شارك مع اصدقائك

01 فبراير 2013

برنامج القاهرة اليوم حلقة الخميس 31 يناير 2013 تقديم عمرو اديب يوتيوب كاملة خالد أبو بكر: الرئاسة دعت للحوار بشكل عشوائى.. "أحد أعضاء بلاك بلوك": هناك مندسون يخربون المنشآت باسمنا.. جبهة الإنقاذ تدعو لمسيرات حاشدة لقصر الاتحادية بجمعة "الخلاص"


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم حلقة الخميس 31 يناير 2013 تقديم عمرو اديب يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": خالد أبو بكر: الرئاسة دعت للحوار بشكل عشوائى.. "أحد أعضاء بلاك بلوك": هناك مندسون يخربون المنشآت باسمنا.. جبهة الإنقاذ تدعو لمسيرات حاشدة لقصر الاتحادية بجمعة "الخلاص"



انتقد المحامى والناشط السياسى خالد أبو بكر الحوار الذى أطلقته رئاسة الجمهورية مع القوى السياسية، موضحا أنها اختارت أحزاب معينة وشخصيات معينة لإجراء الحوار، دون أن يشمل كل القوى السياسية والثورية أو ممثلين عنها.

وأضاف أبو بكر لماذا لم تدعو الرئاسة شخصية سياسية مثل حمدين صباحى ضمن الشخصيات التى اختيرت للحوار.

وأشار أبو بكر إلى أن الحوار لم يقم على معايير محددة، وإنما قام بشكل عشوائى ويقوم على اختيار شخصيات محببة للرئاسة وأحزاب مفضلة للرئاسة.

وعلق خالد أبو بكر على خبر سفر قرينة الرئيس محمد مرسى، إلى طابا وتكلفة رحلتها 6 آلاف دولار، وقال كان من الأجدى أن تزور أحد أبناءها من الشعب المصرى الذين أصيبوا خلال الاشتباكات التى شهدتها القاهرة ومحافظات القناة الثلاثة.

وأضاف "أبو بكر" أن قرينة الرئيس كان ينتظر منها أن تزور أم ثكلى، أو أقارب أحد شهداء اشتباكات بورسعيد بدلا من سفرها لطابا.

وقال أحمد يونس العضو ببلاك بوك "الكتلة السوداء"، إن هدفهم لم يكن أبداً التخريب أو إثارة الشغب، وإنما هناك أشخاص يرتدون نفس القناع الأسود الذى أصبح رمزاً لهم وتقوم بالتخريب، مشيراً إلى أن السبب فى ارتداء القناع الأسود هو لحمايتهم من القنابل المسيلة للدموع التى تطلقها قوات الأمن على المتظاهرين.

وأوضح "يونس" فى مداخلة هاتفية، أنه بأى حق للنائب العام أن يصدر قراراً بالسماح للشرطة بالقبض العشوائى على أعضاء البلاك بلوك.

وأكد أنهم مجموعة شبابية نافيا فى الوقت ذاته تلقيه تمويلا من الخارج، أو أنهم ضمن جمعية جيل المستقبل، كما أنهم لا ينتمون إلى أى فصيل سياسى أو شخص مثلما تردد حول تمويل النائب السابق محمد أبو حامد لهم.

وطالب فى نهاية المداخلة بحق الشهداء فى الأحداث الأخيرة وغيرها، مؤكدا أن سلاحهم الوحيد هو الطوب والمولوتوف فقط، رافضا التعليق عما إذا سيشاركون غدا فى جمعة الخلاص أم لا.

وقال خالد داوود المتحدث الإعلامى لجبهة الإنقاذ الوطنى، إن الجبهة ترحب بمبادرة الأزهر التى تقدمت بها اليوم، واصفا المبادرة بـ"الإيجابية".

وأوضح "داوود" خلال مداخلة هاتفية، أن الجبهة تدعو الجماهير إلى الخروج فى مظاهرات حاشدة غدا الجمعة إلى ميدان التحرير وقصر الاتحادية، نافيا فى الوقت ذاته شائعات تلقى الجبهة تمويل من الخارج.

وأشار إلى أن البيان الذى أصدره شباب جبهة الإنقاذ اليوم لا يمط بصلة بالموقف الرسمى لجبهة الإنقاذ، مؤكدا أن آخر بيان كان يوم 28 يناير الماضى، ويتلخص فى 5 مطالب، منها تقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين، وإقالة النائب العام وإقالة حكومة هشام قنديل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق