شارك مع اصدقائك

23 فبراير 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 21 فبراير 2013 يوتيوب كاملة أشرف ثابت: قضية "علم الدين" لم تحدث أزمة بين حزب النور والرئاسة.. صبحى صالح: ليس من اختصاصنا رد قانون الانتخابات للدستورية مرة أخرى.. مدير مرور القاهرة: تم الاتفاق مع معتصمى التحرير على فتحه بعد مظاهرات اليوم




نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة
برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 21 فبراير 2013 يوتيوب كاملة




الحياة اليوم: الشورى يطالب بإعادة ترسيم الحدود مع قبرص


لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس الشورى تطالب بإعادة ترسيم الحدود مع قبرص بعد حصولها و إسرائيل على ثروات آبار الغاز الطبيعي .




مجلس الشورى يحيل قانون الإنتخابات للرئيس مرسي


الرئيس مرسي يتسلم قانون الإنتخابات من رئيس مجلس الشورى بعد إقرار ملاحظات المحكمة الدستورية .
مجلس الشورى يدخل تعديلات على مادة الخدمة العسكرية بقانون الإنتخابات بشكل يسمح للمعتقلين السياسيين بالترشح .
جاء هاتفياً المستشار محمود زكي نائب رئيس مجلس الدولة: المحكمة الدستورية هي الجهة الوحيدة المخول بها إقرار مدى صلاحية المواد الدستورية .. يجب على مجلس الشورى أن ينفذ حكم المحكمة الدستورية و يراجع المواد التي ردتها إليه .. هناك مسئولية سياسية لرئيس الدولة في مراعاة ما تقوله المحكمة الدستورية و تنفيذه .
جاء هاتفياً النائب صبحي صالح وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى: نفذنا ما جاء في ملاحظات المحكمة الدستورية نصاً من حيث الشكل و المضمون .
جاء هاتفياً ناجي الشهابي عضو مجلس الشورى و رئيس حزب الجيل: أتوقع قيام رئيس الجمهورية بإحالة قانون الإنتخابات إلى المحكمة الدستورية مرة آخرى .




وزيرالتخطيط: الإحتياطي النقدي يغطي إحتياجات 3 أشهر فقط


وزيرالتخطيط و التعاون الدولي: لن نخرج من الأزمة الإقتصادية الحالية إلا بالوصول لإتفاق مع صندوق النقد الدولي .. الموازنة العامة للدولة تخسر 8 مليار جنيه مع كل 1 % زيادة في تكلفة الأفتراض .. الإحتياطي النقدي يغطي إحتياجات 3 أشهر فقط .
جاء هاتفياً د. أشرف العربي وزير التخطيط و التعاون الدولي: نعمل على إعادة تنشيط قطاع السياحة كأحد أهم موارد الدولة .. يوجد تراجع نحو 4 % في موارد قناة السويس .




إحتمالات الصدام بين حزب النور و جماعة الإخوان المسلمين


المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور يتحدث عن إحتمالات الصدام بين حزب النور و جماعة الإخوان المسلمين .
المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور: الدكتور خالد علم الدين برييء مما أسندته إليه الرئاسة من إتهامات .. هناك من يعبث داخل مؤسسة الرئاسة دون أن يعلم الدكتور محمد مرسي .. حزب النور لا يتجه إلى التصعيد و مهمتها تحقيق المصلحة العليا للبلاد .. لا يجوز الحصول على قرض صندوق النقد الدولي دون الرجوع لهيئة كبار العلماء لإبداء رأيها حوله و ذلك طبقاً للدستور .




أزمة المرور بشوارع العاصمة و إغلاق ميدان التحرير


أزمة المرور بشوارع العاصمة و إغلاق ميدان التحرير .. تم إستضافة اللواء حسن البرديسي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة و اللواء أحمد حواله مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة .
اللواء حسن البرديسي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة: توصلنا لحل مع المعتصمين بميدان التحرير لفتحه بعد فعاليات جمعة الغد .. هناك 13 حاجز بميدان التحرير يغلق الشوارع المؤدية إلى الوزارات بسبب المعتصمين .. إغلاق ميدان التحرير يؤثر على جميع الرحلات القادمة للقاهرة و الجيزة .. 142 بنك يفشل المواطنين في الوصول إليهم بسبب إغلاق ميدان التحرير .. إغلاق ميدان التحرير يزيد الأزمة المرورية بالقاهرة و الجيزة .. 369 وقفة إحتجاجية تسببت في شلل مروري بالقاهرة .
اللواء أحمد حواله مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة: فكرنا في عمل حملة للسلوك المروري للأطفال و توعيتهم و لكننا لا نجد في التليفزيون المصري أي أفلام يمكن الإستفادة بها .. بالرغم من تغليظ عقوبة السير عكس الإتجاه إلا أننا نحررعشرات المخالفات يومياً .. الشارع المصري تحول إلى جراج كبير مفتوح .



تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الخميس 21 فبراير 2013 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": أشرف ثابت: قضية "علم الدين" لم تحدث أزمة بين حزب النور والرئاسة.. صبحى صالح: ليس من اختصاصنا رد قانون الانتخابات للدستورية مرة أخرى.. مدير مرور القاهرة: تم الاتفاق مع معتصمى التحرير على فتحه بعد مظاهرات اليوم



قال صبحى صالح، وكيل لجنة التشريعات بمجلس الشورى، إنه ليس من اختصاص مجلس الشورى، رد قانون الانتخابات مرة أخرى للمحكمة الدستورية، مشيراً إلى أن المادة 177 لم تنص على ذلك.

وأضاف صالح خلال مداخلة هاتفية، أنه لا يوجد ما يلزمنا بأن نعيد القانون إلى الدستورية، مشيراً إلى أن نص المادة 177 تقضى بإرسال القانون إلى رئيس الجمهورية، وهو الذى من حقه أن يقبل القانون أو يرسله للمحكمة الدستورية.

وأشار إلى أن مجلس الشورى نفذ كل ملاحظات المحكمة الدستورية على قانون الانتخابات، موضحاً أن قرار المحكمة كان يتضمن خمس نصوص متعارضة مع الدستور يجب إسقاطها تماما، وسبعة فقرات تحتاج للتفسير.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور أشرف ثابت القيادى بحزب النور"

قال الدكتور أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، إن قضية الدكتور خالد علم الدين مع مؤسسة الرئاسة، لم تحدث أزمة بين حزب النور والرئاسة.

وأضاف ثابت، أن الحزب لا يسعى لإحداث صدام مع مؤسسة الرئاسة، وذلك تغليباً لمصلحة الوطن، نظراً لظروف البلاد العصيبة خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى أنه لا يوجد لدى الرئاسة ما يدين الدكتور علم الدين سواء مادياً أو أخلاقياً، موضحاً أن الحزب اطلع على المعلومات التى كانت سبباً فى إقالة علم الدين، ووجدنا أنه لم يكن هناك شئ يرتقى لمستوى الشبهات.

وأوضح ثابت، أن المستشار محمد فؤاد جاد الله، مستشار الرئيس أكد لنا أن الرئاسة ستصدر بيانا توضح فيه أسباب إقالة الدكتور خالد علم الدين، وليس لتقديم اعتذار كما قال البعض.

ولفت ثابت، إلى أن مبادرة "النور" تتضمن عدة نقاط بارزة من بينها تشكيل حكومة جديدة لإدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية، موضحًا أن المبادرة أيضًا انطوت على ضرورة وآلية تحقيق المصالحة الوطنية، وضبط العمل الإعلامى، وغيرها من النقاط الإيجابية.

وأضاف: "مطالبة النور بتشكيل حكومة جديدة جاء لقناعة الحزب بأن هذه الحكومة لم تنجح فى تلبية تطلعات الشارع المصرى بالإضافة إلى وجود أطراف تشكك فى حيادية ونزاهة هذه الحكومة عند الإشراف على انتخابات مجلس النواب.

الفقرة الثانية
"حوار مع اللواء حسن البرديسى، مدير إدارة مرور القاهرة"

قال اللواء حسن البرديسى، مدير إدارة مرور القاهرة، أن وزارة الداخلية تواصلت مع المعتصمين بميدان التحرير وتم الاتفاق معهم على فتح الميدان بعد فاعليات مظاهرة غد الجمعة الموافق 22 فبراير الجارى، مشيرًا إلى أنه سيتم على خلفية فتح الميدان رفع الحواجز الأمنية المحيطة به.

وأوضح البرديسى، أنه من المتوقع أن تبدأ وزارة الداخلية برفع الحواجز الأمنية بشارع قصر العينى، منوها إلى أن ميدان التحرير يمثل القلب بالنسبة لمحافظتى القاهرة والجيزة.

وأوضح أن غلق ميدان التحرير يؤثر بشكل كبير على حركة المرور فى القاهرة والجيزة، موضحا أن منطقة التحرير تضمن 8 من أكبر وأهم مستشفيات مصر بالإضافة لمجمع التحرير إلى جانب العديد من الوزارات والتى يحتك بها المواطن بشكل يومى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق