شارك مع اصدقائك

18 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الاثنين 18 فبراير 2013 من قناة ONTV الهدوء يسود مدينة المحلة بعد إشتباكات الأمس و القوات المسلحة: الجيش سيتجنب التدخل في السياسة و الزند: هناك من يتربص بالقضاء ويريده لصالح فئات بعينها


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 18 فبراير 2013 من قناة ONTV


الهدوء يسود مدينة المحلة بعد إشتباكات الأمس

ساد الهدوء محيط قسم ثانى وميدان الشون بالمحلة في محافظة الغربية بعد أن شهد أحداث عنف استمرت أكثر من ثماني ساعات متواصلة امتدت
لصباح اليوم، ألقي فيها متظاهرون الحجارة وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن وأشعلوا اطارات السيارات بشارع البحر.
من جانبه قال مدير أمن الغربية اللواء حاتم عثمان إن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف واخلاء الميدان،بعد إلقائها قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين لتفريقهم ، مضيفا أنه تم إلقاء القبض على ستة من المتظاهرين من مثيرى الشغب فى الأحداث .



القوات المسلحة: الجيش سيتجنب التدخل في السياسة

قال رئيس هيئة الأركان الفريق صدقي صبحي إن القوات المسلحة ستتجنب التدخل في السياسة، لكن يمكن أن تقوم بدور إذا "تعقدت" الأمور، على حد تعبيره. ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الفريق صدقي القول إن الجيش لن يدعم أي حزب سياسي، وإن رجال الجيش ليسوا سياسيين ولا يريدون المشاركة في الشأن السياسي، لأنهم عانوا كثيرا بسبب ذلك في الشهور الستة الماضية، لكنه قال ان الجيش يمكن ان يساعد أحيانا في هذه المشكلة ويمكن أن يلعب هذا الدور، إذا تعقد الموقف. جاء ذلك في حديثه على هامش مشاركته في مؤتمر للدفاع ينظم في أبو ظبي.



الزند: هناك من يتربص بالقضاء ويريده لصالح فئات بعينها

صرح المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة بأنه لن يتم الكشف عن قرارات الجمعية العمومية للنادي إلا وقت انعقادها يوم الجمعة المقبل.
واعتبر الزند في مداخلة هاتفية مع قناة "أون تي في" أن هناك من يتربص بالقضاء، ويريد هدمه وبناءه على أسس جديدة تكون لصالح فئات بعينها، وذكر الزند أن هناك تخوفا من حركة تنقلات القضاة وأن هناك حملات لتشويه تقام ضد القضاء من قبل بعض أعضاء النيابة.



شركة إعمار مصر تستضيف مسابقة لمواهب الأطفال

استضاف مجمع أب تاون كايرو السكني بمنطقة المقطم بالقاهرة مسابقة لمواهب الأطفال، وذلك في إطار الحملة التسويقية للمجمع الذي تروج له شركة إعمار مصر. ضمت لجنة التحكيم نجوما من عالم الفن والمتخصصين .



عشرات القتلى في عمليات إعدام ميدانية بريف دمشق

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم بمقتل العشرات في مجزرة جديدة لقوات الأسد بمنطقتي الذيابية والسيدة زينب بريف دمشق في عمليات إعدام ميدانية . في غضون ذلك قال ناشطون سوريون أن عشرة صواريخ وقصف عنيف بمدافع الهاون استهدف بلدة قلعة المضيق بحماة . يأتي ذلك فيما عادت الاشتباكات إلى وتيرتها السابقة على المداخل الشمالية لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق وحي التضامن الملاصق للمخيم.



إسرائيل تقلل من إحتمالات تعرضها لهجوم كيماوي من سوريا

جدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتس تصريحاته بأن احتمالات تعرض إسرائيل لهجوم كيماوي من جانب سوريا ضئيلة جدا. إلا أن جانتس قال إن بلاده تستعد لأي تهديد، بما في ذلك جمع معلومات وإعداد قوات وأساليب عمل مختلفة للتعامل مع أي هجوم من هذا النوع.
واعتبر جانتس أن الجبهة السورية كانت الأكثر هدوءا على مدى الأربعين سنة الماضية وأن إسرائيل تتمنى أن يستمر هذا الهدوء.



الداخلية البحرينية تعلن إعتقال أعضاء في خلية إرهابية

أعلن وزير داخلية البحرين راشد بن عبد الله آل خليفة أن بلاده اعتقلت ثمانية أشخاص ينتمون لخلية متطرفة ذات صلات بايران والعراق ولبنان على حد قوله. وأفاد الوزير بأن الثمانية تلقوا تدريبات على أسلحة ومتفجرات وتمويلا من خارج البحرين ، وذكر آل خليفة أن هناك تفاصيل أخرى سوف يتم الكشف عنها لاحقا.



الجزائر تمنع دخول أحد قادة الثورة الليبية إليها

تضاربت الأنباء بشأن منع السلطات الجزائرية لعبد الحكيم بلحاج أحد قادة الثورة في ليبيا من دخول أراضيها، لاعتقادها بأنه كان على علم مسبق بالهجوم الذي استهدف منشأة عين أمناس للغاز في جنوب الجزائر الشهر الماضي. ونقلت تقارير إعلامية عن مصدر جزائري قوله إن بلحاج منع من الدخول عبر مطار الجزائر الدولي في ديسمبر الماضي. إلا أن مدير مكتب بلحاج نفى ذلك وقال وإن بلحاج تلقى دعوة من الجزائر وإنها ما زالت سارية. تجدر الإشارة إلى أن بلحاج سجن في ليبيا عام 2004 بتهمة الإرهاب وأطلق سراحه العام قبل الماضي.



الأمم المتحدة تدين الهجوم الأخير في كويتا بباكستان

قال مسؤولون باكستانيون أن مسلحون يرتدون زي الشرطة هاجموا مكتب مسؤول حكومي كبير في مدينة بيشاور وقتلوا أربعة حراس ،ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.
يأتي ذلك فيما أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الأول في مدينة كويتا الباكستانية، وأسفر عن مصرع أكثر من 80 شخصا واصابة 200 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال. ودعا مون السلطات الباكستانية إلى اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة ضد من مرتكبي مثل هذه الأعمال، لافتا إلى أنه ثاني هجوم من نوعه في كويتا خلال شهر واحد.



كوريا يفوز بفترة رئاسية جديدة في الإكوادور لأربع سنوات

أعلن الرئيس الإكوادوري الاشتراكي رافائيل كوريا فوزه في انتخابات الرئاسة التي جرت امس الاحد وحصوله على فترة رئاسية جديدة مدتها اربع سنوات. وقال كوريا إنه سيواصل تعزيز الدور الحكومي في اقتصاد الإكوادور العضو في منظمة أوبك.
يذكر أن كوريا هو الرئيس الوحيد في الإكوادور الذي أكمل فترته خلال العشرين عاما الماضية التي كانت تطيح فيها الاحتجاجات العنيفة او الانقلابات العسكرية بحكام الدولة.



انتخابات الرئاسة الارمينية تجري اليوم وسط توترات

بدأ مواطنو ارمينيا في الإدلاء بأصواتهم اليوم في انتخابات رئاسية من المرجح ان تعطي الرئيس الحالي سيرج سركسيان فترة جديدة مدتها خمس سنوات، حيث تشير استطلاعات الرأي الى ان سركسيان من المتوقع ان يحصل على أكثر من 60 في المئة من الاصوات .
ويخوض المنافسة أمام الرئيس الحالي ستة مرشحين من المتوقع ان يجيئوا خلفه بفارق كبير، وان خيم على الانتخابات غياب اي معارضة جادة ومحاولة اغتيال تعرض لها أحد منافسيه.



الزمالك يسحق جازيل التشادي بسباعية بالبطولة الأفريقية

وإلى دوري أبطال أفريقيا.. حيث استهل فريق الزمالك مشواره في البطولة بفوزا كبيرا على ضيفه جازيللي بطل التشاد..حيث قدم الزمالك عرضا قويا وفاز بسباعية نظيفة. في ذهاب دور ال 64 من البطولة الأفريقية . سجل للزمالك أحمد جعفر ومحمد إبراهيم وعبد الله سيسيه بواقع هدفين والدولي أحمد حسن هدفا واحدا.وهو اكبر فوز فى تاريخ الزمالك خلال مشاركاته الأفريقية.وسوف تقام مباراة العودة يوم 3 مارس المقبل.



الأهلي يواجه تليفونات بني سويف في الدوري الممتاز

وفي اليوم الثاني من الأسبوع الرابع للدوري المصري الممتاز,, يلتقي اليوم النادي الأهلي نظيره تليفونات بني سويف على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة. يدخل الأهلى المباراة برصيد ست نقاط في المركز الثالث بمجموعته بفارق نقطة عن المتصدر إنبي وبالأهداف عن صاحب المركز الثاني حرس الحدود..بينما فريق التليفونات لديه أربعة نقاط من فوز وحيد وتعادل..
وفي مباراة بالمجموعة ذاتها يلتقي عصرا فريقا مصر المقاصة وغزل المحلة على ملعب الدفاع الجوي أيضا..



القوات الفرنسية والمالية تحكم سيطرتها على مدينة بوريم

افادت آخر التقارير الواردة من مالي بسيطرة القوات الفرنسية والمالية على بلدة بوريم التي تعد أحد معاقل المتمردين شمال مالي بجانب احكام سيطرتها على مناطق يشن منها هؤلاء المتمردون هجماتهم على المدن المجاورة . واشارت التقارير الى انه يجرى نشر جنود أفارقة وراء الخطوط الأمامية الفرنسية لدعمها ، وذلك فى إطار عملية التدخل الفرنسية فى مالى التى استغرقت خمسة أسابيع حتى الآن .



ليبيا ضخت الملايين لتنفيذ مخططات ضد السعودية

كشفت صحيفة الشرق الاوسط أنها حصلت على صور من وثائق مما كان يعرف باسم «وحدة المعلومات السرية» التي كانت تتبع بشكل مباشر مكتب العقيد الليبي الراحل معمر القذافي .
وأكدت الصحيفة أن المخابرات الليبية في النظام السابق عملت ولعدة سنوات على قدم وساق لتنفيذ عمليات تخريبية في السعودية عن طريق تجنيد العملاء والإرهابيين والمرتزقة وضخ ملايين الدولارات. وورد في المستندات اقتراح بالاستعانة بالقراصنة الصوماليين، واستخدام شركة صيد بحري ليبية وكذلك مقترح بإنشاء شركة بحرية أخرى على شواطئ الصومال للغرض نفسه.



أمين عام حزب المؤتمر التونسي يستقيل من منصبه

يستأنف اليوم رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي مشاوراته مع الأحزاب السياسية للخروج من الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد وتشكيل الحكومة الجديدة . من ناحية أخرى أعلن محمد عبو الأمين العام لحزب "المؤتمر من أجل الجمهورية" شريك حركة النهضة الإسلامية في الحكم أعلن استقالته من منصبه وعزمه إنشاء حزب جديد. ويأتي نبأ الاستقالة فيما يشهد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية مشاكل داخلية على خلفية الموقف من الأزمة السياسية الراهنة التي تعصف بالبلاد.



جون كيري و لافروف يبحثان الأزمتين السورية والكورية

يبحث وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم الدوري الذي يعقد في بروكسل اليوم ملف العقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا.
وقال مصدر دبلوماسي أوروبي إن الاجتماع الوزاري يجب أن يحسم مسألة تمديد العقوبات على نظام الأسد وسيبحث قضية رفع حظر تصدير الأسلحة إلى سورية بشكل جزئي.
يأتي هذا فيما بحث وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف الوضع في سوريا. واتفق الجانبان في اتصال هاتفي على ضرورة قيام واشنطن وموسكو باستخدام نفوذهما للتوصل إلى انتقال سياسي مضمون . واتفق كيري ولافروف على مراجعة جدول مواعيدهما لتحديد لقاء بينهما خلال الأسابيع المقبلة.



مصادر إسرائيلية تحث الرئيس عباس على العودة للمفاوضات

حثت مصادر سياسية إسرائيلية الرئيس الفلسطيني محمود عباس على العودة إلى طاولة المفاوضات بدون شروط مسبقة.
وقالت المصادر- حسبما أفاد راديو إسرائيل - إنه سيكون بمقدور الرئيس عباس طرح جميع القضايا على طاولة التفاوض بما فيها موضوع البناء في
المستوطنات. وأكدت المصادر الإسرائيلية استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فورا، وفي أي مكان يحدده. وجاء ذلك تعقيبا على تصريحات الرئيس عباس من أن أيادي الفلسطينيين ممدودة للسلام .



حزب النور: خالد علم الدين أقيل لأسباب سياسية

أعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية وعضو الهيئة العليا لحزب النور بسام الزرقا استقالته من منصبه احتجاجا على إقالة خالد علم الدين، عضو الهيئة العليا للحزب من منصبه مستشارا لرئيس الجمهورية لشؤون البيئة، لأسباب تتعلق باستغلال النفوذ، بحسب ما أعلنته الرئاسة في قرار الإقالة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لحزب النور لتوضيح موقفه، حيث نفى علم الدين إقالته لاستغلاله نفوذه، وعزاها لأسباب سياسية بحتة، ووصف الإقالة على هذا النحو بالمهين، منتقدا ما سمّاه تخبط تصريحات الرئاسة بشأن أسباب الإقالة.



البابا تواضروس يرأس أول إجتماع لمجلس الكنائس

رأس البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم أول اجتماع لمجلس الكنائس المصرية الذي عقد بمقر المركز الثقافي القبطي داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية . شاركت فى الاجتماع الكنائس المصرية الخمس الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية والأسقفية والروم الأرثوذكس. وقرر ممثلو الكنائس ان تكون رئاسة المجلس بالتناوب بين رؤساء الكنائس على أن يرأس البابا تواضروس الثاني أول دورة للمجلس تكريما له . و ناقش الاجتماع إقرار المسودة النهائية للنظام الأساسي واللائحة العامة للمجلس.



إحتجاجات في واشنطن لرفض مشروع النفط في خليج تكساس

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن احتجاجات ضمت الآلاف تطالب الرئيس باراك أوباما بتعهدات ملزمة بشأن قضايا التغير المناخي.
تأتي الاحتجاجات على خلفية، خط أنابيب، كي ستون إكس إل، الذي من المقرر أن ينقل النفط من ما تعرف بالرمال القطرانية غربي كندا لتكريره في سواحل خليج تكساس. وتطالب الاحتجاجات أوباما برفض المشروع باعتباره سوف ينقل نفطا غير نظيف يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.



الحكم بعدم دستورية قانون الإنتخابات البرلمانية

قضت المحكمة الدستورية العليا اليوم بعدم دستورية قانون الانتخابات البرلمانية وأعادته إلى مجلس الشورى لاجراء التعديلات المقترحة عليه.
ويأتى قرار المحكمة بعد تأييدها تقرير هيئة المفوضين الذى أفتى بعدم دستورية بعض النصوص الخاصة بتقسيم الدوائر الانتخابية.
وجاء بتقرير المفوضين أن الدستور ينص على ضرورة أن يكون تقسيم الدوائر الانتخابية عادلاً بين السكان ومساحات المحافظات، فيما يتعلق بعدد المقاعد الانتخابية مقارنة بعدد أصوات الناخبين، بالإضافة إلى وضع المرأة على القوائم الانتخابية.



ضبط 35 من المطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس فى شمال سيناء

تمكنت الحملة الأمنية في محافظة شمال سيناء من ضبط خمسة وثلاثين من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس فى قضايا متنوعة . وأعلن مصدر أمنى أنه تم إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم . من جهة أخرى تم ضبط وتحرير 93 مخالفة مرورية متنوعة وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل مخالفة على حدة . وتاتي تلك الحملة في إطار الاجراءات الأمنية المكثفة والمستمرة على مداخل ومخارج شمال سيناء لضبط الخارجين عن القانون و حفظ الأمن .



6 أبريل تنظم وقفة صامتة بالأسكندرية

نظمت حركة شباب 6 أبريل بالأسكندرية وقفة صامتة أمام قسم سيدى جابر تحت عنوان بطلنا نخاف، وذلك تنديدا بالملاحقة الأمنية للناشطين في الحركة، على حد تعبيرهم. كما قامت الحركة بوضع نعش رمزي يحمل صورا لشهداء الحركة. ورفع المحتجون اللافتات التي تحمل أسماء الشهداء و صورهم.



ميناءا الأسكندرية والسويس يستقبلان آلاف السائحين

استقبلت محطة الركاب البحرية بميناء الاسكندرية سفينة سياحية قادمة من قبرص وعلى متنها أكثر من ألف وتسعمائة سائح من جنسيات مختلفة. ويستمر العمل بشكل طبيعي في ميناء الأسكندرية حيث وصل إلى الميناء أربع عشرة سفينة ليصل إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 100 سفينة.
من ناحية أخرى أصدر مكتب الاعلام بمحافظة السويس بيانا ظهر اليوم يؤكد عودة العمل بميناء السخنة بعد سبعة عشر يوماً من الاضراب العام، وقال البيان إن العمل انطلق من قبل العمال الدائمين بنسبة تشغيل ستين في المائة إلا أن مصدرا بشركة موانئ دبي المشغلة للميناء أكد أن العمل انتظم بنسبة مائة في المائة حيث استقبل الميناء سفينة حاويات قادمة من العقبة، إضافة إلى استقبال ثلاثة آلاف وستمائة سائح.



ملثمون مسلحون يقطعون الطريق الدولي إلى وسط سيناء

أفاد مراسل أون تي في بأن عشرات الملثمين المسلحين قاموا بقطع الطريق الدولي من العريش إلى وسط سيناء أمام قرية الريسان لمنع مرور السيارات وذلك بإشعال إطارات السيارات ووضع الكتل الأسمنتية والحواجز فى عُرض الطريق . ونقل المراسل عن شهود عيان أنه تم منع مرور سيارات مصنعي القوات المسلحة للأسمنت وأسمنت سيناء من التوجه إلى منطقة الصناعات الثقيلة بمنطقة بغداد فى الوردية الصباحية. كما منعوا جميع العاملين فى الأجهزة الحكومية بمركزي الحسنة ونَخِل بوسط سيناء من الذهاب الى مقار أعمالهم. وأفاد المراسل بأن المحتجين يطالبون بالإفراج عن عدد من المعتقلين من أهالي سيناء.



حركة مستقلة بالإسماعيلية لتقديم الخدمات للمواطنين

أسس مجموعة من النشطاء والشباب بالاسماعيلية أول حركة اجتماعية مستقلة لتجميل وتنظيف شوارع المحافظة. وأفاد مراسل أون تي في نقلا عن آية حسني إحدى مؤسسات الحركة، أنهم يسعون في توجهم الاجتماعي لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل مستقل عن أي نشاط حزبي أو سياسي. وأوضحت أن البداية من خلال حملات نظافة وتجميل ثم حملات للتبرع بالدم.



أفراد الشرطة يغلقون قسماً بالشرقية ويضربون في أسيوط

أفاد مراسل أون تي في بأن أفراد الشرطة بقسم الصالحية الجديدة بالشرقية قاموا بإغلاق أبواب القسم ومنع خروج المأموريات وذلك اعتراضا على قرار مديرية الأمن بنقل العقيد عبد الحفيظ رمضان مأمور قسم شرطة الصالحية الجديدة إلي فرقة شرق. وفي أسيوط أفاد مراسل أون تي في بأن المئات من أمناء وأفراد الشرطة يواصلون إضرابهم بقسم الفتح لليوم الرابع على التوالي مطالبين برحيل مأمور القسم احتجاجا على سوء معاملته لهم وللمواطنين، على حد قولهم.



الجيش يساهم في توفير السلع الغذائية لأهالي السويس

أفاد مراسل أون تي في السويس بأن الجيش الثالث الميداني أصدر منشورا يؤكد مساهمته فى رفع العبء عن كاهل المواطنين. حيث يقوم الجيش الثالث الميداني بتكثيف عرض منتجاته الغذائية بأسعار مخفضة فى متناول القدرة الشرائية لمواطني جنوب سيناء والسويس . هذا بالإضافة إلى سوق هايبر بدر فى مدخل محافظة السويس الذي تم افتتاحه لخدمة أهالي المحافظة تدعيما للدور التنموي للجيش الثالث بمحافظتي جنوب سيناء والسويس.
وذكر المراسل أن عناصر التأمين التابعة للجيش تقوم بتكثيف دورياتها على مخازن السلع التموينية بالمحافظتين.



سائقو الميكروباص بالسويس يحتجون على عدم توافر السولار

أفاد مراسل أون تي في بأن اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس أعلن إنهاء أزمة سائقي الميكروباص وسيارات الأجرة الداخلية بالمحافظة بعد عقد اجتماع معهم بمقر ادارة المرور، وتدخل اللجان الشعبية، والشرطة العسكرية.
وكان العشرات من سائقي الميكروباص وسيارات الأجرة بالمحافظة تجمهروا أمام مبنى المطافئ بميدان الاربعين وقطع الطريق احتجاجا على مشكلات التزويد بالوقود وعدم توفر السولار والبنزين بشكل كاف. كما طالب السائقون في وقفتهم بتوفير الأمن بشكل أكبر بشوارع السويس.



سائقوا الميكروباص بالوادي الجديد يطالبون برفع الأجرة

في السياق نفسه نظم ﻋﺪﺩ ﻣﻦ سائقي ﺴﻴﺎﺭﺍﺕ الميكروباص وقفة ﺍﺣﺘﺠﺎجية أمام ﺩﻳﻮﺍﻥ ﻋﺎﻡ محافظة ﺍﻟﻮﺍﺩي ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺑﻤﺪﻳنة الخارجة وذلك للمطالبة برﻓﻊ الأجرة ﻣﻦ سبعة عشر جنيها إلى عشرين جنيها على ﺧﻂ الخارجة أسيوط، ﺩﻭﻥ ﺗﻌﻠﻴﻞ ﺍﻻﺳﺒﺎﺏ. كما طالب السائقون المسؤولين بوزارة التموين بحل أزمة نقص السولار التي تضطرهم للوقوف فى طوابير لساعات طويلة أمام محطات الوقود.



سائقوا المنيا يحتجون على نقص السولار

وفي المنيا تظاهر السائقون وأصحاب سيارات النقل والأجرة وقاموا بقطع طريق كورنيش النيل أمام مبني المحافظة احتجاجا علي نقص السولار واختفائه من محطات الوقود. وفي أسيوط عقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط اجتماعاً موسعاً مع رؤساء شركات توزيع المواد البترولية بحضور للبحث عن حلول لأزمة السولار التي أدت إلى قطع العديد من الطرق بالمحافظة اعتراضاً على نقص الكميات. وطالب المحافظ بتغيير منظومة التوزيع لتبدأ مبكراً منذ الساعة الخامسة صباحاً بحيث تصل الحصص البترولية لمحطات الوقود في السادسة صباحاً على أن تبدأ بالمراكز البعيدة أولاً وصولا لمدينة أسيوط، ويتم التوزيع لجميع المحطات وخاصة الموجودة على الطرق الرئيسية.



العاملون بجهاز التعمير بالغردقة يطالبون بزيادة أجورهم

واصل العاملون بجهاز التعمير بالغردقة إضرابهم عن العمل، لليوم الثالث على التوالي وقاموا بإغلاق أبواب مبنى الجهاز للمطالبة بتحسين رواتبهم ومساواتهم مالياً بالعاملين في الجهاز بالقاهرة. في السياق نفسه واصل العاملون في الجهاز بمحافظة الوادى الجديد وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر الجهاز بالخارجة لليوم الثانى للمطالبة بزيادة أجورهم والمساواة بالعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.



بدء نقل تمثالين لأمنحتب الثالث إلى معبده بالأقصر

حضر محافظ الأقصر عزت سعد والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عادل عبد الستار بدء البعثة الأثرية الألمانية بالأقصر في نقل تمثالين لأمنحتب الثالث إلى معبده بالبر الغربي. ويبلغ طول التمثال الواحد أربعة عشر مترا، ويجسد التمثالان الملك أمنحتب الثالث واقفا ينظر إلى الشمال لاستقبال القادمين من الوجه البحري. وكانت هيئة الآثار قد استردت التمثالين بعد اكتشافهما في أرض مملوكة لمواطنين بمنطقة القرنة التاريخية غربي الأقصر.



ندوة بكفر الشيخ لنشر تقنية الاستنبات فوق أسطح المنازل

عقدت شركة مياه الشرب بكفر الشيخ ندوة عن زراعة أسطح المنازل بحضور عدد كبير من أعضاء المجتمع المدني وأساتذة وطلبة كلية الهندسة.
وناقشت الندوة نشر تكنولوجيا الزراعة المستقبلية بدون تربة عن طريق تقنية المحلول المائي المغذي للزراعات فوق أسطح المباني وتلافي السلبيات في الزراعة التقليدية. وخلال فعاليات الندوة، أشار المهندس الزراعي تامر حجازي أن استنبات الشعير والبرسيم وغيرهما من الأعلاف الخضراء بهذه الطريقة يوفر الكثير من الجهد والوقت ويعطي إنتاجية أعلى بحيث أن زراعة خمسين مترا فقط تعطي إنتاجية اثني عشر فدانا.



ألتراس المصري يمنعون دخول العمال إلى منطقة الاستثمار

وكان أعضاء من ألتراس النادي المصري قد قاموا في إطار محاولة لفرض العصيان المدني بمنع دخول اتوبيسات العمالة الوافدة إلى المنطقه العامة للاستثمار. حيث قام المتجمهرون بالجلوس على الأرض أمام مدرعات القوات المسلحه للحيلولة دون دخول عمال الوردية الصباحية بينما قام عدد آخر بإخراج عمال مصنع نيو ستار. . يذكر أن منطقة الاستثمار ببورسعيد بها حوالي 100 مصنع وتضم نحو ثلاثة وعشرين ألف عامل.



إنتداب قاضي تحقيق للأحداث الأخيرة ببورسعيد

نقل مراسل، أون تي في، عن صفوت عبد الحميد نقيب المحامين ببورسعيد أن المستشار أحمد مكي وزير العدل وافق على انتداب قاضي تحقيق في أحداث بورسعيد الاخيرة والتي راح ضحيتها حوالي أربعة وأربعين شخصا خلال يناير الماضي. وأكد نقيب المحامين أنها خطوة جيدة بعد العصيان المدني لألتراس المصري ويعتبر ثمار جهود كثيرة بذلها أهالي بورسعيد من اجل ضحاياهم . وكشف عبد الحميد أن تحقيقات النيابة قد تتوقف بعد تولي القاضي الجديد النظر في القضية وتقارير الطب الشرعي.



شلل مروري وتكدس السيارات بالموقف العمومي بكفر الشيخ

شهدت مدينة كفر الشيخ اليوم شللاً مرورياً وتكدسا لمئات السيارات بالموقف العمومي بالمحافظة لغلقه من قبل سائقي خط كفر الشيح - القرضا احتجاجا على وجود عدد كبير من السيارات غير المصرح لها تمر داخل مدينة كفر الشيخ وتحمل الركاب على الخط نفسه، مما يقلل من دخولهم. ونقل المراسل عن السائقين أنهم يُقِلون خمسة وعشرين في المائة فقط من جملة ركاب الخط.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 18 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



الرئاسة تنفي الإعتذار عن إقالة خالد علم الدين

من جانبه نفى المستشار القانوني لرئيس الجمهورية محمد فؤاد جاد الله اعتذار مؤسسة الرئاسة عن إقالة مستشار رئيس الجمهورية لشئون البيئة الدكتور خالد علم الدين.
كانت رئاسة الجمهورية أكدت أن الرئيس محمد مرسي أقال مستشاره علم الدين‏ وذلك على خلفية تقارير رقابية اشارت إلى استغلاله نفوذه.



المتحدث العسكري: القوات المسلحة لا تتعامل مع الشائعات

قال المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إن المؤسسة العسكرية لا تتعامل مع الشائعات التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والمتعلقة بإقالة القائد العام للقوات المسلحة، وتدرك مخاطرها وتهيب بالجميع توخي الدقة والحذر عند التعامل مع الموضوعات المتعلقة بالقوات المسلحة.
وأوضح المتحدث إن المؤسسة العسكرية تتابع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى وبعض وسائل الإعلام من شائعات وإبداء البعض آرائهم تجاهها، وتنسبها المواقع لمصادر عسكرية مسئولة. وأكد المتحدث أن المؤسسة العسكرية تدرك حرج المرحلة التى تمر بها البلاد وتحترم حق المواطن في معرفة الحقائق وتحرص على ذلك من خلال المتحدث العسكرى الرسمي.


المتحدث العسكري: قاتل بائع البطاطا سيعرض على النيابة

في سياق آخر، قال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إن الطب الشرعي يقوم حاليا بفحص الطلقة التى تسببت في وفاة الطفل بائع البطاطا لبيان نوعها وسبب الوفاة.
وأوضح المتحدث العسكري أن الجندي المتهم بالقتل الخطأ للطفل سيعرض غدا مرة أخرى على نيابة الجنح العسكرية لشرق القاهرة بعد حبسه خمسة عشر يوما للنظر فى تجديد حبسه انتظارا للتقرير النهائي للطب الشرعى. وأكد المتحدث أن القوات المسلحة ساندت والد الطفل وكانت معه منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث.



الرئيس مرسي يصدر قراراً جمهورياً بتعيين المفتي الجديد

أصدر الرئيس محمد مرسى اليوم قرارا بتعيين الدكتور شوقى إبراهيم عبد الكريم موسى استاذ الفقه والشريعة بجامعة الازهر فرع طنطا مفتيا منتخبا للبلاد لأول مرة، على أن يمارس مهامه اعتبارا من الـرابع من شهر مارس المقبل خلفا للدكتور علي جمعة المفتي السابق.
وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف قد انتخبت في الحادي عشر من فبراير الجاري الدكتور شوقي عبدالكريم مفتيا جديدا خلفا للدكتور علي جمعة الذي تنتهي فترته نهاية الشهر الحالي.



وزير العدل يعلن ندب قاضي تحقيق لبورسعيد

أعلن وزير العدل المستشار أحمد مكي عن تكليفه بندب قاضٍ للتحقيق في أحداث بورسعيد الدامية التي أعقبت الحكم بإحالة واحد وعشرين متهما للمفتي في قضية مذبحة استاد بورسعيد.
كان رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل قد وعد الدكتور حسين زايد عضو مجلس الشورى عن بورسعيد، في اتصال هاتفي بندب قاضٍ للتحقيق في الاحداث ، حيث تم نقل ملف بورسعيد من رئاسة الجمهورية الى الدكتور قنديل.
ويأتي القرار بعد أن أعلن زايد اعتصامه داخل مجلس الشورى صباح اليوم نتيجة لما اعتبره تجاهل السلطات التنفيذية لمقترحاته لحل المشكلات التي تواجهها بور سعيد في الفترة الأخيرة.



عشرات القتلى في عمليات إعدام ميدانية بريف دمشق

أفادت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم بمقتل العشرات في مجزرة جديدة لقوات الأسد بمنطقتي الذيابية والسيدة زينب بريف دمشق في عمليات إعدام ميدانية.
كما أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل ثلاثة وثلاثين شخصا في أعمال العنف والاشتباكات المسلحة في مناطق متفرقة من البلاد اليوم.
في غضون ذلك قال ناشطون سوريون إن عشرة صواريخ وقصفا عنيفا بمدافع الهاون استهدف بلدة قلعة المضيق بحماة، كذلك تعرض مركز مدينة دير الزور للقصف بطائرات الميغ.
وفي ريف حمص تعرضت مدينة الرستن للقصف المدفعي ما أدى إلى إلحاق اضرار كبيرة بالمبان السكنية.
يأتي ذلك فيما عادت الاشتباكات إلى وتيرتها السابقة على المداخل الشمالية لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق وحي التضامن الملاصق للمخيم.



فريق تحقيق أممي يعلن تحديد مواقف قيادية في سوريا

قال فريق تحقيق مستقل تابع للأمم المتحدة إنه حدد سوريين في مواقع قيادية قد يكونوا مسؤولين عن جرائم حرب خلال أعمال العنف التي تشهدها البلاد. وأضاف المحققون في أحدث تقرير أن كلا من قوات الحكومة ومقاتلي المعارضة يرتكبون جرائم حرب تتضمن القتل والتعذيب لبث الرعب بين المدنيين. ودعا الفريق الذي يرأسه البرازيلي "باولو بينيرو" مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى العمل بسرعة على ضمان المحاسبة على انتهاكات جسيمة من خلال إحالة مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم.



عباس يواصل العمل لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحكومة الإسرائيلية إلى الاختيار ما بين الاستمرار في بناء المستوطنات أو تحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية. و أكد عباس خلال زيارته لباكستان على انه سيواصل العمل لإنهاء معاناة اللاجئين والإفراج عن الآلاف من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.



مصادر إسرائيلية تحث الرئيس عباس على العودة للمفاوضات

حثت مصادر سياسية إسرائيلية الرئيس الفلسطيني محمود عباس على العودة إلى طاولة المفاوضات بدون شروط مسبقة.
وقالت المصادر- حسبما أفاد راديو إسرائيل - إنه سيكون بمقدور الرئيس عباس طرح جميع القضايا على طاولة التفاوض بما فيها موضوع البناء في
المستوطنات. وأكدت المصادر الإسرائيلية استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فورا، وفي أي مكان يحدده. وجاء ذلك تعقيبا على تصريحات الرئيس عباس من أن أيادي الفلسطينيين ممدودة للسلام .



التوتر يخيم على اليمن بعد تجددت الإشتباكات

خيم التوتر اليوم على العاصمة اليمنية صنعاء والعديد من المناطق والمدن جنوبي البلاد بعد تجدد الاشتباكات التى وصفت بأنها الأعنف بين عناصر مسلحة تنتمى لتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب وقوات الجيش في محافظة البيضاء جنوب شرقي العاصمة . كانت العمليات العسكرية قد توقفت منذ اسبوع بعد تدخل وساطة قبلية للتفاوض بشأن إطلاق سرح الاجانب المحتجزين . ويأتى هذا التوتر بعد أقل من 48 ساعة من تحذير مجلس الأمن الدولي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ونائبه الجنوبي علي سالم البيض من إعاقة التسوية السياسية خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها اليمن .



جناح تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن تفجيرات بغداد

أعلنت دولة العراق الإسلامية جناح تنظيم القاعدة في العراق اليوم مسؤوليتها عن الهجمات التي تسببت أمس في مقتل ثمانية وعشرين شخصا في عدة أحياء بالعاصمة بغداد.
وجاءت هذه التطورات الميدانية متزامنة مع حراك شعبي يسود مدن العراق الشمالية والغربية احتجاجا على سياسات نوري المالكي الطائفية، وللمطالبة بمساواتهم أمام القانون...



مجلس الأمة يقدمان إستجوابين لوزيري المالية بالكويت

قدم نائبان بمجلس الأمة الكويتي استجوابين لوزير المالية مصطفى الشمالي ووزير النفط هاني حسين. وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية فإن استجواب وزير المالية يشمل محور واحد بينما يشمل استجواب وزير النفط خمسة محاور، دون أن تكشف الوكالة الرسمية عن طبيعة هذه المحاور. كانت انتخابات مجلس الأمة الكويتي في ديسمبر من العام الماضي قد شهدت مقاطعة من المعارضة اعتراضا على إصدار أمير البلاد مرسوما بتعديل الدوائر الانتخابية.



أمين عام حزب المؤتمر التونسي يستقيل من منصبه

يستأنف اليوم رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي مشاوراته مع الأحزاب السياسية للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد وتشكيل الحكومة الجديدة . من ناحية أخرى أعلن محمد عبو الأمين العام لحزب "المؤتمر من أجل الجمهورية" شريك حركة النهضة الإسلامية في الحكم / أعلن/ استقالته من منصبه وعزمه إنشاء حزب جديد. ويأتي نبأ الاستقالة فيما يشهد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية مشاكل داخلية على خلفية الموقف من الأزمة السياسية الراهنة التي تعصف بالبلاد.



إستمرار أجواء الإحتفال بذكرى الثانية للثورة الليبية

لا تزال أجواء الاحتفال تسود ليبيا في الذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير والتي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي. وتاتي الاحتفالات رغم مخاوف عدم الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي.



الأمم المتحدة تدين الهجوم الأخير في كويتا بباكستان

قال مسؤولون باكستانيون أن مسلحون يرتدون زي الشرطة هاجموا مكتب مسؤول حكومي كبير في مدينة بيشاور وقتلوا أربعة حراس ،ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.
يأتي ذلك فيما شهدت مدينة كويتا احتجاجات في مدينتي كراتشي وإسلام آباد الباكستانيتين، حيث طالب المتظاهرون الغاضبون بحماية الحكومة من هجمات ضد طائفة الهزارة .



التعبئة والإحصاء: 21.53 مليار جنيه عجز الميزان التجاري

كشف التقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع العجز في الميزان التجاري ليصل إلى واحد عشرين مليارا وخمسمائة مليون وثلاثمائة ألف جنيه خلال شهر نوفمبر الماضي، مقابل ستة عشر مليارا وسبعمائة مليونا ومائة ألف جنيه للشهر نفسه من العام السابق بزيادة بلغت نسبتها ثمانية وعشرين وثمانية من عشرة في المائة . يأتى ذلك على خلفية انخفاض قيمة الصادرات بنسبة قدرها واحد ونصف في المائة، لتسجل أربعة عشر مليارا وثمانمئة وسبعين ألف جنيه ، بينما ارتفعت قيمة الواردات بنسبة أربعة عشر وأربعة من عشرة في المائة، حيث بلغت ستة وثلاثين مليارا وأربعمائة مليون جنيه .



المالية: قانون الصكوك سيصدر قريباً للمشروعات الكبرى

توقع وزير المالية الدكتور المرسي حجازي أن يشهد العام الحالي إصدار أول صكوك سيادية في مصر، مشيرا إلى أن حكومته ستلجأ للصكوك لتمويل مشروعات من بينها إنشاء مستودعات للطاقة. وكشف حجازي أن مشروع قانون الصكوك سيصدر قريبا دون تحديد موعد لذلك. من ناحية اخرى قال الوزير إن الحكومة انتهت من تعديل برنامج الإصلاح الاقتصادي وستعرضه على القيادة السياسية تمهيدا لدعوة بعثة صندوق النقد الدولي لزيارة مصر في القريب العاجل.



تراجع شبه جماعي في مؤشرات البورصات العربية

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على تراجع شبه جماعي ، حيث تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة واحد وعشرين من مائة في المائة، وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة خمسة وأربعين من مائة في المائة، كما تراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة طفيفة وهي واحد من مائة في المائة.
بينما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة خمسة عشر من مائة في المائة، وصعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة أربعة عشر من مائة في المائة.
هذا وقد شهد مؤشر البورصة المصرية تراجعا بنسبة ثمانية من مائة في المائة، وفقد رأس المال السوقي نحو مليار ومائة مليون جنيه، وبلغت قيمة التداول ثلاثمئة واثنين وخمسين مليونا وثلاثمئة ألف جنيه.



الأهلي يدعو قنديل والسيسي لحضور مباراة السوبر

رياضيا .. وجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي رئيس النادي، الدعوة للعديد من قيادات الدولة لحضور مباراة السوبر الأفريقى أمام ليوبار الكونغولي والمقرر إقامتها السبت المقبل بملعب برج العرب بالإسكندرية. وحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي فإنه تم توجيه الدعوة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، بالإضافة إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ووزير الرياضة ووزير الداخلية ومحافظ الأسكندرية .



جولة في أخبار الاقتصاد 18 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



جولة في الأخبار المحلية والاقتصادية اليوم 18 فبراير 2013

جولة في الأخبار المحلية والاقتصادية اليوم 18 فبراير 2013 , حيث نرصد الأخبار التي تخص العالم أجمع .. أخبار سياسية وعالمية واقتصادية ورياضية



حصاد .. الأثنين 18 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق