شارك مع اصدقائك

14 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الخميس 14 فبراير 2013 من قناة ONTV العمل يعود إلى مجمع التحرير بعد غلقه أربعة أيام و الدكتور شوقي عبد الكريم: لا أنتمي إلا لمصر وللأزهر و د. هشام قنديل: لا أقبل أن تتقدم الحكومة بإستقالتها


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 14 فبراير 2013 من قناة ONTV

العمل يعود إلى مجمع التحرير بعد غلقه أربعة أيام

عاد العمل إلى طبيعته صباح اليوم بمختلف إدارات مجمع التحرير وسط القاهرة. وقد شهدت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تكدسا للمواطنين الذين توافدوا لقضاء مصالحهم.
وكان المعتصمون في الميدان قد أغلقوا المجمع لأربعة أيام على التوالي في خطوة تصعيدية للإفراج عن المعتقلين واستكمال تحقيق مطالب الثورة ، بحسب قولهم.



الدكتور شوقي عبد الكريم: لا أنتمي إلا لمصر وللأزهر

قال مفتي الديار المصرية الجديد الدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم إنه يسير على المنهج الأزهري ولا ينتمي إلا لمصر، ويسعى من خلال دار الإفتاء إلى القضاء على ما وصفه بالفتاوى العشوائية المنتشرة في الآونة الأخيرة.
وأوضح المفتي الجديد في تصريحات صحفية أنه يدعم قناة الأزهر الجديدة التي يخصص جزء منها لفتاوي دار الإفتاء من خلال برامج كاملة. معربا عن اعتزازه بالثقة التي وضعها علماء الأزهر في شخصه.



د. هشام قنديل: لا أقبل أن تتقدم الحكومة بإستقالتها

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن تقديم حكومته الاستقالة يعد نوعا من الانسحاب الذى لا يقبله.
جاء ذلك في لقاء مع قناة تلفزيونية، حيث قال إن ما يحدث في الشارع المصري يرجع إلى وجود حالة من الغضب لا يمكن إنكارها، إلا أنه لم يستبعد وجود مؤامرات وأطراف تسعى لإسقاط البلاد، ودعا قنديل إلى الهدوء السياسي وأن يتحمل الجميع مسؤولياته، على حد تعبيره.



مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون حق التظاهر

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس على مشروع قانون حماية حق التظاهر تمهيدا لاحالته لمجلس الشوري..ويتضمن مشروع القانون عدة عناصر أساسية تشمل الإخطار بالتظاهر وتخصيص منطقة فى كل محافظة يحق فيها للجمهور التظاهر أو التجمع السلمي بدون هذا الإخطار، ومنع حمل السلاح أيا كانت طبيعته أو التخفي خلف أقنعة أو التعدي على الأشخاص والأموال وتعطيل المصالح العامة والأفراد. كما يحدد مشروع القانون نطاق المظاهرة يحدده المحافظ المختص حول المنشآت الحيوية بحيث لا يقترب أكثر من 200 متر مع جواز تدخل الشرطة في تعديل خط سير التظاهرة.



شباب الإنقاذ يؤيد تظاهرات الشرطة ضد قانون المظاهرات

أعرب شباب جبهة الإنقاذ الوطني عن تأييدهم لتظاهرات أفراد الشرطة ضد مشروع قانون تنظيم التظاهرات الذى وصفوه بالمشبوه والذى يستهدف حسب قولهم - إعادة عقارب الساعة للوراء.
واعتبر شباب جبهة الإنقاذ هذا التحرك من الشرفاء فى صفوف الشرطة بداية لتصحيح العلاقة بين الشرطة والشعب، ويعيد للجهاز مكانته واحترامه ودوره الحقيقى كجهاز لفرض القانون ومكافحة الجريمة كما وصف التحرك بأنه انتصارا للثورة ومبادئها..



إشتباكات عنيفة في ريف دمشق ومقتل نحو مئتي شخصاً

في الشأن السوري ،، تواصلت الاشتباكات العنيفة الليلة الماضية وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم في حي جوبر ومناطق أخرى من ريف دمشق بين المعارضة المسلحة والجيش السوري الذي لجأ إلى استخدام المدفعية والطيران.
ولليوم الرابع على التوالي خفت حدة الاشتباكات على مدخل مخيم اليرموك الشمالي بدمشق بين اللجان الشعبية الفلسطينية والمجموعات المسلحة، بينما ذكرت لجان التنسيق السورية أن عدد القتلى على يد قوات النظام ارتفع إلى 190 شخصا من بينهم نساء وأطفال.



نجيب ميقاتي يرفض تهديدات الجيش الحر بإعتقاله

رفض رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الرد على تهديدات الجيش السوري الحر بمصادرة أملاكه هو وعائلته في سوريا على خلفية تصدير بلاده مازوت إلى سوريا. وقال ميقاتي إن هذه التهديدات تأتي في إطار الحملات الإعلامية
وكان لؤي المقداد المتحدث باسم الجيش الحر قد أعلن أنهم أصدروا مذكرة اعتقال ستنفذ بحقه وشقيقه إذا دخلا سوريا. من جانبها نفت الحكومة اللبنانية أن يكون لعائلة ميقاتي أي أملاك في سوريا سوى استثمارات في مجال الهاتف الخلوي، بيعت لشركة في جنوب أفريقيا.




الولايات المتحدة تسعى لإقناع الأسد بالتنحي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنه يريد إقناع الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي عبر حل تفاوضي مع المعارضة وبمساعدة روسيا.
وقال كيري في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني ناصر جودة إن الإدارة الأمريكية تفضل حلا سياسيا، يفضي إلى رحيل الأسد. وألمح كيري إلى أنه والرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتقدان أن هذا ما سيحدث باعتباره أمرا لا مفر منه.



مون يتهم مجلس الأمن بالجمود بشأن الأزمة السورية

دعا الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون مجلس الأمن الدولي إلى إنهاء الجمود في الشأن السوري، والقيام بتحرك مفيد لوقف العنف في سوريا.
وأوضح مون أن سوريا تعاني من الاستقطاب السياسي وأن أعداد القتلى وانتهاكات حقوق الانسان تتزايد. يذكر أن روسيا والصين استخدمتا حق النقض ثلاث مرات ضد قرارات بفرض عقوبات على النظام السوري.



الأهلي يلتقي اليوم سموحة في الدوري الممتاز

رياضيا ,, تستأنف اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم, حيث يلتقي الأهلي فريق سموحة ضمن منافسات المجموعة الاولى ، وفي المجموعة الثانية يلتقى طلائع الجيش نظيره الاتحاد السكندري.
وكان الزمالك قد فاز بصعوبة على فريق الداخلية بهدف وحيد فى المباراة التى جمعت بينهما مساء أمس بإستاد الدفاع الجوى فى إطار مباريات الإسبوع الثالث من المجموعة الثانية بالدورى الممتاز. وفي نفس المجموعة فاز تليفونات بني سويف على حرس الحدود بهدف نظيف، فيما تعادل غزل المحلة بهدف لكل مع الجونة..



مقتل رئيس الهيئة الإيرانية أثناء عودته من دمشق

أعلنت السفارة الإيرانية في بيروت أن "حسام خوش نفيس" رئيس الهيئة الإيرانية لإعادة الإعمار في لبنان قتل أثناء عودته من دمشق إلى بيروت.
وذكرت السفارة أن "نفيس" كان عائدا إلى مقر عمله في العاصمة اللبنانية قادما من طهران عبر مطار دمشق. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث ورفضت السفارة ذكر أي تفاصيل مرتبطة بالواقعة.



مقتل شخص أثناء مظاهرة لإحياء ذكرى إنتفاضة البحرين

قالت وزارة الداخلية البحرينية إن شخصا قتل أثناء مظاهرة بمناسبة الذكرى الثانية للانتفاضة المطالبة بالإصلاح الديمقراطي.
وأضافت الوزارة في بيان على صفحتها على موقع تويتر ان مستشفى السلمانية أبلغ غرفة عمليات الشرطة بأن شخصا نقل إليها وهو مصاب بجروح لكنه توفي لاحقا. وقالت إن محتجين أغلقوا عدة طرق بالبحرين وإن قوات الأمن تسعى لإعادة النظام.



عيسى : جلسة الحوار الوطني جرت وسط أجواء إيجابية

من جانبه قال عيسى عبد الرحمن المتحدث الرسمي للحوار الوطني البحريني إن جلسة الحوار الوطني الثانية جرت وسط أجواء إيجابية،، فيما تم التوافق على تأجيل الجلسة المقبلة إلى الأربعاء المقبل بدلا من الأحد بناء على طلب المعارضة.
وقال عيسى عبدالرحمن إن الحوار شهد اتفاقا بين الحكومة والمعارضة على أمور رئيسية لم يسمها. مشيرا إلى أن الحوار لم يصل إلى آليات التنفيذ حتى الآن.



الجيش السوري الحر يوسع مكاسبه وإشتباكات عنيفة بدمشق

في الشأن السوري ،، أعلن الجيش الحر أنه أسقط طائرة للنظام في ريف إدلب الجنوبي قريبا من خان شيخون، كما أكد سيطرته على كتيبة السهوة بريف درعا بالكامل والاستحواذ على الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتها.
وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات النظام كثفت قصفها على عدة مناطق في دمشق وريفها، وسط اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي، كما تعرضت مناطق في حلب وحماة للقصف.
وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن أكثر من ثلاثة عشر شخصا قتلوا وأصيب العشرات في قصف جوي على حي جوبر بالعاصمة السورية.



الزند يطالب برفع الحصانة عن المستشار مصطفى حسيني

تقدم رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند ببلاغ إلى مجلس القضاء الأعلى يتهم فيه المستشار "مصطفى حسيني" المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بسبه وقذفه، والتدخل في بلاغات كيدية مقدمة ضده سبق التحقيق فيها منذ عام 2007 وثبت عدم صحتها، كما قال الزند في بلاغه الذي جاء فيه أيضا أن المستشار حسيني ردد شائعات وصفها الزند بالكاذبة، تفيد بتقديمه طلبا لرفع الحصانة عن المستشار الزند، وهو الأمر الذي نفى النائب العام صحته لاحقا. وطالب الزند في بلاغه برفع الحصانة القضائية عن المستشار حسيني والتحقيق معه.



الداخلية: الإلتزام بسلمية التعبير والإبتعاد عن العنف

قال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبداللطيف إنه في ضوء دعوات مختلف القوى السياسية والثورية للتظاهر يوم غد الجمعة، فإن الوزارة تؤكد مجددا إيمانها الكامل بحرية التعبير السلمي عن الرأي، والتزامها بحماية المتظاهرين السلميين وتأمين المنشآت العامة والخاصة.
وأكد اللواء عبداللطيف أن وزارة الداخلية تناشد القوى السياسية والثورية كافة الاضطلاع بدورها الوطني والحرص على أن تخرج فعاليات تلك التظاهرات في مشهد يرسخ أسس التعبير السلمي عن الرأي، على حد وصفه.



سفير إيران يتهم إسرائيل بالمسؤولية بإغتيال حسام خوش

اتهم السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن آبادي إسرائيل باغتيال رئيس الهيئة الإيرانية لإعادة الإعمار في لبنان المهندس حسام خوش نويس، وقال إن المهندس نويس كان له دور كبير في إعمار لبنان بعد العدوان الاسرائيلي في يوليو 2006.
كان مسئول العلاقات العامة بالحرس الثوري الإيراني قد أكد مقتل نويس على أيدي من وصفهم بعملاء إسرائيليين، بينما كان في طريقه من دمشق إلى بيروت في ساعة متأخرة من ليلة أمس.



إجتماع المعارضة السورية بالقاهرة لبحث الحوار مع الأسد

يعقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعا بالقاهرة اليوم لبحث مبادرة الحوار مع نظام الرئيس بشار الأسد والتي أطلقها رئيس الائتلاف معاذ الخطيب.
وقال مصدر مسؤول في الجامعة العربية إن الاجتماع يهدف إلى إجراء مشاورات بين فصائل المعارضة السورية، لبحث إمكانية تعديل المبادرة والدفع بها نحو صياغة مرحلة انتقالية جديدة في سوريا..



مباحثات أردنية أمريكية في الأزمة الإنسانية بسوريا

من جانبه، قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إنه بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري مجموعة من القضايا من بينها عملية السلام في الشرق الأوسط والتداعيات الإنسانية للأزمة السورية...



لبنان تحيي الذكرى الثامنة لإغتيال الحريري

تحيي قوى 14 آذار اللبنانية اليوم الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الراحل رفيق الحريري في مهرجان حاشد يقام في مركز بيروت للمعارض البيال مساء اليوم.
في سياق متصل يلقي رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري كلمة متلفزة في تلك المناسبة. وتأتي ذكرى الاغتيال هذا العام تزامنا مع الموعد المرتقب لانطلاق المحاكمات في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في اغتيال الحريري وذلك في 25 مارس المقبل كما حددتها رئاسة المحكمة.



فرنسا تحث المجتمع الدولي على مساعدة ليبيا

التقى رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في باريس لبحث العلاقات بين البلدين. ودعت فرنسا إلى دعم دولي لليبيا لمساعدتها في استعادة السيطرة على أمنها.



العراق ترفض الموافقة على الترخيص للتظاهر في بغداد

قررت وزارة الداخلية العراقية عدم الموافقة على منح ترخيص للتظاهر في العاصمة بغداد لأسباب أمنية. وأعلنت الداخلية عن وجود معلومات وصفتها بالاستخباراتية تفيد بأن جماعات مسلحة تنوي استهداف المتظاهرين.
وتزامن هذا القرار مع إعلان منظمي تظاهرات الفلوجة عن تأجيل ذهابهم إلى بغداد غدا الجمعة لأداء الصلاة في جامع أبي حنيفة النعمان بمنطقة الأعظمية، وذلك بهدف درء الفتنة الطائفية، حسب وصفهم.



إخلاء سبيل 32 من المحبوسين في أحداث العنف بالغربية

قرر قاضي المعارضات بمجمع محاكم طنطا اليوم إخلاء سبيل اثنين وثلاثين متهما ألقي القبض عليهم في أحداث العنف بالغربية خلال فعاليات ذكرى التنحي. وقد استجابت المحكمة للتظلمات المقدمة من الدفاع للإفراج عنهم.
وكان مجمع محاكم طنطا قد شهد تظاهر العشرات من أهالي المتهمين في أحداث كفر الزيات وقسم أول طنطا، الذين قررت النيابة العامة حبسهم خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات..



أمناء أسيوط يحتجون على تصريحات قنديل بشأن تظاهر الشرطة

أصدر أمناء الشرطة في أسيوط بيانا ينتقد تصريحات رئيس الوزراء هشام قنديل بشأن عدم أحقية رجال الشرطة في التظاهر. وقال البيان إن هذه التصريحات لا تزيدهم إلا إصرارا على مطالبهم. هذا ولا يزال أمناء وأفراد الشرطة يعتصمون لليوم الثالث على التوالي في خيام أمام مديرية أمن أسيوط مطالبين بتطهير وزارة الداخلية من الفساد وتسليحهم بشكل جيد.



مسيرة في القليوبية تحتج على أخونة الداخلية

في سياق متصل تظاهر العشرات من أمناء وأفراد الشرطة بالقليوبية في مسيرة انطلقت من أمام إدارة النجدة ببنها وانتهت بمقر مديرية الأمن احتجاجا على ما وصفوه بأخونة وزارة الداخلية. كما طالب رجال الشرطة بإعادة تسليحهم وإقالة وزير الداخلية.
ونقل مراسل أون تي في عن الأمين حمدي الشوني، منسق اتحاد أفراد وامناء الشرطة بالقليوبية قوله، إن الرئيس يحاول الزج بجهاز الشرطة في صدام مع الشعب، وإنهم لن يكونوا اداة مرة اخرى في يد النظام.



أفراد الشرطة المحتجون يغلقون مديرية أمن كفر الشيخ

أغلق العشرات من أمناء وأفراد الشرطة باب مديرية الأمن لمطالبة الحكمدار بالتراجع عن قراره بتخفيض حافز الإجادة. كما طالب المحتجون بإقالة وزير الداخلية واعتبار شهداء الشرطة شهداء ثورة وعدم الزج بهم لخدمة النظام. ونقل مراسل أون تي في عن عدد من المتظاهرين أن المصابين منهم لا يتلقون خدمات صحية جيدة لذا فهم يطالبون برفع مستوى العلاج المقدم لهم.



إضراب أمناء وأفراد شرطة الإسماعيلية

هذا ويواصل أمناء وأفراد قسم شرطة الإسماعيلية ثالث إضرابهم مطالبين بتحديث تسليحهم وتوفير نظام صحي وعلاجي متكامل لهم، وهددوا بتصعيد احتجاجهم إذا لم يستجب وزير الداخلية لمطالبهم.



عودة أفراد الشرطة المحتجين إلى عملهم بالسويس

وفي السويس أفاد مراسل أون تي في نقلا عن مصدر أمني أن أفراد الشرطة المحتجين عادوا إلى العمل في أماكن توزيعهم بعد استجابتهم لتعهد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس بتحقيق مطالبهم. كما أفاد المراسل بأن الوضع الأمني في السويس مستقر في كافة أنحاء المحافظة بالتنسيق مع قوات الجيش الثالث الميداني، وأن دوريات أمنية مشتركة بين الجيش والشرطة تجوب الشوارع من السادسة مساء حتى السادسة صباحا.



إستمرار الإضرابات بشركة سوميد البترولية بالعين السخنة

ومازلنا في السويس.. حيث أفاد مراسل أون تي في بأن إدارة فرع شركة سوميد البترولية بالعين السخنة فشلت في التفاوض مع العاملين المؤقتين المضربين بسبب إصرارهم على التعيين داخل الشركة، وهو ما أدى الى استمرار غلق وتوقف العمل بالشركة لليوم التاسع على التوالي.
من ناحية أخرى ناشد أصحاب شركات النقل بميناء العين السخنة بالسويس رئيس الجمهورية بالتدخل في حل قضية إغلاق عمال شركة بلاتنيوم للميناء وتوقف العمل به لليوم الخامس عشر على التوالي، باعتبار أن ما يحدث هو صراع بين شركات الخدمة في الميناء وتدفع ثمنه الشركات المصرية.



بائعو الأسماك يغلقون ميناء الأتكة بالسويس

في سياق آخر صرح وجدى النويشي مدير ميناء الأتكة بالسويس أن الميناء عاد عصر اليوم للعمل مرة أخرى وتم فتح الابواب ودخول وخروج السيارات والمواطنين بشكل طبيعى.
وكان العشرات من بائعي الأسماك قد قاموا بغلق الباب الرئيس للميناء احتجاجا على رفع أصحاب المراكب لأسعار شراء طاولات الأسماك. وأوضح النويشي أن أصحاب المراكب قرروا عدم إنزال أسماك وبيعها اليوم وسوف يتم انزالها غدا للبائعين .



محافظ السويس يفتتح موزعاً للكهرباء بطاقة 25 ميجا وات

افتتح اللواء سميرعجلان محافظ السويس موزع كهرباء بطاقة خمسة وعشرين ميجاوات لخدمة المنطقة الحرة والشركات الصناعية بالأدبية. كما تفقد المحافظ خلال جولته بالمنطقة الحرة شركات الخدمات البترولية والبتروكيماويات. ووجه المحافظ بسرعة تسليم مبنى الإدارة بالمنطقة لمراكز الخدمة الاستثمارية تحت إشراف جهاز التعمير.



تظاهر عشرات الإداريين العاملين بكهرباء بنها

تظاهر عشرات الإداريين العاملين بإدارة شركة كهرباء بنها أمام مقر الإدارة، وذلك احتجاجا على قيام مدير هندسات بنها المهندس "عصام كمال" بإصدار قرارا بإعادة توزيعهم على وظيفتي كشاف ومحصل بحجة وجود عجز فيهما، على حد قولهم.
وطالب المتظاهرون بإقالة المهندس كمال مرددين الهتافات المنددة بالقرار، كما قاموا بمنع العاملين من دخول الإدارة بعد أن أغلقوها بالأقفال. من جانبه أكد المهندس كمال أن الشركة لديها عجز في وظيفتي الكشاف والمحصل وهو ما دفعه إلى نقل بعض العاملين لسد هذا العجز، مشيرا إلى انه سيدرس مطالب المتضررين وسيعرضها على إدارة الشركة.



أمن كفر الشيخ يعيد طفلاً لأسرته بعد 5 ساعات من إختطافه

تمكن رجال أمن كفر الشيخ من كشف لغز اختطاف طفل يبلغ من العمر 6سنوات، ونجحوا في إعادته لوالديه بعد 5 ساعات فقط من اختطافه والمطالبة بفدية مليون جنيه. وأكد العميد أشرف ربيع رئيس المباحث الجنائية أنه تم تشكيل فريق عمل للكشف عن لغز اختطاف الطفل وتبين أن خال الطفل وراء عملية اختطافه، مضيفا أنه تم إلقاء القبض على اثنين من الخاطفين ومازال البحث جار عن متهمين أخرين.



مساعي لإنهاء أزمة الأحكام ضد60 مدير مدرسة بالفيوم

تبذل مديرية التربية والتعليم بالفيوم جهودا كبيرة لإنهاء أزمة صدور أحكام بالحبس والغرامة على أكثر من ستين مدير مدرسة بالمحافظة بسبب إجراءات الصحة والسلامة المهنية. حيث التقى محمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم العقيد عبد الفتاح الشوربجي وكيل إدارة الحماية المدنية بالفيوم وقام بشرح الموقف وطالب بتخفيف شروط الحماية التي لا تتحملها ميزانيات مديريات التربية والتعليم. ومن جانبها طالبت مديرية القوى العاملة بالمحافظة بمخاطبة المحكمة لإنهاء هذه الاحكام التى ليس للمديرين ذنب فيها.



احتجاجات أهالي قرية روس الفرخ بمحافظة كفر الشيخ

اعتصم اليوم الخميس لليوم الرابع على التوالي أهالي قرية، روس الفِرَخ، التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ قرب موقع شركة المنصور للبترول لاستخراج الغاز . وقام الأهالي بمنع معدات الشركة من الخروج أو الدخول إلى الموقع. ويطالب الأهالي بتوصيل الصرف الصحي للقرية وإصلاح البنية التحتية التي تأثرت بسبب حركة السيارات إلى الموقع. ونقل مراسل أون تي في عن أهالي القرية أن الشركة نسبت المشروع لمحافظة الدقهلية بحيث أصبح أكثر العاملين في المشروع من تلك المحافظة في حين لم يتم تشغيل سوى أربعة عشر شخصا فقط من أهل القرية.



ضبط تشكيل عصابي بسرقة أموال من سيارة بدمياط

تمكنت قوات الأمن في دمياط من ضبط تشكيل عصابي مسلح قام بسرقة مبلغ مليون ومائتي ألف جنيه تخص بنك مصر فرع دمياط. وكان أفراد العصابة قد هاجموا سيارة تابعة للبنك وسرقة الاموال من داخلها بعد قطع الطريق أمامها وإطلاق النار وإصابة أحد حارسيها، وقد عثر على عدد من الأسلحة والذخائر مع المتهمين.



إحياء الذكرى الثانية للثورة بالإسماعيلية

في إطار الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة يناير، أقامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية مهرجانا فنيا رياضيا ثقافيا بالصالة المغطاه بحي الشيخ زايد، وذلك بحضور "عادل عبد العظيم" وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والقوى الثورية بالمحافظة. وخلال الاحتفالية قام الطلاب بتقديم عروضا وأغاني وطنية تعبر عن روح الثورة وتدعو إلى وحدة الصف. ومن جانبه أكد "عبد العظيم" أن المهرجان يأتي في إطار ترسيخ قيم الانتماء لدى الأجيال الجديدة من طلبة وطالبات المحافظة.



أبناء محافظة سوهاج يشكون من سوء حالة الشوارع

تسود حالة من الاستياء وعدم الرضا بين أبناء محافظة سوهاج بسبب التردي الواضح في حالة شوارع المحافظة ونظافتها وسوء إدارة المرافق



جمعية المحاربين القدامى بالأقصر تكرم أسر شهداء الحروب

أقامت جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحروب احتفالية بمركز المؤتمرات الدولي بمحافظة الأقصر. وخلال الحفل تم تكريم أبناء المحافظة من أسر شهداء ومصابي الحروب التي خاضتها مصر. شارك في الاحتفالية الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر. من جانبه وافق المحافظ على توفير فرص عمل لعدد من أبناء الشهداء وحصولهم على وحدات سكنية.



توفير 4600 طن سولار إحتياطي إستراتيجي بمخازن المنيا

عقد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا اجتماعا مع عدد من قيادات وزارة التموين بالمحافظة، وذلك بغرض متابعة خطة العمل المتبعة لتلبية احتياجات مواطني المحافظة من الوقود وضمان عدالة التوزيع. وأكد المحافظ ضرورة تفعيل الرقابة التموينية لمنع أية تجاوزات داخل محطات التعبئة.
من جانبه أوضح المهندس "نجيب عبد الحميد" وكيل وزارة التموين بالمنيا أنه تم توفير أربعة آلاف وستمئة طن من السولار كاحتياطي استراتيجي بمخازن المحافظة، مضيفا أنه تم ضخ كميات قدرها سبعمئة واثنا عشر طن سولار، ومئة وخمسة وتسعون طن بنزين "80"، إضافة إلى ثمانية وثلاثين طن بنزين "92"، وخمسة أطنان بنزين تسعين.



محافظ قنا يشهد ختام مباريات القسم الرابع

شهد اللواء عادل لبيب محافظ قنا وجمال علام رئيس اتحاد كرة القدم نهائي مباريات القسم الرابع بين فريقي الشعب بقوص والسلام بإسنا والتى أقيمت على استاد قنا الرياضي. وانتهت المباراة بفوز فريق السلام بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. من جانبه صرح اللواء عادل لبيب أنه سيتم تخصيص مساحة كافية في الظهير الصحراوي لمدينة قنا لإقامة استاد رياضي جديد بهدف خدمة أبناء المحافظة وتشجيعا للنشاط الرياضي. مشيرا إلى بذل الجهود بالتنسيق مع المجلس الأعلى للرياضة واتحاد الكرة لدعم أندية المحافظة سعيا لوصول أحدهم إلى الدوري الممتاز.



الإسماعيلية تشهد إضرابات عمالية وإعتصامات متعددة

في سياق آخر أضرب عمال شركة التمساح لبناء السفن بالإسماعيلية عن العمل بسبب تأخر صرف مستحقاتهم. وطالب المضربون بالانضمام إلى هيئة قناة السويس. كما ناشدوا الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة بالتدخل لتنفيذ مطالبهم.
كما تشهد الإسماعيلية إضرابا للعاملين المؤقتين بالمجمع التعليمي للمطالبة بتعيينهم. وقد منع المحتجون أتوبيسات نقل الطلاب من الخروج من المجمع ما أدى إلى توقف الدراسة. ونقل مراسل أون تي في عن عدد من المحتجين أنهم هددوا بالتصعيد والدخول في اعتصام مفتوح، وناشدوا المحافظ بالتدخل لحل أزمتهم.



محافظ بورسعيد يتفقد المجزر الآلي بمنطقة الرسوة

تفقد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد مشروع الإنتاج الحيوانى المعروف بمجزر بورسعيد الآلي بمنطقة الرسوة جنوب المحافظة. وتأتي الزيارة في مرحلة التشغيل التجريبي للوقوف على جاهزيته للدخول فى الخدمة. ويقوم بتنفيذ هذا المشروع أحد مصانع الإنتاج الحربي بالتعاون مع شركة حلوان للإنتاج الحيواني ويعتبر من أكبر المجازر على مستوى الجمهورية .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 14 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



أمناء وأفراد الشرطة يتظاهرون في عدة محافظات

نظم عدد من أمناء وأفراد الشرطة العاملين بمختلف مديريات الأمن في عدة محافظات تظاهرات طالبوا فيها بإقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وهيكلة الوزارة، وإعادة تسليحهم.
وقام رجال الشرطة المضربون بإغلاق أبواب مديريات الأمن في عدة محافظات منها الإسماعيلية والدقهلية.
وفي كفر الشيخ طالب أمناء الشرطة بتراجع الحكمدار عن قراره بإلغاء حافز الإجادة.
وفي أسيوط احتج المتظاهرون على تصريحات رئيس الوزراء هشام قنديل بعدم أحقية أفراد الشرطة في التظاهر.



إخلاء سبيل 32 من المحبوسين في أحداث العنف بالغربية

قرر قاضي المعارضات بمجمع محاكم طنطا اليوم إخلاء سبيل اثنين وثلاثين متهما ألقي القبض عليهم في أحداث العنف بالغربية خلال فعاليات ذكرى التنحي. وقد استجابت المحكمة للتظلمات المقدمة من الدفاع للإفراج عنهم.
وكان مجمع محاكم طنطا قد شهد تظاهر العشرات من أهالي المتهمين في أحداث كفر الزيات وقسم أول طنطا، والذين قررت النيابة العامة حبس بعضهم خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات.



الجيش السوري الحر يتقدم في محافظة الحسكة

في الشأن السوري ،، سيطر مقاتلون من جبهة النصرة والجيش الحر على مدينة الشدادي في محافظة الحسكة شرقي البلاد. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مئة جندي سوري في الأقل وثلاثين من مقاتلي جبهة النصرة المعارضة قتلوا خلال المعركة التي استمرت ثلاثة أيام في البلدة الواقعة قرب الحدود مع العراق.
ميدانيا أيضا أفاد ناشطون بمقتل نحو خمسين شخصا اليوم في مناطق متفرقة من البلاد.
وفي ريف دمشق وقعت اشتباكات بين الجيشين السوري والحر في مدينة عدرا وأطراف مدينة دوما، كما تعرضت بلدة كفر بطنا وعدة أحياء من مدينة حرستا للقصف بالطيران الحربي...



قطان: ألف سجين مصري صدرت بحقهم أحكام قضائية بالمملكة

قال سفير السعودية لدى مصر أحمد عبد العزيز قطان إن عدد الموقوفين المصريين في السعودية الذين لم تصدر أحكام قضائية بحقهم يبلغ حاليا ثمانية وعشرين شخصا فقط، موضحا أن هناك مجموعة من الموقوفين في طريق عودتهم إلى مصر في الفترة المقبلة.
وأشار السفير السعودي إلى أن عدد المسجونين المصريين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية في حدود ألف سجين، كما لفت إلى أن نسبة المخالفين للأنظمة والقوانين من المصريين لا تكاد تذكر، منوهاً بأن الجالية المصرية هي من أكثر الجاليات انضباطا والتزاما بقوانين المملكة.



رئيس الحكومة اللبنانية يرفض تهديدات الجيش الحر

11 الجيش السوري الحر


رفض رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الرد على تهديدات الجيش السوري الحر بمصادرة أملاكه هو وعائلته في سوريا، على خلفية السماح بتصدير بلاده المازوت إلى سوريا، ووصف التهديدات بأنها تأتي في إطار الحملات الإعلامية.
وكان المتحدث باسم الجيش الحر لؤي المقداد قد أعلن أنهم أصدروا مذكرة اعتقال ستنفذ بحقه وشقيقه إذا دخلا سوريا.
من جانبها نفت الحكومة اللبنانية أن يكون لعائلة ميقاتي أي أملاك في سوريا سوى استثمارات في مجال الهاتف الخلوي، بيعت لشركة في جنوب أفريقيا.



السفارة الإيرانية تتهم إسرائيل بإغتيال اللواء شاطري

اتهم السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي من وصفهم بمرتزقة يعملون لحساب الكيان الصهيوني على الاراضي اللبنانية بقتل اللواء حسن شاطري...



مباحثات أمريكية أردنية حول الوضع بالشرق الأوسط

بحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الأردني ناصر جودة في العاصمة عمان عددا من الملفات والقضايا الخاصة بالشرق الأوسط والمنطقة، كان في مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.



المرزوقي: تونس إمتصت صدمة إغتيال بلعيد

أعلن خمسة أعضاء من كتلة الحرية والكرامة بالمجلس الوطني التأسيسي استقالتهم من الكتلة ، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء التونسية دون مزيد من التفاصيل .
من جانبه، اعتبر الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أن بلاده امتصت صدمة اغتيال المعارض اليساري التونسى شكري بلعيد الذي اغتيل مؤخرا. وأضاف المرزوقي إن البلاد لا تشهد حربا داخلية ، مشيرا إلى أن الوضع في تونس ظل هادئا بمجمله وحتى التظاهرات المضادة جرت بهدوء على حد قوله .



عيسى: جلسة الحوار الوطني البحريني وسط أجواء إيجابية

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للحوار الوطني البحريني عيسى عبد الرحمن إن جلسة الحوار الوطني الثانية جرت وسط أجواء إيجابية، فيما تم التوافق على تأجيل الجلسة المقبلة إلى الأربعاء المقبل بدلا من الأحد بناء على طلب المعارضة.
وقال عبد الرحمن إن الحوار شهد اتفاقا بين الحكومة والمعارضة على أمور رئيسة لكنه لم يوضحها، مشيرا إلى أن الحوار لم يصل إلى آليات التنفيذ حتى الآن.



هيومان رايتس تنتقد إنتهاك إسرائيل قوانين الحرب

انتقدت منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، إسرائيل لانتهاكها قوانين الحرب في غاراتها على قطاع غزة نوفمبر الماضي. وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أنها أحصت أربع عشرة غارة لم يظهر أنها استهدفت أهدافا عسكرية حقيقية، فيما أحصت استهداف أربعة أهداف عسكرية أخرى، وشددت المنظمة على القول إن تل أبيب قامت باستخدام مفرط للقوة بصورة غير متناسبة.



إضراب مئات الأسرى بسجون الإحتلال الإسرائيلي عن الطعام

نفذ 360 أسيرا فلسطينيا في ثلاثة أقسام بسجن "ريمون" الإسرائيلي اليوم إضرابا عن الطعام ليوم واحد يتمثل بإرجاع وجبات الطعام. يأتي ذلك فيما يتواصل القلق الدولي على حياة الأسرى.
من جهتها أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية أنها ستنفذ إضرابا ليوم واحد تضامنا مع الأسير الفلسطيني سامر العيساوي الذي يهدد الموت حياته. وذكر بيان لنادي الأسير أن جميع السجون ستشهد يوم الثلاثاء المقبل إضرابا عن الطعام تضامنا مع الأسرى المضربين.



اليابان تستضيف مؤتمراً لدعم التنمية الاقتصادية

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض عددا من المسؤولين اليابانيين من بينهم المبعوث الياباني لعملية السلام يوتاكا إيمورا. يأتي ذلك على هامش المؤتمر الدولي الذي تستضيفه اليابان من أجل دعم التنمية في فلسطين.
وقد حذر فياض من دخول فلسطين في أزمة مالية بسبب تجميد إسرائيل تحويل أموال الضرائب، بعد اعتراف الأمم المتحدة بها دولة غير عضو. ومن جانبه أكد وزير الشؤون الخارجية الياباني شون إتشي أهمية أن تقدم دول شرق آسيا الدعم لفلسطين، بما لدى هذه الدول من خبرة في تطوير اقتصادياتها.



إسرائيل تعترف بموت مواطن أسترالي محتجز في أحد سجونها

اعترفت اسرائيل للمرة الاولى أنها اعتقلت لأسباب امنية رجلا يحمل الجنسيتين الاسترالية والاسرائلية تحت هوية كاذبة ، وإنه مات اثناء وجوده رهن الاحتجاز. وذكرت وزارة العدل الإسرائيلية أن الرجل تم اعتقاله وفقا لحكم المحكمة. ولم تعلن الوزارة هوية الرجل الذي تشير إليه باسم السجين إكس إلا أنها ذكرت أنه تم إخطار أسرته باحتجازه. وقالت الوزارة إن السجين انتحر في زنزانته عام 2010.



البشير يزور تشاد لحضور قمة تجمع دول الساحل والصحراء

يتوجه الرئيس السوداني عمر البشير غدا الجمعة إلى العاصمة التشادية أنجامينا في زيارة تستغرق يومين يترأس خلالها وفد بلاده المشارك في فعاليات مؤتمر قمة تجمع دول الساحل والصحراء المعروف اختصارا (س ص) .
ويتصدر أجندة القمة العمل على مواصلة دور التجمع وإعادة تنشيطه لمصلحة شعوب الدول الأعضاء وسبل تنفيذ مشروع الحزام الأخضر الأفريقي لمحاربة الزحف الصحراوي بالمنطقة.





الجيش السوداني ينفي تسلل مسلحين من مالي إلى دارفور

نفى الجيش السوداني تسلل مسلحين من مالي إلى اقليم دارفور المضطرب عبر الحدود مع افريقيا الوسطى، وقال الجيش ان المتسللين هم متمردون سودانيون، وليسوا مسلحين فارين من شمال مالي، مشيرا إلى أن الحكومة السودانية أصدرت أوامر بتدمير تلك القوات.
كان ناشطون سودانيون من دارفور قد ذكروا أن مسلحين هاربين من العمليات العسكرية في مالي وصلوا إلى الإقليم والذي يشهد تمردا منذ عشر سنوات.



28 إذاعياً إعتقلوا بمختلف أنحاء العالم خلال 2012

أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود" أن 28 إذاعيا على الأقل اعتقلوا في مختلف أنحاء العالم و18 قتلوا خلال العام الماضي. وقال أمين عام المنظمة بمناسبة اليوم الدولي للاذاعة إن منظمته تعرب عن تضامنها مع الإذاعيين الذين لايزالون قيد الاعتقال.
وأضاف كريستوف ديلوار إن اليوم العالمي للاذاعة يعد فرصة لإلقاء الضوء على أهمية وسائل الإعلام التقليدية التي لا تزال مصدرا للمعلومات بالنسبة لعدد كبير من السكان في جميع أنحاء العالم.



فشل إيران والوكالة الذرية في الإتفاق بشأن الملف النووي

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم فشلها مجددا خلال المحادثات التي أجرتها مع إيران هذا الأسبوع في التوصل إلى اتفاق بشأن التحقيق في أبحاث أجرتها طهران ويشتبه أن لها صلة بتصنيع قنبلة ذرية.
من جانبه قال "هيرمان ناكيرتس" نائب مدير عام الوكالة الذرية أن موعد الاجتماع المقبل لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أن الوكالة ملتزمة بمواصلة المحادثات مع طهران، إلا أنها بحاجة لبعض الوقت للتفكير في طريقة التحرك قدما.



البابا الفاتيكان: إستقلت من أجل خير الكنيسة

أعلن فيديريكو لومباردي المتحدث بإسم الفاتيكان أن مجمع الكرادلة سينعقد لانتخاب خليفة لبابا الفاتيكان بنيديكت السادس عشر في شهر مارس المقبل.
وفي أول ظهور علني له منذ إعلان استقالته المفاجئة، قال بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر إنه استقال "من أجل خير الكنيسة"، وذلك أثناء إلقاء عظته الأسبوعية أمس.



سول تكشف عن صاروخ يصل إلى أي مكان في كوريا الشمالية

حذرت كوريا الشمالية من أنها يمكن أن تحصل على الصواريخ البالستية العابرة للقارات لتعزيز قدرات الدفاع عن النفس ومواجهة ما أسمته القوى المعادية لها. وكانت كوريا الجنوبية قد كشفت اليوم النقاب عن صاروخ من طراز "كروز" أكدت أنه قادر على ضرب مقر قادة بيونج يانج.



الزراعة:‏ لا أزمة مع السعودية بشأن الصادرات الزراعية

نفي ‏ وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الدكتور صلاح عبد المؤمن ‏,‏ وجود أزمة بين مصر والسعودية بشأن الصادرات الزراعية المصرية‏، مشيرا الي ان سبب توقف صادرات الفراولة والفلفل خلال الأيام القليلة الماضية, يرجع إلى رغبة وزارة الزراعة السعودية في التأكد من خلالها من متبقيات المبيدات ، وأكد عبد المؤمن أنه سيتم إرفاق شهادة تحليل من المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات مع اوراق الشحنات المصدرة والتى تفيد أنها في الحدود المسموح بها وفق مواصفات هيئة الدستور الغذائي والمفوضية الأوروبية حتي لا تتعرض الصادرات للرفض مرة اخري, موضحا ان اجراء التحليل وصدور الشهادة يستغرق24 ساعة فقط .



قنديل: الحكومة إنتهت من وضع خطة اقتصادية للقرض

أكد رئيس الوزراء الدكتور هشـام قنديل إنتهاء حكومــته من وضع خطة الإصلاح الاقتصادي للحصول على قرض صندوق النقد الدولي البالغ قيمته 8ر4 مليار دولار. وكشف قنديل عن إستمرار التواصل مع صندوق النقد الدولي من خلال البريد الالكتروني، مؤكدا وجود بعض الصعوبات التى تواجه الحكومة فى إستئناف مفاوضات الحصول على القرض ، إلا أنه إستبعد الرجوع إلى نقطة الصفر .



شركة إيجاس تنفي توقف مصر عن تصدير الغاز للأردن

نفى الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) ما نشر فى أحد المواقع الالكترونية اليوم عن توقف مصر عن تصدير الغاز للاردن لمواجهة زيادة استهلاك محطات الكهرباء . وأكد سوسة أنه لم يحدث أى توقف لامدادات الغاز المصرى للأردن ، وأن ضخ الغاز لازال ساريا حتى هذه اللحظة.



تراجع شبه جماعي لمؤشرات البورصات العربية

إتجهت مؤشرات البورصات العربية للتراجع شبه الجماعي بنهاية تعاملات جلسة تداول الأسبوع ، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة فاصل ثمانية وعشرين بالمائة وبلغت قيمة التداول على الأسهم مائتين وثمانية وسبعين مليون جنيه.
وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة نصف بالمائة، كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل خمسة وثلاثين بالمائة، بينما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل واحد وعشرين بالمائة، كما صعد ايضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل ثمانية وستين بالمائة.



إنكماش الإقتصاد الإيطالي في الربع الأخير من 2012

واصل الإقتصاد الإيطالي انكماشه للربع السادس على التوالي بنهاية الربع الأخير من العام الماضي، وهو ما يشير إلى تحركه نحو ركود عميق رغم خطة التقشف التي أقرها رئيس الوزراء السابق ماريو مونتي .
وطبقا للبيانات الصادرة من مكتب الإحصاء الحكومي فإن ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو انكمش بنسبة 9ر0 % خلال الربع الأخير من العام الماضي ، مسجلا نسبة إنكماش بلغت 7ر2 % على أساس سنوي.



الإقتصاد الهولندي يدخل مرحلة الركود للمرة الثالثة

عاود الإقتصاد الهولندي الوقوع في براثن الركود بعد انكماشه للمرة الثانية على التوالي بنهاية الربع الأخير من العام الماضي 2012 بالتزامن مع تراجع الإستثمارات وحجم الإنفاق ، وكان الناتج المحلي الإجمالي قد انكمش بنحو 2ر0 % خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، وذلك في أعقاب تراجعه بنسبة 9ر0 % خلال الربع الثالث من العام ، فى إشارة واضحة على دخول هولندا لمرحلة الركود الفني الذي اتفق الخبراء على تعريفه بإنكماش لربعين متتاليين للمرة الثالثة منذ عام 2009.



جاك لو: الإصلاح الضريبي يتصدر قائمة أولوياتي

قال جاك لو الذي اختاره الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتولي وزارة الخزانة خلفا لتيموثي جايتنر إن الإصلاح الضريبي يتصدر قائمة أولوياته .
وخلال جلسة اللجنة المالية بمجلس الشيوخ عرض وزير الخزانة بعض الأفكار لاستمالة الجمهوريين لتحقيق هذا الهدف. وأبلغ "لو" المشرعين أن أوباما ملتزم بالإصلاح الضريبي المطلوب منذ فترة طويلة، وقال إن خفض المعدلات الضريبية كلها أمر وارد إذا اتخذت قرارات صعبة.



جولة في أخبار الاقتصاد 14 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



إنكماش في الاقتصاد الياباني بنسبة 0.1%

أظهرت بيانات حكومية في طوكيو اليوم أن الاقتصاد الياباني انكمش بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الاخير من العام الماضي مسجلا ثالث تراجع فصلي على التوالي في علامة على ان البلاد تجد صعوبة في انتشال نفسها من ركود معتدل.
وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا أن يسجل ثالث أكبر اقتصاد في العام نموا قدره 0.1 بالمئة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من 2012 في أعقاب انكماش بلغ 1.0 بالمئة في الربع الثالث.



حصاد .. الخميس 14 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق