شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الجمعة 22 فبراير 2013 من قناة ONTV حالة من الهدوء قبيل جمعة محاكمة النظام بميدان التحرير و جمعية عمومية طارئة لنادي القضاة لبحث أزمة النائب العام و مرسي يدعو الناخبين للاقتراع على 4 مراحل بدءا من 27 أبريل


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 22 فبراير 2013 من قناة ONTV



حالة من الهدوء قبيل جمعة محاكمة النظام بميدان التحرير


سادت ميدان التحرير حالة من الهدوء التام قبيل بدء فعاليات مليونية " محاكمة النظام " والتي دعا إليها العديد من الأحزاب السياسية والحركات الثورية والائتلافات الشبابية للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وإقالة النائب العام والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين السياسيين. ويشهد الميدان حتى الآن غياب الاستعدادات لجمعة اليوم ، وانتشار الحلقات النقاشية حول آليات التظاهر والعصيان المدنى وأهدافه وغاياته .
على الصعيد الميداني ،استمر إغلاق مداخل ومخارج ميدان التحرير أمام حركة السيارات مع السماح لبعض السيارات بالمرور بوسطه ، وانتشرت الحواجز الحديدية على مداخل الميدان وغياب اللجان الشعبية المكلفة بتأمينه.




جمعية عمومية طارئة لنادي القضاة لبحث أزمة النائب العام


وعلى صعيد متصل ،، يعقد مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس النادي، جمعية عمومية غير عادية ، بمقر دار القضاء العالي وذلك بمشاركة أعضاء النادي من القضاة ورجال النيابة العامة. ويركز الاجتماع على بحث تداعيات أزمة النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، ومناقشة محاولات التشهير والإساءة إلى المستشار أحمد الزند.




مرسي يدعو الناخبين للاقتراع على 4 مراحل بدءا من 27 أبريل


أصدر الرئيس محمد مرسي تعديل القانون الخاص بمباشرة الحقوق السياسية، كما أصدر قانون مجلس النواب . وأصدر الرئيس مرسي كذلك قرارا جمهوريا بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب على أربع مراحل تبدأ اعتبارا من يوم السابع والعشرين من أبريل وحتى السابع والعشرين من يونيو المقبل. كما ينص القرار على دعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد صباح يوم السبت الموافق السادس من يوليو.
وتشمل المرحلة الأولى محافظات القاهرة والبحيرة والمنيا وبورسعيد وشمال سيناء ، أما المرحلة الثانية فتضم الجيزة والإسكندرية وسوهاج وبني سويف وأسوان والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد.
وتجرى انتخابات المرحلة الثالثة في الدقهلية والقليوبية والمنوفية وقنا ودمياط والأقصر ومطروح وجنوب سيناء ، بينما تجرى المرحلة الرابعة في الشرقية والغربية وأسيوط وكفر الشيخ والفيوم والإسماعيلية .




البرعي: مقترحات موسى بتشكيل الحكومة المقبلة رؤية شخصية


قال المتحدث الرسمي باسم جبهة الإنقاذ الدكتور أحمد البرعي إن الجبهة لا تسعى للمشاركة في أي حكومة سيتم تشكيلها، وإنها ترغب في أن يتكون هذا التشكيل من كفاءات وقدرات مشهود لها بغض النظر عن انتمائها السياسي. وأكد البرعي أن تصريحات عمرو موسى العضو المؤسس في جبهة الإنقاذ بشأن مقترحاته حول كيفية تشكيل الحكومة المقبلة إنما تعبر عن رؤيته الشخصية.




العصيان المدني يدخل يومه السادس في بورسعيد


دخل العصيان المدني في مدينة بورسعيد يومه السادس على التوالي، حيث يطالب المشاركون فيه بمحاسبة المسؤولين عن مقتل العشرات في المواجهات التي جرت بين المحتجين والشرطة مطلع الشهر الجاري. ولايزال ميناء شرق بورسعيد يشهد توقفا جزئيا عن العمل بعد اعتصام عمال وموظفي شركة قناة السويس للحاويات وانضمامهم للعصيان المدني .



الإخوان: موقفنا ثابت في الولاء المطلق للقوات المسلحة


جددت حركة الاخوان المصريين موقفها الثابت في ما سمته ولائها المطلق للقوات المسلحة، وقالت إنها للمرة الثانية تحذر القوى السياسية كلها بما فيها مؤسسة الرئاسة بأن يعوا بأنهم يلعبون بالنار، على حد قولها .
وقال الأمين العام لحركة الاخوان المصريين جمال طه المليسي إن الفوضى التى تجتاح مصر الآن لابد لها من حل سياسي فوري ، مشددا على أن المساس بالقوات المسلحة وقيادتها هو خط أحمر ليس للمؤسسة العسكرية فقط بل لشعب مصر بأكمله.




الشمس تتعامد على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى


تعامدت الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني اليوم بقدس الأقداس داخل معبده الكبير بمدينة ابوسمبل السياحية جنوب أسوان
وسط حضور كبير من السائحين الأجانب والمصريين. وصرح الدكتور أحمد صالح مدير عام آثار أبوسمبل بأن ظاهرة تعامد الشمس بدأت في الساعة 6 و 24 دقيقة صباحا واستمرت لمدة 20 دقيقة، مؤكداً أن أعداد السائحين الذين شاهدوا الاحتفال بتعامد الشمس يعتبر مبشرا بعودة السياحية المصرية لمعدلاتها الطبيعية. وقال صالح إن هذا الحدث العالمي الفريد يحدث مرتين في العام، يومى 22 أكتوبر و22 فبراير، حيث يحرص آلاف السياح على حضورها سنويا.




الجيش الحر يقصف مبنى الإذاعة والتليفزيون بدمشق


شن الطيران الحربي السوري غارات جوية صباح اليوم على بلدات في ريف حماة. فيما، أعلن المركز الاعلامي السوري أن الجيش الحر قصف مبنى الإذاعة والتليفزيون في ساحة الأمويين بالعاصمة دمشق. وأفاد ناشطون بمقتل خمسة وعشرين شخصا في اشتباكات شهدتها مناطق متفرقة من البلاد اليوم.
من جهتها أدانت الشبكة السورية لمراقبة حقوق الانسان التفجيرات التي شهدتها دمشق أمس، فيما اتهم جورج صبرة نائب رئيس الائتلاف الوطني المعارض قوات النظام بتنفيذ سلسلة التفجيرات التي هزت أحياء برزة والمزرعة بالعاصمة دمشق، وأودت بحياة أكثر من خمسين شخصا.
من جهتها اتهمت الخارجية السورية ما سمتها جماعات إرهابية مسلحة مرتبطة بالقاعدة بالوقوف وراء التفجيرات.




الإبراهيمي: النظام والمعارضة مشتركان في تحطيم سوريا


أكد المبعوث الدولي المشترك لدى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن المعارضة والنظام السوري متعاونان في تحطيم البلاد، ودعاهم إلى التفاوض والاعتراف بعدم جدوى الحل العسكري. وأوصى الأبراهيمي بأن عقد المفاوضات التي يمكن أن يجريها الطرفان في خارج سوريا، حيث يتم نقلها إلى دمشق بعد نجاحها. وفي سياق ذي صلة، أشار الابراهيمي إلى أن الرئيس بشار الأسد ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية عام ألفين وأربعة عشر وأنه غير مستعد للرحيل.




18 ألف لاجىء سوري مسجلون لدى مفوضية اللاجئين بمصر


ارتفع عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مصر إلى ثمانية عشر ألفا وأربعمائة لاجىء.
هذا ويعيش نحو ستة عشر ألف شخص هم سكان مخيم أطمة من نازحي الداخل السوري في ظروف صعبة ، تجعل بعضهم يلجأ للاشجار للاحتماء بها حال عدم وجود مخيمات للإيواء.



آلاف اليمنيين يشاركون في جمعة الثورة الشبابية


توافدت الجماهيراليمنية وشباب الثوار إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في جمعة "الثورة الشبابية جسدت الوحدة الوطنية". وقال حبيب العريقى عضو تنظيمية الثورة اليمنية الشبابية الشعبية السلمية - إن اللجنة التنظيمية للثورة دعت جماهير الشعب اليمنى إلى المشاركة الواسعة للتأكيد على استمرار الثورة، والمطالبة بتقديم قتلة الثوار إلى المحاكمة واستعادة العمل الثورى والمطالبة بإزالة بقايا النظام السابق من المؤسسات العسكرية والمدنية.




دعوة العصيان المدني بالكويت تواجه فشلاً ذريعاً


فشلت دعوة العصيان المدني التي دعت إليها المعارضة الكويتية لمدة ساعة، أمس، حيث لم يستجب لها إلا عدد محدود من الموظفين المرتبطين بهذه القوى. ووصف وزير المواصلات سالم الأذينة تلك الدعوات بأنها أمنيات للبعض ممن يريدون الإضرار بالبلد من خلال محاولة تفعيلها، وأكد أن مثل هذه الدعوات غير مسموعة .
وأوضحت مصادر مطلعة لصحيفة الصباح الكويتية، أن فشل الإضراب الذي دعت إليه تنسيقية الحراك، قد عمق من أزمة المعارضة في البلاد.




حركة النهضة تستقر على اسم المرشح لخلافة الجبالي


قال مسؤول في حزب حركة النهضة الحاكم في تونس، إن الحزب اختار "سياسيًا " لم يكشف عن اسمه وسيتم تسليمه للرئيس المنصف المرزوقي اليوم ليخلف رئيس الوزراء المستقيل حمادي الجبالي بعدما رفض إعادة تكليفه بالمنصب. وذكر المسؤول أن المرشحين المحتملين لخلافة الجبالي هم وزير العدل في الحكومة المستقيلة نور الدين البحيري ووزير الصحة عبد اللطيف المكي، ووزير الفلاحة محمد بن سالم، ووزير الداخلية علي العريض ووزير النقل عبد الكريم الهاروني. واستقال الجبالي الذي يشغل منصب الأمين العام لحزب حركة النهضة الثلاثاء الماضي بعد فشل خطته لتشكيل حكومة كفاءات غير حزبية للاستعداد للانتخابات.




الزمالك يفوز على بتروجيت بثلاثية نظيفة


يلتقي النادي الإسماعيلي في الخامسة من مساء اليوم الجمعة مع اتحاد الشرطة على استاد الدفاع الجوي في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة للدوري الممتاز لكرة القدم. كانت مباراتان قد أقيمتا أمس ضمن منافسات الأسبوع الرابع من المسابقة، حيث واصل الزمالك عروضه القوية محققا فوزه الرابع على التوالي على حساب بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل لاشيء. أما في المجموعة الأولى فتعادل فريق إنبي مع ضيفه سموحه بهدف لكل منهما.




البيت الأبيض يحذر إيران من فشل مباحثاتها في كازاخستان


حذر المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني من أن إيران ستواجه مزيدا من الضغوط والعزلة إذا فشلت في تبديد المخاوف الدولية بشأن برنامجها النووي في محادثاتها مع مجموعة "5+1" في كازاخستان الثلاثاء المقبل. وأكد كارني أن النافذة الدبلوماسية مع طهران مازالت مفتوحة ولكنها لن تظل كذلك للأبد.جاء ذلك في تعليق لكارني على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن بدء إيران تركيب أجهزة طرد مركزي أكثر تطورا في موقع نطنز في بداية شهر فبراير الجاري .




الطائرات التركية تقصف معسكرات الانفصاليين شمال العراق


قصفت طائرات حربية تركية قرى حدودية في منطقة جبل قنديل بإقليم كردستان العراق. وذكرت صحيفة صباح التركية اليوم أن القصف الجوي للطائرات الحربية والذي استمر لمدة ساعتين، تمكن من تدمير أهداف ومخابىء وبطاريات الصواريخ التابعة للانفصاليين حول معسكر جبال قنديل. يذكر أن الطائرات الحربية التركية تقصف بين الحين والأخر مواقع في المرتفعات الجبلية الحدودية مع إقليم كردستان العراق بذريعة ضرب قواعد حزب العمال الكردستاني المعارض.




الآلاف يتظاهرون في بغداد في جمعة العراق أو المالكي


مع دخول الاحتجاجات في العراق شهرها الثالث تستعد اليوم مناطق في بغداد وخمس محافظات غربي وشمالي البلاد للخروج في تظاهرات حاشدة في جمعة "العراق او المالكي" ضد سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي الطائفية. وبالتزامن مع تلك الاحتجاجات، خرج ناشطون ومثقفون أمس في تظاهرة نادرة امام مقر السفارة الايرانية في بغداد تنديداً باعتقال رجل الدين العراقي السيد احمد القبانجي في طهران وللمطالبة باطلاق سراحه.




البرادعي: الانتخابات مع إستمرار الإحتقان أمر غير مسئول


اعتبر الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، والمنسق العام لجبهة الإنقاذ أن محاولة إجراء انتخابات مجلس النواب مع استمرار ما أسماه الإحتقان المجتمعي وهشاشة مفاصل الدولة وقبل التوصل إلى توافق وطني هو أمر غير مسؤول، مؤكدا أن ذلك سيزيد الوضع اشتعالا. وقال البرادعي في تغريدة على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" /قال/ إن الإصرار على الإستقطاب والإقصاء مع غياب الرؤية وتدهور أمني واقتصادي هو الطريق إلى الهاوية، على حد قوله.




الائتلاف السوري: اي حل لابد أن يقوم على رحيل الاسد


أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا أن محددات الحل السياسي الذي يحقق أهداف الثورة ويضمن حقن الدماء والاستقرار والحفاظ على مؤسسات الدولة لابد أن يستند إلى تحقيق مطالب الشعب فى العدالة والحرية والكرامة. وشدد الائتلاف في بيان له على ضرورة أن يستند أي حل سياسي للأزمة إلى تنحية بشار الأسد والقيادة الأمنية العسكرية واعتبارهم خارج إطار هذه العملية السياسية، موضحا أن أي مبادرة يجب أن يكون لها إطار زمني محدد وهدف واضح معلن وضمانات دولية من مجلس الأمن، وبخاصة من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.




سنياتور أمريكي: يجب تمكين معارضة سوريا إدارة البلاد


قال رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف إن بقاء الرئيس بشار الأسد على رأس السلطة في البلاد، تعد بمثابة مسألة ثانوية، مشيرا إلى أن حل الأزمة السورية يكمن في المساعدة على إجراء محادثات بين أطراف الأزمة.
من جانبه، طالب السناتور الأمريكي ماركو روبيو خلال مؤتمر صحفي له في إسرائيل الإدارة الأمريكية بأن تحرص على أن تكون القيادة السورية الجديدة مسلحة تسليحا جيدا وقادرة على إدارة البلاد بعد سقوط الرئيس بشار الأسد.





ثلاث مسيرات بالقاهرة تنادى بإقالة النائب العام


انطلقت ثلاث مسيرات لعدد من القوى السياسية والمشاركين فى فعاليات جمعة "محاكمة النظام" للمطالبة بمحاكمة النظام وجماعة الاخوان المسلمين وإقالة النائب العام والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين .
وانطلقت المسيرة الأولى بعد صلاة "الجمعة" من ميدان التحرير متجهة إلى دارالقضاء العالي، والمسيرة الثانية من دوران شبرا إلى دار القضاء العالي أيضا، أما المسيرة الثالثة فانطلقت من السيدة زينب إلى مكتب النائب العام.







المرزوقي يكلف وزير الداخلية علي العريض برئاسة الحكومة


كلف الرئيس التونسي المنصف المرزوقي رسميا وزير الداخلية علي العريض برئاسة الحكومة الجديدة. ويخلف العريض رئيس الوزراء المستقيل حمادي الجبالي بعدما رفض إعادة تكليفه بالمنصب. واستقال الجبالي الذي يشغل منصب الأمين العام لحزب حركة النهضة الثلاثاء الماضي بعد فشل خطته لتشكيل حكومة كفاءات غير حزبية للاستعداد للانتخابات.




الجيش الحر يسيطر على مقرات أمنية في منطقة تل حميس


أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن الجيش الحر سيطر على مقرات أمنية في منطقة تل حميس بمحافظة الحسكة شمال شرقي البلاد. من جانبها، أعلنت لجان التنسيق المحلية مقتل نحو خمسين شخصا اليوم على يد قوات نظام بشار الأسد معظمهم فى حمص.
وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أدانت التفجيرات التي شهدتها دمشق أمس، فيما اتهم جورج صبرة نائب رئيس الائتلاف الوطني المعارض قوات النظام بتنفيذ سلسلة التفجيرات التي هزت أحياء برزة والمزرعة بالعاصمة دمشق بحياة أكثر من خمسين شخصا.
هذا، وأفاد مراسل أون تي في نقلا عن مصدر عسكري رفيع أن بشار الأسد أصدر أمرا منذ يومين، بإعلان حالة الطوارئ القصوى بدمشق ومنع تنقلات الضباط، ما يعني إعلان دمشق منطقة عسكرية.




عمرو موسى ينتقد إعلان الرئاسة عن موعد الانتخابات


انتقد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر إعلان رئاسة الجمهورية عن موعد الانتخابات منفردة، معتبرا أنه كان من الأفضل إجراء تشاور بين القوى السياسية بشأن الموعد الأنسب للانتخابات بسبب الظروف الدقيقة التي تمر بها مصر. وأشار موسى إلى أن موعد إجراء الانتخابات كما حددته الرئاسة غير مناسب في رأيه لمصلحة المصريين، متوقعا زيادة الانقسام السياسي في البلاد بسبب هذا القرار. كما أضاف إن الموعد يلتقي مع تواريخ متوقعة لانهيار الاحتياطي النقدي مما يتطلب التركيز على مواجهة الكارثة الاقتصادية ونتائجها الاجتماعية.




صباحي: الإخوان تعجل بالانتخابات لتحصل على ثلث البرلمان


أكد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي أن جماعة الإخوان تريد التعجيل بإجراء الانتخابات البرلمانية اقتناعا منها أنها ستحصل على ثلث مقاعد البرلمان المقبل. وأضاف صباحي أن جبهة الإنقاذ لو قررت خوض الانتخابات النيابية في ظل أجواء تنافسية حقيقية وتوافر الضمانات التي تطلبها، فإنها ستحصل على ما يزيد على نصف مقاعد البرلمان، بحسب قوله. وقال مؤسس التيار الشعبي إن القرار بعدم الدفع بمرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جاء نتيجة عدم استجابة السلطة القائمة للضمانات التي طلبها التيار من خلال "جبهة الإنقاذ" من أجل ضمان إجراء انتخابات نزيهة .



تزايد أعداد المشاركين بجمعة محاكمة النظام


تزايدت أعداد المشاركين فى فعاليات مليونية "محاكمة النظام " التي دعا إليها العديد من الأحزاب السياسية والحركات الثورية والائتلافات الشبابية.
وفي القاهرة غصّ ميدان التحرير بالمتظاهرين، خصوصا بعد انقضاء صلاة الجمعة حيث انضم المشاركون في الاحتجاجات إلى الموجودين اصلا، وفي المنصة المنصوبة في الميدان تواصلت الفعاليات بالتأكيد على ضرورة تنفيذ مطالب جمعة اليوم، وأهمها حل جماعة الاخوان ومحاكمة قياداتها،والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين السياسيين.




مسيرات حاشدة أمام دار القضاء العالي


وامام دار القضاء العالي شارك المئات في تظاهرات طالبت بمحاكمة النظام وإقالة النائب العام والقصاص لدماء شهداء الثورة ضمن فعاليات جمعة محاكمة النظام .
وانضم المشاركون في مسيرات السيدة زينب ودوران شبرا إلى أعضاء ألتراس ثورجي وشباب 6 ابريل والعديد من القوى السياسية - في محيط دار القضاء رافعين الاعلام المصرية، وصورا للشهيد "جيكا" عضو حركة 6 إبريل.




متظاهرو الإتحادية يطالبون بانتخابات رئاسية مبكرة


نظم عدد من القوى السياسية والثورية تظاهرة أمام قصر الاتحادية، ضمن جمعة محاكمة النظام، تنديدا بما اعتبروه محاولات لأخونة الدولة.
وأكد المتظاهرون رفضهم لاستمرار تجاهل مطالب الشعب والثوار، كما رددوا هتافات ضد النظام، وشددوا على اهمية تلبية مطلبهم باجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
ولوحظ غياب عناصر الأمن التي يفترض انتشارها في محيط قصر الاتحادية الرئاسي، بينما تمركزت قوات الحرس الجمهورى خلف الابواب وأعلى اسوار القصر.




مسيرة بالإسكندرية للمطالبة برحيل النظام


وفي الإسكندرية، خرجت مسيرة من ساحة مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة باتجاه شارع بورسعيد شرق الإسكندرية. ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية واللافتات السوداء التي حملت شعارات تطالب النظام بالرحيل.
وانطلقت المسيرة إلى مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية مرورا بمنطقة سيدي جابر، ثم شارع أبو قير بإتجاه منطقة فلمنج، حيث أكد المشاركون أن الهدف من مسيرتهم المطالبة بإسقاط النظام ومناهضة دور جماعة الإخوان في الدولة.




مسيرات حاشدة ببورسعيد وتواصل العصيان المدني


أما في بورسعيد، التي تشهد عصيانا مدنيا منذ أيام، فقد صعد المعتصمون بميدان الشهداء مطالبهم داعين إلى رحيل الرئيس نظرا لعدم استجابته لمطالب أهالي المحافظة.
وشهدت المسيرات الحاشدة مشاركة أهالي ضحايا ومصابي الأحداث الأخيرة، وأعضاء التراس النادي المصري، ومجموعة من الاحزاب والقوى السياسية والشعبية.
كما جابت مسيرات نسائية شوارع مدينة بورسعيد للتأكيد على استمرار حالة العصيان المدني، حتى تحقيق مطالبهم.
من جهة أخرى كثف المعتصمون أمام المحافظة الدعوة إلى سلمية الاعتصام وأكدوا أهمية الحفاظ على المنشات العامة والخاصة، وشُكلت لجان شعبية لرصد أي عناصر دخيلة من البلطجية او حاملي الاسلحة.




جبهة الإنقاذ تستطلع أراء أبناء السويس بالعصيان


وفي السويس.. دعا أعضاء جبهة الإنقاذ إلى الدخول في عصيان مدني، في الوقت الذي تجمع عدد من المتظاهرين رافعين شعارات سياسية وثورية للتأكيد على التضامن، مع حالة العصيان المتواصلة ببورسعيد.
وقد وزع عدد من النشطاء بيانات على المارة للتأكيد على استمرارية الحركات الاحتجاجية حتى الحصول على حقوق الشهداء والمصابين فى الاحداث كافة التى شاهدتها مصر منذ 25 يناير 2011 حتى الآن.
يأتي هذا بينما وزعت الجبهة أوراق استبيان على المواطنين لاستطلاع ارائهم حول كيفية تفعيل العصيان المدني بالمصالح الحكومية.




مسيرات تردد الهتافات ضد حكم الإخوان بالشرقية


نظم شباب الأحزاب السياسية و القوى والثورية بمحافظة الشرقية مسيرات منددة بحكم الإخوان، شددوا فيها على أن الجماعة تسعى لتحقيق مصالحها دون إعلاء مصلحة الوطن.
وانطلقت المسيرات التى شارك فيها الشباب والفتيات بالزقازيق، من أمام مسجد الفتح بميدان النصب التذكاري للجندي المجهول لتطوف عددا من الشوارع الرئيسة ومختلف ميادين المدينة.
ودعا المشاركون في المسيرة الأهالى للانضمام إليهم، للمطالبة بإسقاط النظام، مستنكرين ما عدّوه عزوفا لعدد من المواطنين عن المشاركة.




أهالي دسوق يقطعون الطريق السريع بكفر الشيخ


وشهدت محافظة كفر الشيخ عدة تظاهرات، حيث خرجت المسيرات من أمام مسجد الإستاد الرياضى، لتطوف عددا من شوارع كفر الشيخ، ثم اتجهت إلى ديوان عام المحافظة، وطالب المشاركون بإقالة الحكومة.
وفي مدينة دسوق قام المئات من الأهالي بقطع كوبري دسوق العلوي ومنعوا السيارات من المرور، للضغط من اجل إقالة نائب رئيس المدينة ،الذي ينتمي لجماعة الإخوان، كما ردد المتظاهرون الهتافات المطالبة برحيل المحافظ.




مسيرات بالقليوبية تعطل حركة مرور السيارات والقطارات


كما شهدت عدة مدن بمحافظة القليوبية عدة فعاليات احتجاجية،فقد جابت مسيرة شوارع شبين القناطر،كما قام المشاركون بالوقوف علي شريط السكة الحديد معطلين حركة القطارات،ورددوا الهتافات المنددة بجماعة الإخوان.
وشهدت قليوب مظاهرة مماثلة، حيث قام المتظاهرون بغلق كوبري قليوب على الطريق الزراعي لأكثر من ساعتين،في حين دعا المشاركون إلى الدخول في عصيان مدني إعتبارا من الغد.




متظاهرو الغربية يدعون لمقاطعة الانتخابات النيابية


في الغربية، قام عشرات المتظاهرين بقطع طريق شارع البحر بمدينة المحلة، من ناحية ميدان الشون، وإشعال النيران في إطارات السيارات. كما ردد المتظاهرون الهتافات المضادة لوزارة الداخلية، وحكم الإخوان.
وكانت مسيرتان انطلقتا، عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد السيد البدوي بطنطا وميدان الشون بالمحلة الكبرى، شارك فيها أعضاء الحركات الثورية المختلفة.
هذا ودعا المتظاهرون المتواجدون أمام مبنى المحافظة لإعلان حالة العصيان المدني بداية من الغد، مع تأكيدهم على مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة.




إفتتاح مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون


افتتحت بمحافظة أسوان فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون والذي يأتي ضمن فعاليات احتفال أسوان بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني بمعبد "أبو سمبل" . ويستمر المهرجان حتى الخامس والعشرين من فبراير الجاري بمشاركة إحدى عشرة فرقة فنون شعبية منها خمس فرق دولية .




قتلى في قصف على جامع بدرعا بجنوب سوريا


في الشأن السوري ،، قتل عدد من المصلين في سوريا بعد قصف القوات الحكومية للمسجد الكبير في قرية الحراك في درعا جنوبي البلاد، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، ما يرفع عدد القتلى في البلاد إلى 49 شخصا بينهم نساء وأطفال.
وقصفت القوات الحكومية محيط مطار حلب الدولي في مدينة حلب شمال سوريا حيث يتمركز مقاتلو المعارضة المسلحة في محاولتهم السيطرة على المكان. ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من كتائب مسلحة والقوات الحكومية في مخيم اليرموك بمدينة دمشق عند ، كما عثر على جثامين خمسة رجال مجهولي الهوية في حي تشرين في العاصمة وعليهم آثار تعذيب.



حصاد .. الجمعة 22 فبراير 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق