شارك مع اصدقائك

09 فبراير 2013

برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 8 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة حرب شوارع شرسة ومحاولة اقتحام قسم ثاني طنطا , رموز النظام الحالي يدوسون على القانون لتحقيق مصالحهم , أم خالد سعيد و أم جيكا .. عامان من الثورة



نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 8 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


حرب شوارع شرسة ومحاولة اقتحام قسم ثاني طنطا


عادل درة - مدير مكتب اليوم السابع بالغربية .. واحصاءات المصابين بمحافظات مصر في تظاهرات جمعة اليوم. زجاجات المولوتوف تلقى من قبل المتظاهرين والشرطة ترد بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع. وهناك كر وفر بين المتظاهرين والأمن في مدن الغربية خاصة في طنطا وكفر الزيات. المتظاهرون يطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة وزير الداخلية.




رموز النظام الحالي يدوسون على القانون لتحقيق مصالحهم


إسماعيل الأشول - الصحفي بجريدة الشروق .. وتجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بمحيط قصر الإتحادية. ومحالولات المتظاهرين لتصعيد الموقف بعد أن لم يروا أي جدوى من المسيرات والمليونيات التي تنتهي بحلول المساء ولا يأبه لها النظام ولا يعيره اهتمام في خطاباته المتكررة. ويرون أن هذا التصعيد من حقوقهم المتكسبة مرددين هتافات لا إخوان ولا سلفيين. وأن السلطة ذاتها لا تحترم القانون وأن الشهداء الجندي وأبو ضيف وكريستي .. وغيرهم قضوا في شوارع مصر ولم يأبه أحد من رموز النظام الحالي بالمدافعة او المطالبة بحقوقهم كما يتحدثون الآن عن احترام القانون الذي يدوسوه تحت اقدامهم حين كانوا يسعون على مصالحهم الشخصية.




الصورة الكاملة: أم خالد سعيد و أم جيكا .. عامان من الثورة


والدة خالد سعيد --الحاجة ليلى
والدة جابر صلاح الشهير بجيكا -- الحاجة فاطمة
الدكتور مصطفى كامل السيد -- استاذ علوم سياسية -- الجامعة الامريكية




د. شعبان عبد العليم: يجب محاسبة صاحب فتوى إهدار الدم


هاتفياً: د. شعبان عبد العليم - الأمين العام المساعد لحزب النور .. وأن لا يوجد أحد في حزب النور أو في اياً من الظاحزاب إلا ويستنكر هذه الفتاوى التي تبيح دماء المصريين. والدستور نفسه لا يحث على ذلك بل يرفض مثل هذه الفتاوي والرئيس لا قبل بذلك لأنها خارجة عن إطار الشريعة. ويجب محاسبة صاحب فتوى إهدار الدم.




القتل باسم الإسلام .. من المسئول .. في الصورة الكاملة


أثارت الفتوى التي أطلقها أستاذ البلاغة في جامعة الأزهر، الدكتور محمود شعبان، على قناة "الحافظ" الدينية، قبل أيام، حول إهدار دم قادة جبهة الإنقاذ المعارضة، ردود أفعال واسعة النطاق، بالتزامن مع حادث اغتيال المعارض اليساري التونسي البارز شكرى بلعيد أمام منزله بعد إصدار فتاوى مشابهة تهدر دمه من قبل بعض السلفيين التونسيين.

وبالرغم من تنديد مؤسسة الأزهر ومعظم الأحزاب السلفية في مصر بفتوى الدكتور محمود شعبان واستنكارها، جدد أسامة قاسم مفتى تنظيم الجهاد الفتوى وقال "إن قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى يستحقون القتل و«حد الحرابة».

من ناحيتها وزارة الداخلية ، إنها خصصت خدمات أمنية لحراسة منزل الدكتور محمد البرادعى ، رئيس حزب الدستور، كما قررت تخصيص حراسة لباقى قيادات المعارضة. إلا أن حمدين صباحى رفض إرسال أى حراسة من وزارة الداخلية لتأمينه وقال سأكون فى مقدمة الصفوف مع الشباب مطالباً بإسقاط النظام .

في تونس إضراب عام ومظاهرات عارمة واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين وغموض حول المستقبل السياسي.. هل تنزلق مصر إلى نفس المشاهد خاصة مع تأجج العنف..

معنا في الاستوديو :

الدكتور مصطفى كامل السيد -- استاذ علوم سياسية -- الجامعة الامريكية

عبد الله المغازى -- المتحدث الرسمي باسم جبهة الانقاذ

أحمد كريمة -- استاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الازهر




ل. عادل سليمان: يجب إعمال القانون لمواجهة هذه الفتاوى


هاتفياً: اللواء عادل سليمان - الخبير الأمني .. يجب إعمال القانون لمواجهة هذه الفتاوى. وأول مهام الدولة هو فرض الأمن وإعمال القانون.




كيف تستقبل مصر الثورة قاتل الشعب السوري


زيارة الرئيس الإيرانى محمود أحمدي نجاد لمصر اثارت جدلاً محتدماً بين الاوساط السياسيه المصرية، وفى مقدمتها الأحزاب السلفية بسبب ما تراه من معاملة عنصرية من السلطة الإيرانية الحاكمة تجاه الأهواز العرب وكذلك دعم طهران لنظام بشار الأسد.

زيارة الرئيس الإيراني هي الزيارة الأولى من نوعها خلال أكثر من 34 عاما.. وبينما تم استقباله بترحيب رسمي من قبل الرئيس المصري إلا أنه قوبل بهجوم شعبي.

قطبان سنّي وشيعي يحاولان العثور على وسيلة لوضع العلاقة بين السنة والشيعة على طريق التقارب وإنهاء «المواجهة» التاريخية بين هاتين الطائفتين.. وهل تعد زيارة الرئيس الإيراني تقاربا بين البلدين.. بعض المراقبين السياسيين نظر إليها بأنها دليل على التقارب.. لكن هل من الممكن ان يكون لهذا التقارب تداعياته الداخليه والإقليمية على مصر خاصة مع دول الخليج وبالتحديد المملكة العربية السعودية ويكون الامر اخطر بكثير مما يتوقعه الكثير من ابناء الشعب المصرى

وكيف لمصر وهى تحتفى بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير ان تستقبل الرئيس الايرانى الحليف الرئيسى للرئيس السورى بشار الاسد بغض النظر عن الانتماءات الطائفية؟

وهل تحسن العلاقات بين القوتين الإقليمتين يمكن أن يكون له تداعيات مقلقة للولايات المتحدة وإسرائيل وحلفائها فى الغرب، وهل من الممكن وان تصل فى افضل حالاتها الى درجة التطبيع.

وهل يمكن لمصر أن تحصل على وسيلة للتأثير فى مصير سوريا على خلفية هذا التقارب؟




تقرير ونتابع النقاش مع ضيوفى بالاستديو :

ارحب بضيوفي :

الدكتور أحمد عبد الله ربه -- استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

الدكتور أحمد أبو العزم وهو متخصص بالشئون الايرانية بجامعة المنوفيه



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق