شارك مع اصدقائك

19 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة ONTV مصدر أمني ينفي فض إعتصام المتظاهرين في التحرير بالقوة و إستعادة سيارة محافظ البنك المركزي والقبض على المتهمين و إنعقاد أول إجتماع للجنة العليا للتشريع برئاسة قنديل


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة ONTV

مصدر أمني ينفي فض إعتصام المتظاهرين في التحرير بالقوة

نفى مصدرأمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية قيام قوات الشرطة صباح اليوم بمحاولة فض الاعتصام بميدان التحرير بالقوة.
وأوضح أن قوات الأمن حاولت فقط إزالة الحواجز المعدنية الموجودة أمام المتحف المصرى ومبنى الجامعة العربية؛ لتسيير حركة مرور السيارات، مؤكدا أن قوات الأمن لم تشتبك مع المتظاهرين أو المعتصمين خلال تلك المحاولات.وجدد تأكيد وزارة الداخلية إزاء حق المواطنين فى التظاهر السلمى والتعبير عن رأيهم..



إستعادة سيارة محافظ البنك المركزي والقبض على المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فى إلقاء القبض على مرتكبى واقعة السطو المسلح على سيارة محافظ البنك المركزى، وتمكنت من إعادة السيارة.وكانت معلومات قد وردت الى الشرطة مفادها قيام تشكيل عصابى تخصص نشاطه الاجرامى فى سرقة السيارات الفارهة بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية بارتكاب الحادث.
وكان ملثمون مسلحون قد قاموا الأسبوع الماضي بسرقة سيارة محافظ البنك المركزي من على الطريق الدائري بعد تبادل لإطلاق النار مع فرد الحراسة ما أدى لاستشهاده .



إنعقاد أول إجتماع للجنة العليا للتشريع برئاسة قنديل

تعقد اللجنة العليا لشئون التشريع اجتماعها الأول برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ، تتناول بحث ودراسة مشروعات القوانين التى سيتم إعدادها خلال الفترة المقبلة للتوافق مع أحكام الدستور الجديد.



قتلى جراء سقوط طائرة عسكرية في صنعاء

ذكرت مصادر إعلامية أن طائرة عسكرية سقطت فوق أحد المباني بساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأضافت أن الحادث أسفر عن سقوط قتلى دون أن تذكر عددهم أو أسباب وقوع الحادث..



إشتباكات بين قوات الأسد والثوار في دمشق

تشهد العاصمة السورية دمشق اشتباكات عنيفة بين اللجان الشعبية والمعارضة المسلحة فى عدد ن المناطق كان أشدها في محيط منطقة السيدة زينب .كما يشهد مداخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق بين اللجان الشعبية الفلسطينية الموالية للرئيس الأسد والمعارضة المسلحة . كانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أعلنت أن مئة شخص قتلوا أمس بنيران قوات النظام في مناطق متفرقة بالبلاد.



الأردن: 90 ألف لاجئ سوري دخلوا البلاد منذ بداية العام

أعلن القائد العام لقوات حرس الحدود الأردنية حسين الزيود ، أن نحو تسعين ألف سوري دخلوا إلى الأردن منذ بداية العام الجاري ليرتفع عدد اللاجئين السوريين في المملكة إلى مائتين وعشرة آلاف لاجئ منذ بداية الأزمة السورية قبل عامين .



وفد وزاري عربي للمشاركة في المنتدى العربي الروسي

يتوجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى موسكو لحضور المنتدى العربي الروسي والذي يعقد للمرة الأولى بهدف وضع خطة عمل لمدة ثلاث سنوات ويشارك فيها وفد عربي يضم وزراء خارجية كل من العراق والكويت ومصر وليبيا .
ويركز الوفد العربى فى مناقشاته على موضوع الصراع فى سوريا،والمبادرات المطروحة على الساحة لإيجاد حل سلمى للأزمة.



بلغاريا تطالب أوروبا بموقف حازم من حزب الله

طالبت الحكومة البلغارية وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل باتخاذ موقف صارم تجاه حزب الله اللبناني
يأتي ذلك بعد أن اتهمت حكومة صوفيا حزب الله بالتورط في تفجير حافلة قتل فيها خمسة إسرائيليين في منتجع بورجاس على البحر الأسود.
كان الاتحاد الأوروبي قد قاوم ضغوطا من الولايات المتحدة وإسرائيل لإدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية قائلا إن هذا الاجراء يمكن أن يزعزع استقرار الحكومة في لبنان .



الجبالي يلتقي اليوم المرزوقي بعد فشل تشكيل حكومة جديدة

أعلن رئيس الحكومة التونسية، حمادي الجبالي، أنه سيلتقي اليوم مع الرئيس المنصف المرزوقي للنظر في مستقبل العملية السياسية .
يأتي ذلك بعد فشل الجبالي في تشكيل حكومة كفاءات لاينتمي وزراؤها لأحزاب سياسية .
وعقب الجولة الثانية من المشاورات التي أجراها أمس مع ممثلي الأحزاب السياسية، قال الجبالي إن حكومة الكفاءات لم تحظ بتوافق، وإنه سيواصل المحادثات من أجل التوصل لحكومة تحظى باتفاق أغلب الأحزاب لإنهاء الأزمة التي تفاقمت عقب اغتيال المعارض شكري بلعيد .



مشعل يقول إن مصر تبذل جهوداً لإنهاء أزمة الأسرى

أعلن ثمانمائة أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم عن الطعام اليوم تضامنا مع أسرى أخرين أضربوا عن الطعام منذ أشهر احتجاجا على اعتقالهم بدون محاكمة..
من جانبه قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إن مصر تجري اتصالات مكثفة مع إسرائيل للعمل الجاد لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم المحررين بصفقة التبادل الذين أعيد اعتقالهم ..



الرئيس السوداني يصدر مرسوماً بإقالة 117 جنرالا في الجيش

أقال رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت مئة وسبعة عشر جنرالا .
وقال المتحدث باسم جيش جنوب السودان إن هؤلاء الجنرالات أنهوا جميعا مدة خدمتهم في الجيش وأن القرار يأتي في إطار جهود جوبا ضخ دماء جديدة في المؤسسة العسكرية حسب قوله.
كان سلفا كير قد أصدر مراسيم مشابهة الشهر الماضي بإقالة خمسة وثلاثين جنرالا آخرين ونواب رئيس هيئة أركان الجيش الستة في خطوة فسرها المراقبون بأنها تهدف لإنهاء عسكرة الدولة.



الإتحاد الأوروبي يعقد مؤتمراً لدعم مالي مايو المقبل

أعلنت الحكومة الألمانية أنها سترسل ثلاثمائة وثلاثين جنديا إلى دولة مالي في مهمتين الأولى لتدريب القوات الحكومية ونقل الجنود والأخرى لتزويد المقاتلات بالوقود.
في غضون ذلك, أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو أن مؤتمرا جديدا للمانحين من أجل مالي سيعقد في منتصف مايو المقبل في بروكسل.
من جهة ثانية يلتقي وزير التنمية الفرنسي باسكال كانفان في باماكو الرئيس المالي ديونكوندا تراوري لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الخدمات.



الجيش السوداني يقتل 10 متمردين بولاية النيل الأزرق

قالت الحكومة السودانية إن قواتها قتلت عشرات المتمردين في معارك اندلعت بولاية النيل الأزرق .
يشار إلى أن الصراع في ولاية النيل الأزرق بدأ في سبتمبر من عام 2011 بعد بضعة أشهر من انفصال جنوب السودان حيث يسعى متمردون بالولاية للإطاحة بنظام الرئيس عمر البشير



حملة أمنية مكثفة تسفر عن ضبط أسلحة ومتهمين

واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون في الشارع المصري.
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط ثلاث بنادق آلية، وثلاث طبنجات، وستة وعشرين فرد محلي الصنع، ومئتين وتسعين طلقة نارية مختلفة الأعيرة، ومئة وسبعين قطعة سلاح أبيض ومئة وثلاثة عشر متهما في قضايا مخدرات .



لافروف: نشر الدرع الصاروخي في أوروبا أمر قابل للنقاش

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن خطة حلف شمال الأطلسي //الناتو// لنشر الدرع الصاروخي في أوروبا قابلة للنقاش.
وأضاف أن أكبر مشكلة في العلاقات بين روسيا وحلف الناتو هي ملف الدرع الصاروخي، مشيرا إلى أن الحوار الروسي الأمريكي يلعب دورا حاسما في هذا المجال.
جاءت تصريحات لافروف في ختام المحادثات مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوج راسموسن في بروكسل ..



بكين تتسلم إدارة ميناء جوادر الباكستاني

وقعت الصين وباكستان اتفاقا تتسلم بموجبه بكين إدارة ميناء جوادر الباكستاني في إقليم بلوشستان الواقع جنوب غربي البلاد.
وجرى توقيع الاتفاق في إسلام أباد بحضور الرئيس آصف على زرداري الذي أكّد أن الاتفاق سيفتح حقبة جديدة من التعاون بين البلدين.
وكانت الصين قد مولت ثمانين بالمئة من تكلفة تطوير الميناء الذي يحتل موقعا استراتيجيا يربط بين جنوب آسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط الأمر الذي أثار انتقادات من جانب الولايات المتحدة والهند.



إستمرار العصيان المدني لليوم الثالث ببورسعيد

واصل العاملون والمواطنون في محافظة بورسعيد عصيانهم المدني لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بالتحقيق في ضحايا الأحداث الأخيرة عقب النطق في قضية مجزرة الاستاد .
وأشار مراسل أون تي في إلى أن عددا من مواطني بورسعيد انضموا للعصيان المعلن بعد توجه الألتراس إلى مقار حكومية لإغلاقها حتى تحقيق مطلبهم بالتحقيق.
وتحركت مسيرات من أمام مبنى المحافظة إلى المنطقة الحرة العامة للاستثمار لحث العاملين بها للانضمام للعصيان وسط غياب كامل لجميع الطلاب بمدارس المحافظة وعدم انتظام العمل بالمؤسسات الحكومية وإغلاق جميع المحال.
في غضون ذلك وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى بصفة مبدئية على الاقتراحات بمشروعات القوانين لتحويل مدينة بورسعيد إلى منطقة حرة.



هدوء حذر بعد كر وفر بين المتظاهرين والشرطة بالمحلة

ساد الهدوء مدينة المحلة الكبرى، وعادت حركة القطارات إلى طبيعتها بعد أن توقفت حالة الكر والفر في محيط قسم ثان بين عدد من المتظاهرين وقوات الشرطة. وألقت قوات الأمن القبض اليوم على خمسة أشخاص من مثيري الشغب أثناء قيامهم بإلقاء قنابل مولوتوف على قسم ثان شرطة المحلة. وبذلك يبلغ إجمالي عدد المقبوض عليهم في المحلة منذ الجمعة الماضية ثلاثة وعشرين متهما.



الرئاسة: إقالة علم الدين من منصبه تتعلق بشخصه

قالت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم إن إعفاء الدكتور خالد علم الدين من منصبه مستشارا لرئيس الجمهورية لشئون البيئة جاء بناء على معلومات توفرت لدى الرئاسة رأت معها استحالة استمراره في أداء دوره، حفاظا على ما سمّتها المكانة التي تتمتع بها مؤسسة الرئاسة، بحسب تعبيرها.
وأكد البيان أن قرار إعفاء علم الدين يتعلق بشخصه، ولا علاقة له من قريب أو بعيد بانتمائه الحزبي، وأوضح أن جميع المستشارين يحتفظون بحقهم في الاستقالة من منصبهم وفقا لتقديرهم الشخصي للمصلحة الوطنية.



إحالة شفيق وعشرة آخرين للجنايات بتهمة التربح

قرر قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل إحالة كل من أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وعشرة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لاسكان الضباط الطيارين وأقارب لهم، إلى محكمة الجنايات. يأتي ذلك على خلفية الاتهامات الموجهة لهم بالاستيلاء على المال العام والتزوير والتربح والإضرار العمد بالمال العام وغسيل الأموال.



مقتل 20 شخصاً وفقدان 25 في هجوم صاروخي على حلب

أفاد ناشطون سوريون بمقتل عشرين شخصا وفقدان نحو خمسة وعشرين آخرين جراء هجوم صاروخي للجيش النظامي على مدينة حلب.
من جانبها أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل عشرة أشخاص بنيران قوات الأسد في مناطق متفرقة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها سترسل أربع سفن حربية إضافية إلى البحر المتوسط، كما أنها ستتخذ إجراءات من أجل إجلاء محتمل لرعاياها من البلاد، في ظل تفاقم الأزمة في سوريا.



جدل في لبنان حول السماح بمرور إمدادات الوقود لسوريا

جدل كبير يشهده لبنان على خلفية توريد إمدادات الوقود إلى الداخل السوري عبر حدود البلدين، حيث يرى لبنانيون هذا الإجراء مشاركة فيما يسمونها الجريمة التي ترتكب بحق الشعب السوري الثائر ضد نظام بشار الأسد...



الداخلية: الشرطة لم تتصدَ لأى تظاهرات أو مسيرات سلمية

أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أن قوات الشرطة لم تتصدَ لأى تظاهرات أو مسيرات سلمية طوال الفترة الماضية في مختلف محافظات
الجمهورية، وشدد خلال مؤتمر صحفي على أن قوات الشرطة لن تتعرض لأى متظاهر أو معتصم يعبر عن رأيه بطريقة سلمية، مضيفا أن أحداث الشغب التي اندلعت ببورسعيد مؤخرا كانت بغرض تهريب سجناء أدينوا بقتل شهداء مجزرة الاستاد...



تظاهرة لأمناء الشرطة ببني سويف لإصلاحات الداخلية

تظاهر أمناء الشرطة ببني سويف أمام مبنى مديرية الأمن للمطالبة بإصلاحات داخل وزارة الداخلية. يأتي ذلك بعد استشهاد نقيب شرطة اثناء فض مشاجرة داخل منطقة الغمراوي بالمحافظة.
على جانب آخر واصل أمناء الشرطة بمركز الفشن اضرابهم للمطالبة بإقالة كل من مأمور ورئيس مباحث المركز بسبب ما سموه تقاعسهما عن العمل.



أصحاب المخابز بالإسماعيلية يهددون بوقف إنتاج الخبز

هدد أصحاب المخابز فى ختام اجتماع عقدوه بمقر شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالاسماعيلية بوقف انتاج الخبز في الأول من مارس المقبل فى حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم . ويطالب اصحاب المخابز بالحصول على فرق اسعار السولار الخاص بالأشهر الستة الماضية وحافز الجودة منذ عام ألفين وتسعة والتأمين على أصحاب المخابز والعاملين بها وزيادة المعاشات لهم وألغاء الغرامات ، وأعادة دراسة التكلفة الخاصة بالانتاج وفقا للمتغيرات الاقتصادية والظروف الحالية للاسعار وارتفاعاتها .



حملة تطهير لترعة الإسماعيلية للحفاظ على نظافة المياه

قال اللواء عصمت عزت رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية إن المحافظ اللواء جمال إمبابى أعلن بدء أكبر حملة لتطهير ترعة الاسماعيلية. وقال عصمت إنه تلقى شكوى من المواطنيين من القاء قمامه فى المجرى المائى لترعة الإسماعيليه بجوار قرية ابو دهشان وكلف متولى حسن رئيس مدينة ابوصوير بالبدء الفوري في حملة التطهير . واتضح ان المواد الموجودة بالمنطقة هى ناتج تطهير الترعة من رواسب ...



سفير الهند يفتتح معرض ثقافي بجامعة جنوب الوادى بقنا

استقبل اللواء عادل لبيب محافظ قنا سفير الهند لدى القاهرة في زيارة تهدف إلى تنشيط المجالات الثقافية والاستثمارية والسياحية . وافتتح محافظ قنا معرضا فنيا بجامعة جنوب الوادي يتناول تاريخ العلاقات وحجم الاستثمارات التجارية بين مصر والهند . وقال اللواء عادل لبيب إن التعاون المشترك بين الهند ومصر فى كافة القضايا الإقليمية والدولية يأتي لتأكيد تقارب الثقافتين المصرية والهندية . من جانبه ،أشار السفير الهندي إلى حرص السفارة على التواصل مع المدن والمحافظات المصرية المختلفة خارج القاهرة من أجل دعم العلاقات بين الشعبين .



محافظ الأقصر يشهد ختام المنتدى العربى لنظم المعلومات

شهد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ،انتهاء فاعليات الدورة التدريبية التى أستمرت لمدة أسبوع بعنوان "إدارة المشاريع الاحترافية " بمكتبة مصر العامة ، لتدريب العاملين بالمحافظة . وأثنى محافظ الأقصر على نجاح الدورة التدريبية وأستفادة العاملين بالمحافظة منها لتطوير أدائهم ، وتمنى أن تستضيف الأقصر ورش عمل أخرى مماثلة . وتعد الأقصر عضواً فاعلاً بمنظمة العربية لنظم المعلومات والتى تقع فى العاصمة الأردنية عمان ، كما انها تعد المرة الثانية التى تستضيف الأقصر هذا المنتدى ، والذى عقد فى عام ألفين وسبعة.



تشكيل أمانة حزب الدستور بمحافظة سوهاج

اعتمدت لجنة تسيير الاعمال بحزب الدستور تشكيل امانة الحزب بسوهاج حيث تم تشكيل امانة الحزب من اثني عشر امينا لمراكز محافظة سوهاج بالاضافة الي هيئة المكتب واللجــان العــامـــة . وقد أكد علاء عبد السميع امين الحزب بسوهاج علي ان الحزب في المرحلة القادمة يسعي الي بناء كوادره وعمل مجموعة دراسات خاصة بمتطلبات واحتياجات ومشاكل المجتمع السوهاجي حتي تأتي خطة الحزب متفقة مع احتياجات الشارع .



إستمرار العصيان المدني في بورسعيد لليوم الثالث

واصل العاملون والمواطنون في محافظة بورسعيد عصيانهم المدني لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بالتحقيق في ضحايا الأحداث الأخيرة عقب النطق في قضية مجزرة الاستاد .
وأشار مراسل أون تي في إلى أن عددا من مواطني بورسعيد انضموا للعصيان المعلن بعد توجه الألتراس إلى مقار حكومية لإغلاقها حتى تحقيق مطلبهم بالتحقيق.
وتتحرك مسيرات من أمام مبنى المحافظة إلى المنطقة الحرة العامة للاستثمار لحث العاملين بها للانضمام للعصيان وسط غياب كامل لجميع الطلاب بمدارس المحافظة وعدم انتظام العمل بالمؤسسات الحكومية وإغلاق جميع المحال.
في غضون ذلك وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى بصفة مبدئية على الاقتراحات بمشروعات القوانين لتحويل مدينة بورسعيد إلى منطقة حرة.



تشغيل أول 3 مزلقانات إلكترونية بسوهاج

بدأت هيئة السكة الحديد بمحافظة سوهاج، فى تشغيل أول مزلقان الكتروني على السكة الحديد بالمحافظة وذلك بمدينة طهطا بطريق المستشار حلمى عبد الآخر والذى شهد الكثير من الحوادث والتكدس المرورى. كما تم تشغيل مزلقان سكك حديد قرية بناويط بمركز المراغة وهو يربط بين طريق جهينة وطريق سوهاج ومزلقان جزيرة شندويل، وساعد افتتاح المزلقانات الإلكترونية من التقليل من التكدس المرورى وقلل من نسبة الحوادث على المزلقانات.



وزير الداخلية يؤكد عدم تصدي الشرطة لأي تظاهرات سلمية

أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أن قوات الشرطة لم تتصدَ لأى تظاهرات أو مسيرات سلمية طوال الفترة الماضية في مختلف محافظات الجمهورية . وشدد خلال مؤتمر صحفي على أن قوات الشرطة لن تتعرض لأى متظاهر أو معتصم يعبر عن رأيه بطريقة سلمية، مضيفا أن أحداث الشغب التي اندلعت ببورسعيد مؤخرا كانت بغرض تهريب سجناء أدينوا بقتل شهداء مجزرة الاستاد...



عودة الهدوء مجددا إلى محيط قسم ثان شرطة المحلة

ساد الهدوء مدينة المحلة الكبرى، وعادت حركة القطارات إلى طبيعتها بعد أن توقفت حالة الكر والفر في محيط قسم ثان بين عدد من المتظاهرين وقوات الشرطة. وألقت قوات الأمن القبض على 5 أشخاص من مثيري الشغب أثناء قيامهم بإلقاء قنابل مولوتوف على قسم ثان شرطة المحلة ليرتفع عدد إجمالي عدد المقبوض عليهم في أحداث المحلة منذ الجمعة الماضية إلى 23 متهما. وكانت حالات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الشرطة استمرت حتى الساعات الأولى من الصباح لليوم الرابع على التوالي .. حيث قامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين من أمام القسم بعد محاولات التعدي عليه، فيما قام المتظاهرون بقطع شريط السكك الحديدية وإضرام النيران في إطارات الكاوتشوك.



تظاهر أمناء الشرطة للمطالبة بإصلاحات داخل الداخلية

تظاهر أمناء الشرطة ببني سويف أمام مبنى مديرية الأمن للمطالبة بإصلاحات داخل وزارة الداخلية. يأتي ذلك بعد استشهاد نقيب شرطة اثناء فض مشاجرة داخل منطقة الغمراوي بالمحافظة.
على جانب آخر واصل أمناء الشرطة بمركز الفشن اضرابهم للمطالبة بإقالة كل من مأمور ورئيس مباحث المركز بسبب ما سموه تقاعسهما عن العمل.



إغلاق مجلس مدينة دسوق للمطالبة بإقالة نائب المحافظ

واصل المتظاهرون بمدينة دسوق بكفر الشيخ إغلاق مبنى الوحدة المحلية بالمدينة لليوم العاشر على التوالي ، ومنع الموظفين بمن فيهم رئيس المدينة من دخول المجلس . كما قام عدد من التجار والعاملين والموظفين بعدد من الشركات بمدينة دسوق بالإضراب عن العمل وغلق المحلات من أجل تنفيذ مطالبهم، المتمثلة في إقالة عبد اللطيف الحليسي، نائب رئيس المدينة المعين بسبب انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، وهو ما تسبب في إصابة مركز دسوق بالشلل التام بسبب توقف مختلف الأعمال. وأكد أهالي دسوق أنهم سيستمرون في التصعيد طالما لم تتحقق مطالبهم .



وفد القليوبية يطلق أول حركة شعبية للقضاء على الاجرام

أطلق حزب الوفد بالقليوبية أول مبادرة من نوعها ضد انتشار الجريمة في المحافظة بتشكيل حركة شعبية للقضاء عليها ومواجهة البلطجة لعودة الاستقرار بالتعاون مع مديرية الأمن. و طالب حزب الوفد بالمحافظة خلال ندوة اقامها الحزب بحضور قيادات أمنية ، طالب وزارة الداخلية بمواجهة الجريمة بشكل حاسم وتطهير المجتمع من العناصر الاجرامية . من جانبه ، أكد اللواء محمد فتحى نائب مدير امن القليوبية إنه تم تقسيم مدينة شبرا الخيمة الى قطاعين امنيين مدعومين بضباط ومجموعات قتالية تعمل على مدار اربع وعشرين ساعة وزيادة الخدمات الامنية بالمدينة لاشعار المواطنين بالامان وكذلك تسيير مدرعة بشكل ثابت بالشوارع



وقفة إحتجاجية للموظفين بمستشفى الشرطة بأسيوط

نظم عشرات الموظفين بمستشفى الشرطة بأسيوط وقفة إحتجاجية أمام مستشفى الشرطة وقاموا بقطع طريق أسيوط / القاهرة الزراعي أمام المستشفى احتجاجا على عدم السماح لهم بتلقي العلاج داخل المستشفى التى يعملون بها . وتسبب إضراب العمال في توقف العمل بالمستشفى بشكل كامل وحاولت القيادات الأمنية إقناعهم بالعدول عن الإضراب ولكن دون جدوى .



إضراب موظفي الشئون الاجتماعية بمحافظة جنوب سيناء

نظم العاملون بمديرية الشؤون الاجتماعية بمحافظة جنوب سيناء بمقر المديرية بالعاصمة طور سيناء وقفة احتجاجية, اليوم اعتراضا علي تعيين مدير عام جديد للمديرية من خارج المحافظة . وطالب الموظفون المضربون عن العمل منذ أمس بمساواتهم في الرواتب و البدلات مثل قطاع التأمينات الاجتماعية و ايضا مساواتهم بالعاملين في قطاع بنك ناصر الاجتماعي .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 19 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



النيابة تأمر بضبط وإحضار مهندس بحي وسط الإسكندرية

قررت النيابة العامة بالإسكندرية ضبط وإحضار المهندس المختص بالعقار المنهار بمنطقة محرم بك بإدارة حي وسط، للتحقيق معه في أسباب انهيار العقار، والإطلاع على ملف العقار بالحي، وإخلاء سبيل المقاول المسئول عن العقار المجاور بكفالة. كما قررت النيابة ضبط وإحضار اثنين آخرين من المتهمين في المشاركة في أعمال بناء العقار المجاور.



حملة أمنية مكثفة تسفر عن ضبط أسلحة ومتهمين

واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون في الشارع المصري.
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط ثلاث بنادق آلية، وثلاث طبنجات، وستة وعشرين فرد محلي الصنع، ومئتين وتسعين طلقة نارية مختلفة الأعيرة، ومئة وسبعين قطعة سلاح أبيض ومئة وثلاثة عشر متهما في قضايا مخدرات .



إنعقاد أول اجتماع للجنة العليا للتشريع برئاسة قنديل

استعرضت اللجنة العليا لشؤون التشريع فى أول اجتماعاتها اليوم الخطة التشريعية المؤقتة والتى تتضمن إعداد خمسة وأربعين مشروع قانون، من بينها عدد من القوانين اللازمة للتوافق مع أحكام الدستور الجديد، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لإصدارها، كما قررت اللجنة إعداد عدد من التشريعات لترجمة أهداف ثورة 25 من يناير لأرض الواقع.
واجتمعت اللجنة برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، وشارك فيها وزير العدل وممثلون عن رئاسة الجمهورية ومجلس الشورى والمجلس القومي لحقوق الإنسان، ومشيخة الأزهر والكنيسة المصرية.



قتلى وجرحى في سقوط طائرة عسكرية في صنعاء

قتل اثنا عشر شخصا في الأقل وأصيب أحد عشر آخرون بجروح في تحطم طائرة عسكرية بالقرب من ساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأفادت مصادر محلية بأن الطائرة المنكوبة من نوع سخوي وسقطت أثناء مهمة تدريبية فوق منطقة مأهولة بالسكان قرب ساحة التغيير.



الأردن: 90 ألفا دخلوا البلاد منذ بداية العام

أعلن القائد العام لقوات حرس الحدود الأردنية حسين الزيود، أن نحو تسعين ألف سوري دخلوا إلى الأردن منذ بداية العام الجاري ليرتفع عدد اللاجئين السوريين في المملكة إلى مائتين وعشرة آلاف لاجئ منذ بداية الأزمة السورية قبل نحو عامين...



مقتل شخص واصابة 16 في سلسلة هجمات بالعراق

قتل شخص في الأقل وأصيب ستة عشر بجروح في سلسلة هجمات بالعراق. وذكرت مصادر امنية ان احدى الهجمات وقعت بالقرب من مسجد في مدينة كركوك شمالي بغداد. وتعد هجمات اليوم الأحدث في سلسلة تفجيرات استهدفت إثارة التوتر الطائفي في ظل الانتفاضة الشعبية على حكومة رئيس الوزراء نوري الماكي.



تنسيقية العزل تدعو الليبيين لدعم إصدار قانون العزل

تصوت الهيئة التنسيقية العليا للعزل السياسى فى ليبيا على قانون العزل السياسى بمقر المؤتمر الوطنى العام. ودعت التنسيقية كافة المواطنين الليبيين وأسر الشهداء والجرحى والسجناء السياسيين إلى دعم إصدار هذا القانون الذى هو من المبادئ الأساسية والثابتة لثورة السابع عشر من فبراير الليبية.



بوتفليقة يحذر من مؤامرة ضد الجزائر وإعدام 16 إرهابيا

حذرالرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مما وصفها بالمؤامرات التي تحاك وراء الأبواب المغلقة من أجل إحداث الأضرار بالجزائر. كما وصف بوتفليقة - في رسالة وجهها بمناسبة الاحتفالات بيوم الشهيد، عملية تحرير رهائن المنشأة الغازية بمدنية عين أمناس من قبضة إرهابيين، وصفها بمعركة كبيرة ضد قوى الشر والتدمير كما أشاد بدور قوات الجيش لإنهاء العملية. من ناحية أخرى، أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء مدينة "البليدة" حكما بإعدام 16 شخصا ينضوون تحت لواء "الجماعة السلفية للدعوى والقتال" التابع لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى.



إسرائيل تزود تركيا بمنظومات في مجال الحرب الإلكترونية

زودت اسرائيل تركيا بمنظومات مطورة في مجال الحرب الالكترونية تساهم بشكل ملحوظ في تحسين قدرات الطائرات من طراز ايواكس للانذار المبكر التي يستخدمها سلاح الجو التركي ،وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية. وأشارت الإذاعة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تزود فيها إسرائيل الجيش التركي بعتاد عسكري منذ تفجر ازمة سفينة مرمرة في مايو عام 2010.



الجيش الحر يهدد بضرب مناطق حزب الله في لبنان

أعلن الجيش السوري الحر أنه أعطى حزب الله اللبناني مهلة ثمان وأربعين ساعة ليتوقف عن قصف الاراضي السورية، وإلا فإنه سيرد على مصادر النيران داخل الأراضي اللبنانية لإخمادها. وحذر الجيش الحر مما سمّاه تمادي عناصر حزب الله في استهداف القرى والمدنيين العزل.



وزير التخطيط: نأمل بزيادة معدلات النمو إلى 3 بالمائة

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور اشرف العربى ان معدل النمو خلال النصف الاول من العام المالى الحالى سجل اثنين ونصف بالمئة. مشيرا الى ان الحكومة تأمل فى زيادة هذا المعدل الى ثلاثة بالمئة مع نهاية العام الجاري، وأضاف العربى ان الخطة الاستثمارية للعام المالى 2013-2014 والتى ستعلن عنها الحكومة نهاية الشهر المقبل ستصل الى 300 مليار جنيه مقابل 276 مليار جنيه استثمارات مستهدفة للعام الجاري مشيرا الى ان هناك اتجاه لدى الوزارة لزيادة الاستثمارات الحكومية ضمن الخطة الكلية بحيث تزيد على استثمارات العام الحالى البالغة 56 مليار جنيه.



وزير البترول: توزيع الوقود المدعم بالبطاقات الذكية

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية أسامة كمال عن بدء الحكومة في تنفيذ خطتها المؤجلة لتوزيع الوقود المدعوم عبر نظام يعتمد على بطاقات ذكية من مطلع يوليو المقبل ، يأتى ذلك بعد أن كان من المقرر البدء بنظام الحصص بحلول شهر ابريل عبر نظام البطاقات الذكية يسمح لأصحاب المركبات بالحصول على كميات محددة من الوقود المدعوم.



حملة ضد جماعة محظورة شنت هجوماً ضد السفارة الأمريكية

شنت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لمديريات أمن سبع وعشرين محافظة تركية حملات تفتيش ومداهمة اليوم للعديد من المنازل المشتبه بوجود أعضاء جبهة التحرير الشعبية الثورية اليسارية المحظورة فيها.
وحسب المعلومات الأولية الواردة من مصادر أمنية، فإن أعداد المعتقلين وصلت إلى مائة وسبعة وستين شخصا منهم خمسون في اسطنبول وحدها .
كانت الجبهة قد أعلنت مسئوليتها عن التفجير الانتحاري الذي وقع أمام السفارة الأمريكية في أنقرة في الأول من فبراير الجاري، وأسفر عن مقتل حارس أمن تركي.



وزير الصناعة: الإعلان عن تصنيع أول موتور سيارة مصري

أعلن وزير التجارة والصناعة حاتم صالح ، أنه سيتم الانتهاء من تصنيع أول موتور سيارة مصري، خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلي إقتراب الحكومة من سداد نحو 25 بالمئة من مستحقات شركات البترول الأجنبية، التى تبلغ 2.25 مليار دولار، من إجمالى 9 مليارات دولار، وفتح باب استيراد الغاز الطبيعى، بالإضافة لتحرير أسعار الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك، ، من جهة أخرى قرر صالح إنشاء غرفة مستقلة للملابس الجاهزة والمفروشات وفصلها عن غرفة الصناعات النسيجية فى استجابة لمطلب أصحاب مصانع الملابس.



المركزي التركي يخفض الفائدة على الإقراض

خفض البنك المركزي التركي معدل الفائدة على الإقراض لأجل ليلة واحدة بخمسة وعشرين نقطة أساس، بالإضافة إلي خفض الفائدة على الإقتراض، في محاولة للسيطرة على ارتفاع الليرة . ويقف معدل الفائدة على الإقراض لأجل ليلة واحدة عند 8.5بالمئة بعد الخفض، كما تم خفض الفائدة على الإقتراض بنسبة تتراوح بين 0.25بالمئة إلى 4.5بالمئة . يأتى ذلك بعد أن قفز معدل التضخم في تركيا ليسجل 7.31بالمئة خلال شهر يناير الماضي مرتفعا من 6.16بالمئة خلال ديسمبر السابق له وهو أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر.



جولة في أخبار الاقتصاد 19 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد .. الثلاثاء 19 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق