شارك مع اصدقائك

16 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة السبت 16 فبراير 2013 من قناة ONTV الأمن يسيطر على محيط قصر القبة بعد إشتباكات أمس , الجماعة الإسلامية تنهي فعاليات تظاهرة معاً ضد العنف , مسيرات بعدة محافظات تطالب بإستكمال أهداف الثورة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 16 فبراير 2013 من قناة ONTV


الأمن يسيطر على محيط قصر القبة بعد إشتباكات أمس

سيطرت قوات الأمن المركزي على كوبري القبة المواجه لبوابة قصر القبة بعد أن اعتلاه بعض المتظاهرين وتبادلوا الرشق بالحجارة مع القوات المتمركزة أمام بوابة القصر. وصعدت سيارات مدرعة تابعة للأمن المركزي وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لتجبرهم على النزول من الكوبري وفرقتهم في الشوارع الجانبية بمحيط القصر، حيث دارت اشتباكات حادة بين الجانبين.. كان الآلاف تظاهروا أمام قصر القبة الرئاسي أمس تحت شعار "كش ملك" للمطالبة بالقصاص واستكمال أهداف الثورة.



الجماعة الإسلامية تنهي فعاليات تظاهرة معاً ضد العنف

وعلى صعيد آخر ، أنهت القوى والأحزاب الإسلامية فعاليات مظاهراتها مساء امس والتي دعت لها الجماعة الإسلامية تحت اسم معا ضد العنف في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة. وندد المتظاهرون بما أسموه العنف والبلطجة في إشارة للأحداث التي شهدها محيط قصر الاتحادية مؤخرا.
كانت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية المنبثق عنها دعيا لتنظيم هذه التظاهرة، والتي شاركت فيها جماعة الإخوان المسلمين بشكل رمزي، فيما غاب عنها حزب النور والجبهة السلفية.



مسيرات بعدة محافظات تطالب بإستكمال أهداف الثورة

وتزامناً مع تظاهرات العاصمة، شهدت عدة محافظات تظاهرات للمطالبة باستكمال أهداف الثورة. ففي الإسكندرية، خرجت مسيرات من ساحة مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة؛ تندد بالتعامل الأمني مع المتظاهرين خلال الفعاليات الاحتجاجية التي انطلقت تزامنا مع الذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير، ووقعت اشتباكات محدودة بين قوات أمن في محيط قسم شرطة سيدي جابر وبعض المتظاهرين ونجحت قوات الأمن في السيطرة على الموقف.
وفي السويس، تظاهر العشرات بميدان الأربعين للمطالبة باستكمال مطالب الثورة والقصاص للشهداء. كما تظاهر العشرات في محافظة كفر الشيخ للمطالبة باستكمال أهداف الثورة.



هدوء في المحلة بعد إشتباكات أمس و14 مصاباً بالداخلية

ساد الهدوء محيط مجلس مدينة المحلة الكبرى وقسم ثاني المحلة وميدان الشون بعد أن شهدت تلك المناطق أحداث عنف استمرت حتى صباح اليوم . كان بعض المتظاهرين حاولوا خلال مظاهرات أمس اقتحام مبنى مجلس مدينة المحلة وقسم ثان وتحطيم زجاج عدد كبير من الحافلات والسيارات وتعطيل حركة القطارات .
في سياق متصل، أعلن اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية أن قوات الأمن ألقت القبض على عشرين من مثيري الشغب في أحداث مظاهرات أمس، مشيرا إلى أن عدد المصابين من قوات الأمن بلغ أربعة عشر مصابا. كما أكد اللواء عثمان التزام قوات الأمن بضبط النفس، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تجاوزات تمس أمن المواطنين أو المنشآت الحكومية والخاصة.



الداخلية: مظاهرات الجمعة بدأت سلمية وتحولت لأعمال عنف

إلى ذلك صرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية بأن المسيرات والتظاهرات التي شهدتها مناطق متفرقة بعدد من محافظات الجمهورية الجمعة بدأت سلمية . وأشار المسؤول الأمني إلى أن بعض المناطق شهدت بدءاً من الساعة السادسة والنصف مساءً أحداث عنف في محافظات الاسكندرية والغربية وبني سويف والقاهرة .





وزارة الصحة: 47 مصاباً بالقاهرة والمحافظات

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي عدد حالات الإصابة خلال مظاهرات الجمعة في القاهرة والإسكندرية والغربية وبني سويف ودمياط والسويس وبورسعيد بلغت سبعا وأربعين إصابة. وقالت الوزارة إن هناك خمسة وثلاثين مصابا خرجوا من المستشفيات بعد أن تلقوا العلاج، فيما يتبقى اثنا عشر آخرون تحت العلاج.



إستشهاد نقيب شرطة بطلق ناري أثناء فض مشاجرة ببني سويف

لقي النقيب هشام طعمة ، معاون مباحث قسم شرطة بني سويف مصرعه داخل المستشفي الجامعي متأثرا بإصابته بطلقتين ناريتين في القدم أثناء فضه مشاجرة مسلحة بين عائلتين . كانت مديرية أمن بني سويف قد تلقت بلاغا بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية في منطقة عزبة الصفيح حيث انتقلت قوة من ضباط وأمناء وجنود القسم ، وأثناء محاولة فض المشاجرة التي تبادل خلالها الطرفان إطلاق النار بكثافة أصيب النقيب هشام طعمة بطلقتين في قدمه . وأوضحت الأجهزة الأمنية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية كما جرى تكثيف الجهود لضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة في المشاجرة.



مصر تحذر من مواصلة إسرائيل السيطرة على مياه فلسطين

حذر مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خليل من استمرار ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة على موارد المياه في الأراضي الفلسطينية المحتلة, ودفع الفلسطينيين للنزوح من أراضيهم الصالحة للزراعة.
وأضاف السفير المصري خلال جلسة مجلس الأمن الدولي أمس إن الممارسات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في فلسطين المحتلة تشهد جهدا منظما للسيطرة على موارد المياه ودفع الفلسطينيين الي مغادرة أراضيهم الصالحة للزراعة.



الجيش الحر يصد هجوما على بلدة بصر الحرير بدرعا

أفادت لجان التنسيق المحلية السورية بأن الجيش الحر صد محاولة لاقتحام بلدة بصر الحرير بدرعا من القوات النظامية التي قصفت بالمدفعية بلدات في المحافظة بينها إنخل وتل شهاب.
يأتي ذلك في الوقت الذي كثفت فيه قوات الأسد قصفها على العديد من المناطق في حمص وريفها بينها أحياء حمص القديمة والقصور وجورة الشياح و القرابيص والحولة.
كان الجيش الحر أعلن أمس سيطرته على كتيبة للدفاع الجوي قريبة من مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية التي حاولت فرض سيطرتها على الكتيبة التي كان الجيش الحر سيطر على أجزاء منها.
يذكر أن الهيئة العامة للثورة السورية وثقت مقتل 90 شخصا فى الأقل بنيران قوات النظام أمس معظمهم في دمشق وريفها وإدلب.



الجبالي يؤجل مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة للإثنين

أعلن رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي، تأجيل مفاوضاته لتشكيل الحكومة الجديدة إلى الاثنين المقبل. كان الجبالي أعلن أنه سيقدم استقالته، السبت، إلى الرئيس المنصف المرزوقي، في حال رفضت مبادرته تشكيل حكومة تكنوقراط.
إلى ذلك، أعلن تنظيم أنصار الشريعة السلفي الجهادي في تونس، عدم المشاركة في التظاهرة التي تنظمها اليوم حركة النهضة الإسلامية الحاكمة، وسط العاصمة التونسية "للدفاع عما أسمته شرعية حكمها، ودعا إلى مقاطعتها.



تظاهرات في عدة محافظات عراقية ضد سياسات المالكي

قالت الشرطة العراقية إن انتحاريا قتل ضابطا كبيرا بالمخابرات العسكرية وثلاثة حراس اليوم عندما فجر عبوة ناسفة عند منزل الضابط في مدينة الموصل بشمال العراق. من جهة أخرى شارك أمس مئات الآلاف من العراقيين في تظاهرات حاشدة بعدة محافظات في جمعة حملت شعار "بغداد صبرا" وذلك للتنديد بسياسات رئيس الوزراء نوري المالكي. وقال المتظاهرون إن مماطلة وتسويف المالكي في الاستجابة لمطالب العراقيين سيدفعهم لاتخاذ خطوات تصعيدية من بينها المطالبة بإسقاط النظام والدستور. كانت اللجان الشعبية المشرفة على تنظيم المظاهرات أرجأت نقلها إلى العاصمة استجابة لمناشدات من كبار العلماء بعدم التوجه إلى بغداد تحسبا لوقوع أعمال عنف .



الأمن يفرق مظاهرات للمعارضة البحرينية بالمنامة

أصيب أربعة من رجال الشرطة بالرصاص مساء أمس في أحدث أعمال عنف بالبحرين في الذكرى الثانية لانطلاق الاحتجاجات في الرابع عشر من فبراير عام ألفين واحد عشر. يأتي ذلك بعد مقتل شرطي وفتى وإصابة العشرات أثناء اشتباكات بين قوات الأمن ومئات المحتجين في العاصمة بمناسبة الذكرى السنوية للأحتجاجات المطالبة بالديمقراطية. وقالت حركة الوفاق المعارضة على موقعها على الإنترنت إن آلاف المحتجين نزلوا إلى الشوارع أمس واندلعت اشتباكات مع قوات الأمن في عدة قرى ومناطق.واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة وعطلوا حركة السير في طرق عدة .



مجلس الأمن يتوعد معرقلي الإنتقال السياسي في اليمن

توعّد مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على من يعرقلون عملية الانتقال السياسي في اليمن وفي مقدمهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وأعرب المجلس في بيان أصدره أمس عن قلقه حيال معلومات عن تدخل أفراد في اليمن يمثلون النظام السابق أو المعارضة السابقة في العملية الانتقالية، مسميا خصوصا الرئيس السابق ونائبه علي سالم البيض.
وكرر المجلس عزمه "اتخاذ إجراءات وفرض عقوبات إذا استمرت هذه العرقلة" وفق المادة الحادية والأربعين من ميثاق الأمم المتحدة. كما أبدى "قلقه حيال معلومات عن توزيع أسلحة وأموال في اليمن بهدف الإضرار بالعملية الانتقالية" من دون أن يسمي إيران بشكل مباشر.والتي اتهمتها صنعاء بتسليح المعارضين الحوثيين في شمال البلاد.



الأمم المتحدة تعتزم تقديم مساعدات غذائية بمالي

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عزمه تقديم إعانات غذائية عاجلة لنحو خمسمئة وأربعة وستين ألف مالي . ونقلت وسائل الإعلام عن المتحدثة باسم البرنامج اليزابيث بيرز، قولها إن برنامج الأغذية العالمي يريد الوصول إلى أكثر من أربعمئة ألف شخص في مدن تمبكتو وجاو وكيدال الواقعة في شمال مالي والتي استعادتها القوات الفرنسية والمالية والأفريقية من المجموعات المسلحة . ودعت اليزابيث إلى توفير خمسة وأربعين مليون دولار فورا للسماح للبرنامج بشراء ثلاثين ألف طن من الغذاء بهدف توفير الطعام للسكان حتى شهر يونيو المقبل .



الاتحاد الأوربي يقر خطة لمعالجة أزمة لحوم الخيول

وافق الاتحاد الأوروبي على خطة تهدف الى معالجة أزمة لحوم الخيول تنص على إجراء سلسلة فحوص للحمض النووي في الوجبات الجاهزة المفترض أنها تحتوي على لحم بقري. واتفقت دول الاتحاد على إجراء ألفين ومئتين وخمسين فحصا مخبريا على أطباق معدة على أساس أنها تحتوي على لحم بقري، وذلك للتحقق مما اذا كانت تحتوي على لحم خيل أم لا. وستشارك المفوضية الأوروبية في تمويل هذه الفحوص بنسبة خمسة وسبعين بالمائة من كلفتها الإجمالية كما يمكن تمديد مهلة هذه العملية شهرين إذا تطلب الامر ذلك.



إرسال فرق إنقاذ ضخمة للمنطقة التي ضربها النيازك بروسيا

قالت وزارة الطوارئ الروسية إن فرق انقاذ ضخمة أرسلت الى منطقة جبال الأورال للمشاركة في عمليات الإغاثة وإزالة الركام اثر تعرض المنطقة لوابل من النيازك. وأمر الرئيس الروسي فلادمير بوتين بإرسال الفرق الى المنطقة لمساعدة المصابين جراء ارتطام النيزك. وحدثت الإصابات معظمها جراء تحطم النوافذ التي هرع إليها السكان لرؤية كرات النار التي كانت تمر من السماء نحو الأرض محدثة أصوات مدوية.



ظواهر كونية شهاب يمر على مسافة قريبة جدا من الأرض

وكانت أجواء الأرض شهدت أمس حدثين نادرين دون صلة بينهما، حيث أصيب ألف ومئتا شخص بجروح وسط روسيا جراء انفجار نيزكي، بينما مر كويكب يبلغ حجمه نصف مساحة ملعب كرة قدم على مسافة أقرب إلى الأرض من مرور أي جسم معروف آخر بنفس حجمه. ومر الكويكب الذي اكتشف العام الماضي على بعد نحو سبعة وعشرين ألفات وسبعمئة كيلومتر من الارض على مسافة قريبة من شبكات الاقمار الصناعية الخاصة بالبث التلفزيوني والأرصاد الجوية والتي تطوق كوكب الارض.



إنبي يتغلب على وادي دجلة بهدفين لهدف

رياضياً .. اعتلى إنبي صدارة المجموعة الأولى في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على وادي دجلة بهدفين لهدف في ختام مباريات الجولة الثالثة للمسابقة، ورفع إنبي رصيده الى سبع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على الأهلي المدافع عن اللقب وحرس الحدود بينما بقي وادي دجلة في ذيل الترتيب بدون نقاط.
كما شهدت منافسات الأمس تعادل بتروجيت مع ضيفه الانتاج الحربي بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد بتروجيت الى أربع نقاط يتقدم بهما للمركز الثالث في المجموعة الثانية بينما يحتل الانتاج الحربي المركز السابع بنقطتين .



قنديل: فيديو بني سويف تم إقتطاعه من سياقه

أعرب رئيس الوزراء هشام قنديل عن حزنه وأسفه للشكل الذي تم به إساءة عرض ما ورد في لقائه مع إعلاميي التليفزيون المصري، والذي تناول مشكلات التنمية في مصر . وأشار قنديل إلى أن مقطع الفيديو حول بني سويف تم اقتطاعه من سياقه، مؤكدا أن حديثه لم يكن يقصد به سوى حشد الاهتمام بهذه المناطق العزيزة من أرض مصر وللتأكيد على أن تلك المناطق تحتاج إلى بذل الرعاية اللازمة لتوفير المرافق الأساسية .



بوتين: قمة مجموعة العشرين تبحث في إصلاح النظام المالي

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الأعضاء في مجموعة العشرين إلى القضاء على الاختلالات الاقتصادية وأن تكون هناك استراتيجية واضحة للاقتراض لوضع الاقتصاد العالمي على مسار النمو المستدام.
وقال بوتين خلال لقائه وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في مجموعة العشرين في الكرملين التي ستستضيف روسيا قمتها في سبتمبر المقبل قال إن المشكلات الاقتصادية في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو تؤثر على اقتصادات جميع الدول. ودعا إلى إدارة شفافة لعجز الميزانيات وللديون لكسب ثقة المستثمرين.



مقتل ضابط في الاستخبارات العسكرية بالعراق

فرضت قوات الأمن العراقية حظر التجول في قضاء تلعفر الواقع غربي مدينة الموصل، بعد أن لقي مدير مدرسة الاستخبارات العامة في وزارة الدفاع العراقية مصرعه مع ثلاثة من أفراد حمايته، بينهم ولداه، في تفجير انتحاري مزدوج استهدف منزله.
وقال مصدر أمني إن انتحاريين هاجما منزل العميد عوني علي في بلدة تلعفر، حيث فجر الانتحاري الأول حزاما ناسفا كان يرتديه فقتل وجرح بعض حراس المنزل، وعندما خرج العميد وولداه هاجمهم انتحاري آخر وفجر نفسه بينهم. وأضاف المصدر أن قوة أمنية فرضت طوقا حول مكان الحادث، ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.
وفي محافظة كركوك الواقعة شمالي العراق قتل القاضي في محكمة الأحوال الشخصية أحمد البياتي، بتفجير سيارته على طريق كركوك - طوزخورماتو. وأوضحت مصادر محلية أن التفجير أسفر أيضا عن إصابة نجل القاضي بجروح.



السلطات الليبية تستعد للإحتفال بالذكرى الثانية للثورة

تواصل السلطات الليبية انتشارها المكثف بالعاصمة طرابلس لتأمين الاحتفالات الشعبية بالذكرى الثانية لثورة السابع عشر من فبراير التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي. وقالت مصادر أمنية إن الانتشار الأمنى يأتى تفعيلا لخطة التأمين التى باشرتها وزارة الداخلية الليبية في المدن كافة.
على صعيد ذي صلة، أعلنت رئاسة أركان القوات البحرية بالجيش الليبى رفع درجة الاستعداد القصوى منذ يومين ولمدة ستة أيام؛ لحماية وتأمين السواحل البحرية خلال الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة.



تشييع جنازة هشام طعمة شهيد الشرطة ببنى سويف

شارك الآلاف من أهالي مدينة بني سويف في تشييع جثمان نقيب الشرطة هشام كمال الدين طعمة، معاون مباحث قسم شرطة بني سويف، والذي استشهد برصاص بلطجية أثناء فض مشاجرة بالأسلحة الآلية في منطقة عزبة التحرير.
تقدم الجنازة العسكرية محافظ بنى سويف المستشار ماهر بيبرس ومدير أمن المحافظة اللواء احمد شعراوى وعدد من القيادات الشعبية والتنفيدية بالمحافظة، فيما نظم عدد من الضباط والامناء والجنود وقفة احتجاجية امام مسجد عمر بن عبدالعزيز بالمدينة نددوا خلالها بالعنف وطالبوا بزيادة تسليح قوات الشرطة وتوعدوا بملاحقة البلطجية.



تشييع جنازة هشام طعمة شهيد الشرطة ببنى سويف

شارك الآلاف من أهالي مدينة بني سويف في تشييع جثمان نقيب الشرطة هشام كمال الدين طعمة، معاون مباحث قسم شرطة بني سويف، والذي استشهد برصاص بلطجية أثناء فض مشاجرة بالأسلحة الآلية في منطقة عزبة التحرير.
تقدم الجنازة العسكرية محافظ بنى سويف المستشار ماهر بيبرس ومدير أمن المحافظة اللواء احمد شعراوى وعدد من القيادات الشعبية والتنفيدية بالمحافظة، فيما نظم عدد من الضباط والامناء والجنود وقفة احتجاجية امام مسجد عمر بن عبدالعزيز بالمدينة نددوا خلالها بالعنف وطالبوا بزيادة تسليح قوات الشرطة وتوعدوا بملاحقة البلطجية.



سرقة تمثال لرأس طه حسين من أمام محافظة المنيا

تكثف أجهزة الأمن بمحافظة المنيا جهودها لكشف لغز اختفاء تمثال يصور رأس عميد الأدب العربي طه حسين, والموجود بكورنيش النيل, في مواجهة استراحة المحافظ القديمة.
كان أهالي المنيا فوجئوا مساء أمس باختفاء الرأس المثبت على قاعدة هرمية, ما أثار غضب العديد من الأهالي والقوى السياسية بالمنيا.
جدير بالذكر أن هذه الواقعة تأتي بعد أيام من تغطية وجه تمثال أم كلثوم في المنصورة!.



خطف المتهم بقتل نقيب الشرطة من مستشفى بني سويف العام


أفاد مراسل أون تي في ببني سويف بأن أهالي المتهم بقتل نقيب الشرطة ويدعى حسام أبو الرجالة خطفوا المتهم من مستشفى بني سويف العام أثناء تشييع جنازة النقيب. مضيفا أن المحافظ المستشار ماهر بيبرس نفى وفاة المتهم بعد الاعتداء عليه من قبل الأهالي الغاضبين لمقتل نقيب الشرطة.




مقتل ضابط في الإستخبارات العسكرية بالعراق


فرضت قوات الأمن العراقية حظر التجول في قضاء تلعفر الواقع غربي مدينة الموصل، بعد أن لقي مدير مدرسة الاستخبارات العامة في وزارة الدفاع العراقية مصرعه مع ثلاثة من أفراد حمايته، بينهم ولداه، في تفجير انتحاري مزدوج استهدف منزله.
وقال مصدر أمني إن انتحاريين هاجما منزل العميد عوني علي في بلدة تلعفر، حيث فجر الانتحاري الأول حزاما ناسفا كان يرتديه فقتل وجرح بعض حراس المنزل، وعندما خرج العميد وولداه هاجمهم انتحاري آخر وفجر نفسه بينهم. وأضاف المصدر أن قوة أمنية فرضت طوقا حول مكان الحادث، ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.
وفي محافظة كركوك الواقعة شمالي العراق قتل القاضي في محكمة الأحوال الشخصية أحمد البياتي، بتفجير سيارته على طريق كركوك - طوزخورماتو. وأوضحت مصادر محلية أن التفجير أسفر أيضا عن إصابة نجل القاضي بجروح.




الجيش الحر يسيطر على سرية الهجانة ويصد هجوما بدرعا


ونتحول للشأن السوري.. حيث أعلنت لجان التنسيق المحلية أن خمسين قتيلا سقطوا اليوم بنريان قوات النظام معظمهم بدمشق وريفها وحمص، يأتي هذا بعد ساعات من سيطرة الجيش الحر على سرية الهجانة في بلدة زيزون بريف درعا، بعد يوم من سيطرته على كتيبة للدفاع الجوي قريبة من مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري عقب اشتباكات عنيفة خاضها ضد القوات الحكومية.
كانت لجان التنسيق المحلية أفادت في وقت سابق اليوم بأن الجيش الحر صد محاولة لاقتحام بلدة بصر الحرير بدرعا قامت بها القوات النظامية التي قصفت بالمدفعية بلدات في المحافظة بينها إنخل وتل شهاب.




التحقيق في إتهام نظيف ووالي وأباظة بإهدار المال العام


قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل للتحقيق في وقائع فساد وزارة الزراعة، تشكيل لجنة الخبراء لفحص الاتفاقية الموقعة عام ألفين وثلاثة والتي تقضى بأن تمنح منظمة الفاو الحكومة المصرية نحو مليار وأربع مائة مليون دولار لتوطين اهالى النوبة حول بحيرة ناصر. وتضمن القرار تكليف لجنة الخبراء، ببيان الغرض من الاتفاقية والمبالغ النقدية والمعونات العينية التي تم منحها لمصر وبيان أوجه إنفاق هذه المبالغ والمعونات.
كانت هيئة التحقيق، تلقت بلاغا من مجلس إدارة الجمعية المصرية النوبية للمحاميين، يتهم كلا من أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق ويوسف والي وأمين أباظة وزيري الزراعة الأسبقين باستغلال الاتفاقية للاستيلاء على المال العام.




الصليب الأحمر يسعى لنقل المساعدات للمعارضة السورية


على الصعيد الإنساني قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها كثفت عملياتها على جبهات القتال الامامية في سوريا لتقديم الطعام والمساعدات الطبية للمدنيين في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.
وتنسق اللجنة مع المعارضة والحكومة لضمان وصولها إلى المناطق المتضررة التي مزقتها الحرب في سوريا.
وقدم عمال الاغاثة التابعون للصليب الاحمر المساعدات الطبية للمتضررين في منطقة الحولة في محافظة حمص والتي تسيطر عليها المعارضة، للمرة الثانية خلال اسبوعين، بعد التنسيق مع الحكومة التي سبق أن منعتهم من العمل في هذه المنطقة لثلاثة اشهر.



حصاد .. السبت 16 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق