شارك مع اصدقائك

02 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة السبت 2 فبراير 2013 من قناة ONTV و الصحة: حالة وفاة و52 مصاباً في محيط الاتحادية و الداخلية تأسف للتعدي على متظاهر إلاتحادية و البدوي: سحل المواطن أمام الاتحادية كفيل بإقالة الحكومة و المواطن ينفي أمام النيابة تعرضه لإعتداء من الشرطة 2


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 2 فبراير 2013 من قناة ONTV


الصحة: حالة وفاة و52 مصاباً في محيط الاتحادية

يسود الهدوء الحذر ميدان التحرير والمناطق المحيطة به عقب انتهاء فعاليات تظاهرات "جمعة الخلاص" التي خرجت أمس في القاهرة وعدة محافظات. وأكد بيان لوزارة الصحة أن الصدامات في محيط قصر الاتحادية أسفرت عن إصابة اثنين وخمسين شخصا ووفاة شاب متأثرا بطلقات نارية أصابته بالصدر والجبهة.



الداخلية تأسف للتعدي على متظاهر إلاتحادية

على صعيد متصل أعربت وزارة الداخلية عن أسفها لواقعة قيام بعض رجال الشرطة بالتعدي على أحد المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية.
وأكدت الداخلية في بيان لها أن ما حدث ليس إلا تصرفا فرديا لا يعبر عن عقيدة رجال الشرطة الذين لا يدخرون جهدا في حماية أمن الوطن واستقراره، وشدد البيان على أن ما حدث محل تحقيق، ستعلن نتائجه على الرأى العام فور الانتهاء منه.
وشددت الوزارة على أنها لن تتستر على أي خطأ أو تجاوز انطلاقا من دورها في حماية حقوق الإنسان وتأكيدا على النهج الجديد للداخلية، حسب ما جاء في البيان.



البدوي: سحل المواطن أمام الاتحادية كفيل بإقالة الحكومة

من جانبه ، قال رئيس حزب الوفد وعضو جبهه الانقاذ الوطني السيد البدوي أن قيام قوات الأمن أمام قصر الاتحادية بسحل مواطن وتجريده من ملابسه، كفيل بإقالة الحكومة في أي دولة تحترم القانون.
من ناحية أخرى رحب رئيس حزب الوفد بالمبادرة الجديدة التي قدمها مجلس القبائل العربية لحل الأزمة الحالية , كما وعد بعرضها على الاجتماع الطارئ لجبهة الانقاذ الوطني المقرر اليوم.



جبهة الإنقاذ تنفي أي صلة لها بأعمال العنف بإلاتحادية

يأتي هذا فيما نفت جبهة الإنقاذ الوطني أي صلة لها بأعمال الشغب والعنف التي اندلعت مساء أمس أمام قصر الاتحادية.
وذكرت الجبهة - في بيان لها أن التظاهرات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في اتجاه القصر الرئاسي التزمت الطابع السلمي، ولم تتورط في أية أعمال شغب.
وطالبت الجبهة أجهزة الأمن المحيطة بالقصر بالكشف عن المسئولين الحقيقيين عن الاندلاع المفاجئ لأعمال العنف.



الرئاسة تلتزم بحماية حق المواطن في حرية التعبير

إلى ذلك جددت رئاسة الجمهورية التزامها العميق بحماية حق المصريين فى حرية التعبير والتجمع. وقال مساعد ئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية، عصام الحداد في بيان له اليوم، ان ما حدث بالأمس فى محيط ميدان التحرير وقصر الاتحادية وغير ذلك من اعمال متفرقة فى الاسماعيلية والفيوم، واستخدام للمولوتوف والأسلحة النارية، لا يعد تعبيرا عن مواقف سياسية وانما يعد أعمالا إجرامية. وقال ان رئاسة الجمهورية تحث الأطراف كافة على الإدانة الواضحة للعنف واتخاذ خطوات واضحة للحد من الفوضي والجريمة.



كامل جرجس يستعرض اليوم جهود استرداد الأموال المهربة

يعقد رئيس مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة، المستشار كامل جرجس مؤتمرا صحفيا اليوم بدار القضاء العالي، لعرض نتائج المفاوضات مع سويسرا في شأن استرداد الأموال المهربة من جانب رموز النظام السابق.
وأوضح المستشار جرجس أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض الجهود المبذولة من جانب النيابة العامة والوفد القضائي المصري الذي سافر مؤخرا إلى سويسرا للتفاوض حول كيفية استرداد الأموال المهربة، والنتائج التي توصلت إليها هذه المفاوضات.



أحمد نصار: مركب اسباني عثر على مركب الصيد المعرضه للغرق

أكد نقيب الصيادين بكفر الشيخ أحمد عبده نصار أن المركب الإسباني تمكن من الوصول للمركب "أبو حماده محارب" المعرض للغرق برأس الحكمة والتي يستقلها سبعة عشر صيادا جميعهم من قرية برج مغيزل بكفر الشيخ. وأضاف نصار أن المسئولين في البحرية طمأنوا الأهالي على سلامة الصيادين من خلال اتصال هاتفي. وأشار نصار إلى أن المركب خرجت في رحلة من ميناء برج رشيد متجهة للصيد بسواحل السلوم منذ اسبوعين، مضيفا أنها تعرضت للغرق أثناء عودتها وأرسلت استغاثات استجابت لها قوات البحرية .



انفجار ضخم قرب مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق

إلى الشأن السوري ، حيث أفادت مصادر إعلامية بوقوع انفجار ضخم قرب مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن.
في غضون ذلك، استمرت المعارك في مناطق سوريا بين الجيشين النظامي والحر، لا سيما في ريف حلب. وذكرت تقارير الناشطين أن اشتباكات وقعت بين الجيشين بالقرب من سد البعث، في خضم قصف على قريتي الحمام والبارودة في محافظة الرقة.
كما تعرضت الأحياء السكنية في معضمية الشام بريف دمشق لقصف بالمدفعية الثقيلة والرشاشات. من ناحية أخرى، ذكر ناشطون أن الجيش الحر تمكن من أسر نائب رئيس الأركان السابق في دمشق بسام أنطاكي والعقيد الركن أحمد طالب.



الإبراهيمي غير متفائل بالتوصل إلى حل سريع للأزمة

من جانبه ، قال الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا إنه غير متفائل بإمكانية التوصل إلى حل سريع للأزمة السورية . وفي مؤتمر الأمن والتعاون بميونخ الألمانية أكد الإبراهيمي ضرورة الحاجة إلى قرار واضح من مجلس الأمن الدولي لتحديد جدول الأعمال للتوصل إلى حل سلمي للمشكلة . هذا ومن المقرر أن يعقد اليوم اجتماع رباعي في ميونخ يشارك فيه زعيم ائتلاف المعارضة السورية معاذ الخطيب مع كل من الإبراهيمي ونائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لبحث الأزمة السورية.



بيريز يستقبل نتنياهو لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة

يستقبل الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز مساء اليوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة. وذكر راديو "صوت اسرائيل" أن اثنين وثمانين عضوا من الكتل البرلمانية في الكنيست، أوصوا بيريز بتكليف نتنياهو برئاسة الحكومة الجديدة.
وأضاف راديو إسرائيل أنه من المقرر ان تبدأ غدا المفاوضات الائتلافية بين ممثلي رئيس الوزراء ومختلف الكتل.



أولاند يزور مالي ويتفقد القوات العسكرية

وصل الرئيس الفرنسي، فرنسوا أولاند، اليوم إلى مدينة سيفاري بوسط مالي في زيارة تستمر بضع ساعات، وكان رئيس مالي بالوكالة، ديونكوندا تراوري، في استقبال أولاند الذي وصل برفقة وزراء الخارجية لوران فابيوس والدفاع جان ايف لودريان والتنمية باسكال كانفان.
ومن المقرر أن يزور الرئيسان الفرنسي والمالي مدينة تمبكتو لتفقد القوات الفرنسية والمالية وذلك بعد ثلاثة أسابيع على شن باريس عملية عسكرية تهدف إلى طرد المجموعات الإسلامية من شمال مالي.



إنطلاق الدوري اليوم بعد توقف لمدة عام

تنطلق اليوم النسخة الخامسة والخمسون من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي تقام على ملاعب القوات المسلحة بعد توقف المسابقة لمدة عام على خلفية أحداث مباراة الأهلي والمصري في ستاد بورسعيد . وتعود البطولة التي تم تأجيلها لأكثر من مرة بمباراتين قويتين، حيث يلتقي الأهلي مع غزل المحلة بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في افتتاح مباريات المجموعة الأولى للبطولة. وعلى الملعب نفسه ، تنطلق منافسات المجموعة الثانية بمباراة الزمالك وضيفه الاتحاد السكندري مساء اليوم .



بانيتا: حزب الله قد يحصل على أسلحة بفضل الفوضى في سوريا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا أن مخاوف بلاده تتزايد من احتمال أن تؤدي الفوضى في سوريا إلى تمكين حزب الله اللبناني من الحصول على أسلحة متطورة من نظام الرئيس بشار الأسد.
يأتي ذلك بعد غارة إسرائيلية قرب العاصمة السورية، قالت واشنطن إنها أصابت صواريخ أرض - جو روسية الصنع. وحول الغارة، قال بانيتا ان الولايات المتحدة تؤيد كل القرارات التي تتخذ لضمان عدم وقوع هذه الأسلحة في أيدي من وصفهم بالإرهابيين.




الخرطوم تجدد ثقتها في وساطة امبيكي مع جنوب السودان

جدد حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان ثقته في الآلية الإفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو امبيكي لما تبذله من جهود وساطة لتقريب وجهات النظر في القضايا الخلافية بين السودان ودولة الجنوب.
وقال الناطق الرسمي باسم الحزب إن لجنة الوساطة الأفريقية قلقة من تعنت موقف المفاوضين من دولة الجنوب وعدم التزامهم بما يتم الاتفاق حوله من قضايا ، على حد قوله .



مجلس الأمن يدين الهجوم على السفارة الأمريكية بتركيا

أكد الرئيس التركي عبد الله جول أن الهجوم على السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة هو هجوم على تركيا بقدر ما هو هجوم على أمريكا، في حين تبادلت أنقرة وواشنطن التأكيد على ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب. من جانبه أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي الهجوم الذي وقع على سفارة الولايات المتحدة في أنقرة، وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين. كما ندد حلف شمال الأطلسي بالهجوم، واصفا إياه بالمثير للحنق والاشمئزاز وغير المبرر.



الخطيب يؤكد استعداد المعارضة للتحاور مع نظام الأسد

أكد رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب ، استعداد الائتلاف المشروط للتحاور مع نظام الرئيس بشار الأسد، بشرط ألا يمثل النظام في هذه المفاوضات أشخاص أيديهم ملطخة بالدماء.
وفي مؤتمر الأمن والتعاون في أوروبا الذي يعقد بمدينة ميونيخ الألمانية، قال الخطيب إن المعارضة قد تلجأ إلى طلب من أطراف خارجية بقصف قيادات سورية إذا فشلت محاولات رحيل النظام.



قنديل: الحكومة والأحزاب فشلا في إحتواء الشباب


قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل إن الحكومة وجميع القوى السياسية والأحزاب فشلا في استيعاب مطالب الشباب، ودعا القوى السياسية لسحب المتظاهرين وإدانة العنف وإحداث التغيير من خلال الانتخابات القادمة.
وأدان قنديل في كلمة ألقاها للشعب المصري اليوم أحداث العنف التي شهدها محيط قصر الاتحادية، موضحًا أن المشهد تم اختزاله في قضية سحل قوات الأمن أحد المواطنين، وانتقد الأشخاص الذين تعدوا على قصر الرئاسة أمس، موضحا أن للمطالب المشروعة طرقها الشرعية في التنفيذ وليس الحرق والهدم والتعدي والسحل وقطع الطرق.
وأكد قنديل أن الحكومة تعمل بجهد كبير لتوفير الأساسيات للمواطن من ماء وكهرباء وبترول وغذاء، وأن الاقتصاد المصري ينزف؛ لكنه صامد، وأضاف أنه إذا استمر الاقتصاد مع هذا المشهد فلن تستطيع أي حكومة أن تدير البلاد وتتحمل المسئولية، بحسب رأيه.




جنايات القاهرة تتنحى عن نظر المحاكمة بإهدار المال


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم التنحي عن استكمال محاكمة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وكل من إبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق، وتوفيق محمد عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في قضية اتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، وذلك استشعارا من المحكمة للحرج.
ويواجه المتهمون، بصفتهم موظفين عموميين، تهم تسهيل استيلاء جمعية خدمات مصر الجديدة الأهلية على أموال عامة مملوكة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.




السجن المشدد 3 سنوات للعادلي في قضية تسخير المجندين


قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة بمعاقبة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق واللواء حسن عبد الحميد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن سابقا، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات لكل منهما، ومعاقبة العميد محمد باسم أحمد لطفي قائد حراسة العادلي، بالحبس لمدة عام مع الشغل.
جاء ذلك إثر إدانتهم بتشغيل عدد من مجندي وأفراد الشرطة بقطاع قوات الأمن في أعمال الزراعة والإنشاءات بالأراضي المملوكة للعادلي، وهي القضية المعروفة بإسم تسخير المجندين. كما تضمن الحكم عزل العادلي وعبد الحميد ولطفي من وظائفهم، وتغريم العادلي مبلغ مليونين وأربعة وسبعين ألف جنيه، وإلزام المتهمين الثاني والثالث بدفع مبلغ مئتين وثلاثة وثمانين الف جنيه .





إنقاذ أكبر سفينة حاويات في العالم من الغرق ببورسعيد


أفاد مراسل أون تي في بأن الميناء المحوري شرق تفريعة بورسعيد شهد حدوث كارثة بحرية كادت ان تغلق قناة السويس وتعطل حركة الملاحة بها، بعد ان تعرضت سفينة الحاويات العملاقة (ايما ميرسك) الدنماركية لعطل مفاجىء فى محركات الدفع أثناء عملية دورانها، ما أدى الى تسرب المياه الى غرفة المحركات. وقد تمكنت اوناش القاطرات بهيئة القناة من سحبها بعيدا عن ممر المجرى الملاحى لاصلاح الأعطال بها. وتعد سفينة الحاويات العملاقة ايما ميرسك من اكبر سفن العالم التى تعمل فى قطاع النقل البحرى وتبلغ حمولتها مئة وواحدا وسبعين الف طن وطولها ثلاث مئة وثمانية وتسعين مترا.




مقتل 5 في إشتباكات بين الجيش اللبناني وأهالي عرسال


قتل خمسة أشخاص في الأقل واصيب آخرون بجروح في اشتباكات جرت بين وحدات من الجيش اللبناني وعناصر مسلحة من اهالي بلدة عرسال اللبنانية، والمجاورة لريف حمص وقرى ريف دمشق.
وجرت الاشتباكات على خلفية ما أثير حول دعم اهالي القرية المذكورة ثوار سوريا عبر الحدود، بتهريب السلاح ومشاركة بعض ابناء القرية في المعارك ضد الجيش النظامي السوري .




الحكيم يدعو القوى السياسية للخروج من الأزمة بالعراق


دعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالعراق عمار الحكيم جميع الأطراف إلى التضافر للخروج من الأزمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد. وجدد الحكيم خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس، دعوته القائمة العراقية إلى مراجعة قرارها بتعليق عضويتها في مجلس النواب؛ مشيرا إلى أن للمجلس دورا كبيرا في تعديل القوانين التي تساهم في تسهيل الإجراءات لتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين، على حد تعبيره.
وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك تظاهرات شعبية، واعتصامات منذ نهاية شهر ديسمبر الماضي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلات والمعتقلين وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب .




موسى: الوضع الحالي خطير وكل الإطراف مسؤولة


أعلنت جبهة الإنقاذ رفضها الحوار مع رئاسة الجمهورية بسبب استمرار نزيف الدم بالميادين، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته قيادات جبهة الإنقاذ الوطني اليوم، في مقر حزب المصريين الأحرار، لبحث الموقف الذي تمر به البلاد، ونتائج مظاهرات أمس التي أطلق عليها جمعة الخلاص.
حضر الاجتماع الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام، وحمدين صباحي، وعمرو موسى، وعبد الغفار شكر، وسامح عاشور، وأحمد سعيد، أعضاء الجبهة الإنقاذ.
وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع وصف عضو الجبهة عمرو موسي الوضع الحالي بالخطير، وقال إن كل الإطراف مسؤولة عن الأحداث الجارية، وأضاف أن الجبهة ليست في خصام مع الرئاسة.
كانت الجبهة نفت أمس أي صلة لها بأعمال الشغب والعنف التي اندلعت مساء أمس أمام قصر الاتحادية.




قنديل: الحكومة والأحزاب فشلا في إحتواء الشباب


قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل إن الحكومة وجميع القوى السياسية والأحزاب فشلا في استيعاب مطالب الشباب، ودعا القوى السياسية لسحب المتظاهرين وإدانة العنف وإحداث التغيير من خلال الانتخابات القادمة.
وأدان قنديل في كلمة ألقاها للشعب المصري اليوم أحداث العنف التي شهدها محيط قصر الاتحادية، موضحًا أن المشهد تم اختزاله في قضية سحل قوات الأمن أحد المواطنين، وانتقد الأشخاص الذين تعدوا على قصر الرئاسة أمس، موضحا أن للمطالب المشروعة طرقها الشرعية في التنفيذ وليس الحرق والهدم والتعدي والسحل وقطع الطرق.




الشورى يدين واقعة سحل أحد المواطنين والعنف ضد الشرطة


في الوقت نفسه أكد رئيس مجلس الشورى أحمد فهمى إدانته الكاملة لجميع أشكال العنف والخروج عن السلمية والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة خلال الأيام الماضية، خاصة واقعة السحل التى تعرض لها احد المواطنين أمام قصر الاتحادية من بعض قوات الأمن المتمركزة هناك.
وشدد رئيس مجلس الشورى على ضرورة إعلان نتائج التحقيقات مع المخالفين في أسرع وقت وتقديم الخارجين عن القانون من جميع الفئات إلى العدالة.




المواطن ينفي أمام النيابة تعرضه لإعتداء من الشرطة


إلى ذلك استمع فريق من محققي النيابة العامة إلى أقوال المواطن المجني عليه حمادة صابر محمد علي، والذي لم يتهم رجال الأمن والشرطة بالمسؤولية عن الحادث، نافيا أن يكونوا قد تعدوا عليه بأي صورة من صور الاعتداء، وأوضح أنه أصيب بطلق خرطوشي في قدمه أثناء أحداث المصادمات التي جرت بين المتظاهرين وقوات الأمن، وسقط على أثرها على الأرض.
وأضاف - في أقواله أمام النيابة - أنه عقب سقوطه من جراء إصابته، اعتقد المتظاهرون انه أحد أفراد قوات الأمن وهرعوا صوبه، فما كان من الشرطة، كما قال، إلا أن حاولت أن تخلصه من بين أيدي المتظاهرين خشية أن يتم الفتك به، وأثناء هذه الحالة من الشد والجذب تمزقت ملابسه وتم تجريده منها، مشددا على أن قوات الشرطة لم تقم بالاعتداء عليه أو سحله.




لافروف يلتقي لأول مرة بمعاذ الخطيب بمؤتمر ميونيخ


أفاد مصدر دبلوماسي في الوفد الروسي الذي يشارك في الدورة التاسعة والأربعين لمؤتمر ميونيخ الدولي بشأن مسائل الامن بأن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف التقى لأول مرة على هامش المؤتمر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب. ولم يكشف المصدر عن تفاصيل اللقاء واكتفى بالقول ان الطرفين بحثا التطورات الاخيرة في سوريا .




أكثر من 50 قتيلاً اليوم برصاص الأمن السوري


إلى الشأن السوري، حيث وثقت الشبكة العربية لحقوق الإنسان مقتل أكثر من خمسين شخصا اليوم على يد قوات النظام، يأتي ذلك فيما ذكر ناشطون معارضون أن معارك عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي تدور في مدينة خان العسل بريف حلب بمحيط محطة قطارات حي القدم بدمشق، كما أفاد ناشطون بانفجار سيارة ملغومة في حي الشاغور بدمشق واشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في مدينة كرناز بريف حماة




الرئيس اللبناني يدعو الجيش إلى عدم التهاون مع المعتدي


أدان الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان الهجوم المسلح على دورية الجيش اللبناني أثناء قيامها بمهامها في منطقة عرسال بشمال شرقي لبنان . وندد سليمان بالتعرض المتكرر للجيش والمساس بهيبة الدولة، داعيا قيادة الجيش الى عدم التهاون مع من تسول له نفسه، على حد تعبيره، الاعتداء على ضباط الجيش وعناصره، كما طلب من الاجهزة الامنية تكثيف تحرياتها من أجل تحديد اماكن فرار المطلوبين للعدالة والقبض عليهم وتقديمهم الى العدالة .




الجيش اليمني يسيطر على آخر معاقل المسلحين في الجنوب


سيطر الجيش اليمني على آخر معاقل الجماعات المسلحة في محافظة أبين الجنوبية بعد معركة استمرت أكثر من ست ساعات.
وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية في بيان صحفي إن القوات اقتحمت منطقة "موجان" بعد معارك ضارية مع عناصر الجماعات المسلحة، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة وشارك فيها سلاح الجو وأسفرت عن مقتل عشرة مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة، بحسب ما جاء في البيان.




مجلس الأمن يدين الهجوم على السفارة الأمريكية بتركيا


قالت جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري اليسارية التركية اليوم إنها مسؤولة عن تفجير انتحاري وقع أمس في السفارة الأمريكية بأنقرة،
يأتي هذا فيما أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي الهجوم الذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين. كما ندد حلف شمال الأطلسي بالهجوم، واصفا إياه بالمثير للحنق والاشمئزاز وغير المبرر...




الرئيس الفرنسي يزور مالي ويتفقد قواته العسكرية


وصل الرئيس الفرنسي، فرنسوا أولاند، اليوم إلى مدينة سيفاري بوسط مالي في زيارة تستمر بضع ساعات، وكان رئيس مالي بالوكالة، ديونكوندا تراوري، في استقباله.
ويرافق أولاند في زيارته وزراء الخارجية لوران فابيوس والدفاع جان ايف لودريان والتنمية باسكال كانفان.
ومن المقرر أن يزور الرئيسان الفرنسي والمالي مدينة تمبكتو لتفقد القوات الفرنسية والمالية، بعد ثلاثة أسابيع على شن باريس عملية عسكرية تهدف إلى طرد المجموعات الإسلامية من شمال مالي.




مقتل وإصابة 17 رجل أمن في هجوم بشمال غربي باكستان


لقي تسعة من رجال الامن الباكستانيين حتفهم اليوم وأصيب ثمانية آخرون عندما هاجم مسلحون معسكرا للجيش في بلدة بمقاطعة لاكي مروات بشمال غربي البلاد.
ونقلت وسائل إعلام عن مسئولين أمنيين، قولهم إن أكثر من عشرة مسلحين مجهزين بأسلحة ثقيلة وقاذفات صواريخ شنوا هجوما على معسكر مؤقت للجيش في لاكي مروات، مضيفين أن أفراد الجيش ردوا بكل قوة ما أسفر عن مقتل تسعة فى الاقل من المهاجمين، من جانبه أعلن المتحدث باسم طالبان الباكستانية مسئولية الحركة عن الهجوم.




الناتو يحذر من إستغلال إنسحاب الحلف من أفغانستان


حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" "أندريس فوج راسموسين" من استغلال انسحاب الحلف من أفغانستان كمبرر لخفض الانفاق الدفاعي في دول أوروبا. وحث "راسموسن" الدول الأوروبية التي تعاني من ضائقة مالية على عدم خفض ميزانيتها الدفاعية، معتبرا أنه قد يؤدي إلى زيادة انعدام الأمن في المستقبل. تأتي تصريحات راسموسن في ظل توجه بعض الدول الأوروبية إلى اعتماد خطط تقشفية لتخطي أزماتها الاقتصادية.




ميونخ تستضيف المؤتمر 49 للأمن والتعاون في أوروبا


في سياق متصل// تستضيف مدينة ميونخ الألمانية المؤتمر التاسع والأربعين للأمن والتعاون في أوروبا، حيث يبحث ملفات من بينها العلاقات الأمريكية الأوروبية في إطار حلف الناتو، والأزمة السورية ومستقبل العمليات العسكرية في مالي فضلا عن تطورات الملف النووي الإيراني.




قبول إستقالة طارق عامر من رئاسة البنك الأهلي المصري


وافق رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل على استقالة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصرى طارق عامروذلك اعتبارا من الحادي والثلاثين من يناير الماضي . كان عامر تولى رئاسة البنك المملوك للدولة في عام الفين وثمانية وشغل من قبل العديد من المناصب المصرفية في داخل وخارج البلاد .




الحكومة تبحث إستصلاح مليون فدان في 5 تجمعات رئيسية


يناقش مجلس الوزراء في اجتماع مقبل‏,‏ خطة وزارة الزراعة لاستصلاح مليون فدان في خمسة تجمعات رئيسية‏، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتضييق الفجوة الغذائية، تشمل هذه التجمعات جنوب شرق منخفض القطارة, والساحل الشمالي الغربي, وشمال غرب العوينات, وتوشكي, والمحور الأوسط بسيناء . وسيتم تخصيص مئتي ألف فدان للزراعة بكل تجمع.
كانت الحكومة وافقت من حيث المبدأ, علي مشروع قومي لاستصلاح تلك الأراضي خلال خمس سنوات.ويتضمن المشروع تزويد الأراضي بالبنية الأساسية اللازمة لتوطين مليون أسرة ريفية بما يعادل خمسة ملايين مواطن.




الأردن تستضيف الملتقى الاستشاري العربي في 11 فبراير


تنطلق فعاليات الملتقى الاستشاري الإقليمي العربي لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة الأردنية عمان في الحادي عشر من فبراير الحالي، تحت عنوان "منتدى تطوير السياسات الاقتصادية" بهدف التعرف على معوقات التجارة في المنطقة العربية وكيفية الإندماج في المنظومة العالمية.
ويناقش الملتقى أيضا عدة موضوعات منها العوامل الرئيسية التي تشكل التجارة العالمية في القرن الحادي والعشرين.
ومن المقرر أن يشارك في الملتلقى ممثلو الدول العربية ووزراء التجارة والصناعة والمالية والتخطيط والغرف التجارية والبنوك المركزية والمنظمات الاقتصادية ورجال الأعمال .




المركزي الأمريكي يبقي برنامجه التحفيزي للإقتصاد


أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي على برنامجه التحفيزي الشهري لشراء السندات بما قيمته خمسة وثمانين مليار دولار ،قائلا إن النمو الاقتصادي تعثر لكنه أشار إلى أن هذا التراجع مؤقت على الأرجح . ووصف المركزي الأمريكي سوق العمل في الولايات المتحدة بأنها مستمرة في وتيرتها المتواضعة من التحسن وكرر تعهده بالاستمرار في شراء السندات حتى يحدث تحسن ملموس في آفاق التوظيف.




مفاوضات مع صندوق النقد لحصول تونس 2.73 مليار دينار


بدأت تونس جولة جديدة من المفاوضات مع صندوق النقد الدولى لإبرام اتفاق مساندة تحصل بموجبه على ما يعادل مليارين وسبعمئة مليون دينار تونسي لدعم الاقتصاد الوطني.
يأتى ذلك بعد إعلان بنك تونس المركزي أن حجم الدين العام بات يعادل سبعة وأربعين في المائة من ناتج البلاد المحلي الإجمالي. وأشار البنك إلى أن اقتصاد البلاد لم يخرج عن مسار الانتعاش والتعافي بعد موجات من عدم الاستقرار الأمنى وانعدام الرؤية السياسية الاستراتيجية في أعقاب ثورة يناير.



المركزي: سداد 8.4 ‏مليار دولار من ديون مصر‏


أكد البنك المركزي على سداد نحو ثمانية ‏مليارات وأربعمئة مليون دولار من الديون السيادية على مصر خلال العامين الماضيين‏.
واشار البنك إلى أنه اقتطع أكثر من تسعة مليارات دولار من الاحتياطيات الدولية لمصر لاستيراد مواد بترولية من خلال الهيئة العامة للبترول بالإضافة إلى أكثر من خمسة مليارات دولار لاستيراد سلع أساسية من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية.
وأضاف البنك أنه تم صرف نحو ثلاثة عشر مليار دولار للمستثمرين الأجانب الذين خرجوا من السوق وذلك حتى نهاية ديسمبر الماضي. وأكد المركزي أن العجز الإجمالي خلال العامين الماضيين بلغ نحوواحد وعشرين مليار دولار نتيجة للتأثير السلبي للأحداث الجارية على موارد النقد الاجنبي .




مون يقترح مراجعة الحظر على توريد السلاح للصومال


طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بضرورة أن يدرس مجلس الأمن الدولي رفع حظر مفروض على توريد السلاح للصومال . وقال مون في تقرير لمجلس الأمن إن هناك حاجة ماسة لتعزيز الجهود لتطوير وإعاة بناء قوات الأمن الصومالية ، وتعزيز مكاسب الجيش ضد الحركات المرتبطة بتنظيم القاعدة ، حسب قوله.




جولة في أخبار الاقتصاد 2 فبراير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد .. السبت 2 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق