شارك مع اصدقائك

26 فبراير 2013

برنامج اخر الكلام حلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 تقديم يسرى فودة على قناة ONTV يوتيوب كاملة الأسواني يقيم الحجة على نظام لم يتغير .. الليلة و يسري فوده: أي بشر يمكن أن يقصم ظهر وطن هكذا؟ و علاء الأسواني: النمطية تسجل في التاريخ بأسم مرسي و شفيق يمثل المجلس العسكري ولم يكن الحل و الإختيار بين مرسي وشفيق كان بائسا و هناك تعاون بين أجهزة القمع ومليشيات الإخوان


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام حلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 تقديم يسرى فودة على قناة ONTV يوتيوب كاملة

الأسواني يقيم الحجة على نظام لم يتغير .. آخر كلام الليلة

أول إطلالة على أحدث إبداعاته تحت الطبع حصريا في هذا البرنامج بين أطياف الماضي وتعقيدات الحاضر وإبهام المستقبل .. دكتور علاء الأسواني يتحدث عن روايته الجديدة نادي السيارات ويقيم الحجة على نظام لم يتغير بعد عامين من ثورة مع يسري فودة في أخر كلام



يسري فوده: أي بشر يمكن أن يقصم ظهر وطن هكذا؟

في غياب المعارضة الحقيقية، رئاسة الجمهورية تمضي في عقد ما تسميه حواراً وطنياً، و جبهة الإنقاذ تبعث إليها برسالة لها أول و لها آخر

وطن منقسمٌ على نفسه أيما انقسام، و لا يقتصر الأمر على انقسام سياسي بين أروقة القصر و دهاليز المعارضة.

بين شرطة دون لحية و شرطة بلحية، ماذا تنتظر من مواطن أمام مواطن بعد منظر كهذا؟

هذه هي الإجابة، فأي روح تبقى في وطن بعد منظر مخفَّف كهذا و أي مستقبل؟

اعتقل، اعتقل، اعتقل، و زد الهوة بين شرطة و شعب؛ لابد أن هؤلاء هم البلطجية الذين أخفوا أبناءهم بأيديهم.

وطن منقسمٌ على نفسه أيما انقسام، و لا يقتصر الأمر على انقسام سياسي بين أروقة القصر و دهاليز المعارضة و لا بين الشرطة و الشرطة، و لا بين الشرطة و الشعب، و لا بين الشعب و الشعب. في وقتٍ تزيد الهوة أيضاً بين القصر و الجيش، لابد أن صناع مهرجان الأوسكار يتساءلون: أي بشر يمكن أن يقصم ظهر وطن هكذا في وقت قياسي كهذا؟ تعجز القواميس إلا من قلب أحدث جدة ثكلت وليد وليدها و لم تفقد إيمانها بالله.



علاء الأسواني: النمطية تسجل في التاريخ بأسم مرسي




علاء الأسواني: شفيق يمثل المجلس العسكري ولم يكن الحل

علاء الأسواني: شفيق كان يمثل المجلس العسكري ولم يكن الحل



علاء الأسواني: الإختيار بين مرسي وشفيق كان بائسا



ست خطوات للتمكين .. د. علاء الإسواني في آخر كلام




الأسواني: هناك تعاون بين أجهزة القمع ومليشيات الإخوان

علاء الأسواني: هناك تعاون بين أجهزة القمع ومليشيات الإخوان



أحدث روايات د. علاء الأسواني (تحت الطبع) .. في آخر كلام

في الصورة الوحيد المتوفرة له، يبدو كارل بنز شخصاً غامضاً على نحو ما، شارد الذهن فيما يشبه الترفع عن تفاصيل الحياة اليومية لدرجة أنه نسي أن يغلق أزرار معطفه و هو يقف أمام الكاميرا.
يبدو على وجهه حزن عميق راسخ، انكسار قديم خلفته طفولة قاسية. مات أبوه سائق القطار في حادث مروع و هو طفل لا يتجاوز العامين و قاتلت أمه الفقيرة بضراوة لتوفر له تعليماً جيداً. اضطر كارل للعمل في سن مبكرة ليساعد أمه في الإنفاق على إخوته.
كانت واقفة في مواجهته و قد وضعت يديها في وسطها، شعرها مهوش و وجهها حانق و عيناها الزرقاوان تعكسان غضباً و مرارة. بدت متنمرة، مستعدة للقتال إلى النهاية لكنها عندما نطقت الجملة الأخيرة: "اذهب إليها ما دمت تحبها"، تقلصت عضلات وجهها فجأة و أجهشت بالبكاء. تطلع كارل إليها بهدوء ثم قطب حاجبيه و ظل صامتاً و كأنه لا يفهم، و لم يلبث أن اقترب منها و مد ذراعيه نحوها محاولاً احتضانها، لكنها دفعته بعيداً بقوة و صاحت: "ابعد عني".
يخصنا صاحب "عمارة يعقوبيان" و "شيكاجو" و غيرهما بأول إطلالة على أحدث إبداعاته تحت الطبع، رواية ضخمة جديدة اسمها "نادي السيارات". قبل ذلك لابد من الوقوف معه أمام مشهد سياسي معقد.



عامان من الثورة .. د. علاء الأسواني في آخر كلام

أهلاً بكم. يذكّرنا رئيس الجمهورية مرة بعد مرة بعد مرة خلال أيام معدودة بأنه هو القائد الأعلى للقوات المسلحة و بأنه هو المسؤول الأول عن الشرطة و بأنه هو المسؤول الأول عن المخابرات العامة. خيراً يفعل.

يأتي أحدث هذه التأكيدات في سياق ما يوصف بحوار وطني لمناقشة ضمانات الانتخابات البرلمانية كانت الرئاسة قد دعت إليه قبل أقل من أربع و عشرين ساعة و ضربت المعارضة الحقيقية به عُرض الحائط، مع احترامنا لرؤى بعضٍ ممن شاركوا.

في الوقت نفسه، يجتمع أكبر كيان للمعارضة، جبهة الإنقاذ الوطني، كي يعلن موقفه من ذلك الحوار و من تلك الانتخابات.

المرشد، الحاضر الغائب، عن حق أو عن غير حق، يتحول إلى رمز على ألسنة الناس يلخص كثيراً مما تؤول إليه الأمور في مصر. و أمور مصر في هذه الأيام طبقات فوق طبقات، خيوطها في كل اتجاه لا تدري تماماً بأيها تبدأ. ضيفنا لحسن لحظ قادر على رصد الصراع و على تحليل الشخوص و على إبراز الحبكة و على تقديم الحلول بعد ذروة. في موضع لاحق من هذه الحلقة يخصنا صاحب "عمارة يعقوبيان" و "شيكاجو" و غيرهما بأول إطلالة على أحدث إبداعاته تحت الطبع، رواية ضخمة جديدة اسمها "نادي السيارات". قبل ذلك لابد من الوقوف معه أمام مشهد سياسي معقد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق