شارك مع اصدقائك

27 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة النجار: الجبهة قفزت فى الهواء ولا تعرف أين ستهوى.. أحمد المسلمانى: الحوار الوطنى "مكلمة" وما يدور الآن "رغى سياسى".. وزير الصناعة: الـ18 يوما الأولى للثورة هى المشهد الثورى الحقيقى وما يحدث الآن "عبثى".. قرض صندوق النقد نقل دم لمريض يصارع من أجل البقاء




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


آخر النهار: محي الدين يطالب بإعادة قانون الانتخابات

طالب محمد محي الدين ممثل غد الثورة في الحوار الوطني بإعادة قانون الانتخابات البرلمانية وتشكيل حكومة وطنية سواء كانت ائتلافية أو مستقلة



آخر النهار: مرسي يؤكد احترام الشورى لحكم الدستورية

مداخلة هاتفية من د. جمال جبريل عضو مجلس الشورى، ويعلق على كلمة الرئيس مرسي في جلسة الحوار الوطني عندما أكد احترام الشورى لحكم المحكمة الدستورية المتعلق بعدم دستورية قانون الانتخابات البرلمانية، ثم نستبقبل عبر الهاتف ايضاً د. شوقي السيد الفقية الدستوري ويؤكد أن الشورى لم يلتزم بـ4 ملاحظات واردة من الدستورية العليا عن قانون الانتخابات



آخر النهار: سقوط منطاد سياحي بالأقصر ووفاة 19 سائح

سقط منطاد سياحي اليوم بالأقصر ونتج عن ذلك وفاة 19 سائح وكان المنطاد يحمل 20 سائحاً



القضاء الإداري يؤجل دعوى عزل الرئيس لجلسة 21 مايو

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى التى أقامها عصام الديب المحامى، والتى طالب فيها بعزل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية من منصبه، وتكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا بإدارة شئون البلاد، لحين إجراء انتخابات رئاسية جديدة لجلسة 21 مايو المقبل لتقديم الأوراق والمستندات.



آخر النهار: أحمد فريد يستقيل من الشرعية للحقوق

أعلن الشيخ أحمد فريد، عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية، استقالته من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، مؤكدا أن الهيئة الشرعية جهة غير محايدة لعدة أسباب، أبرزها أنها لم تنصف الدعوة السلفية وحزب النور، ولم تقف موقفا فيه نصح لرئيس الجمهورية، وليست لها المواقف التى كان ينبغى أن تقفها.




واشنطن: لم نطلب إزالة بلد المنشأ من منتجات مكافحة الشغب

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لم تطلب إزالة بلد المنشأ من منتجات مكافحة الشغب التي تصدرها إلى مصر



النجار: لا أحد يمتلك تصور لما بعد مقاطعة الانتخابات

مداخلة هاتفية من د. مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق، ويعلق على قرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، وهو عضو فيها، ويقول أن لا أحد يمتلك تصور لما بعد مقاطعة الانتخابات، ولم يجد إجابة من قيادات جبهة الإنقاذ حول سيناريوهات المعارضة بعد قرار مقاطعة الانتخابات



أحمد ماهر: 6 إبريل لن تشارك بحوار الرئيس

أعلن المهندس أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 إبريل، أن الحركة لن تشارك فى الحوار الذى دعت له مؤسسة الرئاسة أمس الاثنين، لأن الرئيس مرسى منفردا دعا بالفعل لموعد الانتخابات البرلمانية بدون مشاورة أحد .



الجبالي تدين الاعتداء على معتصمي التحرير

أدانت المستشارة تهانى الجبالى اعتداء قوات اﻷمن، التابعة لوزارة الداخلية، على الاعتصام السلمى بميدان التحرير، فجر اليوم، مؤكدة أن الاعتصام السلمى حق من الحقوق الدستورية مثل التظاهر السلمى والعصيان المدنى السلمى.



وزير الصناعة: ما يحدث عبثي ويجب رفع الغطاء السياسي

وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح يتحدث عن ذكرياته في ثورة 25 يناير، والثورة الحقيقية هي ماحدثت في الـ18 اليوم، والمشهد الآن عبثي ويجب رفع الغطاء السياسي عن المخربين



الحرية والعدالة: مليونية دعم الجيش تتناقض مع الثورة

وصف كارم رضوان عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أن الدعوة لمليونية دعم الجيش تتناقض مع أهداف الثورة



وزير الصناعة: قرض صندوق النقد بمثابة نقل الدم للاقتصاد


وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح يتحدث عن الاقتصاد المصري ويشبهه بالمريض الموجود في غرفة الإنعاش، ويقول أن قرض صندوق النقد الدولي بمثابة نقل الدم للمريض



حمزاوي: مقاطعة الانتخابات قرار اضطراري

قال الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس وجماعته مسئولان عن غياب القواعد العادلة للعملية السياسية، ومن ثم عن خطر انهيارها، وعن دفع بعض القوى إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية.



المهندس حاتم صالح وزير الصناعة .. في آخر النهار

المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول وضع الصناعة والتجارة الخارجية في البلد، ويؤكد المهندس حاتم صالح أن الاقتصاد المصري يدفع فاتورة الأحداث السياسية والجميع سيتحملها، وأن الـ18 يوم الأولى للثورة هي المشهد الثوري الحقيقي وما يحدث الآن عبثي، ولذلك يجب عل القوى السياسية رفع الغطاء السياسي عن المخربين، وعن الحوار الوطني يقول أن انسحاب قوى المعارضة من الحوار الوطني ومقاطعتهم للانتخابات يفقدهم مصداقيتهم في الشارع، ولكن على النظام الحاكم نقل الفكر الثوري للحكومة لعدم استنساخ الأداء التقليدي للحكومات السابقة، ويدافع عن قرض صندوق النقد الدولي بمثابة نقل الدم للاقتصاد المصري



آخر النهار: برنامج ضياء رشوان لمنصب نقيب الصحفيين

د. ضياء رشوان المرشح على مقعد نقيب الصحفيين ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ويعرض برنامجه الانتخابي لمنصب نقيب الصحفيين، ويقول ضياء رشوان أنه سيضغط على الدولة لإقرار 5% من الدمغة الصحفية للنقابة، وفي مجال الحريات يجب تغيير القانون الخاص بحبس الصحفيين الذي يمكن بواسطته سجن الصحفيين 5 سنوات في قضايا النشر



آخر النهار: الرئيس يعقد جلسة للحوار والانقاذ تقاطع

عقد الرئيس محمد مرسي جلسة اليوم للحوار الوطني حضرها العديد من الأحزاب والشخصيات العامة، مع رفض جبهة الإنقاذ وقياداتها حضور جلسة الحوار الوطني حتى تنفيذ اشتراطاتها، ونستقبل عبر الهاتف أ. مصطفى الجندي عضو جبهة الإنقاذ للتعليق على الجلسة



آخر النهار: الإنقاذ تعلن مقاطعة الانتخابات البرلمانية

أعلنت جبهة الإنقاذ اليوم مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة تماماً، واعتباره قرار نهائي، ومعنا عبر الهاتف د. عمرو هاشم ربيع المحلل السياسي للتعليق على هذا القرار، ويؤكد أن كل التحليلات السياسية تؤدي إلى مقاطعة الانتخابات



آخر النهار: تحليل جلسة الحوار الوطني - أحمد المسلماني

الإعلامي أحمد المسلماني ضيف خالد صلاح في آخر النهار، وتحليل للحوار الوطني الذي تم عقده اليوم، ولقاء الرئيس محمد مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي، ويقول المسلماني أن ما يجري في مصر الآن كلام وليس حوار وطني، والرئيس مرسي مشروع بقاء السلطة وجبهة الإنقاذ مشروع السلطة البديلة، ويرى الحل للأزمة الحالية أن عندما تواجه الدولة المشاكل على النظام محاورة العلماء والمتخصصين





تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 26 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": النجار: الجبهة قفزت فى الهواء ولا تعرف أين ستهوى.. أحمد المسلمانى: الحوار الوطنى "مكلمة" وما يدور الآن "رغى سياسى".. وزير الصناعة: الـ18 يوما الأولى للثورة هى المشهد الثورى الحقيقى وما يحدث الآن "عبثى".. قرض صندوق النقد نقل دم لمريض يصارع من أجل البقاء


أكد مصطفى النجار الناشط السياسى وعضو مجلس الشعب السابق، أنه لم يذهب للحوار بسبب ما أسماه عدم جدية الحوار، مشيرا إلى أن الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين لن يغيروا رأيهم فيما يخص القضايا المطروحة.

وأضاف النجار خلال مداخلة هاتفية، أنه لم يقرر ما إذا سيشارك فى الانتخابات البرلمانية من عدمه، منتقدا إعلان جبهة الإنقاذ مقاطعتها للانتخابات دون أن تقدم ما هو السيناريو المطلوب أن تبدأ به بعد إعلان هذا القرار.

وقال النجار، إن الجبهة بهذا القرار قفزت قفزة فى الهواء ولا ندرى إلى أين سوف تهوى.

من جانبه، طالب الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى، بأن تقدم السلطة بعض التنازلات، وذلك من أجل تهدئة الأوضاع المتوترة على الساحة السياسية، واصفا ما يحدث الآن بـ"الانقسام".

وأضاف السيد خلال مداخلة هاتفية، أن مجلس الشورى التزم حرفيا بأربع ملاحظات من ملاحظات المحكمة الدستورية العليا بشأن قانونى الانتخابات، مؤكدا أنه أيضا لم يلتزم بأربعة أخرى، وذكر منها عدالة توزيع المقاعد.

وأكد الدكتور جمال جبرائيل أستاذ الفقه الدستورى، فى مداخلة أخرى، أن الحكومة الحالية لا تستطيع أن تشرف على الانتخابات القادمة، مؤكدا على أن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية.

الفقرة الأولى
"حوار مع الإعلامى أحمد المسلمانى"

وصف الإعلامى أحمد المسلمانى، الحوار الوطنى بأنه "مكلمة"، وقال إن ما يدور فى مصر الآن هو "رغى سياسى"، لافتا إلى أن هذا الحوار بلا ضمانات، وقال "ما رأيته من الحوار اليوم نتائجه ليست مبشرة، والرئيس مرسى يحاور نفسه وهو يتحمل مسئولية اعتذار جبهة الإنقاذ، لأن الرئيس لم يقدم ضمانا فعليا لحضور الحوار".

وأضاف المسلمانى، أن الدول لا تبنى بالكلام والحوار، لافتا إلى أن الحوار المثمر لابد أن يكون مع أناس لديهم خبرة.

ووصف المسلمانى جبهة الإنقاذ المعارضة بأنها "مشروع لسلطة بديلة"، والرئيس مرسى هو مشروع للسلطة الحالية، لافتا إلى أن الرئيس مرسى متمسك بأنه يجب إعطاؤه الفرصة لـ4 سنوات، موضحا أن المدة التى مرت كانت كافية فى أن يقدم الرئيس وجهة نظره، والبدء فى إنجاز مشروعه.

وكشف المسلمانى عن أنه ضد إسقاط الرئيس مرسى بطريقة غير مشروعة، مضيفا، أن إسقاط الرئيس بشكل غير مشروع يسمح لدخول الدولة فى صراع حقيقى.

وأبدى المسلمانى انزعاجه وخوفه من أن تبطل نظريات السياسة فى مصر، وقال "إن الأصل فى السياسة هى المشاركة".

الفقرة الثانية
"حوار مع حاتم صالح، وزير الصناعة"

أكد حاتم صالح وزير الصناعة، أن الاقتصاد المصرى يدفع فاتورة الأحداث السياسية والجميع سيتحملها، مشيرا إلى أن الـ18يوما الأولى للثورة هى المشهد الثورى الحقيقى وما يحدث الآن عبثى.

وطالب صالح برفع الشرعية السياسية عن كل من يقطع الطرق، ويلقى المولوتوف على مؤسسات الدولة، ومن يغتصب النساء فى الميادين باسم الثورة، لأن هذا المشهد لا علاقة له بالثورة.

وانتقد صالح، إعلان المعارضة مقاطعتها للانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا: "إن انسحاب قوى المعارضة من الحوار الوطنى ومقاطعتهم للانتخابات يفقدهم مصداقيتهم فى الشارع".

كما أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة، أن الاستقطاب هو الذى أوصلنا لما نحن فيه الآن من انقسام واضح فى الشارع المصرى، متهما بعض المعارضين الذين يطالبون بالعصيان المدنى بأنهم يعطون غطاء سياسيا للعنف الذى يحدث فى الشارع.

وأضاف صالح، أن عصر السلطة المركزية قد انتهى، ويجب أن يعلم الجميع أن أى تغيير لن يكون عن طريق الرئاسة والحكومة فقط، بل سيتم عن طريق كل عنصر فى الأمة.

ووصف صالح، المشهد السياسى بوجود أغلبية ومعارضة بـ"المشهد الصحى"، مطالبا الحكومة بأن عليها أن تحقق مطالب الثورة، وعلى المعارضة أيضا أن تساعدها وقال "نحن نحتاج للتحرك نحو الضمير العملى لهذه الأمة، لترسيخ قيم العمل، ومنع الجهل والعنف".

ولفت إلى أن المواقف السياسية لها تأثيرات سلبية على الاقتصاد المصرى، وهناك فاتورة يدفعها الشعب المصرى نتيجة الانجراف للسياسة.

وقال الوزير، إن الاقتصاد المصرى يصارع الموت وهذه حكومة تعد بمثابة الصدمة الكهربائية للاقتصاد، وقال "إن قرض صندوق النقد الدولى نقل دم لمريض يصارع من أجل البقاء".

وتابع، أن الفرق بين الدول المركزية والديمقراطية، هو أن الدول المركزية يكون فيها الحكام هم مصدر كل القرارات، لكن فى الديمقراطية هناك مسئوليات اجتماعية وأخلاقية على الإعلام والمعارضة ورجال الأعمال وكل عناصر المجتمع، ولا يمكن أن نلقى بالعبء على النظام فقط.

وأضاف صالح، قائلا: "أجد صعوبة من الانسحابات المتكررة من المشهد السياسى، سواء بمقاطعة الانتخابات أو عدم المشاركة فى الحوار الوطنى، لأن هذا سيتسبب فى فقدان الثقة فى قوى المعارضة وضعفها فى الشارع".

وشدد صالح على أن هناك رغبة حقيقية من الرئاسة فى حوار جاد ينتج عنه توافق لدى جميع الأطراف، ولكن هناك شروط مسبقة، وفى كثير من الأحيان نجد أجندة الحوار بها مطالب تعجيزية.

وأوضح صالح، أن الحكومة تجد الكثير من الصعوبات فى كثير من المجالات، ولكن هناك إنجازات كثيرة تحققها بعض الوزارات، مثال على ذلك وزارة التموين وفكر باسم عودة فى تحرير سعر الدقيق وتحسين الرغيف وحل مشكلة الغاز وغيرها.

وكشف الوزير عن أنه قد أبلغ رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، برفضه حصار المحكمة الدستورية العليا، وأيضا حصار النائب العام، وقال "إن المشهد أمام الدستورية لم يكن حصارا، فى الوقت الذى كان فيه المشهد أمام مكتب النائب العام حصارا".

وقال المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن نظام مبارك لم يسقط بعد، لافتا إلى "أننا نحتاج لثورة فى الضمير الجمعى لهذه الأمة، الذى يرسخ قيم العمل والإيجابية، وينهى على القيم الفاسدة التى كنا نحاربها فى النظام السابق".

وأضاف صالح، أن المصريين قاموا بثورة ضد التوريث، وما يحدث الآن فى كل المهن هو توريث، فالدكتور يورث ابنه، والممثل يورث ابنه، والقاضى يورث ابنه، قائلا: "نريد أن نقضى على هذه السلبيات".

وعن وضع الصناعة فى ظل الظروف التى تعيشها البلاد، أكد الوزير أنه لأول مرة بعد الثورة أصبح لدينا معدلات نمو فى الصناعة موجبة وتصل إلى 3%، وهى بذلك تسبق معدل نمو الناتج المحلى بـ1%، وكشف عن أن الصادرات لم تتأثر بالأحداث بل على العكس فإن معدلاتها زادت بالمقارنة بالفترة السابقة.

وأوضح صالح، أن هبوط سعر الجنيه له بعض الإيجابيات كما أن له سلبيات، فمن ضمن الإيجابيات زيادة الصادرات وزيادة السياحة والاستثمارات الأجنبية، ومصر بها فرصة كبيرة للاستثمار بعد استقرار الأوضاع.

وأكد الوزير أن مصر تتميز بأنه مازالت تكلفة العمالة بها أقل بنحو 30% من مثيلتها فى أوروبا، والطاقة أقل 50%، والضرائب أقل 40% منها فى أوروبا، والأيدى العاملة.

كما انتقد حاتم صالح وزير الصناعة، بعض وسائل الإعلام، متهما إياها بأنها تبث الكراهية، مشيرا إلى أن هذا يؤثر على المجتمع ككل.

وأضاف صالح، أن الإعلام ممكن أن يقوم بالمعارضة، ولكن بدون تهجم شخصى على الأفراد.

وشدد صالح على أن الحكومة مظلومة إعلامية، بسبب ما أسماه غض الطرف عن إنجازات الحكومة على الأرض، ووصف ما يحدث هذه الأيام بـ"موسم المزايدات السياسية".

كما نفى وزير الصناعة، وجود تمييز لرجال أعمال ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين عن غيرهم، ونفى أيضا تعيين رجل الأعمال حسن مالك والمحسوب على الجماعة مستشارا له، وقال "إن التعيين فى وزارته يتم عن طريق الكفاءة، مستشهدا بمستشاره الإعلامى، والذى أكد أنه ينتمى لأحد أحزاب المعارضة".

وعن إنجازات وزارة الصناعة فى الفترة الأخيرة، كشف الوزير حاتم صالح عن أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع فى شمال غرب خليج السويس باستثمارات تصل إلى 3.7 مليار دولار، ويوفر فرص عمل لأكثر من 50 ألف شخص.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق