شارك مع اصدقائك

25 فبراير 2013

برنامج الحدث المصرى حلقة الاحد 24 فبراير 2013 يوتيوب كاملة خالد على: "مرسى" و"قنديل" لا يستطيعان أن يذهبا إلى بورسعيد.. التعذيب والاعتقال يسرعان الاستجابة للعصيان المدنى


الفقرة الرئيسية
"حوار مع المحامى والناشط الحقوقى خالد على المرشح الرئاسى السابق"

قال خالد على، الناشط الحقوقى والمرشح الرئاسى السابق، إن المتحدث باسم مجلس الوزراء مارس عدم الصدق فى وصف العصيان المدنى وهو لا يستطيع أن يذهب إلى بورسعيد، سواء هو أو رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية، وكذلك فى المدن الأخرى التى تمارس العصيان المدنى.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


"الحدث المصرى": خالد على: "مرسى" و"قنديل" لا يستطيعان أن يذهبا إلى بورسعيد.. التعذيب والاعتقال يسرعان الاستجابة للعصيان المدنى


وأضاف على أن هناك مدنا بالكامل دخلت فى الاحتجاج والعصيان المدنى بعضها منذ 8 أيام وهى بورسعيد وغيرها من المدن الأخرى التى دخلت فى العصيان.

وأشار إلى أن المدة طويلة جدا فى الالتزام بالعصيان فى بورسعيد مع الكثير من الرشاوى التى تم تقديمها إلى بورسعيد، وانضم إليها مدن الإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والمحلة الكبرى.

وقال إن هناك محاولات فى القاهرة والجيزة لمعرفة حجم المؤيدين للعصيان هو ما يساعد على تطبيقه من عدمه، مشيرا إلى أن تزايد الاعتقالات والتعذيب يسرع من وتيرة الاستجابة للعصيان المدنى.

وأضاف أن الروايات البشعة التى يتم سردها حول التعذيب والاعتداء الجنسى على الأطفال، بالإضافة إلى العديد من الجثث فى مشرحة زينهم المشوهة من آثار التعذيب التى يصعب على الأهالى التعرف عليهم.

وقال إن ما يحدث فى القاهرة والجيزة هو الدعوة للعصيان المدنى والتبشير به ثم الدخول فى ممارسته، مشيرا إلى أن الحديث عن العصيان المدنى فى القاهرة مقبول.

وقال على، إن أى شكل من أشكال الاحتجاج فى مصر، تتم مقابلته برضا كل الجمهور يكون أمرا موحدا للشعب كله، أما إذا رفض البعض ووافق البعض الآخر على الشكل الاحتجاجى فإن المصادمات تحدث بين الجماهير فى الشارع.

وفيما يتعلق بالحوار الذى دعا له الرئيس مرسى، أشار على إلى أن الحوار يجب أن يكون بناء على أسس وليس من أجل المناقشات فقط، مؤكداً فى الوقت ذاته أن الحديث عن الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية من جانب الإخوان المسلمين هو من أجل الاتفاق مع الدستور لكى لا يتم الطعن فى القوانين.

انتقد خالد على جبهة الإنقاذ والأحزاب السياسية، وقال إنهم هم المستفيدون من حركة الشارع الذى يتحرك بصورة أسرع كثيرا من تحرك الجبهة والأحزاب، مشيرا إلى أن الشارع المصرى مازال يتحرك فيه الشباب المنتمون إلى الثورة موضحا أن إضراب العمال هو تعبير عن المعاناة الحقيقية، ولذا لا يمكن أن يدعى أى حزب الوقوف وراءه، مشيرا إلى أن نجاح العصيان المدنى يكون من خلال الإيمان بالتحرك للعصيان.

وأعرب عن أمنيته أن يتنحى الرئيس ويدعو لانتخابات رئاسية، مبكرة، لأنه فشل فى إدارة شئون البلاد بصورة حقيقية، وعزا ذلك لوجود حالة من الإحباط من جماعة الإخوان المسلمين وليس مرسي، لأنها هى التى تدير البلاد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق