شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2013

برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 21 فبراير 2013 على قناة ONTV يوتيوب كاملة صنع في مصر .. طلاب مخترعون , صباح التفاؤل، لعشاق الأمل و أصحاب المبادئ





نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام حلقة الخميس 21 فبراير 2013 على قناة ONTV يوتيوب كاملة


صنع في مصر .. طلاب مخترعون في آخر كلام

انظر إلى هذه السيارة، ثم انظر إليها مرة ثانية.
من الأمام، و من الخلف، و من كل زاوية تستطيع.
هذه سيارة صُنعت في مصر على أيدي طلاب لم يحصلوا بعد على شهادة التخرج.
صباح الأمل، صباح الفل، و التفاؤل. بنات مصر و أبناؤها يثبتون مرة أخرى أنهم أهل لمصر و أن مصر أهل لهم.

هذه السيارة تحمل الرقم القياسي العالمي. يمكنها أن تسافر من القاهرة إلى حدود السودان ثم تعود ثم تسافر مرة أخرى ثم تعود بلتر واحد من الوقود.

بنات مصر و أبناؤها يخططون هذا العام لضرب هذا الرقم القياسي. بينما يقدم فريق مصري آخر تجربة أخرى فريدة.

من لهؤلاء بين ظهرانينا و لغيرهم من زهور مصر؟ و متى نستيقظ قبل أن يتلقفهم من أيدينا آخرون؟ صباح الفل، و التفاؤل.

أهلاً بكم. مجموعة من طلاب الهندسة في جامعات مصرية مختلفة من أبرزها جامعة القاهرة و جامعة عين شمس و جامعة طنطا و جامعة المنوفية و جامعة حلوان و الجامعة الأميريكية في القاهرة ينافسون دولياً في مجال الإبداع الهندسي. في العام الماضي أحرز طلاب جامعة عين شمس المركز الحادي عشر على مستوى العالم في تصميم أفضل سيارة فورميولا على مستوى العالم. هذا العام يتوجهون إلى مسابقة أخرى في بريطانيا بعد نحو أربعة أشهر بسيارة كاملة بتصميم جديد كي يتنافسوا مع طلاب يتكلف تعليمهم عشرات أضعاف ما يتكلفه تعليم الطلاب المصريين. بينما تهتم جامعة النيل بتقديم منبر لهم لعرض أحلامهم، كيف يستطيع أبناء مصر في ظل ما تمر به بلادهم أن يحتفظوا في قلوبهم و في عقولهم بهذا الأمل كله؟

كنا نتمنى أن يكونوا جميعاً معنا من كافة جامعات مصر و دون استثناء لبقية أعضاء الفريق، و لكن اسمحوا لي أن أرحب بهذه النخبة من طلاب الهندسة في جامعة عين شمس: كريم عبد الحميد، قائد فريق "طلاب الفورميولا" أو Formula Student، و إلى جواره محمد علوي، قائد فريق "الماراثون الاقتصادي" أو Eco Marathon، و إلى جواره زميله محمد سامح، العضو في الفريق نفسه، و أخيراً و ليس آخراً أحمد سامي، قائد فريق "المركبات المائية المتحكم فيها عن بعد" أو Remotely Operated Vehicles أو باختصار ROV.



آخر كلام: صباح التفاؤل، لعشاق الأمل و أصحاب المبادئ

أهلاً بكم مرة أخرى. صباح الفل، صباح التفاؤل، لعشاق الأمل و أصحاب المبادئ.

"هرمنا بالثُلُث".

يا شيخة، "أنا مبسوط".

"طلابَ العالم المناضلين من أجل الحرية، لكم ألف تحية و سلام، و كل سنة و أنتم وقود الثورات".

ثلاثة ممن يذوب جمر الإحباط بين أيديهم قبل أن تذوب أصابعهم، بينما يقول رابعهم: "مرّرتم الدستور؟ عظيم. هيا بنا نسقطه". لدى كل منهم، مهما اسودت الأيام و مهما أطبق الظلم، أسبابه للتفاؤل و الأمل، و ما أحوجنا جميعاً إليهما في مثل هذه الأيام. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الأستاذ علاء عبد الفتاح، الناشط و المدون الذي تعلم الأمل في زنزانة، و إلى جواره الفنانة الناشطة سامية جاهين، التي رباها أبوها على أن "يأسك و صبرك بين إيديك و انت حر، تيأس ما تيأس، الحياة راح تمر". و إلى جوارها الأستاذ خالد عبد الحميد، عضو الهيئة العليا لحزب التحالف الشعبي، صاحب الابتسامة الدائمة. و أخيراً و ليس آخراً الأستاذ أحمد سمير، الكاتب الصحفي الذي خرج من عباءة الإخوان المسلمين كي يوجه رسالة إلى مرشدها: "محمد بديع .. سنسجنك. هذا ليس تهديداً. هذا وعد".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق