شارك مع اصدقائك

15 فبراير 2013

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 15 فبراير 2013 مع الصحف المصرية - رفع إيجارات المساكن القديمة 26 ضعفا بقانون جديد.. مسروجة: ضم شركة النصر والهندسية ضرورى لإنتاج سيارات محلية متميزة.. الرئاسة: لا نية لتغيير قنديل وتكليف الجنزورى غير وارد



اهم عناوين صحافة القاهرة:

رفع إيجارات المساكن القديمة 26 ضعفا بقانون جديد.. مسروجة: ضم شركة النصر والهندسية ضرورى لإنتاج سيارات محلية متميزة.. الرئاسة: لا نية لتغيير قنديل وتكليف الجنزورى غير وارد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
بلاغ من الزند ضد المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة، والمجالس القومية تطالب بتعليم الديمقراطية لطلاب الأزهر، والإمام الأكبر: لا نلعب سياسة وننطلق من واجبنا الوطنى، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.






كشف الدكتور مجدى قرقر، عضو لجنة تعديل الإيجار القديم بوزارة الإسكان عن أن اللجنة وافقت على مقترح زيادة الإيجارات القديمة إلى 26 ضعفا فى الفترة من 1940 حتى قبل 1995، فيما تصل الزيادة للضعف فقط بالنسبة للإيجارات القديمة بعد عام 1995.

أكد جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة، أنه واثق من أن عام 2013 سيشهد تدفقا كبيرا من الأموال المجمدة إلى مصر، ولكن الأمر يستغرق وقتا مثلما حدث فى جنوب أفريقيا والفلبين، مشيرا إلى حصول المرأة على 2% من مقاعد البرلمان فى ظل ديمقراطية حديثة أمر لا يمكن فهمه.

وأضاف موران فى حواره لــ"اليوم السابع" أن توقيع اتفاق صندوق النقد لن يكون الحل للوضع الاقتصادى لكنه بداية لتحسين مستوى الجميع وبدونه من الصعب أن ترى كيف ستأخذ الدولة خطوات للإمام، وقال إن الاضطرابات فى مدن القناة وصلت إلى مستويات يسهل معها إدراك أسباب اللجوء لفرض الطوارئ.

عبود الزمر: الإخوان عبء على مرسى وأرفض عزل الفلول
أمن المنيا يكثف جهوده لكشف غموض اختفاء فتاتين قبطيتين
الجيش يبدأ خطة هدم أنفاق سيناء بالمياه لمنع متسللى حماس
بالمستندات.. قيادى بـ"الوطنى المنحل" دفع بـ600 بلطجى لاقتحام "الاتحادية" وإثارة الشغب
مفاجأة.. النيابة تصطحب الشاهد على تعذيب "الجندى" للجبل الأحمر



قدم المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ببلاغ إلى مجلس القضاء الأعلى ضد المستشار مصطفى حسينى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، يتهمه فيه بسبه وقذفه، وبإفشاء سرية التحقيقات والتدخل فى بلاغات كيدية مقدمة ضده سبق التحقيق فيها من قبل منذ عام 2007 وثبوت عدم صحتها، وطالب المستشار الزند فى بلاغه برفع الحصانة القضائية عن المستشار حسينى والتحقيق معه.

تجدد حلم تصنيع سيارة مصرية خالصة مرة أخرى عقب تصريحات الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى منذ أيام التى أشار فيها إلى بحث إمكانية وضع شركة النصر وعدد من الشركات الأخرى ضمن خطة تتبناها الوزارة لتطوير عدد من مشروعاتها وتشمل ضم النصر للسيارات للوزارة والاستفادة من إمكانياتها كشركة وطنية رائدة فى صناعة السيارات.
من جانبه أكد المهندس رأفت مسروجة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية أن دخول وزارة الإنتاج الحربى فى عملية إعادة دراسة وضع الشركة سوف يحرك المياه الراكدة للشركتين (النصر للسيارات والهندسية) وقال مسروجة إنه بعد أن تتم عملية الدمج سوف يتم الاتصال بإحدى الشركات الأم عالميا لإنتاج سيارة قليلة التكلفة وإنتاج 50 ألف سيارة سنويا من خلال وردية عمل واحدة ويصل الإنتاج إلى 100 ألف سيارة بعمل ورديتين فى السنة.

وأشار إلى أن ذلك سوف يدفع العمل فى الشركتين بطريقة مثلى لطرح إنتاج متميز للعميل المصرى.

كوريا الجنوبية تطلق صواريخ تغطى الشطر الشمالى
سرقة رواتب موظفى الأحوال المدنية بالعريش
قرار جمهورى بتشييد مدينتين مليونيتين بسيناء والعلمين



أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، استعداد الأزهر للتعاون مع الجميع لتحقيق المصالح العليا للوطن، وشددا على أن الأزهر سيظل بعيدا عن الاستغراق فى الأمور السياسية، فهو لا يلعب دورا سياسيا، وإنما ينطلق من الواجب الوطنى، مشيرا إلى أن الفكر الإسلامى يسع كل التيارات والأفكار الوسطية.

أكد تقرير شعبة التعليم الأزهرى بالمجالس القومية المتخصصة أن الأزهر قاطرة المجتمع إلى بر الأمان، مطالبا بالالتزام بشروط القبول بكليات الأزهر لضمان تخريج دعاة مدركين لأهمية رسالتهم وأهمية الخطاب الدينى الوسطى المعتدل، على أن تتضمن المناهج توضيحا وافيا لدور الدولة والمواطن ومبادئ الديمقراطية ومفاهيم الحرية والعدالة والمساواة.

المحمول يكشف سر وفاة الجندى أمام ماسبيرو
المجمع يفتح أبوابه للجمهور.. ومقر جديد بعيدا عن التحرير
الشباب يحتفلون بعيد حب فى الميدان
أول مظاهرة اليوم بعد إخطار الداخلية رسميا
الجيش يعترف ويعتذر: جندى قتل عمر بالخطأ



نفت مصادر برئاسة الجمهورية ما تردد حول قرب إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، وتكليف الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء السابق، بتشكيل حكومة جديدة، وقالت المصادر إن أمر الحكومة مطروح على مائدة الحوار الوطنى المقرر أن تستأنف جلساته الأسبوع المقبل.

علمت "المصرى اليوم" أن الرئيس محمد مرسى وقع قرارا، مساء أمس، يقضى بتعيين الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى منصب رئيس مركز المعلومات واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، فيما كشفت مصادر رئاسية أن هذه الخطوة تأتى فى إطار مشروع متكامل لإعادة هيكلة الفريق الرئاسى الذى سيعرض على الرئيس غدا السبت ليقره.

بالأسماء رجال "المرشد" فى مفاصل الدولة العميقة
أزمة السولار توقف نقل القمح إلى الصعيد
ارتباك فى الحكومة بسبب"زيادة الجمارك".. والمصلحة غير مستعدين للتطبيق
السيسى: الجيش جاهز لحماية الوطن مهما كانت التضحيات
4 مارس محاكمة "إخوان الإمارات".. و"الجماعة" لسنا طرفا فى القضية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق