شارك مع اصدقائك

11 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 من قناة ONTV مسيرات حاشدة للقوى الثورية في ذكرى تنحي مبارك , عامان على تنحي مبارك .. وغضب الشارع لا يزال قائماً , المعتصمون يواصلون إغلاق مجمع التحرير لليوم الثاني


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 من قناة ONTV

مسيرات حاشدة للقوى الثورية في ذكرى تنحي مبارك

تنظم حركات وقوى ثورية اليوم مسيرات فى شوارع وميادين القاهرة وبعض المحافظات فى الذكرى الثانية لتنحى الرئيس السابق حسنى مبارك .
وأعلن شباب جبهة الإنقاذ الوطني تنظيم 4 مسيرات حاشدة ، اثنتان تنطلقان من أمام مسجدى الفتح برمسيس والسيدة زينب إلى ميدان التحرير، ومسيرتان من أمام مسجدى رابعة العدوية بمدينة نصر والنور بالعباسية، تتجهان إلى قصر الاتحادية الرئاسى ،على أن ترفع وتردد كل مسيرة شعارًا وهتافًا واحدًا من شعارات وهتافات ثورة 25 يناير وهي عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية.
وكانت الحركات الثورية والسياسية ، قد أصدرت بيانا مساء الأحد، للتأكيد علي مشاركتها في ذكرى التنحي ودعوة جموع المصريين للنزول للميادين سلميا للمطالبة برحيل الإخوان.



عامان على تنحي مبارك .. وغضب الشارع لا يزال قائماً

يوافق اليوم الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك. الا انه بعد مرور عامين لا يزال الشارع يعيش حالة من الاحتقان ، في ظل عدم تحقيق الكثير من اهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير .



المعتصمون يواصلون إغلاق مجمع التحرير لليوم الثاني

واصل المعتصمون بميدان التحرير، إغلاق مجمع التحرير لليوم الثاني على التوالي.
وتجمع عدد من المعتصمين أمام بوابة المجمع لمنع الموظفين والمواطنين من الدخول إليه، وهو ما أدى الى وقوع بعض المشادات الكلامية بين عدد من المواطنين والمعتصمين حول جدوى غلق المجمع ومدى تأثير ذلك على مصالح المواطنين.
وكان المعتصمون بميدان التحرير قد قاموا أمس بإغلاق مجمع التحرير في خطوة تصعيدية للضغط على النظام من أجل الافراج عن المعتقلين واستكمال تحقيق أهداف الثورة.




الهدوء يسود محيط الاتحادية في ذكرى تنحي مبارك

ساد الهدوء محيط قصر الاتحادية صباح اليوم قبيل ساعات من انطلاق المسيرات التي أعلن عن تنظيمها عدد من الأحزاب والقوى
السياسية والثورية بمناسبة الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك.
وقامت قوات الحرس الجمهوري بوضع ألواح حديدية خلف البوابة رقم (3)المطلة على شارع الميرغني، والبوابة رقم (4) المطلة
على الشارع الجانبي للقصر، بالإضافة الى تكثيف الأسلاك الشائكة الموضوعة أمام الحواجز المعدنية المنصوبة أمام البوابتين.
وعلى الصعيد المروري، شهدت كافة الشوارع المؤدية الى قصر الاتحادية سيولة مرورية طبيعية، فيما انتشر رجال المرور بكافة المحاور والطرق الرئيسية بمحيط القصر.



الأزهر يختار اليوم مفتي الجمهورية الجديد

تنتهي اللجنة المشكلة من أعضاء هيئة كبار العلماء لدراسة الترشيحات الخاصة بمنصب "مفتي الجمهورية" من أعمالها ، وتعرضها على هيئة كبار العلماء في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر.

وتختار هيئة كبار العلماء ثلاثة من المرشحين المستوفين لمعايير الاختيار والصلاحية لشغل المنصب التي وضعتها الهيئة وإجراء انتخاب سري مباشر على المرشحين الثلاثة ليصبح الفائز بأعلى الأصوات هو مرشح هيئة كبار العلماء لشغل منصب "المفتي" الجديد تمهيدا لعرض الترشيح على رئيس الجمهورية للقيام بإعمال اختصاصه في إصدار قرار تعيين المفتى الجديد خلفا للدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الحالى والذى تنتهى فترة عمله بعد مدها عاما آخر نهاية فبراير الحالى.




إشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في دمشق

افاد ناشطون سوريون بأن الجيش الحر يشن هجوما عنيفا بقذائف الهاون على مطار دمشق ويحاول دخول العاصمة عن طريق ساحة العباسيين . وذكر ناشطون ان اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في أحياء القابون والجوبر ومخيم اليرموك بالعاصمة دمشق ، ما اسفر عن مقتل اكثر من عشرة اشخاص .
وفي سياق متصل ، قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة انه أبدى تأييده لفكرة تسليح مقاتلي المعارضة في سوريا ، وذلك اثناء مناقشات جرت داخل ادارة الرئيس باراك اوباما بشأن كيفية المساعدة في انهاء الحرب الاهلية الدائرة هناك .



الإبراهيمي يبحث مع معاذ الخطيب خطط الائتلاف الوطني

يلتقي وزير الخارجية محمد كامل عمرو مع المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، الذي يزور مصر حاليا، كما يلتقي عمرو رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب لبحث تطورات الأوضاع في سوريا وسبل
وقف نزيف الدم هناك في ضوء المساعي المصرية بهذا الصدد.
وكان الابراهيمي التقى بالقاهرة امس مع معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري ، حيث تم بحث المبادرة الأخيرة التي أطلقها الخطيب وخطط الائتلاف الوطني في هذا المجال.



أزمة سياسية في تونس بعد تلويح عدد من الوزراء

أعلن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، الذي أسسه الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، أن خمسة من ممثليه في الحكومة سيستقيلون إذا لم تتم إقالة وزيري العدل والخارجية المنتميين لحركة النهضة. يأتي هذا بعد تفاقم الأزمة السياسية إثر اغتيال الزعيم المعارض شكري بلعيد وتلويح رئيس الوزراء حمادي الجبالي المنتمي لحركة النهضة بالاستقالة. هذا ولا يزال الجيش منتشرا في البلاد بعد سلسلة من الاشتباكات مع قوات الأمن أسفرت عن مقتل شرطي وإصابة 59 شخصا.



اليمن تحتفل بالذكرى الثانية للثورة

تحتفل اليمن اليوم بالذكرى الثانية للثورة على الرئيس علي عبد الله صالح . وقد هنأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الثوار بهذه المناسبة محذرا من التحديات التي تواجه بلاده. يأتي هذا بعد وقوع اشتباكات هي الأعنف فجر اليوم بين عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة في اليمن، ومسلحي اللجان الشعبية القبلية الداعمة للجيش، والتصدي لمحاولة إبرار بحري لعناصر من القاعدة، بواسطة زوارق صيد، إلى منطقة خالية بين شقرة وزنجبار جنوبي اليمن.



السودان توقع إتفاقاً لإنهاء وقف إطلاق النار بدارفور

وقعت الحكومة السودانية في الدوحة اتفاقا لوقف إطلاق النار مع حركة العدل والمساواة ، وذلك لإنهاء صراع مسلح منذ عشر سنوات في اقليم دارفور غربي السودان. ووقع الاتفاق ممثل الحكومة السودانية أمين حسن عمر مع محمد بشير أحمد من حركة العدل والمساواة في وجود الشيخ أحمد بن عبد الله المحمود نائب رئيس الوزراء القطري ووسيط ممثل عن الامم المتحدة والاتحاد الافريقي.



مسلحون يشنون هجوما على مدينة جاو بشمال مالي

شن مسلحون هجوما مفاجئا في قلب بلدة جاو ودخلوا في اشتباكات مع القوات الفرنسية والمالية التي تحاول تأمين المناطق التي استعيدت من أيدي المسلحين في شمال مالي.
كما شهدت المدينة التي تتعرض لهجمات متكررة من المسلحين منذ الجمعة الماضية انفجارا جديدا فجر اليوم .
وكانت اشتباكات بالأسلحة اندلعت، امس، بين جنود ماليين ومسلحين بالقرب من مركز الشرطة وسط جاو .



مقتل 36 شخصاً في تدافع بالهند أثناء إحتفال للهندوس

في الهند ، قتل سته وثلاثون شخصاً من الحجاج الهندوس المشاركين في احتفال ديني حضره أكثر من ثلاثين مليون زائر .
وقع الحادث إثر تدافع الزائرين علي جسر للمشاه بمدينة الله أباد مما اسفر عن انهيار أحد جانبيه .



إصابة 13 شخصاً وإعلان حالة الطوارئ بالولايات المتحدة

شهدت الولايات المتحدة موجة من العواصف الشديدة أدت إلي أصابة ما لا يقل عن ثلاثة عشر شخصاً ، وسقوط للأشجار وللمباني بولاية مسيسيبي .
وأعلن مسؤلو الطوارئ عن إصابة عدد من الأشخاص بمقاطعة فورست ، وكذلك أصابة ثلاثة آخرين بمقاطعة ماريون ، مما دفع السلطات في الولاية الى اعلان حالة الطوارئ لحين تحسن الاحوال الجوية.



إختتام لقاءات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز

رياضيا.. تختتم اليوم منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز بلقاء بتروجيت والمقاولون العرب . وكان يفترض أن تقام المباراة أمس الأحد قبل أن يتم استبعاد ملعب السويس الجديد من الملاعب المستضيفة لمباريات الدوري ويتم نقل اللقاء إلى ملعب بتروسبورت . وكان الأهلي قد حقق الفوز أمس على ضيفه وادي دجلة بهدف دون رد على استاد الدفاع الجوي، في إطار مباريات المجموعة الأولى . وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى ست نقاط في صدارة المجموعة.



أول جلسة للحوار الوطني بين الحكومة والمعارضة بالبحرين

ذكر عدد من المفاوضين من أحزاب المعارضة البحرينية الستة أنهم سيواصلون المشاركة في الحوار الوطني عندما تعقد الجولة القادمة، لكنهم سيلتقون مجددا لبحث خطوات مستقبلية. جاء هذا بعد عقد الحكومة البحرينية والمعارضة أول جلسة للحوار منذ يوليو من عام ألفين وأحد عشر. ويهدف الحوار إلى وضع نهاية للأزمة السياسية التي مضى عليها عامان، شهدا سلسلة من الاضطرابات والاحتجاجات.ولم يتفق الجانبان بعد على جدول الأعمال والقضايا التي يتضمنها إلا أنهما قررا تقليص مجال النقاش لحل الخلافات السياسية والاجتماع مرتين أسبوعيا.



6 أبريل تنظم وقفة إحتجاجية للمطالبة بالقصاص لجيكا

نظمت حركة ستة أبريل وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي للمطالبة بالقصاص للناشط جابر صلاح الشهير ب "جيكا" والذي قتل أثناء مشاركته في ذكرى أحداث محمد محمود .
ورفع المتظاهرون لافتات تنادى بالقصاص، بينما شهد محيط دار القضاء العالي حالة من الاستنفار الأمني، بعد تدافع أمام البوابات ومحاولات مستمرة لاقتحامها. كما حدثت بعض المشادات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة، الأمر الذي أثر على حركة المرور في المنطقة.



شوقي إبراهيم عبد الكريم مفتياً جديداً للديار المصرية

بدأت هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف اجتماعها اليوم بمقر مشيخة الازهر برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب رئيس الهيئة. ومن المقرر أن تنتخب الهيئة خلال اجتماعها مفتي مصر الجديد خلفا للدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الحالى والذى تنتهى فترة عمله بنهاية الشهر الجاري، بعد مناقشة الاسماء المقترحة والاقتراع بشكل سري على شخصية المفتى من بين ثلاثة اسماء رشحتها اللجنة المنبثقة عن الهيئة.
ومن المقرر أن يرفع شيخ الازهر اسم المفتي الجديد إلى رئيس الجمهورية الذى يتولى إصدار قرار بذلك. واوردت أنباء عن أن شوقي إبراهيم عبد الكريم حصل على أعلى نسبة تصويت من أعضاء هيئة كبار العلماء لاختيار مفتى الجمهورية ، عقب إجراء اقتراع سري خلال اجتماع الهيئة برئاسة الدكتور أحمد الطيب .



إستمرار توقف العمل بميناء السخنة بسبب إعتصام العمال

استمر توقف العمل بميناء العين السخنة بسبب اعتصام عمال شركة بلاتنيوم بالسويس لليوم الحادي عشر على التوالي.
من جانبه أكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد القادر أنه سيتم عقد جلسة مفاوضات مع عمال بلاتنيوم ومسئولي شركة موانئ دبي للتوصل إلى حل للأزمة، كما أكدت شركة موانئ دبي دعمها الكامل لانتقال العاملين بشركة بلاتينيوم إلى شركات الخدمات والمقاولين الجدد.
في موضوع شبيه، يواصل العمال المؤقتون بشركة "سوميد" اعتصامهم لليوم السادس داخل مقر الشركة، للمطالبة بتثبيتهم وإعادة العمال المفصولين لتضامنهم مع المحتجين، واعتراضاً منهم على ما وصفوه بإهمال محافظ السويس لقضيتهم.



الجيش الحر يسيطر على سرية الدفاع الجوي بحلب

ميدانيا ، ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في المواجهات بين المعارضة السورية المسلحة والقوات النظامية اليوم إلى أكثر من خمسة وعشرين قتيلاً، غالبيتهم في حلب ودمشق وريفها. من جهة أخرى ، أفاد مراسل أون تي في نقلا عن مصادر بالمعارضة السورية بأن الجيش الحر سيطر على سرية الدفاع الجوي في مطار الجراح العسكري في حلب. وقالت المعارضة إن الجيش الحر تمكن من تدمير خمس دبابات للقوات الحكومية أثناء محاولتها اقتحام تل عرن بالسفيرة في حلب . كما افاد ناشطون بأن مقاتلي الجيش الحر تمكنوا من السيطرة على أكبر سد لتوليد الكهرباء على نهر الفرات في البلاد . وفي الرستن بريف حمص، قصفت طائرات مقاتلة من طراز ميج المدينة ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وتدمير عدد من المنازل، كما شنت الطائرات المقاتلة غارة جوية على داريا بريف دمشق، بحسب مصادر المعارضة.



كامل عمرو يلتقي رياض حجاب والإبراهيمي في القاهرة

التقى وزير الخارجية محمد كامل عمرو رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب، الذي يزور مصر حاليا، لإجراء مشاروات حول تطورات الأزمة السورية. وقال حجاب عقب اللقاء، إنه بحث مع وزير الخارجية مطالب الثورة السورية، مؤكدًا أنه لا حل سوي رحيل بشار الأسد. من جانبه ، أكد الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي الأممي إلى سوريا ، عقب لقائه وزير الخارجية محمد كامل عمرو ، أن حل الأزمة السورية يجب أن يكون سياسيا . وقال المبعوث الأممي إنه رحب بمبادرة رئيس الائتلاف الوطنى لقوى المعارضة السورية معاذ الخطيب بشأن الحوار مع النظام السوري لإنهاء الوضع الراهن.



رئيس الأركان الأمريكي يؤيد تسليح المعارضة السورية

في سياق متصل، قال رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي انه أبدى تأييده فكرة تسليح مقاتلي المعارضة في سوريا، اثناء مناقشات جرت داخل ادارة الرئيس باراك اوباما بشأن كيفية المساعدة في انهاء الحرب الاهلية الدائرة هناك .
وقال ديمبسي انه يعتقد ان تسليح مقاتلي المعارضة قد يساعد في انهاء الازمة بشكل اسرع، ويؤدي الى تفادي انهيار مؤسسات الدولة، وهو ما يمكن ان يؤدي الى ان تصبح سوريا دولة فاشلة، على حد تعبيره.
وكانت وكالة الاستخبارات ووزارة الخارجية الامريكيتان قد اوصتا العام الماضي بتسليح المعارضة السورية، لكن الرئيس باراك اوباما اتخذ في نهاية الامر قرارا خالف به هذا التوجه.



حزب الرئيس التونسي يؤجل الإنسحاب من الحكومة أسبوعاً

اعلن حزب المؤتمر من اجل الجمهورية بزعامة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي انه امهل الحكومة التي يتزعمها حزب النهضة اسبوعا لاستبدال وزراء في الحقائب الاساسية ، مبديا في الوقت ذاته معارضته لفكرة تشكيل حكومة تكنوقراط لأن ذلك سيتيح عودة شخصيات من النظام السابق .
وقال امين عام حزب المؤتمر محمد عبو إن قرار تجميد سحب الوزراء جاء لإعطاء مهلة لاتخاذ حزب النهضة قرارا بشأن إعادة تشكيل الحكومة ، والذي جاء كمطلب شعبي في اعقاب اغتيال المعارض شكري بلعيد .



بابا الفاتيكان يستقيل من البابوية نهاية الشهر الجاري

أعلن بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان انه سيستقيل من رئاسة الكنيسة الكاثوليكية، رسميا في الثامن والعشرين من فبراير الجارى . وقال بيان صادر عن الفاتيكان نقلا عن البابا إنه لم يعد يقوى على مواصلة العمل لتقدمه في العمر . وقد تولى البابا بنديكت السادس عشر منصب البابوية عام ألفين وخمسة خلفا للبابا يوحنا بولس الثاني الذي توفي في ابريل عام ألفين وخمسة.



إستقالة وزير على خلفية مقتل 36 من الحجاج الهندوس

قدم عزام خان الوزير في حكومة رئيس الوزراء الهندي أوتار براديش استقالته من منصبه كرئيس للجنة تنظيم مهرجان "كومبه ميلا" للحج الهندوسي في نهر الجانج، بعد مقتل ستة وثلاثين شخصاً في تدافع بين المشاركين في المهرجان بمحطة قطارات في مدينة الله آباد. ووقع الحادث في نهاية يوم اعلن المنظمون عن نجاحه بعد ان قام عدد قياسي من الزوار بالاستحمام في مياه نهر الجانج المقدسة عند الهندوس .



العربي يبحث مع الخطيب تفعيل حوار بين المعارضة والحكومة

استقبل الامين العام لجامعة الدول العربيه نبيل العربى رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب فى مقر الامانه العامه للجامعة بالقاهرة، للتشاور فى تطورات الوضع في سوريا ودعوته للحوار مع ممثلى الحكومة.
وقال الخطيب، عقب اللقاء إن طرح المبادرة ليس ضعفاً وإنما جاء لرفع المعاناة عن الشعب السوري، مشيراً إلى أنه ليس هناك حتى الآن، أي رد فعل من النظام السوري، تجاه المبادرة.
كان معاذ الخطيب قد وصف عدم تعاطي النظام السوري مع مبادرته للتفاوض بأنه أعطى رسالة سلبية جدا إلى الداخل والخارج، لكنه ترك باب المبادرة مفتوحا بعرضه التفاوض مع النظام حول ما سمّاها الأراضي المحررة شمالي سوريا، أي المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة.



حبس عضوين بمجلس إدارة جمعية الطيارين

أمر مستشار التحقيق في وقائع الفساد المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين أسامة الصعيدي بحبس عضوين بمجلس إدارة الجمعية لمدة خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهما بالإضرار بالمال العام.
ونسب المستشار الصعيدي الى كل من اللواء طيار خليل رحمي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية واللواء طيار رؤوف حلمي عضو مجلس إدارة الجمعية تهم التزوير والتربح والإضرار العمد والاستيلاء على المال العام، على وفق ما جاء في تقارير اللجنة المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة وتحريات الجهات الرقابية والمستندات والملفات الخاصة بالقضية.



مسيرات للقوى الثورية بالمحافظات في ذكرى تنحي مبارك


ينظم شباب جبهة الإنقاذ الوطني في القاهرة مسيرتين من أمام مسجدي الفتح والسيدة زينب إلى ميدان التحرير، ومسيرتين من أمام مسجدي رابعة العدوية بمدينة نصر والنور بالعباسية، إلى قصر الاتحادية الرئاسي وتردد كل مسيرة شعارًا وهتافًا واحدًا من شعارات وهتافات ثورة 25 يناير وهي عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية. وفي الأسكندرية نظم مئات من طلاب جامعة الأسكندرية مظاهرات طافت مجمع الكليات بالأزاريطة.
وتزامنا مع ذلك تنظم حركتا ثوار طنطا الأحرار وشباب 25 يناير مسيرات إلى ميدان الشهداء بمدينة طنطا أمام ديوان محافظة الغربية. وقد شهدت مدينة كفر الشيخ مظاهرات مشابهة. وفي الشرقية تم تنظيم مسيرات من جامعة الزقازيق ومن أمام ديوان عام المحافظة استقرت أمام منزل الرئيس محمد مرسي بالزقازيق.




كردون أمني موسع حول مجمع محاكم المحلة


فرضت أجهزة الأمن بالغربية طوقا حول مجمع محاكم المحلة ، للسيطرة علي الموقف بالمنطقة المحيطة وذلك بعد إحباط محاولة اقتحامه من جانب عدد من الأهالي والنشطاء للمطالبة بالافراج عن ثمانية اشخاص مقبوض عليهم في أحداث الشغب التي شهدتها المدينة في جمعه الكرامة.




النيابة تستمع إلى أسر الشهداء في مظاهرات ذكرى الثورة


أفاد مراسل أون تي في بأن النيابة استمعت حتى الآن إلى خمسة من أسر الشهداء بمظاهرات السويس في يومي 25 يناير و26 يناير الماضي. كما استمعت النيابة إلى مجندين مصابين في الأحداث. وأفاد المراسل بأن شهادات المصابين من المتظاهرين تباينت ما بين اتهام شرطة واتهام مجهولين بالاعتداء عليهم. كما تلقت النيابة تقارير من الأمن العام والأمن الوطني تشير إلى أن مجهولين وراء إطلاق النار على المتظاهرين والمجندين وأن الأحداث أسفرت عن استشهاد وإصابة مائة وستة وعشرين شخصا على مدار يومين. ولم تجر النيابة إلا تحقيقا مع متهم واحد وهو الآن محبوس على ذمة التحقيق، وأفاد المراسل بأن هناك متهمين جدد سوف يتم التحقيق معهم قريبا.




إستمرار توقف العمل بميناء السخنة بسبب إعتصام العمال


استمر توقف العمل بميناء العين السخنة بسبب اعتصام عمال شركة بلاتنيوم بالسويس لليوم الحادي عشر على التوالي.
من جانبه أكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد القادر أنه سيتم عقد جلسة مفاوضات مع عمال بلاتنيوم ومسئولي شركة موانئ دبي للتوصل إلى حل للأزمة، كما أكدت شركة موانئ دبي دعمها الكامل لانتقال العاملين بشركة بلاتينيوم إلى شركات الخدمات والمقاولين الجدد.
في موضوع شبيه، يواصل العمال المؤقتون بشركة "سوميد" اعتصامهم لليوم السادس داخل مقر الشركة، للمطالبة بتثبيتهم وإعادة العمال المفصولين لتضامنهم مع المحتجين، واعتراضاً منهم على ما وصفوه بإهمال محافظ السويس لقضيتهم.




العاملون بحي ثاني الإسماعيلية يدخلون في إعتصام مفتوح


وفي الاسماعيلية ، أضرب العاملون المؤقتون بحي ثان عن العمل، وقرروا الاعتصام بمقر الورش الفنية وجراج الحي احتجاجا على عدم زيادة رواتبهم وتجاهل مطالبهم بالتعيين منذ قيام الثورة وحتى الآن. وأعلن العاملون أن الاعتصام مفتوح حتى تتم الاستجابة لمطالبهم وتوفير غطاء تأميني وصحي للعاملين بقطاعات الحملات والصيانة والنظافة والكهرباء.




العشرات يغلقون مركز الزراعات الآلية بسخا بكفر الشيخ


في سياق متصل ، أغلق العشرات من العاملين المؤقتين بمركز سخا للزراعات الآلية بكفر الشيخ بوابة المركز لليوم الثاني على التوالي. وقد انضم إليهم العاملون بمحطات أخرى تابعة للمركز في مدن قلين، سيدي سالم ، ومطوبس، والحندوقة، ودسوق، والحامول. ويحتج المضربون على عدم تثبيتهم حتى الآن، رغم أنهم يعملون منذ أكثر من عشرين عاما. كما شكا العاملون من ضعف رواتبهم مقارنة بالعاملين في القطاعات الأخرى بوزارة الزراعة.




ضبط تاجري مخدرات بالدقهلية بحوزتهما كمية من البانجو


تمكنت مديرية أمن الدقهلية من ضبط تاجر مخدرات بعد اعتدائه على عريف شرطة بآلة حادة اثناء كمين للقبض عليه بدائرة طلخا. وقد عثر بحوزته على كيس بلاستيكي بداخله خمس وأربعون لفافة من نبات البانجو المخدر. كما تمكنت قوات الأمن في دائرة قسم أول المنصورة من ضبط أحد المسجلين أثناء قيامه بالترويج لمواد مخدرة ، وقد عثر بحوزته على سلاح ناري حقيبة بها ست لفافات من نبات البانجو زنة عشرة كيلوجرامات.




هدم مبنى مخالف بمساحة 250 متراً مربعا على طريق الفيوم


تمكنت حملة من محافظة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن المركزي وشرطة المرافق من هدم مبنى أقيم على أرض زراعية على الطريق الرئيسي المؤدي للقاهرة، في زمام قرية الإعلام التابعة لمركز الفيوم . ويتكوّن البناء من قواعد وأعمدة خرسانية وأسوار محيطة مقامة على مساحة مائتين وخمسين مترا مربعا.




توقف العمل في موقف سنورس وقطع طريق طامية بالفيوم


أضرب العاملون في مواقف مركز سنورس بمحافظة الفيوم صباح اليوم عن العمل تماما بعد توقف السائقين عن العمل بسبب أزمة السولار. وقد أسفر امتناع السائقين عن توصيل الركاب إلى غياب وتعطل العديد من الموظفين وطلاب جامعة الفيوم. كما قام سائقو الأجرة بقطع طريق الفيوم - طامية- القاهرة بسبب الأزمة وتوقفهم عن العمل. وأفاد مراسل أون تي في بأن عددا من القيادات الأمنية انتقلت إلى مناطق الأزمة في محاولة لحلها.




إنهيار مشروع نقل الركاب بمحافظة سوهاج بسبب سوء الإدارة


أصيب مشروع نقل الركاب بمحافظة سوهاج الذي انتظره المواطنون لرخص تعريفته بالشلل نتيجة لعوامل عديدة وقرارات غير مدروسة من جانب الاجهزة التنفيذية بالمحافظة .




إتفاقية تعاون بين الغرف السياحية المصرية والتركية


وقع رئيسا الاتحادين المصري والتركي للغرف السياحية بالبحر الأحمر اتفاقية للتبادل السياحي بين البلدين، وذلك بحضو السفير التركي بالقاهرة وأعضاء مجلسي إدارة الاتحادين، وست عشرة شركة سياحية تركية. وتهدف الاتفاقية إلى إقامة مشروعات سياحية مشتركة ونقل سائحين من الأرجنتين وكوريا والبرازيل والصين واليابان من الراغبين في زيارة البلدين. كما تتضمن الاتفاقية تنظيم رحلات للخطوط الجوية التركية إلى المناطق السياحية المصرية. وأكد إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية المصرية بالبحر الأحمر أنه تم الاتفاق على إقامة دورات تدريبية بالمدارس والجامعات السياحية التركية لثلاثين من العاملين المصريين بالقطاع السياحي.




وفد رئاسي يزور أسيوط لبحث حل مشكلة الوقود


استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وفدا من رئاسة الجمهورية معنيا بملف الوقود، وذلك بهدف دراسة المشاكل التي تواجه هذا القطاع بالمحافظة. وأسفر النقاش عن قرار بالبدء في دراسة لإدخال الغاز الطبيعي إلى محطات الوقود وفق الكثافة السكانية للمناطق الجغرافية المختلفة وإدراج ذلك ضمن خطة الموازنة للعام المالي ألفين وثلاثة عشر - ألفين وأربعة عشر. في سياق آخر عقد حافظ أسيوط اجتماعاً لمتابعة الخطة العاجلة لتطوير مدينة أسيوط، وتم الاتفاق على أن يكون رؤساء الأحياء هم المسؤولين عن التنسيق بين كافة الجهات لتنفيذ الخطة.




تنظيم حملتي تجميل وتنشيط سياحي بالوادي الجديد


نظم حزب مصر القوية بالوادي الجديد حملة بعنوان ( هتبقى أحلى) بحي النبوي المهندس بمدينه الخارجة . تأتي الحملة ضمن أعمال نظافة متكاملة يقوم بها الحزب لأحياء المحافظة،كما نظم الحزب جولة سياحية لمعابد هيبس والغويطة ودوش وقرية حسن فتحي، بالتنسيق مع منطقة الآثار بالوادي الجديد، للتعريف بآثار ومعالم المحافظة السياحية.




توسعة 50 كيلومتراً من طريق الخارجة بطريق الوادي


في سياق متصل أكد المهندس محمود مصطفى المسئول بفرع الهيئة العامه للطرق والكباري بالوادي الجديد أنه يجرى حاليا العمل لتوسعة خمسين كيلو متراً من طريق الخارجة - باريس وإعادة رصفه بدءا من الكيلو ثلاثين من باريس حتى الكيلو ثمانين بالخارجة. وأضاف المسؤول أنه ستتم التوسعة من سبعة أمتار الي تسعة أمتار.




مجهولون يلقون قنابل حارقة على مبنى محافظة الشرقية


أفاد مراسل أون تي في بأن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق نشب بمبنى ديوان عام محافظة الشرقية بعد قيام مجهولين بإلقاء زجاجات حارقة بالدور العلوي. وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية بأن الحريق لم يسفر عن أية إصابات حيث وقع بعد خروج معظم العاملين بالديوان. وقد تجمع العشرات أمام المحافظة لمتابعة ما يحدث ما أدى إلى شلل مروري بالمنطقة.




حزب الدستور يبحث مع مدير أمن شمال سيناء مشاكل المحافظة


قام وفد من حزب الدستور بشمال سيناء بزيارة مدير أمن شمال سيناء اللواء سميح بشادى للوقوف على اهم مشكلات المحافظة الأمنية. وخلال اللقاء أشار الوفد إلى شكاوى مواطني حي عاطف السادات من انتشار السلاح والمواد المخدرة بالمنطقة. وقد أصدر اللواء بشادي أوامره بتنفيذ حملة امنية بالمنطقة وضبط الخارجين عن القانون. كما أكد اللواء سميح بشادي على التواصل الدائم بين أفراد الحزب وبين مسئولي الامن بالمحافظة من أجل استقبال أي شكاوى خاصة بأهالي شمال سيناء.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 11 فبراير 2013


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




6 أبريل تنظم وقفة إحتجاجية تطالب بالقصاص لجيكا


نظمت حركة ستة أبريل وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي للمطالبة بالقصاص للناشط جابر صلاح الشهير ب "جيكا" والذي قتل أثناء مشاركته في ذكرى أحداث محمد محمود .
ورفع المتظاهرون لافتات تنادى بالقصاص، بينما شهد محيط دار القضاء العالي حالة من الاستنفار الأمني، بعد تدافع أمام البوابات ومحاولات مستمرة لاقتحامها. كما حدثت بعض المشادات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة، الأمر الذي أثر على حركة المرور في المنطقة.




شوقي إبراهيم مفتيًا جديداً للجمهورية


انتخبت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف اليوم برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور شوقي إبراهيم عبدالكريم أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر فرع طنطا مفتيا جديدا لجمهورية مصر العربية خلفا للدكتور علي جمعة، والذي تنتهي فترته نهاية الشهر الحالي. ومن المقرر أن يرفع الدكتور أحمد الطيب توصية باختيار هيئة كبار العلماء للدكتور شوقي مفتيا لمصر لإصدار القرار الجمهوري بتعيين المفتي الجديد.




حبس عضوين بمجلس إدارة جمعية الطيارين


أمر مستشار التحقيق في وقائع الفساد المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين أسامة الصعيدي بحبس عضوين بمجلس إدارة الجمعية لمدة خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهما بالإضرار بالمال العام.
ونسب المستشار الصعيدي الى كل من اللواء طيار خليل رحمي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية واللواء طيار رؤوف حلمي عضو مجلس إدارة الجمعية تهم التزوير والتربح والإضرار العمد والاستيلاء على المال العام، على وفق ما جاء في تقارير اللجنة المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة وتحريات الجهات الرقابية والمستندات والملفات الخاصة بالقضية.




إتهام 34 شخصاً في إشتباكات حادثة بلدة عرسال بالبنان


اتهم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في لبنان أربعة وثلاثين شخصاً على خلفية حادثة بلدة عرسال شرقي لبنان والتي اودت بحياة عنصرين من الجيش اللبناني مطلع الشهر الجاري.وكانت معلومات صحفية قد أفادت بتورط رئيس بلدية عرسال ونجله في الحادثة. وكانت الأحداث قد وقعت خلال مداهمة لإلقاء القبض على أحد أبناء البلدة والمطلوب بتهمة القيام بعدة عمليات إرهابية والذي قتل المتهم أثناء المداهمة.




الحكومة الإسرائيلية توافق على بناء 90 مستوطنة جديدة


وافقت الحكومة الإسرائيلية على بناء 90 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة بيت آيل قرب رام الله في الضفة الغربية. وأشارت الصحف الإسرائيلية إلى أن بناء الوحدات الجديدة قد يبدأ في غضون بضعة أيام. يأتي هذا مع قرب زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإسرائيل والضفة الغربية في نهاية مارس القادم.




العاهل الأردني يطالب البرلمان الجديد بتحمل مسؤوليته


طالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أهمية نواب مجلس الأمة في دورته البرلمانية غير العادية بتحمل مسؤولياتهم في تمثيل الشعب وأن تتمتع الحكومة بالشفافية.




مقتل وإصابة عدد من أعضاء مجاهدي خلق ببغداد


طالب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرنية المعارضة في معسكر "ليبرتي" بالقرب من بغداد ، وذلك في أعقاب مقتل عدد من أعضاء المنظمة في هجوم بقذائف هاون استهدف معسكرهم أول أمس . من جانبه استنكر فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية ذلك الهجوم مشيرا إلى ان بلاده تؤيد خطة الأمم المتحدة لنقل أعضاء مجاهدي خلق من العراق إلى دولة ثالثة .




صعود جماعي للبورصات العربية باستثناء بورصتي دبي ومصر


أنهت مؤشرات أسواق المال العربية تعاملات جلسة التداول على صعود شبه جماعي بإستثناء بورصتي دبي ومصر ، حيث تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.13بالمئة ، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 0.33بالمئة مع تراجع ملحوظ في قيمة التداول لتسجل 273 مليون جنيه ، وفقد رأس المال السوقي نحو 300 مليون جنيه . وصعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة 0.27بالمئة ، وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.44بالمئة ، كما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.06بالمئة ، وصعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.04بالمئة .




إرتفاع الصادرات المصرية غير البترولية خلال شهر يناير


كشف تقرير حديث صادر عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية ارتفاع الصادرات المصرية غير البترولية خلال شهر يناير الماضى بنسبة 12 بالمائة، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي . وبلغت قيمة الصادرات غير البترولية خلال يناير الجاري نحو 11 مليارا و260 مليون جنيه، مقارنة بما قيمته 10 مليارات و28 مليون جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي . وقال وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح إن الزيادة فى الصادرات غير البترولية ترجع إلى زيادة صادرات عدد من المجالس التصديرية في مقدمتها الحاصلات الزراعية .




السفارة التركية تسعى لإنشاء غرفة تجارة مشتركة فى مصر



تسعى السفارة التركية بالقاهرة إلى إنشاء غرفة تجارة مشتركة فى مصر تضم مستثمرين وتجار أتراك ومصريين. وقالت مصادر ان السفارة التركية بمصر طلبت الدعم الفني لإقامة غرفة تجارية تضم أكبر 25 مستثمر تركى ومثلهم من المستثمرين المصريين . يأتى ذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول إستهداف أنقرة لرفع حجم التبادل التجاري مع مصر إلى 10 مليارات دولار، وزيادة استثماراتها إلى 5 مليارات دولار خلال 5 سنوات.




دانة غاز تعلن التزامها بضخ إستثمارات جديدة فى مصر


بحثت الحكومتان المصرية والإماراتية، سبل تنمية الاستثمارت الإماراتية فى مصر، خاصة فى قطاعي البترول والثروة المعدنية . من جانبه قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه بحث مع راشد الجروان، المدير التنفيذى لشركة دانة غاز الإماراتية، وباتريك ألمان، مدير عام دانة غاز مصر، سبل تنمية استثمارات الشركة فى مجالات البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما فى مصر خلال الفترة المقبلة. وقال الوزير إن المباحثات تناولت ايضا عددا من الموضوعات، من بينها بحث موقف الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعى التى حققتها الشركة مؤخراً بمنطقة امتياز غرب المنزلة بدلتا النيل، وموقف إنتاج البترول فى صعيد مصر وسبل تنميتها.




جولة في أخبار الاقتصاد 11 فبراير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




تظاهرات أمام السفارة التونسية في روما


لا تزال تداعيات مقتل المعارض التونسي شكري بلعيد تلقي بظلالها على تفاعلات المشهد في البلاد حتى في الخارج، ففي إيطاليا تظاهر نحو مائة ناشط تونسي أمام السفارة التونسية في روما مطالبين باستقالة الحكومة.




مقتل 20 شخصاً في إنفجار سيارتين قرب الحدود مع تركيا


قتل سبعة أشخاص وأصيب ثلاثون آخرون في سقوط قذيفة هاون اليوم من الجانب السوري على بلدة "ريحانلي"بمحافظة "هطاي" التركية
القريبة من الحدود . وذكرت وسائل إعلام تركية أن القذيفة سقطت على المجمع السكني لموظفي البوابة الحدودية التركية مشيرة إلى أن سيارات وطواقم الإسعاف قامت بنقل القتلى والجرحى للمستشفيات القريبة من المكان. من جانبها أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل عشرين شخصا في انفجار سيارتين بالقرب من معبر (باب الهوى) الحدودي مع تركيا .



حصاد .. الأثنين 11 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق