبر الماضي أسفرت عن مقتل ثلاثة عشر شخصا على الأقل. وأوردت المنظمة في تقرير لها أن حكومة ولاية بحر الغزال اعتقلت مائة شخص بينهم معارضون وناشطون مدنيون وصحفيون وضباط أمن.



دعوات للإعتصام إحتجاجاً على فوز سركسيان برئاسة البلاد

احتشد نحو خمسة الاف شخص في العاصمة الأرمينية يريفان للاحتجاج على اعادة انتخاب سيرج سركسيان رئيسا لأرمينيا. ويقول مؤيدو منافسه الخاسر "رافي هوفانيسيان" إن الانتخابات شابها تزوير، وإن هناك أصواتا لم يتم فرزها.
ودعا هوفانيسيان أنصاره للاعتصام بميدان الحرية بوسط العاصمة احتجاجا على نتائج الانتخابات. وقد أظهرت النتائج فوز سركسيان بأكثر من ثمانية وخمسين في المئة من الاصوات مقابل نحو سبعة وثلاثين في المئة لصالح وزير الخارجية السابق الأمريكي المولد.



البنتاجون يخطر الكونجرس بالاستغناء الجزئي عن مدنيين

أخطر وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا الكونجرس رسميا ان وزارة الدفاع (البنتاجون) ستعطي مدنيين يعملون لديها اجازة بدون راتب هذا العام اذا طبق خفض عام في الانفاق الحكومي قيمته 46 مليار دولار بلا استثناءات اعتبارا من أول مارس.
وبعد اخطار الكونجرس تبدأ عملية مدتها 45 يوما قد تؤدي في نهاية المطاف الى اعطاء 22 يوما اجازة بدون راتب لغالبية المدنيين العاملين في وزارة الدفاع في شتى أنحاء العالم وعددهم 800 ألف.



الزمالك يلتقي اليوم بتروجيت في الدوري الممتاز

رياضياً .. تستأنف اليوم مباريات الاسبوع الرابع من الدوري الممتاز لكرة القدم ، حيث يلتقي في الثانية و النصف ظهرا الزمالك مع بتروجيت فيما يواجه سموحة فريق إنبي في السابعة والنصف مساء . كانت منافسات الاسبوع قد بدأت أمس حيث تعادل فريقا المقاولون العرب والانتاج الحربي بهدف لكل منهما في إطار مباريات الجولة الرابعة ، وتقدم المقاولون أولا بعد مرور نصف ساعة عن طريق /موسى كابيرو/، قبل أن يتعادل الإنتاج بعد دقيقة واحدة عبر /كوابينا يارو.



دعوات للطلاب بالدخول في عصيان مدني بالاسماعيلية

أفاد مراسل أون تي في بوجود دعوات في مدارس الإسماعيلية للعصيان المدني من قبل القوى الثورية والحزبية. وقد حاول بعض الناشطين إقناع الطلاب والمعلمين بالمشاركة في العصيان وعدم دخول المدارس.
وذكر المراسل أن أغلب الطلاب رفضوا ذلك وسط تهديدات للمعلمين بالفصل، وقد حاولت مديرية التربية والتعليم إقناع أصحاب الدعوة بالابتعاد عن المدارس إلا أن مراسل أون تي في نقل عن خالد كامل منسق القوى الشعبية لحماية الثورة بأن مجموعة من الناشطين توجهت إلى المنطقة الحرة للاستثمار لتنفيذ العصيان.



حبس 3 متهمين بقتل المتظاهرين بالسويس

صرح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس ، أن النيابة العامة بالمحافظة أمرت بحبس ثلاثة من المتهمين بقتل المتظاهرين بالسويس خلال أحداث جمعة 25 يناير الماضي المعروفة إعلاميا بـ "جمعة الخلاص" ، أربعة أيام على ذمة التحقيقات .
وأكد مدير أمن السويس أن المتهمين الثلاثة تم تصويرهم خلال قيامهم بإطلاق الرصاص على قوات الشرطة والمتظاهرين، وتم تقديم الصور والفيديوهات للنيابة العامة بالسويس .



موسى يدعو إلى إنتخابات تحت إشراف قضائي دولي

قال عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر إن الحكومة بتشكيلها الحالي لا تستطيع مواجهة ما وصفها بأكبر أزمة في التاريخ المصري.
وطالب موسى في حديث خاص لقناة أون تي بحكومة وحدة وطنية ، كما دعا إلى انتخابات برلمانية تحت إشراف قضائي ومؤسسات دولية محايدة.
ولفت موسى إلى التناقض بين حديث الرئاسة عن انتخابات في أوائل إبريل وحديث البنك المركزي عن احتمال نفاذ الاحتياطي من النقد الأجنبي في التوقيت نفسه.



البرادعي يطالب مرسي بإجراء تحقيق بقضايا التعذيب

طالب محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني الرئيس محمد مرسي بتشكيل لجنة مستقلة ذات مصداقية للتحقيق في قضايا التعذيب في المعتقلات.
كما دعا البرادعي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن يكون للجنة كافة الصلاحيات للتحقيق فيما وصفه بجرائم التعذيب البربرية ضد المعتقلين على حد تعبيره.



مظاهرات إلى مكتب النائب العام بجمعة محاكمة النظام

أعلن أربع وعشرون حزبا وحركة سياسية وثورية تنظيم مظاهرات غدا الجمعة تحت اسم محاكمة النظام. جاء هذا في مؤتمر صحفي عقد أمس بنقابة الصحفيين حيث تمت الدعوة إلى مظاهرات سلمية ومسيرات من ميدان التحرير والسيدة زينب ودوران شبرا إلى مكتب النائب العام عقب صلاة الجمعة.
ورفضت القوى الثورية أن يكون هناك أحدا فوق القانون أو يمكنه استغلال سلطته أو نفوذه والتلاعب بمصير الشعب المصري حسب تعبيرهم.



مجلس الشورى يناقش التعديلات الأخيرة لقانون الانتخابات

يعقد مجلس الشورى جلسة طارئة اليوم الخميس لمناقشة التعديلات الأخيرة على قانون انتخابات مجلس النواب. وقد أجرت تلك التعديلات لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى بناء على ملاحظات المحكمة الدستورية التي أبدتها على القانون. ويرجع عقد الجلسة إلى الرغبة في سرعة إقرار القانون من قبل أعضاء المجلس.



الأخضر الإبراهيمي يوافق على تمديد مهمته ستة أشهر

وافق مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي على تمديد مهمته ستة أشهر على الأقل. يشار إلى أن مهمة الإبراهيمي الأولى ومدتها ستة أشهر تنتهي غدا الجمعة .
كان الإبراهيمي قد عرض الأحد الماضي في القاهرة إجراء حوار بين المعارضة السورية ووفد "مقبول" من نظام دمشق في مقر للأمم المتحدة لحل الأزمة السورية والتى خلفت أكثر من سبعين ألف قتيلا.



الأمم المتحدة: تباطؤ نمو مخزون إيران من اليورانيوم

قال دبلوماسي غربي ان القوى الكبرى ستقدم عرضا جوهريا وجادا لإيران اثناء المحادثات الأسبوع القادم مقابل تنازلات بشأن برنامجها النووي.
ومن المقرر أن تجتمع ايران مع كل من الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا في قازاخستان في السادس والعشرين من فبراير الجاري . في المقابل يتوقع أن يكشف تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن تباطؤ نمو مخزون ايران من اليورانيوم المخصب لمستوى 20 بالمئة بسبب استخدامها بعض المخزون في صنع وقود للمفاعلات.



سيناتور أمريكي: سقوط أبرياء في غارات علي تنظيم القاعدة

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي لندسي غراهام إن الغارات بطائرات بدون طيار في قتال تنظيم القاعدة أسفرت منذ بدء استخدامها عن مقتل أربعة آلاف وسبعمائة شخص بينهم مدنيون.
ويعد هذا أول تصريح من نوعه لمسؤول أمريكي عن إجمالي أعداد ضحايا تلك الغارات، واعتبر غراهام إن تلك الطائرات مكنت من قتل عدد من كبار قادة القاعدة رغم سقوط أبرياء.



روسيا تقترح حوار بين الحكومة السورية والمعارضة

عرضت كل من روسيا وجامعة الدول العربية القيام بدور الوسيط لاجراء محادثات مباشرة بين الحكومة السورية والمعارضة في محاولة لانهاء الازمة التي تعصف بالبلاد. جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون الذي عقد في موسكو يوم أمس.



إنفجارات عدة وسط العاصمة السورية دمشق

في الشأن السوري ،، أفاد ناشطون بانفجار سيارة مفخخة قرب مقر حزب البعث وسط دمشق وأنباء عن وقوع إصابات. كما وقع انفجارا كبيرا في ساحة الميسات وسط العاصمه أعقبه وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيشين السوري والحر. فيما أفادت شبكة شام بحدوث انفجار ضخم هز شارع بغداد بالعاصمة أيضا. إلى ذلك أكد ناشطون مقتل قائد الحملة العسكرية على داريا بريف دمشق العقيد إبراهيم إبراهيم دون ذكر مزيد من التفاصيل.



أكراد يوقعون إتفاقا لوقف إطلاق النار مع معارضين سوريين

وقعت قوات معارضة سورية وميليشيا كردية اتفاقا لوقف اطلاق النار بعدما خاض الطرفان قتالا لعدة اشهر في بلدة رأس العين بالقرب من الحدود التركية.وقال متحدث باسم لجان الحماية الشعبية التابع للمقاتلين الأكراد ان معارضي الرئيس بشار الأسد اضطروا الى توقيع اتفاق للانسحاب من البلدة التي تسكنها عرقيات مختلفة. واشار إلى إمكانية انضمامهم إلى جهود الجيش السوري الحر في تحرير بلدات تخضع لسيطرة النظام السوري.



بدء إعادة محاكمة المغربي بقضية إستيلاء أراضي الدولة

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطي جلسة 13 من أبريل المقبل لبدء أولى جلسات إعادة محاكمة وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي، ورجل الأعمال منير غبور في قضية اتهامهما بالتربح والإضرار العمد بالمال العام عبر حصول الأخير على قطعة أرض بقيمة تقل عن سعر بيعها الحقيقي.
وتأتي إعادة محاكمة المتهمين، في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض مؤخرا، بنقض الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة التي كانت قد قضت بمعاقبة المغربي بالسجن المشددة لمدة خمس سنوات، ومعاقبة غبور بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ مع إلزامهما برد مبلغ اثنين وسبعين مليونا ومئتين وأربعة وعشرين ألف جنيه وغرامة مساوية للمبلغ ذاته.



حكم للقضاء الإداري بحظر إصدار الفتاوى بدون دار الإفتاء

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية أمس حكما بحظر إصدار الفتاوى من غير دار الإفتاء، وحظر استخدام منابر المساجد لتحقيق ما وصفه الحكم بالأهداف السياسية أو الحزبية.
من جانبه أكد مفتي الجمهورية الدكتورعلي جمعة أن دار الإفتاء تنأى بنفسها عن الدخول في الصراعات السياسية باعتبارها ملكا للشعب وإحدى مؤسسات الدولة التي حققت نجاحا ملموسا في الفترة الأخيرة، على حد قوله.



عشرات القتلى في سلسلة إنفجارات عدة بالعاصمة دمشق

في الشأن السوري.. هزت سلسلة تفجيرات عدة مناطق في العاصمة السورية دمشق، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن واحدا وثلاثين شخصا في الأقل قتلوا فيما اصيب نحو مائتي شخص في انفجار سيارة ملغومة بحي المزرعة في وسط العاصمة دمشق، وأوضح أن معظم قتلى هذا الانفجار الذي وقع قرب مكتب تابع لحزب البعث الحاكم من المدنيين وبينهم أطفال وطلاب مدارس بعضهم حالتهم خطرة ، وأن من بينهم أفرادا من قوات الأمن .
من جانبه قال التلفزيون السوري إن الأجهزة الأمنية ضبطت سيارة كانت محملة بالمتفجرات في موقع التفجير الذي وقع في شارع الثورة وألقت القبض على شخص كان يقودها وقالت إنه انتحاري. وأوضح التلفزيون ان أكثر من خمسة وثلاثين قتيلا وأكثر من مئتي جريح سقطوا في الانفجار.
وأفادت شبكة شام بحدوث انفجار ضخم هز شارع بغداد بالعاصمة أيضا. كما افادت مصادر بالمعارضة بمقتل نحو اربعين شخصا معظمهم في ريفي دمشق وحمص. على صعيد اخر أعلنت هيئة أركان الجيش السورى الحر أنها قصفت موقعين تابعين لحزب الله فى لبنان، بعد يومين من تهديد الجيش الحر باستهداف مواقع الحزب ما لم يتوقف عن دعمه النظام والقتال إلى جانبه.



المعارضة ترفض أن يكون الأسد طرفا في أي تفاوض للسلام

أظهرت مسودة بيان للائتلاف الوطني السوري المعارض أنهم مستعدون للتفاوض من أجل التوصل الى اتفاق سلام على ألا يكون الرئيس بشار الأسد طرفا في أي تسوية.
وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن المسودة حذفت المطالبة المباشرة بعزل الأسد وهو ما يمثل تخفيفا في حدة مواقف سابقة تطالب برحيل الأسد. إلا أن الوثيقة التي يناقشها اجتماع للائتلاف اليوم قالت إنه يجب محاسبة الأسد والنخبة الحاكمة على إراقة الدماء، وأن يكون اتفاق السلام برعاية الولايات المتحدة وروسيا.



نازحو الداخل في سوريا حائرون بين الفرار والبقاء

يعيش نحو ستة عشر ألف شخص هم سكان مخيم أطمة من نازحي الداخل السوريين في ظروف صعبة ومن لم يجد خيمة تأويه يبيت تحت أشجار الزيتون.



إسرائيل تمنح شركة أمريكية بالتنقيب عن النفط بالجولان

أعلنت مصادر مطلعة أن إسرائيل منحت شركة أمريكية للطاقة أول ترخيص للتنقيب عن النفط في مرتفعات الجولان المحتلة التي ضمتها إسرائيل عام سبعة ستين، وهي الخطوة التي لم يعترف بها المجتمع الدولي.
وقالت مصادر بقطاع الطاقة إن "جيني إنرجي" حصلت على رخصة للتنقيب بعدما قررت إسرائيل العام الماضي السماح بالتنقيب عن النفط والغاز في الجولان. ومازالت الشركة ومقرها نيوجيرسي تحتاج إلى الحصول على مزيد من تصاريح العمل قبل بدء الحفر وهو ما قد يستغرق أعواما.



مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بسجن عوفر

اندلعت مواجهات بين مئات الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية في محيط سجن عوفر غرب رام الله عقب مسيرة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين قاموا بقذف الجنود بالحجارة ما اسفر عن إصابة عشرات المتظاهرين بحالات اختناق. كما أعلن الجيش الإسرائيلي منطقة سجن "عوفر" والمحكمة العسكرية غرب رام الله منطقة عسكرية مغلقة.



سهام بادي: النهضة قد تتخلى عن وزارات بالحكومة المقبلة

كشفت وزيرة شؤون المرأة في الحكومة التونسية المستقيلة سهام بادي عن تنازل حزب حركة "النهضة" الإسلامية عن بعض الأمور التي كانت تعتبرها في الماضي خطوطا حمراء.
وقالت الوزيرة إن الحزب الحاكم على استعداد للتخلى عن احتكار الحقائب الوزارية السيادية. وأضافت بادي أن أعضاء الحكومة المستقيلة مستمرون في أداء مهامهم إلى حين اختيار رئيس وزراء جديد وفريق عمله القادم، مشيرة إلى أن المشاورات ما زالت جارية لاختيار رئيس وزراء خلفا لحمادي الجبالي.



أنصار حركة 20 فبراير المغربية يحيون ذكرى تأسيسها

تجمع المئات من أنصار حركة عشرين فبراير المغربية المعارضة أمام البرلمان في الرباط ؛ لإحياء الذكرى الثانية لتأسيس الحركة التي تزامن ظهورها مع ثورات الربيع العربي.
كما شهدت الدار البيضاء تظاهر المئات للمطالبة بإصلاح القضاء والاحتجاج على غلاء المعيشة،من جانبها قالت خديجة الريادي رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن هناك الكثير من الوجوه الجديدة التي شاركت في التظاهرات، ما اعتبرتها بداية جديدة للحركة المعارضة.



محافظ الدقهلية يستمع إلى شكوى أصحاب مصانع الطوب

عقد اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية لقاء للاستماع إلى عدد من أصحاب مصانع الطوب بمركز ميت غمر بعد حالة التذمر التى تشهدها المحافظة، بسبب ارتفاع سعر المازوت وهو الوقود الأساسي في تشغيل تلك المصانع.
وأكد المعداوي أن المحافظة تعمل بكامل أجهزتها من أجل تحقيق مطالب واحتياجات كافة المواطنين، وتحرص على استمرار العمل والإنتاج بكافة الوحدات الإنتاجية. وأفاد مراسلنا بأن المحافظ أجرى اتصالات هاتفية بوزير البترول الذي أكد له أن سعر المازوت لم يتجاوز ألفا وستمائة جنيه للطن.



الأهالي يواصلون غلق ميدان السقالة إحتجاجا على مقتل شاب

أفاد مراسل أون تي في بأن المفاوضات التي قام بها عدد من قيادات الاحزاب بالغردقة والقيادات الامنية في إقناع الأهالي أسفرت عن فتح جزئي لعدد من الشوارع الفرعية وميداني أكا والعروسة مع استمرار إغلاق ميدان السقالة.
كان الأهالي قد أغلقوا عددا من الشوارع والميادين احتجاجا على مقتل شاب من قبيلة العبابسة على يد بلطجية أثناء تدخله لفض مشاجرة.



سائقون يقطعون الطريق الزراعي و السكة الحديد بأسوان

قام سائقون بقطع الطريق الزراعي أسوان/القاهرة وشريط السكة الحديد بكوم أمبو بسبب نقص السولار بالمحافظة. وقد أدى ذلك إلى توقف حركة القطارات من وإلى أسوان.
وأفاد مراسل أون تي في بأن الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة تحاول إقناع المحتجين بإعادة فتح الطريق والسعي لحل مشاكلهم.



ضبط 100 قطعة أثرية في محطة سكة حديد المنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط أربعة أطنان من السولار بمركز ملوي قبل بيعها بالسوق السوداء.
من ناحية أخرى ألقت شرطة النقل والمواصلات القبض على شخص بمحطة سكة حديد المنيا وبحوزته مائة قطعة أثرية متنوعة كان يحاول تهريبها وقد تم التحفظ على القطع الأثرية وتحرير محضر بالواقعة.



محافظ الشرقية يقوم بجولة في مدينة الإبراهيمية

قرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية غلق مخبز نصف آلي بعد شكاوى المواطنين برداءة الخبز الذي يتم إنتاجه. جاء ذلك أثناء جولته التفقدية لمدينة الإبراهيمية للوقوف على موقف المواد البترولية والسلع التموينية والحالة التعليمية بالمدارس.
كما تفقد المحافظ المستشفى المركزي وعددا من محطات مياه الشرب بالمدينة. ووافق على دراسة طلب أهالي المركز بزيادة حصة الدقيق المخصصة لهم ، وشدد على تأمين احتياجات المخابز ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء من السولار والمواد البترولية.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 21 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



إفتتاح منفذين لبيع اللحوم السودانية بمحافظة أسيوط

افتتح محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك منفذين لبيع اللحوم السودانية بحى غرب ،وذلك بسعر 39 جنيه للكيلو . وقال المحافظ إن اللحوم السوادنية التى يتم تقديمها من خلال المنافذ تم ذبحها بمجازر ابو سمبل تحت اشراف اطباء بيطريين متخصصين قاموا بالتأكد من صلاحيتها وجودتها ،مؤكدا أنه تم اختيار مناطق ذات كثافة سكانية عالية حتى يستفيد أكبر عدد من المواطنين.
من جانبه قال مدير إدارة الطب البيطري بالمحافظة انه تم تشكيل لجنة دائمة لاستلام اللحوم والدواجن والتأكد من سلامتها قبل طرحها للمواطنين.



إحتجاجات بقرية ميت كنانة بالقليوبية على مقتل تسعة عمال

قطع المئات من أهالي قرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية الطريق إلى مدينة طوخ احتجاجا على مقتل تسعة عمال من أبناء القرية في بيارة محطة
الصرف الصحي على عمق عشرين مترا، وذلك اثناء قيامهم بتطهير البيارة.
كما اقتحم عدد من الأهالي الوحدة الصحية ومبنى الوحدة المحلية بالقرية ومنعوا الموظفين من مباشرة أعمالهم مطالبين بإحالة المسئولين عن الواقعة للتحقيق. من جانبه تقدم عبد الحميد البهادي، عضو مجلس الشورى عن محافظة القليوبية ببيان عاجل لرئيس المجلس حول الحادث، وحمل النائب كلا من المحافظ ورئيس شركة المياه المسؤولية وطالب بالتحقيق مع المقصرين.



إستمرار العصيان المدني في بورسعيد لليوم الخامس

دخل العصيان المدني في مدينة بورسعيد يومه الخامس، ويطالب المشاركون فيه بمحاسبة المسؤولين عن مقتل العشرات في المواجهات التي جرت بين المحتجين والشرطة في مطلع الشهر الجاري.
ويقول المتظاهرون إنهم مستمرون في العصيان المدني حتى تستجيب الرئاسة لمطالب أبناء المدينة، والتي تتمثل في ضم قتلى أحداث بورسعيد الأخيرة إلى شهداء الثورة، وتنمية المدينة التي ظلمت في العهد السابق، على حد قولهم.



قوى ثورية تحاول إقناع الطلاب بالعصيان بالإسماعيلية

وجهت القوى الثورية والحزبية في محافظة الإسماعيلية دعوات لتنفيذ العصيان المدني في المدارس. وقد حاول بعض الناشطين إقناع الطلاب والمعلمين بالمشاركة فيه وعدم دخول المدارس.
وذكر مراسل قناة أون تي في أن أغلب الطلاب رفضوا ذلك، خصوصا بعد أن هدد المعلمون وإدارات المدارس بفصل الطلاب الذين سيشاركون بالعصيان. وقد حاولت مديرية التربية والتعليم إقناع أصحاب الدعوة بالابتعاد عن المدارس.
ويحاول الناشطون توسيع دائرة العصيان المدني في المدينة، فقد نقل مراسلنا عن منسق القوى الشعبية لحماية الثورة خالد كامل القول إن مجموعة من الناشطين توجهت إلى المنطقة الحرة للاستثمار من أجل الدعوة للمشاركة فيه.



حصاد .. الخميس 21 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق