شارك مع اصدقائك

04 فبراير 2013

برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 3 فبراير 2013 يوتيوب كاملة عمار حسن: الرئيس سيتم سحله سياسيا والداخلية عادت "عبدة للنظام".. نجل حمادة المسحول: أخشى على حياة والدى.. وأطالب بحقه.. حريات المحامين: ما تعرض له حمادة صابر ضد كل الدساتير


اعتبر الدكتور عمار على حسن، المحلل والباحث السياسى، أن تعرية المواطن هى تعرية للنظام، وصورة تعريته وسحله ستلاحق الرئيس مرسى فى كل مكان فى العالم، وسيتم سحل الرئيس سياسيا كما سحل حمادة، مستنكرا تهوين الواقعة وتفريغها من مضمونها وعدم الاعتراف بمدى فداحة الحادثة.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تقرير برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 3 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

"الحدث المصرى": عمار حسن: الرئيس سيتم سحله سياسيا والداخلية عادت "عبدة للنظام".. نجل حمادة المسحول: أخشى على حياة والدى.. وأطالب بحقه.. حريات المحامين: ما تعرض له حمادة صابر ضد كل الدساتير



وقال إن الداخلية تعرت ثانية وأثبتت أنها عادت عبدة للنظام، حيث وصلت الرسائل إلى وزير الداخلية الجديد بأنه تم تعيينه وإقالة سابقة الذى لم يكن عبدا للنظام، وإن ما جرى للمواطن الفقير والضعيف المسكين الذى يمثل العديد من شرائح المواطنين المصريين الذين تم تفقيرهم من سياسات اقتصادية خاطئة، وإن حالة حمادة حتى قبل تغيير أقواله يجب أن يكون له عذره، مؤكدا أن النظام الحالى لديه نفس الإفلاس الذى كان فى نظام مبارك وذات الدور من الداخلية التى تعمل للدفاع عن النظام بعيدا عن دورها الحقيقى.

وأضاف حسن أن الدستور يؤكد أن الرئيس هو الرئيس الأعلى لهيئة الشرطة وبالتالى فأى خطأ فى الداخلية ينعكس على رئيس الجمهورية مباشرة.

الفقرة الرئيسية
حوار مع نجل حمادة صابر المسحول أمام الاتحادية

أكد نجل حمادة صابر الذى تعرض للسحل أمام قصر الاتحادية بالقاهرة، أحمد حمادة صابر، الأحد، أنه يخشى على حياة والده، ويحمل المسئولين أى أذى يتعرض له.

وقال، إنه عاتب على والده لاتهام المحتجين بتعذيبه فى البداية، مشيراً إلى أن والده أبلغه بخشيته على نفسه وعائلته، ثم بكى وأغلق الهاتف.

وأكد أنه يريد أن يحصل على حق والده، وأن كل مصر تقف خلفه.

وذكر أن والده حمادة صابر، عامل بناء تعود أصوله إلى محافظة سوهاج فى جنوب مصر، أكد له أنه كان يقف أمام أحد الأكشاك فى المنطقة لتناول مشروب عندما تعرض للإصابة بطلق خرطوش فى قدمه وآخر فى رئته ووقع على الأرض وتم الاعتداء عليه من قبل قوات الأمن بعدها بالضرب وتمزيق ملابسه، وشدد على تعرض والده للضرب مجدداً داخل سيارة الشرطة.

وطالب بنقل والده من مستشفى الشرطة، حيث يتلقى العلاج إلى مستشفى آخر، خشية تعرضه لأذى، وهو ما قررته النيابة، الأحد.

وإلى ذلك، قال زوج شقيقة الضحية ابن عمه، صعب الهلالى، إن ابنة حمادة صابر تعرضت لفسخ خطبتها، بسبب أقوال والدها التى رفض خلالها توجيه الاتهام للشرطة.

وقال إن صابر لن يترك حقه بالقانون، وإن مصر ستعود إلى ما يحلم به الجميع.

وأفاد بأن الضحية أبلغه بتعرضه للضرب فترة طويلة قبل التقاط الفيديو الذى شاهده العالم أجمع.

وذكر أن إصابات قريبة هى كدمات شديدة فى كل أجزاء جسده، فضلاً عن طلقى خرطوش فى قدمه وصدره.

وشدد على محاسبة من اعتدى على صابر من الداخلية، باعتبار أن المجموعة المتورطة مرصودة فى الكاميرات ويمكن التعرف إلى عناصرها بسهولة.

وقال طارق إبراهيم، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام حول ما تعرض له المواطن حمادة صابر، وهى انتهاكات تتعارض مع كل الدساتير والمواثيق الدولية.

وأكد أن رئيس الجمهورية مسئول عن حماية الشعب بجميع طوائفه، مشيراً إلى أن كرامة الشعب المصرى أهدرت فى الواقعة، وأنه يلزم رد الحق إلى الضحية.

وقال أمير سالم، المحامى والناشط السياسي، إن الموضوع الرئيسى فى مصر الآن هو دعوة رجال الشرطة فى مصر للتوجه إلى وزارة الداخلية وعزل الوزير، ملمحاً إلى انشقاقات داخل الوزارة نتيجة محاولته إعادة نظام حبيب العادلى، وزير داخلية حسنى مبارك.

وأضاف أن الرئيس محمد مرسى وكل قيادات الإخوان يجب أن تتم محاكمتهم جنائياً، وأن رجال النيابة العامة والقضاة يجب أن يستمروا فى محاولات عزل النائب العام الذى يكيل بمكيالين.

وأشار إلى أن النائب العام عندما يتعلق الأمر بالإخوان يغض البصر، وحينما يتعلق الأمر بشباب الثورة يسعى إلى حبسهم واعتقالهم.

وقال إن الإخوان سيطروا على نقابة المحامين المصرية، ولاسيما لجنة الحريات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق