شارك مع اصدقائك

17 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الاحد 17 فبراير 2013 من قناة ONTV إنهيار عقار مكون من 3 طوابق بالإسكندرية و جبهة الإنقاذ: لم نتحدث عن انتخابات رئاسية مبكرة و الكتاتني يلتقي البرادعي والبدوي لبحث الوضع السياسي




اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 17 فبراير 2013 من قناة ONTV

إنهيار عقار مكون من 3 طوابق بالإسكندرية

أعلن محافظ الإسكندرية المستشار محمد عباس عطا انتهاء عمليات رفع الأنقاض من عقار الأسكندرية المنهار اليوم بشارع عرفان بمنطقة محرم بك شرق الأسكندرية.
وقال عباس إن مواطنا لقي حتفه بينما أصيب أربعة آخرون وإنه سوف يتم سريعا صرف عشرة آلاف جنيه لأسرة المتوفي وخمسة آلاف لكل مصاب.
وأضاف أن العقار صادر له قرار ترميم من حي وسط الأسكندرية ولم يتم تنفيذه ، موضحا أن بناء عقار مخالف بجوار العقار القديم أدى إلى انهياره.



جبهة الإنقاذ: لم نتحدث عن انتخابات رئاسية مبكرة

تعقد جبهة الإنقاذ اليوم اجتماعا مغلقا لمناقشة ما تم التوصل إليه خلال لقاء بعض قيادات الجبهة، بأعضاء حزب النور مساء الخميس الماضى، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موقف الجبهة بشكل نهائى من المشاركة فى الحوار الوطنى الذي ستعقده الرئاسة قريبا، بالإضافة إلى مبادرة وقف العنف، وأيضا وثيقة الأزهر التى مازالت محل خلاف بين قيادات الجبهة.
من جانبه، أكد القيادي فى جبهة الانقاذ محمد أبو الغار أن الجبهة لم تتحدث عن انتخابات مبكرة أو إسقاط الرئيس. وأكد في تصريحات تليفزيونية أن الجبهة تسيطر على التظاهرات التى تقوم بها، مشيرا إلى أن شباب الثورة لم ولن يقوموا بمثل هذه الاعمال التخريبية.



الكتاتني يلتقي البرادعي والبدوي لبحث الوضع السياسي

أكد رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني أن اللقاء الذي جمعه بالدكتور محمد البرادعي، ورئيس حزب الوفد السيد البدوي، كان لتبادل وجهات النظر حول الوضع السياسي وسبل تحقيق التوافق السياسي.. وقال الكتاتني على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن اللقاء لم يتطرق من بعيد أو قريب لمبادرة حزب النور.



الرئيس يستقبل الدكتور أيمن نور لمناقشة الواقع السياسي

استقبل الرئيس محمد مرسي أمس الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة في إطار اجتماع الرئيس بالرموز السياسية.. تم خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي في مصر وسبل الوصول إلى الاصطفاف الوطني وأهم الإجراءات المطلوبة للوصول إلى الاستقرار في الشارع المصري..



وزير العدل: الإخوان هم الأقدر على إدارة الدولة حالياً


قال المستشار أحمد مكي وزير العدل إنه لا توجد جماعة منظمة وقادرة على إدارة الدولة فى الوقت الراهن إلا جماعة الإخوان المسلمين, معتبرا أنه لا توجد جماعة أخري تستطيع النهوض بالبلاد حاليا إلا الجيش.
وأشار المستشار مكي فى مقابلة تليفزيونية إلى أن المعارضة حتى تكون معارضة حقيقية ومؤثرة لابد لها أن تتوحد وتقترب من الشارع وتتعاطى مع مشاكله، كما نفي وزير العدل وجود أي خطر على المتظاهرين في ظل قانون التظاهر الجديد فليس من حق أحد أن يمنع هذا الحق.



ضبط مدفع مضاد للطائرات وألغام أرضية بالعريش

ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء مدفعا وإحدى وعشرين قذيفة مضادة للطائرات، وستة ألغام أرضية مضادة للدبابات بمنطقة صحراوية بناحية الريسة بدائرة قسم شرطة أول العريش، وتم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.



ألتراس المصري يغلق الهيئات الحكومية ببورسعيد

أفاد مراسل /أون تي في/ بمحافظة بورسعيد أنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم أغلق عدد من طلبة المدارس، وألتراس مصراوي وأهالي الشهداء والمصابين في الأحداث الأخيرة وأهالي المتهمين في أحداث بورسعيد أغلقوا مبني محافظة بورسعيد والشركة المصرية للاتصالات، كما أغلقوا هيئة موانيء بورسعيد والجمارك.



عودة الهدوء بالمحلة والأمن يقبض على 5 من مثيري الشغب

صرح اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية، بأن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على خمسة من مثيري الشغب في أحداث أمس بتهمة التعدي على قسم ثان المحلة وقوات الأمن بالقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف.
هذا وقد سادت حالة من الهدوء محيط قسم ثاني المحلة وميدان الشون بعد أعمال شغب من جانب بعض المتظاهرين استمرت لصباح اليوم، وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف بعد إلقاء القنابل المسيلة للدموع.



أسرة الجندي تطالب الطب الشرعي بنسخة من تقرير إصابته

قال التيار الشعبي أن نيابة قصر النيل رفضت تسليم المحامين الموكلين من أسرة الشهيد محمد الجندى نسخة من تقرير الطب الشرعى عن الإصابات التى أدت الى وفاته، كما رفضت تسليمهم التقارير الطبية الصادرة من المستشفى الذي نقل اليه قبل وفاته.
وأفاد التيار أن المحامين سيتقدمون اليوم بطلب باسم أسرة الجندي لمصلحة الطب الشرعى لاستلام نسخة من التقرير، وفى حالة امتناع المصلحة عن تسليمهم التقارير الطبية سيتقدمون ببلاغ للنائب العام لإلزام رئيس النيابة بتسليمهم نسخة من التقارير المطلوبة للوقوف على حقيقة وفاة الشهيد محمد الجندى.



مقتل 13 برصاص الأمن السوري وإنشقاق مئات الجنود

إلى الشان السوري حيث أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل ثلاثة عشر شخصا اليوم معظمهم في دمشق وريفها، وأشارت إلى سقوط العشرات جراء سقوط صاروخ "سكود" على حي مساكن هنانو في حلب شمال سوريا.. وذلك بعد ليلة من المعارك العنيفة بين الجيشين النظامي والحر في محيط مطارات كوريس العسكري وحلب الدولي والنيرب العسكري أوقعت مائة قتيل .
إلى هذا كشفت مصادر عسكرية حدودية أردنية عن لجوء ثمانية ضباط سوريين من ذوي الرتب العالية إلى الأردن. وقالت المصادر إن الضباط المنشقين ينتمون إلى الطائفة العلوية، وفي وقت سابق أفادت تقارير إعلامية بانشقاق نحو سبعمئة عسكري بينهم خمسون ضابطا في ريف دمشق عن نظام الأسد.



الإبراهيمي يدعو طرفي الأزمة السورية لجلسة مباحثات

دبلوماسيا أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بمقر الجامعة مباحثات مع المبعوث الاممي العربي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي تناولت تطورات الأوضاع على الساحة السورية والجهود المبذولة لحل الأزمة الراهنة.
وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.. أعلن الإبراهيمي أن الحكومة السورية عبرت عن رغبتها في إيجاد حل سلمي للأزمة واستعدادها للحوار، ودعا طرفي الأزمة الحكومة والمعارضة لجلسة مباحثات في مقر الأمم المتحدة.



بيلاي تطالب بالتحقيق مع الأسد بارتكابه جرائم حرب

وعلى صلة بالأزمة السورية قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي انه يجب التحقيق مع الرئيس السوري بشار الأسد فيما يتعلق بارتكاب جرائم حرب، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ اجراء فوري بما في ذلك امكانية التدخل العسكري.
وكررت بيلاي دعوتها بإحالة الرئيس السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية بسبب ما تقترفه قواته في الحرب التي تقول الامم المتحدة انها حصدت أرواح ما لا يقل عن سبعين الف شخص منذ اندلاعها.



الإسلاميين يشاركون في مسيرة لتأييد الحكومة التونسية

شارك عشرات الآلاف من الإسلاميين فى تونس في مسيرة بالعاصمة لتأييد الحكومة، وقال راشد الغنوشى زعيم حركة النهضة الاسلامية إن استبعاد حركة النهضة من الحكومة من شأنه أن يؤدى إلى تهديد الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن حركة النهضة لن تترك السلطة طالما أن الشعب يريد بقاءها.. وتأتي التظاهرات وسط رفض من قيادات وقواعد الحركة لمبادرة رئيس الحكومة حمادي الجبالي بتشكيل حكومة تكنوقراط.



الليبيون يحتفلون بذكرى الإطاحة بحكم القذافي

يحتفل الليبيون اليوم بالذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير، التي أنهت نظام حكم معمر القذافي والذي استمر طيلة اثنين وأربعين عاما. يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات المحلية في أنحاء متفرقة بالبلاد لتأمين الاحتفالات، كما حذرت السلطات من محاولات اغتنام المناسبة بهدف "زرع الفوضى".. هذا وقررت مجموعات ومنظمات مدنية وقوى سياسية إرجاء تحركاتها الاحتجاجية خشية اندلاع أعمال عنف، خلال الاحتفالات التي بدأت رسميا أمس.



الشرطة: مقتل عشرين في تفجيرات بمناطق متفرقة ببغداد

أعلنت الشرطة العراقية مقتل عشرين شخصا في الأقل وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين في سلسلة انفجارات ضربت مناطق مختلفة من العاصمة العراقية بغداد، وجاءت التفجيرات التي استخدمت فيها القنابل في مناطق الأمين ومدينة الصدر والحبيبية والقاهرة ببغداد.
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجمات؛ لكن تنظيم دولة العراق المرتبط بتنظيم القاعدة بالعراق توعد قبل أيام باستعادة المناطق التي فقد مقاتلوه السيطرة عليها خلال معركتهم الطويلة ضد القوات الأمريكية والعراقية.



الشرطة تستخدم قنابل الغاز لتفريق المحتجين بالبحرين

استخدمت الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين غربي العاصمة المنامة في أعقاب جنازة شاب قتل بنيران قوات الأمن الخميس الماضي حسب ما تقول المعارضة.
كانت اشتباكات اندلعت بعد أن قَطَعَ رجال الامن بعض الطرق المؤدية إلى قرية الدية غربي العاصمة المنامة أمام مئات الاشخاص المتوجهين للمشاركة في التشييع.
وتعد تلك الاشتباكات هي الأحدث منذ الجمعة الماضي عندما وقعت مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين خلال إحياء الذكرى السنوية الثانية للانتفاضة المطالبة بالديمقراطية.



بدء محاكمة وزير خارجية إسرائيل السابق بتهم الاحتيال

‏بدأت اليوم، محاكمة وزير الخارجية الاسرائيلي السابق رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان أمام محكمة الصلح في القدس . وذكر راديو "صوت إسرائيل" أن ليبرمان يواجه تهما تتعلق بممارسة الاحتيال وخيانة الامانة في قضية تعيين زئيف بن أرييه سفيرا لاسرائيل لدى لاتفيا ، وذلك بعد أن سلمه معلومات عن سير التحقيقات التي جرت ضده عندما شغل بن أرييه منصب السفير الإسرائيلي في بيلاروسيا. ويتوقع أن ينكر ليبرمان التهم الموجهة إليه, وسبق أن طلب من المحكمة تسريع الإجراءات القضائية آملا في طي ملف القضية مما سيمكنه من الحصول على حقيبة سيادية في الحكومة المقبلة أيضا.



العثور على وثيقة سرية تكشف خطط تنظيم القاعدة بمالي

عثر على وثيقة سرية خاصة بتنظيم القاعدة ،بشمالي مالي، عبارة عن رسالة من تسع صفحات موقعة من عبد المالك درودكال الملقب بأبو مصعب عبد الودود قائد التنظيم في بلاد المغرب الإسلامي تكشف عن مخطط التنظيم منذ الربيع المنصرم للسيطرة على منطقة الصحراء الكبرى.



إرتفاع عدد القتلى في تفجير بكويتا بباكستان إلى 80

أعلن مسؤول أمني باكستاني ارتفاع عدد القتلى في تفجير بمدينة كويتا الباكستانية أمس إلى ثمانين قتيلا، مشيرا إلى إمكانية تزايد عدد القتلى، وقال نائب رئيس الشرطة في كويتا أن الانفجار كان نتيجة عبوة ناسفة محلية الصنع وضعت بدراجة نارية ضربت السوق الرئيسية وسط المدينة التي يقطنها أغلبية شيعية.



مصر تواجه نيجيريا في مبارتين وديتين بالقاهرة

يصل منتخب نيجيريا للشباب تحت 20 سنة ، غدا الإثنين إلى القاهرة للعب مباراتين وديتين مع نظيره المصري في إطار الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب، وذلك يومي العشرين والثاني والعشرين من الشهر الحالي.
يشار إلى ان منتخب مصر يلعب في البطولة الأفريقية التي تنطلق في السادس عشر من مارس المقبل بالجزائر ضمن المجموعة الأولى التي تضم بنين والجزائر وغانا، في حين تلعب نيجيريا ضمن المجموعة الثانية التي تضم الكونغو الديمقراطية والجابون ومالي.



جبهة الإنقاذ تعلن موقفها النهائي من الحوار الوطني

يعقد قادة جبهة الإنقاذ اجتماعا مغلقا اليوم لمناقشة ما تم التوصل إليه خلال لقاء بعض قيادات الجبهة، أعضاء حزب النور مساء الخميس الماضى.
ومن المتوقع أن تعلن الجبهة عقب اجتماع اليوم موقفها النهائي من المشاركة فى الحوار الوطنى الذي ستعقده الرئاسة قريبا، ومبادرة وقف العنف، ووثيقة الأزهر التى مازالت محل خلاف بين قيادات الجبهة.



الشورى يناقش قانون حزب الوسط حول إسترداد الأموال

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس الشورى على مناقشة مشروع القانون الذي قدمه حزب الوسط حول أموال مصر المنهوبة بالداخل والخارج.
ويقترح المشروع تشكيل هيئة مستقلة تتبع رئيس الجمهورية وتضم عناصر قضائية، تقوم بجمع المعلومات والتحقيق فيها، ومن ثم تحريكها قضائيا أمام المحكمة المختصة.
ومن المفترض أن تضم اللجنة ممثلين عن الاجهزة الرقابية، ومساعد وزير الخارجية، وقاضيا من جهاز الكسب غير المشروع، والنيابة العامة ، وثلاث شخصيات عامة، وممثلا عن هيئة الأمن القومى والادارة المراقبية والجهاز المركزى للمحاسبات، وممثلا عن وزارة التعاون الدولى.



الجيش: أصوات الإنفجارات ناتجة عن التخلص من بعض الذخائر

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي إن الأصوات المدوية؛ التي سمعها سكان مناطق جنوب محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم كانت نتيجة الإجراءات الدورية للتخلص من بعض الذخائر منتهية الصالحية، وأكد أن هذه العملية تجري بعيدا عن المناطق السكنية ولا تشكل خطورة على المواطنين.



إسرائيل تنقل 5 سوريين أصيبوا في الجولان لتلقي العلاج

في سابقة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع المواجهات في سوريا.. أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عددا من الجرحى السوريين عبروا السياج الحدودي ودخلوا إسرائيل، لتلقي العلاج.
وكشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن أن قوة من الجيش الإسرائيلي عالجت خمسة من عناصر الجيش السوري الحر، كانوا مصابين في اشتباكات وقعت مع الجيش النظامي بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية، مشيرة إلى أنهم نقلوا لمستشفى صفد لتلقي العلاج.



الليبيون يحتفلون بذكرى الإطاحة بحكم القذافي

يحتفل الليبيون اليوم بالذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير التي أنهت نظام حكم معمر القذافي والذي استمر طيلة اثنين وأربعين عاما. يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات المحلية في أنحاء متفرقة بالبلاد لتأمين الاحتفالات، كما حذرت السلطات من محاولات اغتنام المناسبة بهدف "زرع الفوضى"..



الرئيس هادي يرفض مشاركة تنظيم القاعدة في الحوار الوطني

كشف مصدر يمنى مسؤول النقاب عن أن الرئيس عبدربه منصور هادي رفض مجددا مشاركة تنظيم القاعدة في مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده في الثامن عشر من مارس المقبل .
كانت السلطات اليمنية عرضت مشاركة تنظيم "القاعدة" في مؤتمر الحوار مقابل التخلي عن العنف وتسليم السلاح وتسليم المقاتلين الأجانب وهم من ثلاث عشرة جنسية مختلفة بينهم سعوديون ومصريون وأوربيون وأفارقة والتوقف عن العمليات الإرهابية والالتزام بالنظام والدستور والقانون.



النقل: ننتظر موافقة السعودية لبدء تنفيذ الجسر العربي

قال وزير النقل والمواصلات الدكتور حاتم عبد اللطيف إن هناك ارادة سياسية جادة لتنفيذ مشروع الجسر العربي الذى يربط بين مصر والسعودية، وإنه تواصل مع السفير المصري بالرياض لتحديد لقاء مع وزير النقل السعودي لبحث المشروع، الذي لم تأت موافقة رسمية من الجانب السعودي على البدء فيه حتى الآن.
جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل لمحافظة جنوب سيناء لبحث ومناقشة تطوير ميناء طور سيناء بتكلفة تبلغ ثلاث مئة وخمسين مليون جنيه.



الإبراهيمي يدعو طرفي الأزمة لمباحثات بالأمم المتحدة

سياسيا أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بمقر الجامعة مباحثات مع المبعوث الاممي العربي المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي، تناولت تطورات الأوضاع على الساحة السورية والجهود المبذولة لحل الأزمة الراهنة.
وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.. أعلن الإبراهيمي أن الحكومة السورية عبرت عن رغبتها في إيجاد حل سلمي للأزمة واستعدادها للحوار، ودعا طرفي الأزمة، الحكومة والمعارضة، لجلسة مباحثات في مقر الأمم المتحدة...



العربي يطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل للأزمة السورية

بدوره دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي المجتمع الدولي لدعم المبادرات التي تهدف إيجاد حل سياسي للأزمة السورية..



الإتحاد الأوربي يدعو لتحسين ظروف الأسرى الفلسطينيين

دعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إلى تحسين ظروف الفلسطينيين المحتجزين في سجونها، وعبرت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في بيان عن قلقها من تدهور الحالة الصحية لأربعة محتجزين فلسطينيين مضربين عن الطعام منذ فترة طويلة احتجاجا على احتجازهم، ودعت حكومة إسرائيل بأن تعيد على الفور حقوق الزيارة للسجناء وطالبتها باحترام التزاماتها الدولية تجاه المحتجزين والاسرى الفلسطينيين باحترام حقوقهم الإنسانية.



وفاة شخص وإصابة 5 في إنهيار عقار بالإسكندرية

أمر المستشارمحمد صلاح عبد المجيد رئيس نيابة شرق الاسكندرية الكلية بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار محرم بك المنهار والذي راح ضحيته امرأة وخمسة مصابين، لوضع تقرير بشأنه، كما أمر بإستدعاء مسؤولى الحى وضبط مالك العقار المجاور وسؤال المصابين.. من جانبه أمر المستشار محمد عباس عطا محافظ الإسكندرية بصرف إعانة عاجلة بواقع عشرة آلاف جنيه لصالح أسرة المتوفية وخمسة آلاف لأسرة كل مصاب.



ألتراس المصري يغلق الهيئات الحكومية ببورسعيد

أفاد مراسل /أون تي في/ بمحافظة بورسعيد أنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم أغلق عدد من طلبة المدارس، وألتراس مصراوي وأهالي الشهداء والمصابين في الأحداث الأخيرة وأهالي المتهمين في أحداث بورسعيد أغلقوا مبني محافظة بورسعيد والشركة المصرية للاتصالات، كما أغلقوا هيئة موانيء بورسعيد والجمارك.



توقف العمل بشركة سوميد العين السخنة بالسويس

يواصل عمال المقاولات بشركة سوميد البترولية بالعين السخنة بالسويس اعتصامهم المفتوح لليوم الثانى عشر، وذلك للمطالبة بالتعيين داخل الشركة بشكل رسمى، وليس على قوة شركة المقاولات التى يتبعونها حاليا.
وتسبب اعتصام العمال في شلل تام بالشركة وتوقفها نهائيا. وقال مسئولو الشركة إن العمل متوقف في الميناء البحرى الخاص بالشركة وهو ما يترتب عليه خسائر مالية كبيرة، وأشاروا إلى أنهم دخلوا فى مفاوضات مع العمال من أجل إنهاء اعتصامهم، ولكنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق.



النقل: ننتظر موافقة السعودية لبدء تنفيذ الجسر العربي

قال الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل إن هناك إرادة سياسية جادة لتنفيذ مشروع الجسر العربي الذى يربط بين مصر والسعودية، مشيرا الى انه اجرى اتصالا بالسفير المصري لدى السعودية لتحديد لقاء مع وزير النقل السعودى لبحث المشروع. وأضاف عبد اللطيف انه لا توجد موافقة رسمية من السعودية حتى الآن. جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل لمحافظة جنوب سيناء لتفقد الطرق والموانئ هناك.



ميناء دمياط أستقبل 2459 سفينة خلال عام 2012

أعلنت الإدارة المركزية للحركة بميناء دمياط أن الميناء إستقبل الفين واربعمائة وتسع وخمسين سفينة خلال العام 2012 ، وبلغ إجمالى حجم البضائع المتداولة بالميناء حوالى ثمانية وعشرين مليون طن من مختلف أنواع البضائع خلال العام ذاته.
وعلى صعيد حركة الحاويات بلغ عدد سفن الحاويات التى إستقبلها ميناء دمياط خلال عام 2012 الف وسبع وثلاثين سفينة حاويات مقابل الف ومائة وثمان واربعين سفينة خلال عام 2011.



محافظ الفيوم يتفقد ميدان المسلة في زيارة مفاجئة

زار المهندس أحمد على محافظ الفيوم صباح اليوم ميدان المسلة للوقوف على حجم الاعمال التى تم تنفيذها، من نظافة وتطوير وتجميل ودهان أرصفة وبلدورات، باعتبار أن الميدان محور مرورى مهم، وواجهة الفيوم للقادمين من محافظة القاهرة وغيرها من المحافظات. وخلال الجولة المفاجئة للميدان تم تحرير 12 مخالفة مرورية للسيارات، ورفع الاشغالات الموجودة على جانبي الميدان من الباعة الجائلين والاكشاك وتم رفع الاعلانات المخالفة في محيط ميدان المسلة للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمكان.



مشاكل إدارة غرب الفيوم التعليمية على مائدة الحوار

نظمت إدارة غرب الفيوم التعليمية برئاسة وفاء البشيهى مدير عام الادارة لقاء مفتوحا جمع رؤساء مجالس امناء المدارس الابتدائية وقيادات التعليم الابتدائى مع محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، تناول اللقاء مشاكل عدد من المدارس وسبل حلها، ومن بينها وضع الية لجمع المصروفات لتفعيل الانشطة الطلابية وسد العجز فى بعض المدارس وتفعيل دور الاخصائيين ومجالس الأمناء فى المدارس للارتقاء بالعملية التعليمية.



15 معلما بالوادي الجديد يواصلون إضرابهم عن الطعام‎

يواصل 15 معلما واخصائيا اجتماعيا بإدارة بلاط التعليمية بالوادى الجديد إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني، داخل مستشفى الداخلة المركزى، وذلك للمطالبة بنقلهم إلى مدارس ادارة الداخلة مقر محل اقامتهم.
وقال المضربون ان مشكلتهم تكمن في تجاهل مسئولي التربية والتعليم لمطالبهم فى حركة نقل وتوزيع المعلمين والاخصائيين، وطالبوا بتدخل اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد لحل أزمتهم.



وزارة التربية: نجاح تجربة التعليم المتميز بكفر الشيخ

اعلن محمد سعيد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ نجاح تجربة التعليم المتميز في جلب الطلاب للمدارس بالفترة المسائية لممارسة الأنشطة المتعددة بالإضافة لحضور مجموعات التقوية. وأكد سعيد عطية أن التجربة تطبيق للقرار الوزاري لاستغلال المدارس في الفترة المسائية مشيرا الى انه لم يكن يتوقع هذا النجاح الكبير حيث اشترك في فصول التقوية والأنشطة 450 طالب في الأسبوع الأول . من جانبه أشار عبد الله مصباح نائب رئيس مجلس المدينة الى أن فعاليات هذا التعليم المتميز تتم من خلال طرق تدريس حديثة ووسائل تعليمية وتكنولوجية متطورة ونخبة من أكفأ المعلمين في جميع المواد بأسعار مناسبة تخفف الأعباء المالية عن كاهل الأسرة .



حبس المتهم بإطلاق النيران على جبهة الإنقاذ بالسويس

قررت نيابة السويس حبس عطارد محمود المتهم بإطلاق النار على قيادات جبهة الإنقاذ خلال مؤتمر بالسويس أمس الأول الجمعة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وارسال السلاح المستخدم فى الواقعة إلى المعمل الجنائي لفحصه. وصرح مصدر قضائي بأن عطارد أكد خلال التحقيقات أنه شعر بضيق شديد أثناء مروره بجوار المؤتمر بسبب ماسمعه من هجوم على الإخوان والرئيس محمد مرسى، والشرطة والجيش. على حد قوله، فأطلق طلقات فى الهواء من مسدس صوت.



طلاب بورسعيد يبدأون إمتحانات نصف العام بجامعة القناة

بدأت بجامعة القناة بالاسماعيلية امتحانات نصف العام الدراسي لطلاب وطالبات جامعة بورسعيد، بعد قرار نقلها وتأجيلها بسبب أحداث بورسعيد.
وقال الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة القناة خلال تفقده الامتحانات إن الجامعة وفرت أكثر من ألف مقعد للطلاب وأطقم المراقبة وكنترول خاص بتجميع بأوراق الامتحانات والاجابات التي سيتم ارسالها إلى مقر جامعة بورسعيد لتصحيحها هناك.



محافظ الأقصر يلتقى مواطني قرية الشيخ عامر

زار الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر قرية الشيخ عامر بالحي الغربي، واستمع خلال زيارته إلى شكاوى الأهالى من عدم اكتمال مرفق الصرف الصحي في مدينتهم وحاجتهم التي تغيير شبكة مياه الشرب، التي أقيمت منذ عام 1960 ولم يتم تطويرها حتى الآن. بحسب شكواهم.
كما طالب الأهالي بإنشاء وحدة للشئون الاجتماعية وتخصيص سيارة إسعاف للوحدة الصحية بالقرية، وتغطية الترعة التي تخترق الكتلة السكانية بالقرية ورصف الطرق الداخلية. ووعد المحافظ بالاستجابة لكافة طلباتهم والنظر فيها والعمل على حلها في حدود الإمكانيات المتاحة.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 17 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



موظفو جهاز التعمير بالوادي يطالبون بزيادة الرواتب

نظم عاملو وموظفو جهاز التعمير بالوادى الجديد وقفة احتجاجية أمام مقر الجهاز بالخارجة للمطالبة بزيادة أجورهم والمساواة بالعاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
ووجه موظفو جهاز التعمير بالوادي نداء عاجلا لوزير الاسكان, للمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع موظفي الجهاز دون التفريق بين فصيل واخر، مهددين بالاضراب عن العمل في جميع الادارات بالمحافظة الي أن تتحقق مطالبهم.



غلق قسم شرطة بأسيوط بالجنازير للمطالبة برحيل المأمور

واصل المئات من أمناء وأفراد الشرطة بقسم شرطة الفتح في أسيوط إغلاقهم لأبواب القسم بالسلاسل والجنازير، وذلك لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة برحيل جمال فهمي مأمور القسم، احتجاجا على سوء معاملته للأفراد وخفراء الشرطة والمواطنين على حد سواء. وقال أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط إن وزارة الداخلية لم تستجب لمطالبهم كاملة، مشيرين إلى أن كل ما وصلهم هو أن الوزارة تبحث التعاقد لتسليح أفراد الشرطة وتبحث توفير موارد مالية لعلاجهم بمستشفيات الشرطة.



أنباء عن تأجيل جبهة الإنقاذ إجتماعاً كان مقرراً اليوم

أفادت وكالة أونا للأنباء بأن اجتماع جبهة الإنقاذ الذي كان مقررا عقده اليوم تم تأجيله بدون أن تور أي أسباب لهذا التأجيل. وكان من المقرر أن تعقد الجبهة اجتماعا مغلقا لمناقشة ما تم التوصل إليه خلال لقاء بعض قيادات الجبهة، أعضاءا من حزب النور مساء الخميس الماضى، كما كان من المنتظر أن تعلن بعد الاجتماع موقفها من الحوار الوطني ووثيقة الأزهر.



جامعة زويل تعلن بدء قبول الدفعة الأولى للدراسة

أعلنت جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بدء قبول الدفعة الأولى من الناجحين المتفوقين في الثانوية بجميع شهاداتها بحد أدنى تسعين بالمئة، وذلك اعتبارا من الثالث من مارس المقبل. صرح بذلك الدكتور شريف صدقي المدير الأكاديمي المؤسس لجامعة زويل خلال مؤتمر صحفي، وقال صدقي إنه سيتم قبول تحويلات الراغبين من الجامعات المصرية بما فيها جامعة النيل على أن يتم الالتحاق بالسنة الأولى في سبتمبر المقبل، بينما سيتم الإعلان عن إجراءات القبول بالسنوات التالية لاحقا.



ألتراس المصري يغلق المصالح الحكومية ببورسعيد

أفاد مراسل /أون تي في/ بمحافظة بورسعيد أنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم أغلق عدد من طلبة المدارس، وألتراس مصراوي وأهالي الشهداء والمصابين في الأحداث الأخيرة وأهالي المتهمين في أحداث بورسعيد أغلقوا مبنى محافظة بورسعيد والشركة المصرية للاتصالات، كما أغلقوا هيئة موانيء بورسعيد والجمارك.



صبرا: المعارضة السورية ترفض الحوار مع الأسد

أكد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض /جورج صبرا/ أن المعارضة السورية بكافة أطيافها السياسية ترفض الحوار مع النظام السوري، مشيرا إلى أن دعوة رئيس الائتلاف الوطني السوري معاذ الخطيب للحوار مع النظام هى دعوة شخصية لا تمثل المعارضة.
وشدد صبرا على أن المعارضة لن تتحاور مع قتلة الشعب السوري، مشيرا إلى قيام نظام الأسد بتعطيل المبادرات الوطنية من خلال اختياره الحل الأمني، لافتا إلى أن اجتماع المعارضة الأخير في القاهرة لم يناقش اقتراحات الحوار مع النظام السوري.



مقتل أحد عناصر حزب الله في سوريا

أفاد مراسل قناة أون تي في بلبنان بأن مصادر في حزب الله أعلنت مقتل اثنين من عناصرها في سوريا، لكنها لم توضح أين ومتى حدث ذلك.
كانت مصادر المعارضة السورية أعلنت مقتل واحد في الأقل من مقاتلي حزب الله وخمسة من مقاتلي المعارضة في اشتباك على الحدود مع لبنان، وأوضحت أن القتال اندلع أمس بعد أن حاول مقاتلو حزب الله السيطرة على مناطق تحت سيطرة الجيش الحر.
تأتي تلك التطورات متزامنة مع اتهامات وجهها المجلس الوطني السوري المعارض لحزب الله بشن "هجوم مسلح" على قرى في وسط سوريا، وطالب الحكومة اللبنانية بتحمل مسئوليتها القانونية والسياسية والأخلاقية لردع هذا "العدوان"، على حد وصفه، ومنع تدخل حزب الله لصالح نظام الأسد.



سعد الحريري يهاجم نصر الله ويتهمه بحامي قتلة والده

استنكر رئيس تيار المستقبل سعد الحريري حديث الأمين العام لحزب الله عن والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري خلال خطابه أمس في ذكرى شهداء المقاومة، وذلك في معرض حديثه عن سلاح حزب الله. وأكد سعد الحريري أن والده الراحل لم يعترض يوما على المقاومة وبقاء سلاحها حتى تحقيق السلام العادل والشامل. وأشار الحريري إلى أنه لا يحق لمن يحمي المتهمين بقتل رفيق الحريري أن يتحدث عن تاريخه.



الليبيون يحتفلون بذكرى الإطاحة بحكم القذافي

يحتفل الليبيون اليوم بالذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير التي أنهت نظام حكم معمر القذافي والذي استمر طيلة اثنين وأربعين عاما. يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات المحلية في أنحاء متفرقة بالبلاد لتأمين الاحتفالات، كما حذرت السلطات من محاولات اغتنام المناسبة بهدف "زرع الفوضى"..



محاكمة وزير خارجية إسرائيل السابق بتهم الاحتيال

مثل اليوم، وزير الخارجية الاسرائيلي السابق رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان أمام محكمة الصلح في القدس . وذكر راديو "صوت إسرائيل" أن ليبرمان يواجه تهما تتعلق بممارسة الاحتيال وخيانة الامانة في قضية تعيين زئيف بن أرييه سفيرا لاسرائيل لدى لاتفيا.



مقتل 80 شخصاً في إنفجار بإقليم بلوشستان بباكستان

استمرارا لمسلسل العنف في باكستان.. لقي أكثر من ثمانين شخصا حتفهم وأصيب نحو مئتين آخرين في انفجار بإقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد في هجوم هو الأكثر دموية من نوعه.



إتساع نطاق فضيحة لحم الخيل في أوروبا

أعلنت هيئة سلامة الغذاء أن تسعة وعشرين منتجا من إجمالي ألفين وخمسمائة تم فحصها ثبت أنها تحتوي على لحم خيل بنسبة واحد بالمائة في فضيحة لم يقتصر نطاقها على المحال التجارية بل اتسع ليشمل سلسلة فنادق ومطاعم شهيرة.



ملياردير أسترالي يسعى لبناء سفينة جديدة لتايتنك

تلقت الشركة المكلفة ببناء نسخة جديدة من السفينة تايتنك باستخدام التكنولوجيا الفائقة طلبات واستفسارات من أشخاص في مختلف أنحاء العالم ليكونوا أوائل الركاب في تايتنك الجديدة.



غداً إنطلاق أعمال القمة الدولية للتكافل بالقاهرة

يفتتح وزير المالية الدكتور المرسي السيد حجازي غدا أعمال الدورة السابعة للقمة الدولية للتكافل التي تعقد بالقاهرة على مدي يومين بحضور كبار المسئولين عن صناعة التأمين من خمس وعشرين دولة عبر العالم. ويناقش المؤتمر مستقبل صناعة التأمين التكافلي كأحد عناصر منظومة التمويل الاسلامية. وصرح وزير المالية بأن اختيار هذا التجمع الدولي لعقد اجتماعه بالقاهرة بدلا من لندن التي استضافت اجتماعات القمم السابقة يعد شهادة على رؤية مجتمع الأعمال الدولي لمستقبل مصر، وما ينتظرها من نمو وازدهار في السنوات القليلة المقبلة.



وزير التخطيط: الإقتصاد قادر على الخروج من الأزمة

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي على قدرة الاقتصاد المصري من الخروج من الأزمة الحالية ، موضحا أن مصر لديها جميع المقومات التي تؤهلها لذلك. وأكد الوزير إن الدولة تهدف لتحقيق نمو اقتصادي خلال العشر أعوام المقبلة، وتوفير فرص العمل وخفض معدل البطالة. وأشار العربي إلى أن برنامج التدريب من أجل التشغيل، يعكس شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والحكومة لتوفير فرص العمل.



إعمار تنظم حفلاً للمواهب للترويج لمشروعاتها



جولة في أخبار الاقتصاد 17 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد .. الأحد 17 فبراير 2013






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق