شارك مع اصدقائك

13 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 13 فبراير 2013 من قناة ONTV الزمالك يلتقي الداخلية وبني سويف يواجه الحدود اليوم و إصابة ضابطي شرطة في مطاردة لشرطي سابق في لوس أنجلوس و اليوم نظر إخلاء سبيل زكريا عزمي في الكسب غير المشروع


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 13 فبراير 2013 من قناة ONTV



الزمالك يلتقي الداخلية وبني سويف يواجه الحدود اليوم

تستأنف اليوم مباريات الجولة الثالثة بالدوري الممتاز لكرة القدم حيث يلتقي الزمالك مع الداخلية في الخامسة عصرا بينما يواجه بني سويف فريق حرس الحدود في الثانية والنصف ظهرا.
كما يستضيف غزل المحلة فريق الجونة في السابعة والنصف مساء.



إصابة ضابطي شرطة في مطاردة لشرطي سابق في لوس أنجلوس

أصيب ضابطا شرطة جراء إطلاق النار عليهما في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ، وذلك خلال مطاردة لشخص يعتقد أنه كريستوفر دورنر ، الشرطي الهارب والمتورط في ثلاث حوادث ضد أفراد شرطة وأسرهم للانتقام بعد فصله من العمل .
وأعلنت مصادر أمنية أن الحادث وقع خلال تبادل لإطلاق النار بأحد المنازل تحصن فيه المشتبه به..
وأضافت أنه عقب انتهاء الاشتباكات تم العثور على جثة محترقة يعتقد أنها لضابط الشرطة الهارب.



اليوم نظر إخلاء سبيل زكريا عزمي في الكسب غير المشروع

تنظر محكمة استئناف القاهرة اليوم الاستئناف المقدم من زكريا عزمي، الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، لإخلاء سبيله من محبسه الاحتياطي.
يأتي ذلك في ضوء صدور حكم مؤخرا من محكمة النقض بإعادة محاكمته في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، والتي كان قد قُضي فيها بمعاقبته بالسجن المشدد سبع سنوات.



اليوم نظر الطعن على حكم وقف انتخابات نقابة الصحفيين

تستأنف المحكمة الإدارية العليا اليوم نظر الطعن المقدم من مجلس نقابة الصحفيين على الحكم الصادر من القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار توجيه الدعوة لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة في أول مارس المقبل.
كانت نقابة الصحفيين طعنت على حكم القضاء الإداري أمام الإدارية العليا، مطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء الحكم، استنادا إلى أن القرار المطعون عليه بفتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، جاء متفقا وصحيحَ حكم قانون النقابة ولائحتها الداخلية.



مرسي يكلف وزير البترول بتوفير السولار في محطات الوقود

عقد الرئيس محمد مرسي اجتماعا مساء أمس بالمجموعة الوزارية الاقتصادية لبحث مجموعة من القضايا والملفات الاقتصادية وفي مقدمتها توفير السلع الأساسية في الأسواق خصوصا السولار . وكلف مرسي وزير البترول بتوفير المواد البترولية خاصة السولار في محطات الوقود .من جانبه قال وزير البترول أسامة كمال إن الأزمة الحالية لسيت ناجمة عن نقص في الكميات وإنما في سوء التوزيع حسب قوله.



أوباما يتعهد بدعم المعارضة السورية ومساعدة شعوب الشرق

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن تواصل بلاده الضغط على نظام الرئيس بشار الأسد فيما ستستمر في دعم المعارضة السورية .
وفي خطابه عن حالة الاتحاد ، تناول أوباما بعض أهداف سياسته الخارجية ، حيث أكد أن واشنطن ستبقى إلى جانب شعوب الشرق الأوسط وهم يطالبون بحقوقهم لإقرار الديمقراطية .
وشدد أوباما أيضا على أن الولايات المتحدة ستعزز نظامها للدفاع الصاروخي وستساعد العالم في التصدي للتهديد الذي تشكله كوريا الشمالية .
وعلى الصعيد الداخلي ، طالب الرئيس الأمريكي القوى السياسية في الولايات المتحدة بنبذ الخلافات والعمل من أجل دفع عجلة الاقتصاد.



مداهمة أبو حنيفة في بغداد قبيل مظاهرات لمعارضي المالكي

داهمت قوات الأمن العراقية مساء أمس مسجد ومرقد أبو حنيفة النعمان وأماكن محيطة في منطقة الأعظمية بالعاصمة بغداد بحثا عمن وصفتهم بغرباء ، وذلك قبيل مظاهرات يتوقع تنظيمها في المنطقة الجمعة المقبل احتجاجا على سياسات حكومة نوري المالكي .
يأتي ذلك فيما اتخذ المالكي قرارا بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود من منصبه، وهو أحد مطالب المحتجين في محافظة الأنبار.




مقتل 10 أشخاص في غارة جوية لقوات الناتو بأفغانستان

لقي عشرة أشخاص مصرعهم ، معظمهم من النساء والاطفال، في غارة جوية نفذتها قوات حلف شمال الأطلسي الناتو على مخبئ لحركة طالبان في إقليم كونار الواقع شرقي أفغانستان.
كان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد طالب في وقت سابق قوات الناتو بضرورة وقف الغارات الليلية التي تشنها ضد مواقع تقول إنها معاقل لحركة طالبان حيث أن أغلب ضحاياها من المدنيين.



داود أوغلو يشيد بدعم فرنسا إنضمام تركيا لأوروبا

أشاد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بموقف فرنسا الداعم لمفاوضات انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي ، معتبرا ذلك خطوة جيدة ومهمة للغاية في هذا الشأن. وشدد على أهمية أن تشهد الفترة المقبلة حركة إيجابية في عملية التفاوض التي تشهد ركودا منذ فترة حسب قوله.



الجيش يقتل 17 مسلحآ حاولوا إقتحام قاعدة عسكرية بتايلاند

أعلن الجيش التايلاندي أن قواته قتلت 17 مسلحا في الأقل اقتحموا قاعدة بحرية تابعة له في إقليم ناراثيوات جنوبي البلاد .
من جانبه قال الأمين العام لمجلس الأمن القومي في تايلاند إن عشرات المسلحين فتحوا النار على قاعد بحرية في مدينة باتشو إلا أن قوات الجيش سارعت بالتصدي لهم .



ليبيا تطعن على قرار المحكمة الجنائية بتسليم السنوسي

تعتزم ليبيا تقديم طعن ضد قرار المحكمة الجنائية الدولية بتسليم عبد الله السنوسي رئيس المخابرات في نظام معمر القذافي للمحاكمة في لاهاى.
وشددت مصادر محلية على أن طرابلس تمتلك القدرة على محاكمة مسؤولي نظام القذافي على أراضيها



بان كي مون يطالب سوريا وتركيا إلى ضبط النفس

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم الذي وقع في معبر جيلفا جوز الحدودي بين سوريا وتركيا والذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين في كلا الجانبين . وأعرب بان كي مون عن قلقه العميق إزاء امتداد الأزمة السورية إلى البلدان المجاورة، كما جدد دعوته لجميع الأطراف إلى الامتناع عن استخدام العنف وضبط النفس والتحرك نحو إيجاد حل سياسي للأزمة.



ناشطون: الجيش الحر يسقط مروحية تابعة للأسد بريف إدلب

إلى الشأن السوري حيث أفاد ناشطون معارضون بأن الجيش الحر أسقط مروحية للقوات النظامية فوق معسكر القرميد في أريحا بريف إدلب .
يأتي هذا فيما اشتدت حدة المعارك في منطقة جوبر بريف دمشق بين مقاتلي المعارضة والجيش النظامي الذي استخدم مختلف أنواع الأسلحة بما فيها سلاحا المدفعية والطيران.
في مقابل ذلك خفت حدة الاشتباكات على مدخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين شمالي العاصمة دمشق كما هدأت أصوات الاشتباكات التي كانت تسمع في حي التضامن المجاور للمخيم.



مقتل وإصابة 14 شخصآ في هجوم بجزيرة جوام بالمحيط الهادئ

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أحد عشر آخرون معظمهم من السائحين اليابانيين، عندما هاجمهم سائق حافلة فى جزيرة جوام الواقعة في المحيط الهادئ . وقالت مصادر أمنية إن الهجوم وقع عندما خرج رجل من سيارته وطعن بسكين أشخاصا كانوا أمام أحد الفنادق في جزيرة جوام.



كوريا تعتزم نشر صواريخ كروز لردع جارتها الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية عزمها نشر صواريخ كروز قادرة على ضرب أي جزء من أراضي جارتها الشمالية .
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في سول إن بلاده ستطور أيضا نظاما للدفاع الصاروخي.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام بيونج يانج بتجربة نووية جديدة أثارت غضب قوى إقليمية ودولية .



مصرع أمين شرطة أثناء سرقة مسلحين سيارة هشام رامز

لقى أمين شرطة من إدارة الحراسات مصرعه اليوم إثر تبادل لإطلاق النيران مع ثلاثة مسلحين ملثمين أثناء قيامهم بسرقة سيارة محافظ البنك المركزي أعلى محور صفط اللبن ببولاق الدكرور في الجيزة. وتمكن المسلحون من إجبار السائق على التوقف وتهديده والاستيلاء على السيارة والفرار هاربين . من جانبه قال هشام رامز، محافظ البنك المركزي إن الاعتداء الذي تعرضت له سيارته اليوم كان بهدف السرقة وليس الاغتيال الأمر الذي أكده أيضا مصدر أمني.



طهران تستضيف جولة جديدة من المباحثات مع الوكالة الذرية

بدأت اليوم في طهران جولة جديدة من المباحثات بين ممثلي إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الإيراني.
من جانبها قالت مصادر إيرانية إن طهران مستعدة للتوصل إلى اتفاق شامل ذي صلة مع الوكالة الدولية شرط الاعتراف رسميا بحقوقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.
في غضون ذلك قالت وكالة الطاقة الدولية إن العقوبات النفطية المفروضة على إيران بسبب ملفها النووي كلفت طهران أربعين مليار دولار خلال العام الماضي .



لجنة بالشيوخ الأمريكي توافق على ترشيح هاجل وزير للدفاع

وافقت لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي على ترشيح تشاك هاجل لشغل منصب وزير الدفاع ، ممهدة بذلك الطريق أمام التصديق على تعيينه أثناء تصويت المجلس بكامل هيئته في وقت لاحق هذا الأسبوع.
ويواجه ترشيح هاجل للمنصب معارضة قوية من بعض أقرانه الجمهوريين الذين أثاروا أسئلة بشأن ما إذا كان داعما بشكل كاف لإسرائيل ويتخذ موقفا صارما تجاه إيران.



عريقات: نرفض ابتزاز إسرائيل بالإفراج عن أموال الضرائب

رفض عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مقايضة إسرائيل بالإفراج عن اموال الضرائب الفلسطينية
مقابل عدم استكمال اتفاق المصالحة مع حماس.
وأشار عريقات إلى أن هذا العرض الذي قدمه وزير المالية الإسرائيلي يوفال إشتاينتس يدلل على مدى الابتزاز الذي تمارسة تل أبيب ضد السلطة الفلسطينية . وأكد عريقات أن المصالحة الوطنية مصلحة عليا للشعب الفسطيني يجب إتمامها في أسرع وقت ممكن.



النقض تقبل طعن نظيف والعادلي وتعيد المحاكمة

قررت محكمة النقض قبول الطعن المقدم في قضية اللوحات المعدنية لمركبات السيارات وإعادة محاكمة المتهمين في القضية. كانت محكمة جنايات القاهرة قضت بمعاقبة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة خمس سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، والسجن عشر سنوات بحق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، إثر إدانتهم بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة، بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات لشركة ألمانية بالأمر المباشر وبأسعار تزيد على السعر السوقي.
من ناحية أخرى ، قررت محكمة النقض إلغاء الحكم الصادر بسجن زهير جرانه وزير السياحة الأسبق لمدة 5 سنوات في قضية أرض الجمشة بالبحر الأحمر كما أمرت بإعادة محاكمته أمام محكمة الجنايات.



إخلاء سبيل زكريا عزمي بضمان محل إقامته

قررت محكمة استئناف القاهرة اليوم قبول الاستئناف المقدم من زكريا عزمي، الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية بشأن إخلاء سبيله لانتهاء فترة حبسه الاحتياطي.
كانت محكمة النقض قد قضت مؤخرا بإعادة محاكمة زكريا عزمي في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، والتي كان قد قُضي فيها بمعاقبته بالسجن المشدد سبع سنوات.



النيابة العامة تخلي سبيل محمود شعبان بكفالة مالية

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الداعية محمود شعبان بكفالة مالية في التهم المنسوبة إليه بالتحريض على قتل وإهدار دم قيادات جبهة الإنقاذ الوطني والمعارضين للرئيس محمد مرسي .
كان النائب العام المستشار طلعت عبدالله، قد أمر باستدعاء صاحب الفتوى لسماع أقواله في التهمة المنسوبة إليه .



الأزهر يعرب عن أمله في إقامة علاقات ودية مع الفاتيكان

أعرب الأزهر الشريف عن أمله في إقامة علاقات ودية يسودها الاحترام والتقدير المتبادل مع دولة الفاتيكان في ظل الظروف والتغيرات الجديدة الخاصة بالفاتيكان مؤخرا. يأتي ذلك في أعقاب إعلان بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر نيته الاستقالة من منصبه بنهاية الشهر الجاري.
كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد أعلن قبل عدة أشهر تجميد العلاقات مع الفاتيكان، مطالبا البابا بنديكت بالاعتذار عن الإساءة إلى الإسلام والمسلمين، وهو ما لم يتحقق.



الناتو يفتح تحقيقآ بشأن مقتل وإصابة 17 مدنيآ بأفغانستان

أعلن حلف شمال الأطلسي فتح تحقيق للوقوف على ملابسات مقتل وإصابة سبعة عشر شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، في غارة جوية نفذتها طائرات الناتو اليوم على ما قالت إنه مخبأ لحركة طالبان في إقليم كونار شرقي أفغانستان .
كان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد طالب في وقت سابق قوات الناتو بضرورة وقف الغارات الليلية التي تشنها ضد مواقع تقول إنها معاقل لحركة طالبان، لكن يتضح لاحقا أن أغلب الضحايا هم من المدنيين.



مسؤول أممي: مجلس الأمن سيدعم نشر قوة لحفظ السلام بمالي

توقع ايرفيه لادسو رئيس عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة أن يتوصل مجلس الأمن الدولي إلى اتفاق في غضون أسبوعين إلى ثلاثة لنشر قوة لحفظ السلام في دولة مالي للمساعدة في تحقيق الاستقرار هناك .
وأعرب لادسو عن ثقته في أن هذه القوة ستكون جاهزة قبل انتخابات الرئاسة المقررة في مالي يوليو المقبل ..



قرار أوباما سحب 34 ألف جندي .. طالبان تراه غير كاف

من جانبها اعتبرت حركة طالبان الأفغانية أن خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لسحب أربعة وثلاثين ألف جندي من أفغانستان في غضون عام غير كافية, مؤكدة أن القضايا الأفغانية لن تحل إلا على أيدي الأفغان أنفسهم، وبعد الانسحاب الفوري .
في المقابل ، رحب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية بقرار أوباما سحب نصف القوات الأمريكية العاملة في أفغانستان، وقال إن القوات الأفغانية باتت مستعدة لتحمل المسئولية الأمنية وملء الفراغ الذي سيخلفه الانسحاب الأمريكي.



جنازة أمين شرطة الذي لقي مصرعه على أيدي مسلحين

وجه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بإقامة جنازة عسكرية لأمين الشرطة رأفت السيد نبيل الذي لقى مصرعه اليوم إثر تبادل لإطلاق النيران مع ثلاثة مسلحين ملثمين أثناء عملية سرقة سيارة محافظ البنك المركزي، أعلى محور صفط اللبن ببولاق الدكرور في الجيزة. وقد أجبر المسلحون السائق على التوقف بعد تهديده، واستولوا على السيارة ثم فروا هاربين.
من جانبه محافظ البنك المركزي قال هشام رامز إن الاعتداء الذي جرى اليوم كان بهدف السرقة وليس الاغتيال، وهو الأمر الذي أكده أيضا مصدر أمني مختص.



الجيش الفرنسي يتدخل في جاو بعد العثور على ترسانة أسلحة

انتشر الجيش الفرنسي اليوم في مدينة جاو شمالي مالي بعد العثور على ترسانة أسلحة جديدة تعود للمسلحين هناك .
وقامت القوات الفرنسية المشاركة في العملية العسكرية في مالي بنشر فرقة لإزالة الألغام لتفكيك المخزون الهائل من المتفجرات الجاهزة للاستخدام والتي عثر عليها في مكان كان يتحصن به أحد زعماء الحركة المسلحة.




وقفة إحتجاجية لأفراد وأمناء الشرطة بشمال سيناء

تظاهر العشرات من أفراد وأمناء الشرطة أمام مبنى مديرية أمن شمال سيناء، تضامنا مع زملائهم على مستوى الجمهورية، وتلخصت مطالبهم فى إقالة وزير الداخلية لأنه لا يشعر بمطالبهم والمساواة بينهم وبين الضباط فى الحقوق المادية والمعنوية. كما طالبوا بسرعة تسليحهم لمواجهة الخارجين على القانون وسرعة القبض على المطلوبين والمجرمين وفك أسر الضباط المخطوفين منذ أحداث ثورة 25 يناير.



أمناء الشرطة بالأقصر يطالبون بقانون لحمايتهم

طالب أفراد وأمناء الشرطة بالأقصر بتشريع قانون لحماية حقهم واعتبار قتلاهم من الشهداء مثل شهداء الثورة، وسرعة تحديث أسلحتهم، حتى تتماشى مع الاسلحة التى يستخدمه الخارجون على القانون.
جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التى نظمها أفراد الشرطة بالأقصر بعد مصرع فرد شرطة سري على يد اثنين من تجار الاسلحة بقرية أسمنت.



المتعاقدون بالتعليم يقطعون السكة الحديد بالشرقية

أصيبت حركة القطارات بين محافظات بورسعيد والإسماعيلية والشرقية بالشلل التام بسبب مواصلة المئات من المعلمين المتعاقدين بإدارة أبوحماد التعليمية بقطع وافتراش شريط السكة الحديد بالمدينة احتجاجاً علي عدم صرف رواتبهم منذ شهر سبتمبر الماضي. وانتقلت القيادات التنفيذية بالمحافظة إلى مكان الاعتصام، ووعدوا المحتجين بتوصيل مطالبهم للمسئولين بالتربية والتعليم.



أمناء الشرطة بأسيوط يواصلون إعتصامهم لليوم الثاني

واصل أمناء الشرطة بأسيوط اعتصامهم المفتوح أمام مديرية الأمن بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي، وأقاموا خياما أمام مبنى المديرية وأغلقوا الطريق، وطالبوا بإقالة وزير الداخلية. وأعلن أمناء الشرطة دخولهم فى إعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم التي تتمثل في تسليحهم بأسلحة حديثة للتصدي للبلطجية، وعلاجهم وأسرهم بمستشفى الشرطة وإلغاء قانون التظاهر.



إعتصام في مرور الدقهلية وتعليق إعتصام الأمن المركزي

علق أفراد وأمناء معسكر الامن المركزى لمنطقة شرق الدلتا (قطاع المنصورة)، علقوا اعتصامهم لحين مقابلة مساعد وزيرالداخلية لمنطقة شرق الدلتا. وفى السياق ذاته، قال جلال السيد عضو ائتلاف امناء الشرطة بالدقهلية إن قطاع النجدة ومرور الدقهلية ومراكزشرطة أجا ودكرنس والجمالية وبنى عبيد أضربت عن العمل وذلك اعتراضا على قانون المظاهرات الجديد والذي وصفه بالنكسة الجديدة.



مؤتمر حول مستقبل الطاقة الجديدة بجامعة أسيوط

بدأت أمس فعاليات المؤتمر السنوي السابع المقام تحت عنوان "مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة فى الوطن العربى" والمنظم بمعرفة مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



إصابة 50 طالبة بإختناقات بمدرسة نواج الثانوية بالغربية

ذكر مراسل أون تي في أن خمسين طالبة بمدرسة نواج الثانوية المشتركة بالغربية أصيبن بالإختناق نتيجة قيام طالب بالمدرسة بإلقاء قنبلة غاز مسيلة للدموع داخل فناء المدرسة. تم استدعاء سيارات الإسعاف التي نقلت المصابات إلى مستشفى طنطا الجامعي. فيما قبض الاهالي على الطالب وتم نقله لمركز شرطة طنطا للتحقيق معه حول الواقعة .
من جهتها أفادت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بأن الطالب قام باطلاق ألعاب نارية داخل المدرسة، مما أدى الى إصابة الطالبات باختناقات جراء الأدخنة الناجمة عن تلك الالعاب. حيث تم نقلهن الى مستشفى طنطا الجامعى وخرجن جميعا عقب تقديم الاسعافات اللازمة لهن.



نيابة الأموال تبحث طلب عزمي بسداد قيمة هدايا الأهرام

تبحث نيابة الأموال العامة الطلب المقدم من زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية بالسماح له بسداد قيمة الهدايا التي حصل عليها من مؤسستي الأهرام وأخبار اليوم، خلال الفترة ما بين عامي ألفين وثمانية وألفين وأحد عشر.
في السياق نفسه قررت محكمة استئناف القاهرة اليوم قبول الاستئناف المقدم من عزمي، بشأن إخلاء سبيله لانتهاء فترة حبسه الاحتياطي في إعادة محاكمته في قضية الكسب غير المشروع.



الإدارية العليا تؤجل الطعن على حكم وقف الانتخابات

أجلت المحكمة الإدارية العليا إلى الأحد المقبل نظر الطعن المقدم من نقابة الصحفيين على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار الدعوة لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة في أول مارس المقبل. وجاء قرار التأجيل لورود تقرير هيئة مفوضي الدولة بالرأي القانوني في الطعن.
كانت نقابة الصحفيين قد طعنت على حكم القضاء الإداري وطالبت بوقف تنفيذ وإلغاء الحكم استنادا إلى أن القرار المطعون عليه بفتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة قد جاء متفقا وصحيح حكم قانون النقابة ولائحتها الداخلية.



شيخ الأزهر يلتقي مساعداً ومستشارة لرئيس الجمهورية

التقى فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب كلا من مساعد رئيس الجمهورية عماد عبد الغفور، ومستشارة الرئيس للأمومة والطفولة الدكتورة أميمة كامل. وتناول اللقاء بحث سبل الخروج من الأزمة التي تواجه البلاد وصولا لوقف العنف وكيفية مد جسور التواصل بين مختلف التيارات والقوى الوطنية .
في سياق متصل، قالت رئاسة الجمهورية إنها تبذل جهودا لتوسيع دائرة المشاركة في جلسات الحوار الوطني المقبلة، مشيرة إلى أنها ستعلن في وقت لاحق الموعد المحدد لجلسة الحوار المقبلة.



سويسرا تعدّ قانونا يتيح لمصر إسترداد أموالها المهربة

قال رئيس مكتب التعاون الدولي للنيابة العامة المستشار كامل جرجس إن السلطات السويسرية أبدت استعدادا لفتح صفحة جديدة من التعاون القضائي والقانوني مع مصر، بصورة من شأنها السماح لها باسترداد أموالها المهربة، بمعرفة عدد من رموز النظام السابق إلى داخل الآراضي السويسرية والتي يبلغ حجمها أكثر من سبع مائة مليون فرنك سويسري.
جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير السويسري لدى القاهرة بالنائب العام المستشار طلعت عبدالله وعدد من مستشاري النيابة العامة ، حيث أوضح الجانب السويسري أن برن في مرحلة التحضير لقانون يمكّن مصر من استرداد أموالها المهربة.



الأزهر يعرب عن أمله في إقامة علاقات ودية مع الفاتيكان

تلقت وزارة الخارجية موافقة الفاتيكان على ترشيح مصر المستشار محمود مكي للعمل سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى الفاتيكان، خلفا للسفيرة لمياء مخيمر.
على صعيد متصل، أعرب الأزهر الشريف عن أمله في إقامة علاقات ودية يسودها الاحترام والتقدير المتبادل مع دولة الفاتيكان، في ظل الظروف والتغيرات الجديدة الخاصة بالفاتيكان مؤخرا.
يأتي ذلك في أعقاب إعلان بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر نيته الاستقالة من منصبه بنهاية الشهر الجاري.



الإخوان المسلمون يشاركون رمزياً في جمعة معاً ضد العنف

قررت جماعة "الإخوان المسلمون" المشاركة بشكل وصفته بالرمزي، في جمعة معا ضد العنف، أمام جامعة القاهرة. وكان كل من الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية قد دعا لتنظيم تلك التظاهرات في الخامس عشر من فبراير، لاستنكار البلطجة وقتل المواطنين والاعتداء على رجال الشرطة وتعطيل مصالح الناس، بحسب ما جاء في الدعوة.



عشرات القتلى بنيران قوات الأسد.. وقصف مكثف على دمشق

إلى الشأن السوري.. فقد ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن أكثر من مئة شخص قتلوا في عدة مدن سورية معظمهم في الرقة وحمص. وذكر ناشطون أن قوات الرئيس السوري بشار الاسد قصفت جنوب شرقي دمشق بالطائرات والمدفعية في محاولة لإخراج مقاتلي المعارضة الذين حققوا مكاسب على الأرض في العاصمة، حيث استهدفت حي جوبر وضاحية داريا...



مقدسي: الاحتجاجات السورية لها مطالب مشروعة

قال جهاد مقدسي المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية السورية إنه ترك سوريا بسبب الاستقطاب والعنف اللذين لم يتركا مكانا للاعتدال والدبلوماسية، بحسب وصفه، معتبرا أن الاحتجاجات التي اندلعت قبل نحو عامين تحمل مطالب مشروعة.
ورأى الدبلوماسي المنشق عن نظام الأسد، في بيان تناقلته وسائل الإعلام أن الحراك الشعبي قد كسب بمبادئه وجوهره تعاطف الجميع كون المجتمع يقف دوما مع الأضعف ومع المطالب المشروعة للناس.



ائتلاف المعارضة السورية يجتمع غداً بالقاهرة

يعقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعا بالقاهرة غدا الخميس لبحث مبادرة الحوار مع نظام الرئيس بشار الأسد والتي كان قد أطلقها في وقت سابق رئيس الائتلاف معاذ الخطيب.
وقال مصدر مسؤول في الجامعة العربية إن الاجتماع يهدف إلى إجراء مشاورات بين فصائل المعارضة السورية، لبحث إمكانية تعديل المبادرة والدفع بها نحو صياغة مرحلة انتقالية جديدة في سوريا.
من ناحية أخرى، أعلن الائتلاف الوطني السوري أن قطر التي تعترف به ممثلا شرعيا وحيدا للشعب السوري، قررت تسليم سفيره المعين حديثا في الدوحة مبنى السفارة السورية.



روسيا تتمسك بتزويد نظام بشار الأسد بالسلاح

كشف أناتولي إيسايكين ، مدير الوكالة الروسية العامة المكلفة بتصدير الأسلحة عن استمرار بلاده في تزويد سوريا بأنظمة دفاعات جوية.وقال إيسايكين إن روسيا ستواصل احترام التزاماتها إزاء عقود بيع المعدات العسكرية، موضحا أن الأمر يتعلق بدفاعات جوية وليس بطائرات.
وأشار ايسايكين إن سوريا تحتل المرتبة الثالثة عشر في قائمة توريدات الأسلحة الروسية إلى الخارج ، مشددا على أن وكالته لم تورد منظومة اسكندر الصاروخية أو أي أسلحة هجومية أخرى إلى دمشق.



السنيورة: الانتخابات المقبلة ستخلص لبنان من حزب الله

أكد رئيس كتلة المستقبل النيابية في لبنان فؤاد السنيورة أهمية إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في موعدها باعتبارها الوسيلة الوحيدة لعودة لبنان طبيعيا وخلاصه من قبضة حزب الله وسوريا ، على حد قوله .
وعشية الذكرى الثامنة لاغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري ، قال السنيورة إن ثورة الشعب اللبناني عام 2005 أجلت قوات النظام السوري عن البلاد بعد أن طال عهد الوصاية ، مؤكدا أن المتورطين في اغتيال الحريري سينالون عقابهم لا محالة.



أوباما يتعهد بدعم المعارضة السورية والشرق الأوسط

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن تواصل بلاده الضغط على نظام الرئيس بشار الأسد، مؤكدا في الوقت نفسه الاستمرار في دعم المعارضة السورية . وفي خطابه عن حالة الاتحاد ، تحدث أوباما عن بعض أهداف سياسة إدارته الخارجية، وقال إن واشنطن ستبقى إلى جانب شعوب الشرق الأوسط وهم يطالبون بحقوقهم لإقرار الديمقراطية، على حد تعبيره.



طهران تستضيف جولة جديدة من المباحثات مع الوكالة الذرية

بدأت في طهران اليوم جولة جديدة من المباحثات بين ممثلي إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الإيراني.
وقالت مصادر إيرانية إن طهران مستعدة للتوصل إلى اتفاق شامل مع الوكالة الدولية، شرط الاعتراف رسميا بما سمّتها حقوقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.
يأتي هذا في الوقت الذي ذكر رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية أنه تم تركيب جيل جديد من أجهزة الطرد المركزي في موقع نطنز النووي .
وعلى صعيد متصل بهذا الشأن، فقد قالت وكالة الطاقة الدولية إن العقوبات النفطية المفروضة على إيران بسبب ملفها النووي كلفت طهران أربعين مليار دولار خلال العام الماضي.



الجيش الفرنسي يعثر على ترسانة أسلحة جديدة

انتشر الجيش الفرنسي في مدينة جاو شمالي مالي اليوم بعد العثور على ترسانة أسلحة جديدة تعود للمسلحين هناك .
ونشرت القوات الفرنسية عناصر متخصصة من فرقة إزالة الألغام، لتفكيك المخزون الهائل من المتفجرات الجاهزة للاستخدام، والتي عثر عليها في مكان كان يتحصن به أحد زعماء الحركة المسلحة.



إرتفاع أعداد السائحين إلى مصر بنسبة 14.5 في المائة

أوضح تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر ديسمبر الماضي بنسبة أربعة عشر ونصف في المائة أو ما يعادل مليون سائح، مقابل تسعمائة ألف سائح خلال الشهر ذاته من عام ألفين وأحد عشر.
وأوضح الجهاز فى نشرته الشهرية للسياحة أن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين تليها أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط.



مؤتمر حول مستقبل الطاقة الجديدة بجامعة أسيوط

بدأت أمس فعاليات المؤتمر السنوي السابع المقام تحت عنوان "مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة فى الوطن العربى" والمنظم بمعرفة مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.



الأسواق العربية تنهي تداولاتها بصعود شبه جماعي

أنهت مؤشرات البورصة العربية تعاملات جلسة تداول اليوم بصعود شبه جماعي باستثناء البورصة المصرية وبورصة البحرين، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة واحد وأربعين من مائة في المائة،، وبلغت قيمة التداول على الأسهم نحو ثلاثمائة وثمانين مليونا وثلاثمائة ألف جنيه.
كما تراجع مؤشر بورصة البحرين بنسبة ثلاثة عشر من مائة في المائة ، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية لليوم الخامس على التوالي بنسبة ثمانية من مائة في المائة،، وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة اثنين وثمانين من مائة في المائة، كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثلاثة وأربعين مائة في المائة وصعد أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة خمسة وخمسين في المائة من مائة.



السعودية في المركز الثالث من حيث الموجودات الأجنبية

إحتلت المملكة العربية السعودية المركز الثالث عالميا من حيث الموجودات الأجنبية للبنوك المركزية بعد كل من الصين واليابان. وكانت البيانات الشهرية الصادرة عن مؤسسة النقد السعودي لشهر ديسمبر الماضي أظهرت أن اجمالي الموجودات الأجنبية بلغت 6ر647 مليار دولار ، بينما سجلت الإحتياطات الأجنبية للصين نحو 35ر3 تريليون دولار، فيما بلغت الإحتياطات الأجنبية لليابان 19ر1 تريليون دولار بنهاية يناير الماضي.



الكويت تستعد لإنشاء جسر الشيخ جابر الأحمد فوق الماء

تستعد الكويت لإنشاء جسر الشيخ جابر الأحمد الذي يعد واحدا من أكبر الجسور فوق سطح الماء في العالم بتكلفة إستثمارية تبلغ 6ر2 مليار دولار. ويهدف الجسر البالغ طوله 36 كيلومترا إلى تخفيف حدة الإزدحام في المنطقة المحيطة بالعاصمة وتسهيل الحركة التجارية لاسيما لمنطقة الشمال التي ترغب الحكومة في التوسع العمراني بها.



موديز تخفض تصنيف مصر إلى B3 بسبب التحديات الاقتصادية

خفضت مؤسسة موديز انفستورز سرفيس للتصنيف الإئتماني تصنيفها للسندات الحكومة المصرية درجة واحدة إلى B3 من B2 في إشارة جديدة على ضعف الاقتصاد المصري .
وقالت المؤسسة إنها ربما تخفض التصنيف مجددا ، وأرجعت موديز سبب خفض التصنيف إلي عدم الاستقرار السياسي المستمر في البلاد وتصاعد الاضطرابات المدنية في الآونة الأخيرة . وقالت أيضا إن عدم التيقن لا يزال يكتنف قدرة الحكومة المصرية على الحصول على دعم مالي من صندوق النقد.



المركزي التركي: تراجع عجز المعاملات الجارية في 2012

أعلن البنك المركزي التركي عن تراجع عجز ميزان المعاملات الجارية لبلاده ليصل إلى 9ر48 مليار دولار بنهاية العام الماضي متراجعا من 2ر77 مليار دولار بنهاية العام 2011 ، بينما سجل العجز التجاري في ديسمبر الماضي إرتفاعا ملحوظا ليصل إلى 66ر4 مليار دولار مرتفعا من 01ر4 مليار دولار خلال نوفمبر السابق . من جهة أخرى قال وزير الاقتصاد التركي ظافر جاجلايان أن اقتصاد بلاده نما بنحو 5ر2 بالمائة خلال العام الماضي وهو ما جاء أقل بكثير من توقعات الحكومة البالغة 2ر3 بالمائة.



جولة في أخبار الاقتصاد 13 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



تقرير الطب الشرعي أكد أن الجندي لم يتعرض لأي تعذيب

أعلن المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار مصطفى دويدار أن النيابة تلقت التقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي بشأن واقعة وفاة المجني عليه محمد عبد العزيز الجندي عضو التيار الشعبي، وقال إن التقرير أوضح أن الإصابات التي أدت إلى وفاته، قد جاءت متخذة شكل الاصابات التي تنشأ عن حوادث الاصطدام بالسيارات.
وقال المستشار دويدار إنه لم يتبين من التقرير وجود أي آثار للتعذيب يكون قد تعرض لها المجني عليه. كان محمد الجندي قد اختفى لعدة أيام قبل أن يتم العثور عليه لاحقا في العناية المركزة لمستشفى الهلال برمسيس، في حالة صحية خطيرة وحرجة، إلا أنه توفي متأثرا بما به من إصابات.




حصاد .. الأربعاء 13 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق