شارك مع اصدقائك

18 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاحد 17 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة عمرو موسى: أمير قطر نفى لى وجود أى نية لديه لاستثمار فى القناة.. المعارضة لا تعانى فشلا وطلب تأجيل الانتخابات ليس ضعفا




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاحد 17 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: موقف مصر من دولة قطر بعد الثورة

قطر هي دولة صغيرة بحجم رأس الدبوس على خريطة العالم، لكنها تمتلك أموالاً طائلة تمكنها من شراء العديد من الكيانات الاقتصادية الضخمة في العالم أجمع، بجانب قنواتها التليفزيونية المميزة، وذلك لتشكيل عالم جديد يزيد فيه وزنها السياسي، ولعل ذلك عائداً إلى عقدة الحجم ونظرية الخوف، وهي التي جعلتها تشتري القواعد الأمريكية العسكرية حماية لأمنها، هذا ما يتحدث عنه الكاتب الكبير عادل حمودة وعن موقف مصر من دولة قطر



آخر النهار: بورسعيد تعلن العصيان المدني

مداخلة هاتفية من أ. محمد محيي مراسل قناة النهار في مدينة بورسعيد، لمعرفة أسباب العصيان المدني الذي أعلنته المدينة اليوم، ومطالبهم الذين يريدون تحقيقها، ويستضيف بعض من مواطني بورسعيد لمعرفة مطالبهم، ويؤكدون أن العصيان المدني سيستمر حتى يحصلون على حقوق الشهداء



العريان: المرحلة المقبلة هي الأخطر في تاريخ مصر

أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الحزب يمد يده لكل الاتجاهات والأحزاب والقوى والتيارات السياسية والوطنية لبناء الجمهورية الثانية بعد أن استرد الشعب إرادته ممن صادروها لسنوات وعقود طويلة.



محافظ الإسكندرية: انهيار العقارنتيجة بناء آخر غير مرخص

أرجع المستشار محمد عباس عطا، محافظ الإسكندرية، انهيار عقار الإسكندرية، الأحد، بشارع عرفان بمنطقة محرم بك، والمكون من ثلاثة طوابق إلى تدشين عقار غير مرخص بجوار المنهار.



مكي: لا توجد جماعة غير الإخوان تستطيع النهوض بالدولة

قال المستشار أحمد مكى، وزير العدل، إنه لا توجد جماعة منتظمة وقادرة على إدارة الدولة فى الوقت الراهن إلا جماعة الإخوان المسلمين، معتبرا أنه لا توجد جماعة أخرى تستطيع أن تنهض بالدولة حاليا إلا حكم الجيش.




أكد الدكتور محمد العريفى، الداعية السعودى، أن دخول المصريين لمذهب الشيعة الرافضة، الذى يكفر الصحابة، ويحرف الإسلام، ويقذف عرض النبى، أمرُ بعيد، فإيمان المصريين يعصمهم من اعتناق المذهب الشيعى.



البلتاجي: ما نشر عن قائمة الاغتيالات من وحي الخيال

أكد الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، أن ما تم تداوله إعلاميا منذ يومين، بشأن ما عرف بوثيقة فتح مصر، التي كشفت عنها التحقيقات في قضية خلية مدينة نصر، والتي تضمنت قائمة من الاغتيالات السياسية تضم مائة شخصية، هو من وحي الخيال، على حد تعبيره.



شورى العلماء يحذر من الانفتاح على إيران

حذر مجلس شورى العلماء، من الانفتاح على إيران لما فى ذلك من خطر على أهـل السنة ودعوتهم ووحدتهم، مطالباً بضرورة التمسك بمنهج أهل السنة والجماعة، وما كان عليه السلف الصالح، مضيفاً: نُحَذِّر فى الوقت ذاته من جميع الفرق والطوائف الخارجة على هذا المنهج.



القضاة يدعو لعمومية الجمعة لبحث أزمة النائب العام

قرر مجلس إدارة نادى قضاة مصر، برئاسة المستشار أحمد الزند، الدعوة لجمعية عمومية غير عادية يوم الجمعة القادم بمقر بدار القضاء العالى، لبحث تداعيات أزمة النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، ومناقشة محاولات التشهير والإساءة إلى المستشار أحمد الزند.



حمزاوي يطالب المعارضة بالتهديد بالإنسحاب

اقترح الدكتور عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية، أن تواجه المعارضة مماطلة الرئاسة المستمرة فى القرارات، وأن ترفع المعارضة من الضغط السياسى على الحكم لوقف مماطلته بأن تعلن عن فترة زمنية محددة، ولتكن إلى 25 فبراير 2013 موعد بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية، فإما يعلن بها الحكم عن موقف واضح بشأن الدستور والحكومة والنائب العام أو تعلن المعارضة عن انسحابها من العملية السياسية الرسمية بالكامل، بما فى ذلك مقاطعتها للانتخابات.



آخر النهار: التسويق السياسي وإعادة تسويق الرئيس

د. سامي عبد العزيز خبير التسويق السياسي ضيف الكاتب الكبير عادل حمودة، ونقاش حول مفهوم التسويق السياسي ولماذا يعد ذلك المجال مهملاً في مصر، وكيف يمكن إعادة تسويق الرئيس بعدما تدهورت شعبيته في الفترة الماضية، ويؤكد د. سامي عبد العزيز أن لا يوجد أحد ممن حكموا مصر أدرك قيمة وحقيقة الرأي العام، والرئيس يخسر بسبب شعور الناس أنه ليس المسيطر على كل الأمور من حوله، ويؤكد أيضاً أن أي رئيس هو منتج قابل للتطوير إذا أراد هو ذلك.



الشروط السياسية لنجاح مبادرة عمرو موسى الاقتصادية

السيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصري وعضو جبهة الإنقاذ ضيف عادل حمودة في آخر النهار، ويتحدث عن الشروط السياسية لنجاح مبادرة إنقاذ الاقتصاد المصري ومنها تأجيل الانتخابات وتغيير الحكومة إلى حكومة وحدة وطنية



عمرو موسى: مؤامرة اختطاف الرئيس هزلية

السيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصري وعضو جبهة الإنقاذ ضيف عادل حمودة في آخر النهار، ويقول ان مؤامرة اختطاف الرئيس هزلية



مبادرة عمرو موسى لإنقاذ الاقتصاد المصري

السيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصري وعضو جبهة الإنقاذ ضيف عادل حمودة في آخر النهار، ويشرح مبادرته لإنقاذ الاقتصاد المصري، وتبدأ تلك المبادرة بالدعوة إلى مؤتمر دولي لإنقاذ الاقتصاد المصري



آخر النهار: عمرو موسى يحلل علاقة مصر بإيران

السيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصري وعضو جبهة الإنقاذ وأمين جامعة الدولة العربية السابق ضيف عادل حمودة في آخر النهار، ويتحدث عن علاقة مصر بجمهورية إيران الإسلامية، ويحللها



عمرو موسى ضيف عادل حمودة في آخر النهار

السيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر المصري وعضو جبهة الإنقاذ وأمين جامعة الدولة العربية السابق ضيف عادل حمودة في آخر النهار، ونقاش حول مبادرة إنقاذ الاقتصاد المصري التي دعا إليها وتبناها السيد عمرو موسى، وماهي خطواتها وشروطها السياسية والمالية، ثم يتحدث السيد عمرو موسى حول المشهد السياسي الحالي وكيف نخرج من الأزمات المتتالية



Promo وزير الإعلام صلاح عبد المقصود .. في آخر النهار

آخر النهار مع خالد صلاح، وزير الإعلام صلاح عبد المقصود في حوار اللحظات الحرجة، هل أصبحت حرية الإعلام في خطر؟، ماهو مصير ماسبيرو، كيف يرى الملاحقات القضائية الرسمية للإعلاميين، في آخر النهار غداً الساعة الثامنة مساءاً





تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاحد 17 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": عمرو موسى: أمير قطر نفى لى وجود أى نية لديه لاستثمار فى القناة.. المعارضة لا تعانى فشلا وطلب تأجيل الانتخابات ليس ضعفا



الفقرة الرئيسية
"حوار مع عمرو موسى القيادى بجبهة الإنقاذ ورئيس حزب المؤتمر"

قال عمرو موسى القيادى بجبهة الإنقاذ ورئيس حزب المؤتمر، إن شرعية الرئيس ليست مرهونة بنتائج الصندوق فقط، بل هى مرهونة بشرعية الإنجاز، مشيراً إلى أن الشعب لم ينتخب الرئيس من أجل الجلوس على كرسى الرئاسة، بل من أجل أن يحقق له ما وعده به.

وأضاف موسى، أن مصر لا تعيش مؤامرة، بل تعيش أزمة طاحنة، مشيراً إلى أن ما تروجه السلطة وحزبها بأن المعارضة وجبهة الإنقاذ هم من يديرون مؤامرة وحالة العنف التى تمر بها البلاد كلام هزلى.

وأشار إلى أننا فى وقت يحتاج إلى أن نجلس ونضع الحلول للحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتردية التى تمر بها مصر، بدلاً من أن نتبادل الاتهامات.

وشدد على أننا لسنا فى خدمة فصيل معين، بل نحن فى خدمة مصر، لأن مصر تمر بمرض عضال، نحتاج لعلاجه سريعاً.

وقال موسى، إن القيادة السياسية فى مصر ليس لديها خطة اقتصادية للخروج من الأزمة الطاحنة التى تمر بها البلاد، وسياستها ستؤدى بمصر إلى الفشل.

وأضاف موسى، أن الوضع السيئ التى تمر به البلاد فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، لا يحتاج إلى تبادل الاتهامات، بل يريد للتكاتف من أجل أن نعبر بمصر من تلك الأزمة، ونواجهها بمسئولية وطنية.

وأشار إلى أن العالم ينظر للوضع التى آلت إليه مصر بقلق بالغ، موضحا أنهم ينظرون إلى أن مصر تمر بمنزلق سيؤدى بها إلى الفشل، وأن الوضع الاقتصادى المصرى لن يحل بالدعم الخارجى فقط، بل بإرادة مصرية ووضع خطة شاملة للخروج من الأزمة.

وأضاف القيادى بجبهة الإنقاذ، أن الإدارة المصرية تحتاج لتغليب أهل الكفاءة عن أهل الثقة.

وقال موسى، إن المعارضة تقوم بتعبئة الشعب من أجل أن يطالب بحقوقه المشروعة، وليس مكايدة فى أحد، بل هى مطالب قطاع كبير من الشعب.

وأضاف موسى، أن المعارضة لا تعانى من فشل فى الشارع، مشيراً إلى أن جميع مطالبنا التى طالبنا بها هى مطالب شريحة عريضة من الطبقة الفقيرة والمنعدمة من الشعب المصرى.

وأشار إلى أن هناك حالة من الاضطراب لدى المواطن المصرى، أدى به إلى حالة من الغضب واليأس، موضحا أن السلطة تترجم هذا الغضب بأنها مؤامرة، غير مبالين بنتيجة ذلك الغضب الشعبى.

وأوضح القيادى بجبهة الإنقاذ، أن مطالبتنا بتأجيل الانتخابات ليس ضعفا أو خوفاً من الفشل، بل من أجل الخروج بمصر من الأزمة الاقتصادية التى يعانى منها المواطن الكادح.

وطالب موسى من السلطة ومن يناصرونها بأن يتعاملوا مع معارضيهم على أنهم مصريون وطنيون، وليس أنهم كفار أو ليسوا من البلد.

قال موسى، إن قناة السويس مصرية وستظل مصرية للأبد، وأى استثمار بها سيكون مصرياً خالصاً.

وأضاف موسى، أن قناة السويس هى مشروع مصر القومى خلال السنوات القادمة، مشيراً إلى أن القناة ليست عبارة عن ترسانة تبنى أو موانئ تنشأ، بل هى مصانع تنشئ، ومدن عمرانية تبنى، وسوق حرة تقام، وسياحة تنشط.

وأوضح أنه يتم إنشاء المصانع التى ستحتاجها السفن المارة من القناة، من مصانع صيانة للناقلات، وقطع غيار لها وغيرها، بالإضافة إلى الموانئ المختلفة مثل الموانئ التجارية والصناعية والتجارية، وليست موانئ للرسى عليها فقط.

وأضاف، أن البحيرات والمعالم السياحية التى على طول القناة يجب استغلالها سياحيا، ولا يجب أن يقتصر العمل فى القناة على الإشراف على مرور السفن فقط، وكأنها "ترعة"، مشيراً إلى أن الاستفادة من قناة السويس فى جميع المجالات " الصناعة، والتجارة، والسياحة، والعمران".

كما نفى أن تكون هناك نية قطرية استثمار فى القناة، موضحا أنه تواصل مع أمير قطر، الذى نفى له ذلك، لأنه يعلم مدى أهمية وحساسية القناة لدى المصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق